العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

عاد الأهلي وكسب الهلال(منصور البدر )

عاد الأهلي وكسب الهلال منصور البدر * لم تكن كل الشواهد والمعطيات الأولية توحي بقدرة الأهلي على مجاراة الهلال ومجابهته فضلا عن التفوق عليه بنجومه وبين جماهيره الكبيرة. * كل


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 13 - 10 - 2005, 07 : 05 PM   رقم المشاركة : [1]
موقوف
الصورة الرمزية سالم السميرى
 

سالم السميرى will become famous soon enough

افتراضي عاد الأهلي وكسب الهلال(منصور البدر ) 


عاد الأهلي وكسب الهلال

منصور البدر

* لم تكن كل الشواهد والمعطيات الأولية توحي بقدرة الأهلي على مجاراة الهلال ومجابهته فضلا عن التفوق عليه بنجومه وبين جماهيره الكبيرة.

* كل الدلائل كانت تشير الى فوز هلالي سهل يفرضه واقع الفريقين.. فشتان ما بين الزعيم العائد من معسكر البرتغال بكامل نجومه وبقيادة داهية الموسم الماضي باكيتا وبين الاهلي المتألم من جراح الآسيوية.

* وكانت الامور في بداية اللقاء بين الفريقين مساء الخميس تسير في اتجاه حدوث المتوقع حيث سيطر الهلال وسط تراجع أهلاوي دافعه الحذر في ظل تكامل الفريق المقابل.

* انقضى نصف الشوط الأول والحضور للهلال فقط فيما ظهر الأهلي مرتبكاً خاصة في خط الظهر وخصوصا اللاعب نايف القاضي الذي أكد انه في حاجة لراحة أطول بكثير مما تفرضه البطاقة الحمراء.

* وشعر الأهلاويون.. لاعبون ومدرب وجهاز إداري ان الهلال ليس الهلال المتوقع الذي حسبوا له ألف حساب وأغلقوا تدريبات فريقهم من أجله عشرة ايام دعما لأعصاب اللاعبين بعد (طبول الصين).!

* تقدم عبدالغني والعريفي والمسعد فهددوا مرمى علي جبلي وأضاع وليد الجيزاني كرة لا يضيعها لاعب معصوب العينين ليؤكد للمرة الألف انه لا يسجل سوى فرصة واحدة من الف فرصة وفرصة.

* انتهى الشوط الأول بتفوق هلالي وسط الملعب وكرات قليلة ابطل بعض المدافعين مفعولها ولم يجد منصور النجعي صعوبة في التصدي للقليل الآخر.

* وفي الشوط الثاني تبدلت الأمور وامسك الاهلاويون بزمام المباراة وتفوقوا على الهلال ولم يؤثر طرد القاضي على الفريق لأنه لاعب غير مؤثر بل كان الفريق في وضع أفضل بعد خروجه.

* كان الأهلي هو الأفضل في الشوط الأول ثم في الشوطين الاضافيين ولكنه لم يستفد من هذه الأفضلية لأن معظم لاعبيه سلبيون ولا يظهرون في مثل هذه المواقف.

* اختفى طلال المشعل وكان عالة على هجوم الفريق سوى كرة واحدة لا تمثل الدور الذي يجب أن يؤديه مهاجم دولي وصاحب خبرة طويلة ولكن يبدو انه المشعل يتحدث أكثر مما يفعل.

* لا اقصد هنا الإقلال من شأن طلال المشعل فهو لاعب كبير ولكن فريقه ينتظر منه الكثير خاصة انه لم يقدم (بصمة بطولة) حتى الآن وغاب في جل مشاركته مع الأهلي رغم حضوره الشخصي.

* ولو كان روجيرو مشاركا مع الفريق لاستثمر نصف الفرص التي هيأها عبدالحق العريفي وفاز الاهلي في الوقت الاصلي ولكن الظروف فرضت الاعتماد على المشعل والجيزاني فأهدروا كل الفرص.

* وتبقى (الروح) هي أهم مكاسب الأهلي من اللقاء بعد أن قدم من خلال خمسة لاعبين فقط مباراة كبيرة أعاد من خلالها التفاؤل لمحبيه بقدرته على المنافسة اذا ما تمكن القائمون عليه من علاج الخلل.

* وأول خطوات العلاج تتمثل في منح الفرصة للاعبين شباب لديهم القدرة على تقديم أكثر مما يقدمه أصحاب الأسماء الكبيرة الذين باتوا عالة على الفريق أكثر من داعمين له.

* لا ضير ان بقي نايف القاضي وطلال المشعل والجيزاني وعبدربه وغيرهم على مقاعد الاحتياط.. بل ان ذلك سيكون في صالحهم قبل الفريق اذا ما فكروا مليا في مستوياتهم وحضورهم الباهت.

* ومن الأفضل في هذا الوقت بالذات أن يجلب الاهلاويون مدربا آخر يملك دراية وشخصية افضل مما لدى ايليا الذي لا يمكن الوثوق في قدرته على قراءة الفريق المقابل ووضع الأولويات.

* أما الهلال فقد حقق بطولة هو جدير بها ولكنه حصل عليها في وقت قاتل وبعد ان رفض الاهلاويون ترجمة جزء من الفرص السهلة الى أهداف تحسم اللقاء.

* مبروك للزعيم أولى بطولات الموسم ومبروك للاهلي الروح وابداع نص فريقه ومتى ما ابدع نصفه الآخر فسيحقق بطولة تروي ظمأ جماهيره.

باختصار

* أخطا خليل جلال ولكن أخطاءه لم تكن بالحجم الذي صوره بعض الأهلاويين فقد كانت أخطاء لاعبيهم أكثر من أخطاء جلال.




* كنت اظن الخثران لاعبا خلوقا الى أن ظهر على الشاشة (د 30 من الشوط الأول) وهو يحاول إيذاء المسعد ثم يكمل ما سبق بالطرد.

* قدم التمياط خلال الدقائق التي شارك فيها أداء رائعا وقاد فريقه للفوز ولكنه ترك علامة استفهام بعدم اعتذاره من زميله عند حصوله على البطاقة الصفراء المستحقة.

* محمد مسعد موهبة كروية لم تجد من يستثمرها أفضل استثمار حتى الآن




سالم السميرى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 13 - 10 - 2005, 30 : 08 PM   رقم المشاركة : [2]
www.alrage.net
كـاتـب مـمـيــز
الصورة الرمزية أهــلاوي للأبد
 

أهــلاوي للأبد will become famous soon enough

افتراضي  


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم السميرى

* أخطا خليل جلال ولكن أخطاءه لم تكن بالحجم الذي صوره بعض الأهلاويين فقد كانت أخطاء لاعبيهم أكثر من أخطاء جلال.
* محمد مسعد موهبة كروية لم تجد من يستثمرها أفضل استثمار حتى الآن


يعجبني في هذا الكاتب صراحته المعهودة وليته يكمل صراحته بفضح الواقع الأهلاوي المرير ، و لاعزاء لعشاق ( الومضات ) !!





اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَلؤيُ وَارْحَمْهُ وَعَافِهِ وَاعْفُ عَنْهُ وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ وَاغْسِلْهُ بِالْمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ و أدخله الجنة من غير حساب يا رب العالمين .. اللهم آمين ،،،،
أهــلاوي للأبد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 10 - 2005, 44 : 09 PM   رقم المشاركة : [3]
امبراطور نشيط
الصورة الرمزية دموع الورد
 

دموع الورد will become famous soon enough

افتراضي  


الكبير كبير يا بدر الصحافة


قد تكون لي عوده يا عملاقنا





أحـــــــبك يا سيد كل البشر

.
لا تحزن إذا جاءك سهم قاتل من أقرب الناس إلى قلبك
.. فسوف تجد من ينزع السهم ويعيد لك الحياة و الابتسامه
دموع الورد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

عاد الأهلي وكسب الهلال(منصور البدر )



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 24 : 01 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر