العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

لقاء حسين عبد الغني وحقيقة كرة الطائرة في رمضان

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة اللله وبركاته 00 وهارد لكم على التعادل وسيستمر الحال مادام ايليا مدرب الاهلي 00 أقول للأهلاويين مزيدا من الصبر الإدارة على علم بأسرار


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 18 - 11 - 2005, 50 : 12 AM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور نشيط
 

المحنك will become famous soon enough

افتراضي لقاء حسين عبد الغني وحقيقة كرة الطائرة في رمضان 


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة اللله وبركاته 00
وهارد لكم على التعادل وسيستمر الحال مادام ايليا مدرب الاهلي 00


أقول للأهلاويين مزيدا من الصبر

الإدارة على علم بأسرار اللعب أمام بيتي

لم أتدخل فـي التشكيلة ولا تهمني الشائعات

هذه القصة من نسج الخيال واسألوا المشعل

معذرة.. لن أجيب على هذا السؤال

المغرضون أقحموا وجدي فـي الطائرة

حوار: محمد العايض

رفض قائد الفريق الكروي بالأهلي حسين عبد الغني ما أثير مؤخراً عن تدخله في تشكيلة الفريق، وأكد أن الشائعات التي رددها البعض بإقحام أسماء معينة لبعض اللاعبين على حساب غيرهم عارية من الصحة تماماً، مشدداً على أنه يعرف واجبه تماماً كلاعب وقائد للفريق ولا يمكن له أن يتدخل في عمل المدرب.
واعترف عبد الغني في حواره مع ملحق رياضة الشرق الأوسط (عالم الرياضة) أنه وزملاءه مارسوا لعب الكرة الطائرة في شهر رمضان الماضي بعلم من إدارة ناديه، مؤكداً أنهم لم يمارسوا اللعب قبل 3 ساعات من لقائهم أمام النصر، ضمن لقاءات الدوري السعودي كما أشاع البعض.
وتطرق النجم المخضرم في حديثه إلى علاقته بلاعبي الأهلي في النادي واصفاً إياها بالممتازة، مشدداً على الخصوصية التي تربطه بزميله طلال المشعل، أما المنتخب السعودي فلم يغب عن كلام عبدالغني، مؤكداً أنه في خدمته في أي وقت متى ما رأى المسؤولون ذلك، والعديد من الأمور الأخرى المتعلقة بمدرب الفريق ايليا وجماهير ناديه، فإلى ماجاء في هذا اللقاء.

< في البداية نود أن نعرف ما هي حقيقة تدخلك في تشكيلة الفريق والتي أثيرت قبل أحد لقاءات الأهلي الأخيرة في الدوري السعودي؟

ـ الحقيقة انني استغرب الطرح المزدوج لمثل هذه الأمور، لأنه لايستقر على رأي واحد، ودائماً العكس هو سيد الموقف في التحليل سواء من قبل الإعلام أو الوسط الرياضي عموماً.


< هل من توضيح أكثر؟

ـ باختصار هناك من يلقي اللوم عليّ شخصياً سواء عند مقابلتي أو الاتصال بي، أو حتى عن طريق المجالس الخاصة، التي يتناقشون خلالها عن وضعية الأهلي، وطبيعة اللوم ترتكز على مطالبتي بالتدخل في وضع الفريق، وعندما أرد عليهم بأن مثل هذا الفعل ليس من صلاحياتي وهناك من هو مخول به، فيزداد اللوم عليّ بشكل أكبر، وأواجه بالانتقادات، بسؤالهم المتكررأين أنت كقائد من أوضاع الفريق، بل ويتفاعل الأمر عندما يقولون لي يجب عليك كقائد التدخل بقوة، بحكم خبرتك.


< وهل هذه المطالبات أدت بالفعل إلى تدخلك في تشكيلة الفريق في أحد لقاءاته الماضية؟

ـ على الرغم أن الموضوع لم يصل إلى حد التدخل كما أشرتم في سؤالكم، إلا انني لم أسلم من الانتقاد أيضاً، وهذا شيء غريب جداً فعندما أؤدي واجبي الطبيعي كلاعب يُطلب مني التدخل وعندما تخرج «شائعة» بأنني تدخلت أيضاً يوجه لي الانتقاد بأن الواجب يملي عليّ عدم التدخل، وهذا أمر محير للغاية، فهناك من لا يرضى بأي حال، والانتقاد وارد في أي وضع.

< لكن الأخبار التي سارت في الوسط الرياضي، مفادها أنك طالبت بإشراك زميلك حارس الفريق عبده بسيسي في أحد اللقاءات الماضية لفريقك بحكم علاقتك القوية به؟

ـ صدقني حتى نقل المعلومة، لا يتم بشكل صحيح، وكنت أتمنى أن من يسرب مثل هذا الحديث لأهداف خاصة به أن ينقل الحقيقة كاملة، على الأقل، وبكل أمانة، أما أن يشوهها فهذا الجانب الأغرب، ولكن الشيء الذي كنت أتمنى أن يُشارله أيضاً، أن علاقتي ولله الحمد ممتازة مع كافة زملائي اللاعبين في النادي، كوني مكلفاً بمهمة القائد، وإذا كانت علاقتي بعبده كأخ وصديق منذ فترة طويلة تدرجنا خلالها معاً من درجة البراعم بالنادي، مستنداً لمن يثير مثل هذا الحديث، فهو لم يحسب الأمور جيداً.


< كيف ذلك؟

ـ لأن أي شخص يقدّرالآخر، من الطبيعي تمنيه بأن يراه في أفضل الحالات وهذا ما أتمناه لعبده ولكل شخص أوده، وهذا شعوربديهي جداً، والجانب الأهم أن إدارة النادي بقيادة الدكتور عبدالرزاق أبوداود، كذلك الجهاز الفني والإداري بجميع أفراده يعلمون جيداً بأنني لا أتدخل في مثل هذه الأمور لسبب بسيط جداً، هو أن هذا ليس من اختصاصي، فهناك مدرب وإدارة هم المسؤولون عن مثل هذه الأمور، لكن ماحدث غير ذلك تماماً.


< وما الذي حدث بالضبط؟

ـ قام الجهاز الفني بقيادة المدرب البلجيكي ايليا بوجود الجهاز الإداري باستشارتي حول بعض اللاعبين، كقائد للفريق، فأشرت عليهم بإشراك منصور النجعي في إحدى المباريات كونه الأجهز، هذا كل ماحدث، لكن هناك من حوّل الأمور من استشارة الجهاز الفني لي، وبوجود الإدارة، إلى تدخل مني، ولم يكتف بذكر اسم منصور النجعي، بل أبدله بعبده بسيسي، وأنا لا أعلم ما هو الهدف من نشر هذه الشائعات؟.. وإذا كان عبده بسيسي قريباً مني فأتمنى عندما يشارك الفريق أن يكون في أفضل حالاته، ويظهر بمستوى مميز، وإذا لم يكن كذلك، أتمنى ألا يشارك، وهو ماحدث بالفعل، عندما رشحت منصور النجعي بعد استشارة الجهاز الفني، كونه كان الأجهز.


< لكن هناك من ربط ذلك بوجود اختلاف في الآراء بينك و بين زميلك طلال المشعل الذي طالب بدوره ضرورة إشراك لاعب آخر؟

ـ قبل أن أجيب عن هذا السؤال أود أن أوضح للجميع أننا كلاعبين من هذا المجتمع، ولسنا مختلفين عنه، فنحن كالأسرة الواحدة نغضب، ونضحك، ونختلف أيضاً، وهذا أمر طبيعي في الحياة عموماً، وكنت أتمنى أن توجهوا هذا السؤال لطلال المشعل لتعرفوا الحقيقة كاملة، وعودة للإجابة عن سؤالكم، فصدقوني أنه لا يوجد مثل هذه القصص الخيالية، التي اخترعها البعض، لأهداف غريبة ومضحكة في الوقت نفسه، ولذلك ما طرح في سؤالكم ليس له أساس من الصحة، فأنا وطلال وكافة زملائي بالفريق نبحث عن الجانب المناسب الذي من شأنه أن يجعل فريقنا في أفضل حالاته، لأن الفائدة بإذن الله ستعود على الجميع، سواء تفوق الفريق أو خسر لاقدرالله، فنحن المسؤولون عن النتائج، وأود أن أضيف نقطة أننا كلاعبين نتناقش بوضوح فيما بيننا عن مستوياتنا بكل صراحة، سواء داخل النادي أو عندما نلتقي خارجه، وأتوقع أن مثل هذا الشيء يحدث بين لاعبي الأندية الأخرى وليس الأهلي فحسب.

< وماذا عن سر ممارستكم للعبة الكرة الطائرة قبل أحد اللقاءات؟

ـ في البداية أود أن أوضح أن هذا لم يكن سراً، بل الجميع يعلم به سواء إدارة النادي أوبعض الجماهير، ومن تطرق لهذا الموضوع كان يتوقع انه كشف سراً، أو أنه أتى بجديد وهو خلاف ذلك، لأننا كنا نمارس نشاطا رمضانيا كالبقية، وإيجاد برنامج رمضاني كبقية أفراد المجتمع، وكان الهدف من ذلك التسلية والتجمع كـأفراد فريق واحد وكنا جميعاً مستمتعين بذلك كثيراً، وإن دل مثل هذا على شيء فإنما يدل على ترابطنا كلاعبين وكنت أتوقع أن يُشاد بمثل هذا الجانب، لا أن نواجه انتقادات عليه.


< لكن الانتقاد جاء بناء على أنكم مارستم لعبة الكرة الطائرة قبل ثلاث ساعات من لقائكم الماضي أمام النصر ضمن الدوري السعودي؟

- نحن نمارس اللعب أمام منزلي وكل من يمر يستطيع مشاهدتنا، وهذا يعني انه لم يكن هناك سر، ثم اننا في مباراتنا أمام النصر تواجدنا منذ ظهر نفس اليوم في مقر النادي وتناولنا وجبة الافطار معاً، بحضور ومتابعة من إدارة النادي بقيادة رئيس النادي الدكتور عبدالرزاق أبوداود، بالإضافة إلى الجهاز الفني والاداري، ولكن ماحز في نفسي شيء آخر، فنحن واثقون من اننا لم نقم بفعل خطأ.




< وماالذي أزعجك إذاً؟

ـ الحقيقة ان ماجعلني أشعر بشيء من القهر، هو إقحام اسم مشرف الفريق الخلوق وجدي الطويل في الموضوع، على الرغم أن ماحصل شيء آخر، وهو أن مشرف الفريق جاء إلى منزلي للنقاش حول موضوع إنساني، كنا بصدد القيام به كلاعبين في الفريق بمساندة من الإدارة، ولكن اسم وجدي أُقحم في الموضع على أنه يتابع ممارستنا للعبة الكرة الطائرة قبل لقائنا أمام النصر في الدوري وهو ما لم يحصل على الاطلاق، فا لحقيقة لن تغضبنا لأنها حصلت ولكن أن يُزج باسم شخص آخر بهذه الطريقة الظالمة فهذا أمر مرفوض، والأدهى أن هناك من ربط مستوانا في اللقاء بممارسة الكرة الطائرة في ذلك اليوم.

< وهل تصابون كلاعبين بحساسية تجاه مثل هذه الأقاويل؟

ـ دعني أوضح لك نقطة، مهمة وهي انني شخصياً، وقد ينطبق مثل هذا على كثير من زملائي اللاعبين لا نخشى من شيء، لثقتنا بالله أولاً، ثم بأنفسنا، وبتنا متعودين على مثل هذه الأمور، لكنني أتمنى ممن ينقل مثل هذه الأخبار أن يتحرى الصدق والأمانة، لأن الموضوع لا يتعلق به شخصياً، وإلا لكان الأمر سيان وليقل ما بدا له، لكن الموضوع يتعلق بحقوق أناس آخرين، وإذا كان مايتحدث عنه صحيحاً فلينقل ما يريد، فصحيح ان الحقيقة مُرة، كما يقال ولكننا سنتحملها حتى ولو أزعجتنا، لكن المصيبة أن تكون ظلما وبهتانا كما تعرض له مشرف الفريق وجدي الطويل.


< ذكرت في إجابتك أن هناك موضوعا إنسانيا، كنت بصدد عمله في النادي فهلا كشفت عنه؟

ـ لأنه موضوع إنساني، فأنا لا أفضل الكشف عنه، والمهم أن هذا العمل يثمر، عما نهدف له جميعاً، ويؤكد في ذات الوقت ترابطنا داخل النادي الأهلي، وللمعلومية إدارة النادي وبعض أعضاء شرف النادي، وكذلك أعضاء مجلس الإدارة لهم مساهمتهم في هذا الموضوع، بمتابعة من رئيس النادي الدكتور عبدالرزاق أبو داود، لذلك أتمنى أن تعذروني عن الإجابة.

< نعود لوضع الفريق الكروي فما تقييمك له؟

ـ الفريق مر في بداية الموسم ببعض الظروف السلبية بسبب خروجنا من بطولة كأس آسيا، وخسارتنا لمسابقة كأس الأميرفيصل بن فهد، في اللقاء النهائي أمام شقيقنا نادي الهلال، رغم أفضليتنا في ذلك اللقاء بشهادة الكثير من النقاد، ولذلك سعت الإدارة إلى محاولة تهيئتنا للمرحلة المقبلة، وهو ماسعينا له كلاعبين، وبدأت الأمور في التحسن ونتمنى أن نوفق في المشاركات المقبلة بإذن الله.

< لكن الجماهير معترضة على وضع الفريق، لأنها تريد أن ترى مستوى أفضل وتحقيق بطولات ملموسة؟

ـ جماهيرنا محقة في مطالباتها، لأنها لم تقصر علينا في أي شيء ودائماً ما تقف معنا في السراء والضراء، ونحن نتمنى أن نحقق البطولات من أجل إسعادها، ولكن يجب أن يعلم الجميع بأننا كلاعبين نتمنى أن نحقق جميع البطولات، لأننا سنكون في وضع نفسي ومعنوي أفضل من الوضع الحالي، والشيء الأهم أنه لايوجد لاعب يتمنى الخسارة، وإذا لم يكن الأمر حباً في الفريق فهو لكي يعيش في أفضل الحالات المادية والمعنوية، على الرغم أن جميع زملائي محبون للنادي ولله الحمد، ونعدهم بإذن الله ببذل كافة جهودنا من أجل تحقيق نتائج مرضية لهم، والمهم الصبر في هذه المرحلة، وأنا على يقين بإذن أن المياه ستعود لمجاريها.


< ما رأيك في مدرب الفريق ايليا، لا سيما بعد أن راجت أخبار عن اتجاه الإدارة إلى تغييره؟

ـ أنا لا أقيّم ايليا كمدرب، ولكنني أرى أنه الأنسب لنا في هذه الفترة تحديداً، للعديد من الأمور، أولها أن ايليا يعيش نفس ظروف الفريق، فإن تفوق فهذا يحسب للجميع، وإن لم يحالفه الحظ لا قدرالله، فإنه سيحسب كذلك للجميع، وأنا كلاعب لم ألاحظ عليه أموراً سلبية، وكل ما في الأمر عدم توفيق، ومباراتنا أمام شقيقنا الهلال، كأكبر الشواهد على ذلك، اما من ناحية تغييره أو أي أمر آخر فهذا جانب إداري بحت وليس له علاقة باللاعبين، ولكننا نثق ان إدارة النادي بقيادة الدكتور عبدالرزاق أبوداود لاتقر امراً إلا وهو في مصلحة النادي عموماً والفريق الكروي على وجه الخصوص.

< دعنا نتحول إلى المنتخب السعودي فهل تشتاق للعودة إلى تمثيله؟

ـ بكل تأكيد المنتخب شرف عظيم لأي شخص وهو الانطلاقة الحقيقية لأي لاعب، فكم من نجم عالمي مع فرق عالمية أيضاً، بسبب انتمائه إلى دول ليست موازية لنفس فريقه، ولا تشارك في التظاهرات العالمية مثل كأس العالم، نجد أنه يغيب عن الذاكرة غالباً، وعلى سبيل المثال النجم العالمي جورج وياه لاعب منتخب ليبيريا، ولذلك أقول إنني أتشرف بالعودة لصفوف منتخبنا الوطني، لكنني في ذات الوقت على ثقة كبيرة بالمسؤولين عن المنتخب بقيادة الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل، بالإضافة إلى زملائي اللاعبين، والمنتخب لايقتصر على لاعب والجميع فيه الخير والبركة، ويكفي تأهلنا بكل جدارة وللمرة الرابعة على التوالي إلى المونديال العالمي رغم غياب الكثير من اللاعبين،وأنارهن إشارة المسؤولين عن المنتخب، لأن هذا واجب وطني، والواجب لا يؤخر
-------------------------------
للاسف يابو عمر ظلمناك واتهمناك لكن الاسف كل الاسف منك يا بو عمر




المحنك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

لقاء حسين عبد الغني وحقيقة كرة الطائرة في رمضان



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 45 : 11 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر