العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

اخبار الاهلي في الصحافة ليوم الأربعاء 1 يناير 2003 28/10/1423هـ

في ختام اسبوع عاصف.. ووسط ظروف متشابهة ''ماسية'' للاتحاد.. أم يجعلها غليان الاهلي "مأساوية"?! وسط ظروف فنية متشابهة يلتقي مساء اليوم على استاد الامير عبدالله الفيصل فريقا الاهلي (17 من


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 01 - 01 - 2003, 30 : 09 AM   رقم المشاركة : [1]
موقوف
 

الامبراطور في صحافة اليوم will become famous soon enough

افتراضي اخبار الاهلي في الصحافة ليوم الأربعاء 1 يناير 2003 28/10/1423هـ 




في ختام اسبوع عاصف.. ووسط ظروف متشابهة
''ماسية'' للاتحاد.. أم يجعلها غليان الاهلي "مأساوية"?!


وسط ظروف فنية متشابهة يلتقي مساء اليوم على استاد الامير عبدالله الفيصل فريقا الاهلي (17 من 9) والاتحاد (22 من 9) في الجولة العاشرة من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بعد اسبوع عاصف عاشه الناديان حفل بالكثير من الاحداث كان ابرزها ايقاف نجم دفاع الاهلي حسين عبدالغني لمدة ستة اشهر بعد تصريح فضائي فيما جاء الطرف الاخر في اللقاء الاتحاد مثقلا بخسارة مفاجئة من فريق الشعلة (احد فرق الوسط) بثلاثة اهداف لتلقي هذه الاحداث بظلالها على لقاء هذا المساء الذي يعتبر بمثابة الفرصة الاخيرة للمدربين ديمتري (الاهلي) واوسكار (الاتحاد) بعد النتائج والمستويات غير المتوقعة التي قدماها خلال اللقاءات السابقة وعطفا على احداث الاسبوع الماضي فان عودة اللاعبين الدوليين لقائمة المشاركين في هذا اللقاء ستزيد اجواء المباراة سخونة وسترفع من حدة المنافسة التي شهدت تناميا مطردا خلال السنوات الاخيرة ويدخل الاهلي لقاء هذا المساء بتغيرات في منهجية الاداء وفي العناصر بعد ان ساهمت ظروف الابعاد والاصابات في ذلك حيث يتوقع عودة المدافع بدر الخزامي للقائمه واحلال الشاب وليد جيزاني منذ البداية الى جوار الدولي طلال المشعل بعد ان استنفد المحترف ديالو كل الفرص التي منحت له دون ان يقدم أي جديد ويتوقع ان يبدأ ديمتري الذي فرض السرية على تدريبات فريقه ورفض الحديث لوسائل الاعلام بخمسة مدافعين وثلاثة لاعبين في خط الوسط ولاعبين في المقدمة وسيكون المشعل والواكد في حال تأكد مشاركتهما ورقتي الكسب الاهم في الخارطة الاهلاوية.




وفي المقابل تمثل جاهزية المحترف سيرجيو الضغط الاكبر لفريق الاتحاد وستشكل عودة محمد نور الدعامة الاكبر لخط الوسط الذي شهد حالة تذبذب خلال اللقاءات التي كان خلالها في صفوف المنتخب الوطني ويخشى اوسكار الذي مازال يعيش حالة انعدام وزن ان لا تخدمه نتيجة اللقاء ويجد نفسه ضمن قائمة المغادرين بعد اللقاء.تصريحات مسؤولي الفريقين قبل اللقاء جاءت حذرة وخالية من عبارات التأكيد بالفوز كما كان يحدث سابقا ويبقى التأكيد الوحيد هو ان اللقاء لن يكون تقليديا في قمة عرف عنها التميز والاثارة.

''قرار سري'' يمنع ''أجانب'' الاتحاد والأهلي من المشاركة في احتفالات رأس السنة

فرض المدير الفني لفريق القدم بالنادي الاهلي ديمتري السرية على تدريبات فريقه خلال اليومين اللذين سبقا اللقاء وطالب ادارة النادي باغلاق كافة المنافذ المؤدية لملعب الأمير سلطان بن فهد وبدورها استجابت ادارة النادي لذلك وابلغت موظفي الأمن بعدم السماح لأي من المشجعين بالوصول للملعب خوفا من تأثير ذلك على اللاعبين وحتى يكونوا في جاهزية (ذهنية) كاملة للقاء بعيدا عن اي مطالبات جماهيرية قد يكون لها تأثير سلبي عليهم ولم يمنع هذا القرار عددا من الجماهير من التجمع عند ابواب النادي للاطمئنان على جاهزية اللاعبين وعلى التشكيل الذي سيخوض به اللقاء ويواجه ديمتري مشكلة حقيقية في خط الدفاع الذي يعاني من غياب ابرز عناصره محمد شلية (المصاب) وحسين عبدالغني (الموقوف) كما لم تتأكد مشاركة اللاعب فهد الزهراني الذي خرج مصابا خلال لقاء فريقه الأخير امام الهلال ولم يستقر ديمتري من خلال التدريبات السابقة على الطريقة التي سيلعب بها المباراة حيث ينتظر التقرير النهائي من طبيب الفريق رؤوف شتيبة حول جاهزية اللاعب فهد الزهراني التي على ضوئها سيحدد ان كان سيلعب بخمسة مدافعين في خط الدفاع او بأربعة ففي حالة مشاركة الزهراني سيلعب بمحورين واربعة مدافعين وان لم يتمكن من المشاركة سيلعب بخمسة مدافعين ومحور واحد.

ويحرص ديمتري على الخروج بنقاط المباراة الثلاث بهدف الخروج من ازمة فقدان الثقة التي لازمته خلال الفترة الماضية بعد النتائج المتواضعة في لقاءات الفريق وشهد المران الأخير للفريق التفافا شرفيا واداريا حول الفريق خوفا من خسارة قد تدخل الفريق في دوامة من المشاكل ستلقي بظلالها على اللقاءات القادمة.

وفي الجانب الآخر اخفى المدير الفني لفريق الاتحاد اوسكار كافة الاوراق التي سيلعب بها اللقاء واعتمد خلال تدريبات الفريق السابقة التي فتحت امام الجماهير على (المناورات العشوائية) ووضح تركيزه على الجانب اللياقي والاعتماد على اللعب من لمسة واحدة وشكلت عودة اللاعب محمد نور والصقري وزايد والمنتشري الحدث الابرز في المران الاخير للفريق كون هذه العودة تشكل دعامة قوية لخطي الدفاع والوسط اللذين شهدا انتقادات حادة عقب الخسارة من الشعلة وطالب اوسكار المهاجم سيرجيو بتدريبات لياقية اضافية لتعويض الفارق اللياقي مع بقية زملائه بعد تأخره في العودة للتدريبات.

ويعتبر لقاء هذا المساء فرصة اخيرة للمدرب اوسكار ولمواطنه ماريليو لاثبات احقيتهما بالاستمرار مع الفريق بعد اخفاق الاول في ايجاد الطريقة المناسبة للفريق وعدم تقديم الثاني للمستوى الذي يؤهله للعب اساسيا على الرغم من منحه الفرصة الكاملة خلال اللقاءات السابقة.

وعلى صعيد استعدادات الناديين للقاء التنافسي عقدت ادارة الناديين اجتماعا بالمدربين واللاعبين الاجانب حذرتهم خلاله من مغادرة النادي للاحتفال بالعام الميلادي الجديد الذي صادف مساء امس خوفا من تأثير ذلك على جاهزيتهم لهذا اللقاء.

القناة تنفي ايقاف البث المباشر.. والعرافة:
حذرت عبدالغني من الانفعال فلم يستجب


ابدى مذيع قناة الاوربت الرياضية خالد العرافة الطرف الثالث في قضية اللاعب حسين عبدالغني والحكم ممدوح المرداس عدم سعادته بما آلت اليه نتيجة لقائه (الفضائي) بحسين عبدالغني والذي ترتب عليه ايقاف اللاعب ستة اشهر..

وقال في حديث لـ(عكاظ): (حسين عبدالغني صديق قبل كل شيء ولعل المنطق يقول ان ما حدث هو سبق اعلامي لي انا كمذيع ولكن للاسف ان تلك الاثارة وما يلبي رغبة المشاهد كانتا على حساب حسين عبدالغني.

ونفى العرافة ان يكون استغل توتر عبدالغني لاستدراجه لحديث مثير وقال: ان تلك الاقاويل عارية من الصحة ولا تمت للمصداقية بصلة.

اضاف: ألمح لي حسين انه يريد الحديث لكنني طلبت منه قبل ان نصبح على الهواء مباشرة عدم الانفعال وقلت له لا تقل كلاما قد تندم عليه, فإذا كان لديك وجهة نظر قلها ولكن بهدوء من اجل ان يقتنع بكلامك الآخرون وتكون وجهة نظر وليس خطأ يرتكب ولكن للاسف حسين (انفجر) وتكلم.

وتابع: لقد دهشت مما ذكره اللاعب ولم استطع تغيير الموضوع لانه قاله على الهواء ويصعب تهميشه.

من جهة اخرى رفض مصدر مسؤول في قناة اوربت ان تكون الاحداث الاخيرة التي اعقبت تصريح لاعب الاهلي حسين عبدالغني قد اثرت على سمعة القناة.

وشدد المصدر الذي رفض ذكر اسمه على ان القناة تؤدي عملا وتنقل كل ما يحدث في الملعب نافيا ان يكون هناك اي توجه لايقاف البث المباشر وقال نحن نخدم الاندية والمشاهد من خلال عملنا فنحن ننقل الاحداث على الهواء مباشرة وما يحدث في وقته وهذا سبق لنا نخدم من خلاله الحركة الرياضية.

واشار الى ان القناة عندما تقوم بعمل اللقاءات المباشرة فإنها تتحدث لاشخاص يتحملون مسؤولية ما يقولون سواء كان عبدالغني او غيره ومثلما المعلق الرياضي مسؤول عن كلامه فإن كل شخص يتحمل مسؤولية حديثه.

بين الموقعة الجماهيرية و ''المخططات'' الهندسية
جماهير الاهلي: هل تُعوَّض بمساحات ''الترميمات''


تلعب الصيانة والترميمات التي تشهدها مدرجات الدرجة الثانية بملعب الامير عبدالله الفيصل جانبا مؤثرا يلعب دورا سلبيا ومؤثرا من حيث الزحف والكثافة الجماهيرية المتوقع ان تغص بها جنبات استاد الأمير عبدالله الفيصل اليوم قبيل المواجهة الجماهيرية التقليدية ابان لقاء قطبي الكرة السعودية الاهلي والاتحاد او العكس.. ضمن منافسات مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم.. من خلال المساحة الواسعة التي تشغلها الايدي العاملة والمعدات الحديدية تجاه الاصلاحات والترميمات والصيانة التي تحجب احتواء اكبر حضور جماهيري متوقع ليسجل نقطة الافضلية والتميز من حيث الحضور لمباريات العام الجاري رياضيا كون قاعدة الناديين الجماهيرية فائقة الشعبية اضافة للمنافسة التقليدية على مدى تاريخ الفريقين بجانب تميز جماهير جدة بذوق الرياضة وكرة القدم ومتابعة مبارياتهاعن كثب..

وكانت المساحة التي بدأ العمل بصيانتها في المدرجات (الجنوبية) لملعب الامير عبدالله الفيصل قد دعت جماهير الاهلي بان تطالب المسؤولين بأن تعوض لها تلك المساحة وان يتم تقسيم المساحة الاجمالية لمدرجات الدرجة الثانية بالتساوي بينها وجماهير الاتحاد.. كون الاجزاء المعمول في صيانتها حاليا تشغل جزء من المساحة الخاصة تغص بها جماهير الاهلي مثل الموقع الشمالي المخصص لجماهير الاتحاد.

وفي هذا السياق يقول المشجع الاهلاوي من المفترض ان تُراعى هذه النقطة من قبل المسؤولين على الملعب من اجل فرض المساواة بين جماهير الفريقين في مثل هذه المباريات التي تشكل تأثيرا بالغا على الفريق وشعبية النادي في المدرجات ومدى تأثير الدور الكبير الذي تشغله هذه الجماهير على فريقها بتحفيزه ودعمه دون ان تكون هناك حدود او مفاضلة في الكم.. ونحن نطالب مع ذلك بأن تكون هناك مساواة بيننا وجماهير الاتحاد من اجل الهدف الذي ترغب فيه.

اما هذاالمشجع الآخر فطالب ادارة الملعب بأن تقسم مساحة الدرجة الثانية كاملة بالتساوي بين جماهير الفريقين كون المساحة التي يعمل الآن على صيانتها تشغل ثلث المكان المحدد لجماهير الاهلي في الجهة الجنوبية للملعب ونحن كاهلاويين نرغب بان يكون هناك عدل حتى اذا ماكانت الاصلاحات التالية في الجهة الشمالية فنحن مع ان تتساوى الكفتان.

بعد 124 مواجهة مثيرة
الجاران في سباق الرقم 43


(124) مرة التقى فيها الاتحاد والاهلي سالت فيها ضحكات كثيرة وذرفت دموع وتدفقت أنهار من الأفراح والاحزان والمواقف.. وبعد كل حين تتغير الاسماء والوجوه وتتبدل الاجيال ويبقى الفريقان شامخين.. يتعثران ولكن لا يتوقفان عن الركض واللهاث ومد المنتخبات الوطنية بالنجوم والمواهب.

الاتحاد والأهلي (حالة اجتماعية) وليس مجرد كرة قدم.. هما في صميم وجدان الناس وذكرياتهم ومشوارهم اللاهث يرقمون بمبارياتهما ويربطون بعض الاحداث والسنوات بها ويتذكرون الماضي عبر ملعب الصبان وساحات المحجر وغليل والقريات وميادين الهنداوية الضيقة وغيرها فمن بين ازقتها وبيوتها ولد الاتحاد ومن ثم لحق به الاهلي ومن يومها لم يفترقان ابداً.

الفريقان وخلال مسيرة 124 مباراة تقاسما الفوز بـ(42) مرة وتعادلا في (40) مباراة. واليوم سيتقدم أحدهما على الآخر فالسنوات الاخيرة شهدت خطوات التعويض الاتحادية بعد سنوات التفوق الاهلاوية.. وهكذا تمضي الأمور سجالاً بينهما.

الاتحاد يتفوق بفوزه في ثلاثة نهائيات من أصل خمسة في اعوام 1417 على كأس الاتحاد وعام 1420 و1421 في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين فيما فاز الاهلي في نهائي كأس الملك 1399 وفي نهائي كأس ولي العهد 1422 وهو آخر نهائي جمع الاثنين (2/1).

أول لقاء عام 1357 انتهى بالتعادل السلبي وأول فوز حققه الأهلي على الاتحاد بعد 15 عاماً بنتيجة 3/صفر وذلك عام 1372هـ.

أعلى نتيجة للاتحاد أمام الأهلي كانت 7/صفر عام 1379 و8/2 عام 1386.

وأعلى نتيجة للأهلي أمام الاتحاد كانت 5/صفر عام 1394 و4/صفر عام 1399.

تطورات تفرض القهوجي اساسيا وتعلّق مشاركة الواكد والمشعل
سر الاتصالات الاهلاوية "الخافتة" قبل الاتحاد.. ما هو?


تتجدد حسابات ومخططات الاهلاويين والاتحاديين فور اقتراب موعد المواجهة التقليدية الجماهيرية دوريا بين الفريقين وتمتد مساحة تلك الحسابات والهواجس لحيثيات واقع كل فريق منهما قبل هذه المنازلة من حيث الجوانب العناصرية او الفنية ففي النادي الاهلي وعلى مدى الاسبوع المنصرم وعقب لقاء الفريق الماضي الذي خسره امام الهلال وماصاحبه من احداث قبل واثناء وعقب المباراة دخلت الحسابات الاهلاوية معها في اجواء اكثر حساسية من حيث امور واقعية يعيشها الفريق سواء من حالات نقص او من خلال واقع الفريق الفني الذي دوّن علامات القلق بشكل واسع جدا..

ففي الاربعة ايام الماضية انصبت جل الاسئلة الجماهيرية التي حاولت الاطمئنان المعتاد على وضعية سير فريقها انصبت تلك الاسئلة حول وضعية خط المقدمة ومدى امكانية مشاركة طلال المشعل وعبدالله الواكد مع الفريق اليوم واخذت تلك الاستفسارات اهتماما ومساحة واسعة نظير واقع الفريق الذي يحتاج لخدمات اللاعبين لاسيما المشعل وخط المقدمة الذي يعاني جدا متأثرا بابتعاده الواضح.

وفي الوقت نفسه تداول الاهلاويون كثيرا نهج مدرب الفريق ومدى التأثير البالغ الذي يمثله اختياره للعناصر ولطريقة اللعب والتغييرات التي دائما ماتلقى مردودا عكسيا واجهت الفريق في المباريات السابقة وكان احد العوامل المؤثرة لفقدانه ل (7) نقاط في اربع مباريات.. بعد ان رسمت جماهير اهلاوية عديدة رغبتها في رؤية خالد قهوجي اساسيا والاستفادة ايضا من خدمات سعد الدوسري ولو في دكة الاحتياط.

وطالب بعضهابان يلعب عبدربه بجانب الشهري في العمق الدفاعي والبعض الآخر اقترح بأن يعتمد الفريق على طريقة (4-4-2) وتساءل بعضهم عن مدى مشاركة العبدلي وشلية الأول في الجهة اليسرى والثاني في مركزه التقليدي وان لا تخرج تغييرات المدرب عن واقعية الفريق التي لا تقبل تغييرا جذريا في الاسلوب العام من خلال التغييرات او فتح اللعب مبكرا والمحافظة على اتزان منطقة الوسط واستمرار فاعليتها المطلوبة.

ايضا لقي لاعبو الفريق الاهلاوي تحفيزا جماهيريا كبيرا لعب جانبا نفسيا جيدا بجانب التحفيز الشرفي والاداري الذي لقيه نجوم الفريق قبل هذه الموقعة..

وفي نفس الوقت لم يتوقف الاهلاويون عن تفاؤلهم بأن يحقق فريقهم نقاط الفوز والانتصار بكل استحقاق اذا تعامل الفريق مع احداث اللقاء فنيا وبدنيا بالشكل المثالي.

الامير خالد بن عبدالله رأس اجتماع الأمس.. ومصادر (عكاظ) تؤكد:
تحديد بدء الفترة الانتقالية قبل الموسم المقبل ومدتها من 3-5 سنوات


رأس صاحب السمو الملكي الامير خالد بن عبدالله رئيس لجنة المتابعة والتنسيق رئيس لجنة دراسة المرحلة الانتقالية للتخصيص الاجتماع الثاني للجنة وذلك بمقر الغرفة التجارية الصناعية بجدة مساء امس بحضور اعضاء اللجنة وهم سمو الامير عبدالله بن مساعد وعبدالله العذل وعيسى العيسى والدكتور ماجد القصبي والدكتور علي الغامدي والشيخ ابراهيم افندي والدكتور عبدالرزاق ابوداوود ومحمد مفتي وعبدالله الدبل وخالد الطويل واحمد الحميدان وعقاب اللويحق.

وقد ناقش الاجتماع والذي استمر لاكثر من (4) ساعات ناقش ابرز المواضيع المطروحة على جدول الاعمال والتي القت الضوء حول العديد من الآراء والمقترحات وآخر المستجدات التي توصلت اليها اللجان خلال الاشهر الماضية بجانب فرق العمل المشتركة مع اللجان.

وفي نفس الوقت درس الاجتماع عددا من التطورات والمستجدات التي طرأت عى جدول الاعمال تجاه الصورة العامة والاستعدادات القائمة لاعلان الموعد الأنسب لبدء الفترة الانتقالية للاندية بعد مباحثات ودراسات مطولة ستستمر لاشهر قادمة شاملة لاجتماعات اخرى ستعقد لاحقا.

وكانت مصادر (عكاظ) قد كشفت بأن موعد بدء المرحلة الانتقالية للاندية الرياضية سيتقرر قبل بداية الموسم المقبل.. في الوقت ذاته اشارت المعلومات بأن المدة الزمنية التي وضعت من قبل المسئولين بعد دراسات متوالية تصل بين (3) سنوات كحد ادنى الى (5) سنوات كحد أعلى.

ويلعب اعتماد لوائح وأنظمة الخصخصة دورا رئيسيا في تحديد مواعيد بدء الخصخصة اذا ما كانت بعد الـ(3) سنوات او قبل الـ(5) سنوات.

في الوقت ذاته كشفت آخر المستجدات بأن الاندية ستعيش اختلافات ملحوظة وملموسة تجاه الاوضاع المالية والتي ستأخذ طابع الخروج من الازمات المادية الحالية بشكل سريع وتدريجي.




الامبراطور في صحافة اليوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 01 - 01 - 2003, 48 : 09 AM   رقم المشاركة : [2]
موقوف
 

الامبراطور في صحافة اليوم will become famous soon enough

افتراضي  




طالب القنوات الفضائية بعدم استغلال المستوى الفكري للاعبين
رئيس الأهلي: المباراة بحاجة لحكم في مستواها ولن نتأثر بالنقص


وصف رئيس النادي الأهلي عبد الرزاق أبو داود مباراة اليوم التي تجمع فريقه مع الاتحاد بأنها صعبة حيث قال:" إن المباراة لن تكون سهلة للفريقين فهي تأتى بعد تلقيهما هزائم في الأسبوع الماضي وسيعملان على كسب لقاء اليوم تعويضاً للخسائر التي منوا بها وبهذا ستكون مباراة اليوم قوية للجانب التنافسي التاريخي بين الناديين والآخر تنافسي من حيث حصد النقاط في سلم الدوري".
وعن نقص الأهلي بسبب غياب الدوليين والإيقاف الذي صدر مؤخراً بحق حسين عبدالغني والإصابات التي تهدد الفريق أوضح أبو داود:" إن الأهلي كعادته لا يتأثر بغياب لاعب وهو غني بلاعبية على الرغم من غياب خط الهجوم كاملاً ولكن لاعبينا سيكونون عند حسن ظن جماهير الأهلي وهو الأمر الذي وعدنا به لاعبو الفريق". وطالب أبو داود جماهير الأهلي التي قال عنها:" إنها هي التي تقف إلى جانب الفريق في الأوقات العصيبة بالحضور والمؤازرة وهذا ما يحتاجه الفريق في هذه المرحلة". وعن نتيجة مباراة اليوم قال أبو داود إن من يلعب للكرة ويخلص لها من خلال أعصاب هادئة ولعب نظيف فسيكون هو المنتصر علماً بأن الخروج بمستوى جميل هو الانتصار بحد ذاته للكرة السعودية على أن يكون قائد الملعب وهو حكم المباراة في مستوى الإمكانيات التي وفرها أعضاء شرف الناديين وما صرفوه من جيوبهم في هذين الناديين، وطالب أبو داود القنوات الفضائية عدم إثارة واستغلال المستوى الفكري للاعبي الفريقين عقب المباراة كوننا كسعوديين نبحث جميعاً عن إصلاح الثغرات التي يعانيها اللاعب السعودي بدلاً من تسويقه نحو الإثارة وذلك من أجل المصلحة العامة فالرياضة تظل تنافساً وسمواً وأخلاقاً.

المغربي جريندو يؤكد سعادته بالانضمام للأهلي السعودي

أكد اللاعب المغربي عبد اللطيف جريندو أنه سيكون سعيدا بالانضمام إلى فريق الأهلي السعودي، الذي توصل معه لاتفاق عن طريق وكيل أعماله، وقال إنه لم يتم تحديد مدة العقد وإن قيمة الانتقال مؤجلة إلى حين توجهه إلى السعودية، للتفاوض في هذا الشأن، مشيرا إلى أنه عازم على التألق والاستماتة من أجل الظهور بالمظهر الذي يشرف سمعة الكرة المغربية، والحفاظ بالتالي على الصدى الإيجابي الذي خلفه كل من أحمد البهجة وكماتشو ورشيد الداودي وعدد آخر من اللاعبين المغاربة، الذين دافعوا في وقت سابق عن ألوان فرق سعودية.
وأشار قائد الرجاء البيضاوي إلى معرفته بالفريق السعودي الذي تابع بعض مبارياته، حيث سبق له أن فاز على الرجاء في دورة الصداقة الخامسة في أبها، وواجه فريقه السابق الأهلي الإماراتي برسم كأس آسيا حيث انهزم ذهابا (3/1)، قبل أن يفوز في مباراة العودة (3/2)، مؤكدا أنه معجب بمؤهلات عدد من لاعبيه، الذين أظهروا مؤهلات فنية عالية.
وقال إنه واثق من كونه سيكون عند حسن ظن لاعبي وجمهور الفريق السعودي، الذي يعد من بين أفضل الفرق على المستوى العربي.
وأضاف عبد اللطيف جريندو أنه تلقى مجموعة من العروض خلال مشاركته مع الرجاء البيضاوي في تصفيات كأس أبطال إفريقيا، إلا أنه رفض مناقشتها لأنها تزامنت مع التركيز على الإبحار برفقة فريقه على تحقيق النتائج الإيجابية والتأهيل إلى النهائي، وأكد أن تلك العروض جاءت من الأهلي الإماراتي الذي دافع عن ألوانه في وقت سابق ومن السد القطري والنصر العماني والشعب الإماراتي وفريق آخر من ليبيا.
وجدد اللاعب جريندو عزمه على تشريف الكرة المغربية في الديار السعودية، والدفاع بكل قتالية عن ألوان الأهلي المقبل على المشاركة في البطولة العربية للأندية البطلة، في حال كتب للانتقال أن يتم في غضون الساعات المقبلة.
وقال إنه يتطلع للفوز برفقته إلى الفوز بهذه الكأس، واللقب المحلي وكأس خادم الحرمين الشريفين، مضيفا أن الجمهور الخليجي يعرفه جيدا من خلال حضوره المتميز مع فريقه السابق الأهلي الإماراتي.
يذكر أن عبد اللطيف جريندو يعد من أبرز لاعبي الدوري المحلي، وكان حضوره لافتا حين تم توظيفه لسنوات طويلة في خط الوسط، قبل أن يتحول إلى متوسط الدفاع، ويسرق فيه الأضواء، وشارك برفقة المنتخب المغربي في عدد من المباريات الرسمية.

في افتتاح الأسبوع العاشر من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
قطبا الغربية (الأهلي والاتحاد) يحددان مصير مدربيهما في المواجهة 121


تفتتح اليوم مباريات الجولة العاشرة من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، حيث يلتقي الأهلي والاتحاد في المواجهة (121)، والنجمة والشباب في طموحات مختلفة، والشعلة تستضيف القادسية.

الأهلي × الاتحاد
تستمتع الجماهير بمختلف ميولها الليلة بمشاهدة مباراة (خاصة)، تجمع بين قطبي المنطقة الغربية (ديربي) حيث يعاودان لقاءاتهما الحماسية في المواجهة الـ (121) خصوصاً بعد عودة الدوليين لفرقهم، فسيعتمد مدرب الاتحاد أوسكار (برازيلي) على رباعي المنتخب مبروك زايد وحمد المنتشري وصالح الصقري ومحمد نور، فيما يعود لفريق الأهلي عبدالله الواكد وطلال المشعل وسيأخذ اللقاء طابعا آخر فمدربا الفريقين مهددان بالإقالة من رأس الأجهزة الفنية.
فريق الأهلي لا يزال غير مستقر فنيا ويؤكد ذلك نتائجه غير المقنعة وازدياد المشكلات داخل أسوار النادي، والاتحاد على الرغم من وصافته للمتصدر، إلا أن المستوى الفني الذي ظهر به الفريق في مبارياته الأخيرة لا يزال يؤرق الاتحاديين كثيرا، ولم تكن الخسارة من الشعلة إلا جرس الإنذار الذي صدح في جنبات أسوار نادي الاتحاد، لسرعة معالجة الأخطاء وتصحيح الوضع الحالي.
وعلى صعيد التدريبات أغلق الفريقان تدريباتهما في وجه الصحافة والجماهير، وسيعمد مدرب الأهلي الذي سيفتقد لخدمات لاعبه حسين عبد الغني بسبب الإيقاف، إلى اللعب بطريقة (4/4/2) على انطلاقات صالح المحمدي ومحمد بركات ويساندهما من الخلف فهد الزهراني وعبدالله الواكد. أما الاتحاد فستضفي مشاركة سيرجو قوة إضافية على الفريق بعد أن غاب عن المشاركة في المباريات السابقة، لاختلافه مع المدرب، وقد يعمد أوسكار إلى إشراك ماريليو أو الحسن اليامي بجانب سيرجو في المقدمة، مع إيعازه إلى أبوشقير ومرزوق العتيبي بالتقدم في الهجمة المرتدة، ومساندة الهجوم.

الشعلة × القادسية
يحدو الأمل فريق الشعلة بأن يتجاوز شقيقه فريق القادسية، وهو يلعب بعاملي الأرض والجمهور، وسيدخل المباراة بعد أن مارس تخصصه بالفوز على الاتحاد، وهو فوز سيدخل الثقة في قلوب لاعبيه ويرفع الروح المعنوية أيضا، والقادسية تنظر للمباراة على أنها دافع للمضي نحو المنافسة على الصدارة، سيما وأن الفارق بينه وبين المتصدر نقطة واحدة. مدرب الشعلة لويس يعتمد كثيرا على حيوية هداف الدوري نواف الدعجاني، وبجانبه الخطير بتحركاته كلاوديو مندس، حيث ينهج الفريق أسلوب (4/4/2)، بتواجد ثنائي المقدمة الدعجاني ومندس، وتظهر خطورة الفريق في الشوط الثاني بفضل اللياقة العالية التي يمتاز بها لاعبو الفريق. والقادسية الذي يعول كثيرا على لاعبه البرازيلي الأصل والتونسي الجنسية أديلتون هداف الفريق بـ (4) أهداف، الذي غالبا ما يقف خلف أي هدف للقادسية، وطريقة اللعب للقادسية تختلف عن الشعلة (5/3/2) بتواجد هاني السالم وصالح السرحان في المقدمة، ومن خلفهما أديلتون، وستجد القادسية أمامها اليوم فريقا صعب المراس ألا وهو الشعلة.
النجمة × الشباب
تواجه النجمة الكثير من المصاعب وهي تقبع في ذيل الترتيب، وهو الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الفوز، ويطمح أن يكون الشباب أول الفرق الخاسرة أمامه، سيما وأن المباراة تقام على أرضه، في حين الشباب الذي بات يعرف طريق الفوز بعد أن ظل تائها عنه لأكثر من شهر، ويختلف طموح الشباب عن النجمة حيث الأخير يحاول الابتعاد عن المؤخرة، والشباب التقدم باتجاه المراكز المتقدمة. النجمة ستؤمن المناطق الخلفية لديها خاصة وهي ثغرة واضحة في صفوف الفريق، ويعتمد مدرب الفريق مصطفى زكي على اللعب بالهجمات المرتدة بقيادة الجسار والنشط دوما كواكي، ولعب الكرات الطويلة للاعب عيسى ابوقدعة. ومدرب الشباب بندر الجعيثن لن يغير طريقته المعروفة (4/4/2) بالاعتماد على ناجي مجرشي وعبد العزيز السعران في المقدمة، ويسقط خلفهما أحمد عطيف، وعبد الله الدوسري وعبد اللطيف الغنام (ارتكاز الفريق) كأهم لاعبين في ربط الهجوم بالدفاع.




الامبراطور في صحافة اليوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 01 - 2003, 00 : 10 AM   رقم المشاركة : [3]
موقوف
 

الامبراطور في صحافة اليوم will become famous soon enough

افتراضي  




في قمة الغربية من يعالج جراحه في شباك الآخر الأهلي أم الإتحاد ؟


تعد الجولة العاشرة من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله لكرة القدم من جولات الحسم ما قبل النهائية للدور الاول وان صح التعبير فانها جولة المواجهات التقليدية لانها ستحظى بلقاءي قمة الوسطى وقمة الغربية.. ناهيك عما يفرق الفرق من نقاط تعد قليلة في ظل المطاردات الواضحة خاصة بين فرق المقدمة وفرق الوسط بينما تغط فرق القاع في سبات طويل خاصة الرائد والنجمة اللذين لم يحركا ساكنا حتى الآن ورضخا للأمر الواقع قابعين في المركزين الأخيرين.. وقد تكون تلك الجولة هي جرس الانذار بالنسبة لهما كي يحسنا من الموقع ويزيدان من الرصيد وقد يلحق بهما الرياض الذي تراجع للمركز العاشر.. اما فيما عدا ذلك فان الدوري ازداد اشتعالا وبدأت الفرق تحسم الكثير من المواقف اذ تقام اليوم ثلاث مواجهات وغدا مثلها وستكون على النحو التالي:


الأهلي x الاتحاد
فعلى استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة سهرة كروية مميزة تزحف اليها جماهير جدة والغربية في قمة تقليدية جديدة تحمل في طياتها الكثير من الاثارة والندية تجمع القطبين الاهلي والاتحاد في واحدة من أقوى مواجهات الدوري واكثرها جماهيرية واهمية..
لأن لقاءات الفريقين تحمل كثيرا من الاهتمامات الاعلامية والجماهيرية ينتظرها الجميع ليشبعوا الرغبات الكروية بعيدا عن مواقف الفريقين في سلم الترتيب فكيف واللقاء يحدد المسارات النهائية للدور الاول..

تقارب وتنافس
ولعل التقارب النقطي بين الفريقين يشعل المواجهة بعد الخسارتين للفريقين على هذا الاستاد يومي الاربعاء والخميس الماضيين اذ خسر الاتحاد من الشعلة 3/1والاهلي من الهلال صفر/
1.فالاتحاد يدخل اللقاء بعد ان تراجع للمركز الاول بنقاطه الاثنتين والعشرين بعد تقدم الهلال بـ 23نقطة اذ فاز العميد في سبع وتعادل في واحدة وخسر مثلها والمصادف ان الخسارة والتعادل كانا على هذا الملعب من هنا يرمي الفريق بثقله من أجل التعويض حتى لو كان ذلك على حساب جاره اللدود الاهلي.
- فيما يدخل الاهلي بسبع عشرة نقطة أبقته في المركز الرابع لكنه مهدد بالتراجع عنه لاقتراب فريقي الشعلة والشباب فالاهلي فاز في خمس وتعادل في اثنتين وخسر مثلهما والخسارتان ايضا كانتا على هذا الاستاد ويسعى الفريق لرد التوازن وتعويض فقدان النقاط ولا تهم هذه المواجهة الصعبة عن جاره الاتحاد فالتنافس الاقوى موجود ومستمر في جميع اللقاءات فمن يحسن موقفه ويسترد توازنه على حساب الآخر الأهلي أم الاتحاد؟

مواجهات وخطط
والفريقان يملكان مدربين يعرفان امكانيات فريقيهما فديمتري الاهلي واوسكار الاتحاد دربا الاتحاد قبل ذلك ومن هنا فان كل منهما وضع خطته التي ربما يخطف بها نقاط واللقاء ويعمل الاهلي الاكثر تأثرا بالغيابات للاصابة او للإيقاف او للمشاركة مع المنتخب، لكن اظن ان الفريقين قادران على تجاوز ذلك وتقديم الافضل ومهمة المدربين شاقة في توظيف طاقات اللاعبين البدلاء لسد النقص واقناع الجماهير والنقاط.. فديمتري ينتهج الطريقة الاوروبية واوسكار البرازيلية ويبقى التطبيق على السطح الاخضر لمن يقود فريقه للفوز المعنوي الاهم ومن يكون الضحية في المواجهة الأصعب؟
الشعلة x القادسية
وعلى ملعب الشعلة بالخرج لقاء لا يقل اهمية او مستوى عن سابقه رغم انه يجمع الشعلة والقادسية لكن موقف الفريقين وتألقهما يحتم تقديم لقاء مثير فعصر اليوم تزحف جماهير الخرج للوقوف مع الفارس الجديد الذي هزم الاتحاد على أرضه وبين جماهيره بثلاثية رائعة متوقعا ان يواصل المشوار على حساب فارس آخر كان مترجلا حتى الآن لكن ابناء الخبر لن يكونوا الصيد السهل للشعلاويين لانهم يطلعون للصدارة لانهم يفرقون بنقطة واحدة عن المتصدر..
فالقادسية يدخل اللقاء بـ 22نقطة وضعته في المركز الثالث بعد الاتحاد بفارق هدف واحد فقط من سبعة انتصارات آخرها على النجمة 1/صفر وتعادل وحيد مع الرائد وخسارة واحدة من الاتحاد ولن يرضوا بغير النقاط الثلاث كي يقبضوا على زمام الصدارة منتظرين مواجهتي جدة والرياض وسيكون مصيفهم صعبا للغاية فهل يتجاوزونه ويعودون بالنقاط الثلاث؟
فيما يدخل الشعلة وهو في المركز الخامس بخمس عشرة نقطة من اربعة انتصارات آخرها على الاتحاد في عقر داره وثلاثة تعادلات وثلاث خسائر وفوزهم اليوم يدخلهم المربع الذهبي في حال تعثر الاهلي امام الاتحاد فهل يخمدون فورة القدساويين ام ان القادسية يطفىء الشعلة ويعتلي القمة؟

النجمة x الشباب
وعلى استاد التعليم بعنيزة قد تكون استراحة شبابية قبل اقتحام المربع الذهبي في ظل تواضع وتراجع فريق النجمة الذي نام على نقطته الوحيدة وتجرع مرارة الخسارة ثماني مرات متتالية آخرها امام القادسية في الدمام..
فلقاء اليوم يحمل الاحتمال الاقوى وهو الخسارة التاسعة لابناء عنيزة او الاحتمال الاقل توقعا وهو اعلان الانتفاضة للنجماويين قبل انتهاء الدور الاول والانطلاق صوب مناطق الدفء.
اذ يدخل الشباب عصر اليوم وقد تقدم للمركز السادس بـ 14نقطة بفارق ثلاث نقاط حققوا عن صاحب المركز الرابع الاهلي فالفريق واصل الانتصارات اذ حقق فوزه الرابع على حساب الرياض 3/صفر وتعادل مرتين وخسر ثلاثا ولن يرضى بغير الفوز بديلا فهل يشغل تراجع فريق النجمة ويعود للرياض بالنقاط والاهداف؟
- فيما يدخل النجمة وهو في المركز الثاني عشر بنقطة واحدة ويسعى اليوم لاعلان الانطلاق وتحقيق الفوز الوحيد فهل يكون ذلك على حساب الشباب وفورته ام ان الفريق يرضى بالامر الواقع ويواصل قدومه للدرجة الأولى؟




الامبراطور في صحافة اليوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01 - 01 - 2003, 15 : 10 AM   رقم المشاركة : [4]
موقوف
 

الامبراطور في صحافة اليوم will become famous soon enough

افتراضي  




الإدارة الاهلاوية تبحث عن محترفين جدد
عبدالغني يشارك في البطولة العربية.. "واسباندولا" يفشل في التجربة


كشفت مصادر (الميدان الرياضي) ان اللاعب حسين عبدالغني الذي صدر بحقه ايقاف لمدة 6 اشهر سيشارك مع الفريق الاهلاوي في البطولة العربية المدمجة الاولى التي ستقام بمدينة جدة منتصف شهر يناير الحالي. واشارت المصادر نفسها الى ان الايقاف سيتم سريانه على المستوى المحلي وليس الخارجي.
وفي نفس الصدد اقنع الاهلاويون اللاعب عبدالغني بالعدول عن قرار الاعتزال الذي قد لوح به بعد ايقافه واكدوا له انه قادر على العطاء لسنوات طويلة لا سيما انه صغير في ا لسن ويتمتع بموهبة كروية كبيرة.
من جهة ثانية فشل المهاجم البرازيلي اسباندولا في التجربة التي خاضها مع الفريق بعد ان ظهر بمستوى لا يتواكب وتطلعات الاهلاويين وقد قررت الادارة تسريحه والبحث عن لاعبين اخرين في الدفاع والهجوم لتدعيم صفوف الفريق قبل المشاركة في البطولة العربية.

اليوم .. في ديربي الغربية الساخن
الأهلي والاتحاد يبحثان عن التعويض لمصالحة جماهيرهما
الدوليون يشعلون المواجهة.. ورأسا المدربين في خطر


تتجه انظار الجماهير الرياضية بصفة عامة والأهلاوية والاتحادية على وجه الخصوص مساء اليوم الأربعاء صوب استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة وذلك لمشاهدة لقاء ديربي المنطقة الغربية الذي يجمع الأهلي والاتحاد في افتتاح منافسات الجولة العاشرة من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين . وتعتبر المباراة هامة لكلا الفريقين حيث يطمح كل منهما في الفوز ومصالحة جماهيره بعد أن سقطا أمام الهلال والشعلة على ملعبهما في الجولة السابقة بنتيجة 1/صفر و1/3 على التوالي.
وتعتبر المباراة أيضا فرصة مواتية لمدربي الفريقين ديمتري وأوسكار لاستعادة الثقة من جديد بعد أن فقداها في المباريات السابقة نتيجة الطريقة العقيمة والتبديلات الخاطئة التي مارساها والتي قد يدفع ثمنها أحدهما هذه الليلة حيث إن بقاءهما في مهب الريح وقرار الإقالة بات هاجس إدارتي الناديين.
وما يزيد القمة المنتظرة قوة واثارة هو مشاركة اللاعبين الدوليين بعد انتهاء مشاركتهم مع المنتخب الوطني، حيث سيعود لتشكيلة الأهلي الثنائي طلال المشعل وعبدالله الواكد إلى جانب محمد شلية الذي شفي من الإصابة فضلاً عن مشاركة المهاجم البرازيلي جندرسون في حالة إتمام تسجيله رسمياً، أما الاتحاد فسيعود لتشكيلته الخماسي الدولي محمد نور وصالح الصقري وحمد العيسى وحمد المنتشري ومبروك زايد وقد سبق للفريقين أن التقيا هذا الموسم مرتين في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد حيث تعادلا سلبياً في الأولى وفاز الاتحاد في الثانية بهدفين دون رد.
ويدخل الأهلي مباراة الليلة وفي رصيده (17) نقطة جمعها من تسع مباريات حيث فاز في خمس وتعادل كما خسر في اثنتين ويحتل المركز الرابع.
ويسعى الفريق لاستعادة توازنه على حساب جاره بعد الخسارة الماضية أمام الهلال ورغم حاجته للفوز إلا أن ديمتري لن يجازف بالهجوم على حساب الدفاع خصوصاً في ظل قوة هجوم منافسه المكون من الحسن اليامي وسيرجيو العائد بعد غياب ومن المنتظر أن يعتمد ديمتري على الأسماء التي شاركت في المباراة السابقة باستثناء عودة الشلية لمركز الظهير الأيمن وعبدالله الواكد لمركز المحور وطلال المشعل في خط المقدمة. ويعتمد الفريق الأهلاوي على انطلاقات الشلية وعبدالغني الجانبية وتحركات الزهراني وبركات في الوسط وفعالية المشعل والقهوجي في الهجوم.
أما فريق الاتحاد فيدخل مباراة اليوم ورصيده (22) نقطة جمعها من تسع مباريات، حيث فاز في سبع وتعادل كما خسر في واحدة ويتطلع الفريق إلى استعادة الصدارة التي فقدها للمرة الأولى لحساب الهلال الذي لعب مباريات أكثر ولكن الأمر لن يكون سهلاً عليه رغم اكتمال صفوفه. وسيعود مدرب الفريق اوسكار للطريقة القديمة 2/5/3 بعد أن فشلت طريقة 2/4/4 والطريقة السابقة هي المناسبة للاعبيه الذين يجيدون تنفيذها بإتقان.
ومن المتوقع أن تشهد التشكيلة عدة تغييرات لا سيما في ظل عودة الدوليين الذين سيزيدون من قوة الفريق ويظل الدولي محمد نور مركز الثقل في خط وسط فريقه فهو يعتبر العقل المدبر ومنفذ الهجمات ويساعده في ذلك مناف أبو شقير والبرازيلي ماريليو أما خط المقدمة فلا يحتاج إلى تعريف بوجود الثنائي الخطر الحسن اليامي وسيرجيو اللذين ستفرض عليهما رقابة لصيقة من قبل الدفاع الأهلاوي. عموماً المباراة ستكون قمة حقيقية لا سيما في ظل توافر عوامل النجاح التي تكمن في الحضور الجماهيري ووفرة النجوم في كل فريق فضلاً عن التنافس الشريف الذي دائماً ما يكون شعارهما .

أبدى جاهزيته للمباراة .. القهوجي:
الأهلي سيستعيد بريقه على حساب الاتحاد


شدد نجم الوسط الأهلاوي اللاعب خالد قهوجي على أهمية الفوز في مباراة الليلة أمام الاتحاد وتعويض الخسارة السابقة أمام الهلال وقال : لا شك أن مباراة الليلة تعتبر صعبة لكلا الفريقين فهي لا تعترف بالنقص أو المستوى الفني وإنما باستثمار الفرص المتاحة أمام المرميين وذلك نظرا للتنافس المثير والأزلي الذي دائما ما يصاحب لقاءات الفريقين. وأبدى القهوجي جاهزية فريقه للمباراة وقال: لقد استعددنا بشكل جيد من كافة النواحي اللياقية والفنية والنفسية ونحن عاقدون العزم على تقديم العرض المشرف المقرون بالنتيجة الإيجابية . وأشار القهوجي إلى قوة الاتحاد وقال إنه فريق غني عن التعريف ومنافس قوي للأهلي على البطولات ولكن هذا لن يمنعنا من الفوز عليه حيث سنبذل قصارى جهدنا للظفر بنقاط المباراة.

ديمتري والعميد لأول مرة وجهاً لوجه

تعتبر المواجهة التي تجمع مساء اليوم الأربعاء بين قطبي الغربية الاتحاد والأهلي المواجهة الأولى للبلجيكي ديمتري المدير الفني لفريق الأهلي ضد فريقه السابق ( الاتحاد) الذي نجح إبان إشرافه عليه في قيادته لتحقيق (7) بطولات. والمواجهتان اللتان جمعتا بين الاتحاد والأهلي في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد تحت 23 سنة للموسم الرياضي لعام 1423هـ والتي شهدت تعادل الفريقين إيجابياً في المواجهة الأولى 2/2 وفوز الاتحاد في الثانية 2/ صفر لم يكن ديمتري خلالها يتولى مهام الإشراف على الفريق وذلك عقب اعتذاره عن الإشراف على الفريق بحجة تفرغه للفريق الأول لتسند الإدارة بعد ذلك للمدرب يوسف عنبر مهمة الإشراف على الفريق.

القمة 125 لمن تبتسم الليلة ؟
البداية سلبية والأخيرة ثنائية اتحادية


تعتبر مباراة الديربي التي تجمع الأهلي والاتحاد هذا المساء على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة هي المواجهة رقم (125) في تاريخ مواجهات الفريقين منذ عام 1937م . فقد سبق ان ألتقيا في (124) مباراة فاز الأهلي في (42) وفاز الاتحاد في مثلها وتعادلا في (40) مباراة.

- أول مباراة تجمع بين الفريقين عام 1937م انتهت بالتعادل السلبي أما آخر مباراة فقد انتهت بفوز الاتحاد بهدفين دون مقابل.
- أول فوز يحققه الاتحاد على الأهلي كان عام 1937م وانتهى اللقاء الودي بهدف وحيد، أما أول فوز يحققه الأهلي على الاتحاد فكان عام 1952م حيث انتهى اللقاء بنتيجة 3/ صفر.
- أول لقاء يجمعهما على نهائي البطولة كان عام 1950م وذلك في نهائي كأس الأمير عبدالله الفيصل لمصلحة الاتحاد بهدف وحيد أما في مسابقة الدوري الممتاز فقد كانت البداية أهلاويةحيث فاز على منافسه بهدفين دون مقابل وكان ذلك عام 1957م .
- أكبر نتيجة حققها الاتحاد فهي الفوز 2/8 في مسابقة كأس الملك وكان ذلك عام 1966م وكذلك الفوز في نفس البطولة بنتيجة 7/صفر أما أكبر نتيجة يحققها الأهلي فكانت في بطولة كأس الملك عام 1974م حيث تغلب على الاتحاد بنتيجة 5/صفر .
- ويعتبر لاعب الاتحاد سعيد غراب اللاعب الوحيد الذي سجل أعلى نسبة أهداف في مباراة واحدة حيث سجل ستة أهداف في المباراة التي انتهت اتحادية بنتيجة 2/8.
- ويعتبر لقاء الليلة فرصة لكسر التعادل في عدد مرات الفوز حيث إن انتصار احدهما سيرجح كفته على الآخر إلا إذا اتفقا على التعادل فإن الكفة ستبقى متساوية لحين مباراة الدور الثاني من المسابقة التي ربما تشهد فوز أحدهما على الآخر.




الامبراطور في صحافة اليوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

اخبار الاهلي في الصحافة ليوم الأربعاء 1 يناير 2003 28/10/1423هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 14 : 12 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر