العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

المسعد ولع فن .... مقابلة

أكد لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي محمد مسعد أن فوز الاتحاد الأخير على فريقه جاء بالحظ، مؤكدا أن إصابة اللاعب علي العبدلي مكنته من اللعب أساسيا هذا الموسم، وعلل


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 23 - 03 - 2005, 31 : 05 PM   رقم المشاركة : [1]
إدارة المنتديات
إدارة منتديات الإمبراطور
الصورة الرمزية أبو ولـيد
 

أبو ولـيد will become famous soon enough

افتراضي المسعد ولع فن .... مقابلة 




أكد لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي محمد مسعد أن فوز الاتحاد الأخير على فريقه جاء بالحظ، مؤكدا أن إصابة اللاعب علي العبدلي مكنته من اللعب أساسيا هذا الموسم، وعلل خسائر الفريق وظهوره بمستويات متباينة بالإصابات والإرهاق البدني من السفر، وكشف مسعد النقاب عن سر الحركة التي يقوم بها بعد كل هدف يحرزه، وعن توجيهات أخيه خالد مسعد له قبل وبعد كل مباراة موضحاً أنه لا يحاول تقليده أبدا واستبعد مسعد في حواره مع "الرياضية" أن تكون هناك أي خلافات بين لاعبي الأهلي، مشيدا بلاعبي دفاع الأهلي وقال:"إنهم من أفضل اللاعبين في السعودية". فإلى مجمل ماجاء في الحوار:
* تدرجت من البراعم ثم الناشئين ثم الشباب والآن أنت في الفريق الأول لمن يعود الفضل بعد الله في صقل موهبتك؟
ـ نعم هذا صحيح تدرجت في النادي عبر جميع المراحل السنية حتى وصلت الفريق الأول وقبله وصلت المنتخب السعودي الأولمبي والشباب ويعود الفضل بعد الله في كل ما قدمته وما سوف أقدمه من مستويات ومجهودات إلى جميع المدربين الوطنيين الذين أشرفوا على تدريبي وتوجيهي في تلك المراحل أمثال الكابتن أمين دابو وعمر الحامدي ويحيى عامر ويوسف عنبر وأيمن كنو.
* ذكرت بأنك التحقت بالمنتخب السعودي الأولمبي والشباب متى كان ذلك؟
ـ استدعيت لمنتخب الشباب عام 2002 في المعسكر الإعدادي لتصفيات كأس العالم للشباب وكانت تلك التصفيات في قطر وبعد ذلك تم تأجيل كأس العالم للشباب عاماً ثم أقيم في الإمارات وتأهلنا له وكنت ضمن المنتخب لكن لم تتح لي فرصة المشاركة كلاعب أساسي في المنتخب وأيضا كنت مع المنتخب الأولمبي في تصفيات أولمبياد أثينا لكن لم نتأهل.
* عهدناك تلعب في مركز الوسط لكن شاهدناك هذا الموسم تلعب في مركز الظهير الأيمن وأحيانا في الظهير الأيسر هل أنت لاعب ظهير في الأصل؟
ـ لا أنا لاعب وسط في الحقيقة وكنت ألعب في مركز الوسط مع الفريق لكن الموسم الماضي مع مدرب الأهلي السابق فالمير لعبت في مركز الظهير الأيسر خلف اللاعب حسين عبد الغني الذي لعب في مركز المحور وقدمت مستويات كبيرة بشهادة الجميع ولحاجة الفريق هذا الموسم بسبب الإصابات التي لحقت بلاعبي الفريق ومن بينهم اللاعبين علي العبدلي وصفوان المولد وأيضا غياب حسين عبد الغني للمشاركة مع المنتخب لم يكن لدى الجهاز الفني خيار آخر سوى الاستعانة بي لأنني ألعب بكلتا قدمي وسبق وأن لعبت في مركز الظهير لذلك أراد المدرب تجربتي في هذا المركز والحمد لله قدمت مستويات جيدة حسب رأي زملائي اللاعبين والمدرب فوضعني في مركز الظهير الأيمن وأحيانا في مركز الظهير الأيسر بدلا لسعود الخيبري الذي هو الآخر غاب للإصابة وبعد ذلك قام بتجربة زميلي ماجد أبو يابس في مركز الظهير الأيسر وقدمنا مستويات جيدة.
* تغيير مركزك وأنت لاعب شاب ألا يؤثر عليك ويسبب لك تشتيتا فنيا مما قد يضعف من قدراتك في تقديم الأفضل مقارنة لو لعبت في مركزك الذي تهوى اللعب فيه؟
ـ لا أخفيك أنني في البداية تعبت في حفظ المركز خاصة وأنني لاعب قليل الخبرة بعد ذلك تعودت وتأقلمت على اللعب فيه بفضل تشجيع زملائي اللاعبين والجهاز الفني والإداري كذلك الجماهير حيث قدموا لي الدعم المعنوي والنفسي للنجاح وأيضا بفضل أنني لاعب أجيد اللعب بالقدمين بنفس القوة كما أننا الآن في زمن الاحتراف فعلى أي لاعب أن يسعى لخدمة فريقه من أي مركز وأن يقدم كل ما لديه.
* غياب اللاعب علي العبدلي ألم يكن سببا في إعطائك الفرصة بأن تكون لاعبا أساسيا في الفريق الأول؟
ـ بكل تأكيد هذا صحيح غياب العبدلي منحني الفرصة أن أكون لاعبا أساسيا في الفريق وأتمنى عودته قريبا لكن أنا سبق وأن لعبت أساسيا مع الفريق في وجود علي العبدلي وحسين عبد الغني وغيرهم من النجوم.
* هل وجدت نفسك الآن في مركز الظهير بمعنى آخر هل أنت مرتاح في اللعب في هذا المركز؟ وما مدى الرضا لما تقدمه في هذا المركز؟
ـ بصراحة أنا لاعب أهلاوي أنفذ ما يطلبه مني المدرب وأنا لا أخفيك تأقلمت مع المركز وهذا يفيدني في المستقبل أنني لعبت في أكثر من مركز وأي مدرب يريد اللاعب الذي يلعب في أكثر من مركز أما بخصوص التقييم أنا لا أقيم نفسي ولكن حسب رأي المدرب والادارة والجمهور أنني قدمت مستوى جيدا حتى الآن.
* وضع فريق الأهلي هذا الموسم غير مطمئن لعشاقه حيث تجد مستوياته من مباراة إلى مباراة في تذبذب ما هي الأسباب من وجهة نظرك؟
ـ الفريق هذا الموسم يمر بظروف صعبة جدا وتأتي الإصابات في المقام الأول حيث تجد الفريق في كل مباراة يخوضها يخسر خدمات أكثر من لاعب أساسي في الفريق، فلديك مثلا هذا الموسم خسرنا عدة لاعبين يأتي في مقدمتهم اللاعب طلال المشعل ثم علي العبدلي ووليد عبد ربه وصفوان المولد وكيم ومنصور النجعي والمحترف البرازيلي فلافيو وسعود الخيبري ونايف القاضي بعد بطولة الخليج والآن حسين عبد الغني انضم لبقية المصابين وفي المقام الثاني الإرهاق والإجهاد العضلي نتيجة السفر وكثرة المشاركات المحلية والعربية والآن الآسيوية كل هذه عوامل تكالبت علينا وسببت لنا متاعب كثيرة وأثرت أيضا على نفسياتنا وعطائنا.
* ما هي أسباب هذه الإصابات التي فقط تكثر في فريقكم؟
ـ الإصابة قضاء وقدر واللاعب لا يتمنى الإصابة لنفسه ولا لزميله.
* نعم أتفق معك بأنها قضاء الله وقدره لكن لا بد أن يكون لها أسباب كضعف اللياقة مثلا؟
ـ لياقة الفريق ممتازة جدا ولدينا مدرب لياقة له خبرته التدريبية لكن أنا أرجع عامل الإصابات بعد قضاء الله وقدره إلى الإرهاق العضلي لأغلب اللاعبين.
* تعرض الفريق لضربة موجعة قوية بخروجه من مسابقة كأس ولي العهد من الدور الأول على يد فريق الوطني من الدرجة الثانية ما هي أسباب هذا الخروج الذي أغضب جماهير الأهلي؟
ـ نعم أتفق معك أن خروجنا من هذه المسابقة ضربة موجعة لكن صدقني الإرهاق كان له التأثير الأكبر على عطائنا في الملعب فقد رجعنا من الجزائر ثم جلسنا قرابة اليومين ثم سافرنا إلى تبوك لخوض المباراة فقد كان هذا متعبا لنا ولا يحس به سوى من جرب السفر واللعب مباراة قوية ومهمة.
* لكن هذا ليس عذرا في عدم تقديم المستوى الذي يؤهلكم للفوز فقد كنتم تلحقون بالتعادل مع فريق صغير ليس بحجم الأهلي وتاريخه ثم تأتي ضربات الترجيح ويتغلبون عليكم؟
ـ فريق الوطني فاجأنا بمستواه الجيد كما أنه ليس لديه ما يخسره فعادة الفرق الصغيرة تقدم مستويات كبيرة أمام الفرق القوية وهذا ما حصل معنا من فريق الوطني والذي ساعده على ذلك أننا لم نقدم كل ما لدينا وأيضا عدم التوفيق فقد أضاع المهاجمون الكثير من الفرص فيما هم جاءتهم فرصتان وسجلوا منهما، أما ضربات الترجيح فتلعب فيها الأعصاب الدور الأكبر خاصة وأن مجرد الوصول لها سبب لنا ضغطا نفسيا وهذه هي كرة القدم فكم من فرق كبيرة خرجت خاسرة من فرق صغيرة جدا وبأهداف كبيرة.
* مباراة الاتحاد الأخيرة في بطولة الدوري والتي خسرتم فيها قدمت مباراة كبيرة بشهادة الجميع ما هي أسباب الخسارة خاصة وأنها جاءت من منافسكم التقليدي وما سر هذا المستوى الذي قدمته في المباراة؟
ـ عادة مباريات الأهلي والاتحاد تخرج بمستويات كبيرة وتمتاز بالندية والحماس وأسباب الخسارة تعود للحظ وعدم التوفيق فقد وقف الحظ أمام لاعبي الأهلي كثيرا فقد أضعنا فرصا عديدة كانت كفيلة بأن نخرج بكم كبير من الأهداف وأن تكون تاريخية في المقابل الحظ نفسه خدم الاتحاد ووقف لجانبهم فمن ثلاث فرص فقط سجلوا منها أهدافا والجميع شاهد أن فريق الأهلي سيطر على أغلب فترات المباراة وأيضا من الاسباب أن الحكم علي المطلق لم يحتسب ضربتي جزاء للأهلي وألغى هدفا صحيحا لرجيرو.أما عن المستوى الذي قدمته فهو توفيق الله ومن ثم تعاون زملائي اللاعبين معي وتوجيهات المدرب جينينيو.
* في إجابتك تؤكد أن الاتحاد فاز عليكم بالحظ وكأنك تلغي مجهود لاعبي الاتحاد؟
ـ نعم أنا أقول إن الاتحاد كسب اللقاء الماضي بالحظ الذي وقف ضد الأهلي فعليك العودة لشريط المباراة تجد أن فرص الأهلي كانت أخطر بينما الاتحاد لديه فقط أربع فرص فقط سجل منها ثلاثة أهداف والفرصة الرابعة كانت للاعب سيرجيو تصدى لها الحارس عبده بسيسي وأبعدها وأنا لا ألغي مجهودات لاعبي الاتحاد لكنهم لم يقدموا المستوى المعروف عنهم.
* ما السر وراء حركة الوعيد التي تقوم بها بسبابتك بعد كل هدف تحرزه ومن هم المقصودون بهذا التهديد؟
ـ حركة الأصبع والتي ترمز للتهديد أعني بها أصدقاء وجيران لي يشجعون فريق الاتحاد.
* كيف ترى المحترفين الأجانب بالنادي الأهلي خاصة المنضمين حديثا؟
ـ روجيرو وكيم الجميع يعرفهما من الموسم الماضي قدما مستويات كبيرة ولا يختلف على نجوميتهما أحد، بينما فلافيو واليساندرو من الصعب الحكم عليهما مبكرا وإن كان الجميع وضع الفريق لم يساعدهم في تقديم أفضل ما لديهم.
* كيف استقبلت خبر استقالة المشرف السابق على الفريق طارق كيال وتولي وجدي الطويل للمهمة بدلا عنه؟
ـ جميعهما أبناء النادي الأهلي وكلاهما مكملين لبعضهما وطارق قدم ما لديه في الفترة السابقة ولظروفه استقال وجاء وجدي الطويل وهولا يقل عن طارق في الخبرات الرياضية وجميعهما على استعداد لخدمة النادي الأهلي من أي موقع.
* كيف هي علاقة لاعبي الاهلي فيما بينهم هل هناك مشاكل بين اللاعبين؟
ـ علاقة لاعبي الأهلي فيما بينهم من أفضل العلاقات وجميعهم على قلب واحد والذي يعرف الأهلي من قريب يجد الحب والاحترام بين اللاعبين وأنت دائما تتواجد في النادي وتشاهد ذلك بعينك.
* هناك اتهام موجه لك بأنك لاعب استعراضي أي بمعنى آخر أنت تميل للاستعراض أكثر؟
ـ كل واحد له وجهة نظره لابد أن نحترمها لكن أنا غير ذلك تماما فأنا أتبع توجيهات المدرب بالحرف الواحد وأنفذها داخل الملعب وكل ما يطلبه المدرب أقوم به فربما عندما أحتفظ بالكرة في الجهة اليمنى وأحاول تخطي المدافع أو تأخير الكرة فهذا ليس استعراضا بقدر ما هو أني أنتظر حتى يتواجد عدد مناسب من لاعبي الأهلي كي أرسل لأحدهم الكرة أو أقوم بتمريرها للاعب قادم من الوسط كما حدث في لقاء الاتحاد الأخير فقد صنعت هدفي الأهلي لتيسير الجاسم وروجيرو والعكس في بعض الكرات أرسلها مباشرة عندما أجد روجيرو أو وليد في موقع مناسب.
* أيضا هناك من يقول إنك تقوم بتقليد أخيك اللاعب خالد مسعد؟ـ
أنا لا أقلد أحدا لكن نتيجة الشبه بيني وبين خالد في الشكل والحركات والجسم والجري كوننا أخوين يعتقد البعض أنني أقوم بتقليده وحتى لو كنت أقوم بتقليد اللاعب خالد مسعد فهذا شرف لي أن أقلد لاعبا بحجمه.
* هل يقوم اللاعب خالد مسعد بتوجيهك قبل وبعد كل مباراة؟
ـ نعم يحدث ذلك فخالد يمثل لي الأب الروحي حيث يقوم دائما بتوجيهي وينصحني ويتناقش معي بعد كل مباراة عن طريق شريط المباراة فقد كان يوضح لي الأخطاء التي وقعت فيها كما يشيد بالأشياء الجيدة التي عملتها ويوصي باتباعها لتقديم الأفضل في المباراة المقبلة.



* دائما ما يحمل دفاع الأهلي النسبة العظمى في سبب الخسارة.. أنت مارأيك؟
ـ بالطبع لا أي خسارة يتحملها الفريق كاملا وبالنسبة لدفاع الأهلي الذي يدعي البعض أنهم أضعف خطوط الفريق فهذا غير صحيح فدفاع الأهلي يملك أفضل المدافعين الآن في المملكة والدليل أنه يتم اختيارهم للمنتخب السعودي.
* لكن هناك أخطاء كثيرة تحدث من مدافعي الأهلي ينتج عنها أهداف؟
ـ أي لاعب في أي مركز يخطئ لكن للأسف لأن المدافع أخطاؤه بأهداف لا تغفر له فلماذا لا يلام المهاجم الذي يهدر فرصاً سهلة، فعندما يهدر هذه الفرص فصدقني تنعكس على المدافع لأنه عندما يسجل المهاجم هذه الفرص ويتقدم بفارق كبير من الأهداف في المباراة تجد المدافع يلعب بأعصاب أكثر راحة وهدوء أكثر ولا يمكن أن تحدث أخطاء من قبله.
* أغلب اللاعبين السعوديين يحصلون على بطاقات صفراء وربما يتبعها بطاقات حمراء نتيجة لتصرفات غريبة كلعب الكرة بعيدا بعد احتساب خطأ عليه أو الاعتراض على قرارات الحكام وهذا ما قد يفقد فريقه لخدماته في مباريات مهمة ما تعليقك على ذلك؟
ـ نعم هذا صحيح لكن في وقتها اللاعب بشر لا يستطيع أن يتمالك أعصابه وهذه الحالة تختلف من لاعب للاعب حسب الحالة النفسية لدى اللاعب فتجد لاعبا يصرخ ويعترض على قرارات الحكام وآخر يقوم بحركات قد يأخذ عليها بطاقات.
* ألا توجد تهيئة قبل المباراة لمثل تلك الأفعال ومطالبة بأن يتحلى اللاعب بالروح الرياضية وأن يبتعد عن الحصول على البطاقات الملونة؟
ـ نعم يحدث ذلك قبل أي مباراة كما أن اللاعب الآن أصبح يعرف كل شيء ولكن كما قلت لك هي عملية نفسية تختلف من لاعب إلى لاعب ولا يستطيع أن يتمالك نفسه لاحساسه بالظلم مثلا.
* في لقاء الزوراء العراقي ضمن بطولة كأس آسيا للأندية حصلتم على ثلاث نقاط ولم تقدموا أي مستوى وكان الفريق العراقي هو الأفضل؟
ـ نعم هذا صحيح حصلنا على ثلاث نقاط تعتبر غالية جدا في مشوارنا الآسيوي ولم نقدم مستوى لأننا اكتشفنا أنه لا يفيد المستوى مقابل النتيجة فدائما نقدم مستويات كبيرة لكن نخسر نقاط المباراة وغيرنا يقدم مستوى هزيلاً ويكسب النقاط ويأخذ البطولات وبصراحة جمهورنا تعب كثيرا معنا فلابد أن نقدم له ما يرضيه والنقاط هي المطلب أولا وأخيرا.
* لماذا لاعبو الأهلي يتراجعون بعد تسجيل كل هدف مما يغري الفريق المقابل للتقدم والضغط عليهم وإحراز التعادل؟
ـ نعم هذا صحيح لكن ذلك يأتي طبيعيا فربما للخوف من ضياع الفوز وللحفاظ على النتيجة أجبرنا للعودة للخلف لأنك تلاحظ عندما يأتي التعادل يتحرر اللاعبون ويتقدمون لإحراز الفوز.
* هل مدرب الفريق هو من يطلب منكم التراجع بعد تسجيل الهدف؟
ـ دائما يطلب منا التقدم حتى أثناء المباراة تجده يقف على الخط الجانبي ويطلب منا عدم التراجع.
* ماذا ينقص الأهلي كي يحقق بطولة كأقل تقدير من البطولات التي يشارك فيها حاليا؟
ـ بكل أمانة الذي ينقص الأهلي كي يحقق بطولة من هذه البطولات فقط الحظ فجميع السبل مهيأة ورجال الأهلي لم يقصروا وفي مقدمتهم عضو شرف الأهلي الأمير خالد بن عبدالله الذي نتمنى أن نقدم له بطولة عرفانا لما يبذله هذا الرجل لنا وأيضا لبقية أعضاء الشرف الأمير منصور بن فيصل والأمير فهد بن خالد وإلى جماهير الأهلي الوفية، فبصراحة جميع الامكانيات متوفرة من جهاز فني وإداري ولاعبين أجانب ولا ينقصنا سوى الحظ والتوفيق من الله.
* كيف شاهدت جمهور الأهلي في مباراة البنزرتي التونسي ضمن مباريات البطولة العربية والتي فاز فيها الأهلي وتأهل لدور الثمانية؟
ـ بصراحة دائما جمهور الأهلي يقف مع فريقه في كل الظروف ولم يتخل عنه أبداً حتى والفريق يخسر تجده يتواجد في اللقاء الذي يليه لكي يرفع من معنويات لاعبيه ليحققوا الفوز وفي مباراة البنزرتي تفاجأت بهذا الحضور الكبير الذي امتلأت به مدرجات ملعب الأمير عبد الله الفيصل حتى أننا تحدثنا فيما بيننا كلاعبين بأنه لابد أن تخرج هذه الجماهير مسرورة وضاعفنا جهودنا حتى وفقنا الله وانتزعنا بطاقة التأهل ورسمنا البسمة على وجوههم وأنا أقدم لهم الشكر على هذه الوقفة التي ليست مستغربة منهم أبدا وأقول لهم أنتم السبب في التأهل.
* خبر أحزنك سماعه؟
ـ بصراحة خبرين، وليس خبرا واحدا حزنت كثيرا لسماعهما، خبر وفاة اللاعبين سعد الدوسري ويحيى جوشان ـ رحمهما الله وأسكنهما فسيح جناته ـ.
* شخص تنتظر مكالمته بعد كل مباراة؟
ـ العم صالح الجهني والد زميلي اللاعب خالد الجهني فهو دائما يهاتفني بعد كل مباراة ونتحدث عن المباراة والأخطاء التي وقعت بها ويقوم بتشجيعي وتوجيهي.
* كلمة تحب أن تختم بها حوارنا معك؟
ـ بصراحة أحب أن أقول لمن طالب بتنسيقي ذات يوم هذا أنا أقدم كل ما لدي كي أخدم فريقي الأهلي وما زال لدي الكثير لخدمة هذا الكيان الراقي وأطلب منهم عدم التسرع في الحكم على الآخرين.
* ومن هم هؤلاء الذين طالبوا بتنسيقك؟
ـ اعفني من الإجابة، هم يعرفون أنفسهم، لكن أنا متأكد أنهم الآن نادمون على ذلك الطلب.

المصدر// الرياضية





أبو ولـيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 23 - 03 - 2005, 23 : 07 PM   رقم المشاركة : [2]
موقوف
 

امبراطور القلعه will become famous soon enough

افتراضي  


والله ان هذاللاعب مكسب لنا




امبراطور القلعه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 03 - 2005, 34 : 08 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية فائزالحارثي
 

فائزالحارثي will become famous soon enough

افتراضي  


راقي وفنان في كلامه


تمام مثل ماهو في الملعب

كبير يا مسعد





أهلاوي

مووووت
فائزالحارثي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 03 - 2005, 03 : 11 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور فضي
 

فلتة زمانه will become famous soon enough

افتراضي  


لاعب راقي يقدم افضل المستويات







الانيق



محمد مسعد





S '.,'.,'.,' M
H '.,'.,'.,' O
A '.,'.,'.,' H
L '.,'.,'.,' A
E '.,'.,'.,' M
Y '.,'.,'.,' M
A '.,'.,'.,' E
H '.,'.,'.,' D

شلية فلتة زمانه
فلتة زمانه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

المسعد ولع فن .... مقابلة



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 32 : 08 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر