العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي
   

المعتوه حماد السالمي يرجع اخفاق المنتخب إلى ائمة المساجد؟؟

قال فض الله فاه : أتمنى ألا نتوقف كثيراً عند (حالة)، خروج منتخبنا من الدور الأول في كأس (خليجي 17) في الدوحة هذا العام، وألا نكتفي ب(الانتحاب) في زمن (الانتخاب)،


إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 23 - 12 - 2004, 53 : 10 PM   رقم المشاركة : [1]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية سعيد البشيري
 

سعيد البشيري will become famous soon enough

افتراضي المعتوه حماد السالمي يرجع اخفاق المنتخب إلى ائمة المساجد؟؟ 


قال فض الله فاه :
أتمنى ألا نتوقف كثيراً عند (حالة)، خروج منتخبنا من الدور الأول في كأس (خليجي 17) في الدوحة هذا العام، وألا نكتفي ب(الانتحاب) في زمن (الانتخاب)، وأن نبحث عن أساس المشكل، في التراجع الذي ظهر على الكرة السعودية في السنوات الأخيرة، ابتداءً من الأندية المحلية، وصولاً إلى المنتخبات الوطنية.


إن مسؤولية (الخروج الكبير) من كأس الخليج - في رأيي المتواضع - غير الكروي بطبيعة الحال، لا تقتصر على اللاعب (محمد نور) وحده، ولا اللاعب (محمد الدعيع)، أو حتى بقية عناصر الفريق، والكادر الإداري والفني، والمدرب.. إن المشكل أوسع وأكبر من منتخب يمثل المملكة العربية السعودية، سواء في كأس الخليج، أو في مسابقات عربية وإقليمية ودولية أخرى، لقد ظهرت شرارة التراجع هذه واضحة، حتى قبل تلقينا لثمانية ألمانيا الشهيرة في اليابان عام 2002م، وكان ينبغي أن نتنبه إلى أن الرياضة السعودية في خطر، منذ سنوات التألق تلك، وسوف يظل هذا الخطر قائماً، إذا لم نبدأ الحل من جذور المشكل، وسوف يتفاقم أكثر، إذا كنا نلجأ في كل كبوة رياضية تصادفنا، إلى عمليات جراحية تجميلية لهذا الفريق أو ذاك، ونكتفي بمسكنات على مستوى المنتخبات، التي تحمل على عاتقها في كل المرات، التمثيل الوطني للبلاد.

أتذكر أني كتبت هنا قبل سنوات، محذراً من مثل هذا النفق الخطير، انطلاقاً من التهميش المتعمد أحياناً، للرياضة البدنية والكروية في سياق التعليم العام: (مستقبل الرياضة السعودية.. على كف التعليم العام. الجزيرة - الأحد 26 شوال 1421هـ، والجزيرة أيضا، 9 يونيو و23 يونيو من عام 2002م)، هل ينكر أحد هذا الواقع الذي ما زال جاثماً حتى يوم النكسة الكروية هذا..؟!

بطبيعة الحال، جرت أخطاء فردية غير مقبولة، من قبل اللاعبين: (محمد نور والدعيع) ومن غيرهما، إلى جانب أخطاء إدارية وفنية واضحة، وتقصير من المدرب وغير ذلك، وحسناً فعل المسؤولون عن كرة القدم، فيما صدر عنهم من قرارات نتمنى أن تكون رادعة، ولكني على يقين تام، أن (نور) الذي أساء السلوك في مباراتين في الدوحة، هو نتاج لمن يعمل منذ سنوات عدة، على إطفاء كل شمعة مضيئة على أرضية الكرة السعودية..! وإذا أردتم معرفة من يكون هذا، فاذهبوا فوراً إلى مدارس التعليم العام، واسمعوا بعض الأشرطة الصوتية التي تقدم للتلاميذ والطلاب، مجاناً باسم الدعوة والصحوة، وانتبهوا إلى ما يرسل تباعاً من على منبر الجمعة في بعض المساجد، واعرفوا ماذا يقول بعض أولئك الذين يتلقفون ميكرفونات المساجد بعد الصلوات الخمس..!! إنها أيها السيدات والسادة، حرب المغالين والمتشددين والمتطرفين، ضد الدورات الرياضية، والمسابقات الكروية، وضد كل المنظمين والمديرين واللاعبين، وبالخصوص نجوم كرة القدم في بلادنا، الذين يوصفون في الخطاب المتشدد والمتطرف لهؤلاء، بأقذع الأوصاف، وربما وصل الأمر بأحد المنبريين والصوتيين في (الشريط الإسلامي)، إلى تفسيق وتكفير هذا اللاعب أو ذلك.

هذا هو العمل الذي يلاحق به نجاحات الكرة السعودية منذ عدة سنوات، فما ترك مدرسةً أو مخيماً أو منبراً أو محفلاً، إلا وسحب عليها بعض ضبابياته وكهفياته وهلامياته.

ليس من العدالة في شيء، أن نقسو على أبنائنا في المنتخب، ونتبرأ من مسؤولياتنا كمجتمع ومؤسسات وأفراد.. وإلا من أين أُتي نجوم المنتخب الوطني، الذين ظلوا يمثلون بلادنا في المحافل الرياضية على كافة المستويات..؟ إنهم نتاج البيت والمدرسة والنادي، بل وحتى الساحات العامة والحواري، وفي سنوات معلمي الرياضة المتألقين في المدارس كانت تقام المسابقات والمهرجانات، التي تبهر أهل المدن والقرى، وتغذي الأندية بالكفاءات الشابة، ثم عندما خبا دور المعلم الرياضي في المدرسة، وانتشرت ثقافة (الدعوة والدعاة) في الفصول الدراسية بديلاً عنها، تحولت حصص بعض المواد، إلى هذا الاتجاه، ومنها حصص الرياضة البدنية والتربية الفنية، وظهر من المعلمين، من يرتاب في أمر الرياضة البدنية، هل هي حلال أم حرام..؟! واكتفى بعضهم من هذا المنهج الرسمي المكلف به، بحركات (طابورية) صباحية أو ضحوية، لا تتعدى (فوق تحت - يمين شمال - أمام خلف)، فما عدنا نرى ذلك الاهتمام الذي تعودناه بهذه المادة في التعليم العام، ولا عدنا نعيش تلك المسابقات والمهرجانات الرياضية السنوية، التي تشجع الشباب، فتصقل مواهبهم، وتثري ثقافتهم الرياضية والكروية، وتفرز الكفاءات الصاعدة، وتبرز الطاقات الواعدة.




إذا أردنا أن نحاسب (نور) اللاعب، فينبغي ألا ننسى الوضع المتردي، الذي تعيشه بعض الأندية الرياضية في مدن الأطراف، ومنها ما أزمع أمره على القفل بالضبة والمفتاح كما يقولون، وأن نتنبه، إلى التردي كذلك في الإعلام الرياضي، الذي - ربما - أفرط في جانب ميوله وتعصبه إلى أنديته وفرقه، على حساب المنتخبات الوطنية، عوضاً عن تقصيره في النقد البناء، الذي لم يواكب مرحلة التصعيد في بناء أجيال كروية بعضها فوق بعض، تغذي الأندية الرياضية، وترفد المنتخبات الوطنية، فقد استسلم الإعلام الرياضي في العقد الماضي على ما يبدو، إلى نخبوية من نوع خاص، فلم يبرح القمة إلى القاع، ليقف على حقيقة الجفاف الذي أخذ يهدد المنبع.

ليتنا لا نجعل من نكسة الدوحة - وهي العاصمة التي خطفنا من ساحاتها أثمن البطولات الرياضية في كرة القدم - فرصة للتقليل من كفاءة لاعبينا، ولا الطعن في وطنية أحد منهم، حتى المسيئين منهم الذين يستحقون العقاب النظامي لا التخوين والإقصاء، وأن نذود عن الكرة السعودية بكل قوة ممكنة، فلا نسمح لأحد مهما كان، أن يعمل وصياً على مشروعها الوطني، فيدخلها وفق تفسيرات واجتهادات خاصة، في (قمقم) من أسلوب الخطاب الديني المتشدد.

إن النكسة التي منيت بها الكرة السعودية في (خليجي 17)، هي نتيجة حتمية مستحقة، لحملات قاسية جداً، من التشويه والتكريه وحتى التجريم، كرست وما زالت تكرس، ضمن نسق ظهر به الخطاب الديني المتشدد، على مدى ربع قرن، كان من نتائجه المباشرة علينا، شيوع فكر التطرف، وظهور عمليات العنف، والممارسات الإرهابية ضد الدولة والمجتمع، ثم هاهي الرياضة السعودية، بحسبانها مشروعاً وطنياً عظيماً، له منجزاته ومستحقاته في الداخل والخارج، تُمنى بنكسة كروية، لا يمكن أن تعالج بمعزل عن مسبب رئيس، وهو الفكر المتشدد المضاد لمشروع رياضي وطني، جاء ليستوعب الشباب من الذكور فقط، ويحقق طموحاتهم.

إذا أردنا كرة سعودية تبقى في القمة دائمة، دون تذبذب أو نكوص ونكوس، فلنا في التجربة العمانية مثال جيد، ولنا قبل ذلك وبعده، خبرتنا وقدرتنا، على البحث في جذور هذا المشكل من المنبع حتى المصب.. من البيت والمدرسة والنادي.. حتى المنتخب، لابد أن نوقف حملات التشويه والتكريه المتعمدة، ضد شبابنا الرياضيين، وضد الأندية والمنتخبات، وضد المسابقات والدورات والمنجزات الرياضية، التي تطرحها الدولة لفائدة شباب الوطن، ثم يرى فيها بعضهم، عبثاً ومنكراً تجب إزالته.
================
حسبنا الله عليك وعلى امثالك وعلى من افسح لك المجال لتبث سمومك على ديننا
اصبحنا نعلق أي فشل أو مشكلة أو كارثة على ائمة المساجد ؟






سعيد البشيري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
روابط دعائية
قديم 23 - 12 - 2004, 23 : 11 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور فعال
 

راقي متيم will become famous soon enough

افتراضي  


حسبنا الله عليه وعلى من افسح له المجال ليبث سمومه على ديننا




راقي متيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 12 - 2004, 43 : 11 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور برونزي
 

كاتلوني will become famous soon enough

افتراضي  


لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

هذا المفروض يعاقب أشد من نور بألف مرة

هذا تطاول على الدين وعلاماء هذا البلد الطاهر


لأعضاء المنتدى:

من هذا الصحفي؟في أي صحيفه يكتب؟

وشدخل الدين في الأمور الي تصير للمنتخب

حسبي الله ونعم الوكيل




كاتلوني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23 - 12 - 2004, 49 : 11 PM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية سعيد البشيري
 

سعيد البشيري will become famous soon enough

افتراضي  


صحفي يكتب بموقع جريدة الجزيرة
وإليكم الرابط والموضوع
http://suhuf.net/cgi-bin/dailynews/o...eyword=السالمي






سعيد البشيري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 12 - 2004, 09 : 01 AM   رقم المشاركة : [5]
امبراطور نشيط
 

سديم الاهلي will become famous soon enough

افتراضي  


اولاً : هذا الرجل هذا هو ديدنه ضد ديننا وهو ليس مستغرب منه فهو يبحث عن الشهرة بتعريضة بالدين وعندما سفهه الناس لضعف طرحة وركاكت اسلوبة ولم يجد من يعيرة الاهتمام زلف الى الرياضة لعل وعسى ان يجد من يعقب علية ويقرا لة خصوصاً ان الجميع يهمة سمعت وطنة . ومثلة ينطبق علية قول الشاعر اذا نطق السفية فلا تجبة فخير من اجابتة السكوت .
ثانياً: احب ان اسئلة اذا كان لة عقلاً رشيد ( ون كنت اشك في ذالك) اين كان الأئمة الذين كانوا يؤمون الناس في المملكة ايام قوة المتخب السعودي؟ وكيف سيطرواعلى كاس اسيا لمدة عقدين من الزمان؟ اين الائمة عن منجزات الاندية الداخلية والخارجية؟
ثالثاً:اود ان اذكرة ان كثيراً من لاعبينا القدماء والحاليين ملتزمين بدينهم مثل محيسن والدايل والحلوة وخميس الزهراني وغيرهم كثير.
رابعاً: ودك ان كارلوس يشوت كورة متحجرة بوز في خشتك يا حماد السلمي وبخليك تبلع ضروسك .
خامساً: إي والله يا حماد السالمي انك من جنبها والله من زين التفكيرو التحليل الضاهر انك تفكر في رجولك وليس في عقللك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟




سديم الاهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 12 - 2004, 00 : 02 AM   رقم المشاركة : [6]
امبراطور نشيط
 

سديم الاهلي will become famous soon enough

افتراضي  


[quote=سديم الاهلي]اولاً : هذا الرجل هذا هو ديدنه ضد ديننا وهو ليس مستغرب منه فهو يبحث عن الشهرة بتعريضة بالدين وعندما سفهه الناس لضعف طرحة وركاكت اسلوبة ولم يجد من يعيرة الاهتمام زلف الى الرياضة لعل وعسى ان يجد من يعقب علية ويقرا لة خصوصاً ان الجميع يهمة سمعت وطنة . ومثلة ينطبق علية قول الشاعر اذا نطق السفية فلا تجبة فخير من اجابتة السكوت .

ثانياً: احب ان اسئلة اذا كان لة عقلاً رشيد ( ون كنت اشك في ذالك) اين كان الأئمة الذين كانوا يؤمون الناس في المملكة ايام قوة المتخب السعودي؟ وكيف سيطرواعلى كاس اسيا لمدة عقدين من الزمان؟ اين الائمة عن منجزات الاندية الداخلية والخارجية؟
ثالثاً:اود ان اذكرة ان كثيراً من لاعبينا القدماء والحاليين ملتزمين بدينهم مثل محيسن والدايل والحلوة وخميس الزهراني وغيرهم كثير.
رابعاً: ودك ان كارلوس يشوت كورة متحجرة بوز في خشتك يا حماد السلمي وبخليك تبلع ضروسك .
خامساً: إي والله يا حماد السالمي انك من جنبها والله من زين التفكيرو التحليل الضاهر انك تفكر في رجولك وليس في عقللك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟س
سادساً: ودك ان عبداللة الجمعان مع الجهة المقابلة لكارلوس ويرد الكورة نغسها بوز في نافوخك يمكن يرجع عقللك]




سديم الاهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 12 - 2004, 22 : 02 AM   رقم المشاركة : [7]
إدارة المنتديات
إدارة منتديات الإمبراطور
الصورة الرمزية أبو ولـيد
 

أبو ولـيد will become famous soon enough

افتراضي  


خاب وخسر

ياله من نابح مع من نبح

وياله من والغ مع من ولغ

وياله من انتهازي مع زمرة الانتهازيين

هذا ومنهم على شاكلته همهم هدم ديننا الذي هو عصمة امرنا

وكل فرد منهم موكل بجانب ليعمل معوله الهادم فيه

لكنه من جهله لم يعلم ان الدين داخل المحاني لا في المباني


فهل له ان يصل اليه ؟

حاشا وكلا





أبو ولـيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 12 - 2004, 20 : 04 AM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
 

ماجدالسلمى will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى ماجدالسلمى إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ماجدالسلمى

افتراضي  


خاب وخسر


ياله من نابح مع من نبح

وياله من والغ مع من ولغ

وياله من انتهازي مع زمرة الانتهازيين

هذا ومنهم على شاكلته همهم هدم ديننا الذي هو عصمة امرنا

وكل فرد منهم موكل بجانب ليعمل معوله الهادم فيه

لكنه من جهله لم يعلم ان الدين داخل المحاني لا في المباني


فهل له ان يصل اليه ؟

حاشا وكلا




ماجدالسلمى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 12 - 2004, 31 : 04 AM   رقم المشاركة : [9]
امبراطور جديد
 

طيف الاهلي will become famous soon enough

افتراضي  


حسبنا الله عليه وعلى من افسح له المجال ليبث سمومه على ديننا







كل الألوان وش بتكونعند لونك ياأهلي
طيف الاهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24 - 12 - 2004, 15 : 07 AM   رقم المشاركة : [10]
موقوف
الصورة الرمزية أبو مهند
 

أبو مهند will become famous soon enough

افتراضي  


ان هذا الصحفي المدعو حماد السالمي هو مدير مكتب جريدة الجزيره في الطائف وهو احد نتا ج

الوافده بل هو في الاساس من قوم الشمه معروف بخروجه عن الجاده وهر اءه

وله ولغيره نقول ان قوتنا وعزتنا هي بديننا ومتى ازددنا تمسك به وتطبيق له كان لنا ان نكون افضل الامم وخيرها بهذا الدين القويم وان سبب تخلفنا هو بابتعادن عن الدين وسعينا وراء الهواء والحضارات
الزائفه ان مصدر عظمة الامه هو بمدى تمسكها بدينها وان ما يقوم به هؤ لاء العلمانيين والحاثيين

والصوفيين من نفث سمومهم وافكارهم ومعتقداتهم بين صفوف مجتمعنا من اجل تفر قة هذا الوطن

وتفكيك تما سكه من خلا ل ايجاد طو ائف وغر سها لانطلاق الى الافساد واخراج هذا الوطن المسلم
من بلد مسلم الى تعد ديه وحزبيه وطو ائف وان لهم ذالك بوجو د دولة وحكومه د يدنها الاسلام

وهمها تطبيق شرع الله والله ير د كيد الكا ئدين في نحورهم ويكشف مخططاتهم


وحسبنا الله عليهم اللهم شتتهم هولاء المارقين الخارجين




أبو مهند غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

المعتوه حماد السالمي يرجع اخفاق المنتخب إلى ائمة المساجد؟؟



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 32 : 03 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر