العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > المنتديات الإلكترونية > قسم الكمبيوتر والبرامج
   

ميكروسوفت تكشف مزيداً من ملامح اكسبلور (7) الوظيفية

ميكروسوفت تكشف مزيداً من ملامح اكسبلور (7) الوظيفية مع أن ميكروسوفت أطلقت باكورة نسخها التجريبية من نظام التشغيل وندوز فسيتا، إلا أن أنظار المستخدمين اتجهت صوب عمليات الترقية التي أحدثتها


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 10 - 02 - 2006, 13 : 10 AM   رقم المشاركة : [1]
موقوف
الصورة الرمزية سالم السميرى
 

سالم السميرى will become famous soon enough

افتراضي ميكروسوفت تكشف مزيداً من ملامح اكسبلور (7) الوظيفية 


ميكروسوفت تكشف مزيداً من ملامح اكسبلور (7) الوظيفية

مع أن ميكروسوفت أطلقت باكورة نسخها التجريبية من نظام التشغيل وندوز فسيتا، إلا أن أنظار المستخدمين اتجهت صوب عمليات الترقية التي أحدثتها الشركة على برمجية انترنت اكسبلور (7) المرافقة لنظام التشغيل بغية الوقوف على حيثياتها بشكل جلي حتى موعد إصدار نسخها التجريبية الثانية في منتصف كانون أول/ ديسمبر 2005م.

وفيما حملت نسخة وندوز فسيتا التجريبية ذات البناء (5231) بحسب مبرمجيها ملامح النظام الجديد وتفضيلاته الحديثة، فهي حملت في طياتها عرضاً لتحديثات متينة داخل برمجية انترنت اكسبلور (7) المقبلة.

نظرة أولية على انترنت اكسبلور (7)

عند النظر لبرمجية اكسبلور (7) التي أطلقتها ميكروسوفت في شهر آب/ أغسطس 2005م الفائت لنظام التشغيل اكس بي، أخذت التحسينات التي أصابت نظامي الأمن والحماية للبرمجية نصيب الأسد من عمليات الترقية توازياً مع تحسينات مشابهة على نظام ميكروسوفت الجديد وندوز فسيتا.

على أن الملامح الحديثة التي ستشهدها برمجية اكسبلور (7) راعت في عملها آلية إزاحة التصفح السريعة Tabbed Browsing بجانب ترقية تقنية RSS داخل البرمجية نفسها، الخاصة بعمليات النشر الفوري على الويب، والتي تمتاز بسرعتها وسهولتها، وتستخدم من قبل المواقع الإلكترونية التشاركية Blogs وغيرها، فضلاً عن كونها أداة مستقبلية لنقل المعلومات التي يريدها المستخدمون بشكل فوري.

وأضافت ميكروسوفت وظائف جديدة لآلية أزاحة التصفح Tabs بملامح أكثر إثارة ومتعة أخذت شكلاً على هيئة Thumbnail التصفحية، أطلقت عليها اسم Quick Tabs، وهي تتيح مقدرة على حفظ وإعادة فتح مجموعة من أوامر الإزاحة السريعة بشكل أكثر سلالة عما مضى، فضلاً عن إضافة الشركة لآلية جديدة لنفس الأمر أطلقت عليه اسم Tabbed Groups ذات جدول جديد على هيئة العرض المذكورة أثناء تصفح المستخدمين للعديد من صفحات الويب في آن معاً.

وعلى الرغم من أن النسخ القديمة لبرمجية اكسبلور حوت التفضيلة نفسها، إلا أن هيئة العرض التي استحدثتها الشركة جعلت من الأمر أكثر إثارة ومتعة، إذ سرعان ما ستظهر أيقونة خاصة تحت عنوان Quick Tabs داخل صفحة الويب لتقوم باستبدالها بكافة الصفحات المفتوحة حال النقر عليها وعلى هيئة العرض Thumbnail المثيرة وبطريقة سلسلة، تتيح للمستخدمين إختيار وإقفال ما يرغبون من الصفحات.

بيد أن هناك طريقتان لاستخدام آلية Quick Tabs، الأولى وهي الأكثر شيوعاً عند قيام المتصفحين باستخدامها لمعرفة الصفحات التي قاموا بتصفحها وأرادوا الرجوع إليها بطريقة سريعة تريحهم من عناء التنقيب عنها لوقت طويل بحسب عددها.

أما الأخرى التي أضيفت بشكل مثير إلى اكسبلور (7) فهي استخدام الآلية كـمنظم عمليات متنقل Manager Tab لصفحات الويب، إذ تتيح للمستخدمين حفظ عناوين كافة الصفحات داخل قوائم التفضيلات Bookmarks التي قاموا بتصفحها مهما بلغ عددها، وإلغاء ما يريدون إلغائه، فضلاً عن إضافة أيقونات مختصرة Shortcuts على سطح مكتب الحاسوب لأي صفحة وبطريقة ممتعة.

فيما تعطي آلية Tabbed Groups مقدرة على حفظ مجموعة من الصفحات داخل مجلد جديد داخل قائمة التفضيلات Favorites List مع مقدرة على إعادة فتحها جميعاً بمجرد النقر عليها وبأصوات مميزة، فضلاً عن إمكانية استعادة كل الصفحات من قائمة التفضيلات بنقرة واحدة فقط حتى يتم حفظها بترتيب وهيئة مناسبين.

مركز تفضيلات Favorites Center داخل اكسبلور (7)

طورت ميكروسوفت نسخة محسنة لمركز التفضيلات في اكسبلور (7) وشريطه الجانبي، بعدما كان في اكسبلور (6) يقتصر على عرض عمليات البحث، وتفضيلات الويب، والتاريخ، والمجلدات.

كما يقوم شريط اكسبلور (7) بتقمص مركز التفضيلات المشار إليه بتواريخ بديلة ودعم خاصية RSS آنفة الذكر، إذ يدعم الشكل الجديد للشريط الجانبي فتح صفحات فوق الويب حديثة التصفح بدلاً من دفعها جانباً، كما أن المستخدم وحال النقر لاختيار تفضيلة الـ Bookmark لحفظ الصفحات سرعان ما يقفل مركز التفضيلات بشكل تلقائي بغية تحميل الصفحة من جديد.

أما إذا أراد المستخدم رؤية قائمة التفضيلات بشكل مستمر، فإن ميكروسوفت أضافت مفتاحاً صغيراً على الشريط الجانبي لجعل مركز التفضيلات كجزء من النافذة الرئيسة، حيث يتقولب المفتاح على شكل سهم باتجاه يمين المتصفح. إلا أن ميكروسوفت أصرت على عدم كشف كامل وظائف مركز التفضيلات ريثما يتم طرح الإصدار النهائي من البرمجية.

دعم تقنية RSS الفورية

إلا أن الملامح الجديدة لتقنية RSS داخل اكسبلور (7) تشابه كثيراً لتلك الموجودة على برمجية (فيرفوكس) التابعة لشركة لموزيلا، إذ يقوم اكسبلور (7) بعرض التقنية وتوابعها بهيئة واضحة تماماً على صفحات الويب، متفوقة على (فيرفوكس) ذاتها التي تقوم بالعملية بمعاونة طرف ثالث هو Feed view extension، لا سيما عند عمليات النشر الفوري على صفحات الويب بصورة مباشرة.

كما اكسبلور (7) يحوي أيقونة خاصة سرعان ما تومض بشكل مميز في حال توفر تقنية RSS على صفحات الويب المفتوحة، إذ يقوم المتصفح وبشكل أوتوماتيكي عند النقر عليها بمعاينة مجموعة من المقالات على المزود الرئيس للتقنية، تتيح له تصفح ما يرغب منها مع إمكانية الاشتراك مع مزود التقنية عند النقر على مفتاح Subscribe بجانب المفتاح الخاص بالتقنية على المقالات المذكورة. على أن تكشف ميكروسوفت تفاصيل التقنية على اكسبلور (7) عند إطلاقه كذلك.

شريط الأدوات في اكسبلور (7)

تتجه تحديثات ميكروسوفت للتحرر شيئاً فشيئاً من قوائمها وأدواتها التقليدية على برمجياتها المختلفة التي تضم (ملف،تحرير، عرض، إدخال، وغيرها) على نظام فسيتا الجديد وانترنت اكسبلور (7) باتجاه تفعيل لوحة المفاتيح بطريقة مميزة.

وغدت هذه القوائم التقليدية معروفة لكثير من مستخدمي الحاسوب بصورة دراماتيكية، ما يحتم على ميكروسوفت للتحول تدريجياً لاكتشاف آليات وأدوات غير معروفة كذلك.

وبرعت برمجيتا فيرفوكس واكسبلور مثلاً في تمكين المتصفحين من تكبير وتصغير حجم النصوص بشكل فوري على صفحات الويب في حال قيامهم بالضغط على مفتاح Ctrl ومفتاح عجلة الماوس المتحركة في آن معاً.

وحفل اكسبلور (7) وتحديداً حول هذه النقطة بكثير من التحسينات للتلاعب بشكل فوري بحجم نصوص صفحات الويب، فضلاً عن الصور وغيرها من الملفات المدمجة.

بيد أن شريط أدوات اكسبلور (7) أظهر عن أن الشريط ما زال بحاجة إلى كثير من التحسينات تنوي ميكروسوفت بحسب ناطقها الرسمي لإضافتها بشكل جلي عند إطلاق النسخة النهائية لنظام فسيتا التشغيلي، بعد قناعة الشركة بوجوب تحقيق تقدم على هذا الصعيد.

فلترة التصفح

هناك آليتان مختلفان لعملية الفلترة داخل برمجية اكسبلور (7) تحاول ميكروسوفت جاهدة لإضافة ترقيات عليهما. فعند الإبحار على الويب لا بد للمتصفح من إمعان النظر أسفل شاشة صفحة الويب وعلى أيقونات خاصة تقوم بالاختفاء والظهور رويداً رويداً وبطريقة ودية بغية معرفة ما إذا تم حجب أي صفحات مزعجة أو ملفات كوكيز ضارة. والتي يمكن بمجرد النقر عليها التعرف بشكل تفصيلي على ما جرى.

ويقدم اكسبلور (7) حلولاً عملية لعملية فلترة التصفح أثناء الإبحار على الويب، فهو مزود بأيقونة خاصة على شريط الحالة لصفحة الويب، سرعان ما تومض وميضاً أصفر وبطريقة مميزة، كإشارة تحذيرية عند حجب أي صفحات أو إعلانات مزعجة، أو حتى برمجيات تجسس ودودات حاسوبية.

وتعطي الإشارة التحذيرية الصفراء في اكسبلور (7)، والتي تتموضع بمحاذاة عنوان الصفحة الرئيسة URL للمتصفحين مقدرة على معرفة ماهية الصفحات المحجوبة، عبر رسالة خاصة مفادها أن "الموقع محل شبهة، ننصحك بعدم الإدلاء بأي معلومات شخصية هامة"، إضافة إلى مقدرتهم على التعرف عن كثب عبر روابط خاصة لتفحص ما إذا كانت المواقع محل شبهة عبر معلومات أكثر تفصيلا.

ولنفرض جدلاً هنا أن المستخدمين كانوا يتصفحون الويب بطريقة غير واعية، وقاموا بتجاهل الإشارة التحذيرية المذكورة، وأدخلوا بيانات شخصية هامة، إلا أنه سرعان ما يقوم اكسبلور (7) بفتح نافذة جديدة لإعلام المتصفح مرة أخرى عن قيامه بالإدلاء بمعلومات شخصية هامة كأرقام بطاقات الائتمان أو الضمان الاجتماعي أو أرقام بنكية ومستندية أخرى بغية مراجعة خطواته بشكل نهائي على الويب.

إلا أن ما يعيب هذه التفضيلة على النسخة التجريبية لاكسبلور (7) بحسب مراقبين تقنيين كون أن ظهور الإشارة التحذيرية الصفراء يتطلب دقيقة واحدة كاملة، هي لكثير من محترفي استخدام الحاسوب بمثابة الوقت الطويل لإنجاز عملهم على أي مواقع مشبوهة، وهو ما يعني بشكل نسبي فقداناً لبيانات المتسخدمين الشخصية وضياع نقودهم تماماً.

كما أن موقع الإشارة التحذيرية بمحاذاة عنوان صفحة الويب قد يستعصي على كثير من المستخدمين من جهة، وعدم تمييزها بشكل واضح ودقيق من جهة أخرى. ويمكن لميكروسوفت مثلاً وكحل لهذه المعضلة تصميم رسالة إلكترونية فورية حال إدخال حديثي استخدام الحاسوب والويب لمعلومات شخصية مفادها "يرجى التأكد لطفاً من المعلومات التي قمت بإدخالها"، وهي رسالة ستبدو أكثر لطفاً وأناقة بحسب كثير من المراقبين الناقدين لبرمجية اكسبلور التجريبية.

أما الوجه الآخر لعملة فلترة التصفح على الويب، فهي ذات طابع تجاري بحت، فوجود عشرات الآلاف من المواقع التجارية يحتم على ميكروسوفت التنبه جيداً لضبط القطاع بشكل محكم. فعند تطبيق "فلترة التصفح" مثلاً على موقع ((Scot's Newsletter site الشهير، فإن الوضع الافتراضي لإشارة التنبيه التحذيرية توشك أن تبدأ بالوميض عند التنقل لأي صفحة من صفحات الموقع، ما يخيل للوهلة الأولى أنه "موقع غير آمن".

ووضعت ميكروسوفت حلاً لذلك، فبمجرد النقر على الإشارة التحذيرية أمام أي صفحة ويب فإن نافذة جديدة ستظهر تحوي على رابط إلكتروني خاص بغية مخاطبة ميكروسوفت ومبرمجيها على ضرورة مراجعة عملية فلترتها وتفحص سلامة الموقع من عدمه في حال كان الموقع آمناً ومضموناً، عبر (10) حقول بيانية منفصلة تتضمن معلومات شخصية حول الموقع للتأكد من صدقيته أم لا.

ومع أن عملية مراجعة ميكروسوفت لعمليات فلترتها للمواقع الآمنة بعد توصية أصحابها بذلك عبر معلومات موثقة لإزالة الإشارة التحذيرية من أمام مواقعهم، فإن العملية المذكورة لم تجد حلاً في بادئ الأمر إلا لصفحة واحدة من الموقع ذات الـ 100 صفحة أخرى، ما يحتم على المستخدمين إرسال توصية خاصة وبنفس الطريقة لميكروسوفت بغية إزالة علامة التحذير. ما لبثت أن قامت الأخيرة بإرسال 24 صفحة أوتوماتيكية بعد أقل من أسبوع، توضح فيها قرارها النهائي حول الموقع المذكور من دون أن يتمكن المستخدمين من الرد عليها.

وحسب مراقبين تقنيين فإن مواقع الويب التشاركية الـ Blogs والمواقع التشاركية التقليدية تشكل معضلة لنظام الفلترة على اكسبلور نظراً لضخامتها وبياناتها الهائلة، وهو ما وعدت به ميكروسوفت زبائنها بدراسة الأمر حثيثاً عند إطلاق النسخة النهائية للبرمجية، لوضع حد لكثير من المتطفلين والقراصنة من السيطرة على أي مواقع دون أي رادع.

الأمن والحماية على اكسبلور (7)

حفل اكسبلور (7) بكثير من تحسينات الأمن والحماية داخل برمجيتها، تماماً كنظام وندوز فسيتا المرتقب، أتاحت للمستخدمين ملامح وظيفية مميزة لتصفح الويب بشكل آمن، فضلاً عن تفعيل برنامج الحماية داخل نفس النظام لاعتماده على حسابات المستخدمين بشكل شخصي.

كما أن البرمجية المرفقة بنظام التشغيل فسيتا ستكون قادرة وفقاً لميكروسوفت وبشكل اوتوماتيكي على تحميل كافة تحديثات الأمن والحماية بطريقة مباشرة من على الويب، فضلاً عن تحديثات الـ ActiveX وملفات النظام الهامة.

ولم تكشف ميكروسوفت النقاب مطولاً على ملامح تحسيناتها على نظامي الأمن والحماية خوفاً من تسرب برمجتها لكثير من المتطفلين والقراصنة، واكتفت بالتصريح بشكل واضح على أن التحديثات المرتقبة ستصيب النظام والبرمجية بشكل يفوق توقعات كل المراقيين.




سالم السميرى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 11 - 02 - 2006, 14 : 02 AM   رقم المشاركة : [2]
إدارة المنتديات
مشرف عام المنتديات الرياضية
الصورة الرمزية "عاشق الأهلي"
 

"عاشق الأهلي" has much to be proud of"عاشق الأهلي" has much to be proud of"عاشق الأهلي" has much to be proud of"عاشق الأهلي" has much to be proud of"عاشق الأهلي" has much to be proud of"عاشق الأهلي" has much to be proud of"عاشق الأهلي" has much to be proud of"عاشق الأهلي" has much to be proud of
إرسال رسالة عبر MSN إلى "عاشق الأهلي" إرسال رسالة عبر Yahoo إلى "عاشق الأهلي" إرسال رسالة عبر Skype إلى "عاشق الأهلي"

افتراضي  


-
الغالي سالم السميري ..

كل الشكر لك على النقل ..

وأتوقع ان النسخه الجديده من البرنامج راح تكون مميزاتها قوية جدا ..

ويمكن يرجع الاكسبلورر للصدارة بين المتصفحات الثانية ..







تحياتـــــــــــــــ ـــــــــــــــي...ع اشق الأهلي





رحمة الله عليكـ أخي ورفيق دربي "بسام الحجدلي" !
:
اللهم ابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله وادخله الجنة واعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار .
اللـهـم عاملة بما انت اهله ولا تعامله بما هو اهله .
اللـهـم اجزه عن الاحسان إحسانا وعن الأساءة عفواً وغفراناً.
اللـهـم إن كان محسناً فزد من حسناته , وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته .
اللـهـم ادخله الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب .
اللـهـم اّنسه في وحدته وفي وحشته وفي غربته.
اللـهـم انزله منزلاً مباركا وانت خير المنزلين .
اللـهـم انزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا .
اللـهـم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ,ولا تجعله حفرة من حفر النار .
اللـهـم افسح له في قبره مد بصره وافرش قبره من فراش الجنة .
اللـهـم اعذه من عذاب القبر ,وجاف ِالارض عن جنبيها .
اللـهـم املأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور.
اللـهـم إنه فى ذمتك وحبل جوارك فقه فتنة الفبر وعذاب النار , وانت أهل الوفاء والحق فاغفر له وارحمه انك انت الغفور الرحيم.
"عاشق الأهلي" غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 02 - 2006, 16 : 11 AM   رقم المشاركة : [3]
روابط الاندية السعودية
رئيس رابطة الهلال
 

اسير ريوف will become famous soon enoughاسير ريوف will become famous soon enough

افتراضي  


يعطيك الف عافية اخوي سالم





لسماع القرآن مباشر اضغط على الصورة




رحمك الله يا أبا طاهر رحمة واسعة وجعل الفردوس الاعلى مثواك
اسير ريوف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

ميكروسوفت تكشف مزيداً من ملامح اكسبلور (7) الوظيفية



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07 : 02 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر