العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

تقرير شامل ومصور عن لقاء [ الأهلي & الاسماعيلي ] ضمن أياب البطولة العربية

[SIZE=3][CENTER] تقرير عن لقاء [ الأهلي السعودي & الاسماعيلي المصري ] ضمن مرحلة إياب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال العرب ( الفريقان المتباريان ) [ الأهلي السعودي × الاسماعيلي المصري


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 25 - 04 - 2005, 38 : 05 PM   رقم المشاركة : [1]
موقوف
 

الاسمراني will become famous soon enough

icon2 تقرير شامل ومصور عن لقاء [ الأهلي & الاسماعيلي ] ضمن أياب البطولة العربية 


[SIZE=3][CENTER]


تقرير عن لقاء [ الأهلي السعودي & الاسماعيلي المصري ]
ضمن مرحلة إياب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال العرب




( الفريقان المتباريان )
[ الأهلي السعودي × الاسماعيلي المصري ]


اليــوم والتـــاريخ
الثلاثاء 17 /3 / 1426 هـ

( وقت انطــلاق المبــاراة )
7 مساءً بتوقيت مكة المكرمة

مـلـعــب المـبـــــــــاراة
استاد الإسماعيلية الرياضى

نبـــذة عن الفريـــق [ الأهلي السعودي ]

البلد : السعوديه
الموقع : جدة
تاريخ التأسيس : 1938

الألقاب :
• كاس الملك 10 مرات
• كاس ولى العهد 4 مرات (كان أخرها موسم 2001)
• كأس الأمير فيصل بن فهد مرتين (كان أخرها موسم 2001)
• دورة الصداقة الدولية مرتين (كان أخرها موسم 2002)
• درع الدورى الممتاز 3 مرات
• البطولة الخليجية للأندية أبطال الدورى مرتين (كان أخرها سنة 2001)
• البطولة العربية الموحدة للأندية مرة واحدة (فى سنة 2002)

=================

نبـــذة عن الفريـــق [ الإسماعيلي المصري ]


البلد : مصر
الموقع : مدينة الإسماعيلية
تاريخ التأسيس : 1924

الألقاب :
الدوري المحلي ثلاث مرات أعوام 1967 ، و 1991 و 2002.
كأس مصر مرتين عامى 1997 و 2000.
دوري أبطال أفريقيا مرة واحدة عام 1969

=================
همتك .. يا قلعـة الكؤوس

بعد فراغه من المهمة الآسيوية في طاشقند اتجهت رحلة الأهلي إلى الاسماعيلية حيث المواجهة الساخنة المنتظرة والتي ستجمع الأهلي السعودي والاسماعيلي المصري في مواجهة الاياب لدور الثمانية لدوري أبطال العرب في استاد الاسماعيلية ..

حيث سيكون الأهلي وجمهوره على بعد 90 دقيقة فقط من التأهل لدور الأربع حيث يدخل المباراة بفرص كثيرة للصعود للدور الثاني فيما سيكون مستضيفه الاسماعيلي الذي يعاني من مشاكل كثيرة عقب خسارته المحلية على يد الأهلي المصري بـ ( 6/صفر ) ستكون مهمته صعبة لتعويض خسارة الذهاب ولكن هذا لا يعني ان المباراة ستكون نزهة للاهلاويين، فالفرق الكبيرة ومنها الاسماعيلي تستنفر كامل قوتها عند شعورها بالخطر.

=================

الاستعدادات الأهلاوية

بين طاشقند وجدة والاسماعيلية هو العنوان الرئيسي للاستعدادات الاهلاوية ولذلك قد يكون الارهاق عنواناً فرعياً لمواجهة الثلاثاء ولكن المقدمة لن تخرج عن إطار بالهزيمة والإصرار الأهلي يقترب من التأهل فكل الأمور لصالح الأهلي حتى لو كان الارهاق ملازماً للفرق

ولكن بالجد والاجتهاد والروح العالية سيكون الأهلي قريباً من خطف بطاقة التأهل للدور نصف نهائي ( استقرار امني وتكامل عناصري ومدرب متمرس وتهيئة إدارية وشرفية ) يقول الأهلي كلمته ويعود من الاسماعيلية من امام دراويش مصر حاملا ورقة التأهل لدور الأربعة في انتظار الصفاقسي التونسي.


مناورة ساخنة !!



أجرى الفريق الأهلاوي مرانه الأخير على ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي وقد قاده المدرب البرازيلي جينينو حضرها عدد من أعضاء الشرف وفي مقدمتهم سمو الأمير خالد بن عبدالله ( عضو شرف النادي ) ومجموعة كبيرة من الجماهير لرفع الروح المعنويه للاعبين وكان يلحظ على اللاعبين عزيمة وأصرار على التأهل الى الدور قبل النهائي ولوحظ أرتفاع الروح المعنويه لديهم ..

وقد اجرى الفريق مناورة ساخنة تألق خلالها كيم دياز والمشعل في خط المقدمة واتضح خلالها تركيز المدرب البرازيلي « جينينو » على تكثيف التحصينات الدفاعية باشراكه لثلاثة لاعبين في العمق ومحوران في إشارة واضحة إلى رغبته الأكيدة في الخروج بأقل الخساير لبلوغ الدور الثاني للبطولة ..

وقد ركز المدرب البرازيلي جنينو على الدفاع وأوقف الكره أكثر من مره لتصحيح أخطاء المدافعين ومعالجة الاخطاء الدفاعية بتخصيص حصة كبيرة من التدريب للكرات العرضية .. وقد قسم المدرب الفريق الى قسمين واجرى مناورة ليقف على مستويات الاعبين الذين سوف يمثلون الفريق في مباراة الأياب ضد نادي الأسماعيلي في مصر ..

وكان مدرب الفريق جونينيو قد حرص في الساعات الماضية لاعداد الفريق بشكل مركز بعدما وزع الجرعات التدريبية لمعالجة اخطاء لقاء باختاكور الاوزبكي وعلى الاضافات التي ستظفي مع تشكيلة الفريق امام الاسماعيلي في ظل غياب نايف القاضي ( الموقوف بانذارين ) وعودة المحترف البرازيلي كيم للمقدمة ويتوقع ان تنحصر الاسماء المرشحة للعب بدلا من القاضي في هاشم الصبياني او يماني ..

وركز المدرب الاهلاوي السيد جينينيو في مرانه على لاعبي خط الوسط حيث ركز على سرعة إيصال الكرات للمهاجمين بطريقة صحيحة وسريعة والعودة السريعه مع الهجمات المرتدة الخطره واللعب عن طريق الاظهره وقد اجتمع المدرب جينينيو باللاعبين بعد المران لمناقشة طريقة اللعب وقد حذر اللاعبين من ارتكاب الاخطاء القريبه من المرمى والاندفاع الى الامام والتركيز على التغطية السريعه ..

وقد حذر مدرب الاهلي البرازيلي جنينيو لاعبيه قبل تدريبهم الكروي من مغبة ارتكاب الاخطاء الدفاعية في مباراتهم المقبلة أمام الاسماعيلي المصري مساء الثلاثاء وبعدم الاعتماد على نتيجة مباراة الذهاب في جدة والتي كسبها الاهلي 0/2 ..

مؤكدا أن المباراة لا تحتمل التفريط نظرا لانها من فرصة واحدة .. بعكس بطولة الاندية الآسيوية التي لايزال يملك الفريق الاهلاوي فرصة التأهل للدور الثاني رغم خسارته في طاشكند أمام بختاكور 2/1 ..

وقد اكتملت صفوف الفريق الاهلاوي بعودة المصابين عدا غياب ماجد أبو يابس للاصابة وجاهزية الدوليين طلال المشعل وعلي العبدلي للمشاركة في اللقاء وان كان ذلك على دكة الاحتياط حيث وضح التركيز في الهجوم على الثنائي البرازيلي روجيرو وكيم ..

فيما يعول المدرب على خبرة حسين عبد الغني والخليوي في الدفاع للخروج بنتيجة ايجابية تؤهل الاهلي لمقابلة الصفاقسي التونسي في دور الاربعة العربي .

=================

الامير خالد بن عبدالله يجتمع باللاعبين



وقد عقد سمو الامير خالد بن عبدالله اجتماعاً موسعاً بمدرب الفريق جونينيو ناقش خلاله في العديد من المستجدات التي واجهت الفريق في اللقاء الاخير امام باختاكور الاوزبكي وقد اطلع على ابرز الجوانب التي شرحها المدرب..

كما عقد سموه اجتماعاً مطولاً بلاعبي الفريق طالبهم خلاله بضرورة التعامل بدقة مع حساسية مباراة الاسماعيلي الذي تمثل منعطفاً هاماً في مسيرة الفريق عربياً..

هذا وقد شدد سموه على ان فوز الفريق في لقاء الذهاب (2/0) لا يعني اقترابه من التأهل لا سيما وان ظروف خسارة الاسماعيلي الاخيرة دورياً ستلعب عاملاً مؤثراً على اللقاء الهام ..

وطالبهم بمضاعفة الجهد والتركيز ومعالجة السلبيات التي وقعت في لقاء الفريق مساء الأربعاء الفائت أمام باختكور الأوزبكي التي انتهت بخسارة الأهلي 1 - 2 والعودة إلى المستوى الأفضل.

=================





رئيس النادي يترأس البعثة الأهلاوية _ وتضم كل من :



الجهاز الأداري :
الدكتور ايمن فاضل ( رئيس النادي الأهلي )
وجدي محمد الطويل ( المشرف على العام على اللعبه )
عبدالسلام السقناوي ( مدير الفريق )
غرم سعيد غرم العمري ( مسئول الأحتراف )
عبدالرحيم عثمان شقير ( مترجم الفريق )

الجهاز الفني :
جينينو دي سانتوس ( المدرب )
ريدينيو بورجيس دي اليفيرا ( مدرب اللياقه البدنيه )
ويلسون كي كيتي ( مدرب حراس المرمى )
جلبرتو ماشادو ( أخصائي العلاج الطبيعي )
محمود حسين بدر ( أخصائي تدليك )
مسئول الملابس ( عبدالله عمشوش )
خالد محفوظ ( مرافق )


اللاعبين :
عبده بسيسي _ منصور النجعي _ تيسير آل نتيف
علي العبدلي _ محمد الخليوي _ محمد مسعد
حسين عبدالغني _ سعود الخيبري _ تيسير الجاسم
صاحب العبدالله _ ماجد الصبحي _ حسن اليماني
فوزي الشهري _ فهد الزهراني _ مالك معاذ
طلال المشعل _ كيم دياز _ روجيريو _ فلافيو
حسن الشهري _ هاشم الصبياني _ عماد صديق

وتقرر ان يبقى الفريق الاهلاوي في اليوم الاول من وصوله في القاهرة على ان يؤدي اولى تدريباته فيها على ملعب نادي المقاولين العرب ومن ثم الاتجاه نهار الاثنين للاسماعيلية ولتأدية التدريب الاخير على الملعب الرئيسي للمباراة.

ويتطلع الفريق الأهلاوي كثيراً لخطف بطاقة التأهل لدور الاربعة لتعويض جماهيرة مافقدة من بطولات .. بعد ان قطع الفريق الاهلاوي شوطاً كبيرا نحو التأهل لدور الاربعة من دوري ابطال العرب بعد ان انهى جولة الذهاب من الدور النصف النهائي للبطولة فائزاّ وبفارق هدفين مقابل لاشئ كفيلة بأن نجعله قريباً جداً من التأهل .. حيث الأهلي يلعب بثلاث فرص

=================

كيف تأهل الفريقيين الى دور الثمانية !!



تأهل الاهلي إلى هذا الدور بعد حصوله على المركز الثاني في مجموعته
فاز في لقاء واحد .. وتعادل في خمس لقاءات

وتأهل الإسماعيلي إلى هذا الدور بعد حصوله على المركز الأول في مجموعته
فاز في خمس لقاءات .. وتعادل في واحده

=================

الصفاقسي التونسي ينتظر الفائز من مباراة الأهلي والإسماعيلي


من المنتظر ان يلتقي فريق الصفاقسي التونسي المتأهل الي الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال العرب مع الفائز من مباراة الأهلي السعودي والإسماعيلي المصري بعد ان التقى الصفاقس حامل لقب النسخة الأولى من بطولة دوري أبطال العرب مع فريق الأهلي القطري في دور الثمانية واستطاع أن يتغلب عليه ذهابا بهدفين مقابل هدف واحد في قطر قبل أن يجدد الفوز في تونس بنفس النتيجة .

وبهذه النتيجة يصبح فريق الصفاقسي التونسي ضمن الفرق المتأهلة بعد فريق الهلال السعودي الذي تأهل بدوره أيضا الي دور الاربعه حينما أزاح فريق الوداد المغربي وايضاّ الاتحاد السعودي الذي تأهل بدوره أيضا الي دور الاربعه حينما أزاح فريق مولودية الجزائر .

نبـــذة عن الفريـــق [ الصفاقسي التونسي ]

البلد : تونس
الموقع : مدينة صفاقس
تاريخ التأسس : 1928

الألقاب :
الدوري المحلي ست مرات أعوام 1969 و71 و78 و81 و83 و95.
الكأس خمس مرات أعوام 1971 و77 و84 و97 و2000
كأس الاتحاد الأفريقي مرة واحدة عام 1998
دوري أبطال العرب عام 2004

=================

طاقم سوري يدير مباراة الأهلي والإسماعيلي

أسندت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد العربي لكرة القدم مهمة إدارة المباراة الحاسمة التي ستجمع بين الأهلي السعودي والإسماعيلي المصري على ملعب الأخير مساء الثلاثاء في إياب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال العرب إلي طاقم حكام دولي سوري بقيادة محمود عباس ويعاونه تمام حمدون ومؤمن عبدالله ويراقب المباراة اللبناني مصطفى حمدان.

=================

الأهلي في معقل الدراويش .. تفاؤل حذر .. وإصرار على التأهل



كان الأهلي قد عاد مؤخراً من مهمته الآسيوية أمام فريق بختاكور الأوزبكي وخسرها «2/1» ومع ذلك لا يزال في صدارة مجموعته ومرشحاً قوياً للتأهل عنها.. التي كانت سبب في توقف لحن الانتصارات الأهلاوية الذي عزف على أوتار ثلاث محطات تفوق فيها الأهلي على منافسيه في المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا وحصد منها ( 9 ) نقاط .

الخسارة آسيوياً ..

من الممكن أن يخرج منها الفريق الاهلاوي بإيجابية تتمثل في إيقاظ لاعبيه بعد حالة الارتخاء التي كانت ظاهرة على أدائهم بعد أن منحهم تتابع الفوز والتقدم بفارق ست نقاط عن فرق المجموعة بنوع من الثقة والإحساس بضمان خطف بطاقة التأهل الوحيدة للمجموعة.

والمفروض أن تنعكس الإيجابية وتصحيح الاخضاء في لقاء الفريق مساء الثلاثاء أمام فريق الإسماعيلي بالاحساس باأهمية المباراة وعدم الركون للنتيجة التي حققها الأهلي في جدة وفوزه بهدفين مقابل لا شيء وبالتالي ترتيب أوراق الفريق الفنية والاعداد الأمثل للقاء الذي سيحدد متأهل فريق واحد لدور الأربعة وخروج الفريق الآخر .

والعمل على اعتبار أن يكون لقاء الاياب أمام الإسماعيلي لقاء مستقلاً بحد ذاته عن لقاء الفريقين في جدة والجدية في المواجهة التي سيدخلها فريق الإسماعيلي مدعوماً بعاملي الأرض والجماهير فضلاً عن رغبة الدراويش في مصالحة جماهيرهم بعد الخسارة الثقيلة أمام الأهلي المصري وعلى حساب الفريق الأخضر الذي نتمنى تأهله والانضمام لفريقي الهلال والاتحاد الذي تاهلا لدور الأربعة على حساب الوداد المغربي ومولودية الجزائري .

حلول للدفاع

رغم الخسارة الا انها كشفت عن وجود اخطاء عديدة في الفريق الأهلاوي خاصة في التنظيم الدفاعي فهناك مشاكل في العمق الدفاعي وهذا كان واضحاً في المباراة الأخيرة خاصة ان الهدفين سجلت باخطاء دفاعية من كرات ثابتة .

فقد اصبحت طريقة لعب الفريق التي ينتهجها المدرب جينينو 3/5/2 مكشوفة للجميع لان الاسلوب الذي يلعب به لم يتغير وهذا جعل كل الفرق الاخري تنجح في التصدي لهذه الطريقة التي تتسبب في افراغ خط الوسط مما يتسبب في كشف الدفاع ..

ولحل هذه المشكلة يجب ان يكون هناك اسلوب جيد في الاختراقات الهجومية .. ولكن تاكيدات المدرب البرازيلي جينيو انه لا ينوي تغيير أسلوب اللعب إلى 4/4/2 لان ذلك يحتاج إلى وقت ولاعبين بصفة معينة لا يتواجدون بالاهلي اليوم

لذا المدرب جينينو مطاب بتعديل وضعية فريقه بشكل عام في ظل وجود لاعبين مميزين لكن تظل مشكلة اختيار الطريقة المناسبة للعب هي الأهم لان فريق الاسماعيلي المصري من الفرق المتميزة التي تلعب كرة سريعة وتعتمد على الأداء الجماعي ولديهم عناصر شابة .

وعلى مدرب الأهلي جينينو ان يأخذ حذره خاصة في ظل سرعة هجمات الاسماعيلي لوجود وسط قوي بقيادة الدولي حسني عبدربه ومحمد حمص ومحمد عبدالله وايضاً هجوم الاسماعيلي يحتاج لمراقبة خاصة محمد محسن ابوجريشة المهاجم القناص.


ايجابيات وسلبيات الطريقة الأهلاوية

لعل من أبرز السلبيات التي يعاني منها الفريق الأهلاوي في تطبيق طريق اللعب التي يعتمد عليها جنينيو تكمن في المعدل اللياقي المتفاوت وبخاصة للاعبي الوسط والهجوم والاعتماد على مصيدة التسلل لثلاثي الدفاع مما يعطي الفرصة للخصم في المرتدات والتوجه الهجومي للاعبي الوسط المتأخر وترك المساحات شاغرة في المحور الدفاعي.

التردد من قبل اظهرة الجنب في التسديد والمبالغة في عكس الكرات أما الايجابيات فتمثل في النقاط التالية :

تكثيف المنطقة الدفاعية بأكبر عدد من اللاعبين لحماية المرمى وسرعة الارتداد من الدفاع للهجوم والانتشار السريع في الملعب ومنح المهاجمين حرية التحرك وتبادل الأدوار من خلال التواجد الكمي في الهجوم والاعتماد على الأطراف في صناعة اللعب رغم الملاحظات المذكورة في السلبيات.

وسط معنويات مرتفعة وظروف أقل صعوبة من المرات السابقة غادرت بعثة النادي الأهلي إلى جمهورية مصر للعب مباراة الإياب أمام فريق الاسماعيلي المصري مساء الثلاثاء بمشيئة الله حيث تأتي حظوظ الأهلي أكثر بعد ان حقق الفوز على ارضه باستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة في مباراة الذهاب بهدفين للاشيء حيث خسارته بهدف أو هدفين لهدف تؤهله للمرحلة الثانية.

تفاؤل

يأتي تفاؤل الاهلاويين في هذا اللقاء من خلال النتيجة الإيجابية التي حققها الفريق في لقاء الذهاب بالإضافة إلى اكتمال عناصر الفريق قياساً بالمباريات السابقة والتي شهدت غياب أكثر من عنصر ما بين إصابات أو ايقافات ولعل غياب قائد الفريق حسين عبدالغني لثلاث مباريات من المرحلة الأولى أحد هذه الغيابات إضافة إلى غياب طلال المشعل ولعب الفريق اغلب مباريات المرحلة الأولى بلاعب أجنبي نظرا لاصابة كيم وعدم إمكانية التعاقد مع بديل اللاعب بتشارة الذي لم يظهر بالشكل المقنع إلا ان المرحلة الثانية بدءاً من مباراة الإسماعيلي الأولى شارك بديله فلافيو والذي سيكون احد لاعبي مباراة الغد.

إصرار

خسارة الفريق لمباراته الآسيوية امام بختاكور والتي اجلت الإعلان الرسمي عن تأهل الفريق للمرحلة الثانية وعدم ظهور اللاعبين بالمستوى المطلوب واحساسهم بالتقصير واعترافهم به أمام المسؤولين والجماهير ولديهم الاصرار على تعويض تلك الخسارة واعلان التأهل للدور نصف النهائي من مسابقة الأندية العربية من جهة وكذلك رد الدين لفريق الإسماعيلي الذي حرمهم من التأهل في النسخة الأولى بظروف غير طبيعية متمثلة في أخطاء تحكيمية فادحة ألغى بموجبها هدفاً اهلاوياً صحيحاً واحتسبت ركلة جزاء مشكوك في صحتها للاسماعيلي فخرج بموجبها الفريق خاسراً.

تحذير

حرصاً من المسؤولين الاهلاويين في عدم زيادة الثقة لدى لاعبيه والاستفادة من أخطاء الماضي حيث رأت إدارة النادي ان تسير الأمور بطبيعتها حيث اوقف المسؤولون الطائرات الخاصة واتخذوا قراراً ان يغادر الفريق كمغادرته لاي مباراة حتى يحس اللاعبون أكثر بالتقصير ويسعون للتعويض بالفوز والتأهل للدور نصف النهائي لبطولة الأندية العربية.

غياب القاضي وعودة كيم

بدأ مدرب الاهلي البرازيلي جونينيو استعداداته لملاقاة الاسماعيلي المصري الثلاثاء المقبل في مسابقة دوري ابطال العرب بعد ان حرص على معالجة اخطاء لقاء باختاكور الاوزبكي الاربعاء الماضي التي شرحها للاعبيه في الوقت الذي وضع المدرب البرازيلي اضافات محدودة لخط الدفاع محاولا تعويض غياب نايف القاضي الموقوف بحصوله على الانذار الثاني في المواجهة العربية الاخيرة يأتي ذلك بجانب الغياب المستمر لوليد عبدربه الذي لم يقض بعد فترة ايقافه..

ويتوقع ان تنحصر الاسماء المرشحة للعب بدلا من القاضي في هاشم الصبياني او حسن يماني.. في الوقت الذي سيعود للمقدمة اللاعب البرازيلي « كيم دياز » محل ابن جلدته اليسا ندرو اليفيرا بحكم عدم تسجيل اليفيرا في قائمة اللعب العربية واقتصار إدارة الأهلي على مشاركة « كيم » فيها..

مخاوف

رغم كل الظروف الإيجابية التي ذكرناها سابقاً إلا ان مخاوف تقلق الجماهير الاهلاوية ومسؤولية متمثلة في نقص خبرة اللاعب البديل للغائب بالانذارين نايف القاضي اللاعب حسن اليماني لاسيما بعد إصابة وليد عبد ربة بالمفصل قبل السفر بيوم واحد إضافة إلى عدم جاهزية الخليوي والذي تعرض لاصابة في أحد تمارين الفريق اضف إلى ذلك بعد كيم عن لعب المباريات الرسمية وقبل هذا وذاك تأتي الثقة بالفوز والتي ظهرت على اللاعبين خصوصاً بعد نتيجة الذهاب وخوف محبي الأهلي من تكرار الافراد في الثقة التي دفع ثمنها الفريق خسارة من بختاكور آسيوياً.

وكان الأهلي قد كسب مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة بنتيجة « 2/صفر » ويكفيه لبلوغ الدور نصف النهائي التعادل أو حتى الخسارة بهدف أو حتى بثلاثة أهداف مقابل هدف بمعنى لدى الأهلي عدد من الفرص لبلوغ الدور المقبل..

الباصات تنقل جماهير الأهلي من ( القاهرة ) إلى ( الإسماعيلية )



حالة استنفار كبرى داخل مقر العلاقات العامة بالنادي الأهلي للإعداد والترتيب للمرحلة الجماهيرية إلى القاهرة ثم إلى محافظة الاسماعيلية للدعم المعنوي للاعبي الفريق في المواجهة المرتقبة مساء الثلاثاء أمام فريق الإسماعيلي المصري في إطار مباراة الإياب من دوري الثمانية بدوري أبطال العرب.

فقد أوضح محمد الدوسري مدير العلاقات العامة بالنادي الأهلي أنه سيكون هناك عدد ( لا محدود ) من الحافلات الخاصة المجهزة بأفضل التجهيزات لنقل جماهير النادي الأهلي والجماهير السعودية من العاصمة المصرية ( القاهرة ) إلى محافظة الاسماعيلية المصرية لمساندة الفريق الكروي الأهلاوي الذي سيخوض لقاء مهماً ومصيرياً ويحتاج لوقفة ومساندة جماهيره.

=================

مكافأة كبيرة ومعسكر مغلق للفريق الأول بالقرية الأوليمبية



دخل لاعبو فريق نادي الإسماعيلي المصري معسكراً مغلقاً بالقرية الأولمبية بعد قرار الإدارة الجديدة برئاسة الدكتور صلاح عبد الغني تجديد الثقة بمدرب الفريق التركي محسن أورتجال.. ودفع ما قيمته (50 %) من مستحقات اللاعبين المالية المتأخرة ووعدهم بصرف (15) ألف جنيه مصري لكل لاعب في حالة الفوز على الأهلي السعودي والصعود للدور قبل النهائي في البطولة العربية.. وشدد عبد الغني على أن مباراة الأهلي السعودي المقبلة هي البداية الحقيقية للنادي في ظل الإدارة الجديدة .

وأكد صلاح عبد الغني رئيس النادي أن مبدأ جديدا سيطبق في الفترة المقبلة وهو تعظيم الثواب عند وجود إيجابيات في الفريق سواء بالأداء أو النتائج وأيضا فرض عقوبات على أي مقصر .. وقال ''إن الإدارة متمسكة بجميع اللاعبين وستسعى لتدعيم الفريق بوجوه جديدة''.

ويتدرب الإسماعيلي على فترتين صباحية ومسائية لرفع معدل اللياقة البدنية رغبــة في تعويــض الخسارة (الكارثية) على يــد الأهــلي المصري الأسبوع الفائت (0-6) والتي أطاحت بمجلس الإدارة.

وقد ضم التركي محسن أورتجال للمعسكر 20 لاعبا هم :



محمد فتحي، محمد صبحي لحراسة المرمى، عمرو فهيم، معتصم سالم، يوسف عبدالرحيم، سيد معوض، محمد عبدالله، أحمد الجمل، حسني عبدربه، أحمد فتحي، محمد حمص، محمد جودة، عمرو جمال، محمد محسن أبو جريشة، سولومن النيجيري، يوسف جمال، محمد اليماني، عبدالله الشحات، عبدالله السعيد، وأحمد خليفة.

وقد عكف المدرب اورتيجال خلال هذا المعسكر على علاج الاخطاء التي ظهرت في فريقه خلال لقاءه الاخير امام الاهلي المصري حيث قام بترميم خط الدفاع والذي اعتبره اورتيجال اسوء خطوط الفريق وحرص أورتيجال علي مراجعة شريط مباراته الأولي أمام أهلي جدة لمعرفة الأخطاء التي وقع فيها ومن المتوقع أن يشهد الفريق تغيرا في أسلوب وطريقة اللعب.

وكان المدرب محسن اورتيجال المدير الفني للاسماعيلي قرر استمرار المعسكر المغلق للفريق الاول المقام بالقرية الاولمبية حتى موعد مباراته امام الاهلي السعودي حيث ينتظم جميع اللاعبين وعددهم 23 لاعبا في المعسكر بعد عودة عمرو فهيم ومحمد جودة وعمر جمال بعد انقطاعهم في الايام الاولى من المعسكر بعد الخسارة من الاهلي بستة اهداف مقابل لاشيء في نهاية الاسبوع الماضي ..

وبرغم حالة الارتباك الشديدة التي تسود صفوف الدراويش خلال هذه الأيام الا أن محافظ الإسماعيلي صبري العدوى طالب من الجهاز الفني للإسماعيلي بأبعاد الفريق عن هذه الضجة والتفرغ فقط لمباراة الأهلي السعودي والتي يعتبرها جميع محبي وعشاق الدراويش هي طوق نجاة الفريق في حالة تحقق الإسماعيلي للفوز بها بثلاثة أهداف نظيفة ..

وقد سادت حالة من الارتياح داخل صفوف الفريق عقب الإعلان عن تأهل الإسماعيلي رسميا الي الدور الثالث من بطوله كأس الاتحاد الإفريقي الكونفدرالية علي حساب الجيش الرواندي الذي اعتبره الاتحاد الإفريقي بأنه منسحب ..

وبهذا القرار يتفرغ الإسماعيلي رسميا خلال هذه الفترة الي البطولة العربية وبطوله الدوري العام التي يتبقى علي عمره مباراة واحدة فقط أمام أسمنت السويس في السويس وهي مباراة لا تحتمل أي نتيجة ألا الفوز لصالح الإسماعيلي إذا أراد الاحتفاظ بالمركز الثالث الذي يحتله حاليا برصيد 38 نقطه وفي حالة خسارة الإسماعيلي لهذه المباراة فسوف يتراجع عن هذا المركز ويقفز أسمنت السويس الي المركز الثالث .

وقد أكد التركي محسن أورتجال صاحب الهزيمتين بطريقته الفاشلة التي تسببت في الأخطاء الدفاعية والوقوف على خط واحد خلال اللقاءين فاستقبل مرمى فريقه 8 أهداف أهلاوية في أقل من أسبوعين بأنه أدى ما عليه طوال الأشهر الثلاثة الماضية.. ويقول : "كيف يقود فريقا ليس به سوى أربعة نجوم مغرورين والباقي عاديون لا يصلحون سوى للعب كهواة في الحدائق أثناء العطلات..

و بلغت مجلس الإدارة بأننا محتاجون فريقا جديدا وبالكامل، مع الاستغناء عن الحاليين الذين يطالبون بحقوقهم كمحترفين ويلعبون بطريقة الهواة حتى إنهم تسببوا فيما حدث رغم الجرعات التدريبية والمجهود الذي بذلته معهم وعدم تركيزهم سوى في العروض التي تنهال عليهم للاحتراف"..

وتابع : "أتعجب من هبوط مستوى محمد حمص، محمد عبدالله، أحمد فتحي، محمد محسن أبو جريشة، وعمر جمال ضيوف الشرف في اللقاء، حتى إننا طوال تسعين دقيقة لم نهدد مرمى الأهلي بكرة واحدة، ودخل مرمانا ستة وأنقذ محمد فتحي والقائم خمسة أخرى".

وأضاف أورتجال : "أنا وجهازي المعاون نتحمل المسؤولية بشجاعة".. ولذا فإنه طلب إعفاءه من المهمة والرحيل خاصة أن لديه عروضا خليجية كثيرة، ولأن الفريق بهذا الشكل وإذا لم يتم تغييره بالكامل فلن يكون قادرا على تحقيق المطلوب.. "ولكني فوجئت بأن المجلس السابق تقدم باستقالة جماعية، ولأني أحترم عقودي فإني مستمر مع الفريق لكني لا أملك عصا سحرية لكي أصنع من الفسيخ شربات.. وهذا بمناسبة اقتراب احتفالات شم النسيم".

فنيا يتفوق الفريق الاهلاوي بوجود عناصر اكثر خبرة لكن هناك تفوق اخر وهو عاملي الارض والجمهور الذي يلعبان لصالح الاسماعيلي المصري .. الجدير بالذكر أن الأهلي هزم الإسماعيلي في جدة بهدفين دون مقابل سجلهما المهاجم البرازيلي روجيريو.

=================

التشكيلة المتوقعة للفريق الاهلاوي هي :



الحراسة
عبده البسيسي
الدفاع
حسين عبدالغني_هاشم الصبياني_محمد الخليوي_ماجد الصبحي_محمد مسعد
الوسط
صاحب العبدالله_فلافيو_تيس ير الجاسم
الهجوم
روجيريو _كيم

=================

مواجهات الدور نصف النهائي

يلاقي الهلال الاتحاد على ملعبه بينما يكون الإياب على ملعب الاتحاد .. بينما يحل الصفاقسي التونسي ضيفاً في ذهاب نصف النهائي على الفائز من الأهلي السعودي والإسماعيلي المصري وإيابا يستضيف منافسه.

يذكر أن عددا من الصحف أشارت إلى أن الهلال سيقابل الصفاقسي في نصف نهائي دوري أبطال العرب وهذا غير صحيح حسب الجدول المرفق، وكما أعلنه الاتحاد العربي في وقت سابق.

الدور النهائي

حتمت القرعة على تكون مباراة الذهاب على ملعب المتأهل من الهلال والاتحاد .. بينما يكون لقاء إياب نهائي على ملعب المتأهل من المواجهة الأخرى التي تجمع الصفاقسي التونسي والفائز من الأهلي والإسماعيلي.

يذكر أن هناك أنباء ترددت مفادها أن النهائي ربما يقام في جدة .. لكن حتى هذه اللحظة لم يصدر الاتحاد العربي لكرة القدم قرارا حاسما في هذا الأمر وإنما ترك الأمور كما هي عليه الآن حسب مجريات القرعة التي أجريت مراسمها في تونس في السادس من آذار ( مارس ) الماضي .

=================

هدافي الفريقين في هذه المجموعة



الأهلي [ روجيريو ] ويحتل المركز الثالث برصيد خمس أهداف .
الاسماعيلي [ محمد أبو جريشة ] ويحتل المركز الرابع برصيد اربعة أهداف .

=================

أهم مقتطفات لقاء الذهاب :

* عودة طلال المشعل وعلي العبدلي بعد معاناه طويلة مع الاصابات ..
* تألق جماهيري أهلاوي كالعادة ..
* روجيرو لاعب الأهلي نجم الجولة الأولى ..
* الاهلي صاحب الفرصة الأكبر .. في التأهل بعد فوزة 2 / 0 في لقاء الذهاب.

أهم مقتطفات المعسكر الأهلاوي :

* سيفتقد الفريق لخدمات المهاجم البرازيلي اليساندرو في لقاء الثلاثاء لعدم تسجيله في القائمة العربية وسيكون ابن جلدته الغائب الحاضر كيم بديلاً له.

* يخشى الأهلاويون مواقف الحكام معهم بعد اسناد المباراة لطاقم تحكيم سوري خاصة بعد أحداث العام الماضي في الاسماعيلية.

* المدرب اعترف انه في موقف صعب بعد جاهزيته المصابين واستعدادهم للمشاركة.

* اجتماع خاص جمع الخليوي بلاعبي الأهلي بالطبع كان مركزاً عن المباراة.

* عدد من أعضاء رابطة الأهلي سيتجهون للاسكندرية ومن ثم الاسماعيلية للمساندة اللقاء سيقام في السابعة مساء وينقل على قناة الأبطال أحد قنوات الارتي .

=================

أخر لقاء جمع الأهلي السعودي الاسماعيلي المصري :

كان في ذهاب دوري أبطال العرب واقيم على ملعب الامير عبدالله الفيصل بجدة وفي تلك المباراة قال الأهلي كلمته وكسب الاسماعيلي المصري نتيجة ومستوى وبنتيجة هدفين مقابل لاشئ للاسماعيلي المصري سجلت عن طريق مهاجم الفريق الأهلاوي روجيرو كانت كفيلة بإن وضعت الأهلي في وضع أفضل في لقاء الاياب ..

تاريخ الفريقان [ تقابل الأهلي و الإسماعيلي خمس مباريات ]

تقابل الأهلي السعودي والاسماعيلي المصري في العديد من اللقاءات والبطولات نوجزها في السطور التالية .. قبل مواجهة الأهلي السعودي والإسماعيلي المصري في دوري أبطال العرب يوم الثلاثاء .

الأولى : ودية
بتاريخ : 28 / 5 / 1391 هـ
النتيجة : 1 / 1
سجل للأهلي : سليمان مطر

الثانية : ودية
بتاريخ : 18 / 7 / 1423 هـ
النتيجة : 1 / 1
سجل للأهلي : حسين عبدالغني

الثالثة : دوري أبطال العرب / جده
بتاريخ : 16 / 2 / 1425 هـ
النتيجة : 3 / 3
سجل للأهلي : علي ضاوي _ القهوجي _ سركسيان

الرابعة : دوري أبطال العرب / مصر
بتاريخ : 25 / 4 / 1425 هـ
النتيجة : صفر / 1 للإسماعيلي

الخامسة : دوري أبطال العرب / جده
بتاريخ : 24 / 2 / 1426 هـ
النتيجة : 2 / صفر للأهلي
سجل للأهلي : روجيرو

هل سيشهد اللقاء السادس .. رابع تعادل بين الفريقين !!
أم سيشهد تفوق نادي على آخر !!

=================

دعواتكم
بالتوفيق لـ أهلينا _ اللهم أمين

اعد التقرير أخوكم في الله : عبدالله الشيخي { الراقي }




الاسمراني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 25 - 04 - 2005, 48 : 05 PM   رقم المشاركة : [2]
موقوف
 

أهلاوى صريح will become famous soon enough

افتراضي  


يسعدك ربي

نتمنى التوفيق للاهلى الحبيب ونتمنى من نجومنا احترام المنافس وتقديم كل طاقاتهم من اجل التأهل والهدوء والحذر والتركيز مطلوب لتسجيل الفرص لأهداف وتقليل الاخطاء


تحيه وتقدير للجميع




أهلاوى صريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 04 - 2005, 42 : 06 PM   رقم المشاركة : [3]
موقوف
 

الاسمراني will become famous soon enough

افتراضي  


اتمنى ان ينال التقرير رضا محبين الاهلي
والشكر موصول لـ منتديات الراقي الأهلاوية على ماتقدمة من تميز


واحب اوضح حفاظاّ لحقوق الاخرين ان التقرير مصدره :
منتديات الراقي الأهلاوية
وبقلم مدير المنتدى ( الراقي )

واتمنى ان تكون المنتديات الاهلاوية يداّ واحدة
لان طريقهم واحد وهو خدمة الكيان الاهلاوي




الاسمراني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25 - 04 - 2005, 05 : 09 PM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور فضي
 

فلتة زمانه will become famous soon enough

افتراضي  


يعطيك الف عافيه







وبالتوفيق غدا للاهلي





S '.,'.,'.,' M
H '.,'.,'.,' O
A '.,'.,'.,' H
L '.,'.,'.,' A
E '.,'.,'.,' M
Y '.,'.,'.,' M
A '.,'.,'.,' E
H '.,'.,'.,' D

شلية فلتة زمانه
فلتة زمانه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 04 - 2005, 37 : 12 AM   رقم المشاركة : [5]
مؤسس منتديات الإمبراطور
يرحمة الله
الصورة الرمزية أبو طاهر
 

أبو طاهر will become famous soon enough

افتراضي  


اتمنى ان ينال التقرير رضا محبين الاهلي
والشكر موصول لـ منتديات الراقي الأهلاوية على ماتقدمة من تميز

واحب اوضح حفاظاّ لحقوق الاخرين ان التقرير مصدره :
منتديات الراقي الأهلاوية
وبقلم مدير المنتدى ( الراقي )

واتمنى ان تكون المنتديات الاهلاوية يداّ واحدة

لان طريقهم واحد وهو خدمة الكيان الاهلاوي



ابو طاهر




أبو طاهر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 04 - 2005, 59 : 07 AM   رقم المشاركة : [6]
إدارة المنتديات
مشرف عام المنتديات الرياضية
الصورة الرمزية "عاشق الأهلي"
 

"عاشق الأهلي" has much to be proud of"عاشق الأهلي" has much to be proud of"عاشق الأهلي" has much to be proud of"عاشق الأهلي" has much to be proud of"عاشق الأهلي" has much to be proud of"عاشق الأهلي" has much to be proud of"عاشق الأهلي" has much to be proud of"عاشق الأهلي" has much to be proud of
إرسال رسالة عبر MSN إلى "عاشق الأهلي" إرسال رسالة عبر Yahoo إلى "عاشق الأهلي" إرسال رسالة عبر Skype إلى "عاشق الأهلي"

افتراضي  


-
ألف شكر لك يا غالي على التقرير المميز

وبالتوفيق ان شاء الله لأهلينا الغالي

وان شاء الله نرجع (( منصورين ))





تحياتـــــــــــــــ ــــــي...عاشق الأهلي





رحمة الله عليكـ أخي ورفيق دربي "بسام الحجدلي" !
:
اللهم ابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله وادخله الجنة واعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار .
اللـهـم عاملة بما انت اهله ولا تعامله بما هو اهله .
اللـهـم اجزه عن الاحسان إحسانا وعن الأساءة عفواً وغفراناً.
اللـهـم إن كان محسناً فزد من حسناته , وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته .
اللـهـم ادخله الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب .
اللـهـم اّنسه في وحدته وفي وحشته وفي غربته.
اللـهـم انزله منزلاً مباركا وانت خير المنزلين .
اللـهـم انزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا .
اللـهـم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ,ولا تجعله حفرة من حفر النار .
اللـهـم افسح له في قبره مد بصره وافرش قبره من فراش الجنة .
اللـهـم اعذه من عذاب القبر ,وجاف ِالارض عن جنبيها .
اللـهـم املأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور.
اللـهـم إنه فى ذمتك وحبل جوارك فقه فتنة الفبر وعذاب النار , وانت أهل الوفاء والحق فاغفر له وارحمه انك انت الغفور الرحيم.
"عاشق الأهلي" غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 04 - 2005, 25 : 03 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطورة متميزة
 

.,.محبوبة الاهلي.,. will become famous soon enough

افتراضي  


بالفعل تقرير رائع
والتعاون فيما بين جميع المنتديات الاهلاويه مطلب كل اهلاوي وامر يفرحنا ويسعدنا جميعا


وسلم الناقل والكاتب

بخصوص المباراه فاحب ان اقول
لا مكافات تنفع ولا معسكر يفيد مع الاهلي

ومحال ان يتغلب العيال على الرجال ابدا

يعطيك العافيه يالاسمراني
وكل التوفيق نتمناه للاهلينا الغالي







.,.ادخل ياراقي وحي معي امبراطورة الكلمه.,.
http://www.alrage.net/vb/t123358.html
.,.محبوبة الاهلي.,. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 04 - 2005, 14 : 07 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية Basim
 

Basim will become famous soon enough

افتراضي  




تقرير جميل وشامل جدا

وما نتمناه ان يعودوا النجوم منتصرين

تحيــــــــــــاتي





Basim غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

تقرير شامل ومصور عن لقاء [ الأهلي & الاسماعيلي ] ضمن أياب البطولة العربية



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 58 : 11 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر