العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

أتعظ بغيرك .. يا أبا سليمان

أتعظ بغيرك .. يا أبا سليمان! عبدالملك المالكي 23/06/2005 بالأمس القريب رشح الأهلاويون وعلى رأسهم أمير القلوب خالد بن عبدالله الإداري الفذ والمحنك الأكاديمي الراقي عبدالرزاق أبو داوود لرئاسة قلعة


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 23 - 06 - 2005, 02 : 07 PM   رقم المشاركة : [1]
موقوف
الصورة الرمزية سالم السميرى
 

سالم السميرى will become famous soon enough

افتراضي أتعظ بغيرك .. يا أبا سليمان 


أتعظ بغيرك .. يا أبا سليمان!
عبدالملك المالكي
23/06/2005



بالأمس القريب رشح الأهلاويون وعلى رأسهم أمير القلوب خالد بن عبدالله الإداري الفذ والمحنك الأكاديمي الراقي عبدالرزاق أبو داوود لرئاسة قلعة الشموخ النادي الأهلي. أبو سليمان من يرى فيه رجال الأهلي( رجل المهمات الكبرى) تماما مثلما هو الحال مع جمهور القلعة الذي يجزم بنجاح( أسد الأهلي) في مهمته .. الأمر الذي سأقف معكم من خلاله في هذه السطور لقراءة سلبيات إدارية ألغت أسس نجاح العمل الإداري بإدارة الفاضل أيمن فاضل حتى عصفت بجهد إدارة بأكملها . مقدماً في ذات السياق قالب النصيحة لإدارة الراقي أبو سليمان علها تقدم ما يأمله ويرجوه عشاق الرقي في كل مكان..!
* تقول نظرية وظائف الإدارة الخمسة The five function management في علم الإدارة التي ترتكز على مفهوم جماعية نظم العمل الإداري. من المنظور التنظيمي (الإدارة) هي إنجاز أهداف تنظيمية من خلال(الأفراد) وموارد أخرى. وبتعريف أكثر تفصيلا للإدارة يتضح أنها أيضا إنجاز الأهداف من خلال القيام بالوظائف الإدارية الخمسة الأساسية (التخطيط، التنظيم، التوظيف، التوجيه والرقابة).
* ولعل اكتمال العناصر الخمسة المشار إليها يعجل بنجاح مسيرة العمل الإداري بنسبة كبيرة جدا فيما يشكل اختلال احد عناصرها تهديداً بالفشل ومن هنا ندرك أهمية اكتمال عناصر الوظائف الإدارية الخمسة الأساسية في العمل والتي اتضح أن اختلال عنصر آو أكثر كان من أهم أسباب إخفاقات العمل الإداري السابق ..!



* فالفاضل أيمن فاضل أستاذ الاقتصاد كان بإمكانه النجاح فيما أوكل إليه من عمل (لو) أجاد تطبيق عنصري التوجيه والرقابة على فريق العمل الإداري .. حيث اتضح (تخبط) قرارات وتصرفات بعض أفراد إدارته فظهرت مشاكل فنية قي الفريق لم تعالج. أساسها عوامل كان بالإمكان حلها اداريا بل يعتبر حلها من صميم عمل الإدارة .!
* ثم اتضح أكثر ضعف جانب الرقابة لمن تبوأوا مركزا حساسأً في إدارة الفاضل ممن يجهلون أبجديات فنون الإدارة . فوصلت اللامبالاة لأحدهم في نجاح آو فشل العمل الجماعي إلى درجة أنه لا يعلم مع من يلعب فريقه إبان مباراته أمام الوطني .. ولا حتى نتيجتها في مسابقة ولي العهد .. وما أعقبها من (تخبطات) إدارية أخرى امتدت لكافة العمل الجماعي، عجلت بظهور مشاكل وإن بدت صغيرة تظل هامة في تطور مسيرة جماعية العمل طالت الرابطة والمنتدى الرسمي للنادي الأهلي .!
* فالرئيس يحتاج دوما لمساعدين (ثقات) لتظل منظومة العمل الجماعي هي الأساس لنجاح الإدارة بشكل عام. إن ما نأمله من إدارة الراقي أبو سليمان أن يتعظ بغيره فيتمهل.. ويتمعن جداً في الأسماء التي تعمل معه حتى لا تتكرر مأساة (ثقة) الفاضل في بعض من منحهم ثقته!
في الصميم
* كنت قد أشرت في مقال سابق تحت عنوان (حبات الفشار) إبان غزو النجوم (الفشنك) لفانيلة الاتحاد بأنها بدعة اقترحها بعض أدعياء حب الاتحاد ممن ترزح بهم أروقة النادي في الوقت الحاضر. دون دراية بقوانين وأنظمة الاتحاد الدولي المنظم لهكذا أمور. ماذا يقول أولئك الأدعياء وقد رد عليهم الاتحاد الدولي عبر الاتحاد القاري أبلغ رد وأنصفني فمنحهم نجمة (واحدة) ورد عليهم (الأربع) الأخرى (الفشنك)!.
* تماما مثلما أن بين الجنون والعبقرية (شعرة) .. يبقى بين النجم الكبير الذي يحافظ على مستواه مهما بلغت شهرته أو تضخمت ثروته وبين فقدانه لكل شي( شعرة) .. تمعنوا الفارق حالياً بين نجم النجوم الفذ سامي الجابر و حسين عبدالغني .!
* بين الأماني والرجاء تبرز دوماً مساحة المستحيل لذا، فإنني أرجو أن يلتقي الزعيم والليث على النهائي .!
ضربة حرة!
إذا أنت لم تعرف لنفسك حقها
هوانا بها كانت على الناس أهونا


ألف شكر للكاتب المميز جدا جدا
تعلم يا .......




سالم السميرى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 23 - 06 - 2005, 03 : 07 PM   رقم المشاركة : [2]
موقوف
الصورة الرمزية سالم السميرى
 

سالم السميرى will become famous soon enough

افتراضي  


الاستثناء(عبد الغني)
علي الزهراني
23/06/2005



الكيل بمكاييل تجاه لاعب كحسين عبدالغني فيه الكثير من التجاوز.
* فهذا النجم العنتري الذي دائماً ما يثير الكل بسلوكه الأهوج أصبح في منهج الأهلي استثناءً عن البقية.
* أكثر من أسبوع واللاعب يركل كل الأنظمة ويقزمها ويدهس عليها فقط ليأخذ بمفرده ما يشاء من الوقت والأهلي في وقت حسين ليس مهماً على طول الخط.
* الغريب أن هذا التصرف الذي تحدثت عنه إدارة الكرة على خجل لم يكن حافزاً لإعلان العقاب بقدر ما جاء الصمت وكأنه إشارة ضوء أخضر لحسين وغيابه فيما البقية من تلك القائمة لا يهم واللي ما يرضى بتدليل حسين عبدالغني يضرب برأسه (الحيط).
* المؤلم أننا في أكثر من مناسبة قلنا حسين رأس الهزيمة قالوا غلط والمؤسف أننا في أكثر من حدث قلنا إنه قمة الانهزامية قالوا:"معصي". لهذا ليس بالغريب ولا بالمستغرب أن يستغل حسين كل ذاك الدلال الزائد كي يمارس ما يحلو لمزاجه حتى وإن كان المزاج من حساب الأهلي، أما من هم في القائمة فالويل كل الويل أن يغيب أي منهم ولو ليوم واحد بدون عذر واتحدى أن يغيب نجماً (غيره) دون أن يصدر بحقه العقاب الرادع وخلال ساعات وليس أسابيع كما هو حال حسين عبد الغني.
* إنها حالة من حالات عدة مازال الأهلي يعيشها بل إنها وضعية من ضمن أوضاع إدارية كما قادت حسين عبدالغني حتماً ستقود غيره طالما أن من يخطئ في الأهلي يكافأ، وطالما أن من ينجح في الأهلي يعاقب.
* في منظوري كما في منظورأي ملم بواقع الأهلي الحل الوحيد أن أجد حسين على قائمة الانتقال، فذلك الحل هو في الاعتقاد من سيعيد الوهج للفريق أما استمراريته وبمثل هكذا تصرف، صدقوني المتضرر سيكون الأهلي وأقول المتضرر سيكون الأهلي لأنني على يقين بأن أصغر لاعب قبل أي كبير سيردد مقولة:"إيش معنى حسين".
* أحداث لو جمعتها وطرحتها الناتج في عملية الطرح والجمع ستكشف لنا أن حسين عامل سلب إما بالكروت الحمراء وإما بعنترية الضرب وإما بالإيقافات وإما بالغيابات، وبعد كل ذلك أليس من المهم أن يكون حسين أول خطوات التصحيح.
* مجرد سؤال أختم به جزئية الحديث عن حسين وغيابه وإقصاء عقوبته ومع التساؤل لا يمنع أن أعرج إلى حيث الاتحاد ونزاله في تونس.
* وهذا النزال لن أبالغ مطلقاً لو قلت إنه يستاهل كم مليون لسبب أن الفوز فيه يعني للاتي الشيء الكثير كون هذا اللقب العربي هو اللقب الوحيد الذي حان الوقت كي يطرز متحفه الجميل.
* ويارب انصر الاتحاد في تونس.


نقاط ساخنة
* أكثر خسائر الأهلي فداحة الاستغناء عن السويد..
* فإبراهيم أجمع عليه الكل بأنه لاعب التكتيك الأول الذي لا يمكن لأي فريق الاستغناء عنه.
أنا خذيتك (كل) ما اخترت بعضك
بعضك جميل بس (كلك) يهبل

الي متي وعبدالغني
يلعب بتاريخ الأهلي




سالم السميرى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 06 - 2005, 37 : 02 AM   رقم المشاركة : [3]
www.alrage.net
إمبراطورة من زمنٍ غير هذا الزمانُ
الصورة الرمزية الإمبراطورة
 

الإمبراطورة will become famous soon enough

افتراضي  


الله يـعـطيــــك العـــافيـــــه

ســــالــــــم السميـــري






الإمبراطورة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 06 - 2005, 49 : 03 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور فضي
 

منتصف الليل will become famous soon enough

افتراضي  


تسلم يمينك يا اسد الصحافة واستاذ الكلمة ودكتور القلعة عبدالملك المالكي .


وخ س ئ ت يا زهراني




منتصف الليل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أتعظ بغيرك .. يا أبا سليمان



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 28 : 08 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر