العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

اخبار قلعة الكؤوس في الصحافه ليوم السبت 28 ديسمبر 2002 24/10/1423ه

مبرووووووووووووووووو وووووك www.alahlisaudiclub.com


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 28 - 12 - 2002, 37 : 05 AM   رقم المشاركة : [1]
موقوف
 

الامبراطور في صحافة اليوم will become famous soon enough

افتراضي مبرووووووووووووووووو وووووك 


مبرووووووووووووووووو وووووك

www.alahlisaudiclub.com




الامبراطور في صحافة اليوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 28 - 12 - 2002, 48 : 05 AM   رقم المشاركة : [2]
موقوف
 

الامبراطور في صحافة اليوم will become famous soon enough

افتراضي  


[c]

ميروستار الأمريكي يصرف النظر نهائياً عن ديالو الأهلي

رفض نادي ميروستار نيوجرسي نيويورك الأمريكي عودة مهاجمه السنغالي المحترف في الأهلي السعودي مامادو ديالو ، إلى صفوفه مجدداً. وبدأ النادي الأمريكي مفاوضات حالية مع 3 لاعبين للتعاقد معهم،في خطوة واضحة للاستغناء عن ديالو نهائياً.ويأتي في مقدمة اللاعبين الذين يفاوضهم النادي الأمريكي،لاعبا المنتخب الأمريكي ريتش وليامزو أي أيدي بوب. بجانب المهاجم البوليفي جيمس مارينو الذي سبق أن لعب قبل عدة سنوات لنادي ميدلزبرة الإنجليزي.

خالد بن عبدالله يترأس الاجتماع الـ7 للجنة المتابعة والتنسيق

يرأس عضو لجنة دراسة وتطوير الوضع الرياضي والشبابي في السعودية، رئيس لجنة المتابعة والتنسيق الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز اليوم الاجتماع السابع للجنة الذي يعقد في جدة، بحضور المستشار الرياضي الخاص للجنة الرئيسة عبدالله الدبل، وعضو لجنة تنمية الموارد المالية للأندية الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، وعضو لجنة دراسة وتطوير الأنشطة الرياضية والشبابية الدكتور على بن سعد الغامدي، وعضو لجنة دراسة وتطوير كرة القدم الدكتور عبدالرزاق أبو داود، وعضو لجنة دراسة الأنظمة واللوائح خالد الطويل وسكرتير عام لجنة دراسة وتطوير الوضع الرياضي والشبابي في السعودية عقاب اللويحق.
وستناقش اللجنة عدداً من الموضوعات والمقترحات المقدمة لها من اللجان الفرعية.

الأهلي يتعاقد مع كابتن كانشياس البرازيلي بديلاً لمحمد حسين

يسعى النادي الأهلي السعودي إلى إنهاء مفاوضاته مع قائد دفاع نادي كانشياس البرازيلي اللاعب هانتو، الذي يتميز ببنيته القوية، ويمتاز بالانقضاض السريع وسرعة التصرف، حسب ما أكدته أشرطة الفيديو التي قدمها أحد مكاتب تعاقدات اللاعبين لإدارة النادي الأهلي.
وينتظر أن يصل المدافع هانتو في غضون اليومين القادمين، حيث سيخضع للتجربة، وسيقف المدير الفني للأهلي، البلجيكي ديمتري على مستواه، قبل التوقيع النهائي معه، ليحل بديلاً للبحريني محمد حسين.

ويلعب هانتو في نادي كانشياس أحد أندية الدرجة الثانية في البرازيل، ويحتل ناديه المركز الـ16 بين أندية هذه الدرجة التي تصل إلى 26 نادياً.
وكان النادي الأهلي قد دأب على اشتراط إخضاع أي لاعب جديد للتجربة والكشف الطبي، عقب فشل تعاقده مع مهاجم نادي ميروستار الأمريكي السنغالي مامادو ديالو، وهذا ما فعله مع المهاجم البرازيلي أسبندولا جيرسون الذي وصل منذ يومين، قادماً من نادي نابولينا البرازيلي، ولن يتم التعاقد معه إلا بعد التأكد من كفاءته من خلال إشراكه في إحدى المباريات الودية للفريق التي ستقام هذا الأسبوع.
[/c]




الامبراطور في صحافة اليوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 12 - 2002, 59 : 05 AM   رقم المشاركة : [3]
موقوف
 

الامبراطور في صحافة اليوم will become famous soon enough

افتراضي  


[c]

الأهلي يسقط الهلال في قمة الطائرة

كسب فريق الأهلي لكرة الطائرة مباراته أمام الهلال والتي أقيمت عصر أمس على صالة رعاية الشباب بجدة بثلاثة أشواط دون مقابل. ضمن مباريات الأسبوع الأخير للدور الأول للدوري الممتاز للطائرة وكانت نتائج الأشواط كالتالي: 19/25الشوط الأول، 24/26الشوط الثاني، 15/25الشوط الثالث.
وقد امتلأت الصالة بالجماهير التي تابعت المباراة وكانت تسبق لقاء القمة في كرة القدم بين الهلال والأهلي.

الأمير فيصل بن خالد بنشوة عودته لمنصات الذهب: شقار تعرض لإصابات وهيأناه في سباقات خاصة



عبر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد عن اعتزازه بالإنجاز التاريخي الذي تحقق للاسطبل الأحمر في كأس ولي العهد يوم أمس وقال سموه بدون شك فإن تشريف سمو سيدي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز هذا الحفل فخر لنا وزادنا شرفاً استلام الكأس الغالي من يده الكريمة والحمد لله على ما تحقق.
وأكد الأمير فيصل أنه لو لم يكن يتوقع نجاح البطل (شقار) بالفوز بكأس ولي العهد للإنتاج لما سجله في قائمة شوط الكأس وقال سموه: في كأس الوفاء لم نسجله لأنه لم يكن مهيأ للفوز واليوم اختلف الوضع وكان هناك أمل بنجاحه في تحقيق البطولة وقبل السباق همست في إذن سعد بن مشرف - المدير الإداري للاسطبل الأحمر - بأن (شقار) سوف ينال الكأس إذا نفذت الخطة المرسومة كما نريد لها وأشكر بهذه المناسبة الخيال (عبدالله العضيب) الذي قاد الفرس (ابتكار) في بداية الشوط والخيال أومير على صهوة (الماهود) في وسط السباق.. وكذلك الجوكي (راموس) في المرحلة الأخيرة من السباق فاكرر شكري لهم والحمد لله أتت الخطة بثمارها.
وأوضح الأمير فيصل ان الجواد (شقار) تعرض لعدة إصابات وقال سموه: هيأناه بدون مشاركته في السباقات وإنما من خلال التمارين فقط وعملنا له سبقاً خاصاً بمشاركة خيل الأحمر فقط وظهر خلاله بمستوى ممتاز للغاية ولله الحمد.
وفي نهاية تصريحه أهدى الأمير فيصل كأس شقار لعشاق وجمهور والعاملين بالاسطبل الأحمر.

المرداس يشكو عبدالغني
الإعلام الفضائي يطالب بمحاكمة اللاعب


تؤكد المصادر المقربة من الحكم المرشح للشارة الدولية حديثاً ممدوح المرداس انه سيقوم برفع شكوى ضد قائد الاهلي حسين عبدالغني بعدما وجه له اتهاماً خطيراً يخدش ليس نزاهة المرداس فقط انما نظافة الملاعب السعودية ونزاهة اسياد الملاعب على الطرف الآخر استهجن محللو القنوات الفضائية اتهام عبدالغني واكدوا الحكم لو كان ينوي التحامل علي الاهلي لما تردد في احتساب ضربة الجزاء للاعب الهلال (سوماليا) وطالبوا بالتحقيق مع اللاعب لمعرفة الحقيقة.

رئيس الأهلي : خسرنا من فريق كبير وسنعوض جماهيرنا بنقاط الاتحاد

أكد الدكتور عبدالرزاق أبوداود رئيس الأهلي أن فريقه قدم مباراة كبيرة خلال الشوط الاول.. خلاف الشوط الثاني الذي شهد سيطرة هلالية على بعض فتراته.. واستطاع ان يسجل هدفه الوحيد في الوقت بدل الضائع. وكان من المفترض ان تكون النتيجة هي التعادل..
واضاف ان عدم وجود مهاجم جيد في الفريق افقد الفريق النقاط الثلاث في ظل هجوم الهلال هو الذي حسم النتيجة للهلال.
واضاف ان التغييرات في الشوط الثاني اثرت على اداء الاهلي خلال الشوط الثاني.
وعن التحكيم قال: لا أحب أن أتحدث عن الحكام.. ولكن على الحكم أن يراجع نفسه.
وعن تأثيرها للقاء الاتحاد قال: خسرنا امام فريق كبير.. وكرة القدم فوز وخسارة ولن تأثر على لقائنا القادم ولكل حدث حديث.

المشعل يعزِّز هجوم الهلال في بطولة الخليج

تنوي إدارة نادي الهلال مخاطبة نظيرتها في النادي الأهلي للاستفادة من خدمات مهاجم منتخبنا الأول طلال المشعل "بنظام الإعارة" لدعم هجوم الفريق الازرق في بطولة الخليج للأندية ويتوقع ان ترسل الإدارة الهلالية خطاباً بذلك إلى إدارة الأهلي خلال الاسبوع الحالي.
من جهة ثانية تؤكد مصادر "الرياض" ان نظام "الإعارة" في البطولات المجمعة لا يلزم اللاعب العودة إلى ناديه الأصلي مع نهاية الموسم كما هو نظام الإعارة للمشاركة في البطولات الداخلية الذي يفرض على اللاعب عدم العودة إلا مع نهاية الموسم الرياضي.

اليوم في جدة:الأمير خالد بن عبدالله يترأس اجتماع لجنة المتابعة التنسيق

يراس صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو لجنة دراسة وتطوير الوضع الرياضي والشبابي في المملكة ورئيس لجنة المتابعة والتنسيق الاجتماع السابع للجنة الذي سوف يعقد في جدة اليوم السبت بحضور كل من المستشار الرياضي الخاص للجنة الرئيسية عبدالله خالد الدبل وعضو لجنة تنمية الموارد المالية للاندية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وعضو لجنة دراسة وتطوير الانشطة الرياضية والشبابية الدكتور علي بن سعد الغامدي وعضو لجنة دراسة وتطوير كرة القدم الدكتور عبدالرزاق بن سليمان ابو داوود وعضو لجنة دراسة الانظمة واللوائح خالد بن عبدالرحمن الطويل وسكرتير عام لجنة دراسة وتطوير الوضع الرياضي والشبابي في المملكة الدكتور عقاب بن صقر اللويحق.
وسوف تناقش اللجنة عدداً من المواضيع والمقترحات المقدمة لها من اللجان الفرعية.

اعلن ذلك مصدر مسئول:لجنة من اتحاد الكرة للتحقيق مع عبدالغني!


صرح مصدر مسئول في الاتحاد السعودي لكرة القدم تعليقاً على اقوال لاعب النادي الاهلي حسين عبدالغني لقناة اوربت الفضائية عقب مباراة فريقه النادي الاهلي امام فريق نادي الهلال والتي جرت مساء امس على ملعب الامير عبدالله الفيصل بجدة بانه تقرر تشكيل لجنة من الاتحاد السعودي لكرة القدم للتحقيق الفوري مع اللاعب المذكور ومع كافة الاطراف ذات العلاقة حيث سيتخذ الاجراء اللازم بعد انتهاء التحقيق حرصاً من الاتحاد السعودي لكرة القدم على مصلحة الجميع.

عبدالغني يخدش كرامة الرياضة السعودية باتهام خطير..
مطلوب التحقيق معه فوراً ومحاكمته كما يحصل في الدول الأخرى


بعد نهاية لقاء الشقيقين الهلال والاهلي خرج مدافع الاهلي حسين عبدالغني بتصريح غريب، وخطير جدا عندما ارجع خسارة فريقه الى حكم المباراة وليته اكتفى بذلك او بان الحكم تغاضى عن خطأ او احتسب اخطاء عكسية لربما تقبل الامر كون الجمهور اعتاد على تصاريح بعض اللاعبين أو الاداريين بجعل الحكم شماعة كتبرير للفشل لكن عبدالغني الشهير بمشاغباته وعلاقاته الحميمة مع البطاقات الملونة خرج عن النص عندما اتهم الحكم بانه تعمد فوز الهلال، وخسارة فريقه وانه قال له بالحرف الواحد لن تخرجوا فائزين او ستخسرون المباراة وهذا كلام خطير ويحتاج لتدخل عاجل من اتحاد الكرة قبل ان يستفحل الأمر ويكون مثل هذا التصريح "موضة" يقدم عليها كل لاعب واداري وربما مدلك الخ..
مطلوب كما يحدث في الدول الاوروبية وجميع دول العالم تحقيق ومحاكمة اللاعب بوجود الحكم فان كان الحكم بالفعل قال ما تحدث به عبدالغني فتلك مصيبة وان لم يتحدث وهذا الاقرب فالمصيبة اعظم، ولا يمكن السكوت على تبرير عبدالغني الذي اجمعت القنوات الرياضية خاصة "الاوربت والـ (art) على خطئه مؤكدين عدم وجود اي دليل ولو بسيط يعطي انطباعا بان الحكم كان في صف الهلال بل العكس تماما فالمرداس اغفل ضربة جزاء صحيحة لسوماليا في الشوط الاول ومنح لاعبي الهلال بطاقات صفراء فيما لم يمنح لاعبي الأهلي اي بطاقات صفراء بجانب ان الهلال كان الافضل خاصة في شوط المباراة الثاني الذي احكم فيه الهلاليون القبضة وكادت شباك الاهلي ان تهتز اكثر من مرة لولا تألق "النتيف" الأهلي رغم أنه يلعب على أرضه وين جماهيره إلاّ ان مدربه (ديمتري) على ما يبدو كان يبحث عن التعادل خاصة عندما عزز قلبي الدفاع بفلاتة!!
عبدالغني على ما يبدو كان واقعاً تحت ضغوط عديدة منها على سبيل الحصر استغناء المنتخب الأول عن خدماته وتخوفه من غضب جماهير الأهلي التي لا ترضى بخسارة محبطة قبل مواجهة الاتحاد يضاف إلى ذلك ان عبدالغني ربما لا يستغرب منه مثل هذا التصرف وهو الطرف الثابت في مشاكل عديدة سواء في مباريات فريقه أو المنتخب كما ان عدم تجاوب الهلاليين مع مطالباته ورغباته بضمه إلى صفوف فريقهم لقناعتهم بأنه صفقة خاسرة ربما يكون أيضاً سبباً لتوقيته لاتهام الحكم!!
في النهاية نحن ضد أي تصرف مماثل من إداريين ولاعبين، وليس الأمر معنياً بعبدالغني وحده بل بكل من يقدم على تصرف مماثل لتصرفه كما نتمنى ان يحاسب عبدالغني وان لا تكون هناك حصانة له تجعله يفلت من العقاب إذ اتضح كذبه وافترائه على الحكم فايقافه عند حده كاف لردعه ليكون عبرة لغيره خاصة ان رياضتنا والحمد لله تسير بقيادة حكيمة للأمام.
ولا أحد يرضى ان يخدش نزاهة رياضتنا بتصريح طائش يأتي استمراراً لسوابق ظهرت فيها اتهامات بالرشاوي سواء من إداريين أو من المدرب البرازيلي (زاناتا) الذي الكل يتذكر فعلته وكيف تصدى لها سمو الأمير فيصل بن فهد يرحمه عندما أمر بالغاء عقده وطرده على الفور وحفظ كرامة الرياضة السعودية.

الزعيم يقتحم قلعة الكؤوس بهدف قاتل لـ (العلي)


اختال الهلال وحيدا في صدارة دوري الأضواء واعاد الاتحاد الى المركز الثاني وتكفل العائد لهز الشباك حسن العلي في صعود فريقه الى هذه المرتبة عندما هز شباك آل نتيف حارس الاهلي في الوقت القاتل من مباراة الفريقين التي احتضنها ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة بعدما كانت تتجه الى (التعادل) نتيجة التكافؤ في الأداء فالأهلي تفوق في الشوط الأول والهلال دانت له السيطرة في الحصة الثانية من اللقاء .

المباراة
بداية "اجتهادية" من الفريقين وان مالت الافضلية لصالح الأهلي الذي امتلك خط الوسط وحاول بشتى الطرق اقتحام دفاع الهلال من خلال انطلاقات بركات والقهوجي بدعم من لاعبي خط الوسط الأهلاوي إلا ان ذلك عابه التسرع في المقابل كان هناك "انفصالا" كبيرا بين خط الوسط في الهلال ومرت الدقيقة 30من المباراة دون أن يختبر حارسا الفريقين باستثناء تسديدة بعيدة المدى من الجابر جاءت بجوار القائم قفز لها آل نتيف بطريقة استعراضية رد عليها "بركات" بتسديدة عالية بعد عرضية وليد عبدربه وركز مدرب الأهلي "ديمتري" لمهاجمة الهلال على الجهة اليسرى مستغلا مستوى محمد لطف العائد بعد غياب طويل وضعف خبرة أحمد الجري وكثرت بعض "الالتحامات" بين عناصر الفريقين وحاول المحمدي امداد الهجوم بالتمرير خلف دفاع الهلال إلا ان ذلك لم يكن مجديا في ظل تماسك دفاع الازرق بوجود سليمان والشريدة وبعد مرور 37دقيقة لاحت فرصة التسجيل للهلال من خلال خطأ خارج المنطقة إلا ان الجابر سدد الكرة فوق العارضة وظلت الجهة اليسرى الهلالية "معطلة" ولم تساعد في بناء الهجمات عن طريقها عدا انطلاقة الجري بعد مرور الدقيقة 40عندما تهيأت الكرة أمام "سوماليا" الذي سدد بكل قوة قبل أن يتصدى
آل نتيف للكرة وينقذ فريقه من هدف محقق. بعد ذلك اغفل حكم "المباراة" غير المتابع والمتساهل مع بعض الأخطاء ضربة جزاء صريحة للهلال ولكنه بقدرة احتسبها خطأ ضد "سوماليا" مع إنذاره واحتساب خطأ لصالح الأهلي والملاحظ على "المرداس" تفاعله مع الأخطاء التي ضد الهلال وغض الطرف عن الأخطاء التي يفترض احتسابها لصالح الهلال وخلاصة الشوط الأول أداء الأهلي امتاز بعض الشيء بالانسيابية وسرعة الانتقال إلى ملعب الخصم وبالذات في الدقائق العشر الأخيرة عكس الهلال الذي "خذله" وسطه ولوحظ عليه الاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم يكن التحضير لها جيداً.

أفضلية هلالية وهدف من ذهب


اختلف الأداء الهلالي في هذا الشوط وتحول إلى الأفضل خاصة بعد مرور ربع ساعة وشهد هجمات عدة كانت مزعجة لدفاع وحارس الاهلي وتصدى آل نتيف لعدد من التسديدات كتلك التي سددها سامي الجابر قبل ان يصدها حارس الأهلي وترتد إلى لطف الذي هو الآخر سددها بيد الحارس تلا ذلك تمريرة من خالد عزيز داخل الصندوق للجابر صدها آل نتيف ارتدت إلى سامي مرة اخري سددها ضعيفة بيد الحارس الأهلاوي واثر ضعف تحركات وتفاعل (ديالو) بديل القهوجي على عطاء الأهلي الذي قل عطاء وسطه بصورة واضحة ولم يستثمر الهلاليين سيطرتهم على وسط الملعب بالشكل المطلوب الأمر الذي جعل (بيلاتشي) كالعادة يستعين بالثنيان بديلاً لسوماليا الذي لم يكن له حسنة تذكر سوى تلك الإعاقة التي تعرض لها واحتسبها المرداس ضده!!! وأجرى مدرب الهلال تغييره الثاني بخروج الجري لاصابته واشراك بندر المطيري، في المقابل تراجع الأهلي إلى ملعبه بعض الشيء بدليل استعانته بنايف القاضي (مدافع) بدلاً من لاعب الوسط فهد الزهراني وذلك من أجل تخفيف الضغط وكان قبل ذلك قد استعان بماجد ابويابس في مكان وليد الجيزاني ولكن ذلك لم يكن له اثر ايجابي على عطاء الأهلي على الطرف الآخر كان لمشاركة حسين العلي بدلاً من ال
جابر بصمة مميزة في المباراة وتحديداً في الوقت بدل الضائع عندما استقبل تمريرة لطف الذي تجاوز حارس الأهلي قبل أن يهيئ الكرة إلى العلي المتمركز الذي سددها بعنف في قلب المرمى الأهلاوي كهدف فإن هناك تكافؤا في الأداء انتزع به الهلال نقاط المباراة عن جدارة بعدها مباشرة أعلن المدراس نهاية اللقاء بفوز الهلال وارتفاع رصيده الى 23نقطة وتجمد رصيد الأهلي عند 17نقطة.

من المباراة
* القهوجي لم يميزه عن نجوم فريقه سوى (صبغة) شعره الغريبة!!
* ممدوح المرداس لم يكن حازماً في بعض قراراته وتساهل في (مخاشنات) كان بالامكان ان يتصدى لها بالانذار!!
* يبدو أن حكم المباراة غادر إلى جدة دون أن يتذكر حمل الكروت معه إلى هناك!!
* الأهلي استنفد مخزونه اللياقي في الشوط الأول عكس الهلال الذي ترك ذلك للشوط الثاني.
* بيلاتشي نجح في فرض رقابة لصيقة حدت من تحركات النجم المصري محمد بركات!!
* عبدالغني وجه اتهاماً خطيراً للتحكيم فإما معاقبة المرداس إذا كان ذلك صحيحاً أو إيقاع العقوبة على عبدالغني لأن ما تفوه به يمثل ليس إتهاماً إنما تأكيد يخدش نزاهة التحكيم السعودي.
* أحمد ضاري لم يختبر جيداً في هذه المباراة ومع هذا قدم مستوى جيداً وتصدى لجميع التسديدات على مرماه!!

* المتضرر من قرارات الحكم هو الهلال ومصدر الاتهام والهجوم لاعب أهلاوي فشل في قيادة فريقه للفوز!!

ولي العهد يتوج الأمير فيصل بن خالد والأمير سلطان بن محمد بكأسي سموه للإنتاج والمستورد


رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني ورئيس نادي الفروسية مساء أمس حفل سباق الخيل السنوي الكبير على كأسي سموه لخيلي الانتاج والمستورد بميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية وتوج سموه الأمير فيصل بن خالد بكأس ولي العهد للانتاج في أعقاب فوز جواده البطل "شقار" في الشوط الرابع.. كما توج الأمير عبدالله الأمير سلطان بن محمد بكأس ولي العهد للمستورد بعد نجاح جواده البطل "قايد الخيل" في الشوط الخامس والأخير.
الذهب الأحمر لا يصدأ
ويوم أمس وضع الاسطبل الأحمر للأمير فيصل بن خالد حداً فاصلاً لحاجز النحس الذي لازمه منذ "13" عاماً ونجح بالأمس في العودة إلى منصات الذهب والبطولات الخالدة في يوم خالد من تاريخ هذا الاسطبل الذي التصقت به بطولات كبرى وارتبطت باسمه ألقاب الذهب في بطولات كأس الملك وولي العهد التي لا تزال تتردد اصداها كما أشرنا في عدد الأمس بين جنبات ميدان الملز العريق في حقبة التسعينات والعقد الذي تلاه.
إذا كانت آخر بطولة لكأس ولي العهد تدخل اسطبل الأمير فيصل بن خالد عام 1410هـ حينما توج "الجارح" بطلا لها.. ومساء أمس أعاد البطل الأشقر "شقار" ذكريات الجارح الخالدة وأعاد معها رسم الابتسامة الغائبة منذ ذلك التاريخ على شفاه محبي وعشاق الاسطبل الأحمر.ومؤكد ان الجماهير الحمراء لن تنسى هذا.
أول بطولة انتاج كبرى للأحمر
والإنجاز الخالد للبطل "شقار" فقد أكد معه ان الذهب الأحمر لا يصدأ طال الزمن أو قصر.. فضلا عن كون بطولته أمس تشكل نقلة نوعية في تاريخ اسطبل الأمير فيصل بن خالد باعتبارها أول بطولة كبرى "لخيل الانتاج" يفوز بها الاسطبل الأحمر في تاريخه حيث انطلقت أول مسابقات خيل "الانتاج" الكبرى في عام 1415هـ بكأس سمو ولي العهد.
وامتطى صهوة "شقار" في هذا الشوط الذهبي خياله المحنك "راموس" الذي قاده بكل براعة ليطوي مسافة السابق البالغة 2400م في ",,23150" دقيقة.
وحل في المركز الثاني بفارق لا يقل عن 4أطوال البطل "مرخان" وجاء في المرتبة الثالثة حامل اللقب البطل "اليرموك" ثم "شبل العز" رابعاً وجميعهم من الاسطبل الأزرق فيما ذهب المركز الخامس للجواد "الابطح" من الاسطبل الأخضر لأبناء الأمير بدر بن عبدالعزيز وهكذا أضاف ابن شقران "شقار" بطولة جديدة للأحمر رفعت رصيد الاسطبل إلى "10" كؤوس في تاريخ كأس ولي العهد معلناً عن قدوم اسطبل الأمير فيصل بن خالد إلى ساحة المجد والذهب في ميادين بطولات الانتاج.
قايد الخيل يؤكد احتكار الأزرق
وفي الشوط التالي - الخامس - على كأس سمو ولي العهد للخيل المستورد كان عشاق الاسطبل الأزرق على موعد مع بطولتهم المعتادة.. حيث أكد "قايد الخيل" بقيادة خياله "خوزيه فنزويلا" احتكار اسطبل أبناء الأمير محمد بن سعود الكبير لقب بطولة كأس ولي العهد للمستورد للموسم الثالث على التوالي.
واستطاع "قايد الخيل" اظهار براعته وقدراته الرفيعة في أطول مسافات الميدان السعودي 3400م التي طواها في ",,33695" دقيقة وترك بينه وبين صاحب المركز الثاني زميله "أركان" مسافة لا تقل عن خمسة أطوال وحل ثالثا الجواد الازرق "الصرح" فيما جاء "صقلان" من الاسطبل الأحمر في المرتبة الرابعة وتقدم "مالك" لأبناء سعود بن سعد بن مطلق للمرتبة الخامسة.
8بطولات زرقاء في موسمين
وتعد هذه البطولة الثامنة للاسطبل الازرق خلال موسمين حيث احتكر بطولات الموسم الماضي الست كأول اسطبل يحرز هذا الانجاز الاعجاز، واستهل الموسم الجاري بتحقيق أولى البطولات الكبرى "كأس الوفاء" بالبطل اليرموك وبالأمس أضاف "قايد الخيل" البطولة الثامنة في غضون هذه الفترة القياسية الوجيزة.
شقار ألغى الثنائية الثالثة
وكانت التوقعات تشير إلى امكانية نجاح الازرق تحقيق ثنائية كأسي سمو ولي العهد للموسم الثالث على التوالي لكن نجاح جواد الاسطبل الأحمر البطل "شقار" ألغى تلك التوقعات لكن الاسطبلين العملاقين "الازرق والأحمر" بدون شك كانا نجمي ثاني بطولات الموسم الأربع الكبرى واسعدا الجماهير والمتابعين بالإثارة والتشويق في مسابقات الفروسية السعودية التي شهدها درة الميادين البارحة فيما ترك غياب الاسطبل العملاق "الأبيض" عن ساحة البطولات الكبرى لهذا العام أكثر من علامة استفهام كبرى فوجوده ضروري وهام لزيادة رقعة المنافسة ورفع درجة الإثارة بين الكبار.. لكن عودة العملاق الأحمر إلى ساحة الذهب بعد هذه الغيبة الطويلة كان بدون شك أبرز المكاسب التي تحققت لموسم هذا العام.
أحمد "الشايع" بطل كأس ولي العهد للخيالة
وشهد الشوط الثالث على كأس وهدية سمو ولي العهد للخيالة السعوديين منافسة رائعة بين خيالة الوطن على صهوة "17" رأساً.. وانحصر الصراع على المركز الأول بين ثلاثة رؤوس وثلاثة خيالة الجواد "وذنان" بالجوكي أحمد الشايع والجواد "رماع" بالخيال محمد الفهيد والفرس "عسيلة" بالجوكي خالد الرويشد وعبر الثلاثي خط نهاية السباق البالغ مسافته 2000م معاً ولجأت لجنة السباق والتحكيم إلى الصورة لتحديد الفائز الأول بفارق الأنف فقط والذي كان الخيال "أحمد الشايع" بالحصان "وذنان" للمالك سعود بن رزيق الشيباني بزمن ",,261" دقيقة.
وعلى ضوء ذلك احتفظ الخيال "الشايع" باللقب للموسم الثاني على التوالي وكذا المالك سعود بن زريق" والمدرب "بدر بن سعود بن رزيق".
وحل في المركز الثاني الخيال محمد الفهيد - من ميدان القصيم - بالحصان "رماع" لصالح علي الحمادي، وجاء الخيال "خالد الرويشد" في المركز الثالث بالفرس "عسيلة" لحمد محمد المطوع.
وبعد نهاية السباق تقدم الخيالة الثلاثة وتسلموا كؤوس المراكز الثلاثة الأولى من يد سمو ولي العهد.. وتسلم مالك الحصان الأول - وذنان - سعود بن رزيق.. مفتاح هدية سمو ولي العهد سيارة "لينكون تاون كار"



على هامش الحفل

** شرف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني رئيس مجلس ادارة نادي الفروسية حفل العشاء المعد بهذه المناسبة.
بعده غادر سمو ولي العهد ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية مودعا بمثل ما استقبل به من حفاوة وتقدير.
** حضر حفل السباق والعشاء صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن وصاحب السمو الأمير سعود بن خالد وأصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وعدد من المسؤولين وجمهور من مشجعي هذه الرياضة العربية الأصيلة.
** فاز بالشوط الأول (للإنتاج) الحصان (صوفر) لأبناء الأمير محمد بن سعود الكبير.
** فاز بالشوط الثاني (1) للإنتاج الفرس (بنت بليهان) للأمير فيصل بن خالد.
** فاز بالشوط الثاني (2) للمستورد الفرس (غرا) لأبناء الأمير محمد بن سعود الكبير.
** (ابتكار) و(الماهود) لعبا أدوارا خاصة في قيادة زميلهم (شقار) إلى بطولته التاريخية.
* قبل انطلاقة شوط الخيالة الثالث قامت الفرس (كحيلة شقران) لعبدالله المداح باسقاط خيالها الوطني عبدالعزيز العود الذي تعرض لاصابة في قدمه نقل على إثرها بالنقالة فيما انطلقت (كحيلة شقران) لوحدها وتسببت في تأخير انطلاقة هذا الشوط (7) دقائق.
** الحصان (وذنان) الفائز بالمركز الأول في شوط الخيالة بالجوكي أحمد الشايع.. كان مسجلاً في قائمة الجياد الاحتياطية للشوط الثالث.. وبعد انسحاب بعض الخيل من القائمة الأساسية حالف الحظ (وذنان) بدخول السباق والفوز بالمركز الأول بكل قوة وإثارة.
** المدرب الوطني (عبدالله بن مشرف) مدرب الاسطبل الأحمر للأمير فيصل بن خالد مدرب شقار سجل له التاريخ انه اصغر مدرب وطني سنا يفوز بكأس ولي العهد في تاريخ هذه المسابقة العريقة التي انطلقت عام 1387هـ.
[/c]




الامبراطور في صحافة اليوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 12 - 2002, 11 : 06 AM   رقم المشاركة : [4]
موقوف
 

الامبراطور في صحافة اليوم will become famous soon enough

افتراضي  


[c]



الأهلي يوقف الخزامي

قرر رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي بناء على الصلاحيات المخولة له وبعد التقارير المرفوعة من إدارة كرة القدم ومناقشة مدرب الفريق ايقاف اللاعب بدر الخزامي والنظر في وضعه على لائحة الانتقال وذلك نظرا لتكرار واستهتار وغياب اللاعب عن التمارين. وقد أكد ان هذا القرار كان من أجل الحفاظ على الانضباط والنظام داخل فريق كرة القدم. وعلى صعيد آخر يواصل اللاعب البرازيلي جندرسون تمارينه مع الفريق وسيحدد المدرب ديمتري مساء اليوم امكانية تسجيله كمحترف ثان من عدمها الى جانب المصري محمد بركات خصوصا ان اللاعب رفض في البداية الخضوع للتجربة وطالب بتوقيع العقد مباشرة إلا انه رضخ بعد ذلك لرغبة الإدارة الأهلاوية التي اشترطت تجربته ووقوف المدرب على مستواه.

بعد تصريح حسين عبد الغني لإحدى القنوات الفضائية
تشكيل لجنة من الاتحاد السعودي للتحقيق الفوري مع اللاعب وكافة الاطراف ذات العلاقة


صرح مصدر مسؤول بالاتحاد السعودى لكرة القدم تعليقا على أقوال لاعب النادى الاهلى حسين عبدالغنى لقناة أوربت الفضائية عقب مباراة فريق النادى الاهلى أمام فريق نادى الهلال والتى جرت مساء امس على ملعب الامير عبدالله الفيصل بجدة بأنه تقرر تشكيل لجنة من الاتحاد السعودى لكرة القدم للتحقيق الفورى مع اللاعب المذكور ومع كافة الاطراف ذات العلاقة حيث سيتخذ الاجراء اللازم بعد انتهاء التحقيق وذلك حرصا من الاتحاد السعودى لكرة القدم على مصلحة الجميع .


في مباراة مثيرة طوال دقائقها
العلي ينقل الهلال للصدارة بهدف النهاية
ديمتري ساهم في خسارة الأهلي بإخراج القهوجي والزهراني


خطف المهاجم البديل حسين العلي ثلاث نقاط ثمينة لفريق الهلال في الثانية الاخيرة من المباراة التي جمعت فريقه بالاهلي امس على استاد الامير عبدالله الفيصل بجدة في اطار الجولة التاسعة من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين. وبهذا الفوز يرتقي الهلال الى صدارة الترتيب العام برصيد 23 نقطة من 11 مباراة في حين يبقى الاهلي رابعا برصيد 17 نقطة من 9 مباريات.
وقد شهدت المباراة سيطرة اهلاوية في شوطها الاول الذي اهدر خلاله المهاجمون عددا من الفرص السهلة امام المرمى الهلالي ولكن تغييرات ديمتري الخاطئة باخراج خالد قهوجي وفهد الزهراني في الشوط الثاني منحت التفوق للهلال الذي استطاع ان يستغل احدى الفرص العديدة ويسجل منها هدف المباراة الوحيد.
الشوط الاول
انحصر الاداء منذ بداية هذا الشوط في منتصف الملعب وذلك للحذر الذي دخل به الفريقان المباراة ولم تكن هناك هجمات مؤثرة على المرميين.
وجاءت بداية الهجمات الخطرة لمصلحة الاهلي عن طريق قائده خالد قهوجي الذي تلقى كرة عرضية من محمد بركات وراوغ مدافعي الهلال بطريقة ذكية قبل ان يسددها سهلة في قدم المدافع مهدرا هدفا اهلاويا محققا (13) وهذه الفرصة رد عليها البرازيلي صوماليا بضربة رأسية مرت بجوار القائم الايسر لتيسير ال نتيف (15) وكاد سامي الجابر يفتتح اهداف المباراة اثر كرة اخطأ دفاع الاهلي في ابعادها استثمرها الاول وسددها قذيفة قوية مرت بجوار القائم الايمن لتيسير ال نتيف (25) وتلقى المصري محمد بركات كرة ساقطة خلف مدافعي الهلال واجه بها الحارس احمد ضاري وسددها قوية فوق العارضة مهدرا هدفا محققا (29) وتألق تيسير ال نتيف وتصدى لتصويبة وندرسون صوماليا قبل ان يعود التألق لحارس الهلال احمد ضاري الذي تصدى لكرة محمد بركات (40) وقبل نهاية المباراة بدقيقة كاد خالد قهوجي يرجح كفة فريقه الا ان كرته التي تلقاها من صالح المحمدي امسكها احمد ضاري بسهولة.
الشوط الثاني
ومع انطلاقة هذا الشوط اجرى مدرب الاهلي ديمتري تغييرا بدخول السنغالي ماما ديالو بدلا من خالد قهوجي وذلك بهدف تفعيل الشن الهجومي الا ان المبادرة الهجومية كانت من نصيب الهلال عن طريق سامي الجابر الذي سدد كرة قوية تصدى لها المدافع فوزي الشهري ببراعة لترتد لمحمد لطف الذي سددها ايضا قوية ليدخل تيسير ال نتيف ويبعدها لركنية (55) وكان تيسير ال نتيف موفقا بدرجة كبيرة حيث تصدى لتسديدة سامي الجابر الانفرادية التي كادت تكون هدفا لولا سرعة انقضاض ال نتيف عليها (70) وتحمل الحارس تيسير ال نتيف عبء المباراة وحده في ظل الهفوات الدفاعية وتصدى ببراعة لتصويبه وليد العامودي وابعدها لركنية (72) ولعب البديل يوسف الثنيان كرة ماكرة لوليد العامودي المندفع من الخلف والذي استطاع كسر حاجز التسلل الذي نصبه دفاع الاهلي ليواجه المرمى ويسدد الكرة بجوار القائم الايمن لتيسير ال نتيف مهدرا على فريقه فرصة ثمينة لتسجيل اول اهداف المباراة (79) وعندما هم الحكم باطلاق صافرة النهاية تلقى محمد لطف كرة خلف المدافعين مررها للبديل حسين العلي الذي لم يتوان في ايداعها المرمى.

عبدالغني يتهم الحكم ويقول:
المرداس قال لي: لن انهي المباراة الا اذا سجل الهلال هدف الفوز
انفعلت بسببه.. والكرة السعودية لن تتطور اذا لم نضع حدا للحكام


اتهم مدافع الاهلي حسين عبدالغني حكم مباراة فريقه امام الهلال التي انتهت بفوز الاخير 1/صفر بمجاملة الهلال وقال عبدالغني عقب نهاية المباراة ان الحكم ممدوح المرداس قال لي بالحرف الواحد: لن انهي المباراة بالتعادل ولن اطلق صافرة النهاية حتى يسجل الهلال هدف الفوز مشيرا الى ان هذا التصرف من الحكم الذي يعتبر احد قضاة الملاعب هو سبب انفعالي اثناء المباراة.
واكد عبدالغني ان الكرة السعودية لن تتطور ولن تواكب التقدم الذي تشهده كافة الدول في المجال الرياضي اذا لم يضع المسؤولون حدا لتجاوزات الحكام المتعمدة والتي منها ما حدث لشقيقنا فريق الاتحاد في الموسم المنصرم امام الهلال.
واقسم عبدالغني ان ما ذكره على لسان المرداس حدث اثناء المباراة ولم يزد حرفا واحدا.
وابدى عبدالغني رضاه عن الاداء الذي قدمه زملاؤه اثناء المباراة.
وقال لقد قدمنا مباراة كبيرة وكنا حريصين على الفوز الا ان التوفيق لم يحالفنا قياسا بالفرص السهلة التي سنحت للمهاجمين امام المرمى لاسيما في الشوط الاول.

عثمان السعد بعد اعتذار المغرب عن الاستضافة:
الاتحاد السعودي سيحسم استضافة البطولة العربية بين الاتحـاد والأهلي
في حالة اعتذار فاس المغربي فإن البديل الزمالك المصري


اسند الاتحاد العربي لكرة القدم لنظيره السعودي موضوع استضافة البطولة العربية الاولى للاندية بعد اعتذار الجامعة الملكية المغربية عن استضافة نادي فاس المغربي تلك البطولة.
وقال عثمان السعد الامين العام العربي: ان الاتحاد السعودي هو الذي سيحسم موضوع الاستضافة من خلال تكليفه احد ناديي الاتحاد والاهلي.
واوضح في المؤتمر الصحفي الطارئ الذي عقده مساء امس ان جدول مباريات البطولة الذي صدر قبل فترة ومواعيدها سيبقى كما هو عليه وان البطولة سيشارك فيها اثنا عشر فريقا يتم تقسيمها الى اربع مجموعات.
واشار الى ان نادي الاتحاد السعودي سيشارك في البطولة بدلا من الوداد البيضاوي كما سيشارك نادي فاس المغربي.
وقال انه في حالة اعتذار فاس المغربي عن المشاركة فان الاتحاد العربي سيستدعي فريق الزمالك المصري للمشاركة في البطولة وفي حالة عدم رغبته فان الاهلي اليمني سيشارك.
ونفى الامين العام للاتحاد العربي مشاركة فريق ثالث من السعودية او بلد اخر وقال ان هناك قرار سبق وان اصدره الامير فيصل بن فهد يرحمه الله بعدم مشاركة ثلاثة فرق من بلد واحد.
وتطرق السعد الى موضوع مجموعات البطولة الاربع وانه لن يجرى عليها اي تغييرات.
واضاف ان الفريق المستضيف للبطولة سيوضع في المجموعة (أ) اما الفريق الاخر من نفس البلد فسيأتي في المجموعة (ج) وبعد اعتذار السد حامل اللقب فسيوضع الملعب التونسي في المجموعة (ب) اما المجموعة الرابعة سيتم اللجوء لقائمة الاتحاد الدولي لاختيار افضل الدول العربية.. لاختيار ممثلها ليكون على رأس المجموعة.
وقال عثمان ان الاهلي والاتحاد سيتكفلان بكل ما التزم به نادي فاس المغربي من شروط بالاضافة الى طلب جديد تم وضعه حاليا وهو التكفل بالكشف عن المنشطات.
واضاف القول ان الاتحاد العربي قرر اعتبارا من هذه البطولة والبطولات المقبلة ان اي ناد يستضيف بطولة فانه يحضر ناديا اخر من نفس البلد من اجل ضمان الحضور الجماهيري. وتطرق عثمان السعد للالتباس السابق حول حضور القرعة بين الاتحاد والاهلي حيث قال انه حضر مندوب الاتحاد للقاهرة ولكن بعد التصحيح، تم اكتشاف ان النادي الاهلي هو الاحق بالمشاركة في التصفيات.

مشرف كرة الأهلي البحريني لـ الميدان :
لم يصلنا أي خطاب رسمي بالغاء عقد محمد حسين!
موقف الأهلي غريب.. ولماذا هذا التجاهل؟


في تصريح خاص لـ (الميدان) من قبل المشرف العام على جهاز الكرة بالنادي الاهلي البحريني عبدالعزيز بوخمسين بشأن وضع اللاعب محمد حسين المحترف مع الاهلي السعودي وحول الاستغناء عنه بعد احداث المباراة بين منتخبنا والبحرين في كأس العرب ابدى بوخمسين استغرابه مما حدث من قبل الاهلي مشيرا الى ان مسئولي الاهلي البحريني لم يسمعوا عن الخبر الا من الصحف السعودية بعد نشرها البيان في حين لم يصل الى النادي اي شيء رسمي او اتصال هاتفي حتى الان واستغرب من الموقف الاهلاوي مؤكدا ان ناديه لم يتسلم اية مخاطبات رسمية وكان من المعروف ان يحدث لو قرر اهلي جدة الاستغناء عن اللاعب واضاف ان اللاعب سيتدرب مع الفريق لحين انتظار رأي الاخوة في الاهلي الذين تربطنا بهم علاقات قوية.
[/c]




الامبراطور في صحافة اليوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 12 - 2002, 18 : 06 AM   رقم المشاركة : [5]
موقوف
 

الامبراطور في صحافة اليوم will become famous soon enough

افتراضي  


[c]

رئيس الأهلي بواقعية :
خسرنا أمام فريق كبير وتغييرات المدرب وعدم وجود المهاجم الواعي خلف الخسارة!!


ارجع الدكتور عبدالرزاق أبو داود رئيس النادي الأهلي اسباب خسارة فريقه أمام الهلال إلى عدم وجود المهاجم الذي يجيد التعامل مع الكرة أمام مرمى الفريق المنافس وان ذلك هو ابرز الأسباب التي افقدت الأهلي نقاط المباراة الثلاث خصوصاً في الشوط الأول من المباراة الذي قدم فيه الأهلي مباراة جيدة واشاد أبو داود بالهلال في الشوط الثاني من المباراة وحيث وصفه بالفريق الأفضل والأكثر سيطرة على مجريات اللعب من شقيقه الأهلي وتمكن مهاجمه حسين العلي من ترجيح كفة الهلال في الرمق الأخير من المباراة ولو وفق الأهلاويون في الشوط الأول لخرجت المباراة بالتعادل على أقل تقدير.
وانتقد التغييرات التي أجراها «ديمتري» في الشوط الثاني وانها ساهمت في تراجع الفريق الأهلاوي واثرت على أداء لاعبيه.
وعن التحكيم قال لا أحب التحدث عن الحكام ولكن على الحكم أن يراجع نفسه بعد كل مباراة ويستفيد من الأخطاء التي ربما يقع فيها.
وحول اثر هذه الخسارة على الأداء الأهلاوي في اللقاء التنافسي القادم أمام الاتحاد قال: ابداً خسارتنا كانت أمام فريق كبير وكرة القدم فوز وخسارة ولن تؤثر على لاعبينا أمام الاتحاد ولكل حادثة حديث.

الصدارة زرقاء وفارس الدهناء يواصل صحوته
العلي يؤكد تفوق الهلال على الأهلي
الاتفاق ينال نصيبه من الرائد


نجح مهاجم الهلال القناص حسين العلي في قيادة فريقه للصدارة بعد ان سجل هدف الفوز في الوقت القاتل من اللقاء في المرمى الأهلاوي وفي الدمام فاز الاتفاق على الرائد 4/0
الهلال* الأهلي
* كتب عبدالكريم الجاسر:
رفض القناص حسين العلي خروج فريقه خاسراً لنقطتين ثمينتين أمام الأهلي وزملاؤه يهدرون الفرص السانحة واحدة تلو الأخرى ليتدخل في الثواني الأخيرة ويسجل واحداً من أثمن أهدافه ليقود فريقه لفوز مستحق على الأهلي كاد الحكم ممدوح المرداس يحرمه نقاط المباراة بتغاضيه عن ضربة صريحة جداً جداً حين عين صوماليا في نهاية الشوط الأول من مدافع الأهلي يحيى بوشان لكن المرداس تجاهل الإعاقة الصريحة والواضحة وزاد على ذلك أن منح بطاقة صفراء للمهاجم الهلالي.
المباراة جاءت متفاوتة حيث ظهر شوطها الأول متواضعاً من الفريقين وغلب على أداء اللاعبين البطء والتحفظ الدفاعي لينتهي سلبياً.. وفي الشوط الثاني انقلب الحال رأساً على عقب وسيطر الهلال على اللقاء وحين تحول للأداء الهجومي وحاول الأهلي مجاراته والتحرك هجوميا بشكل أفضل ليقدم الفريقان كرة جيدة وشوطاً عصبياً سنحت خلاله عدة فرص للهلال أهدرت تباعا من سامي والعامودي وصوماليا ولطف حتى الثواني الأخيرة حين تجاوز لطف حارس المرمى النتيف وحول كرة رائعة أمام المرمى استلمها العلي وسددها رائعة في الشباك محققاً فوزاً مثيراً وقوياً للهلال جعله يستمر في مواصلة مشواره نحو الصدارة ويوقف النزيف النقطي الذي تعرض له الفريق حتى الآن.
قدم الفريقان شوطاً متواضعاً غلب عليه الحذر والبطء من كلا الفريقين.. حيث انحصر اللعب وسط الميدان مع أفضلية أهلاوية في تملك الكرة دون خطورة ساعد على ذلك التحفظ الهلالي بتراجع لاعبي الوسط وبقاء سامي وصوماليا وحيدين في المقدمة.
وبالمقابل لعب الفريق الأهلاوي بطريقة مشابهة للهلال اعتمدت على تكثيف خط الوسط بوجود خمسة لاعبين 3 منهم يميلون للناحية الهجومية المحمدي وبركات والقهوجي خلف المهاجم الوحيد وليد الجيزاني.. اضافة إلى تقدم فهد الزهراني المستمر مع المهاجمين وبقاء الشنيف في الوسط مدعوماً بظهيري الجنب عبدالغني وعبدربه.. لكن دون خطورة أهلاوية حيث كان الهلال هو الأخطر في الهجمات المرتدة خصوصاً حين يتقدم العامودي ولطف على الأطراف ومعهم فيصل الصالح .. وجاءت أول الكرات الهلالية بعرضية من العامودي لصوماليا لعبها برأسه مرت بجوار القائم الأيسر للنتيف ثم تلتها تسديدة أخرى من سامي بجوار القائم ولم يرد الأهلاويون على ذلك سوى في الدقيقة 30 من عرضية عبدربه أمام بركات الذي لعبها من فوق العارضة وهو في مواجهة ضاري.. وخلاف ذلك تبادل الفريقان الأداء الضعيف وسط الميدان والكرات المقطوعة والتحفظ هنا وهناك وبعد مضي 40 دقيقة كاد صوماليا أن يفتتح التسجيل اثر ركنية نفذها لطف واجهها صوماليا بتسديدة على الطاير تصدى لها النتيف رد عليها بركات بعرضية خطرة اصطادها ضاري ببراعة.. وشهدت الدقائق الأخيرة من هذا الشوط تحركاً هجومياً جيداً من الطرفين.
د 41 ضربة جزاء غير محتسبة
فبعد 41 دقيقة تلقى صوماليا كرة في العمق وانفرد بالمرمى ليعيقه جوشان إعاقة واضحة جداً رفض المرداسي احتسابها وفاجأ الجميع بمنح صوماليا بطاقة صفراء بداعي «التمثيل!!» وبعد دقيقتين كاد القهوجي ان يهز الشباك بكرة تلقاها من المحمدي على حافة منطقة الجزاء الهلالية سددها ضعيفة أرضية على يسار ضاري الذي كان لها بالمرصاد.
ليستمر اللعب وسط الميدان حتى أعلن المرداسي انهاء هذا الشوط بالتعادل السلبي.!
الشوط الثاني
أجرى المدرب الأهلاوي تغييراً هجومياً مع بداية هذا الشوط بدخول ديالو مكان القهوجي.. وذلك لتعزيز خط هجومه في ظل تفوق الوسط الأهلاوي.. لكن الهلال انتفض خلال هذا الشوط ولعب مهاجماً وضغط على لاعبي الأهلي وسط ملعبهم مع فتح اللعب باستمرار تارة عن طريق لطف وأخرى بواسطة العامودي لكن عدم قدره اللاعبين سامي وصوماليا على استثمار هذه الفرص ساهم في استمرار التعادل السلبي حتى الثواني القاتلة.
مدربا الفريقين تدخلا كثيراً في هذا الشوط حيث أجريا أكثر من تغيير بدخول دياكو وأبويابس في وقت مبكر من هذا الشوط ثم لحقهما نايف قاضي لتعزيز الدفاع المهزوز أمام الهجمات الهلالية لكن المحاولات الهجومية للأهلي كانت ضعيفة نتيجة تواضع مستوى المهاجمين ومعهم المحترف محمد بركات الذي لم يظهر بمستواه نظراً لعدم اعطاء مساحات يتحرك من خلالها.
أما الهلال فقد استمر في محاولته الهجومية وكان مرشحا للتسجيل في أي لحظة لكن الجابر وصوماليا ضلا طريق المرمى أمام تألق الحارس الأهلاوي تيسير النتيف.
ولذلك اضطر المدرب الهلالي بلاتشي إلى إشراك يوسف الثنيان مكان صوماليا ثم حسن العلي مكان الجابر وذلك في آخر 15 دقيقة من هذا الشوط وتبعهما بندر المطيري بديلاً للجري المصاب وتسرب العامودي ولطف أكثر من مرة لكنهما فشلا في التسجيل كما فشل زملاؤهما في استثمار الكرات العرضية التي جهزاها.
د90 هدف الفوز المثير
والمباراة تلفظ أنفاسها مرر الثنيان كرة ولا أروع للطف الذي واجه النتيف ثم تجاوزه ومرر للعلي وحيداً داخل المنطقة ليتسلمها ثم يسدد كرة رائعة في المرمى الخالي محرزاً الهدف الثمين الذي منح فريقه نقاط المباراة الثلاث.

من المباراة
قاد اللقاء ممدوح المرداس وقد كانت قراراته أحد أسباب توتر اللقاء وذلك باحتسابه لبعض الأخطاء غير الصحيحة وتغاضيه عن ألعاب خطرة أما ضربة الجزاء الهلالية غير المحتسبة لمصلحة صوماليا فهي كافية جدا لتعيد اللجنة حساباتها تجاه المرداس.
وكان الحكم العالمي المساعد علي الطريفي قد احتسب حالتي تسلل ضد صوماليا لم تكونا صحيحتين إطلاقاً وحرم الهلال من هدفين في الشوط الأول!!
تلقى خالد عزيز وصوماليا من الهلال بطاقتين صفراوين!
الأهلي كان الأفضل في الشوط الأول والهلال في الثاني.
الحارس الأهلاوي تيسير النتيف كان أفضل لاعبي فريقه وتصدى بمفرده للهجمات الهلالية.
فاز الهلال بنقاط المباراة الثلاث وكسب الحارس العملاق أحمد ضاري الذي كان مطمئناً جدا في المرمى فيما قدم الجري ولطف وعزيز والعامودي مستوى جيداً في الشوط الثاني بالذات.
محمد بركات لم يقدم مستواه المعهود وكان عادياً جداً في المباراة.
حسين عبدالغني كان بعيداً جداً عن مستواه!
الاتفاق * الرائد
* الدمام صلاح عبدالواحد:
قفز فريق الاتفاق خطوة في سلم الدوري بعد فوزه مساء البارحة على فريق الرائد بأربعة أهداف نظيفة ضمن الجولة التاسعة لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين وذلك على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام حيث سجل أهداف الاتفاق مبارك الخليفة «10» وصالح بشير«30» وعبدالرحمن القحطاني «59» «89» مبتعداً عن فرق المؤخرة نوعا ما ومحتلاً المركز التاسع.
أدار اللقاء عبدالرحمن العمري ساحة وعاونه كل من فهد الحازمي وعزيز الشريف ورابع أحمد الغامدي ومراقب فني عبدالعزيز العيدان.
انذر من فريق الاتفاق: سامي شاص، أحمد البحري، وليد الرجاء، سياف البيشي وإبراهيم المغنم.
ومن فريق الرائد: عبدالله عسيري وسلطان السعيد.
الشوط الأول
كانت البداية جس نبض من الفريقين وسرعان ما فرض فريق الاتفاق سيطرته على مجريات اللعب من خلال امتلاكه لوسط الملعب بفضل الثلاثي شاص والشهري واللاعب الشاب عبدالله الدوسري.
وعند الدقيقة «10» استثمر مبارك الخليفة ضربة حرة مباشرة بقرب منطقة الجزاء لعبها في سقف المرمى معلناً هدف الاتفاق الأول بعد ذلك بدأ فريق الاتفاق استحواذه على الكرة بشكل افضل من خلال التنظيم وتناقل الكرة بشكل أكثر بين اللاعبين واعتماده على تحركات الثنائي صالح بشير والمطرود في خط المقدمة الذي ازعج دفاع الرائد وعند الدقيقة الثلاثين استثمر صالح بشير ضربة ركنية ولعبها على الطائر قوية كهدف اتفاقي ثان واتبعه بعد ذلك بدقيقة تسديدة من القحطاني بجوار القائم واضاع مبارك الخليفة اثمن فرصة عندما واجه المرمى ولعبها بجسم الحارس من كرة تناقلها المطرود والبشير ولم يستثمر المطرود عكسية أحمد البحرى عندما لعب الكرة برأسه فوق العارضة عند الدقيقة «41» وتمر الدقائق الأخيرة بنفس المنوال لحين اطلق حكم المباراة عبدالرحمن العمري صافرة نهاية الشوط الأول.
الشوط الثاني
بدأ هذا الشوط بشكل اسرع فطغت عليه الخشونة من الفريقين حيث واصل فريق الاتفاق سيطرته وامتلاكه لزمام الامور وسط الملعب من خلال ضغطه وتنويع هجماته مما اسفر عن هدف ثالث عند الدقيقة «59» عن طريق اللاعب عبدالرحمن القحطاني اثر تسديدة قوية في حلق المرمى بعد تمريره ذكية من صالح بشير وسنحت فرصة اخرى لبشير عندما واجه المرمى اخرجها مدافع الرائد في اللحظات الأخيرة وفي غفلة مدافعي الاتفاق ينطلق الشلال داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة بجوار القائم عند الدقيقة «65». بعد ذلك واصل الاتفاق هجومه وسنحت له عدة فرص اثمنها كرة صالح بشير وكان القائم لها بالمرصاد عند الدقيقة «83» وتمر الدقائق الأخيرة وقبل صافرة النهاية يحرز عبدالرحمن القحطاني هدف الاتفاق الرابع بتسديدة من داخل منطقة الجزاء حيث اطلق بعدها حكم المباراة صافرته بنهاية المباراة.

شرفي أهلاوي بارز يدعم النادي بمائتي ريال فقط!!

عبر عدد من الشخصيات الأهلاوية عن احباطهم الشديد لنتائج الاجتماع الشرفي الذي عقد مساء الأربعاء الماضي، رغم تفاؤل الجماهير التي غصت بها جنبات النادي بحضور قطبي الأهلي سمو الأمير محمد العبدالله الفيصل وأخيه سمو الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز، إلا أن النتائج أتت محدودة حتى أن المبلغ الذي جمع خلال الاجتماع لم يتعد الثلاثمائة ألف ريال منها مائتا "200" ريال فقط قدمها عضو شرف كبير مؤكداً أن هذا رسم عضوية الانتساب.

[/c]




الامبراطور في صحافة اليوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

اخبار قلعة الكؤوس في الصحافه ليوم السبت 28 ديسمبر 2002 24/10/1423ه



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11 : 06 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر