العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

عبيد الدوسري ( أبو داود عقدني وطردني من الأهلي )

حوار ـ عبدالرحمن مشبب كشف لاعب فريق ضمك حاليا والأهلي (سابقا) اللاعب عبيد الدوسري عن أسباب ابتعاده عن الكرة طيلة الفترة الماضية، ودور إدارة النادي الأهلي في ابتعاده .. مؤكدا


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 01 - 01 - 2006, 34 : 03 AM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور مميز
الصورة الرمزية اسير القلعه
 

اسير القلعه will become famous soon enough

افتراضي عبيد الدوسري ( أبو داود عقدني وطردني من الأهلي ) 









حوار ـ عبدالرحمن مشبب

كشف لاعب فريق ضمك حاليا والأهلي (سابقا) اللاعب عبيد الدوسري عن أسباب ابتعاده عن الكرة طيلة الفترة الماضية، ودور إدارة النادي الأهلي في ابتعاده ..

مؤكدا أن هناك أشخاصا وقفوا ضده، رافضا الكشف عن أسمائهم، وراهن على عودته للمنتخب عن طريق نادي ضمك الذي وجد فيه ما لم يجده في الأهلي والوحدة ..

وأوضح أن مجموعة المنتخب في كأس العالم تعتبر أسهل المجموعات التي وقع فيها خلال مشاركاته السابقة .. وندب حظه في عدم اللعب مع ماجد عبدالله الذي اعتبره أفضل مهاجم سعودي .. كل ذلك نقرأه في الحوار التالي الذي خص به "الرياضية" بعد عودته إلى الملاعب :


* ما سبب ابتعادك عن الكرة في الفترة الماضية ؟
ـ المشاكل الإدارية السابقة مع النادي الأهلي في عهد الرئيس عبدالرزاق أبو داود كانت سبب ابتعادي عن النادي طيلة هذه المدة، ولكن سأعود للكرة ولجماهير عبيد عن طريق نادي ضمك.


* إذاً هي مشاكل كبيرة ؟
ـ العكس تماماً، فهي مشاكل بسيطة لا تستدعي الذكر، وتحدث بأي ناد، ولكن الإدارة جعلت منها مشاكل كبيرة .. ففي عهد الأمير محمد العبدالله (الذي أحضرني إلى النادي) لم تكن هناك مشاكل كالتي حدثت لأغلب اللاعبين بعد استقالته، وأحمد الله أنني قدمت أفضل المستويات في عهده وبعد أن غادر بدأت المشاكل تأتيني من كل جانب، وأنا أستغرب كل هذا التعامل الغريب من إدارة الأهلي.


* ولكن الإدارة كانت تتذمر من كثرة غيابك.. ألا ترى أنها محقة ؟
ـ أتحدى عبر الجريدة الرياضية أن يكون سبق لي الغياب بدون عذر، فأنا مثل جميع اللاعبين الذين يتعرضون لظروف تجبرهم على الغياب ولكن الإدارة كانت تتعامل مع اللاعبين القادمين من خارج النادي تعاملا آخر مما يجعلهم يتركون النادي، والأمثلة على ذلك كثيرة منهم (سعد الدوسري) ويحيى جوشان (رحمهما الله)، وكثير من اللاعبين ما عدا فوزي الشهري الذي يحتاجه النادي ولن يستمر.


* هل هذا يعتبر تبريرا لنفسك واتهام الإدارة بالتقصير ؟
ـ أنا لا أبرر لنفسي، فأنا طبيعي أغيب كأي لاعب يتعرض لظروف وأي غياب لي يكون بعذر والإدارة لديها علم بذلك وخاصة خلال فترة الأمير محمد العبدالله، ولكن تظل هذه مشكلة الإدارة ومدى وعيها وتفهمها لعذر اللاعب، فمن الممكن أن أقدم عذرا أجبرني على الغياب كمرض أو التزامات عائلية ضرورية وتتفاجأ بعدم اقتناعهم بالعذر وتسجل غيابا، فاللاعب بشر ويتعرض لظروف خارج نطاق الكرة، وإذا لم يكن ذهنه صافيا وتقف معه الإدارة لزوال هذه الظروف فسينعكس ذلك على أدائه في الملعب.


* هل تتوقع أن هناك أشخاصا وقفوا في طريقك ؟
ـ نعم هناك أشخاص أضافوا إلى مهامهم في النادي الوقوف أمام عبيد الدوسري، ولا داعي لذكر أسمائهم لأنهم يعرفون أنفسهم.


* لماذا لم تلجأ إلى أعضاء شرف النادي القريبين منك ؟
ـ لا أريد أن يتوسط لي أحد، خاصة في كرة القدم، فإذا لم يفرض اللاعب نفسه بمستواه فلا أعتقد أن الواسطات تفيد.


* ولكن هناك لاعبون يلجأون إلى أعضاء شرف النادي لتقريب وجهات النظر وليس للواسطة ؟
ـ عملت جميع الوسائل وتحملت الكثير في النادي حتى وصلت إلى مرحلة لم أعد أتحمل لكثر ما واجهت من ضغوطات، والقريب فقط من النادي يعرف من المخطئ أنا أم الإدارة، وكما ذكرت قد يكون هناك تقصير مني لظروفي ولكن لا تصل لدرجة التطفيش.


* هل تذكر لنا بعضا من هذا ( التطفيش ) ؟
ـ قبل إحدى المباريات وأثناء انتظامي في التمارين أعلن المدرب أسماء اللاعبين الذين سيدخلون المعسكر ولم أجد اسمي من ضمن اللاعبين، احترمت رأي المدرب وعندما أردت مغادرة النادي حدثني مدير الكرة السقناوي وقال لي لا تغادر فأنت من ضمن اللاعبين المعسكرين، أخبرته أن اسمي غير موجود فأصر على أن أبقى في المعسكر وعلي الذهاب للتأكد من المدرب، ذهبت إلى المدرب لأسأله فقال: أعلنت الأسماء إذا كان اسمك موجودا فانضم إلى اللاعبين، فتأكدت من الأسماء فلم أجد اسمي فغضبت من سوء المعاملة التي يعاملوني بها وخرجت من النادي وكان خروجي الأخير.


* يقال إنك كنت في محافظة ( رجال ألمع ) تتلقى علاجا شعبيا ويقال إنك سافرت إلى خارج المملكة ؟
ـ فعلا أتيت لمحافظة (رجال ألمع) لأبتعد عن المشاكل وبقيت لمدة شهرين أمارس حياتي بشكل طبيعي بل وأتمرن بشكل يومي مع فريق كاظمة لأستعيد لياقتي ولتستمر حساسيتي على الكرة ولا توجد أي مشكلة.. وبالنسبة لسفري لخارج المملكة فجواز سفري موجود في النادي الأهلي حتى الآن وأنا لم أسافر منذ فترة طويلة.


* بعد أن بدأت تستعيد لياقتك.. ألم تفكر في العودة للأهلي بعد أن هدأت الأمور ؟
ـ الفترة التي حدثت لي فيها مشاكل وتركت النادي كان عبدالرزاق أبو داود رئيسا للنادي وعندما بدأت أستعيد لياقتي عاد عبدالرزاق أبو داود لرئاسة الأهلي، فمن الصعوبة أن أعود فستكون هناك حساسيات ومشاكل ففضلت الابتعاد بالرغم أن هناك بعض الجماهير الأهلاوية المحبة لعبيد وناديها أرادت حل المشكلة وتقريب وجهات النظر، ولكن لم يكن هناك تجاوب من الإدارة وهذا ما جعلني أبرهن للجماهير حسن نيتي ومدى تجاوبي مع النادي.


* والآن رحل أبو داود وجاء المرزوقي.. هل تفكر في العودة ؟
ـ لا تعليق !!


* هل تلقيت عروضا خلال الفترة التي ابتعدت عن الملاعب ؟
ـ نعم كانت هناك مفاوضات مع نادي النصر وتلقيت عرضا من نادي الجيش السوري للإعارة، ولكنني قررت أن أهيئ نفسي في مكان بعيد عن أعين الناس.


* وماذا عن الوحدة .. ألم تفكر في العودة إلى النادي الذي بدأت منه خاصة أنك كنت اللاعب المدلل ؟
ـ كنت قد قررت داخل نفسي أن أبتعد عن المنطقة الغربية بشكل عام، وبالنسبة لي فلم أكن اللاعب المدلل ولكن معروف في الأندية أن أي لاعب يكون وحيدا في ناديه في المنتخب، بالتأكيد ستكون له مميزات خاصة، بل بالعكس كان هناك حاتم خيمي كابتن الفريق كان مدللا وعبدالله خوقير أيضا.


* ماذا استفدت من فترة توقفك التي استمرت عامين ؟
ـ الشيء الوحيد الذي استفدته أنني عرفت من يحب عبيد ومن يكرهه.


* كيف انتقلت إلى ضمك ؟
ـ أتاني عرض من عضو شرف نادي ضمك من محمد الغروي واتفقنا على جميع الشروط وتمت عملية الانتقال بصورة سريعة خلال أسبوع واحد فقط والحمد لله أواصل التمارين بكل جدية لأشارك في المباريات المقبلة.


* هل كان انتقالك عن قناعة تامة أم هروب من المشاكل ؟
ـ في الحقيقة أتيت إلى نادي ضمك بعد قناعة تامة مني وأردت الابتعاد عن الغربية أولا لتغيير الجو وثانيا حتى أشاهد نفسي في فريق آخر.


* كيف وجدت تعامل الإدارة واللاعبين معك ؟
ـ الحقيقة وجدت تعاملا رائعا سواء من الإدارة أو اللاعبين أو حتى الجماهير وقد لا تصدق أنني وجدت تعاملا لم أجده في النادي الأهلي وحتى نادي الوحدة الذي أبرز عبيد الدوسري، ولم أحس نفسي غريبا، وكأن لي فترة طويلة في ضمك.


* من أعجبك من اللاعبين ؟
ـ أولا أحب أن أشيد بمدرب الفريق التونسي محمد الدو الذي ساعدني بتمارين خاصة استفدت منها وأتوقع أن يحقق مع الفريق نتائج رائعة، وبالنسبة للاعبين فقد لفت انتباهي سعيد منيع وعبدالله حفظي ومهدي عسيري.


* هل تتوقع أن تعود إلى المستوى المعروف عنك ؟
ـ لقد دخلت مع نفسي في تحد خاص حتى أعود الى المنتخب عن طريق نادي ضمك وإذا أراد أي لاعب أن يحقق هدفه لا بد أن تكون لديه قناعة في نفسه وفي مستواه وأن تكون عزيمته قوية للعودة لمستواه حتى لو استمر بعيدا عن الكرة ثلاث أو أربع سنوات فسيعود كما كان.


* متى سنشاهدك أساسيا مع فريق ضمك ؟
ـ أحتاج إلى وقت طويل حتى أكون جاهزا وأتمنى المشاركة في الدور الثاني من الدوري، ولكن أنا رهن إشارة المدرب متى ما رأى أنه في حاجتي، ولياقتي تسمح بالمشاركة فسأشارك.


* جماهير ضمك تتأمل فيك الشيء الكثير لبقاء الفريق أو حتى الصعود ؟
ـ أكملت مع الفريق شهراً ونصف تقريبا، شاهدت خلال التمارين والمباريات مستويات عالية لبعض اللاعبين ومن الظلم ألا يكونوا في الممتاز أو حتى في درجة منتخباتنا سواء في الناشئين أو الشباب أو المنتخب الأول وأتوقع أن يظهر الفريق في المباريات المقبلة بشكل أفضل مقروناً بنتائج جيدة ومستوى مشرف وأتمنى أن أساهم في صعود الفريق للمتاز وليس البقاء في الدرجة الأولى.


* هل ستفكر أن تنتقل من ضمك لو أتاك عرض من ناد آخر ؟
ـ حاليا لا أفكر إلا في نادي ضمك، بعدها لكل حادث حديث.


* كيف ترى الفرق بين الممتاز والدرجة الأولى ؟
ـ بالتأكيد لا بد أن يكون هناك اختلاف، فقد سبق لي أن شاركت مع فريق الوحدة في دوري الدرجة الأولى وفي الممتاز، ففي الدرجة الأولى جميع الفرق تبحث عن النتائج بغض النظر عن المستويات، ويعتبر دوريا غريبا فالفرق الصاعدة لا تتحدد إلا في آخر أسبوع أما الممتاز فيتميز بالحضور الجماهيري لجميع الفرق والإعلام بالإضافة إلى أن أغلب لاعبي الفرق في المنتخب، فتشاهد مستويات فنية عالية.





* ما رأيك بمجموعة المنتخب في كأس العالم بألمانيا ؟
ـ أعتقد أن مجموعة المنتخب مع إسبانيا وأوكرانيا وتونس أسهل من المجوعة التي وقعنا فيها في كأس العالم 1994 و1998 و2002، وأنا متأكد أن المنتخب سيتأهل في جميع بطولات كأس العالم المقبلة لأننا تعدينا مرحلة التأهل وأصبحنا نريد مستوى أفضل من الذي قدمناه عام 1994.


* ما أفضل سنوات عطاء عبيد الدوسري ؟
ـ على صعيد الأندية كانت أفضل مستوياتي تلك التي قدمتها مع فريق الوحدة وعندما انتقلت إلى النادي الأهلي كانت هناك فترات متفاوتة، أما بالنسبة مع المنتخب فلن أنسى مشاركتي في كأس العالم.


* من أفضل المهاجمين الذين لعبت معهم ؟
ـ تمنيت أن ألعب مع ماجد عبدالله الذي أعتبره أفضل مهاجم سعودي ولكن لم تتحقق أمنيتي، أما بالنسبة لمن لعبت بجوارهم فأعتقد أن إبراهيم السويد أفضل مهاجم لعبت معه.


* ما أصعب المواقف التي مرت بحياتك ؟
ـ وفاة الأمير عبدالرحمن بن سعود أثرت عليّ بشكل كبير، لأنه يعتبر علماً من أعلام الرياضة في المملكة، بالإضافة إلى إصابتي في كأس العالم 2002 التي غبت بسببها فترة طويلة.





اسير القلعه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

عبيد الدوسري ( أبو داود عقدني وطردني من الأهلي )



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 52 : 04 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر