العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

أشباح (cia) ....مقال للاستاذ على الشريف

أشباح (CIA) علـي الشـريـف (فضائيا)..لاتجد ما يملأ (عقلك)، أولا تشاهد تلك القناة ـ الفتاة التي تثيرك أسرارها، قالوا في البدء: سنحرق مدن الورق، لن تقرأ الصحيفة مجددا بنفس (اللذة)، وحرفتنا


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 16 - 01 - 2006, 47 : 04 PM   رقم المشاركة : [1]
إدارة المنتديات
إدارة منتديات الإمبراطور
الصورة الرمزية أبو ولـيد
 

أبو ولـيد will become famous soon enough

افتراضي أشباح (cia) ....مقال للاستاذ على الشريف 


أشباح (CIA)

علـي الشـريـف

(فضائيا)..لاتجد ما يملأ (عقلك)، أولا تشاهد تلك القناة ـ الفتاة التي تثيرك أسرارها، قالوا في البدء: سنحرق مدن الورق، لن تقرأ الصحيفة مجددا بنفس (اللذة)، وحرفتنا تأكل الأخضر واليابس، مراسلونا ( بأرواح) مختلفة، يلتقطون أنفاس المتحدث عند رغبة الكلام.
* أغلب القنوات (الرياضية) خدعتنا، ومارست خذلانا للمتلقي، هي تطلب أن يقتني(ديكوردر) على حساب الصحيفة، ولكن طرحها كلاميا لايستند إلى توثيق، شعرت بالخوف في بدء الأمر على(دكانتي) الورقية، غير أنني فضلت رغبة (الصمت) أملا في أن أجد ( فضائيا) ما يدعو لاقتناء (الديكوردر) بدلا عن الصحيفة، و(تخيلت) الأمر من وجهة نظر(مهنية)، وكما تفعل الصحيفة (الرصينة) في اقتناص مادتها، فهي توثق، وتخطط، وتفاجىء، وتنشر الأمر بلغة كافة الأضداد.
* خطر ببالي أن أرى بوابة (FIFA) مشرعة أمامي، لأرى أسرار الفساد أو (الكوربشن) من زاوية في مكتب من يقررون أمرنا بأوامرهم ودون رتوش عبر فضائية، وأن أرى واقع الرياضة العربية (المأزوم) في أخرى دون سفسطة.
* تخيلت(اتحاد اليمن) لكرة القدم مثلا وهو يدافع عن وضعه الحائر بين (عرش بلقيس) وسد مأرب، وكرته التي بلا عرش.. قلت : ستخبرني قناة ما بأمر ملايين الدولارات التي تصرفها الاتحادات العربية الوطنية دون أن يعلم المواطن العربي كم وكيف ومتى ولماذا، وهل يحاسب من يقفون على ذروة السنام صرفا وإنتاجا؟
* قادتني (الحرفة) أكثر لتخيل الأمر في الكويت، لأتساءل: هل لازال (زرق الفنايل ـ رافعين ـ لجمال) منذ مونديال1982، وعرجت بمخيلتي إلى الإمارات فتوقفت الذاكرة لدى اتحاد السركال وهو يودع عدنان بن طليان.
* القطريون لا يغضبون من (التجنيس)، ولكني لم أشاهد (سري للغاية) يفتش في ذلك الواقع كما يفعل مع أبوعمر وأبو قتادة، ولم أر أشباح (CIA) تتنزل بين الوطنيين وغير الوطنيين في الدوري القطري و أين تقف أزمة المغاربة مع مدير فني قيل عنه: (نصابا) فيما بين القناة والأخرى؟ من (يخدعنا) بأن هذا الدوري أو ذاك (الأقوى)، هل شاهدنا (تقريرا) فضائيا موثقا يكون فيه (هيكل) دقيقا في سرد حال (الحكم) العربي الذي لم يتخلص من (الوصاية) عن بعد؟
* لماذا لا تقصف مدن الفضاء (قرى الوراقين) بفيلم وثائقي (واحد) عن وضع المنتخبات العربية في مشاوير كأس العالم ، لماذا يخسر (العرب) ملايين الدولارات في مدير فني واحد ، أين الاتحاد الآسيوي وجوائزه من (خير) قنواتنا الفضائية وإعلامنا المرئي، أين يسكن ، كيف يدار، من يصنع الكعكة ومن يلتهم الطعم؟
* البرازيل تسدد الديون بالكرة، فيما الإنجليز أسقطوا الفرنسيين نحوأولمبياد 2012، ولم تجب فضائية واحدة على الأسئلة، لم تخبرنا السيدة (فضيلة فضائي) متى يأتي دور العرب لتحسين واجهة عاصمة عربية كما خطط الإنجليز للندن !!2012
* كل ذلك يحدث لكون الإعلام العربي يقبل (بالتوجيه) أكثر من (الممارسة بهدف)، وإلا لما جاءت فلسفة إلغاء الآخر بطريقة (حرق مدن الورق) عن طريق اقتناء (ديكوردر) أو(إنترنت) يكرران فيهما ما يخبزه الوراق. و الفضائية تعلق ولا تعمق، هذا ملخص الأمر في الرياضة، إن لم يكن كذلك.. لماذا تصارع على الدوري الأشهر والآخرالأبهر؟ لماذا لا يكون الصراع على (مادة) تكشف أزمة أو تقريراً من (CIA) يجيب على أسئلة (حفلة) فوز جنوب أفريقيا مثلا بتنظيم كأس العالم على حساب آخرين أحق .
* أين يقف الليبيون من (الثورة) في كرة القدم؟ وهل كتابهم الأخضر قابل بالفعل للتطبيق في الرياضة بحيث يحكم العالم بنظرياته في المستقبل؟ هل طرحت قناة فضائية ما .. ما حدث للكرة السودانية في عهد نميري؟ واستشرفت مستقبل الأقدام الحافية السمراء بين دنقلة وحلايب بعد الفرمان السلطوي في الرياضة الذي أخر نمو بلد بأكملة رياضيا، كل ذلك غائب عنا كإعلام عربي رياضي، قضايا وأزمات مرت دون (شاهد على العصر) .
* في بعض الملاعب العربية تحضر جماهير ناد وآخر وهم يرتدون الخناجر ويخزنون القات، ويقرعون الطبول ويشجعون الكرة بحثا عن (نصر).. تلك هزيمتنا في واقع يسعى لمسايرة الآخر وفق إعلام يقودهم للهزيمة، كونه (موجهاً) (وبأمر) (وبتعليمات مشددة) والناقد يخبرنا أن (أمتنا) بخير، تذهب لكأس العالم بشرف وتعود بشرف!!
* (اقتن الديكوردر)، وردد( تحيا) نوال، مبروك لخديجة، كانتا ساقاهما أسرع من الريح وأخف من (الكلينكس)، لقد ركضتا بالنيابة عن وطن، وفتل أصحاب (الشوارب) شواربهم وهنأوا الوطن، حتى وإن كان فوز الأنثى (عورة).. إلى اللقاء.


//////////////////

حرفك يا علي مطعم برائحة تراب سوق ( الوراقين ) البغدادي

يصهل بهنهنة (بحور ) الشعر في ( نثره )

ويعرض امامنا مكانات ( الرصافة ) و ( الجسر )

تشعرنا ( بجوع ) لمقالاتك الفارهة

وبتجلياتك الرائعة

////////////////

رائع ان تستحظر ( السياسة ) في ( الرياضة )

فالسياسة رياضة والرياضة سياسة

وجميل ان تمزجهما بعبق (الاماكن )

ومبهج ان ( تبهرهما ) بشخابيط معتوه ( طرابلس الغرب )

الا انني انتظرت ان تزيد مساحة النظر لتشمل بقية ( الخارطة )




بل اقرب نقطة من الخارطة لعينك

///////////////





أبو ولـيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 16 - 01 - 2006, 07 : 09 PM   رقم المشاركة : [2]
موقوف
الصورة الرمزية سالم السميرى
 

سالم السميرى will become famous soon enough

افتراضي  


][®][^][®][أبو ولـيد][®][^][®][

مشكور يا الغـالي علي
هذا المـقال من المبدع ..
المميز المخضرم


علي الشريف
تقبل أرق التـحايا




سالم السميرى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أشباح (cia) ....مقال للاستاذ على الشريف



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03 : 04 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر