العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

][ بريـق الأنيـق ][ تقريـر عن اللاعب خالـد مسعـد

بسم الله الرحمن الرحيم •أضاع الطريق بالانتقال للعميد •لم يسمع كلام الفيصل فدفع ثمن الغراب •عبدالجواد راهن على إصابته ولكنه أخذ بحماس الجميل •المايسترو له صولات وجولات وقصص أغرب من


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 18 - 11 - 2006, 43 : 08 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
المركز الثالث افضل تغطيه
الصورة الرمزية الاهلاوي الانيق
 

الاهلاوي الانيق will become famous soon enough

افتراضي ][ بريـق الأنيـق ][ تقريـر عن اللاعب خالـد مسعـد 


بسم الله الرحمن الرحيم






•أضاع الطريق بالانتقال للعميد
•لم يسمع كلام الفيصل فدفع ثمن الغراب
•عبدالجواد راهن على إصابته ولكنه أخذ بحماس الجميل
•المايسترو له صولات وجولات وقصص أغرب من الخيال
•فاز بالأفضلية العربية من اللمسة الأولى





نجوم الملاعب - جدة

خالد مسعد أو الأنيق كما يحلو له ُلقب من قبل إمبراطور الألقاب عادل عصام الدين ، جاء من حي القريات من جنوب جدة وهي المنطقة التي صدرت أبرز اللاعبين مما ينهون ويأمرون في أندية النادي الأهلي والاتحاد لأكثر من ثلاثين عاماً، قد لايعرف الكثيرون أن مسعد المولد والد الكابتن خالد كان لاعب كرة ومارس اللعبة مع العديد من لاعبي حارة البحر وفي مقدمتهم قائد الأهلي عبدالرزاق أبوداود، للمسعد الأنيق أو المسعد الكبير ذكريات جملية مع النادي الأهلي والمنتخب السعودي والكرة بشكل عام ولكن خروجه من النادي عكس كل تلك الذكريات الجميلة إذ التحق بنادي الاتحاد ولم يلعب إلا دقائق معدودة وبالتالي قال عنه البعض بأنه لم يبلغ بلح الأهلي أو تفاح الاتحاد من خلال نجوم الملاعب نروي قصته ونكتب رحلته من القريات إلى أمريكا والشهرة والصخب والنهاية المؤلمة بشارع الصحافة.



البداية

خالد مسعد ظهر في منتصف الثمانينات الميلادية كطفل يركض ويلعب وفق قوله تحت كوبري حي القريات القريب من محطة بترومين أو مصافاة جدة وكان كل يوم وقبل صلاة العصر ينتظر باص النادي الأهلي لينقله للنادي هو والعديد من بقية لاعبي الأهلي الذين كانوا يلعبون لفريق الأشبال وكان المسعد يجيد الغناء والتطبيل على الكراسي وهو ما جعل العم سالم سائق النادي في العديد من المرات يهدده بإنزاله من الباص ولعل هذا السبب الذي ظل مسعد بعد أن كبر يعشق العم سالم ويكرمه ولقد اعتبره معلمه الثاني بعد والده إذ علمه أهمية احترام خصوصية الآخرين، كان مسعد لا يمل من حب الكرة وكان يلعب في اليوم خمس مرات وكأنه يتعامل مع وجبة غذائية إذ يلعب في المدرسة قبل صافرة الحصة الأولي ليأتي بعد الظهر ويلعب بجوار المنزل ليذهب للنادي الأهلي عصراً ليأتي بعد صلاة المغرب ويلعب تحت كوبري الطريق المودي إلى ميناء جدة الإسلامي وفي النهاية يختتم يومه باللعب مع إحدى شقيقاته في السطوح بعد أن علمها لعب الكرة أو اللعب في مركز الحراسة ليسدد عليها ضربات الجزاء وبالتالي كل هذا جعل للمسعد علاقة غير طبيعية مع كرة القدم لهذا كان يتعامل مع الكرة وكأنه ساحر إذ لا تخرج من قدمه إلا وفق ما يريد وكيف ما يرغب فارتبطت شخصيته بالكرة.



الداهية

قد لا يعرف الكثيرون أن النجم خالد مسعد جاء خلفاً لللاعب القادم للنادي الأهلي من نادي حراء وهو اللاعب هشام عبدالحي وكان احتياطياً للكابتن هشام الذي لم يوفق أو ربما للمسعد دور في إقصائه وقد لا يعرف الكثيرون أن من اكتشف هذا الأنيق هو المدرب الداهية البرازيلي الذي قدم كوكبة من نجوم الكرة من لاعبي السامبا في مونديال 1982م بإسبانيا المدرب تيلي سانتانا الذي قدم : فالاديربريز وجونيور وادفالدو ولوزينهو وسقراط وفالكاو وسيريزو وايدر والغريب أن أول مركز لعب له خالد مسعد هو مركز الظهير الأيسر، ليتحول فيما بعد بسبب مهاراته العالية كلاعب وسط صانع ألعاب ويعتبر خالد مسعد أحد أبرز لاعبي جيله الذي يتكون من الهريفي والجابر والمهلل والعويران وفؤاد أنور والخليوي كون المسعد ضمه مدرب المنتخب السعودي كارلوس البرتو بيريرا في نهائيات كأس آسيا التي جرت في الدوحة وكان يلعب في بعض الأحيان في الشوط الثاني بديلاً عن الكابتن فهد المصيبيح ولقد تأخرت ولادته مع المنتخب السعودي بعد أن راهن عليه بيريرا ولكن انسحاب المنتخب السعودي من كأس الخليج العاشرة التي جرت في الكويت أجّل ذلك الظهور ومن الغرائب أن خالد مسعد سجل مع المنتخب السعودي من حيث الأهداف أكثر مما سجل سامي الجابر المهاجم.



اكتشاف سوري

الموهوب يظهر من الفرصة الأولى هكذا يقول المثل والكابتن خالد مسعد اختير كأفضل لاعب عربي بمجرد لعبه بطولة عربية بشكل كامل وكان ذلك من خلال البطولة العربية للمنتخبات التي جرت في سوريا عام 1992م والتي شهدت اعتزال وابتعاد العديد من نجوم الكرة السعودية في مقدمتهم صالح النعيمة وفهد المصيبيح وعدم استدعاء أحمد جميل والتي شارك فيها منتخبات عريقة ضمت العديد من نجوم الكرة العربية يتقدمهم قائد المنتخب السعودي ماجد عبدالله وهداف إفريقيا حسام حسن وكان المنتخب السعودي يدربه مدرب بارع برازيلي نيلسينو وبلغ النهائي المنتخب السعودي والمصري واستطاع المنتخب المصري الظفر بالبطولة ونال المسعد أول لقب في حياته وراهن على نجوميته المدرب محمود الجوهري وعلى نجومية زميله فؤاد أنور بل راهن على المنتخب السعودي بشكل كامل وبالفعل تنبؤ الجوهري كان في محله إذ قدم الأخضر أفضل عروضه في مونديال أمريكا 94م، لينجح المنتخب في مشواره بعد تلك البطولة بشهرين حينما وصل إلى نهائي كأس أسيا التي استضافتها اليابان وبرز المسعد بشكل لافت للأنظار.



أخضر وأحمر

برز المسعد مع المنتخب السعودي الأول في الكثير من البطولات والانجازات وحقق معه مستوى مشرفاً في مونديال أمريكا 94 ثم حقق مع الأخضر كأس الخليج في دولة الإمارات 94م ونجح في تعزيز ذلك بكأس آسيا أيضاً في الإمارات 96م ونجح في تأهل المنتخب السعودي إلى مونديال 98م في فرنسا التي كانت بداية النهاية للمسعد إذ بدأ يعاني من إصابة بعد قدومه من ذلك المونديال ولعل للمسعد حكاية مع الأهلاوية إذ لم يحقق مع الأهلي بالرغم من مشواره الذي امتد لأكثر من 15 عاماً سوى لقب واحد وهو كأس ولي العهد عام 1988هـ لهذا كان محبو الأهلي يصفونه بأنه لاعب منتخب أكثر مما هو لاعب في الأهلي لقلة انجازاته مع النادي وربما لعدم وجود الحظ جعل الأهلي يبلغ العديد من النهائيات ولم يوفق في الظفر بها.



الأرجنتيني ومسعد

البداية النهائية لخالد مسعد كانت من خلال مدرب أرجنتيني قاد فريق كرة القدم بالنادي الأهلي بعد أن طلب من خالد مسعد اللعب كلاعب محور وهذا ما أثار حفيظة المسعد فظن أن البعض ممن يقود الأهلي اتفق مع المدرب على نقله لمركز المحور وذلك من أجل تطفيشه لكي يلعن اعتزاله للكرة ولكن رئيس النادي في تلك الفترة الأمير نواف بن عبدالعزبز بن تركي أكد أن إدارة النادي خاطبت المسعد من أجل تجديد العقد منذ فترة وهو يرفض بالرغم من تقدمه في السن وحاول الكثيرون إقناع المسعد بالعدول عن رأيه إلا أنه رفض التجديد وغادر متجهاً لنادي الاتحاد بعد إيعاز من صديقه قائد الاتحاد في تلك الفترة أحمد جميل ليظهر بعد انتقاله للاتحاد وبمبلغ زهيد ويتحدث في الإعلام بأنه في الأهلي كان مضطهداً ليخرج المشرف على الفريق الأمير محمد العبدالله الفيصل ويؤكد بأن المسعد كان محل رعاية واهتمام من قبله شخصياً ودلل على ذلك بتقديم عقد له من قبل إدارة الكرة لمدة ثلاث سنوات وهو تجاوز الثلاثين من عمره ناهيك عن ابتعاثه لتمثيل الكرة السعودية في إحدى المباريات الخيرية بدعم منه شخصياً وهو مصاب إصابة مزمنة وذهب الأمير محمد إلى أن المسعد يعاني من إصابة خطيرة بل إن زميله في الفريق محمد عبدالجواد قال بأن المسعد لن يلعب مباراة كاملة للاتحاد بسبب الإصابة وليس موسماً كاملاً وصدق عبدالجواد كون المسعد وحسب آخر تشخيص للدكتور والبروفسور سالم الزهراني بأن المسعد يعاني من التصاق في عظام الركبة إذ لا يستطيع مد قدمه إلا 40 درجه والثني حوالي 80 درجة بعد أن أجرى عملية خارج المملكة في الركبة في منطقتين من أسفل وأعلى الركبة لتنظيف البروزات العظمية، وهو الأمر الذي قاده للاعتزال.



الأكاديمية

غاب المسعد عن الأهلي وجاء بعد اعتزل اللعب ليلتحق بأول اختبار أثناء اختيار لاعبين سابقين ليكونوا مدربين في أكاديمية النادي الأهلي ولكن المسعد فشل في ذلك الاختبار علاوةً على أنه لا يملك لغة إنجليزية ولم ينجح في العمل مع مدربي الأكاديمية الهولنديين ففضل الابتعاد في صمت وغاب المسعد طويلاً وبدأ يظهر في مدرجات الأهلي وهو يشجع عشقه القديم الجديد ولعل المحزن لدى الكثير من محبي الكرة أن يكون لاعب مثل خالد مسعد كتبت نهايته على طريقة بائعة الخبز القصة الفرنسية المعروفة ولم يكتب لها أي حفل اعتزال، الكثيرون يقولون بأن المسعد الآن خالي عمل وليس لديه سوى قوت يومه وهو النجم الذي في يوم ما ركب أفخم السيارات واعتلى المنصات .


المصدر: موقع نجوم الملاعب على الإنترنت
[web]http://www.nojomalmalaeb.co m/[/web]








من باعنا برخيص نبيعه بتراب
يا خااااااااااااااين يا كذااااااب

اذهب غير مأسوف عليك
الى مزبلة التاريخ
الاهلاوي الانيق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 18 - 11 - 2006, 55 : 08 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
 

الأسطوري is just really niceالأسطوري is just really niceالأسطوري is just really niceالأسطوري is just really nice

افتراضي  


الأهلاوي الأنيق ألف شكر لك على النقل الرائع والله يعطيك العافية .


"خالد مسعد " عندما تتحدث الكرة إبداع " لكن أنت أردت لنفسك هذه النهاية .




الأسطوري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 11 - 2006, 27 : 10 PM   رقم المشاركة : [3]
www.alrage.net
إدارة منتديات الإمبراطور
الصورة الرمزية عمر القرشي
 

عمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond repute

افتراضي  


مشكور أخي


و العنوان يكفي


أضاع الطريق بالانتقال للعميد

و


انتهينا !!





رحم الله أبو طاهر مؤسس هذا الصرح الشامخ و أسكنه فسيح جناته


التجمع الأكبر لـ جماهير النادي الأهلي السعودي على الإنترنت
عمر القرشي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 11 - 2006, 23 : 12 AM   رقم المشاركة : [4]
امبراطور نشيط
 

با ليرمو will become famous soon enough

افتراضي  


حقيقة خالد مسعد من امهر صانعي الالعاب ليس في المملكة وحسب ولكن على مستوى الوطن العربي والقارة الاسيوية بل لو

تهيأت الامكانيات لة ولكرتنا في السابق من احتراف وفكر كروي كبير لاصبح في العالمية خالد اضاع الطريق با لفعل ولكن ....,,,,,




با ليرمو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 11 - 2006, 38 : 12 AM   رقم المشاركة : [5]
www.alrage.net
إمبراطوره مميزه
الصورة الرمزية نسايم شرق
 

نسايم شرق will become famous soon enough

افتراضي  


الأنيق خالد مسعد
هو من اختار الطريق
وكتب نهاية حزينة
لواحد من امهر اللاعبيين
الذين عرفتهم الملاعب

وقصتة بالتأكيد فيها الكثير
من الدروس والعبر
عسى يستفيد منها غيره




الأهلاوي الأنيق












قــال هتلر في كتـابـة [ كفـاحي ]
لقـــــد كــآن في وســــعي أن أقضـــــي عــلــى
كـل يهود العــالم لكني تركت بعضاً منهم لتعرفوا ..

لماذا كنت أبيدهـــم .. !

ليتكـ قضيت عليهم وأرحتنــأ منهم






ღ♥ღ النادي الاهلي ღ♥ღ
الآحلى والآجمل والآمثل والآكمل
نسايم شرق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 11 - 2006, 00 : 01 AM   رقم المشاركة : [6]
مؤسس منتديات الإمبراطور
يرحمة الله
الصورة الرمزية أبو طاهر
 

أبو طاهر will become famous soon enough

افتراضي  


اول من اشركه ليس ارجنتيني .. اشركه سانتنا في البطولة الاسيوي التي اخذ فيها الاهلي المركز الثاني بعد الفريق الكوري واشركه في مركز الظهير الايسر .. واتذكر ان دابو عاد بعد الاعتزال وحسام ابو داوود لعب المباريات وعنده حالة وفاه ولم يتأخر عن التمارين ولا المشاركة في المباريات ..



لك تحياتي




أبو طاهر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

][ بريـق الأنيـق ][ تقريـر عن اللاعب خالـد مسعـد



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 29 : 07 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر