العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

مكتبة المقالات ,,

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,, " هنا" يضع كل المقالات التي تختص لـ ][ الإمبراطور ][ ,,


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 06 - 01 - 2007, 47 : 04 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الاخضر الصغير
 

الاخضر الصغير will become famous soon enough

افتراضي مكتبة المقالات ,, 


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

" هنا" يضع كل المقالات التي تختص لـ ][ الإمبراطور ][ ,,




الاخضر الصغير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 06 - 01 - 2007, 53 : 04 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الاخضر الصغير
 

الاخضر الصغير will become famous soon enough

افتراضي  


عبدالجواد .. الزم حدودك


(خالد قاضي )

يقولون بأن من دق الباب يستقبل الجواب، ولأن لاعب الأهلي السابق محمد عبدالجواد قد تحرش بالصحافة الأهلاوية ووجه لها اتهامات باطلة بعدم النزاهة، وليت ذلك جاء من شخص آخر غير عبدالجواد، الذي نظر إلى الناس بعين طبعه لكان الأمر مقبولاً إلى حد ما، لاحظوا عبدالجواد يتحدث عن النزاهة وصفاء النية، هل اقتربت الساعة؟ ولذلك فإن عليه أن يستقبل الجواب.
ولأن عبدالجواد نسيه الجمهور والإعلام الرياضي السعودي بعد أن قضى أكثر من 14سنة (كابتناً) لفريق الأهلي لم يفلح فيها في قيادة فريقه إلى بطولة واحدة .. أراد أن يعيد لنفسه بعض البريق الإعلامي، ولأنه يعتقد بأنه ذكي فقد عرف أن اقصر الطرق إلى ذلك هو الإساءة للصحافة الأهلاوية بدون مناسبة، وهو الذي كثيراً ما توسل إليها ونام على أعتابها من أجل أن تكتب عنه.
ومع ذلك سوف أحقق له رغبته وأعيد له بعضاً من الشهرة التي غابت عنه.. بعكس ما حدث لعدد كبير من اللاعبين السابقين الذين لعبوا في نفس الفترة ولايزالوا يحتفظون بحب وتقدير جماهير أنديتهم والجماهير السعودية، لأن تاريخهم الأبيض منحهم مناصب قيادية في أنديتهم وصلت إلى بلوغ منصب رئيس النادي كما حدث لكل من الدكتور عبدالرزاق أبوداود وأحمد عيد، وتقلد مناصب إدارية وإشرافية مثل ما حدث مع ماجد عبدالله وصالح النعيمة ويوسف خميس ومحيسن الجمعان ويوسف عنبر وفهد المصيبيح وأمين دابو وحمد الصنيع وصالح خليفة وحسن خليفة وحسام وباسم أبوداود وعبدالله خوقير .. والقائمة تطول.
وليت عبدالجواد سأل نفسه لماذا هو الوحيد بين اللاعبين المعتزلين الذين لم تمنحه أي إدارة أهلاوية الثقة في تولي أي منصب في إدارة الكرة، الإجابة معروفة ويعرفها أقرب المقربين لعبدالجواد.
الأغرب من كل ما سبق أن عبدالجواد قال في حديثه للرياضية بأنه الوحيد الذي يعرف أسرار وصفة إعادة الأهلي للبطولات، وأن (صفاء النية) هو الطريق الوحيد للبطولات، ولا أدري لماذا احتفظ عبدالجواد بسر هذه الوصفة طوال 14عاماً كان فيها كابتن الأهلي.. حتى يخرج علينا بهذه الوصفة في الوقت بدل الضائع، رغم أن الأهلي حقق بطولات محلية وخليجية وعربية بعد اعتزال الكابتن السمسار.. الذي يأكل على كل الموائد ويقبل الأيادي من أجل عمولات سمسرة.
ولازلت أذكر أن عبدالجواد سبق أن عرض اللاعب الإكوادوري سوزا على نادي الاتحاد بسعر أقل من القيمة التي باع بها اللاعب على ناديه الأهلي، ويشهد على ذلك رئيس نادي الاتحاد الذهبي السابق أحمد مسعود، وإذا كان عبدالجواد يقول بأنه هو الذي أحضر البرازيلي سيرجيو للأهلي، فإن عليه أن يعرف بأنه هو نفسه الذي باع عقد سيرجيو لأحد الأندية التركية.

ولأن عبدالجواد سمسار فاشل فقد رفضت جميع الأندية القطرية التعامل معه، وبعد ذلك أراد أن يتقرب لرئيس الأهلي المثالي الرجل الطيب أحمد المرزوقي بمواضيع مديح وتحذير من الصحافة الأهلاوية، والسبب أن عبدالجواد كان يبحث عن صفقة لاعب أجنبي للأهلي بعد إلغاء عقد ميودراج .. لولا تدخل من يعرف تاريخ عبدالجواد ويحذر المرزوقي من التعامل معه.
ليت عبدالجواد يتعلم احترام الآخرين مثل ما يفعل ماجد عبدالله وغيره من النجوم المحترمين، فلا قناة فضائية استفادت منه في التحليل، ولا ناديه استفاد منه بعد اعتزاله لأنه لم يستفد منه أيضاً وهو لاعب، يعني عبدالجواد لاخير ولا كفاية شر.
أقول له: الزم حدودك .. ولايجهل أحد علينا .. فنجهل فوق جهل الجاهلين.




الاخضر الصغير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 01 - 2007, 55 : 04 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الاخضر الصغير
 

الاخضر الصغير will become famous soon enough

افتراضي  






وجدي الطويل في حديث خاص "لـ"نجوم الملاعب" يعترف: نعم.. هؤلاء فاشلون!!


وجدي الطويل
نجوم الملاعب: جدة
وجدي الطويل والنادي الأهلي عملتان لواجهة واحدة فالطويل قد لا يعرف الكثيرون
بأنه أحد أبرز لاعب بالنادي الأهلي قبل أكثر من ثلاثين عاماً وإن لم تأته فرصة
للعب في الفريق سنوات طويلة ولكن يعتبر الطويل أحد صناع النجومية في السبعينات
الميلادية حينما كان الأهلي يغرد وحده بلعب الكرة البرازيلية بقيادة الداهية
ديدي، العلاقة التي تربط الطويل بالأهلي تمتد إلى أكثر من خمس وثلاثين عاماً
عمل في النادي الأهلي كل شيء منها أمينا عاماً للنادي لعدة مرات ومديراً عاماً
للنادي خلال عدة إدارات وأشرف على ألعاب النادي وعمل في جهاز الكرة في سنوات
سابقة وهو أخطر أجهزة أي نادي سعودي، الطويل يملك فكرا راقيا، جاء للنادي
الأهلي وفق توجيه معين بعدما اتفق مع الرئيس الحالي أحمد المرزوقي بصناعة فريق
جديد خلال ثلاث سنوات قادمة لكي يرفع من إمكانات النادي في لعبة كرة القدم
واستطاع أن يتجاوز هذه المرحلة على حد قوله إذ يعمل وبدعم من أعضاء الشرف على
صناعة فريق مميز مضى منها عام ونصف وتبقى عام ونصف.
حول الطويل اتهامات كثيرة منها إبعاد اللاعبين النجوم أمثال طلال المشعل
ولاعبين آخرين مثل القاضي لدولة قطر حيث نادي الريان فيما يتهم بأنه لا يدعم
موقف النجم صالح المحمدي للعب أساسياً في الفريق، بينما عاش فريق كرة القدم
بالنادي الأهلي الفترة الماضية نوعا من التأرجح في المستوى فتارة يهزم فريقا
أخر في البطولة العربية بستة أهداف ليأتي ويهزم من أخر فرق الدوري الجزائري وهو
فريق أهلي برج بوعريرج في البطولة العربية ، ناهيك عن تجاوزات اللاعبين والطرد
غير المبرر لقائد الفريق حسين عبدالغني وإيقاف تركي الثقفى إلى آخر تلك
التجاوزات التي لم يعهدها النادي الأهلي من قبل، تحدث المشرف على الفريق وجدي
الطويل عن الأسباب والمسببات وما يعيشه الأهلي من برودة وسخونة في مواجهة مثل
المشكلات في حوار مفتوح لـ"نجوم الملاعب"...


- نبدأ من النهاية كيف ترى فرص الأهلي للفوز ببطولات الموسم؟
الفرص موجودة لكل الفرق ومن ضمنها الأهلي بدليل بلوغنا العام الماضي النهائي بالنسبة لكأس ولي العهد وهزيمة فريقنا بهدف دون مقابل أمام شقيقه الهلال وكذلك بالنسبة لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد في حين نحن بلغنا هذين النهائيين ونحن نعمل على مشروع مدته ثلاثة أعوام قادمة منذ عملي شخصياً في جهاز الكرة بأن نقوم بضخ وجوه شابة للفريق الأول قدر المستطاع ونعمل على المنافسة على البطولات خلال هذه الثلاث السنوات على أن يكون هذا الكم من اللاعبين يملك الموهبة والبنية الجسمانية والخلق الرياضي وعقب ذلك تأتي البطولات والحمد لله قدرنا العام قبل الماضي أن نقدم مجموعة من اللاعبين منهم تركي الثقفي وإبراهيم هزازي وياسر المسيليم وجفين البيشي في حين قدمنا هذا العام معتز الموسى كلاعب أساسي وعلاء ريشاني ومحمد عيد البيشي ولن أقول كم هو حجم الرواتب وكم هم اللاعبون وكم تقلص عدد ممن استغنى عنهم الأهلي وكل هذا يصب في صالح النادي من حيث المادة ومن حيث الموهبة والإنجاز، وأنا هنا أتحدث عن مصلحة فريق القدم فحينما يبعد اللاعب عن النادي سواء الهاوي أو المحترف غير المناسب وغير المنتج ليس كونه سيئا ولكن لابد وأن ينال زميل آخر من الفريق فرصة للعب فنحن لو لم نستغن عن البعض من اللاعبين لما شاهد جمهور الأهلي الثنائي البيشي أو الموسى أو... إلخ القائمة الجديدة من اللاعبين فهناك أوراق مدونة موجودة فيها كل هذه الأمور التي تصب في مصلحة النادي بشكل عام وتوضح هل العمل جيد أم لا وبلا فخر أقول للأهلاوية أبشروا بفريق قادم وستذكرون فالأهلي باقي وأنا مغادر.


مستودع للبطولات


- ماذا عن البطولات هذا الموسم؟
لا أتصور فريقا لا يسعى للبطولات والأهلي هو مستودع للبطولات وهذا ما يقوله التاريخ وليس أنا ولكن لا تنسى نحن في منتصف العام الثاني من العمل ونحن حريصون مثل جماهير الأهلي على البطولات ولكن المعوقات أيضاً موجودة فنحن ندعم منتخباتنا الوطنية دائماً باللاعبين وهذا أقل ما نقدمه لبلادنا لهذا اختيار مجموعة من لاعبينا للمنتخب الأولمبي في المرحلة القادمة قد يكون عائقا لتحققينا للبطولات في الأهلي ونادينا بالمناسبة هو أكثر الأندية ممولا للمنتخبات السنية ولكن في سبيل تحقيق إنجاز للوطن فهذا يهون علينا كأهلاوية ولكن أنا أحببت أن أوضح هذه النقطة خاصة وأن فريقنا الحالي يضم مجموعة من اللاعبين يصل عددهم ستة لاعبين سيكونون ضمن المنتخب الأولمبي وهذا ربما عائق هذا الموسم ولكن يظل التفاؤل هو ديدن العمل لدينا وبقيادة الرئيس الأخ أحمد المرزوقي.

-وما الحل في وجهة نظرك؟
هناك حلول عدة وليست للأهلي فقط لكل الأندية السعودية منها أن يكون مدرب المنتخب الأولمبي أو المنتخب الأول متابعا للياقة لاعبي المنتخب المتواجدين في الأندية بشكل مستمر ويمكنه السفر من مدينة إلى أخرى فعدد لاعبي الأندية في المنتخب الأول أو الأولمبي لدينا لا يتجاوز خمس أو ست أندية ويمكن التنسيق مع مدربي اللياقة ومن خلال أجهزة الكومبيوتر أولا بأول وهذا ما يعمل به الأوروبيون من حيث التعاون بين المنتخبات والأندية ويستدعى اللاعب قبل أي مباراة ودية بخمسة أيام وأنا هنا لا أقول نظاما جديدا وإنما هذا هو النظام العالمي المعمول به في العالم ثم في غالبية دول العالم حينما تكون ثمة أي بطولة تجمع اللاعبين قبلها بعشرة أيام لكي لا يبتعد اللاعب عن ناديه وكذلك لا يمل من كثرة المعسكرات خاصة وهو يخرج من وسط الموسم أي يكون جاهزا ومعدا إعدادا جيدا والحمد لله هذه تجارب سابقة.

- وماذا عن خسائر الأهلي الفجائية فتارة في القمة وأخرى في القاع؟
في وجهة نظري ومن خلال تجربة تمتد لعامين وتجارب سابقة أن اللاعبين السعوديين
بشكل عام يعانون من مشكلات اجتماعية تؤثر على أدائهم والقريب من العمل في
لأندية يدرك هذا الأمر تماماً وعليك بالعودة إلى غالبية الفرق السعودية
تجدها هكذا من حيث النتائج وممكن الهلال أقل من حيث هذا التذبذب الذي تقصده
وربما المجتمعات تختلف وفقا للمناطق فلاعبينا لديهم مشاكل خارجية لا يمكننا
السيطرة عليها ولدي في النادي الأهلي العديد من اللاعبين ومن الصعب التحدث عن
مشكلاتهم ونحن نقف معهم قدر المستطاع ولكن في أمور لا نستطيع أن نساعدهم
لأنها تخصهم ولكن من حيث المهارة أنا أتحدى أن ترى لاعبين في منطقتنا بحجم
مهارة لاعبينا فهم موهوبون بالفطرة.

- وهل ثمة حلول أيضاً لمشاكل هؤلاء اللاعبين؟
نعم وأنا أتكلم عن النادي الأهلي فالحلول بعد مشيئة الله لدى أكاديمية النادي الأهلي إذ يأتي الطفل لهذه الأكاديمية ويكبر بعد أن تم اختياره وفق معايير معينة وبمتابعة من لدن والده الذي تحرص الأكاديمية على تواجد هذا الوالد باستمرار في الأكاديمية ومع مرور السنوات سترون مدى صحة كلامي من عدمه إذ كان اختيار الطفل من خلال أسرة لا تعاني من تفكك أو مشكلات أسرية فبالتالي سيكون إنتاجه في الملعب بعطاء واحد بل يستطيع أن يتجاوز مثل هذه المشكلات كونه تربى حتى ذهنياً وأنا اكتشفت أن بعض لاعبينا يعطون أكثر حينما يبتعدون عن جدة أي حينما يكونوا بعيدين عن المشكلات التي تحيط بهم وهذا أمر خطير ولا يمكن السيطرة عليه.

اعتراف بالفشل

- لاعبون أجانب فاشلون جاء بهم المدرب ثم أين أنت من تهجم نيبوشا على قائد الفريق؟
أعترف بأنهم فاشلون ونحن مخطئون ولكن لابد وأن يعلم الجميع ما هي الأسباب التي قادتنا للتعاقد مع هؤلاء اللاعبين الصرب أن إمكانيتنا المادية هذا العام ضعيفة وتعبنا في البحث وفق مبلغ معين حينها اقترح لنا المدرب نيبوشا وفقا للمبلغ البسيط الذي لدينا أن يأتي بكل من اللاعبين داركو وميدوراج ونحن وافقناه الرأي بعد أن جاء العام الماضي باللاعب ديان الذي نجح وبلغة الأرقام مع الفريق إذ سجل مع الفريق عشرة أهداف سبعة منها في الدوري وهو جاء منتصف الموسم وثلاثة منها في كأس ولي العهد وحينما لم يقدموا شيئاً ألغينا عقودهم ولم نستشيره فمصلحة الأهلي فوق كل شيء ثم ليس تبريراً نحن أقل الفرق من حيث الخسارة في عملية إلغاء عقود الأجانب فغلبيه الفرق السعودية فشلت في اختيار اللاعبين الأجانب وبمبالغ مالية كبيرة جداً أما عن عبدالغنى للأسف البعض استغل المدرب الذي هو أخطأ في الخوض في أخطاء اللاعب أو الاختلاف معه في الإعلام ورئيس النادي تحدث إليه واتفق معه بأن أي لاعب يخطي أو لا يتفق معه وفق العمل كانسان مهني لابد وأن يكون من خلال تقييم يرفعه لإدارة الكرة أو لرئيس النادي ثم يجيب ألا نغفل المدرب إذ كان لديه مثل هذا العيب فلديه إيجابيات البعض من الإعلاميين ذكرها أهمها مبدأ عدم الخوف وإتاحة الفرص للاعبين صغار السن دون تردد مهما كانت قوة المباراة.




الاخضر الصغير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 01 - 2007, 00 : 05 PM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الاخضر الصغير
 

الاخضر الصغير will become famous soon enough

افتراضي  


ممتاز 91 وممتاز 95



عبدالملك المالكي
تزامناً مع إطلاق الشركة الرائدة بترولياً على مستوى العالم ( ارامكو السعودية ) لمنتجها الوقودي السائل بنزين ممتاز 91 وممتاز 95 وذلك قبل 48 ساعة من صدور هذا المقال , وتشجيعاً لدعم الترويج ( المجاني ) لهذا الضيف الخفيف على جيوب الكثيرين من قائدي المركبات في المملكة, الثقيل على قلة ممن لم يستوعبوا حتى الساعة ما الفائدة المرجوة من هذا ( التطور ) والذي اختصرته الحملة الترويجية عبر شعارها الأكثر وضوحاً للتعريف بنوعي البنزين حيث أن الجديد هو ممتاز (91) والحالي هو ممتاز (95) , لأبدأ حيث انتهت الرائدة ( ارامكو السعودية ) في توجيه الجميع إلى العودة إلى ( الوكيل ) المعتمد لضمان ( دقة ) الاختيار قبل أن يجر عامل المحطة ( سلسة ) من المتاعب قد لا تنتهي تداعياتها عند ( تموين ) خاطئ - لا قدر الله - يعقبه ( قرقعة ) ماتور المركبة التي باتت العنصر الأهم في حياتنا اليومية ..
ولان الدنيا بضجيجها أضحت تقسيم في تقسيم , فلا بأس أن نعرج على ذات الفكرة و( تحويرها ) على فرقنا في الدوري ( الممتاز ) .. والتوقف عند ملامح الممتاز(95) الأعلى كلفة والذي يفرضه ( كروياً ) وبشكله الحالي الإعداد المسبق الذي لا يقبل معه التحول ( الفجائي ) إلى النوع الأقل كلفة , فتختل معه سبل الوصول لمنصات التتويج .. وفي هذا السياق قد أكون منصفاً إذا ما صنفت فرق الخمسة الكبار دورياً مع هذه الفئة ممتاز (95).. فيما نستبعد بشكل مؤقت فريق النصر الذي حل مكانه حالياً فريق الوحدة الفريق الذي ستثبت مباريات الدور الثاني اذا كان بالفعل مستحقاً لهذه الفئة ام لا .. !
ـليبقى حال الأقل ( حظاً ) الذي تفرض عليه ظروف ( قاهرة ) ليلزم المسار(91) الأقل تكلفة , فيجتهد وفقا لإمكانتياته الخاصة في التزود بالوقود الذي لا يحقق بالطبع ( رقما بطوليا ) بقدر ما يحافظ على ( ماكينة ) الدفع لديه من ( التلف ) نتيجة ( التخبط ) في اختيار الوقود المناسب مسبقاً.. قيما سيعبس ( الحظ ) في ولا ريب وجه من سيودع ( الممتاز ) حين لم يطال ممتاز (95) ولم يجد معه ممتاز (91) بعدما اعتاد لسنين عدة على الوقود ( العادي ) والذي اندثر منذ أكثر من عشرين عاماً إلا من سجلات و تاريخ كل آيل للسقوط..
عبدالجواد
لعبدالجواد الذي كم كنت أكن له كل الاحترام كنجم من فئة ( الكبار ) أو الخمس نجوم , نجم من فئة أسطورة الملاعب الجوهرة السمراء الخلوق ماجد عبدالله , نجم من فئة الفيلسوف والظاهرة الأهم في الكرتين الخليجية والعربية ( زعيم النجوم ) يوسف الثنيان , عبدالجواد الذي قدمه الأهلي كأبرز اسماء نجومه لعقدين من الزمن .. وأبرزه المنتخب السعودي على مستوى القارة الآسيوية .. عبدالجواد بات مطالباً ( بتوضيح ) ماذكره للزميل المتألق الشايع في حواره الأسبوع المنصرم من اتهام ( خطير ) حين ذكر أن صحافة الأهلي مرتزقة , ولأن الوصف أكبر من أن ( يمر) مرور الكرام.. ولأنني شخصيا لا أقبل مطلقاً الإساءة لكائن من كان ..أقول لعبدالجواد ( الشخص ) قبل النجم الذي احببناه يتوجب عليك تسمية الاسماء بمسمياتها ووضع الجميع أمام حقيقة ( الاسترزاق ) .. لأن الشجاعة ليست في اطلاق ( التهم ) جُزافاً بقدر ما تكمن تلك الشجاعة في تسمية ذلك المسترزق وقرائنك عليه ( علناً ) .. ماذا وإلا أُعتبر حديثك غير خارج عن نطاق المثل الذي يقول إذا اختلف اللصان ظهر للعيان ( المسروق ).
في الصميم.
ـ إصرار باكيتا على ضم ( تكر ) و تيسير آل نتيف يضع أكثر من علامة استفهام حول جديد الأخضر في خليجي ( 18 ) وعن ما سمعناه وقرأناه من تخطيط فعلي جاد بعيد عن تكرار أخطاء الماضي .هناك أسماء مخضرمين اُعطيت لهم بدل الفرصة عشرة .. و أُخرى لمنضمين حديثا بعد أن ساهموا بمستوى هزيل في خروج فرقهم من البطولات.. اللهم هل بلغت .. اللهم فأشهد.
ـ لقاء قلعة الكوؤس و الزمالك يوم الأحد القادم , حيكت فيها سلفاً ( محاباة ) المضيف عبر تغيير ملعب المباراة ولكن الأمل يبقى في نجوم القلعة الواعدة للـظفر بنتيجة اللقاء ولو لُعبت المباراة في ( عقر ) دار الزملكاوية.




الاخضر الصغير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

مكتبة المقالات ,,



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 22 : 06 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر