العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

((مالك معاذ)) مهاجم المنتخب ونادي الأهلي بعيون خبراء رياضيون

الف مبروووك الفووز والله ما قصرو العيبه خاصه مالك وابو عمر ومعتز والأسد ياسر هذا موضوع لقيته عن اراء المحللين عن النجــم {مـالك معــاذ} بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 11 - 12 - 2006, 48 : 10 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
 

نواف العتيبي will become famous soon enough

((مالك معاذ)) مهاجم المنتخب ونادي الأهلي بعيون خبراء رياضيون 


الف مبروووك الفووز والله ما قصرو العيبه خاصه مالك وابو عمر ومعتز والأسد ياسر
هذا موضوع لقيته عن اراء المحللين عن النجــم {مـالك معــاذ}

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من ازقة المدينة المنورة الضيفة وحواريها التراثية بزغ نجم اللاعب مالك معاذ مهاجم النادي الأهلي الصاروخ القادم في سماء الكرة السعودية والذي لم ترهبه المشاركة الأولى له مع المنتخب السعودي الأول في المحفل العالمي الكبير مونديال كأس العالم بألمانيا عندما اختاره مدرب المنتخب باكيتا لهذه المهمة الصعبة على أي لاعب ..
فلم يخيب الظن وقدم مستوى كبيرا رغم عظم المناسبة واشتداد ازرها حيث قدم فاصلا مهاريا كماركة مسجلة باسمه وأرسل التمريرة الساحرة للنجم الكبير سامي الجابر الذي أودعها هدفا مذهلا في مرمى تونس ..
ليواصل بعدها النجم مالك معاذ مسلسل إبداعاته في مباريات كأس العالم غير آبه برهبة البداية مع المنتخب متوجا مستوياته الرائعة التي قدمها في الموسم الماضي في المنافسات المحلية مع نادية والتي أهلته لارتداء شعار الأخضر كمهاجم قادم بقوة لساحة النجومية والإبداع ..
( الملاعب ) وضعت هذا الأسبوع نجمنا الصاعد في ميزان نقد خبراء كرة القدم في طيبة الطيبة منبع نجومية هذا اللاعب ليقدموا رؤية تفصيلية حول ابرز ايجابياته وعيوبه من الناحية الفنية ..
يحتاج للخبرة

المدرب الوطني القدير عبدالله مهلهل قال :
مالك لاعب كبير برز بشكل لافت في الموسم الماضي في صفوف النادي الأهلي ووصل بسرعة الى صفوف المنتخب السعودي الأول وهو يستحق ذلك بلا شك نظرا للنجومية التي صنعها في وقت وجيز وهذا يعود لثقته الكبيرة بنفسه وبإمكانياته التي أشاد بها الجميع فهو لاعب قوي وسريع يجيد الألعاب الهوائية رغم قصر قامته وهذا أمر من النادر ان نشاهده في لاعب بمثل قامة مالك معاذ القصيرة ..

كما ان هناك ميزة ينفرد بها اللاعب عن غيره وهي التسديد من خارج منطقة الثماني عشر والحاصل الآن أن هذه الميزة بدأت تختفي في ملاعبنا ففي السابق كان النجم نواف التمياط يمتلك هذه الميزة إلا انه الان بدأ يفقدها بسبب أو لآخر وقد شاهدنا الكثير من أهداف مالك معاذ التي سجلها من خارج المنطقة نظرا لتمتعه بميزة التسديد المتقن على المرمى ..
وأكثر ما يعاب على مالك هو سوء التوقيت أحيانا في تمرير الكرة وهذا العيب يمكن ان يتجاوزه عندما يكتسب الخبرة الكافية من خلال النادي الأهلي والمشاركة مع المنتخب ..
يجيد ضربات الرأس

المخضرم الأنصاري المعروف عبدالفتاح قطيم يقول عن مالك معاذ :
انه يمتاز بالسرعة والأداء الرجولي بالأخص اذا وجد التفاهم بينه وبين خط الوسط حيث انه في مثل هذه الحالة يشكل خطورة كبيرة على الخصم بدليل ان أكثر أهدافه التي سجلها مع النادي الأهلي كانت من أثر تبادل الكرات بينه وبين افراد خط الوسط فهو لا يفوت أي فرصة تأتيه بهذا الشكل ..

أيضا يمتاز مالك بمهارات ضربات الرأس المتقنة والمركزة على المرمى وهذا الأمر يغطي على قصر قامته التي يراها البعض عيبا فيه وقد شاهدنا مالك معاذ كثيرا وهو يسجل برأسه نظرا لمهاراته العالية في هذا الجانب بالإضافة لذلك يعتبر مالك لاعب جرئ، لا يرهبه المنافس مهما كان حجمه بدليل أنه كان شعلة من النشاط في كأس العالم رغم انها كانت تمثل له البداية في المشاركات الخارجية ..

في المقابل يعتبر التسرع امام المرمى ابرز عيوبه وهو أمر سوف يستطيع التغلب عليه مع مرور الوقت لأن فكره عالٍ وطموحه ليس له حدود وهذا ما عرفناه عن مالك معاذ منذ ان كان لاعبا في الأنصار ..

لاعب عصري

المدرب الوطني احمد الحاج قال :
مالك معاذ من اللاعبين الذين يطبقون الكرة الحديثة ويتميز بالحيوية والنشاط داخل الملعب يجيد قراءة الملعب من خلال التمركز الجيد وانتهاز الفرص وهذه الامور تثبت انه لاعب عصري كذلك يمتاز بقدرته الفائقة على الانسجام مع أي طريقة يفرضها المدرب وكذلك مع اللاعبين الذين يلعب معهم داخل المستطيل الأخضر وهذا ما يسهل مهمة أي مدرب في ان يجد لاعبا سريع الانسجام مع من حوله ..

ولذلك عندما انتقل من الأنصار الى الأهلي استطاع البروز بشكل كبير بسبب تفاهمه مع لاعبي الأهلي بل انه ساعد في إبراز المهاجم الصربي ديجان الذي كان يلعب مع الأهلي في الموسم الماضي وأصبح هدافا للفريق بسبب تواجد مالك معاذ بجانبه وهذه ميزة جديدة في معاذ ..



ويحسب له أيضا تعاونه مع زملائه بشكل كبير حيث ان مالك لاعب عنيد أناني في الملعب ويبحث دائما عن مصلحة الفريق وليس عن مصلحته الشخصية كما نشاهد بعض اللاعبين الآخرين بدون ذكر أسماء وفوق كل ذلك يعتبر مالك معاذ من أفضل اللاعبين خلقا وأدبا وأكثرهم انتظاما في التمارين وهذه ميزة رائعة فلم نجدها حاليا ..

أما بالنسبة لعيوبه فأمام هذه المميزات الكثيرة التي ذكرتها لك فأعتقد ان عيوبه لن يكون لها تأثير عليه ولكن أتمنى حقيقة ان يرتقي مستوى مالك معاذ للكرة العالمية بأن يطور نفسه ولا يقف عند هذا الحد بل يجب ان يستمر في عطائه حتى يصل لمستوى أفضل بإذن الله ..
لم يأخذ فرصته

الكاتب والناقد الرياضي الدكتور محمد نجيب أبو عظمة يقول :
مالك معاذ مشروع لاعب ونجم كبير وللأسف لم يأخذ حقه وفرصته مع المنتخب بالشكل الذي يستحقه ولا ادري ما السبب وعلى كل حال فقد استطاع اللاعب ان يكشف المدرب البرازيلي باكيتا مدرب المنتخب السعودي الذي لم يعطه الفرصة إلا في وقت متأخر وكان قبلها قد ظلمه في فترة الإعداد وعندما منحه الفرصة استطاع ان يثبت انه لاعب من طراز نادر حيث يمتاز بالسرعة والانقضاض على الكرة ولديه قدرة كبيرة على التصويب البعيد المركز وكذلك القدرة على التمرير المتقن ..

كما ان بنيته قوية تساعده على الثبات والالتحام مع الخصم أما بالنسبة لما يقال ان قصر قامته يمثل عيبا يمنعه من التألق بالشكل المطلوب فهذا كلام مردود على من يقوله لان مارادونا أسطورة الكرة الأرجنتينية كان قصير القامة ومع ذلك اصبح احد عمالقة الكرة العالمية وبالنسبة لموهبة مالك معاذ فأنا ارى ان هذا الامر ساعده كثيرا في البروز السريع على قائمة المهاجمين السعوديين ..

وكان انتقاله للنادي الأهلي بمثابة تهيئة البيئة المناسبة لهذا اللاعب من توفر عناصر على مستوى مهاري كبير وكذلك اجهزة فنية وإمكانيات مادية وبشرية تفوق امكانيات نادي الأنصار وهذا الأمر صقل موهبة اللاعب وأظهرها بشكل كبير حتى تمكن من الوصول السريع لصفوف المنتخب وأنا اتمنى من إدارة المنتخب الاهتمام بالجوانب النفسية لهذا اللاعب وجميع لاعبي المنتخب الآخرين حتى لا تتكرر مأساة اللاعب الدولي السابق عبيد الدوسري ..
سرعة ومهارة وخفة

المدرب الوطني عباس غلام قال :
مالك معاذ نجم صاعد بقوة وقد اثبت ذلك في وقت قصير جدا وأسباب ذلك انه يمتلك مهارة وسرعة عالية وهي من العناصر المهمة دائما في اللاعب المهاجم اضافة لذلك انه بدأ علاقته مع كرة القدم منذ وقت مبكرا جدا حيث التحق بنادي الأنصار وعمره اثنا عشرة سنة تقريبا وهذا هو أهم عنصر في وصول مالك الى هذه النجومية التي ظهر بها حاليا كما ان المخزون المهاري الذي يمتلكه كان له أثر كبير في نجوميته حيث يتميز أداؤه بالسرعة والخفة التي مكنته من استخدام مهاراته بشكل ناجح جدا ..

إضافة لذلك كله فهو يمتلك عنصر الخبرة وهو لا زال في هذه السن الصغيرة حيث لا يتجاوز عمره الأربعة والعشرين سنة وهذا مرده الى انه مارس لعبة كرة القدم في سن مبكرة كما أسلفت ولا اعتقد ان انتقاله من الأنصار الى النادي الأهلي قد أضاف له كثيرا فهو لاعب ونجم قبل الانتقال وان كان الأهلي قد أبرزه إعلاميا فقط ..

اما بالنسبة لأبرز عيوبه فهي قصر القامة وهذا ما يصعَّب من مهمته في ان يلعب وحيدا في خط المقدمة حيث لا بد من وجود مهاجم طويل القامة بجانبه وعلى كل حال يعتبر مالك اضافة جميلة للكرة السعودية ناهيك عن اخلاقه العالية التي يتمتع بها ..


وشكرا





نواف العتيبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 11 - 12 - 2006, 51 : 11 PM   رقم المشاركة : [2]
موقوف لخروجه عن ادب الحوار
 

my love will become famous soon enough

افتراضي  


____________محجوز للقراءة فيما بعد خلونا الان نفرح_______________


مشكووووووووووور اخوي نواف على الجهد




my love غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 12 - 2006, 57 : 11 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
 

اهلاوي رحيمه will become famous soon enough

افتراضي  


تسلم ياولد العم على النقل المميز والرائع

ومالك معاذ اللاعب الذهبي والمهاجم الاوحد في عالم الكره السعوديه

والله يحفظك يامالك من شر الحساد والله يوفقك





اهلاوي رحيمه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 12 - 2006, 58 : 11 PM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
 

نواف العتيبي will become famous soon enough

افتراضي  


العفوو اخوان

والف شكر على المرور





نواف العتيبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 12 - 2006, 04 : 12 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور فضي
 

جنتل اهلاوي will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى جنتل اهلاوي

افتراضي  


[glint]مشكووووووووووور


ويستاهل الملك مالـــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ـــــــــك
[/glint]




جنتل اهلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 12 - 2006, 21 : 12 AM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
 

نواف العتيبي will become famous soon enough

افتراضي  


مشكور على المرور اخوي





نواف العتيبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 12 - 2006, 06 : 01 AM   رقم المشاركة : [7]
إيقاف مؤقت لمخالفة القوانين
 

يا كلك will become famous soon enough

افتراضي  


ياخوي هذا لاعب ما يبيله راي خبراء




يا كلك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 12 - 2006, 09 : 01 AM   رقم المشاركة : [8]
موقوف
 

م . نبيل will become famous soon enough

افتراضي  


يستاهل مالك والله يستاهل

ويعطيك العافية




م . نبيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 12 - 2006, 28 : 01 AM   رقم المشاركة : [9]
مراقب رابطة الارسنال
رئيس رابطة الأرسنال
الصورة الرمزية Podolski
 

Podolski has a spectacular aura aboutPodolski has a spectacular aura about
إرسال رسالة عبر MSN إلى Podolski

افتراضي  


مالك من أفضل المهاجمين في الدوري السعودي يعاب على مالك هو سوء التوقيت أحيانا في تمرير الكرة وهذا العيب يمكن ان يتجاوزه عندما يكتسب الخبرة باذن الله راح يكتسب الخبرهـ وبيكون أفضل مهاجم سعودي




Podolski غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12 - 12 - 2006, 36 : 01 AM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية MroOEq
 

MroOEq will become famous soon enough

افتراضي  


مآشآء الله عليه

الله يحفظه من آلعين ولعنه آلآصآبآت

مشكور ع آلنقل

وآلف مبروك




MroOEq غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

((مالك معاذ)) مهاجم المنتخب ونادي الأهلي بعيون خبراء رياضيون



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 48 : 09 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر