العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

اخبار الاهلي في مجلة النادي

اخبار الاهلي في مجلة النادي 0 0 أحمد باديب عضو شرف الأهلي الذي رفض رئاسة الاتحاد يوضح لا أستطيع العيش في الوسط الرياضي لأن به جهلاء ودخلاء المصدر : ماهر


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 27 - 05 - 2006, 26 : 10 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور برونزي
 

alseed1425 will become famous soon enough

افتراضي اخبار الاهلي في مجلة النادي 


اخبار الاهلي في مجلة النادي

0

0

أحمد باديب عضو شرف الأهلي الذي رفض رئاسة الاتحاد يوضح
لا أستطيع العيش في الوسط الرياضي لأن به جهلاء ودخلاء


المصدر : ماهر محمد عبدالوهاب




الحديث عن الذكريات يأخذ طعما خاصا لا سيما حينما يكون مع شاهد من العصر الذي دارت فيه تلك الذكريات . . . الشيخ أحمد باديب الذي حرص خلال اكثر من عشرين عاما ان لا يفرط في عضويته الشرفية للنادي الاهلي يحكي ذكرياته لـ )النادي( ويوضح لماذا رفض رئاسة نادي الاتحاد ويقول انه لا يصلح لرئاسة أي ناد لانه لا يستطيع التعامل مع الوسط الرياضي . . باديب تحدث عن العديد من الاوضاع وكيفية تطور الكرة السعودية واوضح الكثير من الاشياء في هذا الحوار:

*حدثنا عن بداية الرياضة السعودية?

** كما هو معروف كانت جدة هي البوابة التي دخلت منها الرياضة او كرة القدم تحديدا الى السعودية عن طريق الميناء حيث كانت السفن تقل الحجاج والزوار وتكون متواجدة في الميناء لفترات تصل الى اربعة اشهر وبالتالي يضطر طاقم السفينة الى أن يعيش حياته العادية في تلك الفترة فيقوم بممارسة هواياته الرياضية مع ابناء جدة وتحديدا مع ابناء الوكلاء في منطقة البنط المتآخمة للبحر - ميناء جدة الاسلامي - ويعتبر العم عباس خميس خال حمزة فتيحي هو اول من أسس الرياضة في جدة, ومن ثم انتقلت الرياضة من جدة الى الرياض عن طريق عبدالحميد مشخص وعدد من ابناء جدة الذين انتقلوا للعمل في الرياض وباقي مناطق المملكة, بعدها انتشرت الرياضة وتم تأسيس العديد من الاندية واقدمها هو الاتحاد والذي كان يسمى في السابق (الاتحاد العربي) و(الاتحاد الوطني), كما كانت هنالك العاب اخرى في الحواري وهي العاب شعبية متنوعة مثل الكبت والمصارحة والطرة والوزره وغيرها.

* وماذا عن بداية الناديين الكبيرين الاتحاد والاهلي?

** كانت هنالك ملاعب كثيرة في جدة القديمة خاصة في منطقة (القشلة) ومقبرة أمنا حواء وبعد ذلك اصبح ملعب الاهلي في الشرفية وكانت الرياضة بدائية وبسيطة حيث يرتدي اللاعبون (الإنقل) ويضعون المناديل على رؤوسهم من أجل تجفيف العرق ويمكن القول ان الرياضة كانت تسير بالبركة واقولها للحقيقة والامانة ان الامير عبدالله الفيصل هو من اوائل الذين نظموا الرياضة وطوروها من خلال دعمه المادي والمعنوي.




*حدثنا عن ذكرياتك وزملائك?

** انا احد ابناء حارة (المظلوم) احدى اقدم الحواري في جدة وكنت العب كرة القدم مع كبار لاعبي الاتحاد والاهلي ومنهم عمر راجخان وبجعرد وفهد العليان وغيرهم في ملعب صغير امام طلعة منزل باحجري.

*كيف ترى الجيل الحالي مقارنة بالماضي?

**هنالك اختلاف كبير فالجيل الحالي الذي اتى من بعدنا ليس كجيلنا فدخول الكمبيوتر والالعاب الالكترونية والدش والعديد من العوامل الاخرى جعل الجيل الحالي ينصرف عن ممارسة الكثير من الالعاب الرياضية الهامة للجسم والصحة.

* ماذا عن ميولك?

** انا اهلاوي من اسرة اهلاوية حيث كان والدي صديقا لحسن شمس واسسا النادي الاهلي لذلك نشأت انا وعائلتي كاهلاويين.

* هل لعبت في الاهلي رسميا?

** نعم لعبت في اشبال الاهلي في الثمانينيات الهجرية وكان من زملائي اللاعبين عمر راجخان وابراهيم عشماوي وغيرهما ولم استمر بسبب مواصلتي لدراستي الجامعية ولعبت مع منتخب الجامعة في عدد من الدورات الرياضية محليا وخارجيا وكنت من اشد المتابعين لمنتخبنا الوطني في بداياته وخاصة في الدورات القديمة دورة دول عدم الانحياز وكأس الخليج الاولى.

*ماذا عن عضويتك الشرفية في الاهلي?

** عضويتي الشرفية في الاهلي قديمة جدا منذ اكثر من 02 عاما وكنت حريصا جدا ان احتفظ بها وان اكون دوما مع الاهلاويين الذين يحبوني واحبهم وعلى راسهم صديق الدراسة الامير خالد بن عبدالله والذي كان دوما يدعوني لاجتماعات اعضاء الشرف الاهلاويين.

*ما الذي تحتاجه انديتنا من اعضاء الشرف?

** كنت وما زلت انادي بان يساهم كل مشجع في دفع رسوم معينة سنوياً ولو بمبلغ الف ريال او عشرة الاف ريال كل حسب امكانياته بدلا من الاعتماد على دعم عضو او عضوين من اعضاء الشرف.

* هل تؤيد خصخصة الاندية السعودية?

**قبل تطبيق الخصخصة يجب ان تخضع لدراسة من قبل شركات معينة لتحديد مدى جدواها اقتصاديا والاستفادة من خبرات وتجارب دول متقدمة في هذا المجال حتى لا تحدث مآس اقتصادية كما هو الحال في سوق الأسهم.
* تفشت ظاهرة عزوف اعضاء الشرف عن دعم انديتهم .

. ما السبب من وجهة نظرك?


** اعتقد ان السبب هو تهميش دور اعضاء الشرف وتجاهلهم بعدم الدعوة المستمرة للمؤتمرات والندوات وتجاهل تكريمهم فهنالك تقصير من ادارات الاندية في مد جسور التواصل مع اعضاء الشرف واتمنى من كل ناد تشكيل لجنة وادارة خاصة باعضاء الشرف, كما ان هنالك ترسبات وانقسامات بين اعضاء الشرف حيث نجد بعضهم يميل الى رئيس ناد دون آخر فيصبح الدعم للرئيس وليس للنادي الكيان مما يؤخر عجلة التقدم وتطوير الاندية.

* ألم تتلق دعوة لرئاسة احد الاندية السعودية?

**تلقيت دعوة من الاخ حسين لنجاوي قبل عدة سنوات لترأس نادي الاتحاد رغم انني اهلاوي لكنني رفضتها واعتذرت للنجاوي والعم اسماعيل مناع وذلك لعدم اجادتي دور رئيس النادي خاصة ان خبرتي سياسية بحتة ولا اجيد التعامل مع الاوساط الرياضية فكثير من اللاعبين محدودي الثقافة وهنالك رؤساء اندية للاسف لا يفقهون في الرياضة وجاءوا لتحقيق مآرب ومصالح شخصية كانوا يخططون لها منذ فترات طويلة.

* ما تقييمك للرياضة السعودية حاليا?

** الرياضة السعودية كانت في فترة من الفترات متطورة بشكل كبير وحاليا نحن في حالة مخاض من خلال ما تشكل من لجان تطويرية والرياضة لدينا متذبذبة بصورة عامة.

* ماهي الحلول الناجعة لتطوير الرياضة السعودية?

** نحتاج الى احضار مؤسسات عالمية متخصصة في الرياضة تقوم بوضع افكار ورؤى تتبع بدقة اضافة الى توفر الدعم المادي من خلال الشركات والقطاع الخاص .

* هل ترى انه بالامكان حدوث وفاق بين الجارين الاتحاد والاهلي?

** التعامل بين الناس تحكمه الاخلاق العامة والتعامل بين الاندية تحكمه المنافسة وبالتالي فالوفاق بين الاندية يقتل روح المنافسة.

* ما هي الوسيلة الانجع لاكتشاف جيل موهوب يساعد على عودة بريق الكرة السعودية?
** تنشيط دوري المدارس وانشاء اكاديميات للبراعم اسوة بما فعله الامير خالد بن عبدالله في النادي الاهلي والاهتمام بالاندية الصغيرة كنادي الربيع بجدة وحراء بمكة المكرمة وغيرها لأن هذه الاندية هي التي تفرخ النجوم وتكتشف المواهب.

* كلمة أخيرة..

* اتمنى التوفيق للمنتخب السعودي الاول لكرة القدم في نهائيات كأس العالم بالمانيا, واشكر )النادي( على هذه الاستضافة واتمنى لها التطور والتوفيق.





احلم على قدك يلي تعاندنا
alseed1425 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 27 - 05 - 2006, 27 : 10 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور برونزي
 

alseed1425 will become famous soon enough

افتراضي  


النادي تكشف عوائد الميزانية التقديرية
سوق يفتح بوادر الأمل في الاهلي


المصدر : محمد العامر


نجح الاهلاويون قبل بداية الموسم في رسم هيكلة النادي بحسب الامكانات المتاحة )مادياً( فبرغم التعتيم الذي خرج على إثره الاجتماع الموسع لمجلس أعضاء الشرف..كشفت مصادر )النادي( بأن هناك تحركات مؤثرة تم العمل بمقتضاها طيلة الاعوام الثلاثة الماضية وتحديداً في عهد إدارة الدكتور أيمن فاضل والتي أبرمت عدة عقود استثمارية الأبرز منها تأجير الواجه الشمالية لأحد رجال الأعمال الذي أنشأ سوقاً تجارياً رفيع المستوى بات ربحية عائده المادي ركيزة أساسية للأعوام الـ (9) المقبلة بجانب التحركات الأخرى التي لا تخرج عن إطار الاستثمارات مثل توقيع عقد رعاية النادي اعلانياً في صفقة قد لا تقل عن الـ (4) ملايين ريال وكذلك الحال لتجديد اشتراكات اعضاء الشرف في ظل تحركات لجنة الموارد المالية برئاسة فواز باشراحيل..

أيضاً يتوقع وصول عائدات اعانات الاحتراف والنقل التلفزيوني ودخل الجماهير ليصل اجمالي هذه المبالغ لـ(51) مليوناً تشكل 07% من الميزانية المقترحة للموسم المقبل دون التطرق لرواتب اللاعبين المحترفين التي يتكفل بها سمو الامير خالد بن عبدالله.
ولاشك أن اعتماد وصول عائدات بهذه المبالغ أمر يدل على حنكة القائمين على النادي بالرغم من إنعدام التواصل بين رؤساء الادارات التي مرت مؤخراً على النادي وان كان الرابط عناصريا عطفاً على استمرارية ما يصل لـ 05% من أعضاء الادارات السابقة عن التي تليها..





احلم على قدك يلي تعاندنا
alseed1425 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 05 - 2006, 28 : 10 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور برونزي
 

alseed1425 will become famous soon enough

افتراضي  


فرق اليد والطائرة وكرة الماء والتنس صعدت للمنصات

الألعاب المختلفة تعترف : الاهلي خارج النص



المصدر : محمد العامر


سجلت العاب الاهلي حضوراً باهراً في الموسم الحالي خطفت على أثره الاضواء والنموذجية التي تأتي عنواناً لهذا النادي عطفاً على أرض الواقع حيث قدمت فرق الاهلي في غالبية الألعاب الجماعية مالم تقدمه الأندية الأخرى..
فبعيداً عن تفاصيل المباريات والبطولات سجل فريق اليد بصمة قوية له هذا الموسم وأستطاع أن يحرز ثلاثة ألقاب متتالية بدأها بالدوري وبلقب بطولة النخبة وبعد ذلك توج موسمه الرائع بلقب كأس الامير سلطان بن فهد بعد أن تجاوز كل خصومه بلغة الذهب..
في المقابل لم يخيب فريق السلة ظن جماهيره واستطاع ان ينتزع لقب كأس بطولة النخبة بفوزه على الاتحاد..
ولم يكتف الاهلي بتوهجه في هاتين اللعبتين فقد تميزفريق الطائرة وصعد لمنصة التتويج بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من احراز الذهب سواء في الدوري أو من خلال بطولة النخبة وجميعها أمام الهلال ولا تلغي نتائج مبارياتهما الاهتمام والدعم والبقاء في صدارة المؤهلين لاحراز الالقاب.
أيضاً كان لفريق كرة الماء حضور باهر في الموسم الحالي توجه بانجازات وانتصارات تجسد استمرارية الحضور الانموذج للنادي الاهلي الذي قدم رسائل راقية تعكسها رؤيته الثاقبة للاهتمام بالالعاب المختلفة وتجسد حرص أصحاب القرار وكافة الادارات وأعضاء الشرف على تغذية منتخباتنا الوطنية باللاعبين بعكس الكثير من الأندية الأخرى التي تفوق الاهلي امكانات والتي لم تسجل ربع ما سجله النادي الاهلي عطفاً على السيطرة شبه التامة له في مختلف الالعاب الجماعية إن لم يكن غالبها طالما أن اليد وكرة الماء والسلة والطائرة في مقدمتها ولم تبرز من الأندية الأخرى الكبيرة على صعيد الالعاب المختلفة سوى الاتحاد في كرة السلة فقط وكذلك الحال الهلال في لعبة كرة الطائرة بينما يغيب النصر في كل ألعابه بما فيها القدم.
وتشكل أرقام البطولات التي حققتها العاب الاهلي رصيداً ورقماً قياسياً يصعب على الأندية الأخرى الوصول له عطفاً على لغة الأرقام التي تنصب فريقي الطائرة واليد وتنس الطاولة في المقدمة وبأرقام قياسية من حيث الفوز بالبطولات والتي قد تنصف الاهلي وترشحه للحصول على لقب أفضل ناد سعودي شامل وهو الأمر الذي تؤكده العناصر الدولية في كافة الألعاب المختلفة والتي لا تقل نسبة الاهلاويين فيها عن الـ (07%).





احلم على قدك يلي تعاندنا
alseed1425 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 05 - 2006, 29 : 10 PM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور برونزي
 

alseed1425 will become famous soon enough

افتراضي  


بعد احتكار القلعة لبطولات الموسم رددت جماهير الأهلي
ماء الأهلي يغرق الاتي



المصدر : إبراهيم موسى


توج صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله رئيس الاتحاد السعودي للسباحة فريق الأهلي بكأس بطولة النخبة لكرة الماء عقب فوزه على شقيقه الاتحاد برميات الترجيح (2/0) بعد انتهاء الأشواط الأصلية الأربعة بتقدم الاتحاد (21/3) وانتهاء الشوطين الإضافيين بالتعادل على مسابح الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمحافظة جدة وبعدها سلم الأمير عبدالعزيز بن فهد كأس البطولة والميداليات الذهبية لفريق الأهلي والميداليات الفضية لفريق الاتحاد الذي حل ثانياً والميداليات البرونزية لفريق القادسية الذي حل ثالثاً كما حصل على جائزة أفضل لاعب عادل المالكي من الاتحاد وجائزة أفضل حارس عبدالرحيم المالكي من الأهلي وحصل الفريق الاتحادي على درع عام السباحة ودرع عام الألعاب المائية وحصل الأهلي على درع عام بطولات كرة الماء.. وسط حضور جماهيري كبير منذ ساعات مبكرة وبذلك يكون فريق الأهلي لكرة الماء هذا الموسم قد حقق بطولتي الدوري والنخبة من أمام الاتحاد وحرمه من بطولات الموسم وبعدها رددت جماهير القلعة فرحة بالإنجاز: ( ماء الأهلي يغرق الاتي) وفي لفتة كريمة وغير مستغربة قدم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو شرف النادي الأهلي الفعال وكعادة سموه الكريم مكافآت مالية بمجموع مائة ألف ريال للفريق نظير انجازاتهم المتميزة والرائعة في اللعبة.





احلم على قدك يلي تعاندنا
alseed1425 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 05 - 2006, 57 : 12 AM   رقم المشاركة : [5]
موقوف
الصورة الرمزية سالم السميرى
 

سالم السميرى will become famous soon enough

افتراضي  


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

][®][^][®][alseed1425][®][^][®][


مجهـــود جبـار

يعـطيك ألف عـافيه




سالم السميرى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 05 - 2006, 35 : 01 AM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية محمدالغامدي
 

محمدالغامدي will become famous soon enough

افتراضي  


يعـطيك ألف عـافيه




محمدالغامدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 05 - 2006, 42 : 01 AM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
 

عاشقه الاهلي905 will become famous soon enough

افتراضي  


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يعـطيك ألف عـافيه




عاشقه الاهلي905 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 05 - 2006, 58 : 01 AM   رقم المشاركة : [8]
مؤسس منتديات الإمبراطور
يرحمة الله
الصورة الرمزية أبو طاهر
 

أبو طاهر will become famous soon enough

افتراضي  


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يعـطيك ألف عـافيه


اخوك ابو طاهر




أبو طاهر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 05 - 2006, 31 : 12 PM   رقم المشاركة : [9]
مشرف المنتديات الرياضية
 

RaedAlahli will become famous soon enoughRaedAlahli will become famous soon enough

افتراضي  


يعطيك العافية


مجهود مميز تشكر عليه

تحياتي لك

رائد





Follow me on Twitter




@RaedAlahli
RaedAlahli غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 05 - 2006, 38 : 05 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الأسد الملك
 

الأسد الملك will become famous soon enough

افتراضي  


يعطيكم ألف ألف ألف عافيه وشكرا




الأسد الملك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

اخبار الاهلي في مجلة النادي



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 21 : 02 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر