العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

أكاديمية الأهلى

أكاديمية الأهلي فتحي سند 04/06/2005 - الرياضيه بكل المعايير.. ستحقق أكاديمية أهلي جدة التي تم افتتاحها منذ أيام قليلة مكاسب عديدة، وستساهم بشكلٍ كبير في الكشف عن مواهب تستطيع أن


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 06 - 06 - 2005, 36 : 08 AM   رقم المشاركة : [1]
موقوف
 

أهلاوى صريح will become famous soon enough

افتراضي أكاديمية الأهلى 


أكاديمية الأهلي


فتحي سند
04/06/2005 - الرياضيه



بكل المعايير.. ستحقق أكاديمية أهلي جدة التي تم افتتاحها منذ أيام قليلة مكاسب عديدة، وستساهم بشكلٍ كبير في الكشف عن مواهب تستطيع أن تؤثر في المستقبل الكروي للنادي.
واضح جداً.. أن الأكاديمية تعتمد على الأسلوب العلمي.. وتقوم على أصول وقواعد متينة، والأهم من هذا وذاك أنها تلقى قبولاً وترحيباً من الوسط بدليل أنه في اليوم الأول لها تقدم 500 ناشئ، وهو رقم قياسي طبعاً.
والمتوقع إذن.. أن تنجح الأكاديمية، بل وان تتسع وتتطور، لأن شعبية اللعبة، جعلت الأطفال الصغار يقبلون على ممارسة كرة القدم بصورة ضخمة جداً، وبطبيعة الحال لا يجد أهالي هؤلاء الأطفال مقراً من تلبية رغباتهم في إلحاقهم بفرق الأندية، أو مجرد التدريب مع رفاقهم وأصدقائهم في أي مكان آخر.. أي أن ضغوط الأبناء على الآباء أصبحت هي المحرك في كثيرٍ من الأحيان لمنظومة كرة القدم في السن الصغيرة.
ولا يُخفى على أحد أن ثقافة الصغار الكروية تقدمت وازدهرت بشكلٍ مذهل، بسبب حبهم ومتابعتهم وشغفهم بمتابعة الدوري في كل مكان، ولم يعد غريباً أن يعرف الابن الآن، ما لم يعرفه الأب عن نجوم أوروبا.



هذه الطفرة التي حدثت في السن المبكرة للأبناء، والتي ساعد عليها (الدش) أو الأقمار الصناعية والاتصالات والإنترنت، أفادت كرة القدم أكثر من أي مجال آخر، وساعد على زيادة شعبية اللعبة التي استفحلت أكثر وأكثر، ليزيد عدد ممارسيها.
والواقع.. أنه ليس أدل على ذلك أكثر من أن 500 ناشئ تقدموا للالتحاق بأكاديمية الأهلي في اليوم الأول.. الأمر الذي يشير إلى أنه لو تم فتح الباب على مصراعيه لتضاعفت الأعداد.
عموماً.. مشروع أكاديمية أهلي جدة من المشروعات المضمونة من حيث النجاح،
ولا سيما أن د. المفتي إبراهيم هو المشرف عليها.. وبالتأكيد كان اختياره موفقاً لأنه يجمع بين الدراسة الأكاديمية بكلية التربية الرياضية، والخبرة العملية الميدانية كمدرب لسنوات في النادي الأهلي القاهري.. وفي بعض دول الخليج الأخرى.
وأرى.. أن الأكاديمية التي جاء إنشاؤها في التوقيت المناسب، تستطيع أن تكون نقطة انطلاق لا مثيل لها.. ليس للنادي الأهلي فقط، وإنما للكرة السعودية عموماً.
أمر طبيعي أن الأكاديمية ستعلم الناشئ أصول المهارات وستساعد على تكوينه البدني، وستغرس فيه الالتزام والانضباط.. إلى آخر القواعد التي يقوم عليها بناء اللاعب العصري.
والمتوقع.. أن تكون المرحلة الأولى لعمل الأكاديمية قاسية وصعبة، لأن أي تجربة جديدة لها سلبياتها، إلى أن تصحح مسارها تدريجياً، ثم تنطلق بقوة إلى الأمام.
ولكي يتحقق أكبر قدرٍ من النجاح للأكاديمية، ينبغي أن يتوافر عاملان بالدرجة الأولى.
الأول.. أن يرفع أولياء الأمور أيديهم عن أبنائهم فور انضمامهم إلى هذه المؤسسة، دون تدخلات أو إبداء آراء من شأنها أن تعرقل، أو تثير (بلبلة) عملا بالحكمة التي تقول: "اعط العيش لخبازيه.. ولو اكلوا نصفه".
الثاني.. الاهتمام بالجانب النفسي في الأكاديمية وعدم إغفاله، لأنه المحرك الأول لطاقات وقدرات اللاعب، وإذا كانت معظم أو كل الأندية والمنتخبات العربية ما تزال حتى الآن لا تؤمن بالدور الايجابي للطبيب النفسي.. وليس للإخصائي النفسي.. فلا أقل من الاعتماد على هذا العلم في أكاديمية علمية.
أما برامج التدريب والإعداد، والتركيز على إرساء قواعد التربية الاحترافية للناشئ.. فهذه كلها أمور حتمية داخل الأكاديمية.
ولعل التربية الاحترافية بالتحديد قد تحتاج إلى رعاية أكثر لأن الأعداد الكبيرة التي تقدمت للأكاديمية، سيخرج منها حتماً نجوماً للعب في الخارج.. هذا هو المستقبل.. أو ينبغي أن يكون.
أكاديمية الأهلي.. مشروع استثماري إنساني رائع، لأنه يهتم بنجوم الغد




أهلاوى صريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 07 - 06 - 2005, 30 : 01 AM   رقم المشاركة : [2]
www.alrage.net
كاتب مميز
 

أسد العرين will become famous soon enough

افتراضي  


شكراً لك اخي الكريم على هذا المقال







يا من بإسم هذا المكان قد كتب ***** احترم هذا الكيان والتزم الأدب




في جميع رومات النادي الاهلي في البالتوك

0o_Asd_El3reen_o0

حساب تويتر

https://twitter.com/Asd_El3reen
أسد العرين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أكاديمية الأهلى



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 49 : 04 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر