العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

الصربي نيبوشا يهدد ويضرب بقوة ويبوح بكل أسرار القلعة للـرياضيه : اتهموني بالجنون فهزم

رفض مدرب الأهلي (الصربي) نيبوشا الحكم على المحترفين ميودراج وداركو معللا رفضه بعوامل الطقس وقلة الانسجام مع الفريق، واستبعد نيبوشا أن يكون للمجاملة دور في اختيارهم كونهما من أبناء جلدته.ورفض


موضوع مغلق
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 22 - 09 - 2006, 33 : 04 PM   رقم المشاركة : [1]
إيقاف مؤقت لمخالفة القوانين
 

وجدي الكندي will become famous soon enough

افتراضي الصربي نيبوشا يهدد ويضرب بقوة ويبوح بكل أسرار القلعة للـرياضيه : اتهموني بالجنون فهزم 







رفض مدرب الأهلي (الصربي) نيبوشا الحكم على المحترفين ميودراج وداركو معللا رفضه بعوامل الطقس وقلة الانسجام مع الفريق، واستبعد نيبوشا أن يكون للمجاملة دور في اختيارهم كونهما من أبناء جلدته.ورفض الاتهامات التي وجهت له بخصوص حصوله على عمولات وسمسرة من عقود اللاعبين المحترفين مؤكداً أنه ليس في حاجة لأخذ عمولات من أحد وأنه حضر لبناء اسمه. وشبه لعب عبدالحق العريف برجل السيرك وأنه كلف الأهلي مبالغ كبيرة ولم يخدم الفريق. وبين أن حظوظ فريقه متساوية مع فريقي الهلال والاتحاد واستبعد فريق الشباب من المنافسة مبيناً أن فريق النصر يعيش مشاكل داخلية وهو خارج المنافسة.واعترف نيبوشا أنه قدم استقالته عقب خسارته كأس ولي العهد الا أنه واجه ضغوطات الموسم الماضي من بعض الجماهير والإعلاميين.. كل ذلك وغيره خلال المواجهة التي اجرتها معه الرياضية فاليكم ما دار خلال هذه المواجهه :

ـ أشرفت على فريق الأهلي وحققت نتائج جيدة مع الفريق .. كيف تصف تجربتك الموسم الماضي ؟
أنا غير راض عن نفسي وما قدمته مع الفريق حيث أسعى لتحقيق بطولة وقد وعدت بذلك ولكن أنا حضرت متأخراً الموسم الماضي والكثير يعرف ذلك ووجدت أن كل شيء جاهز أمامي الفريق معد لي وجاهز للمباريات، واللاعبون تم اختيارهم من قبل دون الرجوع لمرجع فني وكانت هذه مشكلة بالنسبة لي لأنه يفترض أنني أقوم باختيار اللاعبين وكنت مجب را على العمل معهم، وأن أتعامل مع المعطيات الموجودة وبدأت معهم واجتهدنا جميعنا ووصلنا لنهائي كأس ولي العهد ولم نوفق ودخلنا المربع الذهبي وأيضا لم نوفق وهذه هي حال الكرة والتجربة كانت جيدة، وكنت أتمنى تحقيق بطولة ولكن لم يحالفنا الحظ.
ـ من الذي اجبرك على العمل مع المجموعة التي ضمها الفريق؟
ليس بمعنى الإجبار والفرض، القصد أنني حضرت وكان هذا هو الفريق وهذه هي المجموعة ولا يوجد وقت كاف كي تعد فريقا ولاعبين تراهم مناسبين لخططك لذلك عملنا واجتهدنا ولم يقصروا فقد بذلوا كل ما لديهم ولم نوفق.
ـ صرحت عند قدومك للاهلي بانك عندما تصل لنهائي بطولة سوف تحصل عليها ولن تفرط فيها الا انك خسرت نهائي كأس ولي العهد أمام الهلال ولم تحصل على الكأس بماذا تبرر ذلك؟
كما قلت سابقاً أنا حضرت ووجدت الفريق جاهزا ولم أقوم باختيار أي لاعب والوقت لم يسعفني في تجهيز الفريق كما أريد وحاولت التغيير من شكل الفريق بدخول محمد عيد ومالك معاذ وتركي الثقفي بالإضافة لبقية اللاعبين ومع ذلك وصلنا لنهائي البطولة وبذلنا قصارى جهدنا ولم نوفق ولقوة المنافس من جهة اخرى، واللاعبون لم يكونوا في يومهم وبعد البطولة قدمت استقالتي لإدارة النادي ولكن إدارة النادي رفضت الاستقالة وطلبت مني الاستمرار مع الفريق وتجديد عقدي معهم.
ـ ما هي الصعوبات التي واجهتك الموسم الماضي ؟
نعم واجهتنا الموسم الماضي صعوبات كثيرة وهي أن الفريق في الموسم الماضي كان جاهزاً ولا أستطيع إحضار لاعبين محترفين أو اختيار لاعبين حسب ما تحتاجه خططي وهذه هي الصعوبة التي واجهتني ولكن مع نهاية الموسم الماضي عملت على تجهيز عدد كبير من اللاعبين الشباب وبعض اللاعبين المتواجدين مع الفريق وكان هناك عدم رضاء وتخوف واتهمت بالجنون بسبب هذه التغييرات كوني أشرك أربعة لاعبين شباب على سبيل المثال جفين البيشي ومحمد عيد وتركي الثقفي ومعتز الموسى في مباراة الوحدة والاتحاد ولكن عقب لقاء الاتحاد والفوز عليه بنجومه والتأهل للمباراة النهائية بدأت الجماهير تقتنع بوجهة نظري وبالتغييرات التي قمت بها ومع نهاية الموسم الماضي وجدت هناك تقريبا 80 % انضباطية في كل شيء من اللاعبين وهذا أمر جيد يجعلنا أفضل هذا الموسم كذلك كانت هناك ضغوطات علي ولو تركت أعمل بمفردي لحققت نتائج أفضل من ذلك حيث إن الجماهير من بعض الإعلاميين ومن بعض العاملين في الإدارة لا أعرفهم وأعتقد ليس لهم دور كبير في الإدارة.



ـ وما نوعية تلك الضغوطات؟ وهل الإدارة لها دور فيها؟
هناك مطالبات من قبل بعض الجماهير وبعض الإعلاميين باشراك بعض العناصر واستبعاد البعض رغم أنه كان يفترض أن تكون تلك المطالبات من قبل الإدارة ولكن رئيس النادي أحمد المرزوقي رئيس مثالي والعمل معه جداً راقي وأيضا نائبه عبدالله البلوشي والمشرف على الفريق وجدي الطويل لم يسبق لهم أن تدخلوا في عملي أبداً ولم يطالبوا باشراك لاعب دون غيره.
ـ هل تخشى الجماهير والإعلام لذلك تقوم بمجاملتهم مثلا؟لا طبعاً ولكن أنا أحب أن أستمع للجميع ولكن القرار في الأخير لي وحدي ولكن هناك مثلا مطالبات باشراك بعض اللاعبين مثلا فوزي الشهري أنا أعرف أن فوزي من اللاعبين المميزين ولكن هناك بعض الخطط لا يخدمني فيها كذلك ماجد أبو يابس وأحمد درويش لاعبان جيدان ولكن هناك بعض الجمل التكتيكية لا أحتاج لهما وأنا أشرك اللاعب الذي يتوافق مع خطتي ولو كنت أخشى الجماهير أو الإعلام لما أشركت أربعة لاعبين شباب في مباريات كبيرة الموسم الماضي ولكن القرار الأخير قراري أنا فأنا من يختار اللاعبين، وسبق وأن استقلت من تدريب نادي الوكرة القطري عندما وجدت من يتدخل في عملي من قبل الإدارة.
ـ عملت على تجديد دماء الفريق بعناصر شابة لكن هذا الموسم هناك عناصر مازالت مع الفريق هل لديك القناعة الكافية بهم أم فرضوا عليك من قبل الإدارة؟لا طبعاً لم يفرض علي أي لاعب وأنا من قمت هذا الموسم باختيار جميع اللاعبين أما بخصوص عناصر الخبرة رأيت أن الفريق يحتاج لدمج بين العناصر الشابة وعناصر الخبرة كي يستفيد اللاعب الشاب وهذا الموسم أعتقد أن فريقي أصبح قوياً وينافس بقوة على البطولات.
ـ هناك عدم رضاء من الجماهير الأهلاوية عن المحترفين الصربيين ميودراج وداركو وأنت من قام باحضارهم عن قناعة ..ما تعليقك على عدم الرضا؟أنا لي رأي في هذا الموضوع بالتحديد ولكن أريد أن أوجه سؤالا للجميع وخاصة الجماهير ماذا يريدون من اللاعب الأجنبي هل تبحثون عن لاعب يمتعكم داخل الملعب بمهارته فقط دون خدمة الفريق كعبدالحق العريف مثلا والذي يملك مهارة من الطراز النادر لكنه في الأخير لا يخدم الفريق وأنا أشبه أسلوبه ولعبه برجل السيرك يلعب بمفرده والدليل كم هدف سجله الموسم الماضي وإن كان أغلبها من ركلة جزاء وكان يلعب لنفسه فقط وبصراحة أنا أريد لاعبين محترفين يلعبون الكرة بشكل احترافي وليس لأنفسهم.
ـ هل أنت مقتنع بهما تماماً وبما قدماه حتى الآن مع الفريق؟
أنا الآن لا أستطيع الحكم عليهما ولو أجبرتني على الحكم عليهما فأنا غير راض عنهما الآن ولكن هناك أسباب لعدم الحكم عليهما الآن لأنهما أول مرة يحضران للسعودية والطقس تغير عليهما ولأول مرة يلعبان مع لاعبي الأهلي والتجانس بينهم قليل وبشكل عام لم يتأقلما مع الوضع الحالي ولكـــــن أول مـــا يتـــأقلمان مع الوضع الحــالي أتوقع لهما نجــاحا بـــاهرا وأراهن على ذلك.
ـ هل فرضت على النادي التعاقد مع المحترفين داركو وميودراج؟
لا طبعاً لم أفعل ذلك أبداً والمحترف داركو هو من أفضل اللاعبين الموجودين في فريق النجم الأحمر في صربيا واحترف لفريق كلوب روج البلجيكي الذي شارك في دوري أبطال أوروبا وكان من نجوم الفريق وبعد ذلك احترف لفريق ناشيونال البرتغالي وتحدثت مع الإدارة بإحضار هذا اللاعب مع المهاجم ميودراج والإدارة أخذت وقتا لتتابع اللاعبين عبر الأشرطة وجمعت معلومات عن طريق الإنترنت وفي النهاية اقتنعت اقتناعا كاملا وتم التعاقد معهما ولم أفرضهما على النادي.
ـ ولكن يقال ان للمجاملة دور في اختيار هذين اللاعبين من قبلك كونهما من أبناء جلدتك؟
أنا لا أجامل أحدا في عملي ولكن اختياري لهذين اللاعبين جاء لأسباب أولا لأنهما يلعبان في الدوري في بلدي وأنا متابع للدوري وأعرف مستوياتهما جيدا بعكس اللاعب الذي تسمع عنه وأن مستواه جيد وأنت لم تشاهده ولم تتابعه وأنا حكمت واخترت على ما شاهدته.
ثانيا طابع اللغة أمر جيد في التفاهم بين المحترف والمدرب لتطبيق الخطط والتكتيكات وقبل توقيع العقد شرحت طريقتي وأسلوبي وما أحتاجه داخل الملعب لهما وتم الاتفاق.
وبصراحة سمعت اتهامات من البعض تقول إنني حصلت على عمولة من المحترفين لتوقيع العقد مع الأهلي والأمر غير ذلك أنا أعطيت البيانات للإدارة وبعض المعلومات والإدارة بدورها تابعت وشاهدت الأشرطة وتعاقدت معهما بقناعة عن طريق مكتب تعاقدات وليس لي علاقة بالأمور المالية أبدا وأنا لست بحاجة لكي آخذ عمولات من اللاعبين، أنا حضرت كي أعمل وأبني اسما واخترتهما لأنني أرى بأنهما محترفان ممكن أن يخدما الفريق.
ـ ألم تتوصل للحكم على مستواهما بشكل نهائي من خلال معسكر الفريق في تونس والمباريات السابقة؟
أنا قلت إن الوقت مبكر للحكم بشكل نهائي بسبب حالة الطقس والاحتكاك وغير ذلك كما ذكرت وأنا لا يلومني أحد في المحترفين مادام الفريق يقدم نتائج جيدة وإذا الفريق لم يحقق نتائج جيدة بكل تأكيد أول شخص سيلغون عقده هو المدرب نفسه قبل أن يلغوا عقود المحترفين، واللاعبان حتى الآن يقدمان مستويات أراها جيدة وأتوقع في المباريات المقبلة أن يقدما أفضل من ذلك.
ـ هل ستتنازل عن قناعتك فيهما وتوافق على إنهاء عقديهما لو قامت الإدارة بذلك؟لو قررت الإدارة ذلك فلن أمانع ولكن يفترض أن يأتي لاعبان أفضل منهما وأنا سوف أكون راضيا ولن أغضب، ولكن اللاعبين مازالا يقدمان مستويات جيدة مع الفريق والفريق بشكل عام يقدم مستوى جيدا.
ـ ماهو سبب الخلاف بينك وبين المحترف المغربي عبدالحق العريف .. وهل عدم التجديد معه اثار الخلاف بينكم ؟
لا هذا غير صحيح لم أتدخل في ذلك والذي عرفته أن عبدالحق بالغ في قيمة العقد للتجديد مع الفريق وأصلا العريف كلف النادي مبلغا ماليا كبيرا ولم يفد الفريق وهو يلعب بمهارات فردية بشكل أكثر ولا يلعب مع الفريق بصورة جماعية بروح الفريق الواحد ولا يخدم الفريق.
ـ كيف كان معسكر تونس؟
أنا بالطبع راض كل الرضى عن المعسكر وعن الإعداد وكان معي في معسكر تونس لاعبون من الصف الثاني أغلبهم شباب وكانوا يبحثون عن مكانهم في الفريق الأول وهذا أمر جيد.
ـ ماهي اهدافك مع الفريق هذا الموسم ؟
قبل أن تسألني هذا السؤال كنت أتوقعه أنا قبل أن أجدد عقدي مع الفريق هذا الموسم وضعت في خططي أن أحقق جميع البطولات وأغير الفريق وسوف أعطي البطولات الأربع أهميتها الكبرى وأن أصارع على الأربع جهات ولدي 36 لاعبا وأثق فيهم للحصول على الأربع بطولات وأنا حريص أن أبقى في المنافسة، ولدي انطباع جيد أن الفريق سيكون مختلفا هذا الموسم ولكن لدي مشكلة وهي أن هناك أكثر من عشرة لاعبين انضموا للمنتخبات السعودية (الأول والشباب)، وحاولت أن أعد فريقا وبدلاء جيدين وذلك من خلال بطولة الأمير فيصل بن فهد وهذا الموسم وضعت في حساباتي أن أعد اللاعبين بشكل أوروبـــي أي شبيه بمعاملة اللاعــب الأوروبي أحضرت الفكــر الأوروبي وأريد أن أطبق الطريقة الأوروبية في بناء الفريق وأريد أن أوصل للاعبين فكرا قبل أن أوصل لهم أمورا أخرى ويجب أن يأخذوا كرة القدم على أنها عمل وليست لعبة فقط.
ـ لماذا تنازلتم عن اللاعب الدولي نايف القاضي هذا الموسم ؟
نايف لاعب كبير ولاعب دولي ويمثل المنتخب السعودي حاليا ولا أعتقد أن إعارته كانت لأسباب فنية ونايف حصل على عقد احترافي من نادي الريان القطري واللاعب أحب أن يخوض التجربة وهو لاعب محترف ومن حقه أن يبحث عن عقد احترافي فذهب.
ـ وماذا عن التونسي خالد بدرة وهل طلبت التعاقد معه؟
أنا لدي طموح لتحقيق جميع البطولات ولكن وجدت أن ثلاثة من لاعبي الدفاع في المنتخبات السعودية جفين ومحمد عيد ونايف انتقل للريان القطري وهذا أمر صعب جدا لذلك رغبت الإدارة في التعاقد مع مدافع وحينما كنا في معسكر الفريق في تونس طلبت الإدارة مشاهدة المدافع خالد بدرة أثناء مباراتنا الودية مع فريق الترجي وفعلا تابعته وكان لاعبا مميزا بالإضافة إلى أن خالد سبق وأن لعب للأهلي وهو لاعب معروف للأهلاويين وتم التعاقد معه وهو لاعب كبير صاحب سجل جيد ولاعب خبرة سيفيد الفريق.
ـ هل ترى أن الأهلي هذا الموسم أفضل من المواسم السابقة ؟
أنا مقتنع بهذا الفريق وأرى أنه أفضل من فريق الموسم الماضي ولو عمل الجميع بجدية سوف نحصل على جميع البطولات إلا إذا حصلت ظروف خارجة عن إرادتنا.
ـ كيف ترى حظوظ الفريق هذا الموسم؟
في نظري أن فرصة الأهلي والهلال والاتحاد متساوية في الحصول على البطولات وفريق الشباب الموسم الماضي كان جيدا ولكن الموسم الحالي لا أتوقع أن يحقق تلك النجاحات التي حققها الموسم الماضي وأعتقد أن حصولهم على كأس الدوري الموسم الماضي سوف يضعف من عزيمتهم وليسوا كالهلال والاتحاد والأهلي وأما فريق النصر فهو فريق كبير ومن أكبر الفرق السعودية ولكن أعتقد أنهم يعيشون مشاكل شخصية داخلية في النادي والدليل أنهم غيروا مدربهم جورج آرثر قبل بداية المنافسات الكبيرة، وفريق الوحدة من الفرق الممتازة وكأفراد أرى أنهم أفضل من فريقي النصر والشباب وسيكونون من الفرق الصعبة والقوية في الدوري هذا الموسم.
ـ الفريق يعاني من نقص في خط الهجوم بعد إعارة المهاجم طلال المشعل وتنسيق علي آل ضاوي وحسن الشهري وحسين التركي ماذا ستفعل بعد غياب هؤلاء؟
الأغلبية تنظر للفريق من خلال الهجوم فقط وأنا أرى أن الفريق جميعه متعاون وأشاهد الفريق بشكل عام على صورة فريق متكامل دون التركيز على خط معين فقط والدليل أن الأهداف تأتي من الجميع سواء كانوا مدافعين أو لاعبي وسط أو حتى مهاجمين، فالجميع يجب أن يكونوا متعاونين، ويكونوا فريقا واحدا. وفي دول الخليج تبحث عن الهداف فقط ولو أحضرنا رونالدو ولم يسجل هدفا سيرونها مصيبة.
ـ هل سيكون هناك تغيير في سياستك وطريقة لعبك هذا الموسم؟
في كل مباراة يجب أن أغير من تعاملاتي وسياساتي وكل مباراة لها وضعها الخاص ولكن ظروف المباراة تحكم عليك وتجبرك على تغيير طريقتك وأسلوبك وأنا الآن لدي معلومات عن جميع الفرق التي سوف تلعب معي وأعرف مكامن الضعف والقوة لديهم ولكن تركيزي أكثر على فريقي وسوف أعد التكتيك المناسب الذي يجعلني أكسب المباراة.
ـ الموسم الماضي شاهدنا الأهلي يلعب كرة سريعة ولكن خلال مباريات كأس الأمير فيصل بن فهد لاحظنا بطء في نقل الكرة عند اللاعبين كيف تعلل ذلك؟
السبب هو اختلاف التشكيلة من مباراة لمباراة وعندما يعود جميع اللاعبين من المنتخب وتكتمل المجموعة جميعها سوف تشاهدون الفريق بشكل مختلف والدوري ما زال في بدايته.
ما سبب الخلاف الذي نشب بينك وبين المدافع الشاب إبراهيم هزازي ؟
لا يوجد أي خلاف أبدا ولكن الصحافة كبّرت الموضوع وإبراهيم من المدافعين الجيدين ولكن أثناء التمرين الذي سبق المباراة لم يلتزم بتوجيهاتي وتعليماتي التي طلبتها منه وعلى ذلك تم استبعاده وأنا أي لاعب مهما كان لا يلتزم بتعليماتي وخططي سوف أستبعده وها هو إبراهيم يعود للفريق ولعب أمام الوحدة وهذا يحصل في كل الأندية.
ـ كيف رأيت الدوري السعودي؟
الدوري السعودي أقوى دوري في آسيا والمنتخب السعودي أيضا أقوى منتخب في آسيا وعدد الفرق الممتازة عال وهناك اختلاف عن العشر سنوات الماضية وأصبحت الفرق جميعها متساوية ومتقاربة وهذا ما جعل الدوري قويا ولا يوجد فروقات بين الفرق.
ـ ماذا تخشى على فريقك هذا الموسم؟
لا شيء سوى الإصابات والبطاقات الملونة وأنا أرى أن الفريق 20 لاعبا ولا أخشى عليه من أي فريق أبدا وكرة القدم لا يوجد فيها فريق قوي أو فريق ضعيف وليس فيها مستحيل فربما تفوز على الهلال والاتحاد وتخسر من فريق صغير.
ـ ذكرت أن المنتخب السعودي أفضل منتخب في آسيا على أي أساس أعطيتنا الأفضلية؟
نعم المنتخب السعودي أفضل منتخب في آسيا بدليل عدد المرات التي وصل فيها إلى كأس العالم وعدد المرات التي حصل فيها على كأس آسيا وأيضا المرات التي وصل ثانيا أو ثالثا في كأس آسيا وهذه معايير تستطيع أن تحكم على أنه أفضل منتخب في آسيا، وقد تحدثت مع مدرب منتخب اليابان الصربي أوسيما وهو صديق لي وأكد لي أنني على صواب بأن المنتخب السعودي أفضل منتخب في آسيا.
ـ بما تعد جماهير الأهلي ؟
أنا أحاول أن أحقق جميع البطولات وأتمنى من جماهير الأهلي أن تساعدني على ذلك وهي من أفضل الجماهير الرياضية بشهادة الجميع ولكن أطلب منهم أن يحكموا على الفريق على أنه فريق بغض النظر عن الأسماء المشاركة ولا تحكم على الفريق من خلال لاعب أو لاعبين وعمن سيلعب والأهم أن يشجعوا الأهلي فقط.




وجدي الكندي غير متواجد حالياً  
روابط دعائية
قديم 22 - 09 - 2006, 50 : 04 PM   رقم المشاركة : [2]
| مسؤول التطوير الفني والتقني|
إدارة منتديات الإمبراطور
الصورة الرمزية Sultan Alholife
 

Sultan Alholife is a jewel in the roughSultan Alholife is a jewel in the roughSultan Alholife is a jewel in the roughSultan Alholife is a jewel in the rough
إرسال رسالة عبر Skype إلى Sultan Alholife

افتراضي  


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الفاضل / وجدي الكندي

أشكرك جزيل الشكر لمشاركتك معنا وفقك الله ودمت بألف خير

أعتذر منك لإغلاق مشاركتك لتكرار المشاركة وهي على هذا الرابط



نيبوشا : اتهموني بالجنون فهزمتهم

اليوم _ الساعة _ 16:46

مشاركتك كانت عقب مشاركة الأخ ARSNAL وبهذا التوقيت أي بعد مشاركته لذلك تم إغلاق مشاركتك

اليوم _ الساعة _ 17:03


لك مني جزيل الشكر والتقدير وفقك الله

" أخـــــــــــــوك ســــــلــــطــــان "




Sultan Alholife متواجد حالياً  
موضوع مغلق

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

الصربي نيبوشا يهدد ويضرب بقوة ويبوح بكل أسرار القلعة للـرياضيه : اتهموني بالجنون فهزم



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 17 : 02 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر