العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

كشف كابتن المنتخب السعودي في كرة اليد عبد الرحمن عايد في حوار مع "الوطن"، السبب ..

حوار مع جريد الوطن مجاملة" اتحاد اليد للنجوم خلف سقوطنا في بطولة القارات بموسكو جدة: فيصل الغامدي كشف كابتن المنتخب السعودي في كرة اليد عبد الرحمن عايد في حوار مع


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 19 - 08 - 2002, 57 : 05 AM   رقم المشاركة : [1]
مبراطور مميز
الصورة الرمزية وليدالرقيب
 

وليدالرقيب will become famous soon enough

افتراضي كشف كابتن المنتخب السعودي في كرة اليد عبد الرحمن عايد في حوار مع "الوطن"، السبب الرئي 


حوار مع جريد الوطن


مجاملة" اتحاد اليد للنجوم خلف سقوطنا في بطولة القارات بموسكو


جدة: فيصل الغامدي

كشف كابتن المنتخب السعودي في كرة اليد عبد الرحمن عايد في حوار مع "الوطن"، السبب الرئيسي لإخفاق المنتخب في بطولة القارات التي أقيمت أخيراً في موسكو، وأرجع السبب لمجاملة بعض اللاعبين، ولقد تم إشراكهم على حساب لاعبين آخرين أكثر جاهزية، واعتبر مستقبل كرة اليد في السعودية مهددا بسبب عدم الاهتمام المقتصر فقط على المنتخب الأول، وإهمال بقية المنتخبات السنية شباب وناشئين، كما حمل الرئاسة العامة لرعاية الشباب مسؤولية ما يحدث للمنتخب، وقال: "أي برنامج يعده المنتخب يتم تقليصه، ويُرفض معظم ما فيه من خطط لأسباب مالية على ما يبدو، وهذا بالطبع يؤثر على وضعية الفرق السعودية في المشاركات الخارجية، وشدد على أهمية استمرار المسابقات المحلية حتى في حال غياب الدوليين، وأكد على ضرورة تقليص المعسكرات الخارجية لصالح اللاعب واللعبة. وتحدث عن اعتزاله وكذلك عن الموضوعات الأخرى، فإلى نص الحوار:

* لماذا لم تكن مشاركة منتخب اليد في بطولة القارات مرضية؟
ـ المشاركة لم تكن مرتبا لها، فالمنتخب الكويتي كان هو المشارك لأنه بطل القارة، ولكن بعد انسحاب الكويت، ولأن البطولة تحمل اسم الفقيد الغالي الأمير فيصل بن فهد "يرحمه الله"، قرر الاتحاد السعودي المشاركة في هذه البطولة بعد أن تلقى دعوة بذلك، وشاركنا بظروفنا التي كنا نعانيها قبل البطولة.
* معنى ذلك أن المنتخب لم يكن مستعدا لخوض غمار هذه البطولة؟
ـ كنا في بطولة العالم العسكرية في لوتوانيا، وكان لدى المنتخب فريق من 16 لاعبا، ورفض هاني هلال وحسين أخوان وعلى السيهاتي وحسان الجدعاني المشاركة في هذه البطولة، على الرغم من اتصالي الخاص بهم وتأكيداتهم بحرصهم على المشاركة، لنفاجأ بعدم حضورهم للبطولة، وبعد إعلان المشاركة في بطولة القارات طالبت رئيس الاتحاد محمد المطرود عدم إشراك هؤلاء اللاعبين لعدم جاهزيتهم، وتفاجأت به يصر على إشراكهم بحجة تشريف كرة اليد السعودية، وشاركوا وكانت النتيجة مخيبة للآمال.
* إلى متى والمنتخب السعودي طموحه فقط المشاركة في كأس العالم؟
ـ بصراحة برامج المنتخب التي تعرض على اتحاد اليد لا تتم الموافقة عليها من الجهات المعنية، وهذا سبب لعدم تطور اللعبة لمدى اكبر على الرغم من توافر الخامات والعناصر الجيدة.
* ماذا عن دور اتحاد اليد في ذلك؟
ـ اتحاد اليد حريص على نجاح مشاركته فهو يرفع بالبرنامج، ولكن معوقات مالية ربما تلغي البرنامج أو تقلصه لدواع، والخاسر بالطبع كرة اليد السعودية.
* ألست معي في أن اتحاد اللعبة بحاجة للتغيير، فقد قدم كل ما لديه خلال الـ8 سنوات الماضية؟
ـ بصراحة أنا مع التغيير، فالتغيير إيجابي والتجديد مطلوب، وهذا يجب أن يكون على كافة المستويات "إدارة وأندية، ولاعبون"، فهناك دماء جديدة ستأتي للعمل وستكون النتيجة أفكارا جديدة بالطبع ستصب في الصالح العام.
* هل صحيح أن اتحاد اليد أنهى العديد من النجوم، كصالح الطريقي، وسمير عبدالله؟
ـ كلمة حق سمير، والطريقي، وسيد أحمد من النجوم العمالقة في كرة اليد، ولكن النجم لا يستمر ولا يستطيع أن يظل على مستوى ثابت طيلة عمره، وكرة اليد الحالية ليست كالسابق، ففي السابق كانت القوة البدنية شرطا أساسيا لنجاح أي لاعب، والآن هناك السرعة، والمهارة، والجماعية في اللعب، والخطط الجديدة التي بدأت معظم المنتخبات العالمية انتهاجها.
* لماذا لم يعد للأهلي منافس في البطولات المحلية؟
ـ بصراحة المادة فوق "كل شيء"، والأهلي استقطب العديد من النجوم هذا الموسم، وبالطبع عندما يقوم الأهلي بشراء عقد لاعب كمناف عيد، فذلك يعني مضاعفة القوة في الأهلي على حساب النور.
* إذاً أنت تحمل الأهلي مسؤولية تراجع مستوى البطولات المحلية في كرة اليد؟
ـ لم أقل ذلك، هذا حق مشروع للأهلي، وما يفعله الأهلي من المفترض أن تفعله كل الأندية، فالأهلي يهتم باللعبة، وهذا مالا تفعله الأندية المنافسة.
* أنت كلاعب متهم بأنك تلوي ذراع الاتحاد بحكم علاقتك القوية باللاعبين؟
ـ بالعكس أنا ليست لدي مشكلات مع أحد، وأنا اعتبر أخا كبيرا للجميع، وهذا دوري كقائد للمنتخب فأنا أطالب بحقوق اللاعبين، وأقف إلى جوارهم في مطالبهم، ونحن كلاعبين نقضي مع بعضنا البعض أكثر من 3 أشهر في معسكرات خارجية، والصلاحيات الممنوحة لي هي صلاحيات أي كابتن يبحث عن نجاح المجموعة التي تلعب جواره.
* ما سبب تراجع كرة اليد السعودية الحقيقي وبطولاتها المحلية؟
ـ السبب الرئيسي يعود للأندية وذلك لانعدام الاهتمام باللعبة، كما أن اتحاد اليد كل اهتمامه على المنتخب الأول، وأهمل المنتخبات السنية، وحتى الأندية تعاني من الإهمال من قبل اتحاد اللعبة، الذي يجب عليه فتح قنوات اتصال مع الأندية لبحث مشكلاتها، وأوضاع اللعبة، وكيفية التطوير المستمر.
كما أن هناك نقطة مهمة يجب أن أذكرها، وهي البطولة العربية للمدارس التي تحققت على يد منتخب المدارس، أين هم اللاعبون وما هو مصيرهم.. هذه مشكلة كبيرة، وهي إهمال المواهب.
* وما الحلول من وجهة نظرك كلاعب خبير؟
ـ الاهتمام بالدرجة الأولى، ويجب أن نطبق ما يحدث في الدول المتقدمة في هذه اللعبة، بطولة الدوري يجب أن تستمر في عز المنافسات الخارجية، واللاعبون الدوليون من الأفضل أن يلعبوا لأنديتهم ويتم استدعاؤهم نهاية كل أسبوع وعمل معسكر قصير، ويكون يوم السبت راحة لجميع اللاعبين، والمعسكرات يجب أن يتم اقتصارها على 10 أيام فقط. وقبل أي بطولة مهمة يتم تجميع اللاعبين لمدة ما بين 20 إلى 30 يوما يتم خلالها تنظيم معسكر لجميع عناصر المنتخب.



* أثار إبعاد نصر هلال عن إدارة المنتخب ضجة كبيرة.. كيف ترى ذلك؟
ـ بصراحة نصر هلال خسارة كبيرة، فالرجل خبير بكل مشكلات اليد، وأوضاع اللاعبين.
* ما الأسباب الحقيقية لذلك الإبعاد؟
ـ هناك أسباب خاصة بين نصر هلال ورئيس الاتحاد محمد المطرود، وهذا هو السبب الرئيسي في إقالة نصر، وكل ما كنت أرجوه عدم إقحام لاعبي المنتخب في هذه المشكلة، وحاولت كثيراً إبعاد اللاعبين عن هذه الأجواء، فاللاعب يجب أن تكون حدوده الملعب فقط.
* وما رأيك في البديل طلال هاشم؟
ـ طلال هاشم نجم دولي ولم يشرف على المنتخب غير 7 أيام، ويجب أن يمنح الفرصة لإثبات وجوده، ومع الأيام ومن واقع خبرته العريضة أتوقع أن يثبت أنه الرجل المناسب في المكان المناسب.
* هل في نيتكم اعتزال اللعبة؟
ـ أتمنى أن يحدث ذلك اليوم قبل غد، ودعني أخبرك بشيء، عندما تسلم المرزوقي الرئاسة أخيرا أبديت له هذه الرغبة، فطالبني بالاستمرار معه، وقال لي: "يجب أن تكون معي في الفترة الحالية، واستمررت"، وفي فترة بداية رئاسة الرئيس السابق للأهلي الأمير نواف أخبرته بأنني أرغب في الاعتزال، وحدث الشيء ذاته، وطالبني بدعمه في بداية مشواره مع مقعد الرئاسة.
* هل صحيح أنكم حاربتم سمير عبد الله كجيل جديد؟
ـ بالعكس، وللمعلومة في فترة من الفترات شعرت بذات الشعور وشعرت بأن هناك من يحاربني، ولكن هذا غير صحيح، سمير أخ كبير لنا، وهو لاعب مهم في الفريق والجميع يتمنى له التوفيق.
* اتحاد اليد لا يتعامل مع اللاعبين بإنصاف، فلاعب مثل حسان يتم شطبه، ويعود، بل ويتعدى الأمر لإحضاره من منزله للمشاركة في بعض المناسبات الهامة؟
ـ مشكلتنا في كرة اليد عدم وجود البديل، وهذا هو سبب المجاملة، فلاعب مثل حسان ليس له بديل لذلك يضطر اتحاد اللعبة لمجاملته.
* كيف ترى التنظيم الجديد في الأهلي من خلال إسناد مهمة الإشراف على الألعاب لعبد الرزاق معاذ؟
ـ عبد الرزاق معاذ من أفضل الذين عاصروا الأهلي، وله تاريخ مع الأهلي من خلال العديد من المناصب، وأعتقد بأن ذلك خطوة للأمام، وسيكون في صالح الأهلي.





كل ما اقفيت نادانى تعال @@@@@ وكل ما اقبلت عزم بالرحيل
وليدالرقيب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 19 - 08 - 2002, 05 : 10 AM   رقم المشاركة : [2]
موقوف
 

أهلاوى صريح will become famous soon enough

افتراضي  


شكرا أخ وليد على المقابله الممتازه مع صاحب القبضه الحديديه وكابتنا الرائع


ربنا يوفق الجميع




أهلاوى صريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 08 - 2002, 40 : 01 PM   رقم المشاركة : [3]
عضو شرف فخري
الصورة الرمزية طارق الظاهري
 

طارق الظاهري will become famous soon enough

افتراضي  


[c] اخي وليد بعيد عن اهلاويتي

اتحاد يقوده هذا المطرود فانه سوف يكون سي وساقط بالعشرة

لان رجل ينظر بعين ناديه ومصلحته اولا

فلا تنسى كم مره وقف لاعبين اهلاويين في المباريات الحساسه

فهو نكرة تجلت على هرم اتحاد كامل للاسف [/c]




طارق الظاهري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19 - 08 - 2002, 31 : 09 PM   رقم المشاركة : [4]
إدارة المنتديات
إدارة منتديات الإمبراطور
الصورة الرمزية أبو ولـيد
 

أبو ولـيد will become famous soon enough

افتراضي  


السبب الرئيسي في نظري هو .. المطرود




أبو ولـيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

كشف كابتن المنتخب السعودي في كرة اليد عبد الرحمن عايد في حوار مع "الوطن"، السبب ..



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08 : 07 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر