العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

الامير عبدالله الفيصل والامير خالد بن عبد الله....وحقائق تاريخيه

بسم الله الرحمن الرحيم نود ان نتطرق الى شخصيتين رياصيتين وهما الامير عبدالله الفيصل والامير خالد بن عبد الله وايضا قفشات تاريخيه عن الاهلي وانتقال العمده للهلال والذي كان قاب


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 29 - 07 - 2006, 09 : 06 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور برونزي
 

بنت النماص will become famous soon enough

افتراضي الامير عبدالله الفيصل والامير خالد بن عبد الله....وحقائق تاريخيه 


بسم الله الرحمن الرحيم





نود ان نتطرق الى شخصيتين رياصيتين وهما الامير عبدالله الفيصل والامير خالد بن عبد الله وايضا قفشات تاريخيه عن الاهلي وانتقال العمده للهلال والذي كان قاب قوسين او ادنى من الاهلي وقد لحق به ناجي عبد المطلوب والذي كان اهلاويا ولاكنه انتقل للهلال



الإمبراطور لقب أطلق على النادي الأهلي السعودي من ضمن ألقابه العديدة والمستحقة.. وكثير من الأهلاويين
يفضلون هذا اللقب لأنه الأكثر دلالة على تعدد الألعاب في النادي الأهلي وكثرة بطولاته في كل لعبة.. فإذا أحصينا بطولات الأندية في كل الألعاب لوجدنا أن الأهلي هو زعيمها وعميدها وإمبراطورها.. ولا توجد نسبة بينه وبين أي نادٍ آخر في العدد الإجمالي للبطولات.
* الأندية الأخرى لا تخرج على أن تكون أندية اللعبة الواحدة أو اللعبتين. فالزعيم الهلالي لديه القدم والطائرة.. والنصر قدم فقط لا غير.. وخليج سيهات ليس لديه غير اليد.. والشباب والاتفاق والقادسية وغيرها من الأندية ذات اللعبة الواحدة..


فالاهلي في القمه بأكثر من ثلاثمائة بطوله واقرب منافس للاهلي لم يتجاوز المائتين بطوله فرق شاسع وكبير بين قلعة الاندية الاخرى ولاكن هذا هو الاهلي زعيم الانديه ونادي القرن السعودي


* قد يتحذلق المتحذلقون قائلين إن أنديتهم بها خمس ألعاب أو عشر أو عشرين.. وهنا يكون العدد في (الليمون) كما يقولون.. فنحن هنا نعني ألعاب البطولات والذهب وإمداد المنتخبات الوطنية بالنجوم.. فهنا لا نجد غير الأهلي.. فلديه ألعاب القدم واليد والطائرة والسلة وكرة الماء والتنس وألعاب القوى والقوة والتايكوندو غيرها.
* لذا فالأهلي إمبراطورية كبيرة في عالم الرياضة السعودية.. ونادٍ عريق له مساهمات ملموسة في نهضة الرياضة السعودية عبر أكثر من سبعين عاماً.. وعبر أخلاقيات ومثل تجبر الآخرين على احترام هذا العملاق الأخضر.

* هذا العملاق الرائع وعلى مدى عشرات السنين يقدم المتعة والتفوق والبطولات في كل الألعاب الجماعية والفردية.. وبذلك تخرجت من مدرسة الأهلي أجيال وراء أجيال جلها ممن مثل المنتخبات الوطنية.
* وقد حظي النادي الأهلي في بداياته برعاية خاصة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل بن عبدالعزيز متعه الله بالعافية- الأب الروحي للنادي الأهلي-.. فجلب له أفضل المدربين ونقل له أفضل اللاعبين وطبق سموه الاحتراف قبل أن يبدأ بعشرات السنين حتى أصبح ناديه لا يضاهي في كل الألعاب.
* كان سموه -متعه الله بالعافية- يود أن يكون الأهلي نموذجاً لكل الأندية لتقتفي أثره في زمن كانت فيه (الكرة) منبوذة والرياضة عيباً كبيراً.. ولكن سموه سبق عصره ورسخ مبادئ الرياضة السامية من خلال ناديه الأهلي حتى أصبح فعلاً نبراساً للأندية في المنطقة كلها وليس في المملكة فقط.
* وقد حرص سموه على أن يكون الأهلي شمولياً وليس نادي اللعبة الواحدة وبالتالي أن يكون أيضاً متفوقاً في كل الألعاب وهذا ما تحقق بفضل الله تعالى ثم بالرغبة الأكيدة في أن يكون الأهلي نادياً نموذجياً وقدوة للأندية جميعها.


* أصبح الأهلي يحتوي منذ ذلك الحين على كل الألعاب.. وينافس فيها ويقدم أبطالها للمنتخبات الوطنية.. واستمر حتى هذه اللحظة، وكما شاهدنا في الأيام القليلة الماضية حصول الأهلي على عدة بطولات وكؤوس في الطائرة واليد في أعراس رياضية جميلة.



* الشخصية الثانية في الأهلي هو صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز.. وبودي أن أتطرق لأمر شخصي لسموه قبل أن نتطرق لما بينه وبين القلعة من عشق سرمدي.. الأمير خالد رجل زاهد جداً في المناصب وفي الظهور مع تلاشي (الأنا) لديه لدرجة نكران الذات وتجيير كل نجاح له في الرياضة لغيره.. إضافة إلى تواضعه الجم وحبه للخير وحرصه على القيم والأخلاق أينما حل وذهب.


* أعرف خالد بن عبدالله منذ سنين عده. وخلالها لم أسمع منه كلمة نابية واحدة على الإطلاق.. ولم أسمعه يغتاب أحداً أو يقلل من قدر أحد أو حتى يحاول أن يسيء لأحد.. يُشعر كل إنسان بالحديث والتواصل وكأنه أصبح صديقه الحميم.. يتعامل مع الجميع بتواضع ونكران للذات وحرص على مشاعر الآخرين.. مثقف ثقافة عالية جداً.. ولديه خلفية متميزة في الرياضة عموماً وفي كرة القدم خصوصاً.. لذا فشخصيته ثرية وخلاقة ولها من السمات ومن الكرزما ما جذبت القلوب إليه وبالتالي إلى ناديه..


* هذه الشخصية كانت خلف الأهلي بالتشجيع في الصغر ثم باللعب لفريق القدم في مرحلة الشاب المبكرة ثم عضواً شرفياً مؤثراً فرئيساً للأهلي.. فجعل النادي في التسعينيات نادياً أنموذجاً في كل الألعاب إذ حافظ على نهج سمو الأمير الوالد عبدالله الفيصل واهتم بكل الألعاب حتى أضحى الأهلي إمبراطورية كبيرة وعظيمة بكل المقاييس.
* هناك أصوات ارتفعت في الأهلي داعية للاكتفاء بكرة القدم فقط وتعويم بقية الألعاب كما تفعل جل الأندية توفيراً للجهد والمال ولكن هيهات أن تسفر هذه الأصوات عن تأييد من جانب كبير من الأهلاويين الأقحاح الذين لا يرضون أن يقتصر ناديهم على لعبة واحدة ولا اثنتين ولا ثلاث.. فالمتعة في كل الرياضة.. وكل الرياضة في الأهلي فقط.
* هذا وما دمنا قد تعرضنا لشخصيتين كبيرتين ورمزين عظيمين في النادي الأهلي السعودي.. فلا نجحف الآخرين حقوقهم ممن وضعوا لبنات خالدات للرياضة الوطنية من خلال الأهلي يتقدمهم الأمراء محمد العبدالله الفيصل العاشق الأهلاوي إلى حد الوله حتى ولو أنكر ذلك، وسمو الأمير عبدالله بن فيصل الرئيس وعضو الشرف الفعال والقائمة تطول وتطول ولن نجد موقعاً ولا مساحة لحصر رجال الأهلي وربابنته المهرة.. الذين جعلوا من الأهلي إمبراطورية كبيرة جداً تتسم بالتفوق والمتعة.



الأمير خالد بن عبدالله اراد ان يكون الاهلي الاول بين الانديه السعوديه عندما ترأس
صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله رئاسة النادي الاهلي قبل سنوات عدة
اهتم بكافة الالعاب واوجد لها المشرفين والمدربين الكبار ودعمها مادياً وجلب
افضل اللاعبين واهتم بقطاعات الناشئين والشباب في هذه الالعاب حتى اصبحت تحقق
البطولات بل انه كان يحرص على حضور مباريات وتدريبات هذه الفرق كدعم معنوي من
سموه وكان من الطبيعي ان تثمر هذه الجهود على الذهب الذي لازال الاهلي يحققه
في هذه الالعاب ولا يكاد يمر موسم رياضي دون ان تدخل هذه الالعاب الذهب الى
خزينة قلعة الكؤوس حتى ان بعض مسؤولي الاندية الاجنبية عندما زار النادي الاهلي
استغربوا هذا الكم الهائل من الكؤوس والدروع وقالوا انه من النادر في العالم ان
يكون نادياً واحداً مهتماً بكافة الالعاب ويحصد الذهب ولازال الامير خالد بن
عبدالله يدعم كافة الانشطة في النادي الاهلي لتواصل تقديم رسالتها الرياضية في
تحقيق البطولات ودعم المنتخبات الوطنية بالنجوم


* وعلى ذكر سمو الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي نورد هذه الملاحظة عن عمل سموه عندما ترأس النادي وكان فريق القدم في حاجة للاعبين أجانب.. وفق سموه توفيقاً كبيراً في اختيارهم.. فأحضر من الشقيقة تونس: (مراد العقبي) في قلب الدفاع و(نبيل معلول) صانع ألعاب في خط الوسط واللاعب (بالحسن) في الهجوم، مما اختصر الوقت وقضى على التجارب وعلى اللاعبين المقالب ولا أعلم إلى حينه لماذا لا تنهج الإدارات نهج سموه الفعال.
* بقي شيء آخر أود أن أنقله للأهلاويين وهو أنه ومن الموسم القادم سيقود الأهلي مجموعة من الجيل الأهلاوي الشاب لتنضم لرجال الأهلي المتواجدين مع ابتعاد شبه كلي لسمو الأمير خالد بن عبدالله إذ سيقتصر دوره على رعاية الأكاديمية والتكفل بمصاريفها وكذلك التكفل برواتب اللاعبين السعوديين المحترفين (وكثر الله خيره).. ولن يدير ظهره للنادي ولن يخذل الأهلاويين.



قصة اانتقال العمدة للهلال!!!
قرأت المقابلة التي أجريت على جزأين مع اللاعب عبدالله فودة، الذي ذكر كيفية انتقاله من نادي أحد إلى الهلال ولكنه جانب الحقيقة لأمر غير مفهوم على الإطلاق.. وحيث إن هذه الأمور التاريخية يجب أن توثق وأن تصحح.. فالقصة الحقيقية لانتقال العمدة للهلال هي كما يلي: يقول احد المؤرخين
بعد دورة الخليج الثالثة التي أقيمت في الكويت اجتذبت الأندية بعض اللاعبين ومنها الأهلي الذي قام بتسجيل لاعب نادي أحد عبدالله فودة (العمدة) وكذلك لاعب الاتفاق الكبير صالح خليفة، وقد كنت أنا وبعض الجمهور نحضر للتمارين في ذلك الحين في ملعب الأهلي بطريق المدينة أمام سكن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل متعه الله بالعافية.. وقد شاهدنا صالح خليفة والعمدة ضمن لاعبي الأهلي العمالقة في ذلك الحين.. وبعد انتقالهم للأهلي بفترة صدر قرار من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب حينذاك صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز -رحمه الله- باعتبار كل التنقلات التي تمت عقب دورة الخليج الثالثة لاغية وكأنها لم تكن.. فعاد صالح خليفة لناديه الاتفاق بينما انتقل العمدة من أحد إلى الهلال للدراسة في معهد التربية الرياضية بالرياض، فالنظام آنذاك يسمح للاعب المنتقل للدراسة بالتسجيل في أي نادٍ يرغبه في مقر دراسته الجديدة ومنها كان انتقال عبدالله فودة للزعيم الهلالي بعد أن كان قد سجل في الأهلي ولكن القرار الحاسم جعله يستقر بالرياض لاعباً هلالياً.. وهذه شهادة مني للتاريخ.. والله من وراء القصد.
وشكرا




بنت النماص غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 29 - 07 - 2006, 56 : 06 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور فعال
 

ميشو666 will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى ميشو666

افتراضي  


يسعدكي ربي

بنت النماص
الف شكر
على
الموضوع
احترامي لكي
ميشو666




ميشو666 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 07 - 2006, 03 : 07 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور فعال
 

يزن النهدي will become famous soon enough

افتراضي  


مشكور على الموضوع التاريخي الرائع والملعومات الثرية

اخوك يزن النهدي





سبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله والله اكبر
يزن النهدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 07 - 2006, 33 : 07 PM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
 

وحش الأهلي will become famous soon enough

افتراضي  


مشكورة على هذا الكلام التاريخي الرائع


الله يعطيك العافية







الأســــــــ Maldini ــــــطــــ Paolo ـــــــــــورة
وحش الأهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 07 - 2006, 50 : 09 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية المايقي
 

المايقي will become famous soon enough

افتراضي  


مشكـــــــــــوووووو ووورين


بنت النماص


يعطيك الف الف عافيه




المايقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29 - 07 - 2006, 27 : 10 PM   رقم المشاركة : [6]
كاتب مميز
 

خربوووش will become famous soon enough

افتراضي  


شكرا لك يابنت النماص

بصراحه جميع كتاباتك تدل على انك مميزه ...شكرا لك




خربوووش غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 07 - 2006, 13 : 04 AM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية تمـ1407ساح
 

تمـ1407ساح will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى تمـ1407ساح إرسال رسالة عبر Skype إلى تمـ1407ساح

افتراضي  


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكورره
والله يعطيكي الف الف عافيه





تمـ1407ساح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 08 - 2006, 21 : 03 AM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور فعال
 

قرطاج will become famous soon enough

افتراضي  


لا يوجد في العالم العربي اكاديمية كالتي موجوده في اهلينا .

خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز هو شخصيية القرن في الرياضه السعوديه فمجهودات هذا الرجل لا تنصب في التصاريح والمشاكل والتقليل من الآخرين ودفع الرشاوي وتزوير العقود والترزز بمناسبة وبدون مناسبة


خالد بن عبدالله رجل عملي يحب الاخلاص في علمه قبل كل شئ ويعشق ناديه وماهذه الاكاديمية العالمية الا شاهده له..

شخصية القرن الرياضية خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز مع كامل إحترامي لامير الشباب المرحوم إن شاء الله فيصل بن فهد ...




قرطاج غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 08 - 2006, 18 : 09 AM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية حمودهـ
 

حمودهـ will become famous soon enough

افتراضي  




موضـــوع رائـــع ..


تسلميــن يــاراقيـــــه ..


دمتــي بحفــظ الرحمـــن ..





حمودهـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04 - 08 - 2006, 53 : 02 PM   رقم المشاركة : [10]
شاعر مميز في قسم الشعر
مستشار منتديات الإمبراطور
الصورة الرمزية ابو ريمان
 

ابو ريمان will become famous soon enoughابو ريمان will become famous soon enough

افتراضي  


الامير عبدالله الفيصل والامير خالد بن عبد الله
أهم شخصيتين رياضيتين في المملكه

و الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي
( أمير أعضاء الشرف )
صاحب الأمور الجسام والمهمات الصعبه



الإمبراطور لقب
أطلق على النادي الأهلي السعودي
من ضمن ألقابه العديدة والمستحقه



ومن خلال هذا الموضوع الرائع
للكاتبه الرائعه ( بنت النماص )
اسمحوا لي أن أقدم لكم( قصيدة..خالد..الأهلي )
سلام يا جمهـور الأهلـي يالرجـال الكـرام=يا من للأهلـي أعلنـوا بالصـدق حـب ولاء

في كل موقـع نجتمـع حنـا بحـب و وئـام=في حـب الأهلـي كلنـا متشاركيـن الغلـى
هذا كيـانٍ أسسـه مـن قبـل نـاسٍ عظـام=عبدالله الفيصـل بنـا البنيـان ليـن اعتلـى
وبعـده رجـالٍ بالوفـا قامـوا بكـل اهتمـام=من مثل ابو تركي ما ننسى إنجـازه المذهـلا
واليـوم هـذا خالـد الأهلـي وبالـعـز دام=من نور أبو فيصل ضلام الوقت عنـا إنجلـى
يعيش من حبه على صـدري معلـق وسـام=خالـد وخالـد خالـد الأهلـي وغيـره فــلا
وحيوا أمير أعضاء الشرف راع الأمور الجسام=يامرحبـا فـي طلتـك ياميـر وأهـلاً هــلا


( بنت النماص )

موضـــوع رائـــع ..


تسلميــن يــاراقيـــــه ..


دمتــي بحفــظ الرحمـــن ..




ابو ريمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

الامير عبدالله الفيصل والامير خالد بن عبد الله....وحقائق تاريخيه



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 38 : 02 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر