العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

ما بعد الصراحة ... مقال لبدر الصحافة

ما بعد الصراحة منصور البدر * تشدني صراحة المسؤول إذا ما تحدث عن جانب سلبي في نطاق مسؤولياته وهو بذلك يقطع نصف الطريق باتجاه إصلاح الخلل ثم يكتمل التصحيح بالعملية


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 01 - 01 - 2006, 03 : 09 AM   رقم المشاركة : [1]
www.alrage.net
إمبراطوره مميزه
الصورة الرمزية وردة المدائن
 

وردة المدائن will become famous soon enough

افتراضي ما بعد الصراحة ... مقال لبدر الصحافة 


ما بعد الصراحة


منصور البدر



* تشدني صراحة المسؤول إذا ما تحدث عن جانب سلبي في نطاق مسؤولياته وهو بذلك يقطع نصف الطريق باتجاه إصلاح الخلل ثم يكتمل التصحيح بالعملية ذاتها.




* وقد اعترف رئيس لجنة الحكام الرئيسية مثيب الجعيد بعدم وجود حكم سعودي مؤهل لقيادة المباريات الهامة والجماهيرية في هذا الوقت بعد رحيل عدد من الحكام الدوليين.

* عندما يقر الجعيد بهذه الحقيقة فهو لا يتحجج أو يبرر أو يلقي باللائمة على أحد وانما يضع الجميع أمام أمر واقع لابد من التعامل معه!

* انها حقيقة ماثلة امام الجميع ولكن اقرار رئيس اللجنة بها لابد ان ينقلها من حيث هي الآن بلا اهتمام أو بحث إلى قائمة الأولويات الطارئة للكرة السعودية.

* الآن.. وبعد ان وصلنا للمونديال للمرة الرابعة على التوالى وبعد الانجازات القارية والدولية على مستوى المنتخبات والأندية نستيقظ على حقيقة مؤلمة وهي ان حكامنا غير مؤهلين !

* وطالما ليس لدينا الحكام القادرون على قيادة المباريات الهامة، لماذا تجاهلت اللجنة هذه الحقيقة وكلفت علي المطلق بقيادة أقوى مباريات الموسم وأكثرها إثارة حتى الآن!!

* فالأهلي والاتحاد يلتقيان الليلة في مباراة أخرى مختلفة فهي الواجهة الأولى بينهما هذا الموسم وصادف أن تكون هذه المباراة في مسابقة كأس ولي العهد لتزيدها إثارة.

* الكثير من المعطيات تجعل من مباراة الليلة أكثر أهمية وأقرب للندية والإثارة بعد مشاركة الاتحاد في المونديال واعادة ترتيب اوضاع الفريق الاهلاوي بقيادة المدرب الجديد نيبوشا.

* الجميع يدرك أن الاتحاد يملك من العناصر والاسماء ما يجعل المباراة من طرف واحد ولكن لاننسى أن قوة الاتحاد انخفضت للنصف بعد رحيل تشيكو فيما تضاعفت قوة الأهلي بعد التغييرات الفنية والإدارية الأخيرة.

* قد يفتقد الأهلي لعناصر مهمة كقائده حسين عبدالغني والليبرو يوسف رابح ولكن الاتحاد سيعاني كثيراً إذا لم يشارك محمد كالون وسيظهر ذلك من بداية المباراة.

* ما أعنيه هو ان مستوى الفريقين متقارب إلى حد كبير ولابد من فوز احدهما ولو بركلات الترجيح وهو الأمر الذي سيصعب مهمة علي المطلق وهو غير القادر على قيادة مثل هذه المباريات!

* لقد كان من الأولى الاستعانة بطاقم تحكيم اوروبي لهذه المباراة التي ستكون أهم بكثير من مباريات المربع الذهبي للدوري والدور قبل النهائي للكأس وقد تكون أقوى من المباراتين النهائيتين.

* ولأن الأولى لم يتم فلم يعد سوى العمل بكل الوسائل ليشاهد الجميع مباراة خالية من الأخطاء التحكيمية وبعد ذلك ليس مهما من يفوز لأنه سيكسب عن جدارة.

* اما وقوع المطلق في أخطاء مشابهة سبق ان وقع فيها فذلك يعني تعمد القصور من خلال تكليف حكم غير قادر على قيادة المباريات الهامة مع توقع الفشل مسبقاً.

* وما يتمناه الجميع هو أن يتمكن علي المطلق من قيادة المباراة إلى بر الأمان لتستعيد الجماهير جزءاً من الثقة المنهارة في التحكيم وتعيش على أمل استعادة الجزء المتبقي بعد صراحة الجعيد بسوء مستوى الحكام.

الاعتذار والتنازل

* لم يكن مرزوق العتيبي مجبراً على الانتظار طوال هذا الوقت ليتراجع عن غطرسته ويضطر للاعتذار لزميله حسين عبدالغني ويرجوه الصفح والعفو والجميع يدرك ان هذا التراجع والاعتذار لم يكن بسبب نفحة أخلاق هبت على العتيبي وانما رضوخ للأمر الواقع واستسلام بعد ان تم تمييز الحكم الشرعي الصادر بحقه بعد تغليضه سجناً وجلداً. الغريب أن كل من شجعوا مرزوق العتيبي على الغطرسة لدرجة رفض الاعتذار في اكثر من حوار هربوا واختفوا عن الأنظار بما فيهم المحامي ووجد العتيبي نفسه وحيداً مهدداً بالسجن والجلد لولا فزعة الأهلاويين انفسهم والذين ضغطوا كثيراً على حسين عبدالغني ليتنازل عن زميله شرعاً قبل ان يتم القبض عليه وينفذ فيه الحد الشرعي.

يجب أن يكون ما حدث درساً لمرزوق وغيره من اللاعبين اولاً ثم لاولئك الذين تناسوا الأخلاق والروح الرياضية والتنافس الشريف واغووا العتيبي وشجعوه على الاستمرار في غيه وعندما حل القصاص فروا وتركوه وحيداً..





أَون وكلٍ يحسـب انَّـي أغنَّـي
عليل وكلٍ يحسب إنَّي مـداوي
وردة المدائن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 01 - 01 - 2006, 50 : 09 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور برونزي
الصورة الرمزية أبــــ أحمد ــو
 

أبــــ أحمد ــو will become famous soon enough

افتراضي  


كلام جميل ما شاء الله





أبــــ أحمد ــو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 01 - 2006, 16 : 10 AM   رقم المشاركة : [3]
موقوف
 

أهلاوى صريح will become famous soon enough

افتراضي  


* اما وقوع المطلق في أخطاء مشابهة سبق ان وقع فيها فذلك يعني تعمد القصور من خلال تكليف حكم غير قادر على قيادة المباريات الهامة مع توقع الفشل مسبقاً.


* وما يتمناه الجميع هو أن يتمكن علي المطلق من قيادة المباراة إلى بر الأمان لتستعيد الجماهير جزءاً من الثقة المنهارة في التحكيم وتعيش على أمل استعادة الجزء المتبقي بعد صراحة الجعيد بسوء مستوى الحكام.


سلم لنا قلمك يابدر الصحافه الاهلاويه
ودمت منافحا عن الحقوق الاهلاويه




أهلاوى صريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

ما بعد الصراحة ... مقال لبدر الصحافة



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 19 : 05 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر