العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

حارس الأهلي الشاب المسيليم يؤكد أن الكـأس والدوري أخضران .. طائرة كالون و(6) عدنان شه

حوار ـ عبد الغني الشريف أكد حارس مرمى فريق الأهلي ياسر المسيليم أن مباراة فريقة أمام الاتحاد في دور الثمانية لكأس ولي العهد، والتي كسبها فريقه بركلات الجزاء الترجيحية تعتبر


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 17 - 01 - 2006, 34 : 08 PM   رقم المشاركة : [1]
www.alrage.net
كاتب مميز
 

عياد السميري will become famous soon enough

افتراضي حارس الأهلي الشاب المسيليم يؤكد أن الكـأس والدوري أخضران .. طائرة كالون و(6) عدنان شه 


حوار ـ عبد الغني الشريف


أكد حارس مرمى فريق الأهلي ياسر المسيليم أن مباراة فريقة أمام الاتحاد في دور الثمانية لكأس ولي العهد، والتي كسبها فريقه بركلات الجزاء الترجيحية تعتبر أجمل بداية له وبمثابة شهادة ميلاد له أمام الجماهير. وقال:"إن المباراة كانت صعبة، وشعرت برهبة قبل المباراة ولكنها زالت بعد هدف الاتحاد لشعوري بالمسؤولية المضاعفة، وكنت أطمح أن تكون مباراة الاتحاد هي الانطلاقة الحقيقية للبروز نحو النجومية في مباراة جماهيرية كبيرة"، وأضاف المسيليم في حوار مع "الرياضية" أن إحضار إدارة الاتحاد للمهاجم السيراليوني محمد كالون بطائرة خاصة قبل المباراة وترديد بعض الاتحاديين أنهم سيفوزون بستة أهداف كانت عاملاً قوياً لنا كلاعبين لنقدم مباراة كبيرة رغم قلة خبرة البعض، واستطعنا أن نؤكد أن الأهلي فريق كبير، كما أن زيارة الأمير خالد بن عبدالله لنا ليلة المباراة وتناوله العشاء معنا وتحدثه مع زملائي ومطالبتهم بتقديم مستوى جيد كان عاملاً رئيسياً في الفوز الذي جاء بتوفيق الله ثم الحماس الذي لعبنا به.
وزاد المسيليم أن المدرب الجديد موسكو فيتش أوجد حماساً ونظاماً رائعاً جعل اللاعبين يظهرون بصورة قوية، ولديه طرق فنية جيدة. وتطرق المسيليم إلى عدة موضوعات مثل الزواج المبكر وخلافه.. وذلك خلال الحوار التالي:



* قدمت أمام الاتحاد مستوى كبيراً وكنت أحد أسباب تأهل الأهلي للدور قبل النهائي في مسابقة كأس ولي العهد كيف ترى ذلك؟
ـ الحمد لله التوفيق من عند الله قبل كل شيء، وأنا لم أكن إلا مكملاً لأداء زملائي، فالجميع لعب بروح قتالية وحماس، وحقيقة عندما شاهدنا الحضور الجماهيري الأهلاوي الكبير أوجد لدينا ذلك عزيمة مضاعفة وفعل فينا فعل السحر، فلم نكن نريد لهذا الحضور الكبير أن يخرج غاضباً، بالنسبة لي هي فرصة كلاعب في مثل هذه المواجهات الجماهيرية وهي بمثابة شهادة ميلاد لي ويجب أن أقدم الشكر للجهاز الإداري على وقفته ودعمه لي وكذلك الجهاز الفني وزملائي اللاعبين والجمهور الوفي الذي وقف معي كثيراً وطموحي كبير في أن أقدم الأفضل في المباريات المقبلة حتى أصل لصفوف المنتخب لأنه شرف رائع لكل لاعب.
* ألم تكن لديك رهبة قبل المباراة وأنت تواجه هجوما اتحاديا قويا وحضورا جماهيريا كبيرا؟
ـ نعم كانت لدي رهبة في بداية المقابلة لأنني أول مرة أشارك في مباراة الديربي وألعب أمام هذا الحضور الجماهيري الكبير وأمام هجوم الاتحاد القوي وبعد هدف الاتحاد الذي أحرزه جوب زالت الرهبة وكان الهدف نقطة تحول بالنسبة لي فقد شعرت أن علي أن أبذل جهداً مضاعفاً حتى لا يلج مرماي هدف آخر والحمد لله وفقت في صد هجمتين من كالون وجوب أعطاني ذلك دعما قويا زاد هدف التعادل من حجم المسؤولية عندما شاهدت حماس الجمهور كل ذلك أبعد عني الرهبة.


* قبل نهاية الوقت الإضافي سقطت كثيراً على الأرض هل هي إصابة أم رغبة منك في إضاعة الوقت و الوصول لركلات الترجيح؟



ـ هي بالفعل إصابة حيث شعرت بشد عضلي نتيجة الجهد والضغط الكبير لقوة المواجهة ولكنني تحاملت على نفسي حتى ضربات الترجيح وهي تعتمد على الحظ في تقديري ووفقت في صد ركلة ترجيح المنتشري.
* كل المؤشرات كانت تؤكد فوز الاتحاد بسهولة نظراً لفارق الإمكانيات الفنية ألم يشكل هذا الأمر صعوبة عليكم كلاعبين؟
ـ بصراحة كل هذه الأمور كانت نقطة إيجابية لنا فالاتحاد كان متكاملاً وعائد من بطولة أندية العالم باليابان ومعنويات لاعبيه مرتفعه بالإضافة إلى أن هناك إصابات لدينا وغياب لاعبي الخبرة وهذا أعطانا دافعا قويا وحماسا كبيرا من أجل الفوز كما أن هناك أمورا زادتنا قوة عندما سمعنا أن هناك من يقول الاتحاد سيفوز علينا بستة أهداف وكذلك احضار كالون بطائرة خاصة، كل هذا الأمور أوجدت لدينا رد فعل عكسي وجعلتنا نقدم كل ما لدينا من أجل تأكيد أن الأهلي فريق كبير يجب التنويه إلى أن الزيارة التي قام بها الأمير خالد بن عبدالله ليلة المباراة وتناوله العشاء معنا كانت دافعا قويا لنا ومطالبته لنا بتقديم أداء جيد واللعب بروح قتالية والحمد لله الفوز جاء ليؤكد أن الأهلي فريق كبير كما هو الاتحاد وأن التنافس بين الفريقين يجب أن يبقى لفائدة الفريقين والأهم رددنا على كل من استهتر بالأهلي وقال إن الاتحاد سيفوز بستة أهداف.
* بعد الفوز على الاتحاد سقطتم أمام الوحدة في الدوري ما سبب الخسارة في رأيك؟
ـ لا أعرف السبب لكن بالتأكيد هناك عوامل عديدة منها طرد عبد الحق العريف وكذلك الطريقة الدفاعية التي لعبت بها الوحدة حتى أن الهدف سجل من هجمة وحيدة وهناك لاعبون لم يظهروا بنفس القوة أمام الاتحاد وربما كان للإرهاق دور في ذلك والحماس كان أقل ولا أعتقد أننا دخلنا المباراة ونحن نضمن الفوز لأن الوحدة فريق جيد لكن أعتقد أن نشوة الفوز على الاتحاد كانت مسيطرة رغم أن الجهاز الفني طالبنا بنسيان ذلك والتفكير في المستقبل وليس عيبا أن نخسر وهي فرصة لنا لتكون الصحوة قوية وأنا حقيقة حزنت ليس للخسارة في حد ذاتها بل لخروج الجمهور الأهلاوي غاضباً.
* كيف ترى حظوظ الفريق في دخول المربع الذهبي؟
ـ الحظوظ تبقى قائمة ولدينا تسع مباريات الفوز بها يجعلنا في المربع الذهبي بسهولة والمنافسة تبقى محصورة بين الهلال والشباب والاتحاد والأهلي وأقرب فريق لنا في المنافسة هو النصر والآن الفرق الأخرى ليس لديها النفس الطويل على المنافسة ولا أعتقد أن هناك قلقا كبيرا في دخول المربع والأهم هو التركيز واللعب بحماس في المباريات المقبلة وإن شاء الله بدعم جمهورنا سندخل المربع ونحقق البطولة.
* هل تعتقد أنكم قادرون على تجاوز الشباب في مباراتي الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ولي العهد والوصول للنهائي؟
ـ الأهلي لديه كل الإمكانيات التي تؤهله للبطولات لكن هناك سوء حظ لازمنا في نهائيات ماضية ومع ذلك لدينا القدرة على تجاوز الشباب والوصول لنهائي كأس ولي العهد وتحقيقه والشباب فريق كبير ويعتمد على العناصر الشابة وربما لا توجد لديه ضغوط جماهيرية مثلنا ودائما ما تكون مباريات خروج المغلوب صعبة ولها حسابات معقدة والأهم أن نبذل جهدا قويا في مباراة الذهاب بالرياض وعندما نفوز بإذن الله فهذا سيريحنا بقوة وأنا متفائل بتحقيق البطولة لأننا واجهنا فرقا قوية وعندما يكون طريقك صعبا فستكون النهاية سعيدة بإذن الله.
* واجهت انتقادات عنيفة بعد الخسارة أمام الهلال برباعية في الدوري وهناك من حملك جزءا من المسؤولية، هل أثر ذلك عليك؟
ـ لا أعتقد أنني قد تأثرت لما حدث بالعكس زاد من حماسي وإصراري على النجاح ولو هذه الخسارة أثرت علي لما وجدتني الآن في حراسة الأهلي، وإذا لم أخطئ فلن أتعلم أبدا وكل الحراس في العالم يخطئون وأنا فعلا أخطت أمام الهلال وتلك المباراة كانت درسا جيدا حتى أستفيد منه وأنا دائما أرحب بالنقد الذي يقومني، لكنني لا أحب النقد الذي يسيئ حتى لأي زميل آخر، وفي مباراة الهلال كنت متحمسا وهذا جعلني أقع في الخطأ بالإضافة لقلة خبرتي والحمد لله بعد كل مباراة أتعلم بشكل أفضل وبالتأكيد أي حارس شاب يريد دائما أن يقدم الأفضل في المباريات الجماهيرية أمام الهلال والاتحاد والنصر لأنها تقدمه للجمهور بشكل قوي.
* كانت بداية الموسم الرياضي للأهلي مخيبة لآمال جماهيره وتراجعت نتائجه فمن المتسبب في اعتقادك هل هم اللاعبون أم المدرب السابق إيليا؟
ـ ربما هناك أخطاء من اللاعبين، لكن ألا ترى أن اللاعبين الذين كانوا مع المدرب إيليا هم أنفسهم اللاعبون الحاليون، أنا في اعتقادي أن هناك فجوة كانت بين المدرب إيليا واللاعبين وبينه وبين الإدارة وهو خلق مشاكل عديدة ولم يكن مركزا مع الفريق بالشكل الجيد وهناك نقص في التدريبات التكتيكية ففي عهده كانت التدريبات كما هي لا تتغير ولم يكن هناك أي جديد، وخسارتنا من الفريق الصيني في دوري أبطال آسيا سببت إحباطا كبيرا لنا كلاعبين وأنا لا أبرئ زملائي ولكنها حقيقة فإذا لم يكن لديك طرق فنية جديدة فستكون كتابا مفتوحا لكل فريق وهذا ما حدث لنا مع إيليا.
* هناك انتقادات عنيفة من جماهير الأهلي للحراسة وأنها تشكل نقطة ضعف في الفريق هل تؤيد ذلك؟
ـ لا أعتقد أن الحراسة نقطة ضعف في الأهلي بل هي في وضع مطمئن، لكن المشكلة أن هناك ضغوطا كبيرة من الجماهير تجعل الحارس يفقد الثقة في نفسه، فعندما يخطئ الحارس تجد الجميع يهاجمه وينتقده ويسيئ له والمفروض أن نقف مع اللاعبين ونشجعهم بدلا من إحباطهم وحراسة الأهلي جيدة فهناك منصور النجعي (حارس دولي) وقدم مستويات كبيرة وبإذن الله سيعود بقوة إلى مستواه وكذلك عبده البسيسي حارس جيد وقدم مستويات رائعة مع الأهلي والحمد لله ستبقى حراسة الأهلي جيدة والأهم أن يقف الجمهور مع اللاعبين ويدعمهم.
* من المدرب الذي قدمك للملاعب كحارس؟
ـ هناك مدربون عديدون وقفوا معي لكن يظل المدرب الوطني حمد الخاتم مدرب هجر هو من له الفضل بعد الله في تقديمي للملاعب بالإضافة لعدد من المدربين استفدت منهم كثيرا خاصة في توجيهاتهم مثل علاء رواس ومسفر الشمراني وغيرهما.
* مثلك الأعلى في الحراسة محليا وعالميا؟
ـ بالتأكيد يظل الحارس محمد الدعيع هو مثلي الأعلي لأنه حارس كبير وتاريخه في الملاعب رائع وهو سيد حراس آسيا، أما عالميا فهناك حارس فريق يوفنتوس (بوفون).
* ما الجديد الذي فعله مدرب الأهلي موسكوفيتش حتى يعيد الروح للاعبين ويظهر الفريق بصورة أفضل من السابق؟
ـ المدرب موسكوفيتش مدرب جيد ويجب أن نصبر عليه لأنه لم يشرف على الفريق إلا في عدة مباريات فقط ويحتاج للوقت ليتعرف على كل العناصر، وتعامله الجيد كان مثاليا، بالإضافة إلى أنه مدرب صارم وقوي الشخصية وهذا يجعله يطبق النظام بصورة جيدة وهذا أمر رائع ومن إيجابياته أنه يعلم اللاعب أخطاءه بعد كل مباراة ويشرح الطرق الفنية التي يريدها داخل الملعب وليس على لوحة فالتطبيق داخل الملعب يجعل اللاعب يستفيد أكثر من الشرح النظري وكما قلت يجب أن نقف مع المدرب وندعمه جماهير وإدارة.
* هل تفضل الدخول لعالم الاحتراف أم ستبقي لاعبا هاويا؟
ـ أنا الآن لاعب محترف ووقعت عقدا مع النادي وفي رأيي أن الاحتراف يفيد اللاعب كثيرا ويجعله يركز داخل الملعب لأن الاحتراف يعطي اللاعب راحة في تأمين مستقبله ومستقبل عائلته.
* هل تعتقد أن الزواج والاستقرار العائلي مهم في حياة اللاعب خاصة أنك تزوجت في سن مبكرة؟
ـ أحب أن أوجه نصيحة لكل زملائي اللاعبين أن يتزوجوا لأن الزواج فيه راحة وهدوء وعطاء أفضل للاعب ويبعده عن أي شيء يؤثر على مستواه ويجعله يقدم الأفضل لأن لديه عائلة يريد أن يضمن لها حياة سعيدة.
* دفاع الأهلي يواجه انتقادات عنيفة من الجماهير هل ترى أنه يستحق ذلك؟
ـ هذا الكلام غير صحيح والدليل المستوى القوي الذي قدمه دفاعنا أمام الاتحاد والوحدة والنصر لكن كما قلت الجمهور لا يرحم اللاعب وأي غلطة يعني أنه لاعب فاشل وهذا خطأ كبير بل يجب على الجمهور أن يقف مع اللاعب ويدعمه عندما يخطئ وألا يعتبره فاشلا لمجرد أنه أخطأ




جريدة الرياضيه اليوم الثلاثاء 17/12/1426هـ





وعلى درب البطولات نلتقي يجمعنا حب الاهلي
عياد السميري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 17 - 01 - 2006, 24 : 10 PM   رقم المشاركة : [2]
امبراطور نشيط
 

العشق للكواسر will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر AIM إلى العشق للكواسر إرسال رسالة عبر Yahoo إلى العشق للكواسر

افتراضي  


كبير جداااااااااااااااا

يابن المسيليم


واه يا يااااااااااااااااااا ااسر








قلبي معاك ياحسين

الله يسهل دروبك
..
العشق للكواسر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17 - 01 - 2006, 43 : 11 PM   رقم المشاركة : [3]
امبراطور جديد
 

أهلي حتى النخاع will become famous soon enough

افتراضي  


والله ان ياسر ثقة

والكبير كبير

ولكن تعال لجمهور الإتي شاد


ماذا قال قالو الامبارة سته للإتشاد


ولكن من قال هذا الكلام إنهم سحرتم عليهم نعلت الله


انظر يعتدون على الغيب ويجعلون كلام الله ثانيا وكلام السحرة اولا كلما قابل إتشادي قال الإتي شاد


سته اما الاهلي تعالو على الله والله نصرنا ورد كلام سحرتهم في انحرارهم

مشكور يخوي على المقال الرائع


تحياتي لجميع الابطال





أهلي حتى النخاع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 01 - 2006, 46 : 12 AM   رقم المشاركة : [4]
موقوف
الصورة الرمزية سالم السميرى
 

سالم السميرى will become famous soon enough

افتراضي  


[blink]بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياسر المسيلم حارس كبير


يعطيك ألف عافيه ..[/blink]




سالم السميرى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 01 - 2006, 30 : 08 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية حمودهـ
 

حمودهـ will become famous soon enough

افتراضي  




كــل التوفيــــق لــك يــاولــد المسيليـــــــــم ..



يعطيــك العافيــه أخــوي " عيــــــاد "




حمودهـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 01 - 2006, 24 : 09 AM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور فضي
الصورة الرمزية يزيد الحارثي
 

يزيد الحارثي will become famous soon enough

افتراضي  


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ياسر المسيلم حارس كبير


يعطيك ألف عافيه ..




يزيد الحارثي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

حارس الأهلي الشاب المسيليم يؤكد أن الكـأس والدوري أخضران .. طائرة كالون و(6) عدنان شه



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 37 : 08 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر