العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

استبعد أن تكون إصابته مزمنة.. نفى قلة خبرته الاحترافية..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أبرز أخبار الاهلي (( في الرياضية )) استبعد أن تكون إصابته مزمنة.. نفى قلة خبرته الاحترافية.. مهاجم الأهلي (جواد أقدار): الكأس أهلاوية.. والشباب خطير أرجع


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 05 - 02 - 2006, 31 : 03 PM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور مميز
 

طــــارق will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى طــــارق

افتراضي استبعد أن تكون إصابته مزمنة.. نفى قلة خبرته الاحترافية.. 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




أبرز أخبار الاهلي (( في الرياضية ))

استبعد أن تكون إصابته مزمنة.. نفى قلة خبرته الاحترافية.. مهاجم الأهلي (جواد أقدار): الكأس أهلاوية.. والشباب خطير



أرجع مهاجم الفريق الأهلاوي الكروي المحترف المغربي جواد أقدار عدم توفيقه في إحراز الأهداف لفريقه لسوء الحظ الذي يلازمه منذ أن وطأت أقدامه الملاعب السعودية، لكنه استدرك قائلا إنه سيسعى جاهدا لبذل المزيد من الجهد خلال المباريات المقبلة، وسيصبح هدافا للدوري إذا استطاع إحراز هدف واحد، لأن ذلك سيكون حسب اعتقاده بمثابة فك النحس. وقال في حوار مع "الرياضية" إنه كان قريبا من الاحتراف في الدوري الألماني وبالتحديد في فريق كولون، لكن ذلك لم يتم لاختلاف كبير في مدة العقد، مؤكدا أن احترافه في النادي الأهلي سيكون نقطة عبور للاحتراف في أوروبا. وامتدح فريق الشباب الذي سيلاقي فريقه اليوم في إياب مسابقة كأس ولي العهد، وقال إنه فريق كبير ومنظم، ووصف مباراة اليوم بالصعبة، وحدد أسماء بعض اللاعبين السعوديين الذين يمكن أن يحترفوا في أوروبا، وتطرق كذلك إلى الشيء الذي زحبطه منذ قدومه للمملكة، وأيضا تحدث بخصوص المستويات الباهتة التي قدمها منتخب بلاده في نهائيات كأس أمم أفريقيا التي تدور فعالياتها حاليا في القاهرة، وموضوعات أخرى وذلك في نص الحوار التالي:

* كيف رأيت فوز الأهلي في مباراة الذهاب أمام الشباب؟
ـ اعتقد أن الفوز كان مهماً للفريق حتى تكون المهمة أسهل نوعاً ما في مباراة الإياب، ودائما مباريات الكؤوس تحتاج للفوز وليس المستوى، والشباب فريق جيد وربما كان هو الأفضل والأكثر استحواذا على الكرة، لكن مدربنا موسكوفيتش لعب بالطريقة المناسبة لمثل هذه المباريات التي تحتاج الفوز بأقل مجهود، والمباراة كانت جيدة فنيا وحصلنا على الأهم وهو الفوز رغم قوة فريق الشباب الذي لعب مباراة كبيرة.
* هل تعتقد أن تأهل الأهلي للنهائي قد حسم بغض النظر عن مباراة الإياب التي ستجري اليوم بجدة؟
ـ لايمكن أن نفكر كلاعبين في الأهلي بهذا الشكل، ولو فكرنا بمثل ذلك فهذا يعني أننا سنخسر، ولايوجد شيء مضمون في كرة القدم وهي تعطي من يعطيها، وحتى لو كنا نواجه فريقاً صغيراً فليس ذلك يعني أن المهمة سهلة، وماذا يكون الوضع عندما نلعب أمام الشباب وهو فريق كبير بلاعبيه، وأنا استمتع بأداء لاعبي الشباب لأنهم يلعبون كرة مفتوحة كما هو الحال في أوروبا، وكل لاعب يتمنى أن يلعب أمام فريق يلعب بطريقة هجومية، والمباراة صعبة وأكثر قوة من المباراة الأولى، لكننا يجب أن يكون لنا حضور قوي حتى نصل للنهائي، وبالتأكيد عندما تصل من أمام فريق قوي فسيعطيك حافزاً لتحقيق الكأس، ونحن في الأهلي نعرف صعوبة المباراة، وقد انتهينا من فرحة الفوز في مباراة الذهاب وسندخل مباراة اليوم وكأنها مباراة جديدة، ولاعبو الأهلي لديهم الخبرة للحسم بفضل التجانس بين زملائي، وكل الأمور مهيئة لنا للوصول للنهائي، ويبقى توفيق الله ثم الجهد المضاعف لناكلاعبين وكذلك دعم الجمهور طوال المباراة.
* هل ستكون جاهزاً لمواجهة الليلة؟
ـ الإصابة هي السبب الذي أبعدني عن المباراة الأولى، وكنت أتمنى أن أكون في جاهزية، ورغم الجهد الذي قام به الجهاز الطبي لكن الجهاز الفني فضل إراحتي، خاصة أن الإصابة هي عبارة عن شد عضلي خفيف خوفا من تفاقم الإصابة ووجود البديل الجاهز، والحمدلله الآن تحسنت وسأكون جاهزاً للمشاركة في مباراة اليوم متى ماطلب الجهاز الفني، وكل زملائي فيهم الخير والبركة، ويعملون كل جهد من أجل الفوز وإسعاد جماهير الأهلي.
* هناك من يقول إن إصابتك مزمنة لأنها غيبتك عن مباريات عديدة؟
ـ لو كانت إصابتي مزمنة لما تعاقد معي الأهلي، وأنا تجاوزت الكشف الطبي بنجاح وهذا دليل على عدم وجود إصابة، والمهاجم دائما يتعرض للإصابة بسبب الاحتكاك والإرهاق والجهد الذي يبذل، والحمدلله شاركت مع فريقي أولمبيك خريبكة في الدوري المغربي ومنتخبات المغرب للناشئين والشباب والأولمبي والأول، ولم أتعرض لأي إصابة قوية وهذا دليل على أنه لا توجد لدي إصابة سابقة قوية.
* هل أنت مقتنع بما قدمته مع الأهلي حتى الآن؟
ـ أنا غير مقتنع بما قدمته في المباريات التي شاركت بها، لأن لدي الأفضل لكي أقدمه في المباريات المقبلة، وربما صادفني سوء حظ، وعملت بكل جهد في المباريات التي لعبتها، وأبذل كل شيء من أجل خدمة الفريق، والكل يتابع ما أعمله مع الفريق، والحمدلله الجهاز الفني راض عن مستواي، وأتمنى أن أقدم الأفضل حتى أحصل على رضاء كل الأهلاويين، لأنني وجدت لديهم كل الحب والتعاون والأخوة، وهم ساعدوني بقوة حتى أتاقلم بسرعة.
* ما السبب في غيابك عن التسجيل منذ قدومك للأهلي؟
ـ للأسف صادفني سوء حظ غريب في العديد من المباريات خاصة في مباراة الاتحاد وغيرها، وأنا كما قلت أعمل كل شيء والتوفيق في النهاية بيد الله، وسجلت هدفاً في أول مباراة لعبتها أمام أبها في الكأس، لكن الحكم ألغى الهدف رغم صحته، وربما سبب لي إحباطاً، لكن الشيء الذي لا يعرفه الكثير إنني أحيانا لا أسجل، لكن في مباريات عديدة أقوم بجهود كبيرة لمساعدة زملائي في التسجيل من خلال التحرك واللعب بدون كرة لخلخلة الدفاع، وأتمنى أن يكون التوفيق والحظ معي في المباريات المقبلة.
* لوحظ إضاعتك لفرص سهلة للتسجيل في مباريات عديدة ماردك؟
ـ أنا اعترف بذلك ولكن السبب حرصي على التسجيل، ولذلك استعجل وتضيع بالتالي فرص سهلة، وأنا استغرب لهذا الأمر، وحتى في فريقي السابق أولمبيك خريبكة لم أكن أضيع مثل هذه الفرص، وكذلك في منتخب المغرب، لكن أتمنى أن أكسر النحس وسوء الحظ، وصدقني لو سجلت هدفاً واحداً سأكون منافساً على لقب الهداف وهذا ليس غروراً ولكن لثقتي في نفسي أولا وأخيرا.
* هناك من قال إن جواد أقدار ليس في طموح الأهلي؟
ـ أنا احترم كل الآراء، ولكن ردي دائما يكون في الملعب ولو كنت ليس في طموح الأهلاويين لقاموا بإلغاء عقدي، وسوف أكون مقتنعاً بذلك لكنهم يعرفون قدراتي جيدا.
* غيابك عن تسجيل الأهداف هل سيؤثر عليك في المباريات المقبلة؟
ـ أنا لاعب محترف واعرف كيف أتجاوز مثل هذه الأمور، وعدم تسجيلي الأهداف سيكون دافعاً قوياً لتقديم كل مالدي، وهناك نجوم كبار على مستوى العالم أحيانا لايسجلون لكنهم يبقون لاعبين كبارا ولا يتأثرون بذلك، وسوف أبذل كل شيء لتسجيل الأهداف وخدمة فريقي.
* هل تعتقد أن الأهلاويين راضون عن مستواك؟
ـ بالتأكيد هم راضون عن مستواي ولو كنت لاعباً غير جيد لما أشركني المدرب في ظل وجود نجوم كبار في الفريق، والحمدلله وجدت إشادة من كل الأهلاويين، وأنا حريص على تطوير مستواي، وأحب أشكر المدرب موسكوفيتش لثقته بي، وكذلك زملائي اللاعبون لوقفتهم الرائعة معي والجمهور الأهلاوي الذي يغمرني بالحب بصورة دائمة.
* هل قلة خبرتك الاحترافية هي سبب عدم بروزك؟
ـ لا اعتقد ذلك، خبرتي الاحترافية قليلة لكن أعوضها بتقديم مستويات جيدة، وربما الذي يقلقني هو البعد عن الأهل وهذا يحتاج وقتاً حتى أتاقلم على الأجواء، ورغم أن الأهلاويين لاعبين وجماهير أشعروني بالحب، واعتقد أنني بدأت التأقلم على الأجواء، وإن شاء الله سوف ترون جواد أقدار في أفضل حال.
* متى سيسجل جواد أقدار لفريقه الأهلي؟
ـ بإذن الله سأسجل، وأنا أبذل كل مجهودي، وأتمنى أن يكون هدفي الأول للأهلي مهماً ويحقق بطولة، حتى يكون له ذكرى طيبة لدى جمهور الأهلي الذي أنا حريص على التسجيل حتى أهديهم الفوز.
* لماذا وافقت على عرض الأهلي؟
ـ عرفت أن الأهلي من الفرق الكبيرة التي لها حضور في الكرة السعودية والعربية، وهذا الأمر شجعني كثيرا على الالتحاق به وأنا كنت حريصاً على الالتحاق بفريق كبير في أول تجربة احترافية لي حتى أصنع لي اسماً كبيراً واتجه بعدها للملاعب الأوروبيةو وأخذت رأي عدة أشخاص، منهم كبير المدربين في المغرب فتحي جمال الذي شجعني على قبول عرض الأهلي، وإنها فرصة جيدة لي لزيادة خبرتي الكروية.
* في الفترة الأخيرة ذهبت الأندية السعودية للتعاقد مع لاعبين مغاربة كيف ترى ذلك؟
ـ اللاعب المغربي يمتلك كل المواصفات الجيدة وتجده حريصاً على الاحتراف الخارجي لتزمين مستقبله المادي، خاصة أنه لايوجد احتراف داخل المغرب وبالتالي لا يوجد دخل جيد للاعب، واغلب اللاعبين المغاربة تجدهم في فرنسا واسبانيا لسهولة اللغة، وفي الفترة الماضية جاء لاعبون كثر مغاربة للسعودية، خاصة أحمد بهجا وصلاح بصير وكماتشو وغيرهم، وربما أن نجاح عبدالحق العريف ويوسف رابح مع الأهلي وأنابعدهم شجع بقية الأندية السعودية للبحث عن لاعبين مغاربة، والحمدلله إننا تركنا انطباعا جيدا عن الكرة المغربية، ويجب أن أشيد بالتعامل المثالي الذي نجده من الجماهير السعودية، ونحن في النهاية إخوة، وأنا سعيد أن اللاعب المغربي بدأ يعود للملاعب السعودية.
* وهل وصلتك عروض احترافية قبل التعاقد مع الأهلي؟
ـ نعم تلقيت عدة عروض لكن لم يكتب لها التوفيق بسبب اختلافات بين إدارة نادي أولمبيك خريبكة والأندية الأخرى، وكان أقرب فريق يرغب في التعاقد معي هو كولون الألماني، لكن اختلفنا على مدة العقد، وكذلك كان هناك عرض من فريق بردين الاسكتلندي، أما الأندية العربية فكان عرض الأهلي هو الوحيد.
* ماهي محطتك الاحترافية بعد نهاية عقدك مع الأهلي؟
ـ أتمنى أن أبقى في الأهلي لأنني وجدت الأجواء المريحة، ولن أفكر الآن في وجهتي المقبلة حتى أركز مع الفريق، لكن بالتأكيد لن أعود لفريقي السابق أولمبيك خريبكة أو أي فريق مغربي آخر، وإذا لم أبق في الأهلي فمن المؤكد أنني سأذهب للاحتراف في أوروبا.
* الكرة المغربية ما السبب في ظهورها بمستوى متواضع في كأس أمم أفريقيا؟
ـ طبيعي أن يكون هناك تراجع لأداء المنتخب المغربي لأنه لايوجد استقرار فني، فالمدرب الجديد استلم المهمة قبل كأس الأمم الأفريقية بأسبوعين وهي فترة قصيرة، وخلال شهرين تعاقب ثلاثة مدربين على تدريب المنتخب بداية من بادو الزاكي وتروسيه وفاخر، وهذا سيشتت ذهن اللاعبين فضلا عن الثبات على تشكيل مناسب في المباريات، وهذا جعل المنتخب يخرج من الأدوار الأولى وهذا أمر لايليق بالمغرب فضلا عن مجاملة في الاختيار، ويجب أن تعطى الأولوية للوجوه الشابة لأن اللاعبين الحاليين لم يعد لديهم ما يقدمونه، وأنا واثق أن المنتخب المغربي سيعود بقوة للتألق في البطولات المقبلة.
* من من اللاعبين الذين يعجبك أداؤهم محليا وعربيا؟
ـ هناك عدة لاعبين على مستوى السعودية لديهم إمكانيات فنية عالية ويمكنهم الاحتراف في أوروبا بسهولة، على رأسهم حسين عبدالغني ومحمد نور ومحمد الشلهوب وطلال المشعل، وعلى المستوى العربي أحب أن أشاهد اللاعب الليبي طارق التائب لأنه موهوب.
* ما أفضل الفرق السعودية التي يعجبك أداؤها؟
ـ هناك أكثر من فريق جيد، وميزة الدوري السعودي قوته في المنافسة وتجد أكثر من فريق ينافس على البطولة، وهناك تقارب في المستوى، ويعجبني أداء فريق الشباب لأنه يمتلك لاعبين شباب يلعبون كرة جميلة، وأيضا فريق الاتحاد لديه لاعبون كبار أصحاب خبرة وموهبة.
* هل تعتقد أن بروزك في الأهلي سيقودك لمنتخب المغرب؟
ـ أي لاعب يتمنى الوصول لمنتخب بلده، وأنا سبق أن لعبت في المنتخب المغربي لكن لم أحصل على الفرصة الجيدة، وللأسف اختيار اللاعبين لمنتخب المغرب يتركز فقط على المحترفين في أوروبا، ويتركون اللاعبين الذين يلعبون في البطولات العربية، وهذا أمر خاطىء، لكنني واثق بأن المسؤولين عن منتخب المغرب سيتابعون أداء الأهلي، وسأكون من العناصر الأساسية مع زميلي عبدالحق العريف، والدوري السعودي في رأيي قوي ولايقل عن البطولات الأوروبية خاصة في وجود الملاعب الجيدة والمتابعة الجماهيرية الكبيرة والمميزة، وأنا لا أقول ذلك مجاملة، وعندما مالعبت في مباراة الاتحاد الأخيرة وشاهدت الحضور الجماهيري الكبير والتشجيع المميز تذكرت المباريات الأوروبية والإثارة فيها وهذا موجود لديكم.


*
الأهلي يعتمد الهجومي والشباب يغامر بالغاني


يخوض الفريق الأهلاوي مساء اليوم الأحد على أرض ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة مباراة الإياب أمام فريق الشباب في دور الأربعة لمسابقة كأس ولي العهد وهو مدعم بالفوز الذي حققه في الذهاب بهدفين مقابل هدف.. ونظراً لعدم تطبيق اتحاد الكرة لنظام فارق الأهداف فإن الفريق الأهلاوي يكفيه التعادل أو الفوز .. ويحتاج الفريق الشبابي من أجل التأهل الفوز على الأهلي بأكثر من هدف وفي حالة فوزه بهدف واحد فإن المباراة ستمدد إلى وقتٍ إضافي وركلات ترجيح حيث سيواجه المتأهل من مباراة اليوم المتأهل من مباراة غدٍ الاثنين في مكة المكرمة بين الوحدة والهلال.
وفي الجانب الأهلاوي حرص رئيس أعضاء شرف الأهلي الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي وعضو الشرف الداعم الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز على منح لاعبي الفريق الأهلاوي دعماً معنوياً كبيراً، وذلك من خلال حضورهما لتدريب الفريق مساء أمس السبت.
فيما اطمأن الجهاز التدريبي الأهلاوي على إصابة نجم الوسط الصاعد تركي الثقفي الذي شارك في مناورة الأمس مع المجموعة الأساسية التي ضمت المدافع العائد وليد عبدربه إلى جانب جفين البيشي .. وكشفت مناورة الأمس عن حرص المدرب على عدم إدخال تعديلات كبيرة على مركز الظهيرين ورباعي الوسط الذي ضم العريف وصاحب وتيسير والثقفي .. والمقدمة بوجود اليوغسلافي داريانو ومالك معاذ الذي حظي أمس باستقبال خاص من الجماهير الأهلاوية الكبيرة التي حضرت التدريب وأشادت بعطائه في المباريات الأخيرة ووصفته بأمل الهجوم الأهلاوي. وخلال مناورة الأمس اضطر المدرب نيبوشا لإيقاف التدريب لأكثر من مرة وركّز على تدريبات خاصة للاعبي الوسط بتسديد الكرات الثابتة .. والاستفادة من قدراتهم الهجومية خاصة العريف وتيسير الجاسم بعد أن تأكد غياب الكابتن حسين عبدالغني عن المشاركة في مباراة حسب تأكيدات المشرف على الكرة وجدي الطويل الذي قال للرياضية إن إصابة عبدالغني تجددت في الفخذ وهي إصابة جديدة لا علاقة لها بالإصابة السابقة.
وفي دوائر نادي الشباب وصل إلى الرياض أمس اللاعب الغاني (إيمانويل) 30 عاماً (مهاجم) بصحبة مدير عام النادي راشد الجمعان قادماً من البحرين بعد أن أنهت الإدارة الشبابية إجراءات التعاقد معه كلاعب محترف للفريق بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي مقابل (150) ألف دولار شاملة الرواتب وحقوق العقد، وقد لحق اللاعب (إيمانويل) فور وصوله بالفريق الذي غادر إلى جدة أمس لملاقاة الأهلي ولم تتحدد إمكانية مشاركته اليوم وإن كانت الإدارة ترغب في مشاركة اللاعب لجاهزيته الفنية واللياقية.
وأجرى الفريق الشبابي مراناً حقيقياً أمس بالرياض أشرف عليه مدربه الأرجنتيني (روميو) الذي حرص على تناول اللاعبين وجبة غذائية صحية قبل السفر إلى جدة التي وصلها الفريق في ساعة متأخر من مساء أمس.وكان الحكام اليونانيون الذين سيدرون المباراة قد وصلوا إلى جدة مساء أمس الاول

*
موسكوفيتش يحذر لاعبيه وروميو يعيد ترتيب الأوراق


في جدة أكمل فريق الأهلي الكروي استعداداته لمواجهة فريق الشباب في إياب الدور قبل النهائي لمسابقة كأس ولي العهد، وهي المواجهة الحاسمة التي ستحدد الطرف الأول المتأهل للنهائي، وحاول المدرب موسكو فيتش خلال التدريبات تحذير لاعبيه بعدم التهاون أو الاستكانة لنتيجة مباراة الذهاب التي كسبها الفريق، وطالبهم بنسيان المباراة السابقة واللعب الرجولي بقوة من أجل الفوز، خاصة أن الشباب يعتبر من الفرق القوية التي تلعب خارج ملعبها. على الجانب الفني حاول المدرب فيتش زيادة معدل الجرعات اللياقية خاصة للاعبي الوسط والدفاع، ووضحت محاولة الجهاز الفني بتنويع أساليب الطرق الفنية من خلال اللعب بلمسة واحدة والاختراقات من الأطراف، وكذلك التركيز على الإرساليات الطويلة للكرات خلف الدفاع الشبابي والتي نجحت في مباراة الذهاب، وفضل الجهاز الفني إعطاء عبدالحق العريف وتركي الثقفي وجواد أقدار تدريبات خاصة بسبب الإرهاق الذي يعانون منه، كما وضح أن هناك تعليمات مشددة وجهها المدرب موسكوفيتش للاعبي الدفاع بمراقبة مهاجمي الشباب أترام والسلطان والسعران بصورة جيدة، وكان التوجيه الأكبر من المدرب للاعبي الوسط خاصة تيسير الجاسم وصاحب العبدالله بمراقبة قوية على الثنائي نشأت أكرم وعبده عطيف، ولوحظ أن الجهاز الفني بدأ في تجهز الثنائي فهد الزهراني ومعتز الموسى للدفع بهما، ليقوما بدور دفاعي في خط الوسط. ومن المؤكد أن التغييرات لن تكون كبيرة في خط الدفاع، وإن كانت عودة وليد عبدربه هي الأبرز وسيكون بجانبه جفين البيشي، وقد يعطي المدرب اللاعب محمد عيد المشاركة بعد تألقه في مباراة الذهاب، وفي والجهة اليسرى ربما يعود حسين عبدالغني للمشاركة في حال اكتمال جاهزيته اللياقية أو الإبقاء على تواجد محمد مسعد، وفي الجهة اليمنى إبراهيم هزازي الذي يقوم بأدوار هجومية، ولدى المدرب عدة حلول في ظل جاهزية سعود الخيبري وعلي العبدلي. أما الوسط فلن يكون هناك أي تغيير وإن كانت الأدوار المناطة باللاعبين هي التي ستشهد تغييراً، وبالتأكيد فإن المدرب فيتش سيحذر لاعبيه من خطورة العراقي نشأت أكرم، وسيطلب من صاحب العبدالله مراقبته ومحاولة عزله عن وسط فريقه، ونفس الحال للاعب أحمد عطيف الذي سيخضع لمراقبة تيسير الجاسم، فيما يبذل الجهاز الطبي جهدا كبيرا لتجهيز العريف الذي يعاني من إصابة خفيفة حتى يكون قادراً على المشاركة، وفي الجهة اليسرى سيلعب تركي الثقفي بانطلاقاته الهجومية، ولدى المدرب أوراق رابحة مثل المحمدي والزهراني ومعتز الموسي. هجوم الأهلي لن يشهد تغييرا أيضا، وسيبقى مالك معاذ الذي أصبح هداف الفريق أحد العناصر الأساسية بتألقه في الفترة الأخيرة، وسيكون معه درينانوفش، وربما يشرك المدرب المغربي جواد أقدار في حال جاهزيته، وهناك المشعل والجيزاني وحسن الشهري أوراق هجومية لدى المدرب.
وفي الرياض أعاد مدرب فريق الشباب الكروي الأرجنتيني (روميو) ترتيب أوراق فريقه بعد خسارته الماضية أمام الأهلي (2/1)، الذي سيحاول التعويض في مباراة اليوم. ظهر ذلك بعد أن أشرك المهاجم الغاني (أترام) أساسيا في التدريبات بعد أن اقتصرت مشاركته في لقاء الذهاب في الشوط الثاني فقط، وستشكل مشاركة (أترام) دعامة قوية للهجوم الشبابي الذي افتقد للاعب الهداف في المباراة الماضية، بعد أن سيطر على أغلب مجرياتها. كما استعان (روميو) باللاعب فيصل السلطان الذي غاب عن اللقاء الماضي بسبب الإصابة التي تعرض لها في الكتف، والذي شفي منها تماما وسيلعب بجوار (أترام) في المقدمة. وسيكون اللاعب الغاني الجديد (كورموز) الذي تعاقدت معه الإدارة مؤخرا خلفا للبرازيلي (روجيرو) ورقة رابحة بيد المدرب لإشراكه حسب حاجة الفريق لخدماته، وذلك في حالة وصول بطاقته الدولية.
التشكيلة المتوقعة
لازال هناك جدل يدور بخصوص إشراك الحارس المتألق محمد خوجة خلفا للحارس راشد المقرن الذي ابتعد مدة طويلة عن المشاركات وعاد في اللقاء الماضي، وستتحدد مشاركة خوجة أو راشد اليوم، وإن كانت احتمالات مشاركة الأخير أكبر لبحث المدرب عن الاستقرار في الحراسة الشبابية، فيما سيواصل (روميو) إشراكه للرباعي حسن معاذ وأحمد البحري وعبدالمحسن الدوسري بجانب قائد الفريق زيد المولد في خط الدفاع، وسيلعب في الوسط أحمد عطيف وعبده عطيف ونشأت أكرم ويوسف الموينع وفي الهجوم الغاني أترام وفيصل السلطان.


**
الشباب سلاح الأهلي
لياسر





أوضح حارس الأهلي الواعد ياسر المسيليم أنهم لم يضمنوا التأهل لنهائي كأس ولي العهد حتى الآن، وإن تبقى لديهم مباراة فاصلة في جدة قد يتغير فيها كل شيء. وأضاف أن فوزهم في مباراة الذهاب بنتيجة 1/2 ليس مطمئناً، خاصة أننا نلعب أمام فريق كبير كالشباب الذي اعتاد على مباريات الكؤوس، وهو فريق صعب ولديه عناصر جيدة تلعب مع بعضها منذ فترة طويلة، وخطوطه متقاربة ولديه محترفون على مستوى عال. وزاد:"نسينا مباراة الذهاب وما آلت إليه نتيجتها ونخوض لقاء اليوم على أن الفريقين متعادلان، وسنسعى للفوز فقط ولن نفرط فيه، خاصة أن المباراة تقام على أرضنا وبين جماهيرنا.
وأكد المسيليم أن فريق الأهلي في طورالإعداد والتصحيح، وإنه لن يتأثر بغياب لاعب أو لاعبين، وأن جميع اللاعبين جاهزون وجميعهم في كفة واحدة، واللاعب الذي يعطي داخل الملعب هو من سيتشرف بارتداء شعار الأهلي، وهذا ما أبلغتنا به إدارة الأهلي والجهاز الفني، والجميع شاهد التغييرات والوجوه الشابة التي تقدم مستويات أفضل، واثبتت أن الأهلي لديه قاعدة كبيرة من الشباب، متمنيا أن تعمم سياسة الأهلي على جميع الأندية. وكشف المسيليم أن زملاءه عازمون على الوصول للنهائي والحصول على كأس البطولة، لتقديمها للجماهير الأهلاوية الوفية التي دائما تبث فينا روح الفوز والقتال داخل الملعب.



*
مدربنا ذكي ويعرف من أين تؤكل الكتف



طالب عضو شرف الأهلي طارق كيال لاعبي فريقه بنسيان الفوز الذي حققوه في مباراة الذهاب أمام الشباب وإيقاف الفرحة، وأن يكونوا أكثر جهداً ورغبة في الفوز بمباراة الإياب، خاصة أن المسؤولية مضاعفة عليهم لأن كل أنظار جماهيرهم تتجه نحوهم في الوصول لنهائي كأس ولي العهد.
وقال:"المباراة اليوم أكثر صعوبة من المباراة الماضية، ويجب علينا أن نكون واقعيين، وأن التأهل لم يتم حتى الآن إلا بعد نهاية مباراة الإياب، أما قبل ذلك فالفرص متساوية للفريقين، وهذا مايجب أن يعرفه لاعبو الأهلي، وعليهم أن يحسموا أمر التأهل من مباراة الإياب ويلعبوا بروح قتالية من أجل الفوز.وأضاف:"الشباب فريق جيد ولديه عناصر شابة ومتحمسة وهو فريق رائع ويلعب كرة هجومية وسيرمي بكل أوراقه للفوز، وهذا يجعل المباراة صعبة على الفريقين، ومثل مواجهات الكؤوس لايكون فيها جمال فني وأداء قوي بقدر اعتمادها على النتيجة، والمدربون عرفوا بعضهم بشكل جيد، كما أن هناك عناصر ستعود للمشاركة وبالتالي المباراة ستكون قوية وحماسية، وأتمنى الفوز للأهلي والوصل للنهائي. ووجه كيال نصيحة للجهاز الفني للأهلي بأن يكون أكثر حرصاً على الفوز، واللعب بطريقة دفاعية سيجعل الفريق يخسر، والهجوم هو أفضل وسيلة حتى تجعل الفريق المنافس يعود للدفاع عن مرماه، ومدرب الأهلي موسكو فيتش ذكي ويعرف كيف يتصرف.


**
الأهلي (للتأكيد) والشباب (للتعويض)


يتحدد مساء اليوم في الـ 7.30 في محافظة جدة، وعلى أرض ملعب الأمير عبدالله الفيصل هوية الطرف الأول لنهائي مسابقة كأس ولي العهد، حينما يستضيف فريق الأهلي نظيره الشباب في إياب دور الأربعة لمسابقة كأس ولي العهد، اللقاء سيكون مهماً وتاريخياً للفريقين الراغبين في الوصول لثاني أقوى المسابقات المحلية، الأهلي المتطور مستواه من مباراة لأخرى سيدخل النزال بفرصتي الفوز أو التعادل، عكس الشباب الذي يعلم جيدا أن الفوز بفارق الأهداف سيكون السبيل الوحيد له لاقتناص بطاقة التأهل عقب أن خسر نزال الذهاب الأربعاء الماضي بالرياض (2/1)، المباراة قد يلجأ فيها الحكم اليوناني كايروس لتمديدها للوقت الإضافي في حالة التعادل في النقاط والأهداف، وقد يحتكم الفريقان لركلات الترجيح لتحديد هوية صاحب بطاقة التأهل لنهائي المسابقة.
سهرة كروية ممتعة ولمحات فنية عالية وحضور جماهيري كبير، كل تلك الأمور ستحضر وتطل في المستطيل الأخضر لملعب الأمير عبدالله الفيصل، لأنها باختصار مباراة لاتحتمل أنصاف الحلول، مباراة بنكهة أوروبية لاتينية، طعمها سعودي المذاق على اعتبار أن مدرب الأهلي اليوغسلافي موسكو فيتش ينتمي للكرة الأوروبية ومدرب الشباب الأرجنتيني روميو وطاقم تحكيمي دولي من اليونان بقيادة كايروس فاساراس، ومساعده الأول مافروبولس والثاني تسة لاكسدس،وحكم رابع ايكاني، ويراقبها الدولي السعودي السابق محمد السويل. أوراق الفريقين وعناصرهما في جولة الذهاب التي انتهت أهلاوية بهدفين مقابل هدف قد تطرأ عليها تغييرات بجولة الليلة الإياب، إن لم يكن كبيراً في الأهلي فإنه لامحالة سيكون واسع النطاق في الشباب، على اعتبار أن الأخير يسعى للفوز بفارق الأهداف، لذلك فإن أمر مشاركة المهاجم الغاني أترام واردة بنسبة عالية لقيادة الهجوم الأبيض، مع إمكانية أن تكون جولة الإياب الظهور الأول للغاني كورفورمع الشباب حال جاهزيته الفنية واللياقية (قد يشارك كورقة يزج بها روميو في الشوط الثاني)، الشباب يملك عناصر شابة وخبيرة، وتكمن قوة الفريق في مثلث الخطر عطيف أخوان (عبده ـ أحمد) والعراقي نشأت أكرم، ومتى ماحضر الثلاثي بمستوياتهم المعروفة فإن الخطر الشبابي قادم لامحالة من منطقة الوسط. في المقابل حيوية عناصر الأهلي حتما ستساعد مدرب الفريق موسكو فيتش على الزج بنفس التشكيلة التي خاض بها جولة الذهاب بالرياض، وقد يلجأ المدرب الأهلاوي لمفاجأة الشباب بالهجوم الضاغط في بداية المباراة لرغبته في لخبطة أوراق روميو الشباب، الذي سيرمي بثقله في الهجوم وتحقيق الفوز بفارق الأهداف، لأن الخسارة قد تعجل برحيله من ناديه للتخبطات الفنية التي يجريها مع أفضل فريق سعودي يقدم كرة راقية.
نزال اليوم لن يكون نزهة لأي فريق، فمن يريد التأهل عليه إسقاط الآخر داخل الملعب من خلال الفوز أو التعادل للأهلي أو الفوز بفارق الأهداف للشباب، ويظل السؤال الذي لايستطيع أحد أن يجيب عليه سوى عقب نهاية المباراة: من هو الطرف الأول في نهائي مسابقة كأس ولي العهد؟


والى اللقاء موعدنا في الملعب

[glow=CC3366]للا ثارة عنوان والاهلي أجمل عنوان[/glow]






طــــارق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 05 - 02 - 2006, 25 : 04 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية حمودهـ
 

حمودهـ will become famous soon enough

افتراضي  




مجهــودات أكثــر مــن رائــعه تقدمهــا أخــوي " طــــــــارق "


اللــه يعطيــك الــف عافيــه ..



وبالتوفيــق للأهلــي ولـ جــواد ..








حمـــــــــودهـ




حمودهـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05 - 02 - 2006, 49 : 04 PM   رقم المشاركة : [3]
www.alrage.net
إمبراطوره مميزه
الصورة الرمزية نسايم شرق
 

نسايم شرق will become famous soon enough

افتراضي  


اخي:طارق الأهلاوي الراقي



يعطيك العافية

بالتوفيق للأهلي الغالي
ولجواد اقدار
والقادم اجمل واحلى










قــال هتلر في كتـابـة [ كفـاحي ]
لقـــــد كــآن في وســــعي أن أقضـــــي عــلــى
كـل يهود العــالم لكني تركت بعضاً منهم لتعرفوا ..

لماذا كنت أبيدهـــم .. !

ليتكـ قضيت عليهم وأرحتنــأ منهم






ღ♥ღ النادي الاهلي ღ♥ღ
الآحلى والآجمل والآمثل والآكمل
نسايم شرق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

استبعد أن تكون إصابته مزمنة.. نفى قلة خبرته الاحترافية..



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 21 : 04 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر