العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

حوار : ( عبده بسيسي ) : البطولات الأهلاوية على الأبواب !!

- جريدة المدينة - ما يؤرق كثير من الاهلاويين في الفترة الأخيرة هو حال الحراسة في الفريق الأول رغم الاسماء التي تحمل الصفة الرسمية في الذود عن المرمى الأهلاوي ولكنها


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 19 - 03 - 2005, 59 : 03 PM   رقم المشاركة : [1]
www.alrage.net
إدارة منتديات الإمبراطور
الصورة الرمزية عمر القرشي
 

عمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond reputeعمر القرشي has a reputation beyond repute

افتراضي حوار : ( عبده بسيسي ) : البطولات الأهلاوية على الأبواب !! 


- جريدة المدينة -

ما يؤرق كثير من الاهلاويين في الفترة الأخيرة هو حال الحراسة في الفريق الأول رغم الاسماء التي تحمل الصفة الرسمية في الذود عن المرمى الأهلاوي ولكنها تبرع مرة وتتراجع مرة وتتبدل الاسماء تارة اخرى ولم يعد هناك ما يسمى بالحارس الأساسي فقد تلاشت هذه المقولة لاسباب قد يكون منها الاصابة وقد تكون القناعة وقد تكون اسباباً خفية لا يعرفها سوى المقربون (عبده البسيسي) واحد من اسماء الحراس في النادي الاهلي يغيب مدة ويظهر فجأة ومع ظهوره يبدع ولكن سرعان ما يختفي هذا السر الخفي مع البروز المفاجئ مع اسرار الحراسة الأهلاوية وشؤون وشجون الأهلي واجهنا بها البسيسي في حوار ليس للاثارة ولكن لايضاح ما قد يدور في ذهنك عزيز القارئ فماذا قال البسيسي وماذا تستنتج من ذلك القول فلنبحر في عباب البحر الأهلاوي في هذا الحوار..

* في البداية نسأل الكابتن عبده عن الاربع مباريات التي شاركت فيها مؤخراً؟ -

تفضل.. ومن اي مباراة تريد البدء؟


* لنبدأ من اولى هذه المباريات الاربع وهي الوطني التي اقيمت في تبوك ضمن دور الـ16 لكأس ولي العهد ماذا حدث؟ -
ربما يرى الجمهور الرياضي ان الخسارة من الوطني بركلات الترجيح كانت صدمة ولكن انا كلاعب وربما بعض الجماهير يرى ان كرة القدم مليئة بالمفاجآت وكثيرا ما تحصل في دول العالم ان فريق درجة ثانية وربما ثالثة يخرج فريقا كبيرا والاهلي كان ضمن هذه المنظومة في الخروج مقدرا ألم الجماهير الاهلاوية وحزنها على الخروج ولكن تلك هي كرة القدم ولو فاز الاهلي على الوطني لكان الامر طبيعا ولكن غير الطبيعي كما يراه الاخرون فوز الوطني على الاهلي مع احترامي لنادي الوطني فهو ناد مجتهد تأهل للدرجة الاولى ولديه نجوم واعدة وخسارتنا لا تقلل من شأن هذا الفريق ولكن كما اسلفت تلك هي كرة القدم.



* هل يمكن ان نسمي ذلك اللقاء لقاء استعلاء او استهتار ام ماذا؟

- لا هذا ولا ذاك فنحن تعلمنا من كرة القدم عدم الاستعلاء وعدم الاستهتار بأي فريق ولكن يمكن ان تسميه سوء طالع، سوء حظ، عدم توفيق.. ما شئت ولكن نحن لم نقصر او نتهاون ولكن اعيد واقول كرة القدم عالم مليء بالمفاجآت.



* ولكنك في ركلات الترجيح لم تصد ركلة كما فعل البلوي حارس الوطني رغم فارق الخبرة بينكما؟

- ركلات الترجيح صدها توفيق من الله سبحانه وتعالى وليس لعامل الخبرة ذلك الدور الكبير في صدها وزميلي حارس الوطني وفق وربما انها ستفتح له ابواب النجومية كما فتحت لمبروك زايد امام الهلال وكنت اتمنى ان اسعد الجماهير الاهلاوية ولكن التوفيق من الله لم يكن حليفنا في ذلك اللقاء وتلك هي امور مقدرة من الله.


* ننتقل عبده للمباراة الثانية لك مع الفريق وكانت امام الاتحاد في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين والتي خسرها الاهلي 3/2 قدمت مستوى ولكن في النهاية اضعت ذلك؟

- لم اكن انا الوحيد الذي قدم مستوى جيداً في ذلك اللقاء بل كل زملائي وشهد بذلك الجميع بما فيهم الاتحاديون انفسهم ورغم ان الاهلي دخل ذلك اللقاء بعوامل نقص كبيرة الا انه قدم مستوى كبيراً في الوقت الذي كان فيه الاتحاد متكاملاً بل وحتى الاحتياط متكامل ولك ان تتخيل ان حمزة ادريس والسويد وغيرهما في مقاعد الاحتياط فيما لعب الاهلي بعناصر شابة ومع ذلك استطعنا مشاركة الاتحاد بل والتفوق عليه في كثير من الفترات ولكن الهدف الثالث افقدنا النقاط والافضلية.



* على ذكر الهدف الثالث الذي سجله سيرجيو اجمع الجميع على انك تتحمل ذلك الهدف ما صحة ذلك؟

- لا يمكن في عالم الكرة ان تحمل ولوج هدف شخصاً واحداً في الفريق بشكل كامل ولكن هناك عملية النسبة والتناسب وعبر (المدينة) انا اتحمل النسبة الاكبر في ذلك الهدف.


* كيف ذلك؟

- الكرة كانت مرفوعة بشكل عكسي على ما اظن من مناف او الصقري وهي في طريقها في الهواء لم الحظ سيرجيو فقلت في نفسي اطلع براحتي لامسك بالكرة ولكن سيرجيو كان اقرب وانا الذي لم ان اتوقعه لهذا جاء الهدف الذي كما ذكرت اتحمل نسبة كبيرة فيه.



* ولو انك توقعت سيرجيو ماذا كنت ستفعل؟

- هنا الوضع يختلف فسأدخل بشكل قوي وسريع وفي جميع الحالات سأكون افضل منه باستخدام اليد وحماية القانون لي كحارس ولكن قدر الله وما شاء فعل وبالمناسبة فانا ابدع امام الاتحاد لثقتي بقدراتي الفنية ونفسي.




* نواصل حديثنا عن المباراتين التي شاركت فيهما امام البنزرتي التونسي في جدة وامام الزوراء العراقي في لبنان والمستوى الكبير الذي قدمته وبالذات امام الزوراء؟




- هذا توفيق من الله سبحانه وتعالى اولا ثم بفضل دعاء الوالدين ودعم ووقفة الاهلي من اعضاء شرف وجماهير وجهاز فني واداريين مع الفريق وكما ذكرت سابقا اذا كان عبده قد وفق كما يقال فان زملائي في الملعب هم سر ذلك التفوق فنحن منظومة واحدة الفوز ساهمنا فيه والخسارة نتحملها.



* ولكن كي نكون اكثر صراحة انت تحملت مباراة الزوراء لوحدك وبالذات في الشوط الثاني؟

- ربما هذه وجهة نظرك ولكن الحقيقة لا فأنا واحد من احد عشر لاعبا كل واحد ساهم فلو كان كما تقول لدخلت عشرات الاهداف لان الحارس مهما كان نجما فالمرمى لا يمكن ان يقفله بجسمه ولكن هناك زملائي اللاعبون في الدفاع كانوا سدا منيعا امام هجمات الزوراء الوسط كان يخفف الضغط بالمساندة تارة وبناء الهجة تارة اخرى وكذا الهجوم وكل واحد له اسهامات ربما تفاوتت النسبة فقط والا كل لاعب ادى دوره كما ينبغي كما ان ارضية الملعب كانت غير جيدة والجو مطر ولكن التحكيم كان رائعا في ذلك اللقاء.



* على ذكر الدفاع ألا ترى ان مدرب الاهلي جونينيو مبالغ في الاسلوب الدفاعي باللعب بخمسة مع محورين؟

- انا لا ارى هذا الاسلوب دفاعي اذا فهمنا دور كل لاعب فعلى سبيل المثال الظهيرين هما منطلق هجمات الفريق احيانا بشكل فردي واحيانا جماعي وفي حالة تقدم الظهيرين يتوفر ثلاثي قلب الدفاع اثنان في الاظهرة ولاعب سنتر اذا تغير الاسلوب في حالة الهجوم ولم يعد كما ذكرت في حالة الهجمة المرتدة يعود الظهيران مع الوسط وتلك هي الكرة الشاملة والحديثة فلم يعد للمركزية وجود في الوقت الحالي وربما ان كثيراً من الفرق تنهج هذا الاسلوب ليس لدينا بل في دول متقدمة كرويا ولكن هنا يجب ان يكون لاعب الظهير الايمن او الايسر صاحب مواصفات متعددة مدافع لاعب وسط مهاجم يجيد هذه الادوار وكدليل على ما اقول من سجل الهدف الثاني امام الزوراء العراقي أليس زميلي الظهر الايسر ماجد ابو يابس اذا لم يكن مدافع بل هو مهاجم ولكن الشكل العام يوحي بأنه اسلوب دفاع والواقع عكس ذلك.



* هل يمكن القول ان بروزك مؤخرا يعني حجز المقعد الاساسي في حراسة الاهلي؟


- نحن كحراس في الفريق انا ومنصور وتيسير واحمد كلنا مجندون في خدمة الاهلي وجاهزون في اي وقت واتمنى بعد هذا ان اظل حارسا اساسيا لهذا الكيان الذي عشقته من صغري ولم اتعلق بغيره ناديا.



* اعرف انك من ابناء الاهلي منذ الناشئين وحتى الفريق الاول ولكنك في الفريق الاول ظللت سنوات على مقاعد الاحتياط الم يحبطك ذلك؟


- كما اسلفت في حديثي فأنا اهلاوي احب هذا الكيان ومستعد ان اخدمه في اي مكان واي زمان ولم اكن افكر سوى في خدمة الاهلي وبقائي في الاحتياط يحسسني بان اخدم الاهلي لانني سأكون جاهزا متى ما طلب مني وقد حدث وها انا الان حارس اساسي بل وكابتن للفريق ولم يضيرني بقائي في الاحتياطي فأنا مع الاهلي حتى وانا في الاحتياط فأنا مشجع لهذا الكيان من مقاعد الاحتياط وسأظل كذلك.



* ماذا لو جاء لك عرض من ناد آخر هل ستنتقل؟

- اود ان اوضح للجماهير الرياضية عامة وللاهلاويين خاصة بان عبده البسيسي مولع في حب الأهلي وكدليل على هذا الحب وترجمته إلى واقع وقعت للاهلي قبل اشهر على بياض انا وزميلي حسين عبدالغني ولديكم الاخ طارق كيال يمكن ان تسألوه عن ذلك ولم اطلب من الاهلي ريالا واحدا وعقدي سيكون مع الاهلي إلى عام 1430هـ تقريبا حتى اخي حسين عبدالغني وقع على بياض وقبل نهاية عقده بتسعة شهور وهذا ليس فيه منة مني او من حسين بل هو حب وتقدير لهذا الكيان الكبير والذي لن اجد نفسي في غير الاهلي ليس لعدم كفاءتي او زميلي حسين ولكن لاننا نعشق هذا النادي منذ نعومة اظفارنا فقد كنت انا وحسين وطلال وسامر وهتان الشريف وغيرهم قد تولعنا في حب هذا النادي ولن افارقه ولن ارحل من الاهلي حتى لو دفعوا لي الملايين فكما بدأت في هذا الكيان سأنتهي فيه وسأموت وانا لا اعرف سوى الاهلي.


* ولكن نحن في زمن الاحتراف فكما يقولون الميول شيء والاحتراف شيء آخر؟

- ومن قال لكم ان الاحتراف يتنافى مع الميول انا الان محترف في الاهلي واجد احتراماً وتقديراً من كل الجماهير وكل محبي هذا النادي الكبير فلماذا اضحي بهذا الحب تحت مسمى احتراف يا أخي من يحب لا يعرف سوى التضحية من اجل من يحب ونحن حتى الآن لم نضح للاهلي الذي منحنا كل الحب والتقدير فهو ناد راق ونموذجي ومقدر لكل من خدمه فكيف بأبنائه.


* معنى كلامك ان كل من انتقل من النادي لم يكن محباً؟

- لا لا تفهموني خطأ ولكن انا اسأل الجماهير ماذا استفاد كل من رحل من الاهلي إلى ناد آخر.


* استفاد فلوس وتحسين وضع مالي له؟

- ومن قال لك ان الاهلي ما يعطي لاعبيه فأيام الامير محمد العبدالله كان اللاعب يحصل على كل مايريد والآن مع الأمير خالد بن عبدالله نحصل على كل ما نريد بل اقسم بالله اننا في الاهلي محسودون من كثير من زملائنا في الاندية الاخرى الاهلي يقدر ابناءه ويعطي بسخاء كل ابنائه وتلك حقيقة لا احد ينكرها.


* هل يمكن القول ان انتقال السويد والقهوجي كان ضاراً لهما؟

- نعم اقولها وأنا واثق من ذلك فقد خسر القهوجي بانتقاله من الاهلي اهم شيء في الحياة وهو حب الناس فكم كان لهذا اللاعب من شعبية جارفة ففي كل مطار ننزل فيه محلياً أو خارجياً كانت الجماهير تترقب هذا اللاعب وتسأل عنه أين القهوجي.


* أنا أسألك بحكم صداقتكم وزمالتكم؟

- وانا اضم سؤالي إلى سؤالك ومرة ثانية أقول اين القهوجي الآن مرة مع الرديف ومرة يساومون به لاعب واخرى يعرضونه على ناد هل هذا ما كسبه القهوجي مع انه موهبة كروية كبيرة كان يصنع من اجزاء الفرص اهدافاً موهوب ولكن اضاع نفسه بترك الاهلي وانا اقول الاتحاد ناد عريق وكبير وانا لا اتحدث عن الاتحاد ولكن عن هذا اللاعب الذي خسر وخسر وسيخسر اكثر واكثر والايام بيننا كذلك السويد هل هو ابراهيم الذي كان مع الاهلي سؤال اتمنى من الجماهير الاجابة عليه.


* اراك منفعلاً وغاضباً من انتقالهما من الأهلي؟

- حبي لهما سبب ذلك فحرام موهبة كالقهوجي تضيع وتاريخ ناصع يطوى وكذا ابراهيم السويد بل وحتى خالد المسعد حين انتقل للاتحاد ماذا عمل وها هو الآن يعود للاهلي اذاً رسالتي لكل من يلعب في الأهلي أقول اسمع المثل الشعبي العام (من خرج من داره قل مقداره).


* ولكن كابتن عبده هناك من انتقل للاهلي من اندية اخرى؟

- هنا الفرق فالاهلي صاحب تعامل راق مع كل من يرتدي شعاره سواء من ابناء الاهلي أو من يأتي من خارج النادي فرجال الأهلي يقدرون القادمين من خارج النادي وعلى سبيل المثال أخي وزميلي محمد الخليوي جاءنا من الاتحاد بعد ان طلب منه الاعتزال وها هو يلعب بل ومن تقدير الاهلي له ولتاريخه ها هو كابتن الفريق فليس لدى الاهلي عنصرية او تفرقة رقة خالد النتيف الذي انتقل من الشباب بعد الاعتزال ها هو الآن في أكاديمية الأمير خالد هذه نماذج من تقدير الاهلي لكل من يأتيه اعطني نادياً آخر اعطى لاعبي الاهلي المنتقلين اليه ما اعطاه الاهلي لمن يأتي اليه.


* اخذنا الحديث كثيراً عن الاهلي وشجونه ولننتقل إلى الحديث عن الحكام ومدى تضرر الاهلي منهم؟

- لم اكن اود الحديث عن الحكام والتحكيم لأنني لاعب ولي مهامي ولكن بشكل عام اقول اننا لا نشكك في نزاهة الحكم السعودي اطلاقاً وقد سجل الحكم السعودي حضوراً مشرفاً في المحافل الخارجية والشواهد كثيرة ولكن في الوقت نفسه لا انفي اننا في الاهلي تعرضنا لاخطاء وليس لظلم تحكيمي في بعض المباريات والشواهد كثيرة.


* ولكن حالياً قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم الاستعانة بحكام غير سعوديين في دور الاربعة لكأس ولي العهد وللمربع الذهبي في الدوري ما رأيك في هذه الخطوة؟

- ربما ان الاتحاد السعودي اراد من ذلك تجنب الحكم السعودي الضغوط التي تقع عليه الآن وهي شديدة ولكن اقول ان الحكم السعودي جيد وسترون ان الحكام الأجانب سيقعون في اخطاء قد يكون ضحيتها فرق ولكن انا واثق ان الجميع سيقبل بتلك الأخطاء عكس لو حدث من حكم سعودي واتمنى ان نعيد الثقة لحكامنا حتى لا نخسرهم مستقبلاً وهذا يأتي اولاً من دور وسائل الاعلام تجاه هذا الامر.



* وماذا تسمون اخفاقاتكم في عدة بطولات أليس هذا تقصيرا في حق الاهلي والامير خالد بن عبدالله؟

- نكشت جرحاً غائراً لم يكن ليندمل اقولها بكل ألم وحسرة نحن مقصرون مقصرون في حق الاهلي اولاُ وفي حق ا لامير خالد ثانياً وثالثاً وعاشراً.


* ما اوجه التقصير تلك؟

- سوء طالع يلازمنا في بعض البطولات مع خسارة لكل واحدة نشعر بالذنب ونحس بالألم تجاه هذا الرجل فقد اعطانا كل ما نحتاج ويقف معنا بكل ما يمكن وما لا يمكن ولم يكن ينتظر منا سوى رد الجميل بالجميل والفوز والبطولة كانت ستكفي لعلاج الجرح العميق.


* من المسؤول عن ذلك؟

- نحن كلاعبين.

* وما الحل؟

- دعواتكم صبركم علينا وتحمل جماهيرنا والفرج قادم.


* وهل تعدون تلك الجماهير ببطولة الموسم؟

- لو الامر بيدي لوعدتهم بكل البطولات ولكن التوفيق من عند الله وبحول الله ان هناك بطولات قادمة.


* رأيك في زملائك الحراس؟

- زملاء اعتز بهم لم اصل للمستوى الذي يؤهلني لتقييمهم واطلب منهم تقييمي فأنا طالب في مدرستهم.


* باقات ورد لمن تهديها؟

- الاولى للامير خالد بن عبدالله واكتب على أوراقها اسف يا أبا فيصل يا صاحب القلب الكبير


الثانية للامير منصور بن فيصل واكتب عليها شكراً لوقفاتك مع شخصي واعدك بالمزيد من العطاء.


الثالثة للوالدين اطال الله في عمرهما واكتب عليها دعواتكم لي سر بروزي حفظني الله بدعائكما..



* كلمة أخيرة؟

- شكراً لسعة صدركم وللجماهير على قراءة هذا الحوار..





رحم الله أبو طاهر مؤسس هذا الصرح الشامخ و أسكنه فسيح جناته


التجمع الأكبر لـ جماهير النادي الأهلي السعودي على الإنترنت
عمر القرشي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 19 - 03 - 2005, 15 : 06 PM   رقم المشاركة : [2]
موقوف
 

أهلاوى صريح will become famous soon enough

افتراضي  




يسعدك ربي أخ عمر

يا ألله ما أروعك ياعبده بسيسي وما أروع اجاباتك وثقافتك وتواضعك الجم

لقد كسبناك ككابتن للفريق الاهلاوى البطل وباذن الله تعالى ستتحقق البطولات بوجود حارس عملاق مثلك ونتمنى أن لا تتوقف عند حد معين وباشر تطوير مستواك من مباراة الى أخرى فجماهير الاهلى الحبيبه تتنتظر منك الكثير الكثير 000

تحيه وتقدير للجميع
سامى




أهلاوى صريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 03 - 2005, 46 : 01 AM   رقم المشاركة : [3]
امبراطور نشيط
الصورة الرمزية waleed z
 

waleed z will become famous soon enough

افتراضي  


كبير

والله كبير

والله العظيم كبير


في كل شي حتى في حبك للاهلي تسلملي ياعبده, واروع اجابه سمعتها منك .
هي
هي فعلآ

قلتها بكل وضحه

اقسم بالله رد قوي

على انتقال القهوجي , وابراهيم السويد , وخالد مسعد ,
ونسيت واحد منهم ومهم الله يفك ازمته عبدالله سليمان
ماذا فعل الاحتراف لهم هم يعرفون ولاغيرهم يعرف





مجرد فضفضة
:smi le1:
مجرد فضفضة
waleed z غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 03 - 2005, 58 : 02 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور برونزي
 

النـادي الملكي will become famous soon enough

افتراضي  


ابدعت حتى في الكلام يا عبده

والله ان كلامك اثر فيني وحسسني قد ايه انت تحب النادي الاهلي وبكذا انا اتطمنت على الحراسه دام فيها ناس تحب النادي مثلك


[glint]رسالتي لكل من يلعب في الأهلي أقول اسمع المثل الشعبي العام (من خرج من داره قل مقداره).[/glint]





النـادي الملكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

حوار : ( عبده بسيسي ) : البطولات الأهلاوية على الأبواب !!



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 34 : 04 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر