العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

وليد الفراج : الاهلي النادي النخبوي

يمازحني أحد الأصدقاء في أنني لا بد أن أحدد موقفي الرياضي ما دمت قد أصبحت من أهالي (جدة)، وأن خياراتي لا تزيد عن الاتحاد أو الأهلي، وأن جميع الإعلاميين في


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 02 - 06 - 2005, 50 : 02 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية ضي عيني
 

ضي عيني is just really niceضي عيني is just really niceضي عيني is just really niceضي عيني is just really niceضي عيني is just really nice

افتراضي وليد الفراج : الاهلي النادي النخبوي 


يمازحني أحد الأصدقاء في أنني لا بد أن أحدد موقفي الرياضي ما دمت قد أصبحت من أهالي (جدة)، وأن خياراتي لا تزيد عن الاتحاد أو الأهلي، وأن جميع الإعلاميين في الغرب السعودي يصلون إلى مفترق طرق، لا بد لهم فيه أن يحددوا موقفهم (الميولي)، حتى يتم تصنيفهم بعد ذلك من قبل الشارع الرياضي !

وبالرغم من أنني أرفض مثل هذا الإجبار على (حشر) نفسي في زاوية ميول محددة، وبالذات بين الأربعة الكبار (النصر والأهلي والاتحاد والهلال)، إلا أنني سأجيب هذا الصديق وغيره من محبي الرياضة في المملكة، أنني أجد نفسي اتحادياً، لأن (جدة يونايتد) يقدم نموذجا احترافيا من العمل الرياضي، من حيث تطوير المنشآت الرياضية، واستقطاب النجوم، وقوة الإعلام، والشعبية الجارفة، وصنع النفوذ، والتلاحم خلف صانع قرار واحد.. وفي هذا ميزة اتحادية خاصة.

وأجد نفسي [glint](أهلاوي)[/glint] الميول، لأن (كبار) الأهلي وجماهيره تذكرني (بالأرستقراطية)، فهو ناد (راقٍ) بالفعل، ويضم عددا كبيرا من أبرز الأكاديميين في الجامعات السعودية، بمعنى أنه ناد [blink](نخبوي)[/blink] يعشقه (أهل الثقافة)، ولديه فريق (إذا) رغب لاعبوه في الإمتاع فإنهم قادرون على تقديم أفضل عرض فني بالملاعب السعودية، ويجهز لمشروع خطير وهو (الأكاديمية) !! (يعني) أنني لن أختار طريقا في مفترق الطرق، بل سأسلك الطريقين.

ربما لا يقتنع البعض من مثل هذا الطرح.. إذن اسمحوا لي أن أشرح وجهة نظري.. إنني أتفق مع كل من يرى أن الكاتب (الرياضي) لا بد له من أن يكون صاحب ميول، لكن ليس بالضرورة أن تكون هذه الميول (معلنة)، وكلما كانت ميول الكاتب موضع جدل كان هذا دليلا على نجاحه، وقبول أكبر قدر ممكن من الاتجاهات في الشارع الرياضي لما يطرحه، دون وضع مقالاته في بند (الأهداف المعروفة).




لو كنت كاتبا هلاليا فإن الشارع النصراوي لن يعتبر أي رأي لي عن النصر (موضوعيا) أو (حياديا)، بل سيصنفه في خانة تصفية الحسابات مع الجار اللدود، وكذلك الحال بالنسبة للشارع الهلالي فإنه لا يمكن أن يقتنع بإمكانيات الكتاب النصراويين، بسبب أن قضيتهم الأساسية هي التقليل من الهلال واستفزازه.

إن هذا وضع مقلوب، وغير طبيعي أن يتحول الكاتب الرياضي السعودي من ناقد للوضع الرياضي العام إلى (وزير إعلام) لناد رياضي، يدافع عن قضاياه ويهاجم خصومه.. ومن غير المنطقي أن يتحول الصحافي السعودي من مندوب للصحيفة في النادي إلى مندوب للنادي في الصحيفة.. وهناك فرق ضخم بين المعنيين !

لقد قمت بعمل (قيادي) في صحف سعودية، ويؤسفني القول إن مانشيت في الصفحة الأولى عن ناد رياضي يبيع تسويقيا أكثر من عنوان عن المنتخب.. ما السبب؟ هل الأندية ورؤساؤها هم السبب في رفضهم للصحافيين حسب ميولهم.. فلم نعد نجد في النادي إلا صحافييه !

أسئلة كثيرة يطرحها على جمهور رياضي في الشارع أو المطار في الدمام أو جدة أو الرياض أو حتي القاهرة، لكن السؤال الأهم: ماذا تشجع؟.. أليس الأهم هو ماذا أكتب؟.. حتى لو كنت من أنصار نادي الحزم الذي أفكر في تشجيعه، مناصرة للصديق الجديد خالد البلطان، تشجيعا له على مشروعه في صناعة منافس جديد بالكرة السعودية.. ما رأيكم أن نتحول جميعا إلى الحزم.. أليست فكرة ؟!





[IMG]http://o8o.*******************************************************/mhajer.gif[/IMG]
ضي عيني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 02 - 06 - 2005, 19 : 07 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور برونزي
 

الموسيقار will become famous soon enough

افتراضي  


يازين ساكت وليد الفراج




الموسيقار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 06 - 2005, 41 : 07 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
 

شبل الاهلي has a spectacular aura aboutشبل الاهلي has a spectacular aura aboutشبل الاهلي has a spectacular aura about

افتراضي  


وليد الفراج لغز محير يوم يمدح وعشرة يزم ،، يااخي أثبت على موقف





[FLASH=http://www.geocities.com/sun_loove/shebel.swf]WIDTH=490 HEIGHT=200[/FLASH]
شبل الاهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

وليد الفراج : الاهلي النادي النخبوي



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 15 : 07 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر