العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

القضاء في الوقت الحاضر و( مرزوق العتيبي ) ....؟؟!!

عرف العرب في جاهليتهم نظام القضاء. فكانوا يسمون القضاء حكومة والقاضي حكماً . وكان شيخ القبيلة هو الذي يحكم بين من يختصمون لديه . غير أن نظام القضاء في (((


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 18 - 03 - 2005, 54 : 12 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطــور ممــيز
الصورة الرمزية الطوفان الكاسر
 

الطوفان الكاسر will become famous soon enough

افتراضي القضاء في الوقت الحاضر و( مرزوق العتيبي ) ....؟؟!! 


عرف العرب في جاهليتهم نظام القضاء. فكانوا يسمون القضاء حكومة والقاضي حكماً . وكان شيخ القبيلة هو الذي يحكم بين من يختصمون لديه .
غير أن نظام القضاء في ((( الجاهلية ))) كان فيه عيوب كثيرة وبذلك فهو يختلف عن نظام القضاء الإسلامي في جملة أمور جوهرية أبرزها اثنان هما:ـ
1ـ لم يستند القضاء في الجاهلية إلى قانون مكتوب , وإنما كان يعتمد على العرف وعلى ما تتطلبه الحكمة والعدل . وأما في الإسلام , فكان يعتمد على الكتاب والسنة والقياس والإجماع .
2ـ لم (( يكن حكم القاضي في الجاهلية ملزماً)). فكثيراً ماكان يرفض أحد المتخاصمين حكم القاضي . أما في الإسلام , فإن حكم القاضي واجب الاتباع من قبل جميع الاطراف المتخاصمة .
وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعتمد في قضائه على الله ثم هذه الطرق ( البينة , واليمين , وشهادة الشهود , والأشياء المكتوبة , والفراسة ) .
كما كان صلى الله عليه وسلم (( لا يحابي احداً من المتخاصمين )) .
وبما إن القضاء هو أحد الأركان الأساسية الثلاثة في نظام كل دولة . بعد السلطتان التشريعة والتنفيذية . فلابد من أن يكون نزيه وعليه فلابد من إصدار الأحكام الشرعية التي هي عين الحق ما دام إن تلك نفحات الإسلام القضائي ولابد أن يكون ذلك متماشياً مع سنة الرسول والخلفاء من بعده ولا يتاثر القضاء بشئ .



وقد كان القضاة في العصور افسلامية من خيرة الناس يخشون الله ويحكمون بين الناس بالعدل .
وكما كان القضاء ذو مكانة عالية فقد تميز بالحكم الذي يصدر وفق الشريعة ولم يحدث أن تماطل القاضي في اصدار الحكم الشرعي بعد مرور شهرين من الواقعة . فالحكم الشريعي يذهب إلى الصلح فغن لم يتم فعليه إصدار الحكم الشرعي مراعاة للأمة ولمن هو مظلوم وقد أوصى الخلفاء بذلك في مواقف قضائية عده .

هذا هو القضاء الإسلامي الحق ..

وما يحدث من تماطل في قضية حسين عبدالغني ومرزوق العتيبي .. يوحي بالفقر لدى من تولى هذه القضية والتي تشمل على البينة وشهادة الشهود .

لقد مر العام الكامل على هذه القضية والمظلوم والظالم في حلقة واحدة وهذا ممايزيد المظلوم قهراً بوجود الجاني يتمخطر ولا يجد من يأتي به للقضاء ....!

وانت يا عبد الغني هناك أحكم الحاكمين .. يقول الله تعالى (( إن الحكم إلا لله يقص الحق وهو خير الفاصلين )). وجه قضيتك إليه واترك الجميع واجزم بأنه عزوجل سينصفك ويعطيك حقك .




الطوفان الكاسر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 18 - 03 - 2005, 35 : 09 AM   رقم المشاركة : [2]
موقوف
 

أهلاوى صريح will become famous soon enough

افتراضي  


لقد مر العام الكامل على هذه القضية والمظلوم والظالم في حلقة واحدة وهذا ممايزيد المظلوم قهراً بوجود الجاني يتمخطر ولا يجد من يأتي به للقضاء ....!

وانت يا عبد الغني هناك أحكم الحاكمين .. يقول الله تعالى (( إن الحكم إلا لله يقص الحق وهو خير الفاصلين )). وجه قضيتك إليه واترك الجميع واجزم بأنه عزوجل سينصفك ويعطيك حقك


حسبنا الله ونعم الوكيل
الاثنين القادم سيصدر حكم القاضى والذى نتمنى يكون منصف للمظلوم حسين عبد الغنى وليكون ردا على من يتجاوز المفاهيم الحقيقيه للرياضه




أهلاوى صريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

القضاء في الوقت الحاضر و( مرزوق العتيبي ) ....؟؟!!



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 39 : 04 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر