العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

القمة الخليجية بنكهة عربية ][ الأهلي السعودي vs القادسية الكويتي ][ ( تقديم )

في قمة من قمم دوري أبطال العرب في مساء خليجي باهر على ضفاف العروس في مباراة القمة الخليجة ذات النكهة العربية تلتقي قلعة الكؤوس بنظيرها القادسية الكويتي في أقوى لقاءات


موضوع مغلق
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 09 - 12 - 2006, 28 : 06 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
 

الأسطوري is just really niceالأسطوري is just really niceالأسطوري is just really niceالأسطوري is just really nice

افتراضي القمة الخليجية بنكهة عربية ][ الأهلي السعودي vs القادسية الكويتي ][ ( تقديم ) 






في قمة من قمم دوري أبطال العرب

في مساء خليجي باهر على ضفاف العروس

في مباراة القمة الخليجة ذات النكهة العربية

تلتقي قلعة الكؤوس بنظيرها القادسية الكويتي

في أقوى لقاءات الجولة الأولى لدور الثمانية من دوري أبطال العرب

هل ينتقم الأهلي ممن ظلموه في مبارة الهلال أم يستعيد القادسية مستواه ويصعق الأهلي بين جماهيره ؟






vs


]ـ[ بـطـاقـة المباراة ]ـ[



][®][ اليوم والتاريخ ][®][

الأثنين 20 /11 /1427هـ
الموافق 11 /12 /2006م




][®][المناسبة ][®][



الجولة الأولى لدور الثمانية من دوري أبطال العرب



][®][ مكان اللقاء ][®][



استاد الامير عبدالله الفيصل بمدينة جدة



][®][ توقيت المباراة ][®][

7.30 مساء بتوقيت السعودية



][®][ القنوات الناقلة ][®][



ART ســـبــــــورت 3



][®][ حكام اللقاء ][®][

حكم ساحه : اللبناني طلعت نجم

مساعد أول : حيدر قليط

مساعد ثاني : وعزام اسماعيل

حكم رابع : ومحمد منصور




][®][ لقاءات سابقة بين الفريقين في دوري أبطال العرب ][®][

التقى الفريقان في مسابقة دوري أبطال العرب في مواجهتين سابقتين وكلتا اامواجهتين كانتا في النسخة الأولى لهذه المسابقة .
المواجهة الأولى كانت في الكويت وانتهت بفوز الأهلي بهدفين لهدف واحد . والثانية كانت في جدة وانتهت بتعادل الفريقين بهدف لهدف تقريبا .




][®][كيف تأهل الفريقان لهذا الدور ][®][




تأهل النادي الأهلي السعودي لهذا الدور على حساب حامل اللقب الرجاء البيضاوي المغربي حيث تعادل معه في لقاء الذهاب في جدة بهدف لهدف وتعادل معه هناك في مباراة المستحيل بثلاثة أهداف لثلاثة .



تأهل نادي القادسية الكويتي لهذا الدور إثر تخطيه لنادي الإفريقي التونسي في مباراة دور الستة عشر حيث فاز القادسية في الكويت بهدف نظيف وتعادل معه في تونس بهدف لهدف .



][®][ نبذة تاريخية عن الفريقين ][®][


# الأهلي السعودي



في عام 1355هـ أعلن مولد النادي الأهلي كان ذ لك على يد المغفور له الاستاذ حسن محمود شمس وقد تم تعيينه كأول رئيس للنادي .تبدأ في تلك السنة مسيرة نادي من اعرق الاندية السعودية والخليجية والعربية والآسيوية ، ويعتبر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل هو الأب الروحي للنادي، في الاشهر الأخيرة من عام 1371هـ وبعد عدة اجتماعات تاريخية بالنادي قرر الاهلاويين تغيير مسماه الى نادي الثغر وقد تم تعيين مجلس الإدارة الجديدة للنادي برئاسة الاستاذ حسن سرور الصبان وقد عاش النادي فترات عصيبة في فترة رئاسته اذ لم يحقق النادي في عهده وطوال عشر سنوات سوى بطولة واحده ، وفي عام 1381هـ اعاد الاهلاويين مسمى النادي الرسمي (الأهلي ) وذلك بعد ان استلم الاستاذ عبدالفتاح عبدربه رئاسة النادي ثم أتت بعدها عودة الاهلي للبطولات وبدأت مرحلة تاريخية ومشرقة في حياة النادي حيث استطاع الاهلي السيطرة على اغلب البطولات المحلية في تلك الفترة وبرز بالأهلي نجوماَ تاريخين بالنادي امثال احمد الصغير ، واحمد عيد ، وعبدالرزاق ابو داوود ، وامين دابو ، ووحيد جوهر ، وطلال صبحي ، كما اشتهر الأهلي باستقدام الكوادر التدريبية البرازيلية العالمية فقد كان اول من استقدم زاجالو وسكولاري وزاناتا كما استقدم في احتفاله باليوبيل الذهبي احد ابرز لاعبي كرة القدم في عصره وهو اللاعب الارجنتيني مارداونا وكان اللاعب في حينها في أوج تألقه . ويلقب النادي الأهلي بعدة القاب اشتهر بها محلياً وعربيا ابرزها : قلعة الكؤوس ، الكواسر ، الراقي ، الامبراطور ، النادي الملكي .ولم تأت تسميته قلعة الكؤوس من فراغ فهو محتكر لأغلب الألقاب والكؤوس في جميع الألعاب . ويمتلك النادي الأهلي إحدى القواعد الجماهيرية الكبرى في السعودية ويعد جمهوره الأفضل في المملكة .

# اللعبات الرياضية التي تمارس في النادي الأهلي :
ألعاب الماء، ألعاب القوى ، كرة القدم ، كرة السلة ، الكرة الطائرة ، كرة اليد ، كرة الطاولة . وهي المتسيدة لجميع المنافسات المحلية .

# بطولات النادي على مستوى كرة القدم :

كأس الملك ( 10 مرات)
كأس ولي العهد ( 4 مرات )
كأس الأمير فيصل ( مرتان )
دورة الصداقة الدولية ( مرتان )
درع الدوري الممتاز ( 3 مرات )
كأس المصيف ( مرتان )
البطولة الخليجية للأندية أبطال الدوري ( مرتان )
البطولة العربية للاندية ( مرة واحدة )



# القادسية الكويتي



نادي القادسية الكويتي ، من أشهر الأندية الكويتية في منطقة الخليج ، تأسس في تاريخ 20 أكتوبر 1960 ، و أشهر رسميا في تاريخ 11 أغسطس وخلال هذه السنوات الطويلة من عمر النادي قدم نادي القادسية نجوما اضائوا سماء الكرة الكويتية والعربية ومن أبرز هؤلاء جاسم يعقوب وفيصل الدخيل وحمد بوحمد وسعود بوحمد ومؤيد الحداد وعبيد الشمري ومحمد بنيان ومحمد ابراهيم وعبد العزيز حسن وحمد الصالح ومشعل السعيد. 1963 ، و يلعب نادي القادسية على استاد محمد الحمد في منطقة حولي ، و يتسع هذا الإستاد إلى 25000 متفرج ، و يقود تدريب نادي القادسية لكرة القدم المدرب محمد ابراهيم ، و استطاع نادي القادسية تحقيق كأس التفوق العام منذ بدء العمل به عام 1973 و حتى و قتنا هذا دون إنقطاع ، و قد تحقق هذا الإنجاز بفارق كبير في عدد النقاط عن النادي الذي يليه في الترتيب و قد تم الإحتفال باليوبيل الفضي للنادي تحت شعار (تفوق و احتكار) خلال موسم 1999/2000 .

اللعبات الممارسة في نادي القادسية الكويتي :
كرة القدم ، كرة السلة ، الكرة الطائرة ، كرة اليد ، كرة الطاولة ، التنس الأرضي ، الاسكواش ، الجمباز ، ألعاب القوى ، الملاكمة ، ألعاب الماء ، الجودو ، التكواندو ، الكاراتيه ، المبارزة ، رفع الأثقال . " قد لا تكون الكثير من اللعبات ممارسة حالياً .

# إنجازات الفريق على مستوى كرة القدم :

الدوري الكويتي (11 مرة)
كأس الأمير (11 مرة)
كأس ولي العهد (خمس مرات)
كأس الخرافي (مرتين)
كأس الخليج للأندية (مرتين)




][®][حال الفريقين وأوضاعهما ][®][

# الأهلي السعودي :





يدخل الأهلي هذا اللقاء وهو في قمة نشوته وتألقه سواء على الصعيدين المحلي أو العربي أو من حيث الإستقرار الإداري والفني . الفريق ومنذ مباراة الإياب العربية أمام الرجاء وهو يقدم أفضل المستويات فالفريق وخلال أقل من أسبوع لعب مباراتين أمام عمالقة الدوري السعودي الشباب حامل اللقب في الرياض وفاز بها وبكل اقتدار بهدفين نظيفين . والثانية أمام الهلال وفاز في الاهلي بهدفين نظيفين لكن الحكم كان له رأي آخر وقلب النتيجة ليفوز الهلال بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة قدم فيها الأهلي جميع فنون الكرة . لكن التحيكم ابى إلا أن يخرج الهلال فائزا في مباراة وصفها والجميع و الهلاليين باعتراف رئيسهم بأنها إحدى الكوارث والسقطات التحكيمية في كرة القدم . ويحتل الفريق المركز الخامس في الدوري السعودي برصيد 14 نقطة .
الأهلي يدخل هذا اللقاء في أرضه وبين جمهوره الذي من المتوقع أن يملأ الملعب ويساند اللاعبين ويساندهم عقب الفضيحة التحكيمية في مباراة الهلال . في حراسة المرمى الأهلاوية يتواجد الأسد القدير ياسر المسيليم الذي يبعث الثقة في جميع الأهلاويين . خط الدفاع يتكون من التونسي الكبير خالد بدرة و وليد عبد ربه والثنائي حسين عبد الغني وعلي العبدلي الذي من المتوقع أن يستبدله المدرب باللاعب الشاب ابراهيم هزازي وذلك لإنخفاض مستوى العبدلي .
وسط الفريق يتميز بالقوة والمهارة والسرعة والنقل السريع للكرة بتواجد الثنائي تيسير الجاسم وصاحب العبدالله كمحورين ومحمد مسعد ومعتز الموسى على الأطراف ويتميز الثنايئ وخصوصا معتز بالمهارة الفردية العالية . هجوم الفريق يعتبر احد أقوى الخطوط الموجودة في الفريق بتواجد المهاجم الخطير والمرعب مالك معاذ الذي يعتبر أفضل مهاجم سعودي حاليا وبأدائه المميز جدا جدا ولن يجد دفاع القادسية حلا سوى الخشونة معه أو الإستسلام لمهاراته الفردية أو تسديداته التي لا تصد ولا ترد . ويفتقد الفريق لخدمات المهاجم التونسي المميز هيكل قمامديه بسبب عدم قيده في القائمة العربية ومن المتوقع أن يحل بديلاً عنه الصربي ميودراج الذي قدم مستوى مبهرا في لقاء الإياب بالمغرب أمام الرجاء المغربي وكان أحد عوامل التفوق الأهلاوي في المباراة بتسجيله هدف الحسم الثالث . فنيا لن يجد الصربي نيبوشا أي صعوبة ففي دكة البدلاء يتواجد الكثير من اللاعبين الذين لا يقلون مستوى عن الموجودين داخل الملعب أمثال : محمد عيد وجفين البيشي و تركي الثقفي وصالح المحمدي وسعود الخيبري ومحمود عباس ووليد الجيزاني . الأهلي يريد أن تكون بدية الفريق موفقة خصوصا أن هذا اللقاء يقام في أرضه لذا من المتوقع أن يزج بكل قوته وأن يفجر غضبه على مباراة الهلال في شباك القادسية .


* التشكيلة المتوقعة للفريق الأهلاوي :























مدرب الفريق : الصربي نيبوشا



رئيس النادي : أحمد المرزوقي




ياسر المسيليم

حسين عبد الغني - خالد بدرة - وليد عبد ربه - ابراهيم هزازي

معتز الموسى – صاحب العبد الله – تيسيرالجاسم – محمد مسعد

ميودراج - مالك معاذ



# القادسية الكويتي :








يدخل القادسية هذا اللقاء وسط ظروف سيئة للغاية فالفريق خسر آخر لقائين له في الدوري الكويتي أمام كاظمة ب 2-3 وأمام السالمية يوم الجمعة بأربعة اهداف لهدفين بعدما كان متقدما بهدفين والفريق يحتل المركز في الدوري الكويتي برصيد . وإضافة إلى ذلك فالفريق سيفتقد لخدمات حارسه الأساسي والدولي نواف الخالدي الذي طرد أمام الأفريقي التونسي بالإضافة إلى لاعبه علي الشمالي المصاب . وأوردت الصحف أيضا غياب الثلاثي خلف السلامة ونهير الشمري وعلي النمش لكن تبقى هذه الأخبار غير مؤكدو وربما تكون لإخفاء معالم التشكيل .
ومن المتوقع أن يحل بديلا عن الحارس نواف الخالدي الحارس الخبير بدر جمعة والذي اعتبره أنصار القادسية السبب الرئيسي في خسارته الاخيرة بل ويعتبرونه نقطة ضعف في الفريق . دفاع الفريق يمثل تقريبا أعمدة المنتخب الكويتي بتواجد الرباعي مساعد ندا وعلي النمش وحسين فاضل ونهير الشمري . بينما يتواجد في خط الوسط الرباعي نواف المطيري واللاعب العاجي الخطير ابراهيما كيتا عبد الرحمن والعماني فوزي بشير واللاعب عبد الرحمن الموسى . ويعتبر خط الهجوم أقوى خط في الفريق بتواجد الثنائي خلف السلامة وثاني أفضل لاعب في آسيا الدولي بدر المطوع . ويمتلك مدرب الفريق الكويتي محمد ابراهيم خيارات كثيرة على دكة البدلاء حيث يتواجد فيها الكثير من اللاعبين القادرين على قلب النتيجة أمثال العماني محمد مبارك والخبير جمال مباراك واللاعب الخطير صالح الشيخ . القادسية يريد الخروج من هذا اللقاء بأقل الخسائر فالتعادل قد يكون مكسبا كبيرا في ظل هذه الظروف التي يعيشها .



* التشكيلة المتوقعة لفريق القادسية الكويتي :























مدرب الفريق : الكويتي محمد ابراهيم



رئيس النادي : الشيخ طلال الفهد




نواف الخالدي

مساعد ندا - حسين فاضل - نهير الشمري - علي النمش

نواف المطيري - كيتا – عبد الرحمن الموسى – فوزي بشير

بدر المطوع - خلف السلامة





][®][من ذاكرة الفريقين ][®][

هدف من طراز نادر لا يسجله سوى لاعب من طينة الكبار سجله اللاعب الأهلاوي الفذ أمين دابو على القادسية الكويتي على طريقة الباك ورد " دبل كيك " .

هنا




مع تحياتي الأسطوري




الأسطوري غير متواجد حالياً  
روابط دعائية
قديم 09 - 12 - 2006, 51 : 06 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الاخضر الصغير
 

الاخضر الصغير will become famous soon enough

افتراضي  


مشكوووور أخوووي ,,


وتقديم أكثر من رائع ,,




الاخضر الصغير غير متواجد حالياً  
قديم 09 - 12 - 2006, 54 : 06 PM   رقم المشاركة : [3]
www.alrage.net
كاتب مميز
 

سقراط الأهلاوي will become famous soon enough

افتراضي  


أخوي الأسطور إن قلت لك إنك مبدع فقد قللت من مجهودك ولم أنصفك .


و لكن ما أقول سوى جزاك الله عنا خير الجزاء .........


بالتوفيق للأهلي في قادم الأيام ...



تحياتي لك / سقراط الأهلاوي..جده





سقراط الأهلاوي غير متواجد حالياً  
قديم 09 - 12 - 2006, 24 : 07 PM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
 

ahl@wy will become famous soon enough

افتراضي  


ألف شكر لك أقسم بالله انك بطل



الله يوفق الأهلي




ahl@wy غير متواجد حالياً  
قديم 09 - 12 - 2006, 25 : 07 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية حمودهـ
 

حمودهـ will become famous soon enough

افتراضي  





تقديم من الظلم أن نقل بأنه رائع فقط

تقديم خيالي ..

يعطيك الف عافيه حببب قلبي

وبالتوفيق للفريق ..




حمـــودهـ





حمودهـ غير متواجد حالياً  
قديم 09 - 12 - 2006, 47 : 07 PM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الاخضر الصغير
 

الاخضر الصغير will become famous soon enough

افتراضي  


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمودة


تقديم من الظلم أن نقل بأنه رائع فقط

تقديم خيالي ..

يعطيك الف عافيه حببب قلبي

وبالتوفيق للفريق ..




حمـــودهـ


أي والله ,,




الاخضر الصغير غير متواجد حالياً  
قديم 09 - 12 - 2006, 50 : 07 PM   رقم المشاركة : [7]
امبراطور جديد
 

أهلاوي بحريني will become famous soon enough

افتراضي  


بالتوفيق للأهلي ..

وإن شــاء الله نحصـــد أول 3 نقاط في دوري المجموعـات العربي .




أهلاوي بحريني غير متواجد حالياً  
قديم 09 - 12 - 2006, 53 : 08 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
 

الأسطوري is just really niceالأسطوري is just really niceالأسطوري is just really niceالأسطوري is just really nice

افتراضي  


حبايبي الأهلاوية ألف شكر لكم على إطرائكم الجميل والله إن كلامكم الجميل ألجم لساني عن الكلام .
لكن فقط سأقول الأروع حضوركم وتواصلكم .
لكم كل التحية .




الأسطوري غير متواجد حالياً  
قديم 09 - 12 - 2006, 14 : 09 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية ماجد الطائف
 

ماجد الطائف will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى ماجد الطائف

افتراضي  


مشكور اخوي الاسطوري على التقديم الاكثر من رائع ..


تحـيـاتي : _ مــاجد الطــائف








مسكين عمآد متعب احسه في الصورهـ هذي ..}
عضو في جمعيه الاطفآل المعآقين


مدري وش كآن يحس فيه مصمم التوقيع وهو يقص الصوره
ماجد الطائف غير متواجد حالياً  
قديم 09 - 12 - 2006, 16 : 09 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور فعال
 

المدريدي will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى المدريدي إرسال رسالة عبر Yahoo إلى المدريدي

افتراضي  


بالتوفيق للأهلي




المدريدي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

القمة الخليجية بنكهة عربية ][ الأهلي السعودي vs القادسية الكويتي ][ ( تقديم )



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 31 : 04 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر