العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

العم ( حسن مجلجل ) نجم الاهلي في (80) جلسة (قهوة) كانت كافية لهزيمة الاتحاد

~~~~~ ملفات قديمة يفتحها العم حسن مجلجل نجم الأهلي في الثمانينات الهجرية يحكي فيها ذكريات جميلة ومثيرة عن لاعب زمان وايامه الجميلة حيث كانت كرة القدم هواية وعشق وانتماء. مجلجل


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 29 - 09 - 2005, 54 : 05 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور فعال
 

canadawi ahlawi will become famous soon enough

Post العم ( حسن مجلجل ) نجم الاهلي في (80) جلسة (قهوة) كانت كافية لهزيمة الاتحاد 


~~~~~



ملفات قديمة يفتحها العم حسن مجلجل نجم الأهلي في الثمانينات الهجرية يحكي فيها ذكريات جميلة ومثيرة عن لاعب زمان وايامه الجميلة حيث كانت كرة القدم هواية وعشق وانتماء.
مجلجل تحدث عن الخمسة الشهيرة في مرمى الاتحاد وقصة هروب العميد وعن ترتيبات المباريات في (القهاوي) وماذا قال لهم رمز الأهلي الأمير عبدالله الفيصل في تلك المباراة الشهيرة.
* في البداية لن نتناول المقارنة بين الجيل السابق والحالي.. ولكن بودنا ان تكشف لنا الفوارق في الامكانيات ومساحة تأثيرها على الجيل السابق عطفا على توفرها الان?
** في السابق بالطبع لم تكن هناك اي امكانيات يمكن لنا ان نقارنها بالحالية فقد كان كل شيء بسيط حتى الملعب الذي كان نتدرب عليه لم يكن داخل ناد كما هو الآن.. ومع ذلك كان عنوان اللاعب السابق الاخلاص والتفاني وكان اللاعب يظهر في هيئته بأنه لاعب بعكس الجيل الحالي الذي ارى بأنه لايتنبأ بما يفعل ولاتدري ماذا يفعل اصلا.
* ماذا تقصد?
** اقصد بأن ابناء هذا الجيل يلعب في شوط ويطيح في الثاني وعليك الشرح!!
* وهل هذه ابرز الاختلافات?
** ابدا فهي كثيرة جدا ولكن الاخلاص والعشق هي الاساس كونها تأتي بمثابة التقويم والقاعدة التي يبنى عليها اي عمل وهذا ما هو غائب الى حد كبير الآن.. فالجيل الحالي لاتدري هل هو هاو أم محترف بعكس الاسبق الذي كان يحرق نفسه من اجل الشعار الذي يلعب به وليس من اجل المادة التي تعتبر الهاجس والطموح الواحد اليوم.
* ولكن المادة اليوم باتت مصدرا لرزق اللاعب في ظل نظام الاحتراف?
** كلامك على العين والرأس ولكن اذا ما سارت فعلا الامور على ما ذكرت فاللاعب بات يأخذ ولايعطي فهم مدللون وغالبيتهم مع احترامي لهم نظرتهم تتوقف امام الفلوس.
* وانتم كيف كانت نظرتكم?
** لن نمدح ذلك الجيل فيبقى لكل زمان دولة ورجال والدنيا تدور.. ففي العهد القديم عندما كنا نلعب اي مباراة او حتى تدريبا كنا نتجمع في النادي ظهرا قبل بداية التدريب بأكثر من (3) ساعات وكنا في بعض الاحيان نلعب صباحا وظهرا وعصرا وحتى المساء من الحب الكبير للكرة وقبل كل ذلك للعشق الاعمى الذي يربط جيلنا بهذا الاهلي الذي نعشقه لحد الجنون وعقب اي مباراة نلعبها كنا نجتمع في (القهوة) ونناقش الاخطاء والاستعدادات قبل وبعد اي لقاء.
* وما الذي تفعلونه في (القهوة)?
** كل شيء يتعلق بفريقنا وحتى مدرب الفريق وجماهيرنا العريضة كانت تناقش معنا كل صغيرة وكبيرة واتذكر في تلك الفترة كان من ضمن اللاعبين الذين كنا نتجه سويا للقهوة اليافعي, غازي ناصر, الوصلة, الكلجة, عبدالماجد, ولم يكن وقتها اي لاعب يتناول شيشة أو معسلا او أي اشياء سلبية بعكس الآن.
* اتفق معك على البساطة التي كانت تغلف تلك الايام ولكن الم يكن لكم اي مردود?
** الأمير عبدالله الفيصل اطال الله في عمره هو بالفعل رائد الرياضة وبانيها وهو الرجل الرياضي الناضج ذو النظرة السديدة والخبيرة فقد كان لمواقف سموه الشيء الكثير نحو تحفيزنا نحن كلاعبين ومن الصعب ان اسرد كل ما قدمه هذا الشخص لنا واتذكر في احدى مبارياتنا مع الاتحاد التي كسبناهم فيها (1-صفر) عام 1381هـ.. كان سمو الأمير عبدالله يحفظه الله يقول اتوقع انكم ستكسبون هذا اللقاء.. وحفزنا سموه في ذلك الزمان بمكافأة مقدارها (200) ريال وكانت في تلك الفترة (ثروة) للاعبين وبدأت المباراة وكان (الهواء) ضدنا وانتهى الشوط الاول سلبيا وقبل بداية الثاني قال سموه: اتوقع انكم ستكسبون وانا اثق فيكم كل الثقة وعلى فكرة المكافأة تحولت من (200) ريال الى (500) ريال ودخلنا الشوط الثاني بروح مختلفة واستفدنا من (الهواء) وسجلنا هدف اللقاء الوحيد وكسبناه.
* على ذكرك للاتحاد كيف تصف اختلاف طبيعية مواجهاتكم في تلك الفترة وعن ما هي الآن?
** بصراحة دارت الدنيا.. ولن ابالغ لك ان قلت بأن الاتحاديين كانوا يتخوفون من الأهلي لدرجة تجعل البعض منهم لاينام في الليل وهذه حقيقة ذكرها كذا لاعب من ذلك الجيل ولكن الامور اختلفت الان والسبب (مجهول) وبحد علمي بأن اختلاف الاجيال وحدود المنافسة كان له تأثير اضافة الى ذلك الكرة فوز وخسارة ومن الصعب ان يكون الأهلي في المقدمة على طول ولكن يجب على اللاعبين الحاليين ان يتدربوا جيدا.. وان يزيلوا اي تأثيرات اخرى فالأهلي سيظل الأهلي.. والاتحاديون اتذكرهم عندما هربوا الى حي (الكرنتينة) بعد ان انسحبوا امامنا بعد الشوط الأول الذي انتهى لصالحنا (5-صفر) تخوفا من زيادة الغلة.
* لم تعلق على اجواء التنافس بين السابق والآن?
** كانت جميلة في السابق اما الان فقد تشوهت لاسيما في الموسم الحالي الذي انتهج فيه رئيس الاتحاد اساليب ضد الأهلي لايعرف ما هي تبعاتها.



فالمسؤول في الاندية يجب ان يكون مدركا لكل كلمة يقولها وتعجبت كغيري من المتابعين تلك التهكمات التي يتناولها البلوي بين الحين والآخر.. ولكن اكبر في الاهلاويين ترفعهم عن هذه الصغائر ليبقى الرد داخل الملعب.
* عم حسن في ظل متابعتك الدقيقة لاوضاع الأهلي لماذا لاتبادرون بزيارة الأهلي والتواصل معه?
** نعم نحن متابعون بجنون للأهلي.. واقسم بالله العظيم بأني لو مازلت قادرا على اللعب الآن فسألعب للأهلي مجانا فعلاقة حبه تجري في دمنا وان غاب الأهلي سنموت.. واذا مارغب الاهلاويون ولو بإشارة اي خدمة أو تواجد فنحن مستعدون لتجنيد انفسنا له كوننا اشخاصا نقدر ونعشق هذا النادي ورموزه الذين نفتخر بهم ونعتز بتواجدهم بداية بالرمز والهامة الكبيرة الأمير عبدالله الفيصل حفظه الله ونجله محمد والأمير خالد القائم حاليا بأمور النادي والذي اناشده بكل حب واقول له بأن ما تفعله للأهلي هو امتداد لما فعله الأمير عبدالله ونجله الأمير محمد واشدد عليه بأني وزملائي قدامى الأهلي رهن اشارة النادي في اي وقت.. ونحن كلاعبين من جيل قديم لازلنا متواصلين مع بعضنا واذا ما ذهبنا للنادي بدون اي ترتيبات فلا احد سيعرفنا وهذه سنة الحياة.





~~~~~




canadawi ahlawi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 29 - 09 - 2005, 23 : 08 PM   رقم المشاركة : [2]
امبراطور نشيط
 

سويقه will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر AIM إلى سويقه

افتراضي  


آآآآآآآه ه ه هلي
ليت الاول يعود.........بالذهب يشترونه
الله يرحم زمانكم ويصبرنا على زماننا




سويقه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30 - 09 - 2005, 43 : 12 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور فعال
 

الاهلي وبـس will become famous soon enough

افتراضي  


آآآآآآآه ه ه هلي
ليت الاول يعود.........بالذهب يشترونه
الله يرحم زمانكم ويصبرنا على زماننا





وســـــــــيــــــــ بـــــــقـــــــــــ ى الاهــــــــلـــــــ ـــي شــــــــامــــــــخ ـــــــــا بـ (( جــــــــمــــــــهـ ـــــــوره))

يا أهلاوي لا تغضب ان خسر الاهــلــي ولم يكسب يكفيك من الاهـــلـــي فــــــــن وكم من فناااان قد اطــــرب
الاهلي وبـس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

العم ( حسن مجلجل ) نجم الاهلي في (80) جلسة (قهوة) كانت كافية لهزيمة الاتحاد



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 45 : 09 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر