العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

الاميرعبدالله بن فيصل بن تركي يخرج عن صمته

عبدالله بن فيصل بن تركي يخرج عن صمته ويؤكد: عطوني ميزانية الهلال أوالاتحاد أضمن لكم الدوري 10 سنوات طالب رئيس أعضاء شرف النادي الأهلي الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 25 - 04 - 2006, 59 : 06 PM   رقم المشاركة : [1]
إدارة المنتديات
إدارة منتديات الإمبراطور
الصورة الرمزية أبو ولـيد
 

أبو ولـيد will become famous soon enough

افتراضي الاميرعبدالله بن فيصل بن تركي يخرج عن صمته 


عبدالله بن فيصل بن تركي يخرج عن صمته ويؤكد: عطوني ميزانية الهلال أوالاتحاد أضمن لكم الدوري 10 سنوات



طالب رئيس أعضاء شرف النادي الأهلي الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز بشطب عبارة (الأهلي نادي الأمراء) والتي أطلقت على النادي في التسعينات معبراً أن هذا يجب لايؤثر على دخول الداعمين الآخرين ومؤكداً بأن الأهلي هو أكثر نادي ترأسه لاعبوه القدامى وكشف الأمير عبدالله في مواجهته مع الرياضية الأزمة المالية التي يعاني منها النادي الذهبي.. وأن اجتماع أعضاء الشرف الموسع المقرر له يوم 8 مايو المقبل سيكتب على بابه (للداعمين فقط)... فيما يلى التفاصيل:
ـ الاجتماع الأخير لك مع إدارة النادي وبحضور أعضاء المجلس التنفيذي بمقر النادي...ماذا دار فيه وأبرز المواضيع التي نوقشت فيه؟
ـ الاجتماع كان بطلب مني وأحاول أعرف ما هو حجم الدعم الذي حصلوا عليه من أعضاء الشرف هذا الموسم؟ وهل التزم البعض بدعمهم المالي؟.. وماذا تحتاج الإدارة للموسم المقبل من ميزانية تقديرية؟ وما هو دخل النادي من المداخيل الأخرى؟.. هذا هو أساس الاجتماع.. بالنسبة لمصروفات هذا العام كانت واضحة.. لكن مصروفات العام المقبل معروفة ومتوقعة على دعم أعضاء الشرف في اجتماع الشرف المقبل والذي حدد يوم 8 مايو المقبل.. والدعوة واضحة المعالم لأعضاء الشرف.. وأعتقد أن كل من لايحضر معنا أنه لايرغب في الدعم.. ومن حقِّه أن يتحول إلى مشجع أهلاوي.
ـ وكم كانت مصروفات النادي في الموسم الماضي؟
للأسف ليس لي حقٌّ أن أعلنها.. ولو تحدثت عن ميزانية الموسم الحالي بلغة الأرقام لاستغرب الناس كيف وصل الأهلي إلى النهائيات في كرة القدم وجيمع الألعاب بهذا الرقم البسيط وبهذه المصروفات المتواضعة.
ومع ذلك تحدثت مع الإدارة، أقصد إدارة المرزوقي الحالية قبل أيام في الاجتماع الأخير وقلت لهم أنصحكم نصيحة اذا ماتوفرت ميزانية طيبة للنادي أحسن من ميزانية السنة هذه فإن عدم استمراركم وترك النادي للغير أفضل.
وهذا مالا أتمني حدوثه لأنني راض عن الإدارة فإنهم عملوا بكل اجتهاد وتحدوا كل الظروف الصعبة لكن إذا توفرت لهم ميزانية وظروف مالية أفضل فإن العمل والإنتاج سيكون أفضل في الموسم المقبل وتستطيع الإدارة أن تضع برامجها الإدارية والفنية مبكراً لإعداد فرق كرة القدم بشكل مبكر والكل يعرف نحن في عصر العولمة والمال عصب الحياة ولاتستطيع أي إدارة أن تخطط وتعمل في غياب ونقص الدعم المالي.
فمثلاً الإدارة استطاعت تجديد عقد المدرب نيبوشا من خلال بقايا العام الماضي ومن بعض أعضاء الشرف الذين لم يكتمل دعمهم لعقد المدرب الذي تم الاتفاق معه على تجديد العقد على دفعات.
ـ على ذكر تجديد عقد نيبوشا.. تعرضت إدارة النادي لانتقادات كبيرة لأنها جددت العقد مع المدرب قبل بداية مباريات المربع في وقت كان من المفترض أن يتم ذلك بعد نهاية الموسم حتى لايفقد المدرب الحافز في الاستمرار؟
في الحقيقة كي لا أظلم الإدارة أنا كلمتهم بعد نتائج المدرب الطيبة وبعد ماسمعنا أن هناك أندية أخرى ترغب في التعاقد معه طلبت من الإدارة الاستعجال في توقيع العقد معه قبل أن نندم عليه فيما بعد.
ـ ولكن هل من حق المدرب أن يفتح مواضيع عروض وصلته والموسم لم ينته؟
ـ ليس بالضرورة أن ننتظر المدرب أن يتكلم... ونحن لدينا وسائلنا ومعلوماتنا من خارج النادي نسمع من أندية أخرى والمدرب بصفة عامة تقييمه جيد من خلال النتائج ووصول الفريق الأهلاوي إلى المربع ونهائي كأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل.
ـ هل تريد أن تقول مثلاً أن مصروفات الموسم الماضي كانت حوالي 10 مليون ريال؟
ـ لاتحرجني أقل بكثير من هذا المبلغ... وماتحقق من إنجازات يؤكد أنه من واجبي أن أشكر إدارة المرزوقي على أنها أدارت النادي وألعابه في ظل إمكانيات مالية محدودة..وكانت أبرز مداخيل النادي المالية في الموسم الحالي هي استثمار لبعض الأشياء في النادي مثل المسبح والإعلان على قمصان اللاعبين... وهذه لاتمثل سوى راتب مدرب في شهر.. وفي هذه المناسبة أشكر الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز على تكفله برواتب اللاعبين في كرة القدم.. وكذلك التزامه برواتب المدربين في فترة سابقة وكان آخرها راتب المدرب البرازيلي فلامير.. وبعد ذلك دوام الحال من المحال.
ـ اجتماع الدعم الشرفي حدد يوم 8 مايو.. كيف تنظر إلى هذا الاجتماع.. وهل وجهت الدعوة إلى جميع أعضاء الشرف؟
ـ أنا طلبت من الإدارة أن توجه الدعوة للجميع قبل أن أوقعها.. ولكن اشترطت أن تكون الدعوة محددة بالحضور من أجل الدعم المالي ولانستطيع أن نناقش أي موضوع قبل أن يتوفر الدعم..أنا إنسان صريح وواضح وليس عندي إلا المشورة الطيبة وأن يكون الأهلي من أفضل إلى أفضل.. وأتمنى أن يكن الاجتماع المقبل أفضل وأوضح من السابق بدلاً من أن نترجى الأعضاء وتوزع أوراق يكتب فيها المبلغ وفيهم من التزم ومن لم يلتزم (على النوتة) ونحن سنطرح موضوع الدعم بكلام واضح أن النادي بحاجة إلى الدعم وبغير ذلك لن يستمر في الحضور في المنافسات بالشكل الذي يرضي جماهير الأهلي.
ـ وكم يحتاج النادي إلى ميزانية تقديرية للموسم المقبل من خلال سماعك لمطالب الإدارة الحالية؟
من أجل أن تسير الأمور بالشكل المرضي.. فإن النادي يحتاج إلى مابين العشرين أو الثلاثين مليون بحيث لاتقل الميزانية التقديرية عن 20 مليون ريال وأعتقد أنها ميزانية طيبة.. وأنا أرحب بأن يتولى أي عضو شرف مسؤولية المشاركة في الصرف على لعبة معينة كما فعل المشرف على كرة السلة أحمد عبدالواسع الذي دعم لعبة السلة بنسبة 30% والذي عرفته بأن الإدارة أيضاً تدعم لعبة السلة بنسبة 70% ومع هذا فإنني أقدر مشاركة عبدالواسع في دعم هذه اللعبة.. ومرحباً بعضو إدارة يشارك في دعم لعبته ونحتاج إلى أكثر من عبدالواسع.
ـ هل هناك توجه شرفي وإداري لتقليص مصاريف النادي لمواجهة الأزمة المالية؟
أنا شخصياً أؤيد إلغاء بعض الألعاب وتقليص عدد الألعاب في النادي إلى الحد المطلوب حسب لائحة رعاية الشباب... وأنا أنصح الإدارة إذا ما استمرت ميزانية الموسم المقبل بتقليص الألعاب.. ولو كان الأمر بيدي لأبقيت على ثلاث لعبات أو أربع في النادي وهي القدم والطائرة والسلة والطاولة وهذا رأي شخصي مني وليس رأي الإدارة.
ـ الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز رئيس أعضاء الشرف .. الحديث معكم لايمل.. نظراً لماعرف عنكم من صراحة وجرأة..هل يمثل دخل مباريات كرة القدم قيمة كبيرة في دعم صناديق الأندية لمواجهة المصروفات الكبيرة على إعداد فرقها والصرف عليها؟
أنا أتمني أن يكون التواصل مستمراً بين المسؤولين في اتحاد الكرة والرئاسة العامة لرعاية الشباب مع إدارات الأندية وأعضاء الشرف للاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم لأنهم هم الذين يعيشون المعاناة.. وقوة الأندية هي قوة للمنتخبات في كرة القدم وغيرها وبالنسبة لدخل المباريات ما الذي يمنع اتحاد الكرة بأن يسلم للأندية دخل المباراة واللاعبين في غرف الملابس بعد نهاية المباشرة.. الأغرب من ذلك أن المباراة الأخيرة بين الهلال والاتحاد خفضت أسعار التذاكر من 80 إلى 20 ريال وهذا ليس في صالح الأندية.. هذه خسارة فنادي الهلال والاتحاد بوسعهما أن يتحملا ذلك لقدرتها المالية.. في وقت لايتحمل نادي الأهلي أو النصر مثل ذلك.. الأندية الأخرى تحتاج هذه المبالغ.. فمثلاً دخل مباراتنا أمام الهلال في نهائي كأس ولي العهد لست متأكداً متى سيصل لإدارة النادي.. مانريده أن تفعل استفادة الأندية من دخل المباريات بدلاً من تأخيرها ودفعها على شكل (أقساط).
المفروض أن يحرر اتحاد الكرة الأندية قليلاً ويخفف الضغط عليها في النقل التلفزيوني.. فمثلاً إذا كانت المباراة على ملعب الأهلي فإنه من حق الأهلي أن يوافق على نقل المباراة أو يرفض وتمنح الفرصة لمن تكون المباراة على أرضه أن يفاوض القنوات الفضائية... ومقابل كم سيكون نقل المباراة.. أرى أن هذه طريقة جيدة لتغذية الأندية بالمادة.. هناك أشياء بسيطة جداً لانستفيد منها لماذا تكون مفاوضات المحطات الفضائية عن طريق اتحاد الكرة ولاتكون عن طريق الأندية مباشرة.. يا أخي من حق كل نادي أن يختار القناة الفضائية التي يتفق معها ومن حقه أن يرفض معلق أو محلل على مبارياته طالما أن العملية تجارية..وطالما أن الفضائيات تستفيد فإنه حق مشروع للأندية أن تستفيد بالمقابل.
في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا والدول الأوربية العملية منظمة ومعروفة وبيع التذاكر يتم قبل بداية الموسم وكل مشجع يشتري تذاكر فريقه ويعرف أين يذهب هذا السبت والسبت المقبل والملعب وأن مقعده محجوز.. كل شيء واضح ليس لديهم مشاكل.. والكل يعرف بأن بيع التذاكر قبل بداية الموسم يوفر للأندية الدعم المالي المطلوب مبكراً ويساعدها على التعاقدات مع لاعبين ومدربين وعلى وضع خططها الإعدادية قبل بداية الموسم.
المشكل أن هناك ثلاثة أندية قوية مالية مكتفية ليست بحاجة لكي تفاوض رعاية الشباب.. بينما الأندية الباقية ليس لها صوت مثل الأهلي والنصر.. وبالنسبة للتخصيص فإننا نجد أن اتحاد الكرة خصص المنتخب السعودي من خلال توفير دعم مالي من شركات راعية في الوقت الذي لاتزال فكرة خصخصة الأندية تحت الدراسة منذ سنوات طويلة.
ـ في نهائي بطولة السعودية للسلة بين الأهلي والاتحاد والتي حقق فيها الأهلي كأس البطولة كان أكثر من 7 آلاف متفرج في صالة جدة المغلقة رغم أن المباراة كانت منقولة على الهواء مباشرة.. لماذا لاتخصص دخلاً لمثل هذه المباريات النهائية في الألعاب المختلفة؟
ـ لماذا لايحدث هذا طالما أنه مفيد للأندية.. والألعاب المختلفة أيضاً تحتاج إلى دعم مالي.. أتمنى أن تسمع رعاية الشباب لآراء الأندية والعملية مكملة ونجاح الرياضة في الوطن داخلياً وخارجياً يعتمد على تبادل الآراء وأن تكون مهمة الرئاسة إصدار قرارات فقط دون التعاون مع آراء الأندية.
وأتصور أن هناك فجوة كبيرة بين الاتحاد السعودي والأندية والواضح أن اتحاد الكرة مهتم بالمنتخب وهذا أمر جيد ولكن إهمال الأندية لايخدم الكرة ولا المنتخب السعودي.. وهذه نقطة لابد أن يحرص عليها الاتحاد السعودي لكرة القدم من خلال إيجاد أكبر دعم للأندية وعدم انحياز لجان الاتحاد السعودي لبعض الأندية باتخاذ قرارات معينة أو تصريحات صحفية.
تجربة الحكام الأجانب أكثر من جيدة ومطلوب استمرارها في المباريات الحساسة وليس في النهائيات فقط... موضحاً بأن النحس ابتعد عن الأهلي هذا الموسم في مواجهاته الكروية أمام الاتحاد.
ـ كيف تم أعداد الفريق الكروي الأهلاوي لهذا الموسم خاصة وأن النادي شهد تغييرات إدارية وفنية مفاجئة؟
في وسط الموسم وبعد استقالة الدكتور عبدالرزاق أبوداود وإقالة المدرب ايليا ..جلست أنا والأمير خالد والإدارة الجديدة برئاسة أحمد المرزوقي ونائب الرئيس البوشي والمشرف على الفريق الطويل.. قلت لهم بصريح العبارة نحن أمام خيارين .. إما تتوفر المادة ونحضر لاعبين على مستوى كبير ومدرب كبير ينتشلنا من الوضع الذي كنا فيه.. أو نكتفي بما نحن عليه ونكثف منح الفرصة للشباب في الفريق الأول ..ونتعاقد مع مدرب رخيص على حسب المبلغ المتوفر.. إن حققنا بطولة خير وبركة.. وإن لم يتحقق أي إنجاز.
البطولة لم تكن هدفاً لنا.. كنا حريصون على أن يسير النادي وفريق الكرة بسلام حتى نهاية الموسم ونكسب تجهيز الوجوه الشابة للموسم المقبل.. والشباب والإدارة كملوا ووفوا.. وتحقق أكثر من المطلوب وحامدين وشاكرين الله دائماً في كل الأحوال.. وبلغ الفريق النهائي مرتين.. صحيح عدم الخبرة عند الدفاع وعدم توفيق المهاجمين.. لكن مجرد الوصول وكسب ثقة الجماهير وأعضاء الشرف فإن ما تحقق إنجاز بمعنى الكلمة.
وكما أسلفت بأنه جاء وسط إمكانيات مالية محدودة وهذا مايسجل للإدارة بالشكر والعرفان.. وأحب أن أقول بأن رئيس النادي أحمد المرزوقي ساهم بدعمه المالي وتقديم مكافآت للاعبين وربما أقول هذا من باب رد الجميل والعرفان للرجل رغم أنه لايريد أن يعلن ذلك للإعلام لكنني قلتها.. لازم الجمهور يفهم ذلك.
ـ ما رأيك في مشروع الأكاديمية الكروية للبراعم والتي أقامها الأمير خالد بن عبدالله؟
لا شك أنه مشروع كروي سمعت عنه الكثير من الذين زاروه وهو مكسب للأهلي وأتصور أن نجاحه مضمون طالما أن من يشرف عليه هو الأمير خالد بكل خبرته الرياضية .. وكنت أتمنى زيارة الأكاديمية ومشاهدتها على الطبيعة ولكن للأسف لم توجه لي الدعوة.
ـ ماذا سيكون وضع الأهلي لو توفر لكم ماصرف على الهلال أو الاتحاد؟
أعطوني ما صرف على الهلال أو الاتحاد وأنا أضمن بطولة الدوري لعشر سنوات مقبلة وأراهن على ذلك .. في الهلال والاتحاد الميزانية السنوية بمئات الملايين ونحن في الأهلي نريد عشرين مليون ولانجدها .. يا أخي أعضاء شرف الهلال مثلاً كلهم داعمون في آخر المباريات كانوا يتسابقون من يدفع ومن يشتري تذاكر لدخول المباريات.
في الهلال ليس لديهم مشكلة دعم فهم كثر .. أما في الاتحاد فإن المشكلة أن الداعم شخص واحد وهو رئيس النادي ولو تخلى عن الدعم لحدثت كارثة في النادي وهذه حقيقة.
في الهلال كلهم يخلفون من يسبق الآخر لخدمة النادي هذه هي الروح الجماعية والقلب الواحد التي حققت الإنجازات والبطولات للهلال.
كان في الأهلي أربعة أو خمسة أشخاص أعضاء شرف داعمين قائمين بالواجب وأكثر على قلب رجل وكان الأهلي قلعة بطولات كروية ولايغيب عنه الذهب .. وكنا نحب النادي ولازلنا ولكن الظروف اختلفت .. القوة في الجماعة.
ـ هناك رجال أعمال وشخصيات أهلاوية تعشق الأهلي ولديها الرغبة في الدعم المالي .. لكنها تتخوف من تركيبة النادي و يخشون أن ينسب إنجازهم إلى آخرين ويحرمون من الشهرة؟
هذا تفكير خاطئ للأسف .. اللي يحب يدفع وبعدين ينتظر الشكر هذا المحب .. أما يشترط الشكر قبل الدعم والمبادرة فهذا مفهوم خاطئ .. و نحتاج إلى أعضاء فعَّالين أكثر .. ومن حقهم أن يكون لهم شهرتهم واضواؤهم الإعلامية ومستعدون أن نعمل له أفلام ومسلسلات.
كنت حريصاً منذ أن توليت مسمى رئيس أعضاء الشرف وفي اجتماع مصور وكنا نجتمع كل يوم اثنين قلت بالحرف الواحد أن النادي محتاج لكم وليس مثل أول وإذا كان الأمير دفع اليوم فإن العام المقبل لن يدفع نصف ما دفع لأننا لانعرف ظروف الآخرين.
وأنا أسأل أبناء الاهلي وأناشد نخوتهم وحبهم للأهلي أن يذكروا هذا النادي بكل خير وكيف سيكون وضع النادي فيما لو تخلت بعض الأسماء المعروفة عن دعمه .. هل يرضى محبو الأهلي أن تقفل أبواب النادي أو يسلم لرعاية الشباب .. أتمنى أن تكون كلمة (جدة غير) حقيقة مثبتة عند جمهور الأهلي بدعم ناديهم سواء عن طريقهم أو عن طريق آبائهم أو أجدادهم الذين توارثوا حب الأهلي .
نحن كأعضاء شرف قدامى حب الأهلي في قلوبنا ولن نتخلى عنه بكل ما نملك لكن المشاركة الجماعية قلت وينسوا أن النادي هو محسوب على الأمير خالد أو الأمير محمد أو الأمير عبدالله وما أقوله بأن يد الله مع الجماعة .. النادي الوحيد في المملكة الذي ترأسه لاعبوه القدامى هو النادي الأهلي وهذا أكبر دليل على أن منصب الرئاسة في الأهلي ليس حكراً على شخصيات أو أسماء معينة.
ـ والآن وعبر الرياضية أصرخ للمرة المئة يا محبي الأهلي لاتخذلونا ولاتعتمدوا على أسماء واعتمدوا على الله ثم على أنفسكم .. ومن يحب خدمة النادي فإن أبواب النادي مفتوحة وأنا أضمن له المنصب والظهور الإعلامي إذا أراد لأن هذا حق مشروع لكل من يدعم الأهلي مقابل الحصول على حقه الإعلامي.
20 مليون ريال كافية لمصاريف الأهلي للموسم المقبل لمساعدة الإدارة على جلب لاعبين أجانب على مستوى، موضحاً بأن موضوع تجديد عقد اللاعب المغربي عبدالحق العريف لم ينته بعد ..وللأسف نشر على لساني في موقع الإنترنت الأهلاوي أننا وقعنا مع اللاعب وهذا لم يحدث .. وأخشى أن يتعرض اللاعب لإغراءات مالية .. وناديه الصفاقسي التونسي حدد مبلغاً معيناً وأتمنى أن يتصدى عضو شرف أهلاوي محب للنادي لموضوع تجديد العقد مع العريف لأن اللاعب قدم مستويات لابأس بها والمدرب طلب استمراره.
ـ هل أنت متفائل باجتماع أعضاء الشرف المحدد له 8 مايو؟
أنا لست متفائلاً كثيراً بنجاح الاجتماع سأترك مسمى منصب رئيس أعضاء الشرف إذا لم يوفق في توفير الدعم المالي المطلوب.. وهو الأمر الذي يشغل باله ليل نهار .. وأنه سيطالب إدارة المرزوقي بالرحيل إذا لم يوفر أعضاء الشرف عشرين مليون على أقل تقدير إذا أرادوا أن يواصل الأهلي مشواره في الموسم المقبل.
مرور الأهلي بأزمة مالية وأن النادي يحتضر مالياً وهذا ما يجب أن يعرفه كل أهلاوي حتى لانحمل الإدارة أكثر من طاقتها .. المسؤولية ليست فردية علي شخصياً بقدر ما هي جماعية .. أكد بأن هناك ثوابت لديه كرئيس لأعضاء شرف الأهلي وهي رفضه بيع عقود لاعبي الأهلي النجوم والذين أثبتوا جدارتهم في الموسم الماضي من الشباب الصاعدين لأي نادٍ آخر مهما كانت الإغراءات المالية .. وأن بيع النجوم لن يكون بأي حال من الأحوال الحل المناسب لانهاء أو مواجهة الأزمة المالية.
ـ هل المدافع حسين عبدالغني أحد اللاعبين المطروحين على قائمة الانتقال كما تردد في بعض الصحف؟
هذا أمر مستبعد إدارياً وفنياً وحسين عبدالغني علامة بارزة من نجوم الأهلي الذين يجب المحافظة عليهم وعدم التفريط بهم تحت أي مسمى فهو محبوب من اللاعبين ويجمعهم دائماً ومخلص للنادي .. مؤكداً بأن قائمة المنسقين ستضم اللاعبين الذين يقدمهم المدرب حسب مرئياته في الموسم الماضي ومدى حاجته لاستمرارهم معه .. مؤكداً بأن بيع طلال مشعل للنصر أمر خاص برأي جماعي من أعضاء الشرف.
ـ هناك اسطوانة ولا أعرف هل هي حقيقة أم مجرد عبارة تتكرر وهي أن الأهلي ضحية خلافات آراء بين رموزه؟
لايوجد اختلاف بمعنى الكلمة وإنما هناك رؤية وسياسة مختلفة .. وأمزجة مختلفة .. وللأسف (انفرط العقد) طبيعي أن البعد يبعد الأفكار عن بعضها .. زمان كنا يومياً مع بعض وأفكارنا متقاربة وواحدة ونستفيد من آراء بعض .. كلهم يحبون الأهلي ولكن كل واحد بطريقته وأسلوبه .. أنا أخاف على الأهلي فقط من قلة الدعم المالي.
وأحب أن أقول شيئاً وأرجوك أن تنشرها .. أنا رئيس أعضاء شرف الأهلي وسيارتي (خربت) وليس عندي من أجل شراء سيارة .. والذي باستطاعتي أن أدفعه للنادي دفعته .. وإن شاء الله ربنا يعطينا مستقبلاً ونكون أول الداعمين إن شاء الله .. لابد أن يفهم أعضاء الشرف اللي فيهم نخوة أنه مهما كان عبدالله بن فيصل أو خالد بن عبدالله بعد 40 سنة يقل العطاء.
حتى الحماس يقل .. ظروف الناس تختلف من فترة لأخرى .. المليون ريال في التسعينات الهجرية يساوي 10 ملايين الآن .. كنا في اجتماع واحد نحسم كل الأمور المالية لكن البعيد عن القلب بعيد عن العين .. أنا الوحيد الذي بقيت من بينهم .. وللأسف عندما كنت رئيساً للنادي الجميع تخلوا عني رغم أني وقفت مع جميع الإدارات والرؤساء.
ـ أذكر أنك دخلت المستشفى بعد خسارة الأهلي أمام الرياض؟
كرة القدم فيها من رفع الضغط ما يكفي خاصة عندما تعتمد على أناس يمنحونك الوعود ويتخلون عنك وهي فترة سيئة لا أريد أن أتذكرها لأن نظرتي المستقبلية للأمام ولا أحب أن أتذكر الماضي .. أما دخولي للمستشفى فكان بسبب أنني أعاني من (صمام) .. والماضي بلاشك تجارب مستفادة والآن الوضع مختلف واللاعبون محترفون والمعاملة مختلفة.
ـ هل تعتقد أن الأندية بحاجة إلى مشرفين وإداريي كرة متفرغين في ظل تطبيق نظام الاحتراف؟
الإداريون المحترفون غير موجودين في الأندية السعودية وأنا من أنصار التعاقد مع مدراء كرة أجانب من أوروبا وليس من دول عربية لأنهم أغزر منا ثقافة كروية ومعلومات واتصال بالعالم .. ولكن هل نضمن أن الإعلام الرياضي لاينتقدنا إذا فعلنا ذلك والأهلي له تجربة سابقة عندما كان الأهلي في مقره بحي (الكندره) وتعاقدنا وقتها مع مدير الكرة المصري عثمان ونجحت الفكرة في إسناد المهمة لمدير كرة متفرغ وكان الأهلي سباقاً لتطبيق هذه الفكرة .. لكن في حالة التعاقد مع جهاز كرة إداري أجنبي متفرغ تحتاج إلى مبالغ ويمكن أن تستفيد منها الأندية التي تملك إمكانيات مالية مثل الاتحاد والهلال والشباب.
وأخيراً الفيصلي الصاعد حديثاً لدوري الأضواء والذي في صعوده مثال حي وواقعي للعمل الجماعي المخلص فالفيصلي صعد من خلال تعهد أربعة أو خمسة من رجاله الأوفياء الذين وضعوا أيديهم بأيدي بعض وصعدوا بناديهم إلى مصاف الأندية الكبيرة .. وما حدث من رجال الفيصلي مثال يحتذى به في العمل الجماعي والإصرار على النجاح.
ـ حدثت في الأهلي سابقة وهي إسقاط العضوية الشرفية للأمير منصور بن مشعل بن عبدالعزيز رغم أنه من الاعضاء البارزين .. ماهي خلفية هذا الموضوع واتخاذ قرار مثل هذا؟
هذا القرار جاء من أجل إنقاذ الأهلي من أزمة أكبر .. وما قاله الأمير منصور في إحدى الفضائيات (زعل) عدد كبير من أعضاء الشرف وفي مقدمتهم الأمير خالد بن عبدالله وحرصاً على عدم ابتعاد الأمير خالد عن الأهلي كان لابد من اتخاذ القرار الذي لم أكن أتمنى أن نصل إليه .. والأبواب مفتوحة لعودة الأمير منصور .. المهم أن تكون الروح جماعية وأن يستفيد كل إنسان من التجارب.
ـ استقالة الدكتور عبدالرزاق أبوداود من رئاسة النادي في وسط الموسم وصفت بأنها مفاجئة .. ما هي خلفيات الاستقالة وأنتم الأقرب والأعرف بالكواليس الأهلاوية؟
الدكتور عبدالرزاق قال لي بأنه تعرض لضغوط صعبة وقدم لي استقالته قبل أن يقدمها للرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد .. ولا أستطيع أن أجبره على الاستمرار في ظل عدم رغبته في الاستمرار .. وقدرت الظروف وكان لابد من البحث عن بديل من خلال اجتماع شرفي عاجل نجح ولله الحمد بإسناد المهمة للأخ أحمد المرزوقي .. وعلى ذكر استقالة أبوداود لابد أن يعرف الجميع بأنه بإمكان أي رئيس نادي أن يواجه الضغوط اليومية إذا كان يملك المال والدعم المتوفر لإنهاء ومواجهة أي مشكلة يتعرض لها .. أما رئيس نادي يعيش على دخل المباريات وأشياء رمزية بسيطة فإنه مهيأ للاستقالة والابتعاد تحت أي ضغوط ولوكانت بسيطة في نظر البعض .. والدكتور عبدالرزاق من أبناء النادي الأوفياء واستقالته لاتقلل من مكانته عند الجماهير الأهلاوية.
وقال الأمير عبدالله بأن ما يفعله أعضاء شرف الأهلي في الرياض مع الفريق ومع النادي أمر يشكرون عليه من القلب وفي مقدمتهم الأخ إبراهيم العساف والأخ فهد الرشودي والذين يقفون مع الفريق في حالة الفوز أو الخسارة وأرجو أن (يختشوا) منهم قليلاً ويقفوا مع ناديهم بالمال وليس بالامنيات او الحضور للملعب فقط.
اقدر جماهير الاهلي في كل مكان وشعبية النادي الجارفة في كل مدن المملكة الحبيبة مؤكداً بأنه كان حريصاً على أن تتشكل لجان من اعضاء الشرف للتواصل مع خدمة الجماهير الأهلاوية في كل مكان ولكن للأسف (حاضر .. حاضر) ولحظة الخروج من الاجتماع يتبخر كل شيء.
وامتدح الأمير عبدالله تصرف الهلاليين في المبالغ المالية والدعم الذي يصلهم لأن الرأي عندهم جماعي بعكس ما يحدث في الاتحاد الذي أهدر الكثير من الملايين بدون دراسة نتيجة القرار الفردي في الاختيار واتخاذ القرار من خلال الأرقام الكبيرة التي أسمعها تصرف في نادي الاتحاد من لاعبين وتغيير مدربين وطيارات خاصة.



والنتيجة أن الاتحاد خرج هذا الموسم والموسم الماضي بدون أي بطولة محلية .. فانطبق عليهم المثل الذي يقول (كأنك يابوزيد ما غزيت) .. ويؤسفني أن بعض الاتحاديين كانوا يتهكمون بأن الأهلي وصيف البطولات وأعتقد أن الوصيف أفضل من المركز الثالث والرابع فالأهلي سجل حضوراً في هذا الموسم أفضل من الاتحاد من حيث النتائج وبلوغ النهائيات وحتى في الحضور الجماهيري.
وأكرر وأقول أعطوني ما صرف على الاتحاد أو الهلال وأضمن لكم بطولة الدوري لعشر سنوات متواصلة في الأهلي.
بعض الأهلاويين من جماهير وأعضاء الشرف انجرفوا وراء كلمة قالها رئيس نادي الاتحاد قبل سنوات بأنه يتمنى تدمير الأهلي .. وإذا كان رئيس الاتحاد قد نجح في تحقيق جزء من أمنيته بأنها كانت من خلال تأثيره على بعض أعضاء شرف أهلاوية بمنعهم من التبرع ودعم النادي بطريقة ما .. قدر أن يسيطر عليهم بالإعلام أو الصورة .. لكن البلوي محب لناديه أكثر من جماعتنا .. والرجال معادن.
ـ الأهلي لم يستفد من نظام الإعارة هذا الموسم قبل مباريات الحسم أمام الهلال في نهائي كأس ولي العهد وأمام الاتحاد في المربع خاصة وأن المهاجمين المحياني وصالح بشير؟
الإجابة سهلة .. لأنه لاتوجد لدينا فلوس والإعارة تحتاج إلى مبالغ لإقناع اللاعبين وإدارات أنديتهم .. وأنا كنت أضحك عندما أقرأ في منتديات الأهلي والجماهير تطالبنا بالتعاقد مع بعض اللاعبين بنظام الإعارة .. أما إعارة حارس الوحدة للأهلي عساف القرني فكانت من أجل إنقاذ موقف بعد إيقاف الحارس عبده بسيسي.
ـ فيما لو توفر الدعم المالي لكم للموسم المقبل هل سيتم تخصيص مبالغ لشراء عقود لاعبين من أندية أخرى إما بنظام الشراء أو الإعارة؟
هذا أمر وارد ولكن بشرط أن يكون اللاعب الذي سينتقل للأهلي في مستوى شباب الفريق الذين لعبوا له في الموسم الحالي من حيث الأداء والسن .. وهذا موضوع يعود لحاجة المدرب من حيث تحديد المراكز المطلوب أن تشغل بلاعبين من خارج النادي.
النجم محمد مسعد مستمر في الأهلي وهو من اللاعبين الموهوبين ولن نفرط فيه مهما كانت العروض من الأندية الأخرى وذلك في رد حول سؤال ما إذا كان الأهلي قد تلقى عروضاً من نادي الهلال لنقل خدمات المسعد من الأهلي للهلال.
هناك فرق بين فريق يدفع مكافأة فوز 2000 ريال .. وفريق آخر يدفع مكافأة 200 ألف ريال من أجل الفوز في مباراة .. وهذا هو الفرق بين الأهلي وبين الهلال والاتحاد.
المهاجم مالك معاذ قدم مستويات لافته في الموسم الحالي ويستحق أن يكون محترفاً ليقدم الأفضل مع الفريق في الموسم المقبل ..المدافعان الصاعدان جفين البيشي ومحمدعيد البيشي يحتاجان إلى الموسم المقبل من أجل الإثبات قبل الاحتراف .. وهناك مكافآت شهرية تقدم للاعبين الهواة (تمشي الحال) أقل بالطبع من رواتب المحترف .. والأبواب موصدة الآن حتى يصلنا الدعم المالي للتفكير في إقامة معسكر خارجي للفريق.
ـ فكرة استقدام أندية عالمية تمثل توفير دخل كبير للنادي .. لماذا لاتتعاملون مع هذا الموضوع لمواجهة الأمور المالية الصعبة؟
الأندية أو المنتخبات العالمية لن تأتي مجاناً واستقدامها يحتاج إلى مبالغ كبيرة وطائلة .. أيام زمان استقدمنا المنتخب البرازيلي بكامل نجومه إلى جدة بـ 50 ألف دولار فقط .. والآن لو فكرت في استقدام البرازيل الآن فإنك لن تحصل على ذلك بأقل من 200 ألف دولار .. الهلال أحضر فالنسيا الإسباني في تكريم لاعبه يوسف الثنيان ولم يكن من أجل البحث عن الربح والدليل أن جماهيره دخلت المباراة مجاناً .. الحصول على عضوية الشرف الأهلاوية يجب أن لاتقل رسومها عن عشرة آلاف ريال ومن لايستطيع أن يدفع هذا المبلغ فإنه لايستحق أن يحمل لقب عضو شرف أهلاوي.
هذا لايعني أن كل عضو شرف دفع عشرة آلاف ريال يطالب بإشراك اللاعب الفلاني وطرد اللاعب الآخر.. نرحب بالاقتراحات الإدارية أما الأمور الفنية فإنها خاصة بالمدرب فقط الذي تتم مناقشته عن طريق رئيس النادي وإدارة الكرة.


منقول من الرياضية





أبو ولـيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 25 - 04 - 2006, 30 : 08 PM   رقم المشاركة : [2]
موقوف
الصورة الرمزية سالم السميرى
 

سالم السميرى will become famous soon enough

افتراضي  


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لأبـــد مـن جـميع أعضاء الشرف
دعـم النـادي


ويعـطيك ألف عـافيه

أبو وليد




سالم السميرى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 04 - 2006, 07 : 10 PM   رقم المشاركة : [3]
مشرف المنتديات الرياضية
 

RaedAlahli will become famous soon enoughRaedAlahli will become famous soon enough

افتراضي  


مشكور ابو وليد ,. ويعطيك ألف عافية

وان شاء الله يخرج اجتماع الدعم القادم بأمور ودعم مرضي ومفيد لكياننا الغالي


واهمها توفير ميزانية العشرين مليون , وحسم صفقة العريفي


تحياتي

رائد





Follow me on Twitter




@RaedAlahli
RaedAlahli غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 04 - 2006, 36 : 01 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطورة متميزة
 

.,.محبوبة الاهلي.,. will become famous soon enough

افتراضي  


الله يستر ويسهل

بصراحه غير متفائله ابدااااااا

بس نرجع نقول
الله كريم







.,.ادخل ياراقي وحي معي امبراطورة الكلمه.,.
http://www.alrage.net/vb/t123358.html
.,.محبوبة الاهلي.,. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 04 - 2006, 46 : 01 AM   رقم المشاركة : [5]
امبراطور نشيط
 

ملك المدينة will become famous soon enough

افتراضي  


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لأبـــد مـن جـميع أعضاء الشرف
دعـم النـادي



ويعـطيك ألف عـافيه

أبو وليد




ملك المدينة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 04 - 2006, 44 : 02 AM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور فضي
 

منتصف الليل will become famous soon enough

افتراضي  


قلنا من زمااااااااان الفلوووووس = البطولالالالالالالال ات ..!!




منتصف الليل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 04 - 2006, 30 : 04 AM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الشاكي
 

الشاكي will become famous soon enough

افتراضي  


الله يعطيك العافية يأبو وليد

الله يعينك ويقويك ياعبدالله بن فيصل بن تركي ...





الشاكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 04 - 2006, 21 : 07 AM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية حمودهـ
 

حمودهـ will become famous soon enough

افتراضي  



كلنـــا بإنتظـــار الأجتمـــاع المقبـــل .. وإن شـــاء اللـــه خيــــر ..


[glint]" أبـــو وليـــد "[/glint]



يعطيـــك العافيـــه يالغالـــي ..






حمـــــــودهـ





حمودهـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 04 - 2006, 42 : 09 AM   رقم المشاركة : [9]
موقوف
 

ابو عداي will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى ابو عداي

افتراضي  


وينكم يااعضاء الشرف




ابو عداي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 - 04 - 2006, 44 : 09 AM   رقم المشاركة : [10]
امبراطور جديد
 

ابوعزيز will become famous soon enough

افتراضي  


الرجاء الالتزام بادب الحوار


واحترام رجالات الاهلي



المراقب





ابوعزيز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

الاميرعبدالله بن فيصل بن تركي يخرج عن صمته



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 37 : 07 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر