العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

شكراً خالد الطياري (( صحفي جريدة الوطن )) على تقريرك

الدوري الآسيوي وكأس فيصل كشفا المستور في القلعة الأهلي ضل طريقه بسبب التخبط الإداري ولاعبين انتهت صلاحيتهم جدة: خالد الطياري رغم أن الفريق الأول الكروي بالنادي الأهلي بدأ استعداداته مبكراً


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 16 - 10 - 2005, 38 : 02 AM   رقم المشاركة : [1]
امبراطور جديد
 

alahli.com will become famous soon enough

افتراضي شكراً خالد الطياري (( صحفي جريدة الوطن )) على تقريرك 


الدوري الآسيوي وكأس فيصل كشفا المستور في القلعة
الأهلي ضل طريقه بسبب التخبط الإداري ولاعبين انتهت صلاحيتهم


جدة: خالد الطياري
رغم أن الفريق الأول الكروي بالنادي الأهلي بدأ استعداداته مبكراً لموسم رياضي حافل بالمشاركات المحلية والقارية إلا أن نتائج الفريق لم تكلل موقفه حيث ودع الفريق دوري أبطال آسيا من الدور الربع النهائي، وكذلك خسر نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد أمام الهلال، فتعالت الأصوات من قبل محبي النادي بضرورة تصحيح الوضع وإعادة الأهلي إلى مكانه الطبيعي. من خلال هذا التقرير تسلط "الوطن" الضوء على أهم الأسباب التي أدت إلى عدم تحقيق الأهلي نتائج جيدة.
عودة أبو داود
لا يخفى على جميع الأهلاويين أن عودة عبدالرزاق أبو داود مجدداً لرئاسة النادي تعد مكسباً لما يمتلكه من خبرة عريقة اكتسبها من خلال تاريخ رياضي طويل إلا أن عودته هذه المرة لكرسي الرئاسة لم تكن موفقة حتى الآن، فهنالك أخطاء وقعت بها الإدارة الأهلاوية الجديدة.
إيليا أول الأخطاء
صدم أغلب محبي النادي الأهلي بخبر عودة المدرب البلجيكي إيليا مرة أخرى لتدريب الأهلي، وهو الذي يعتبره محبو النادي أقل من طموحات فريقهم، بينما كان للإدارة وجهة نظر أخرى وهي أنها تتحرك وفق المتاح لها من موارد مالية وأن المتوفر لا يكفي للتعاقد مع مدرب أجنبي معروف وأن إيليا هو الشخص المناسب لهذه الفترة نظراً لمعرفته السابقة بالفريق وأنه لا يحتاج وقتاً كبيراً للتعرف على أفراده. علاوة على قرب انطلاقة الدور النهائي للدوري الآسيوي.
استعدادات الفريق
بدأ الأهلي مبكراً في إعداد العدة لموسم رياضي حافل، فانطلقت تدريبات الفريق بكامل نجومه المعروفين، فخاض العديد من المباريات الودية مع بعض الفرق المحلية والدرجات الأولى والثانية والثالثة.
فكانت أبرز سمات تلك المباريات الودية هي مشاركة بعض الوجوه الجديدة التي كان يتوقع أن يكون لها النصيب الأكبر من المشاركة مع الفريق في المباريات الرسمية.
كأس فيصل بن فهد
اعتمدت الإدارة مشاركة فريقها الأول وبكامل نجومه في مسابقة كأس فيصل حتى تكون خير استعداد للدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا رغم أن الفرق المشاركة في هذه المسابقة لعبت بفرقها الأولمبية، فكانت نتائج الأهلي فيها جيدة وهي التي غررت بالأهلاويين وغضت أعينهم عن الأخطاء الفنية بالفريق، رغم تأهله إلى نهائي المسابقة.
الوداع الحزين
كانت الجماهير الأهلاوية تمني النفس بأن ترى فريقها يعانق ذهب آسيا، ولكن الصدمة كانت قوية وعنيفة بخروج الفريق من المسابقة من ربع النهائي أمام فريق متواضع متذيل قائمة دوري بلاده وهو شينزهين الصيني، ففي مرحلة الذهاب على أرض الأهلي عجز الفريق عن اختراق الترسانة الدفاعية التي وضعها مدرب الفريق الصيني أمام مرماه وبمساعدة من مدرب الأهلي وإدارة النادي خرج الفريق بفوز ضعيف 2/1 وجاءت مرحلة الإياب هنالك بالصين حيث الكابوس المفجع الذي صحا عليه الأهلاويون وهم يرون شباكهم تتخم بثلاثية عجلت بخروج الفريق من دوري أبطال آسيا، وضاع الحلم الذي طالما حلمت به الجماهير الأهلاوية.
أخطاء عديدة وقع فيها مدرب الأهلي في المباراتين ومن أبرزها عدم توظيف اللاعبين بشكل سليم ومعرفة كل لاعب لدوره على أرض الملعب وعدم وضوح منهجية فنية للفريق، ومجاملة بعض اللاعبين الذين أعطوا فرص المشاركة مراراً وتكراراً بلا فائدة، وشغل مراكز على حساب لاعبين شباب لديهم القدرة على إثبات الوجود، فكانت المحصلة هي الخروج من أول بطولة هذا الموسم.
اللاعبون الأجانب
يدرك الأهلاويون أكثر من غيرهم أن الفريق لديه بعض النواقص في خطوطه ومنها خط الدفاع والوسط، فرغم أن الإدارة تعاقدت مع قائد منتخب المغرب للشباب يوسف رابح (21 سنة) إلا أن هذا اللاعب ذهب ضحية مدرب الفريق إيليا الذي لم يحسن توظيفه توظيفاً سليماً في الملعب والدفع به في مركزه الأساسي (الليبرو) حيث أصر على الدفع به كلاعب مساك وهو الذي لا يجيد هذا الدور فكان محطة مرور سهلة لمهاجمي الأندية الأخرى إلا أنه الآن أصبح يقدم مستويات رائعة وأثبت بها أنه صفقة ناجحة عندما أعيد إلى مركزه الأصلي.



وشاركت إدارة النادي مدرب الفريق في الظهور بمستوى هزيل في مسابقة دوري أبطال آسيا عندما تهاونت في التعاقد مع لاعب أجنبي في وسط الميدان يكون دعامة قوية للفريق إلى أن انتهت المهلة المحددة من قبل الاتحاد الآسيوي ورفع الأهلي القائمة مكتفياً بتسجيل 28 لاعباً بدون قيد أي لاعب أجنبي ثالث, إلا أنه وبعد أقل من 3 أيام أعلنت إدارة النادي عن تعاقدها مع لاعب الوداد المغربي والمحترف بالصفاقسي التونسي عبدالحق آية عريفي وهو الأمر الذي أدهش الجميع فكيف ولماذا تم التعاقد مع اللاعب بعد 3 أيام على تقديم القائمة الآسيوية وهو السؤال الذي لم تجب عليه إدارة الأهلي مع العلم أن اللاعب كان منذ وقت مبكر معروضاً على الإدارة.
شطب الزهراني
لم تكتف إدارة النادي بأخطائها السابقة بل إنها واصلت تخبطاتها وفاجأت الجميع بمن فيهم مدرب الفريق إيليا عندما قامت بشطب اسم اللاعب فهد الزهراني من القائمة الآسيوية قبل رفعها بلحظات وهو ما أثار دهشة الجميع وخاصة أن الفريق كان في حاجة لاعب مثل فهد الزهراني في ظل غياب تيسير الجاسم لظروفه الخاصة والسؤال لمصلحة من تم شطب الزهراني وإبعاده عن البطولة الآسيوية؟ وهل القرار فني أم إداري والغريب أنه بعد الخروج من دوري أبطال آسيا شارك الزهراني مع فريقه في أول مباراة بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين أمام الوحدة.
إغلاق التدريبات
وفي نهج سياستها واصلت إدارة الأهلي إصدار القرارات الغريبة بإقفال تدريبات الفريق الكروي الأول حتى نهاية الموسم الرياضي في سابقة تعد الأولى من نوعها على مستوى الإدارات الأهلاوية المتعاقبة.
دورات رمضانية
سمحت الإدارة الأهلاوية لبعض لاعبيها بالمشاركة في الدورات الرمضانية المقامة حالياً بجدة ويعد علي آل ضاوي أبرز الأسماء التي سمح لها بذلك علماً بأنه أحد الأسماء التي كان لها دور كبير في تأهل الفريق على نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد وقدم مع الفريق خلال المسابقة مستويات مميزة بالإضافة إلى اللاعبين رامي السهلي وهاشم الصبياني وعويضة العامري!
نهائي كأس فيصل
توالت الضربات الموجعة على رؤوس الأهلاويين فخسر الفريق أول نهائي له هذا الموسم أمام الهلال في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد في الرمق الأخير من الشوط الثاني الإضافي صفر/2 بعد أن كادت المباراة تذهب للأهلي لو أن لاعبيه استغلوا الفرص المحققة أمام مرمى الهلال.
تصحيح المسار
يبدأ تصحيح المسار بإعادة الإدارة حساباتها وترتيب الأوراق وإعفاء المدرب الحالي من منصبه والتعاقد فوراً مع مدرب يعرف كيف يوظف الإمكانات الموجودة لدى اللاعبين وإبعاد بعض اللاعبين الذين انتهت صلاحيتهم ولم يعد وجودهم بالفريق أمراً مجدياً ومنح الفرصة للاعبين من درجة الشباب وخاصة في مركز الحراسة التي ما زالت تعاني من أخطاء النجعي والبيشي المتكررة ومنح الفرصة للبديل الثالث ياسر المسيليم.


قرأته هذا اليوم في جريدة الوطن ووجدته في الاخبار التي يقدمها الاخوه في المنتدى واعتقد ان فيه مشاكل الاهلي وما يمر به في وقتنا الحاظر وهو تقرير متزن فوجدت ان اتقدم بالشكر للكاتب الصحفي خالد الطيار ووجدت اننا بامس الحاجه لمثل خالد الطياري وليس مثل كتاب الاعمده الذين يتغزلون في البلوي والهلال .






----[c]-----------------------
يانور العيون اوه يالاهلاوي[/c]
alahli.com غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 16 - 10 - 2005, 54 : 02 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور برونزي
الصورة الرمزية V i p
 

V i p will become famous soon enough

افتراضي  


شكراً خالد الطياري على تقريرك

شكراً خالد الطياري على مصداقيتك
شكراً خالد الطياري على كل ما قدمت
وننتظر منك المزيد






V i p غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 10 - 2005, 35 : 01 PM   رقم المشاركة : [3]
موقوف
الصورة الرمزية أبو مهند
 

أبو مهند will become famous soon enough

افتراضي  


شكرا لك ايها الاخ وشكر لاخ خالد الطياري على استطلاعه


واتمنى ان نرى اكثر من ذالك وان يكون نموذج للصحفي المميز




أبو مهند غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 10 - 2005, 16 : 03 PM   رقم المشاركة : [4]
امبراطور نشيط
 

واحد أهلاوي will become famous soon enough

افتراضي  


السلام عليكم



الله يستر من الجاي...لاعبين بلا طموح...




شكرا





ويضل العشق اهلاوي
واحد أهلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 10 - 2005, 44 : 04 PM   رقم المشاركة : [5]
www.alrage.net
كـاتـب مـمـيــز
الصورة الرمزية أهــلاوي للأبد
 

أهــلاوي للأبد will become famous soon enough

افتراضي  


أعجبني تقرير الأخ خالد الطياري في كشفه لـــ(بعض ) مكامن الخلل بالأهلي ، و لكن كنتُ أتمنى منه الحديث عن ( كوارث ) الأهلي من الداخل و خصوصاُ الجهاز الإداري بالنادي .. !
*
كنتُ أتمنى منه فتح ملف (متكامل ) عن قضية فهد الزهراني و الأسباب الحقيقية خلف إبعاده و الشائعة و الأشخاص الذين ( افتعلوها ) ضد فهد ، خصوصاً أن إيليا فضح المستور في حوار ما بعد الهزيمة !
*
كنتُ أتمنى منه كشف الواقع المرير الذي يؤكد أن إداري الفريق ( المخلص ) يسهر مع شلة من اللاعبين و يحارب الآخرين بطريقة ( خبيثة ) و يضع ( دبابيسه ) على لاعبي الفريق !

*
كنتُ أتمنى منه الحديث عن آلية تنسيق و التعاقد مع اللاعبين المحليين و كيف أن الأمور تسير بطريقة ( خويي البلول ) و ابن عمي ( العنبر) !
*
أمور كثيرة إن لم يفتحها أحد ( المتطوعين ) لخدمة الأهلي أقسم أن أهليكم لن يعود للمنافسة قبل البطولة .. !





اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَلؤيُ وَارْحَمْهُ وَعَافِهِ وَاعْفُ عَنْهُ وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ وَاغْسِلْهُ بِالْمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ و أدخله الجنة من غير حساب يا رب العالمين .. اللهم آمين ،،،،
أهــلاوي للأبد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 10 - 2005, 54 : 04 PM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
رابطة ليفربول
الصورة الرمزية xdhmix
 

xdhmix will become famous soon enough

افتراضي  


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكراً لك اخي الكريم على هذا المقال شكراً لك اخي الكريم على هذا المقال عساك عالقوة




xdhmix غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

شكراً خالد الطياري (( صحفي جريدة الوطن )) على تقريرك



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 33 : 06 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر