العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

نسيج الرياضية : حال الأهلي والاتحاد : نور يدافع وعبدالغني يقاطع

[align=center]•نور يدافع عن النمور بطريقته والذهبي يقاطع القلعة •الأول يقضي العقوبة والثاني مشغول بالمهمة الوطنية •النجمان شاردان لتحول حلمها إلى كابوس •الفريقان تأثرا بغيابهما رغم مكابرة المدربين[/align] رؤية يكتبها –


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 13 - 11 - 2006, 13 : 06 PM   رقم المشاركة : [1]
www.alrage.net
إمبراطور مميز
 

nawaf will become famous soon enough

افتراضي نسيج الرياضية : حال الأهلي والاتحاد : نور يدافع وعبدالغني يقاطع 





رؤية يكتبها – أحمد سعد
نور وحسين.. وجهان لعملة واحدة.. الأول قلب الاتحاد النابض ومصدر إلهام النمور والثاني هو الفتي الذهبي صاحب الأداء الرفيع والمستوى الذي يعطي الأهلاويين الأمل.. وكان دوماً صاحب البريق الذي لم يخبت رغم ابتعاد القلعة عن منصات التتويج في العقد الأخير.. والاثنان يمثلان جيلاً واحداً وعلى عاتقهما مسؤولية القيادة في صفوف العميد أو قلعة الكؤوس. يحلمان بالاحتراف الخارجي إما للهروب من دوامة العقوبة التي يقضيها نور أو سطوة نيبوشا بالنسبة لحسين عبدالغني.



شعبيتهما تفوق شعبية بعض الأندية.. كي لا نتجاوز الخطوط الحمراء ونقول بأنها تعادل شعبية نادييهما.. لا الأول طال مناه بالابتعاد عن الجو النفسي الذي يعيشه بالسفر إلى قطر ولا الثاني تحقق حلمه في اللعب بالدوري الفرنسي.. الاثنان يعيشان أزمة واحدة.. تعالوا بنا نفتش فيها بكل حيادية وموضوعية طالما انكشف
الرابط بينهما في الفترة الأخيرة إلى درجة وصلت تأثيراته على أداء قطبي الغربية اللذين يعيشان أيضاً في ظل أزمة القيادة داخل وخارج الملعب.

مشاكل نور
مشاكل نور التي يفتعلها أو يخلقها لنفسه باتت تستعصي على العد والإحصاء، فكل يوم تطالعنا الصحف بأزمة جديدة للاعب الموهوب.. محاولات متكررة للاصطدام بالإعلاميين دون مراعاة لحساسية موقفه كلاعب يقضي عقوبة الإيقاف لمدة عام وأولى به أن يظهر حسن نواياه وسلوكه وكلاعب يستفيد من أخطائه ومن القرارات التي تصدر بحقه.. وإلا ما فائدة العقوبة أصلاً إن لم تكن لمراجعة النفس واستيعاب الدرس..
في لقاء الوحدة الأخير بالشرائع كاد أن يشتبك مع زميلنا راكان البركاتي مطالباً إياه بالحديث بأدب مع الصنيع وعدم التطرق للأسئلة المحرجة للجهازين الفني والإداري، فما علاقة نور بهذا الموضع؟ وهو البعيد عن المباريات وحساسية النقاط، ولماذا يتدخل أصلاً في حوار ليس له به أدنى علاقة؟ إن اللاعب وصل لمرحلة يرثى لها.. إنه الجو المحيط بنور والظروف التي يعيشها كنجم مبتعد عن ممارسة الكرة وهي حبه الأول.. وكقائد غائب عن مشاركة فريقه وهو يراه يقدم أسوأ مستويات عرفت عن العميد.. ولذلك فهو مشحون بعاطفة ومسكون بألم الابتعاد عن دائرة الاهتمام في الوقت الراهن حتى من الاتحاديين وعلى رأسهم قائد إدارة العميد وربان سفينة النادي منصور البلوي.. فقد لاحظنا في الفترة الأخيرة تصريحات نور بأنه ينتظر قرار البلوي للاحتراف في قطر.. فلا البلوي أعطاه كلمته ولا حتى اجتمع به وأعطاه من وقته.

تجاهل واضح
هذا الموقف الذي وجد نور نفسه فيه ربما يكون مرتباً ومخططاً له في إطار علاج نفسي للاعب، وقد وصله الاعتقاد بأنه نجم يتصرف كما يحلو له وأنه فوق القانون وأولى بناديه أن يحميه من المتربصين به لأنه تورط في قضية تجديد العقد وهو الوحيد الذي طالته العقوبة.. إن نور اعتاد أن يكون حجر الزاوية في الاتحاد وفي الإعلام وبين أوساط الجماهير.. والكل منصرف عنه ولا يتابع إلا سلوكياته وربما كلماته التي تعكس حجم الأزمة التي يعيشها اللاعب الفنان.

هل تأثر النمور؟
بلا أدنى شك ترك غياب نور أثراً واضحاً على أداء الفريق ومستوياته، فهو الذي يجيد ربط الصفوف ولديه الحلول الفردية في أصعب المواقف مثلما فعلها أمام الأهلي المصري على سبيل المثال في بطولة العالم باليابان.. والمجال لا يتسع لحصر مواقف نور داخل الملعب.. بالطبع الإيجابية منها، أما السلبية فبات الجمهور يحفظها عن ظهر قلب وكما قلت تستعصي على الحصر.. فالغيرة على شعار ناديه تجعله يتجاوز كل الخطوط وبدلاً من أن يساهم في تهدئة زملائه كقائد محنك ونجم كل تصرفاته ينبغي أن تكون محسوبة، إلا أنه أول من يكون في طابور المندفعين والمتهورين ولا يراعي من يقف أمامه.. سواء زملاءه اللاعبين.. أو خصومه المنافسين أو طاقم الحكام والإداريين.. نعم تعرف أن الغيرة وراء تهوره ولكنها سلوكيات تحسب عليه وضده في نهاية الأمر.
لقد خرج الاتحاد من بطولة آسيا بمهانة أمام الكرامة السوري وفقد لقبه القاري، ومن يومها لم يقدم النمور نصف مستوياتهم المعروفة عنهم والسبب الأول معروف للجميع وهو تأثير غياب نور على الفريق أما مسألة عصبية المدرب مع لاعبي الفريق فهذه قصة أخرى رغم ارتفاع درجة الغليان داخل صفوف الفريق خصوصاً بعد مباراة الوحدة التي تعادل فيها الفريقان.. ويحتل الفريق الاتحاد حالياً المركز الثالث بعد ست مواجهات في دوري خادم الحرمين الشريفين برصيد 13 نقطة بفارق خمس نقاط عن المتصدر الشبابي والهلالي وله مباراة مؤجلة أمام الأهلي من الأسبوع الرابع..
وعلت صيحات الاتحاديين في كل مكان وعلى كل المستويات بدء من الغرف المغلقة وحتى أعمدة الصحف تطالب بتصحيح أوضاع الفريق دون جدوى وكلها تعترف بأن الطاسة ضائعة على المستوى الفني وأن الفريق لم يستوعب بعد مسألة إيقاف قائده، ولم يستطع سد الفراغ الذي سببه غيابه لأنه اللاعب المحوري الأول وأحد الركائز الأساسية والفاعلة في صفوف النمور.

أخف وطأة
حالة حسين عبدالغني الشبيهة إلى درجة كبيرة مع حالة نور والتي تصل إلى حد التماثل في بعض الأحيان إلا أنها أخف وطأة ذلك أن حسيناً وجد له متنفساً لمغازلة حبيبته من خلال صفوف المنتخب عكس نور الذي حوله مدربه إلى الفريق الرديف أو الأولمبي واكتفى بمتابعة الكرة من المدرجات حتى ولو كانت على كراسي
المنصة الوثيرة.. حسين عبدالغني هو الآخر يعيش في إطار أزمة نفسية تتمثل في أنه عاش حلماً جميلاً بالاحتراف الخارجي واللعب في الدوري الفرنسي ثم استيقظ على كابوس يتمثل في عدم اقتناع مدرب في الأهلي بمستواه وقسوته عليه وانتقاده المرة تلو الأخرى عبر صفحات الصحف مطالباً إياه الالتزام بالتدريبات واحترام ناديه.. هذه المسلمات التي تربى عليها حسين أصلاً في القلعة ساهمت بشكل كبير في شق صفوف
النادي واختلافها حول اللاعب ما بين مؤيد للمدرب ومتعاطف مع اللاعب الذي ما زال يقدم مستويات ملفتة مع المنتخب الوطني ويكاد هو الأفضل داخل الأخضر منذ مونديال ألمانيا الماضي.. إنها ثنائية غريبة.. حسين المرفوض من قبل نيبوشا مطلوب إلى درجة كبيرة من باكيتا.. هذه الحالة انعكست بالطبع على نفسية اللاعب الذي تعلق بالأمل الاحترافي الحقيقي وبين فشل وتوقف تجربته مع لوريان الفرنسي ووصولها إلى
لا شيء وشبه طريق مسدود وبين عودته للدوري المحلي وهو يرى فريقه وناديه يمر بأسوأ مراحله التنظيمية والتكتيكية منذ بدء الموسم سواء محلياً أو عربياً.

نار الغيرة
كثيراً ما اكتوى حسين عبدالغني أيضاً بنار غيرته على شعار ناديه وتعرض كثيراً للبطاقات الملونة والمواقف المؤسفة التي سودت بعض صفحات تاريخه العريق كقائد للقلعة الخضراء في أصعب المواقف وهي التي بدأت بسنين البناء طمعاً في العودة للمنصات والأضواء.. وكثيراً ما كان أيضاً الفتى الذهبي هدفاً للمتربصين به من خصومه.. تصوروا هذا الحب والولاء للأهلي انقلب عليه بعد مرحلة التشكيك التي وصلت إلى الطعن في انتمائه للقلعة بسبب تألقه مع المنتخب بشكل دائم وعدم تقديم نفس المستوى مع ناديه بدلاً من أن يعالجوا الأمر ويبحثوا في الجو المحيط بالفريق الأهلاوي ككل بما فيه العالم الخاص والسحري المرتبط بالفتى الذهبي أيضاً.

ورقة الضغط
يشكل عدم توفيق الإدارة الأهلاوية في التعاقد مع المحترفين الأجانب هذا الموسم ورقة ضغط على الإدارة بكل من فيها وأولهم المرزوقي الذي اضطر للنزول إلى أرض الملعب ومشاركة لاعبيه في التدريبات كنوع من الحلول النفسية لمعالجة الأمور داخل القلعة.. المتابع لما يحدث في الأهلي يربط كل هذه الأحداث والمستويات بغياب القائد المحنك ويصب جام غضبه على المدرب الذي ورط الإدارة مع المحترفين ومن ثم مع الجماهير الخضراء وقلبها من نجمها الفذ حسين عبدالغني.. وقد حاولت الإدارة جاهدة سد وردم الفجوة بتكميم نيبوشا وإعطائه تعليمات بعدم انتقاد لاعبيه وأولهم بالطبع حسين عبدالغني المشغول من الأساس بمهمته الوطنية التي جبرت وتجبر كسر نفسه المتحطمة على صخرة تجربته الفرنسية.. أما بالنسبة للأهلي كفريق كرة فهو يترنح بين الجيد والمتوسط دون أن يرتقي لمرحلة الإقناع لأي جهة ويحتل المركز الخامس برصيد إحدى عشرة نقطة من سبع جولات كما تأتي مشاركته العربية أيضاً خجولة ولا تبعث على التفاؤل وسط المحيط الأهلاوي بأكمله.





حب الأهلي يجمعنا
[



نواف ابوعبدالعزيز

تويتر: @NALJUBANI --- انستغرام: N0F00 --- سناب: NA0AF
nawaf غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 13 - 11 - 2006, 18 : 06 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية mols29
 

mols29 will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى mols29 إرسال رسالة عبر Yahoo إلى mols29

افتراضي  


يعطيك العافيه


مقال رائع





*·~-.¸¸,.-~*سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم*·~-.¸¸,.-~*










أحلم على قدك يالي تلاعبنا
mols29 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 11 - 2006, 19 : 06 PM   رقم المشاركة : [3]
موقوف
 

الكاسر الصغير will become famous soon enough

افتراضي  


والله فقدناك ياحسين




الكاسر الصغير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 11 - 2006, 32 : 06 PM   رقم المشاركة : [4]
موقوف
 

سلطان المالكي will become famous soon enough

افتراضي  


مشكور على الجهد اخي

واللاعبين مؤثرين بفرقهم ولكن الضروف وقفت اماممهم
واتمنى لهم التوفيق
وحسين ان شاء الله عائد قريبا




سلطان المالكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 11 - 2006, 38 : 07 PM   رقم المشاركة : [5]
امبراطور نشيط
 

با ليرمو will become famous soon enough

افتراضي  


أتنمى ان يترجم حب حسين للأهلي ببطولة يفرح بة حسين


قبل محبي الأ هلي




با ليرمو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 11 - 2006, 59 : 11 PM   رقم المشاركة : [6]
مشرف الرياضة الاهلاوية والفيديو
إمبراطور الملتيميديا الأهلاوية
الصورة الرمزية مؤيد فهد
 

مؤيد فهد has a spectacular aura aboutمؤيد فهد has a spectacular aura aboutمؤيد فهد has a spectacular aura about

افتراضي  


والله فقدناك ياحسين




مؤيد فهد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 11 - 2006, 38 : 01 PM   رقم المشاركة : [7]
امبراطور نشيط
 

رايد المالكي will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى رايد المالكي إرسال رسالة عبر Yahoo إلى رايد المالكي

افتراضي  


أحبك ياحسين ...........

وستبقى رمزا للكره الأهلاويه.......












تحياتي
رايد المالكي





النادي الأهلي هو حبي الوحيد
رايد المالكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

نسيج الرياضية : حال الأهلي والاتحاد : نور يدافع وعبدالغني يقاطع



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 41 : 05 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر