العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

احراق السفارة الدنماركية

(cnn)-- أفادت الأنباء الواردة من العاصمة السورية، دمشق، السبت أن مئات المتظاهرين الغاضبين اجتاحوا السفارة الدنماركية وأضرموا النار فيها، نقلاً عن شهود عيان. وأظهر شريط فيديو ألسنة النيران وهي تجتاح


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 04 - 02 - 2006, 10 : 07 PM   رقم المشاركة : [1]
www.alrage.net
كاتب مميز
 

أسد العرين will become famous soon enough

Post احراق السفارة الدنماركية 


(cnn)-- أفادت الأنباء الواردة من العاصمة السورية، دمشق، السبت أن مئات المتظاهرين الغاضبين اجتاحوا السفارة الدنماركية وأضرموا النار فيها، نقلاً عن شهود عيان.

وأظهر شريط فيديو ألسنة النيران وهي تجتاح الطابق الأول من مبنى السفارة، فيما كان متظاهرون يحرقون الكراسي وغيرها من قطع الأثاث التي تم الاستيلاء عليها من المبنى، في الخارج.

واصطدم المتظاهرون الغاضبون برجال الشرطة، وألقوا الحجارة على المبنى ما أدى إلى تحطيم النوافذ.

ويعتبر هذا العمل، أول مظهر احتجاج عنيف على الرسوم الكاريكاتورية التي تستهزئ بالرسول الكريم، والتي نشرت في البداية في صحيفة دنماركية، قبل أن تعيد صحف أوروبية وعالمية أخرى نشرها بحجة حرية الرأي والتعبير.

وكان الغضب الناجم عن نشر الرسوم الكاريكاتورية التي طالت الرسول الكريم، قد اجتاحت السبت العالمين العربي والإسلامي، وامتد ليشمل المسلمين في جنوب أفريقيا، فيما طالب مؤمنون غاضبون بقتل المتورطين فيها، وهاجموا مبان أوروبية وأحرقوا أعلام بعض الدول.

وفي أول تعليق رسمي على الرسوم الكاريكاتورية التي تطاولت على شخص النبي "صلعم" قال الفاتيكان إن بعض أشكال النقد والانتقاد تشكل "تطاولاً غير مقبول."

وجاء في البيان الصادر عن الفاتيكان "إن حرية التعبير والرأي لا تمنح الحق بالتطاول على المشاعر الدينية للمؤمنين."

يذكر أن الرسوم نشرت بداية في الدنمارك، وأعادت صحف في عدد من الدول الأوروبية، كفرنسا وإيطاليا، والعالمية، كما جرى في نيوزيلندا، في وقت لاحق نشرها بحجة حرية الرأي والتعبير.

وكانت ردود الأفعال الرسمية والشعبية على تطاول صحيفة دنماركية وحذو العديد من الصحف الأوروبية حذوها، قد تصاعدت، وطالب الآلاف من المتظاهرين في العالم الإسلامي باتخاذ خطوات عقابية ضد الدنمارك.

فقد خرج مئات المتظاهرين في العاصمة الدنماركية، كوبنهاجن، واشتبكوا مع الشرطة، فيما تجمع المئات أيضاً أمام السفارة الدنماركية في لندن.

وفي إسرائيل، خرجت تظاهرات منددة بالرسوم الكاريكاتورية في مدينة الناصرة، فيما اجتاح فلسطينيون غاضبون في مدينة غزة، بالقطاع مقار أوروبية وأحرقوا علمي الدنمارك وألمانيا، وهاجموا المركز الثقافي الألماني.

وأدان المرجع الشيعي في العراق علي السيستاني الجمعة الرسومات الكاريكاتورية المسيئة للرسول إلا أنه حمل العناصر المتشددة مسؤولية تشويه صورة الإسلام، وفق الأسوشيتد برس.

وخرج أكثر من 500 عراقي في تظاهرة في وسط بغداد، احتجاجاً، وكان بعضهم يحملون شعارات تطالب العالم بإدانة هذا التصرف.

انتقادات رسمية للرسوم الساخرة

وانتقدت الحكومتان الأمريكية والبريطانية الرسومات الساخرة واعتبرتاها مهينة للمسلمين، وأثارت لندن وواشنطن التساؤلات بشأن اجتياز الخط الفاصل بين حرية التعبير والتحريض.

وشدد وزير الخارجية البريطاني جاك سترو على احترام حرية التعبير إلا أنه أضاف قائلاً "ما من داع لأن تكون مسيئة أو تحريضية."

وبدورها انتقدت الخارجية الأمريكية الرسومات التي وصفتها بـ"المهينة للمعتقدات الإسلامية" مشددة على أهمية تلازم حرية التعبير بالمسؤولية، وأضافت "إثارة النعرات العرقية والطائفية على هذا النحو غير مقبول البتة."

ومن جهته، قال الرئيس المصري حسني مبارك، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنّ حرية التعبير يجب ألا تنال من الأديان.

وضمّ رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان صوته إلى صوت مبارك قائلا إنّ الصور تؤكّد ضرورة وضع حدود لحرية التعبير.

وجاءت تصريحات أردوغان، في تصريحات قالت وكالة أنباء الأناضول، إنه وجهها إلى وزير الخارجية الفرنسي فيليب دوست بلازي أثناء محادثات في أنقرة.

وبادرت بعض الصحف الأوروبية بإعادة نشر الرسومات الكاريكاتورية المهينة لشخص النبي "صلعم" مما أدى لاندلاع موجة تنديد جديدة في كل من بريطانيا وتركيا ولبنان وسوريا وباكستان وإندونيسيا وماليزيا فضلاً عن السودان حيث حث المتظاهرون تنظيم القاعدة على توجيه ضربات ضد الدنمارك.




وحاولت الحكومة الدنماركية احتواء الضرر إلا أنها رفضت الاعتذار عن الرسومات الكاريكاتورية التي نشرتها صحيفة "يولاندس بوستن" بمزاعم حرية التعبير.
ورفضت الصحيفة، في بادئ الأمر، الاعتذار عن الرسومات التي قالت إنها لم تعن بها الإساءة أو التطاول على الإسلام.


احتجاجات شعبية منددة

وطالب بعض المتظاهرين الذين خرجوا إلى شوارع بعض الدول الإسلامية والعربية زعيم تنظيم القاعدة أسامه بن لادن بتوجيه ضربات انتقامية ضد الدنمارك.

ردد بعض من قرابة 50 ألف متظاهر خرجوا إلى شوارع العاصمة السودانية الخرطوم "أضرب، أضرب يا بن لادن."

وامتد الغضب إلى العاصمة الإندونيسية، حيث قام قرابة 200 مسلم بالتظاهر خارج مقر السفارة الدنماركية في جاكرتا، وفق ما قاله السفير نيلز اريك اندرسن لشبكة Cnn.

كذلك احتج العديد من المسلمين بعد صلاة الجمعة في مدن مثل دمشق أمام سفارة الدنمارك.

ووصل الغضب مداه عندما اقتحم مسلحون فلسطينيون مقر الاتحاد الأوروبي في غزة، فيما تظاهر المئات في باكستان وأحرقوا علمي الدنمارك وفرنسا.

وبدأت بعض البعثات الدبلوماسية الأجنبية والإعلامية والمنظمات الإنسانية الانسحاب من المناطق الفلسطينية الخميس تخوفاً من تهديدات بالإختطاف.







يا من بإسم هذا المكان قد كتب ***** احترم هذا الكيان والتزم الأدب




في جميع رومات النادي الاهلي في البالتوك

0o_Asd_El3reen_o0

حساب تويتر

https://twitter.com/Asd_El3reen
أسد العرين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

احراق السفارة الدنماركية



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 23 : 08 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر