العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

يوسف عنبر يشخص الداء ويضع الدواء >> لن ينصلح حال الأهلي إلا بإبعاد الانهزاميون

ماهر محمد عبد الوهاب مدرب طموح, ولكن الأقدار دائما ما تضعه أمام تحديات تفوق خبرته ومشواره التدريبي, وجد نفسه فجأة وبدون سابق موعد في قلب الحدث, ومحاطا بالأنظار من كل


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 14 - 12 - 2005, 23 : 07 PM   رقم المشاركة : [1]
فريق عمل الإمبراطور
مصدر رسمي للامبراطور
الصورة الرمزية اللجنة الاعلامية
 

اللجنة الاعلامية is just really niceاللجنة الاعلامية is just really niceاللجنة الاعلامية is just really niceاللجنة الاعلامية is just really nice

افتراضي يوسف عنبر يشخص الداء ويضع الدواء >> لن ينصلح حال الأهلي إلا بإبعاد الانهزاميون 


ماهر محمد عبد الوهاب


مدرب طموح, ولكن الأقدار دائما ما تضعه أمام تحديات تفوق خبرته ومشواره التدريبي, وجد نفسه فجأة وبدون سابق موعد في قلب الحدث, ومحاطا بالأنظار من كل حدب وصوب.
انه الوطني يوسف عنبر الذي اصبح بين عشية وضحاها طوق النجاة والأمل الاهلاوي بعد إقالة البلجيكي ايليا من تدريب الفريق.
تولى تدريب الأهلي وسط ظروف صعبة, وأوقات عصيبة إلا انه تمكن وبكفاءة يحسد عليها من ترتيب الأوضاع واعادة شيئا من بريق القلعة المفقود في أول مهمة رسمية له قبل أن يسقط الفريق مجددا في دوامة الهزيمة أمام الهلال برباعية زادت الأمور سوءا وصبت الزيت على نار الأوضاع الاهلاوية المشتعلة أصلا.
دافع عن نفسه, ووضع يده على الخلل ومكامن ضعف الفريق الاهلاوي, وتحدث بجرأة كبيرة عن واقع ومستقبل الفريق, فجاءت كلماته معبرة حملت بداخلها تحديا وإصرارا نابعا من حبه للشعار الأخضر والأبيض والذي ارتداه كلاعب قبل أن يكون مدربا...وذلك في الحوار التالي:
*ماذا تعني عودتك لتدريب الفريق الاهلاوي?
**الأهلي بيتي وأنا دائما رهن إشارة إدارة النادي, وكلنا نسعى لصالح الفريق.
*وكيف وجدت الفريق بعد إقالة البلجيكي ايليا?
**بصراحة الفريق كان يعاني من حالة نفسية سيئة جراء النتائج المتواضعة في المباريات الأخيرة بالإضافة إلى الترسبات الناجمة عن خسارة الفريق لبطولتين هامتين وهما كأس الأمير فيصل بن فهد أمام الهلال, والخروج من الدور ربع النهائي على يد شينزين الصيني, فالكل كان محبط لدرجة أن الكابتن حسين عبد الغني تغيب عن التمارين لمدة أسبوع كامل, وحذا حذوه الكابتن طلال المشعل.
حرب النجوم!!
*يقال أن نجوم الأهلي المخضرمين كانوا مستاءين من أسلوب وطريقة لعب ايليا?
**نعم هذا صحيح, وهذه من المآخذ التي تؤخذ على المدرب ايليا فهو لا يغير طريقة اللعب (3/5/2) مهما يكن سواء كان الخصم قويا أو ضعيفا حيث يلعب بنفس الطريقة ويصر عليها على الرغم من أن لكل مباراة ظروفها وتكتيكها الخاص بها.
*ولكن الأهلي حقق بهذه الطريقة اكثر من بطولة?
**أوافقك فيما ذهبت إليه حيث حقق الأهلي بهذه الطريقة بطولتي كأس ولي العهد, وبطولة الأندية العربية المدمجة, ولكن كانت هناك عناصر خبيرة وبارزة في صفوف الفريق أمثال المدافع التونسي خالد بدره, والمغربي أبو شعيب المباركي, والمصري محمد بركات, ومحمد شلية وغيرهم من نجوم الفريق, وهذه الطريقة مجهدة لكثير من اللاعبين ويتوقف نجاحها على قدراتهم الفنية.
*إذن لاعبو الأهلي كانوا سببا في إقالة ايليا?
**ليس هذا صحيحا, والقرار إداري بحت ولا دخل للاعبين فيه, فادارة النادي رأت أن الفريق لن يتقدم خطوة واحدة للأمام بوجود هذا الفكر والمنهجية وكانت الأمور تسير بشكل سيء لذا قررت تسريحه, وقد ذكر ذلك الدكتور عبد الرزاق أبو داود في أعقاب الإقالة حينما قال انه استشار المشعل وعبد الغني حول ايليا ونفذ مشورتهما لمصلحة الأهلي.
*ألا ترى أن الإدارة أخطأت في التعاقد معه طالما انه لا يحظى بقبول اللاعبين?
**الأمر كان يتعلق بعدة ظروف منها ضيق الوقت, ولمعرفته بقدرات عدد كبير من اللاعبين, ونجاحاته السابقة مع الفريق.
*ولكن البعض يردد أن عنبر غير مرغوب فيه أيضا من بعض اللاعبين?
**هذه إشاعات مغرضة يروجها البعض لاهداف معينة, وعلاقتي بجميع اللاعبين يسودها الحب والاحترام المتبادل, ومعظمهم دربتهم في فريقي الناشئين والشباب, وثقتي في إمكانياتي وقدراتي لا حدود لها, ولا تهمني مثل هذه الأقاويل وسأواصل عملي بإخلاص وتفان كي أكون عند ظن جميع الاهلاويين.
غربلة شاملة
*ما الذي يحتاجه الأهلي بالضبط?
**لا ينقص الأهلي شيئا سوى إعطاء الفرصة كاملة للوجوه الشابة وتجديد دمائه بعد أن أثبتت الكثير من العناصر الحالية عدم جدارتها بالدفاع عن ألوان الفريق.
*من تقصد بالضبط?
**بصراحة هناك لاعبون قل عطاؤهم كثيرا, وتوقف عند حد معين ولا يمكن لهم أن يتطوروا اكثر من ذلك وعليهم أن يراجعوا حساباتهم جيدا وألا فالتنسيق هو المصير المحتوم الذي ينتظرهم.
*كأنك تلمح إلى ضرورة إجراء غربلة شاملة في صفوف الفريق?
**بصراحة بعض لاعبي الفريق أصابهم الإحباط مما اثر على مستواهم وافقدهم الرغبة في تطوير مستواهم لانهم تشبعوا بالنتائج السيئة للفريق في السنوات الأخيرة جراء خسارتهم لكثير من البطولات مما جعلهم انهزاميون, لذا كان لزاما على الإدارة المشرفة على الفريق أن تعيد هيكلة الفريق بالكامل, وهذه سنة الحياة وطالما أسعى للأفضل ليس عيبا أن أقوم بمثل هذه الخطوات, ومعادلة كرة القدم تعتمد على تواجد لاعبين أعمارهم تتراوح بين 22ـ52 في المجموعة الأساسية لأي فريق يطمح إلى تحقيق البطولات.
أخطاء ايليا
*وماذا نفسر صمتك على أخطاء ايليا باعتبارك مساعدا له?
**يبتسم..ويقول: بصراحة عملت مع ايليا في فترة تدريبه الاولى ابان البطولة العربية, ووجدت منه كل احترام وتقدير, ومعاملة حسنة, ولذلك لم ابادله سوى حسن التعامل, ولكن يظل لكل مدرب نهجه الخاص, وفلسفتي التدريبية وطريقة لعبي مختلفة تماما عنه.
*ألم تحاول إقناعه بتغيير طريقة (3/5/2) إلى (4/4/2) والتي يفضلها لاعبو الأهلي?
**حاولت ولكنه كان يقنعني بأنه حقق بها بطولة مع الأهلي, ومع فرق أخرى اشرف على تدريبها, ولا أستطيع أدبيا كمساعد للفريق أن افرض رأيي عليه سيما وانه المدرب الأول والمسئول أمام كل الاهلاويين عن الفريق.
فلسفة عنبر
*رغم الأجواء الاهلاوية المشحونة ولكنك لم تتردد في قبول المهمة?
**الأمر لا يحتاج إلى تردد أو دراسة, فأنا ابن النادي ومن غير المعقول أن اترك الفريق بلا مدرب, وطبيعة المرحلة وظروف الفريق تتطلب وقوف الجميع, وهذه ليست المرة الأولى التي أتولى فيها زمام الأمور التدريبية, وسبق أن أشرفت على الفريق, وساهمت في قيادته إلى إحراز كأس ولي العهد, كما أنني لست غريبا على معظم اللاعبين الذين سبق وان دربتهم في شباب وناشئي الأهلي.
*أيعنى ذلك انك لا تمانع في الاستمرار حتى نهاية الموسم?
**الموقف يحتاج إلى إرادة قوية وعزيمة على انتشال الفريق من وضعه الحالي, وليس لدي أي مانع في البقاء حتى نهاية الموسم متى ما أوعزت لي الإدارة بذلك.
*ماهي فلسفة عنبر التدريبية?
**يهمني في المقام الأول أن يقدم الفريق كرة ممتعة وجميلة تسعد المنافسين قبل أنصاره, والنتيجة حتما ستأتي بعد ذلك.
*ألا تخشى الفشل?
**إذا كنت أخشى الفشل لما وافقت على قبول المهمة, وثقتي في نفسي وفي جميع اللاعبين كبيرة, وبدعم أعضاء الشرف والإدارة الجديدة برئاسة احمد المرزوقي سأحقق تطلعات الاهلاويين.
*في حال ارتأت الإدارة الجديدة للأهلي تغيير المدرب..من ترشح بديلا عنك?
**يصمت برهة.. ثم يجيب: ارشح أي مدرب من المدرسة الأوروبية لأنها الأنسب للأهلي بدليل أن البلجيكي لوكا حقق بالبدلاء خمسة بطولات وهذا الأمر يؤكد أن النهج الكروي الأوروبي هو الأفضل للاعبي الأهلي عكس ما يتوقع الكثيرون.
زمن العميد
*يرى البعض أن التنافس بين الأهلي والاتحاد انتهى في ظل الفارق الفني والمادي بينهما?
**في كرة القدم ليس هناك معايير ثابتة, ولا ينتهي التنافس بين أي قطبين مهما كانت الفروقات والإمكانات, وسيظل التنافس بين الأهلي والاتحاد باقيا ولن يتأثر بمثل هذه العوامل, وهناك ثمة أمر مهم وهو أن الغرور ربما ينعكس أحيانا على أداء لاعبي الاتحاد واستهتارهم بمنافسيهم يجعلهم يخسرون من اقل الفرق فما بالك بالأهلي الند التقليدي.
*هل صحيح أن الاتحاد اصبح يغرد وحيدا خارج السرب?
**أبدا.. فالهلال لا زال قويا وزعيما, وكذلك الشباب الذي يعمل بصمت من خلال منهجيته في بناء قاعدته, وكذلك الأهلي الذي يحظى بدعم وجهود مقدرة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبد الله, ومهما قلت عن ما يقدمه سموه فسيظل لساني عاجزا عن الوصف, ويكفي انه صاحب تبني مشروع أكاديمية الأهلي والتي ستظهر ثمارها في السنوات القليلة القادمة.



انعدام التوازن
*ماذا تعني استقالة الدكتور عبد الرزاق أبو داود من رئاسة النادي?
**كانت مفاجئة ومباغتة ولم نكن نتمناها, ونشكره على الجهود التي بذلها, ونتمنى لمن يأتي بعده التوفيق والنجاح, وتحقيق آمال الاهلاويين.
الأهلي فريق كبير برموزه وبطولاته, ولا أخشى شيئا بقدر ما يهمني تمثيل المدرب الوطني وتأكيد نجاحه.
*ما تفسيرك لما حصل للأهلي من تراجع?
**عاني الأهلي في الفترة الأخيرة من عدم الاستقرار الإداري والفني وبالتالي انعكس ذلك على مردود اللاعبين وساهم في ابتعاده عن منصات التتويج بالإضافة إلى العوامل المتعلقة باللاعبين والتي ذكرتها سابقا.
*وماذا عن أعضاء شرف النادي?
**احترم جميع أعضاء الشرف واقدرهم لوقفاتهم الدائمة مع النادي سواء سابقا أو حاليا, ولا اعتقد انه يرضيهم أن يكون حال ناديهم وفريق الكرة بصورة سيئة إطلاقا, وثقتي فيهم كبيرة لاعادة الأمور إلى وضعها الطبيعي.
رهان..وتحد
*هل تراهن على العناصر الاهلاوية الشابة?
**ليس بهذا المعنى, ولكنني سأجعل جماهير الأهلي تتفاجأ بالمجموعة الشابة التي سأعتمد عليها في الدوري لا سيما وأنني اعرف إمكانياتهم جيدا واقول للاهلاويين لا تقلقوا على المستقبل بوجود هذه العناصر والتي أثبتت نجاحا كبيرا مؤخرا بدليل أن خمسة منهم يلعبون ضمن منتخب الشباب, وساهموا في تأهله إلى النهائيات الآسيوية.
*وبماذا تعد جمهور الأهلي?
**أقول لهم إن الفرج قريب بإذن الله, واعدهم بالتفاني في العمل من اجل تحسين صورة الفريق.
*إلى متى يظل الوطني مدربا للطواريء فقط?
**المدرب الوطني مظلوم حتى في الجانب المادي والمعنوي, ورغم أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب لم تقصر, واتاحت له فرصة الصقل والتدريب على أعلى مستوى ولكن تظل قناعات المسئولين في الأندية والإعلام والجماهير معضلة كبيرة.
*وما هو حلمك الكبير بصراحة?
**حلمي الكبير قبل (31) سنة أن أكون مدربا, ومنذ (3) سنوات أن أعيد الأهلي للبطولات وان أتشرف بتدريب المنتخب الوطني الأول.
*ما رأيك في القاعدة التي تقول أن اللاعب الناجح لا يكون مدربا ناجحا, والعكس?
**لست مع هذه القاعدة, وكما يقولون لكل قاعدة شواذ.
*ما صحة ما يثار عن وجود شللية بين لاعبي الأهلي?
**بصراحة, مجرد اتهامات لا أساس لها من الصحة, وقد يفسر البعض تقارب لاعبين أو اكثر مع بعضهما البعض بأنه نوع من الشللية, وهذه ظاهرة صحية ونوع من الألفة المطلوبة بين اللاعبين.
*وأخيرا..ماذا يقول عنبر?
**اشكر كل الجماهير الاهلاوية والإعلام الرياضي على دعمهم ووقفتهم الصادقة معي, واتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع.







منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت
اللجنة الاعلامية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 15 - 12 - 2005, 40 : 01 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور برونزي
 

عـاشق الامبراطور will become famous soon enough

افتراضي  


يوسف عنبر مدرب عنده طموح لتحقيق نتائج مع الفريق


ولكن

اللاعبين المنهزمين هم السبب في نكسة الفريق

مع بعض الدعم المادي لجلب لاعبين محترفين

في الهجوم سواء من داخل المملكة او خارجها





عـاشق الامبراطور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15 - 12 - 2005, 18 : 03 PM   رقم المشاركة : [3]
www.alrage.net
إدارة منتديات الإمبراطور
الصورة الرمزية عمر القرشي
 

عمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond repute

افتراضي  


يوسف عنبر .. اسم أهلاوي جميل .. محبه ونقدره

ولكنك ذكرت في الحوار :


*يقال أن نجوم الأهلي المخضرمين كانوا مستاءين من أسلوب وطريقة لعب ايليا?
**نعم هذا صحيح, وهذه من المآخذ التي تؤخذ على المدرب ايليا فهو لا يغير طريقة اللعب (3/5/2) مهما يكن سواء كان الخصم قويا أو ضعيفا حيث يلعب بنفس الطريقة ويصر عليها على الرغم من أن لكل مباراة ظروفها وتكتيكها الخاص بها.


والمتابع لمباراة الأهلي أمام أبها

يلحظ التناقض الكبير في هذه الاجابه .. وطريقة اللعب العقيمه التي لعب بها امام فريق أبها .. صاحب المركز الأخير .. صاحب أضعف دفاع في الدوري ..

فيوسف عنبر لعب بطريقة ( 5 - 4 1 ) .. ولو كانت ( 5 - 3 - 2 ) لكانت أهون @@


_

عموما ... نتمنى ليوسف وللأهلي كل التوفيق .. وان شاء الله من مبارة اليوم ضد الأنصار تسير الأمور في الطريق الصحيح





رحم الله أبو طاهر مؤسس هذا الصرح الشامخ و أسكنه فسيح جناته


التجمع الأكبر لـ جماهير النادي الأهلي السعودي على الإنترنت
عمر القرشي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

يوسف عنبر يشخص الداء ويضع الدواء >> لن ينصلح حال الأهلي إلا بإبعاد الانهزاميون



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 20 : 03 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر