العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

ورقـــــة إصلاحيــــة

سعيد غبريس بعد شهرٍ على مونديال ألمانيا 2006 وبعد المشاركة الرابعة على التوالي للكرة السعودية في كأس العالم، يطرح السؤال التالي نفسه: هل حققت المشاركة في مونديال 2006 الهدف في


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 05 - 08 - 2006, 12 : 05 AM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور جديد
 

tarq999 will become famous soon enough

افتراضي ورقـــــة إصلاحيــــة 





سعيد غبريس


بعد شهرٍ على مونديال ألمانيا 2006 وبعد المشاركة الرابعة على التوالي للكرة السعودية في كأس العالم، يطرح السؤال التالي نفسه: هل حققت المشاركة في مونديال 2006 الهدف في محو صورة المشاركة في مونويال 2006؟!
من حيث النتائج كان هناك تحسن فهذه المرة، بخلاف المرة السابقة، عرف المنتخب السعودي نقاطاً، ولو نقطة يتيمة، وسجل أهدافاً، وإن كان ما سُجل في مرماه ضعفا ما سجله (هدفان فقط في مرمى تونس، مقابل 7 أهداف في مرماه).
وتبقى الأربعة في أوكرانيا أفضل بكثيرٍ من الثمانية من ألمانيا، والهدف من إسبانيا أفضل بكثير من الأهداف الثلاثة من أيرلندا، والهدفان التعادليان في تونس أفضل من الهدف الوحيد من الكاميرون.
وفي المحصلة: النقطة والهدفان والأهداف السبعة من الخصوم، أفضل من لا نقطة ولا هدف و12 هدفاً من الخصوم.
ومن حيث الأداء، الوضع كان أفضل عما كان عليه في 2002، إذ إن السعودي كان الأفضل أمام التونسي باعتراف التوانسة، وكذلك كان الأفضل في الشوط الشوط الثاني أمام الإسباني باعتراف المدرب أراجونيس: «السعوديون كانوا أفضل منا في الشوط الثاني، وكان بإمكانهم الفوز»..



أما اللقاء أمام أوكرانيا فقد تحكمت به ظروف خاصة وأخطاء دفاعية واضحة.. ولكن الانهيار التام لم يحصل كما حصل أمام ألمانيا في 2002.
إذاً يمكن القول إن تحسناً ملحوظاً طرأ على نتائج وأداد المنتخب السعودي في 2006، وربما كان السبب في ذلك طريقة الإعداد المختلفة، إذ اعتبر فيفا أن منتخب المملكة كان الأكثر تحضيراً من بين فرق المونديال الأخرى.. وفي هذا المجال لابد من ذكر المعسكرات الخارجية والداخلية المتعددة والمباريات الودية الـ14 مع فرق قوية.
ولكن محصلة مونديال 2006 ليست هي الطموح، ولا يمكن الركون إلى هذا التحسن النسبي في النتيجة والأداء، ولا سيما أن إمكانات هائلة وضعت في تصرف المنتخب ليحقق أفضل من ذلك.. من هنا كانت الدراسة المعمقة التي قدمها نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي رئيس لجنة المنتخبات وشؤون اللاعبين الأمير نواف بن فيصل ، والتي يمكن وصفها بـ«الورقة الإصلاحية».
فالأمير نواف وضع يده على الجرح الحقيقي وحول المبضع إلى العمق ليصل إلى جذور المشكلة التي تسبب النزف في هذا الجرح.. ليحدد الخطوات التطويرية لرفع مستوى الكرة السعودية.. وأهمها تعيين موظف خاص بالاحتراف في كل نادٍ من قِبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب، وإنشاء الأكاديميات لاكتشاف اللاعبين (من 10 إلى 17 سنة) فاللاعب السعودي لا يتدرب منذ الصغر ويحتاج إلى نظام تغذية خاص.
وسلط الأمير نواف الأضواء على نقطة مهمة وهي عدم وجود لاعبين سعوديين محترفين في الخارج، مع أن هناك لاعبين آخرين أقل مستوى منهم ويلعبون في أوروبا.. لذا حث اللاعبين السعوديين على قبول الاحتراف الخارجي حتى ولو في أندية صغيرة.
وأكد الأمير نواف على موضوع الاحتراف الخارجي وأهميته
: «الكثير منكم يستطيع حجز مكانه في أي فريق عالمي..».
لقد بدأ الأمير نواف بن فيصل على الفور في التحضير لمونديال 2010 مؤكداً على أهمية تكثيف المباريات الدولية والمشاركة في الدورات الدولية والاستفادة من أيام (فيفا) مع الاهتمام بتطوير المسابقات المحلية.
هذه بعض الأفكار والنقاط العريضة التي وضعها الأمير نواف والتي هي بمثابة ورقة إصلاحية للكرة السعودية.

أبغـــا أقول شي واحد

من النادي الذي سار على هذأ النهج حاليـــا ؟؟؟

أتعلمـــون من هــو الاهلـــــــي أو الامبـــرطور
وسيكشف عن ثمارة بالمستقبل القريب
هذأ أذا لم يكن بالموسم الحالي

مع أحترامي وتقديري للجميع





[glow=00CC00]الاهلي لالعب يكـــــــوي[/glow]
tarq999 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 05 - 08 - 2006, 06 : 01 PM   رقم المشاركة : [2]
موقوف
 

أهلاوى صريح will become famous soon enough

افتراضي  


إذاً يمكن القول إن تحسناً ملحوظاً طرأ على نتائج وأداد المنتخب السعودي في 2006، وربما كان السبب في ذلك طريقة الإعداد المختلفة، إذ اعتبر فيفا أن منتخب المملكة كان الأكثر تحضيراً من بين فرق المونديال الأخرى.. وفي هذا المجال لابد من ذكر المعسكرات الخارجية والداخلية المتعددة والمباريات الودية الـ14 مع فرق قوية.

ولكن محصلة مونديال 2006 ليست هي الطموح،


سنخسر أكثر لان المطبلين مازالوا يمدحون دون نقد بناء وموجه للافضل

يسعدك ربي




أهلاوى صريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 08 - 2006, 45 : 07 PM   رقم المشاركة : [3]
موقوف
 

الابطال will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر AIM إلى الابطال إرسال رسالة عبر Yahoo إلى الابطال

افتراضي  


شكراً لك ياغالي .




الابطال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

ورقـــــة إصلاحيــــة



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 39 : 06 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر