العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

مجلة النادي( الاهلي وكتابه)

Wedensday 2 Feb 2005 ) - ISSUE NO 725 المشرف على سلة الأهلي.. عبدالواسع بطولة الدوري لن تفلت من أيدينا المصدر : عادل الماس (جدة) استطاع خلال فترة وجيزة اعادة


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 02 - 02 - 2005, 34 : 11 AM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
 

ماجدالسلمى will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى ماجدالسلمى إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ماجدالسلمى

مجلة النادي( الاهلي وكتابه) 



Wedensday 2 Feb 2005 ) - ISSUE NO 725
المشرف على سلة الأهلي.. عبدالواسع
بطولة الدوري لن تفلت من أيدينا


المصدر : عادل الماس (جدة)



استطاع خلال فترة وجيزة اعادة السلة الاهلاوية الى الامجاد مجددا من خلال تكوين اسرة تختص بدعم اللعبة التي كادت ان تلغى من قائمة العاب النادي. ورسم خلال ثلاث سنوات خطة اعادة هيبة السلة الاهلاوية فأثمر ذلك نجاحا كبيرا ومستويات رائعة اعادت جماهير السلة الاهلاوية لمتابعة فريقها.. انه المشرف العام على السلة الاهلاوية وعضو الشرف بالنادي احمد عبدالوهاب عبدالواسع الذي كان لنا معه هذا اللقاء.
خطة النجاح
* قدم فريق سلة الاهلي في الموسم الماضي وهذا الموسم مستويات رائعة جعلته احد ابرز المنافسين على البطولات فما الذي غير احوال السلة الاهلاوية?
** مرت لعبة كرة السلة الاهلاوية بفترات عصيبة لم تقدم فيها ما يرضي الطموحات مما جعل بعض اعضاء الشرف يطالبون بالغائها لكن عندما وضعت الادارة خطة لاعادة اللعبة الى اجواء المنافسة وعندما تم دعمها تحققت الانجازات وعادت اللعبة تدريجيا لتوهجها.



* ما هي ابرز ملامح تلك الخطة?
** الخطة اعتمد لها ثلاثة مواسم لتكون العودة مدروسة وتدريجية وسأوجز ما تم عمله في كل موسم على حدة. ففي الموسم الاول اشرف على اللعبة احمد بصفر وتعاقد الفريق مع البرازيلي دوغلاس واستعار فواز قصاص ومختار فلاتة من الوحدة وحقق الفريق المركز السادس في الدوري والمركز الرابع في بطولة النخبة بعد فوزه على احد في مباراة وصفت بأنها الاجمل في الادوار التمهيدية وقدم الفريق مستويات جيدة.
وفي الموسم الثاني ضم الفريق كلا من عثمان عبيد من الانصار ومختار فلاتة من الوحدة واستعار احمد سنتر من القادسية وحسن الزواد من الخليج وناصر فلاتة من الانصار كما تعاقد مع لاعبين اجانب مميزين هم برنس مارك دين من جزر الباهاماس وسام اسبان وجيمي واتسون وجمال كندرك الامريكيين وحققنا المركز الثالث في الدوري وفي بطولة النخبة والمركز الرابع في كأس الامير فيصل.
وفي الموسم الثالث دخلنا اجواء المنافسة على البطولات وجلبنا اللاعبين يسار مختار من احد وناصر فلاتة من الانصار وفواز قصاص من الوحدة بانتقالهم رسميا للفريق وقدمنا افضل المستويات.
يسار ابدع معنا
* تعاقدتم مع لاعب احد يسار مختار بمبلغ (800 ألف ريال) ألا ترى ان هذا المبلغ كبير في عالم السلة?
** ما يهمنا هو ان تكون سلة الاهلي قادرة على حصد البطولات ويسار لاعب مميز وكبير وعمره (28 عاما) والمبلغ الذي دفعناه لاستقطابه كان بحسب المسطرة الحالية لنظام اللعبة وهو من افضل اللاعبين في مركزه وشاهد الجميع مستواه الرائع هذا الموسم.
اجانبنا دون المستوى
* ما رأيك بمستوى المحترفين الاجنبيين في صفوف الفريق وهل قدموا ما يرضي الطموحات?
** نحن تعاقدنا مع نجم منتخب فنزويلا دييغو غيفارا والامريكي باتريك سافوي لكنهما لم يظهرا بالمستوى المأمول ورغم تميز غيفارا في التدريبات لكنه تعرض لظروف عائلية اثرت على مستواه وقد غادر بعد البطولة مباشرة وقد عوضنا ذلك بتعاقدنا مع لاعب النصر عن طريق الاعارة.
الإدارة لم تقصر في دعمنا
* كيف ترى دور الادارة الاهلاوية واعضاء الشرف في دعم اللعبة?
** نحن كوّنا اسرة مختصة باللعبة تعمل على جلب الدعم وتوفير كافة المتطلبات وقد صرفنا خلال السنوات الثلاث الماضية اكثر من 4 ملايين ريال لجلب اللاعبين المحليين والاجانب والمدربين والادارة متفهمة لدور الاسرة السلاوية ووفرت لنا كل الدعم والمساندة ولا ننسى دور عضو الشرف الامير خالد بن عبدالله الذي عودنا على وقفته مع اي فريق طموح.
لا ينقصنا سوى البطولات
* ماذا ينقص سلة الاهلي فنيا لكي تحقق البطولات?
** لا ينقصنا سوى الانسجام والانضباط والتركيز بشكل اكبر فلاعبونا يتمتعون بامكانيات عالية وفريقنا الافضل كأسماء ويتبقى تأكيد ذلك على ارض الواقع وحصد الالقاب.
* وما رأيك بالجهاز الفني بقيادة الارجنتيني غارسيا?
** غارسيا مدرب متمكن وصاحب سجل بطولي حافل بالانجازات وسبق له تدريب منتخبي بورتو ريكو والاوروغواي وفريق بوكا جونيورز الارجنتيني وبطل فنزويلا مارينوس ونتمنى ان يواصل نجاحاته معنا.
* ما مدى نجاح تجربة اتحاد السلة في عدم اشراك اللاعبين الاجانب في الفترة الثانية?
** هذه التجربة ناجحة واستفاد منها الاهلي بحكم تميز لاعبيه المحليين ولكنني افضل اقامة بطولة خاصة للاعبين المحليين لان المحترفين يكلفون الاندية مبالغ كبيرة.
أسباب الخسارة
* ما سبب خسارتكم كأس الامير فيصل بن فهد من امام الاتحاد?
** عدم الانضباط الدفاعي لدى اللاعبين في الفترة الثانية وكذلك عدم تأدية الدور الهجومي والدفاعي في الفترة الرابعة وعدم ظهور المحترف الفنزويلي غيفارا بمستواه المعروف, اضافة لمستوى التحكيم الذي يحتاج لاعادة نظر حتى لا تكرر الاخطاء.
وايضا غياب الامريكي سافوي عن مستواه في هذه البطولة باستثناء الفترة الثالثة والرابعة امام النهضة.
كلمات الامير طلال دافع قوي لنا
* اطلق الامير طلال بن بدر تصريحا عقب الحفل الختامي لبطولة الامير فيصل بن فهد متمنيا ان يرى الاهلي بطلا هذا الموسم فما هو صدى هذه الكلمات?
** سموه يسعى لغرس التنافس بين الاندية والارتقاء بلعبة كرة السلة للافضل وكلمات سموه دافع كبير لنا للفوز باحدى البطولات.
نتمنى أن تكون سعودية
* يستضيف النادي الاهلي البطولة الخليجية لكرة السلة بمشاركة نادي الاتحاد فهل بدأتم الاعداد لهذا الحدث?
** بالتأكيد فمنذ وصول خطاب الاتحاد السعودي بدأنا بوضع الخطوات الاولية لهذه البطولة التي نسعى لأن تكون على اعلى المستويات فنيا وتنظيميا وبإذن الله سيكون اللقب سعوديا.
* كلمة اخيرة..
** اشكركم على هذه الاستضافة واحب ان اشيد بالنقلة التطويرية للمجلة واتمنى من جماهير الاهلي مواصلة دعمها لفريقنا فهم الحافز الاكبر لنا.





[img]http://mmdd262.*******************************************************/image001.gif[/img]
حمشي معاك(يا اهلي) للآخر
ماجدالسلمى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 02 - 02 - 2005, 36 : 11 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
 

ماجدالسلمى will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى ماجدالسلمى إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ماجدالسلمى

افتراضي  


نقاط رياضية
الأهلي ناد والبقية فرق!!


المصدر : أحمد الشمراني



** ثمة خلط كبير في الحديث عن النادي بمفهومه الشمولي والفريق بمفهومه الخاص!!
** فهناك من يطلق على الفريق مسمى النادي وعلى النادي مسمى فريق!!
** فمثلا سأظلم الاهلي لو وضعته على قدم المساواة مع اندية لا تملك إلا لعبة او ثلاث!!
** وسأظلمه اكثر لو قلت ان هناك من يستحق اعانات مالية من رعاية الشباب اكثر منه!!
** فهو ناد فيه لكل الالعاب مكان وللثقافة مكان وللتفاعل مع المجتمع اكثر من مكان!!
** في القدم حاضر بكل الدرجات وفي الطائرة منافس محلي وعربي وخليجي وفي اليد محتكر والسلة ها هو يعود للواجهة وبقوة الى جانب التنس والتايكوندو والالعاب المائية والعاب القوى.. انه يضم كل الالعاب وينافس فيها واحيانا يقدمها للضوء دون اي مزاحمة من الآخرين!!
** وحينما اكرس لهذا المفهوم فالهدف ليس النيل من اندية (لعبة ونص) بقدر ما هو ابراز لهذا النادي الذي يعتبر واجهة حضارية لرياضة الوطن.

** كثيرة هي الاندية التي الغت العابا مهمة بسبب عدم قدرتها على مجاراة الاهلي والاكثر فضلوا التركيز على لعبة وتناسوا العابا لاسباب ربما مالية!!
** اما الاهلي فرفض ان ينساق لرغبات (العصر) الماثلة في الاهتمام بالقدم واهمال بقية الالعاب لانها اضرت بمداخيل النادي!!
** إلا ان هذه النموذجية والتي باتت حقا مكتسبا للاهلي لم تمنحه (نصف شهادة من رعاية الشباب) ولم تميزه في الاعانات بل احيانا اراه في ترتيب الاندية بعد القادسية والاتفاق والشباب وهذا امر محبط جدا!!
** طالبت ذات عام بمنح الاهلي لقب نادي القرن السعودي عطفا على ما قدمه من انجازات في كل الالعاب لكن حفظ الطلب لاسباب ربما حساسة او هكذا خيل لي!!
** صعب ان اضع ناديا بحجم الاهلي فيه لبطولات كل لعبة دولابا كبيرا بجانب فرق مسماة بالاندية ولا تحمل من المسمى إلا (لوحة تزين واجهة النادي).
** اعطوني ناديا غير الاهلي منافسيه (عشرات) من اندية اقصد فرق الوطن.
** قدموا لي دليلا واحدا يجعلنا نقر ان هناك من هو مثل الاهلي (النادي)!!
** فهذا الاهلي الذي (عذبه) حملة اقلام تايوانية هو اهلي الاخضر والابيض او الابيض والاخضر اهلي السيفين والنخلة اهلي جماهيره ممتدة من اقصى الوطن الى اقصاه!!
** هناك اندية يجملون تاريخها بكلام ليس له اي صلة بالتاريخ والاهلي يجمل التاريخ لانه قولا وفعلا تاريخ برجاله وامجاده وحضاراته!!
** اولويات كثر حصدها هذا الاهلي ولم يكتب عنها ولن يكتب لأن اعلامه الطيب مشغول بالقدم والتقاط صور مع لاعبيه للذكرى!!
** آخر الاولويات ولن تكون بالآخر هذه الاكاديمية التي قدمها الامير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز كانموذج يعتد به في رسم ملامح سياسة بناء جيل مؤهل من اجل الوطن.
** سألت واحدا من المحاربين الجدد في صحافة الاهلي عن الاكاديمية (شكلا ومضمونا) فقال بصراحة حلوة.. وفيها ثلاجات للمبردات!!
** فقلت حلوين وطيبين وبنحبكم يا اعلام الاهلي الجديد!!
ومضة
انتصب راسي.. وشابت من سنين الحقد روسها!!





[img]http://mmdd262.*******************************************************/image001.gif[/img]
حمشي معاك(يا اهلي) للآخر
ماجدالسلمى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 02 - 2005, 37 : 11 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
 

ماجدالسلمى will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى ماجدالسلمى إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ماجدالسلمى

افتراضي  


مؤكداً أن البطاطا والحمار نتاج ذلك.. العتيبي
الطبل أفضل من البوق يا صحافة (فرج)!


المصدر : ماهر عبدالوهاب (جدة)



ناضل كثيرا من اجل عشقه للصحافة وتفرغ للعمل بها في مغامرة لامه عليها الكثيرون لكنه لم يركن لذلك وحاول وفق امكانيات متواضعة ان يضع لقسمه مكانة بين اصحاب الامكانيات الكبيرة وقاده هذا الطموح المتقد ليصبح مديرا لتحرير الشؤون الرياضية في اقدم صحيفة سعودية.
طبعه الهادئ لا يظهر ما يكنه فهو (شرس) متى ما حاول البعض النيل من (عشقه الاخضر) وهذا قاده لمعارك صحفية عديدة كسبها كما يقول لأنه لم يخالف الواقع والحقيقة ولا يقبل ان يمس الاخضر.
وفي حديثه لـ(النادي) لم يتخل جبر العتيبي مدير الشؤون الرياضية بجريدة البلاد عن صراحته وجرأته الشديدة حيث كشف من أكل كتفه ومن تجنى عليه وتنكر له ومن تربص به ورفض ان يسير على ركب الشامتين بالمنافسين لكنه قال ان القلم جاهز لابطال من يحاول تقزيم الآخرين والتطبيل للبعض الآخر.
* من صنع جبر العتيبي صحفيا?
** حقيقة لم يصنعني احد فأنا صنعت نفسي بجدي واجتهادي ومثابرتي وتعبي حتى وصلت الى ما وصلت اليه الآن ولا احد له فضل عليَّ سوى الله سبحانه وتعالى.
* هل حققت كل طموحاتك الصحفية?
** لم احققها كلها فأنا اطمع في المزيد ولكن مشكلتنا في (البلاد) قلة الامكانيات التي تقف (حجر عثرة) في طريقنا لتحقيق ما نصبو اليه.
* يردد البعض بأن صحفيي الاهلي غير مجدين لناديهم ما تعليقك?
** اولا انا ارفض مثل هذه المسميات وان يكون هذا اهلاوي وذلك اتحادي وآخر هلالي فنحن صحفيون ولسنا مشجعون ويجب ان نعرف ان الصحفي ليس هو من يجلب البطولات لناديه.
* من خذلك من الصحفيين?
** عد واغلط فالذين خذلوني ما اكثرهم في هذا الزمن.
تخيل ان البعض ممن كان يعمل لدينا في (البلاد) وذهب الى صحيفة اخرى بعد ان (علمناه) كيف يكتب تحول الى مهاجمتي ولديَّ ادلة (تدين) مثل هذه النوعية ناكرة الجميل وبصراحة بعض تلاميذي (عاقون) مع اعتزازي بالبعض منهم الذين مازالوا على اتصال دائم بي وهم (قلة) ولكن يظل علي معيض الزهراني ومحمد الجابري هما الاوفى فهما على تواصل دائم معي.
* لماذا يستكثر عليك البعض منصب مدير التحرير?
** من هم البعض الذين تتحدث عنهم? حددهم لي بأسماء لكي ارد عليهم الرد المناسب.
فمن يقول مثل هذا هو مصاب بالغيرة. وعلى اية حال انا تجاوزت هؤلاء منذ زمن وتركتهم يطاردون الغبار خلفي.
* لماذا تقسو دائما على الاتحاد?
** يا عزيزي انا لم اقس على الاتحاد في اي يوم من الايام فالاتحاد فريق كبير ومن ينكر ذلك مكابر ولكن انا انتقد ما يرتكب باسم الاتحاد من بعض (الابواق) الفارغة التي تنتمي اليه فهناك (اقلام) تفرغت لتمجيده وتقزيم الآخرين وانا حقيقة استغرب لماذا تشعر الاقلام الاتحادية (بدونية) دائما خاصة امام المنافس التقليدي الاهلي!! ويجب على الاتحاديين ان يتجاوزوا هذه العقدة الخضراء المزمنة.
* هل استفدت من قلمك الاخضر?
** انا لم استفد من قلمي مثل الآخرين الذين تحولوا الى (مستشارين) لرؤساء انديتهم المفضلة بل بالعكس سبب لي قلمي (مشكلات) عديدة.
* متى سترحل عن منبرك الصحافي?
** عندما ارى انني غير قادر على العطاء فحتما سأودع الساحة مع يقيني ان هناك من يتمنى ان ارحل اليوم قبل غدٍ!!
* ما تقييمك للوضع الصحافي الرياضي بشكل عام والاهلاوي بشكل خاص?
** الوسط الصحفي الرياضي اصبح شبيها بالحراج من يعلو صوته يكسب وتحول الى (ردح) وشتائم بسبب بعض المتعصبين الذين استبدلوا القلم بالطبل اما بالنسبة للاعلام الاهلاوي فهو اعلام متعقل ومتزن وياليت البقية يحذون حذوه.

* هل ندمت على بعض مقالاتك?
** لم اندم على اي مقال لأنني عندما اكتب اي شيء اكون مقتنعا به.
* من عميد الصحفيين الاهلاويين?
** بعد رحيل العم عمر مخاشن -رحمة الله عليه- ارى من يستحق العمادة بعده هو الزميل خالد قاضي.
* ما هي المعارك الصحفية التي خسرتها?
** لم اخسر اطلاقا لأنني اتحرى الدقة دائما في الحصول على معلوماتي.
* من الذي شطر الصحافة الاهلاوية?
** ومن قال ان صحافة الاهلي مشطورة الذي اعرفه ان صحافة الاهلي (نخبوية) مميزة وفعالة ولا تُدار بالريموت كنترول مثل بعض الاقلام التي تنفذ ما يملى عليها.
* من هو الصحفي الذي تتمناه في صحيفتك?
** فيصل الغامدي.
* هل فعلا انتهى التنافس بين الاهلي والاتحاد?
** التنافس الاهلاوي الاتحادي لم ولن ينتهي رغم محاولة ثُلَّةٌ من المتعصبين اشعال فتيل الازمة بين الناديين من خلال كتابات بالية اكل عليها الدهر وشرب.
لاشك ان ارتفاع مستوى الاتحاد في مصلحة الاهلي والعكس صحيح وهذا من مصلحة الرياضة في المنطقة الغربية.
* انت متهم بأنك متعصب كرست هذا التعصب لدى كل محرريك?
** انا لم اكن متعصبا كما تقول بل اعشق اللون الاخضر لأنه شعار وطني الحبيب لذلك لا ارى في ذلك عيبا ان اتعصب للاخضر وعلى فكرة ترى كل ما هو اخضر جميل ومحبب للنفس.
* اما بالنسبة لمحرريَّ فعليك توجيه السؤال اليهم فعندهم الخبر اليقين.
* يتردد ان البلاد تحولت لصحيفة اهلاوية بحتة?
** نحن لم ننعت اي ناد بالبطاطا (والحمار) كما فعلت صحافة (فرج) ذات يوم.
(البلاد) ستظل مع اندية الوطن اهلاوية اتحادية هلالية نصراوية شبابية وحداوية. لأن هدفنا هو خدمة الرياضة السعودية.
* من حاربك صحفيا?
** بلاشك الناجح دائما محارب وقصتي مع الفاشلين لن تنتهي فهناك اشخاصا تفرغوا لمحاربتي ولكنهم فشلوا في آخر المطاف.
تخيلوا ان هناك من تفرغ لمطاردة (مقالاتي) وتصويرها من اجل الاضرار بي ولكن الله اقوى منهم.
* ما رأيك في هؤلاء?
** احمد الشمراني: افضل كاتب رياضي.
ـ عدنان جستنيه: من جيل المعاناة ومن حقه ان يتنفس الصعداء بعد السنوات العجاف.ـ عبدالعزيز شرقي: اي (شرقي) تقصد!!
ـ محمد العبدي: كاتب رائع وجميل ولكن مشكلة ابو مشعل انه مُقل في اطروحاته التي نحن بحاجة لها.
ـ سليمان العساف: يكفي هذا (المثالي) محبة الجميع فهو يقود رياضة الرياض الى القمة بعيدا عن التعصب والمتعصبين.
ـ سعد المهدي: رئيس تحرير لا يكتب.





[img]http://mmdd262.*******************************************************/image001.gif[/img]
حمشي معاك(يا اهلي) للآخر
ماجدالسلمى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 02 - 2005, 07 : 11 PM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور فضي
 

اهلاوي مرعب99 will become famous soon enough

افتراضي  


ألف شكر ماجد




اهلاوي مرعب99 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02 - 02 - 2005, 40 : 11 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور متميـــــز
الصورة الرمزية الدكتور
 

الدكتور will become famous soon enoughالدكتور will become famous soon enough

افتراضي  


مجهود رائع تشكر عليه كثيراً أخي ماجد

و قد سلطت فيه بعض الضوء على زوايا مضيئة في قلعتنا الخضراء ..


لعبة العمالقة ..

و الشمراني ... ( الخيار الأوحد ) لصحافة الأهلي


و العتيبي .. قاهر الاضطهاد


لك و لجميع الأهلاويين كل حبي




الدكتور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

مجلة النادي( الاهلي وكتابه)



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 23 : 09 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر