العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

صاحب العبد الله الغرور أسقطنا

العبدالله : الغرور أسقطنا أمام الوطني حوار ـ ضيف الله الصقر اعترف لاعب الأهلي الدولي صاحب العبد الله أن مستواه تراجع عن الموسم الماضي وأرجع ذلك إلى هبوط مستوى الفريق


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 06 - 07 - 2005, 44 : 12 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية حسين زولي
 

حسين زولي will become famous soon enough

افتراضي صاحب العبد الله الغرور أسقطنا 



العبدالله : الغرور أسقطنا أمام الوطني

حوار ـ ضيف الله الصقر




اعترف لاعب الأهلي الدولي صاحب العبد الله أن مستواه تراجع عن الموسم الماضي وأرجع ذلك إلى هبوط مستوى الفريق كاملا، وأرجع أسباب خروج الأهلي هذا الموسم دون أي بطولة إلى الإصابات وتغيير التشكيلة وإلى طريقة المدرب الذي يرى أنها غير مناسبة للاعبي الأهلي، وكشف صاحب سر ظهور المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم بمستوى عالٍ وبيّن سر نجاح المدرب الأرجنتيني مع المنتخب السعودي، وطالب صاحب الاتحاد السعودي بتطبيق الاحتراف كاملا في أنديتنا، ودافع عن خط الدفاع محملاً المهاجمين الأخطاء الدفاعية وأرجع صاحب ظهور بعض اللاعبين بعيداً عن الروح القتالية إلى الإرهاق وكثرة المباريات جميع ذلك وغيره جاء في هذا الحوار:

* ما هي أسباب خروج الأهلي هذا الموسم دون أي بطولة؟
ـ هناك عدة أسباب منها كثرة المشاركات والإصابات فقد لحقت بلاعبي الأهلي إصابات متعددة حيث لا تمر مباراة ما يخسر الفريق للاعب او لاعبين نتيجة الإصابات وأيضاً هناك سبب رئيسي هو اختلاف التشكيلة وعدم الثبات على تشكيلة واحدة والسبب يعود أيضاً للإصابات فمن الصعب أن تلعب كل مباراة بتشكيلة مختلفة، وهذا يؤثر على الفريق كاملا في أن يدخل المدرب عنصراً مختلفاً على التشكيلة لأن ذلك سوف يُفقد الفريق الانسجام والتفاهم ولكثرة المشاركات أيضاً أفقد الفريق التركيز على هدف معين، فتجد مباراة نلعبها في الدوري ثم بعدها نلعب مباراة في دوري أبطال العرب ثم نعد العدة لمباراة في دوري أبطال آسيا، كل ذلك يسبب تشتيت الانتباه عند اللاعب هذه جميعها أدت لخروج الفريق دون أن يحقق بطولة.

* لكن فريق الأهلي من الفرق الكبيرة التي لا تتأثر بغياب لاعب أو حتى خمسة لاعبين؟

ـ لا بالطبع هناك تأثير فعندما تفقد لثلاثة لاعبين في كل مباراة ويحدث هناك تغيير في التشكيلة والتنظيم في الملعب يتغير وهذا يسبب خللاً في الفريق، فعندما تلعب كل مباراة بتشكيلة مختلفة يسبب عدم انسجام وسوء تنظيم داخل الملعب، وهذا سبب في أن يخرج الفريق في تلك المباراة بصورة غير جيدة.

* عدم الاستقرار على نفس الأسماء هل هي إجبارية، أم أن هناك أموراً فنية يراها المدرب؟

ـ لا اعتقد أنها تغيرات إجبارية نتيجة الإصابات او إيقاف بعض اللاعبين او مشاركة لاعبين في المنتخب اما على المستوى الفني فجميع اللاعبين مستوياتهم جيدة.

* ما هي أسباب تعدد الإصابات في الأهلي؟

ـ الإصابات قضاء وقدر وكثرة المشاركات والإرهاق أدى لكثرة الإصابات، لأن عضلات اللاعب مجهدة فيكون أكثر تعريضاً للإصابة.

* هل لضعف اللياقة دور في تلك الإصابات؟

ـ لا اعتقد أن يكون هناك ضعف لياقي عند اللاعبين خصوصاً أن الفريق مشارك في أكثر من بطولة، ويحتاج لمخزون لياقي كبير، وهذا متوفر اما التمارين فهناك جهاز فني متكامل يتابع التدريبات ولو كان هناك خطأ في تأدية التدريبات لقام بتعديله وتوجيه اللاعب لذلك.

* ما الفرق بين مشاركتك مع الخليج سابقاً والأهلي حالياً؟

ـ الفرق بين صاحب العبد الله في الخليج وصاحب العبد الله في الأهلي هو الشهرة والاضواء، فنادي الخليج نادٍ صغير أكن له كثيراً من الاحترام لا يملك ربع إمكانات الأهلي والاضواء حالياً أكثر فمن خلال الأهلي وصلت للمنتخب السعودي وأيضاً الاهلي يملك جماهير كبيرة في جميع أنحاء السعودية، وهذه جميعها اختلفت معي عندما انتقلت للنادي الأهلي.

* لو كنت تلعب حالياً مع نادي الخليج هل تتوقع أن تنضم للمنتخب الأول؟

ـ لا طبعاً لا اتوقع ذلك ولا اعتقد ولكن مكانة فريق الاهلي واللاعبين الموجودين في الفريق تساعد اللاعب على البروز وان يقدم ما لديه.

* هل استفدت فنياً بعد انتقالك للنادي الاهلي؟

ـ نعم تطورت كثيراً واستفدت من وجودي في الاهلي، وهذا أمر واضح لانه عندما تلعب مع لاعبين كبار مثل الموجودين حالياً في الاهلي ومدربين على مستوى عالمي ولاعبين محترفين سوف يؤثر على اللاعب فنياً بشكلٍ كبير ويخدمه فنياً في الظهور بمستوى جيد.

* هناك ضعف لديك في الشق الهجومي والدليل انك لم تسجل سوى هدفين أو ثلاثة تقريباً ما سبب ذلك؟

ـ طريقة اللعب هي التي تفرض عليّ ألا اسجل أهدافاً، وطريقة المدرب وتعليماته حيث إنني لاعب محور ويطلب المدرب مني دائماً عدم التقدم وان اقوم بمهام دفاعية أكثر من الجانب الهجومي عكس عندما كنت في نادي الخليج فقد كنت أحرز أهدافاً كثيرة وكانت لدي الصلاحيات في التقدم والهجوم والتحرك لكن في الأهلي المدرب ثبتني في مركز المحور واللعب بشكلٍ منظم ومطالبته بعدم التقدم وتغطية الأظهرة.

* الموسم الماضي قدمت مستويات كبيرة، وهذا الموسم هبط مستواك قليلاً ما أسبابه؟

ـ نعم هذا صحيح واتفق معك أنا الموسم الماضي أفضل من هذا الموسم والسبب في تدني مستواي يعود إلى أن الفريق عامة الموسم الماضي كان أفضل من الفريق هذا الموسم لان الأهلي هذا الموسم بسبب كثرة الاصابات والاجهاد هذاأدى إلى انخفاض الفريق ككل وليس صاحب العبد الله فقط ولما ينخفض مستوى الفريق كاملا شيء اكيد أي لاعب سينخفض مستواه.

* نسمع كثيراً من يقول إن لاعبي الأهلي يفتقدون لروح الفوز والقتال داخل الملعب ما تعليقك على هذا القول؟

ـ أنا لا أرى ذلك على لاعبي الاهلي تأتي فترات على اللاعب يكون عنده ارهاق من كثرة المباريات وليس فقدان للروح والمشاهد الذي خارج الملعب يشاهد اللاعب داخل الملعب ويحس كأنه يلعب بدون روح وليس له رغبة في اللعب بينما اللاعب من شدة الارهاق الذي يعاني منه يجعله متراخياً بعض الفترات ويجعله لا يقدم كل ما لديه وتجده لا يقاتل على الكرة لإحساسه بالارهاق يظهر وكأنه لا يريد اللعب وليس لديه الروح القتالية على الكرة وروح الفوز وكثرة المباريات تؤثر على اللاعب.

* أغلب الاندية لا تطبق نظام الاحتراف بالشكل الصحيح كالاكتفاء بالتمارين المسائية فقط وعدم القيام بالتمارين
الصباحية؟ وهل تتوقع انتظام اللاعب السعودي في التمارين الصباحية لو طبقت؟


ـ نعم هذا موجود في الكثير من الاندية القيام بالتمارين المسائية فقط اما حول انتظام اللاعب السعودي في التمارين الصباحية اعتقد ممكن ذلك لو كان التمرين اجبارياً وسوف يتأقلم عليها تماماً، ولكن بعد سنة او سنتين لانه سوف يتعود على هذه التمارين وبصراحة لم نصل حتى الان الى مستوى الاحتراف في الاندية الأوروبية، ونحتاج الى وقت حتى نتعود عليه في البداية سيكون صعباً على الجميع (أندية ولاعبين) ولكن بعد ذلك سيتعود الجميع على النظام فمثلا عندك في المنتخب مع الكابتن فهد المصيبيح يطبق النظام بالشكل الصحيح انضباط في الوقت والمواعيد في الخروج والدخول والنوم في البداية، اللاعبون كانوا يتذمرون ويتضايقون من ذلك وبعدها تعود الجميع وتأقلموا وأصبحوا من أنفسهم منتظمين في كل شيء.

* المنتخب السعودي ظهر في مبارياته الاخيرة في تصفيات كأس العالم 2006 بمستويات كبيرة لفت بها أنظار الجميع ما هو السر في ظهور المنتخب بهذا المستوى؟

ـ المنتخب كان يعتمد على أسماء معينة، ولكن المدرب (كالديرون) يعتمد على اللاعب الذي يعطي داخل الملعب والذي يملك وله قدرات عالية في الملعب وليس على أسماء معينة، وهذا يعد تصوراً جيداً من المدرب، في البداية لم نتأقلم مع طريقته وأسلوبه وبعد ذلك تعودنا على تكتيك المدرب ومن أهم الاسباب في ظهور المنتخب بالصورة الجيدة هي الروح العالية عند اللاعبين والموجودة في معسكر المنتخب، وحقيقة كابتن المنتخب سامي الجابر خلق جواً اخوياً عالياً في المنتخب، وهو ما ساهم في ارتفاع الروح المعنوية للاعبي الأخضر.

* استبعد كالديرون محمد نور واحمد الدوخي من قائمة المنتخب الاول كيف رأيت هذا القرار؟

ـ بصراحة تفاجأنا بذلك، ولكن كل مدرب له نظرته في اللاعب، والمدرب كالديرون لا يعتمد على الاسماء ويعتمد على العطاء داخل الملعب هو نعم ضحى وخاطر واعتقد ان التضحية كانت إيجابية.

* هل تتوقع أننا سوف نشاهد الأخضر مختلفاً في كأس العالم 2006 في ألمانيا عن منتخب 2002؟

ـ نعم اتوقع ذلك حيث إن المنتخب الحالي يملك الروح العالية وأؤكد أننا سوف نشرف الكرة السعودية ونرفع راية التوحيد في نهائيات كأس العالم بألمانيا 2006.

* تم استدعاؤك للمنتخب السعودي المشارك في دورة ألعاب التضامن الإسلامي وتم إعفاؤك لظروف الفريق وضح لنا كيف ذلك؟ وهل تمنيت مشاركة المنتخب في تلك الدورة؟

ـ نعم تم اختياري للمنتخب المشارك في دورة العاب التضامن الاسلامي من قِبل المدرب الوطني ناصر الجوهر ولكن بعد ذلك تم إعفائي من قِبل ادارة المنتخب تقديراً للفرق المشاركة في بطولات خارجية ولحاجة فريق الاهلي لخدماتي، حيث كان الاهلي لديه مشاركة آسيوية ولتعاون المنتخب مع الاندية تم اعفائي وبصراحة كنت اتمنى مشاركة زملائي في تحقيق كأس الدورة حيث قدموا مستويات كبيرة مع المدرب القدير ناصر الجوهر وحققوا الميدالية الذهبية.

* ما هي أسباب خروج الأهلي من الدور نصف النهائي في دوري أبطال العرب؟

ـ من أسباب خروجنا من البطولة العربية هي الإصابات والغيابات وخسارة الفريق في مباراة الذهاب في جدة من فريق الصفاقسي التونسي بنتيجة 3/0 هي كانت السبب فصعّبت علينا مباراة الإياب ولعبنا المباراة ونحن نفتقد لاربعة لاعبين من الفريق اثنين منهم في مركز المحور بالاضافة الى اللاعب علي العبدلي لعب وهو مصاب ولم يكتمل علاجه وغيابه عن أجواء المباريات، واضطر المدرب لاشراكه بسبب غياب اكثر من لاعب مما أثّر على الفريق ولكن اتمنى ان نعوضها في البطولات المقبلة.

* وما أسباب خروجكم من كأس ولي العهد على يد أحد أندية الدرجة الثانية؟

ـ هذا ليس غريباً في عالم الكرة ان تخسر من فريق صغير وريال مدريد سبق وان خسر من فريق من الدرجة الثانية وهذه كبوة، وهذه الكبوة تأتي غالباً بعد فترة طويلة وللأسف وقع فيها الاهلي.

* ألا تعتقد أن الفريق نزل بغرور أمام الوطني؟

ـ ربما يكون هناك غرور ولكن ليس ذاك الغرور الذي يجعلك تخوض المباراة ولا تبحث عن الفوز ولا تحترم فيه الخصم، ولكن كانت هناك ظروف في المباراة وصدقني هذا يحدث لكثير من الأندية العالمية.

* ما سبب تذبذب مستويات فريق الأهلي؟

ـ هناك اسباب كثيرة منها كما ذكرت الاصابات وأيضاً اختلاف التشكيلة من مباراة لأخرى طريقة اللعب حسب الفريق المقابل، كل ذلك يؤدي إلى تذبذب في المستويات.

* قدم الأهلي مستويات كبيرة خارج أرضه عكس المباريات التي تكون على أرضه ما هي الاسباب؟

ـ هذا صحيح لاننا نلعب خارج أرضنا بدون ضغوطات نفسية وبدون ضغط جماهيري لأنها تطالب اللاعبين دائماً بالفوز فتجدهم يلعبون بتوتر وعصبية أكثر فينعكس ذلك على أدائه في الملعب.

* يفترض أن يكون وجود هذه الجماهير لمضاعفة الجهد وليس وضعكم تحت ضغط نفسي؟

ـ نعم اتفق معك ولكن ضغط الجماهير الذي أقصده ليس خوفاً منها ولكن أعني بذلك عندما تكون على أرضك تجد اللاعب يكون لديه حماس عالٍ يؤدي الى استعجاله في اللعب وتحقيق نتيجة لارضاء هذه الجماهير فيضعه تحت ضغط نفسي شديد.

* جماهير الاهلي دائماً ما تقف خلفكم وتساندكم ولكن خيبتم آمالهم ولم تحققوا بطولة لإسعادهم؟

ـ جماهير الأهلي وفية ودائماً ما تقف معنا وساندتنا في الصعاب، ولكن هذه هي حال الكرة فوز وخسارة اليوم يفوز الفريق وغداً يخسر، ولكن ان شاء الله المقبل أفضل وأتمنى أن نحصل على كأس دوري الأندية الآسيوية ونقدمه هدية وعربون صلح لهم.

* البعض يحمّل دفاع الأهلي خسائر الفريق ويصفونه بالخط الأضعف في الفريق ما تعليقك؟

ـ دفاع الاهلي لم يكن بالصورة السيئة التي يتصورها الجمهور، الخسارة يتحملها الفريق كاملا ولو ان المهاجمين يسجلون للعب المدافع أفضل ولكن كما شاهدتم إهدار مهاجمينا لفرص عديدة، والغريب لا يحملون المهاجمين الخسارة بل يحملون الدفاع فقط الخسارة.

* هل ترى أن طريقة المدرب جينينيو 2/5/3 مناسبة للفريق؟

ـ بصراحة أنا لا أراها مناسبة، ولكن كل مدرب له طريقته في اللعب، وأعتقدُ أن هذه الطريقة لو طبقت بالشكل الصحيح ربما يظهر الفريق بالمستوى الجيد.

* استمر (جينينيو) على هذه الطريقة ولم يستبدلها منذ إشرافه ووضح أنها لم تنجح مع الفريق قياساً بنتائجه؟

ـ نعم فيه مباريات خضناها وهي أقل من إمكانات لاعبي الفريق، ولو طبقنا طريقة 2/4/4 لكانت أفضل نظراً لأن الفريق معتاد بهذه الطريقة أما طريقة 2/5/3 طريقة جيدة ولكن لم يعتد عليها لاعبو الاهلي، ويحتاج لوقت طويل حتى يطبقوها بالشكل الصحيح.

* لماذا لم تخبروا إدارة الكرة حول عدم نجاح طريقة المدرب؟

ـ أعتقدُ من الصعب التحدث حول تكتيك المدرب وفي عمله إلا في نهاية الموسم أو عندما تشاهد نتائج مختلفة فبعدها قد تعارض المدرب وتناقشه في أسلوبه لكن إذا كنا نلعب مباراة جيدة ومباراة سيئة تحس أن هذا ليس من تكتيك وخطة المدرب وأنها من عناصر الفريق، فمن الصعب أن تناقش المدرب والفريق يلعب في مختلف المسابقات.

* كيف رأيت المحترفين في الدوري السعودي؟

ـ أغلب المحترفين الموجودين في الدوري السعودي كان لهم تأثير كبير على أنديتهم فمثلا (محمد منقا واترام وروجيرو) تشاهدهم متصدرين قائمة الهدفين في الدوري أما محترفو الاهلي أعتقدُ أن (روجيرو) نجح مع الفريق فهو هداف الفريق و(كيم) كان نجح الموسم الماضي مع الفريق، وقدم مستويات كبيرة لكن تعرض لإصابات عديدة جعلته لا يمثل الفريق في الفترة الحالية و(فلافيو) لم يتأقلم مع الدوري السعودي.

* هل أنت مع مَن يطالب بإلغاء عقود المحترفين الأجانب؟

ـ الأهلي يملك لاعبين على مستوى عالٍ في صناعة اللعب، كصالح المحمدي ومالك معاذ وينقصهم فقط الفرصة كي يقدموا ما لديهم والفريق يحتاج للاعب مدافع يقوم بتنظيم الدفاع وليس لصانع لعب.

* كيف تقيّم استقطاب الأهلي للأخوين حسين التركي وعلي التركي؟

ـ أحياناً الفريق يأتي بلاعبين أجانب ولا يتأقلمون مع الوضع، وكيف أن تأتي بلاعبين من فريق صغير من الدرجة الأولى ويلتحقوا بفريق كبير كالاهلي، وهذا يحتاج لفترة كبيرة حتى يتأقلم مع العناصر الأخرى وأبناء التركي (علي وحسين) لم يحصلا على الفرصة الكافية حتى يقدما ما لديهم ويحتاجا لوقت كبير حتى يتأقلما مع الفريق.

* هناك من يقول إن فريق الأهلي يفتقد للقائد داخل الملعب هل لمست هذا الشيء فعلا؟




ـ الأهلي فريق كبير، ويضم عناصر خبرة أمثال محمد الخليوي وحسين عبد الغني وفهد الزهراني وطلال المشعل وهؤلاء لهم خبرة كبيرة ولهم دورهم الفعّال في الملعب بتوجيه اللاعبين داخل المستطيل الأخضر.

* وقع فريقكم مخالصة مع الحارسين تيسير آل نتيف وأحمد ضاري كيف استقبلت خبر إنهاء ارتباطهما مع
الفريق؟


ـ هذه المخالصة كانت متوقعة، وأتمنى لهما التوفيق في المرحلة المقبلة.

* وماذا عن حظوظكم في البطولة الآسيوية؟

ـ حظوظنا سوف تكون كبيرة ولكن لابد أن يكون قبل خوضها تعديلات في الفريق كي ننافس على كأس دوري أبطال آسيا.

* ما هي هذه التعديلات التي يحتاجها الفريق؟

ـ هناك عناصر فعّالة أفضل من المحترفين في الفريق تحتاج لإعطائها الفرصة ومثل ما قلت في السابق تحتاج إلى صانع لعب محلي أو محترف في وسط الملعب.

* في تقييم للاتحاد الاسيوي حول نسبة الفرق في الحصول على كأس آسيا كان نصيب فريقكم 5% إلا أن هذه النسبة لا تليق بتاريخ الاهلي؟

ـ نعم نسبة ضعيفة جداً بحق تاريخ الاهلي، ولكن اتوقع أن هذه النسبة تم قياسها بنتائج الفريق في الدوري ودوري أبطال العرب.

* قرعة دور الثمانية في دوري أبطال آسيا أوقعتكم مع الفريق الصيني شينزهين كيف ترى ذلك؟

ـ الفريق الصيني ما وصل الى هذه المرحلة إلا أنه فريق جيد ويضم عناصر جيدة وفريقنا إن شاء الله يتحسن وضعه وتحدث قبل اللقاء بعض التغيرات ونقدم مستويات تليق بسمعة الكرة السعودية عامة والكرة الأهلاوية خاصة.

* المشرف على الفريق الصيني ذكر أن فريق الأهلي فريق ضعيف وإنهم سوف يتأهلون عن طريقه كيف ترى ذلك؟

ـ كل إداري له تصريحاته وله الأحقية ان يقول ما يشاء والحرب الاعلامية والنفسية بدأها الفريق الصيني.

* ماذا ينقص فريق الاهلي كي يحقق البطولة الآسيوية؟

ـ ينقصه كما قلت بعض التعديلات في بعض الخطوط وقليل من الحظ.

* الدكتور عبد الرزاق استلم رئاسة الأهلي مجدداً كيف ترى ذلك؟

ـ أنا لم اكن في الفريق عندما كان رئيساً للنادي الفترة السابقة ولكن كما سمعت أنه رجل يحب الانضباط وتعامله جيد مع الجميع، فهو رجل يملك خبرة رياضية وإدارية كبيرة وأتمنى له التوفيق والنجاح مع الأهلي.




نقل لكم حوار اللاعب صاحب العبد الله

محبكم

حسين زولي





حسين زولي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 06 - 07 - 2005, 03 : 01 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطورة متميزة
 

.,.محبوبة الاهلي.,. will become famous soon enough

افتراضي  


جماهير الاهلي دائماً ما تقف خلفكم وتساندكم ولكن خيبتم آمالهم ولم تحققوا بطولة لإسعادهم؟

ـ جماهير الأهلي وفية ودائماً ما تقف معنا وساندتنا في الصعاب، ولكن هذه هي حال الكرة فوز وخسارة اليوم يفوز الفريق وغداً يخسر، ولكن ان شاء الله المقبل أفضل وأتمنى أن نحصل على كأس دوري الأندية الآسيوية ونقدمه هدية وعربون صلح لهم.


والله كلنا نتمنى ذالك
ولاكن البطولات لايجلبها الكلام بل تجلبها افعال الرجال داخل الملعب

عموما شكر حسين
يعطيك الف عافيه

.,.تحياتي.,.







.,.ادخل ياراقي وحي معي امبراطورة الكلمه.,.
http://www.alrage.net/vb/t123358.html
.,.محبوبة الاهلي.,. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06 - 07 - 2005, 12 : 01 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور فضي
 

مرسال الشوق will become famous soon enough

افتراضي  


شكر لك اخي حسين على نقلك للحوار


ضيف الله الصقر كان محاور ممتاز

والدليل
انظروا الى كلام الكابتن صاحب العبد الله
فمرة نجده يحمل الهجوم اسباب الخسارة
ومرة نجده يطالب بمدافع يقود الدفاع

وغيرها الكثير تجدونها بين الاسطر

وفق الله الاهلي ووفق صاحب العبدالله وبقية الفريق
وان شاء الله نرى البطولة الاسوية بين ايدي ابطال الاهلي




مرسال الشوق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

صاحب العبد الله الغرور أسقطنا



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 59 : 12 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر