العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي > الأخبار والمناسبات - النادي الأهلي السعودي - Al Ahli Saudi Club
   

أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم الثلاثاء 29 شعبان 1439هـ

بعد الخروج الآسيوي.. النفيعي: تغييرات كبيرة في الأهلي قريبا عكاظ (جدة) في أول ردة فعل بعد خروج الفريق خالٍ الوفاض من الموسم إثر خسارة الفريق المنافسة آسيويا ، أكد رئيس


 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 15 - 05 - 2018, 46 : 10 AM   رقم المشاركة : [1]
اخبار الامبراطور
مسؤول الإخبار للامبراطور
الصورة الرمزية اللجنة الاخبارية
 

اللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the rough

افتراضي أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم الثلاثاء 29 شعبان 1439هـ 






بعد الخروج الآسيوي.. النفيعي: تغييرات كبيرة في الأهلي قريبا



عكاظ (جدة)
في أول ردة فعل بعد خروج الفريق خالٍ الوفاض من الموسم إثر خسارة الفريق المنافسة آسيويا ، أكد رئيس النادي الأهلي ماجد النفيعي أن هناك تغييرات كبيرة ستطال قائمة اللاعبين المحليين والأجانب وسيتم تصعيد عدد من اللاعبين المميزين من الفريق الأولمبي لتدعيم صفوف الفريق الأول. وقال في تغريدات عبر حسابه في تويتر اليوم (الأربعاء): "سيبدأ عمل الموسم القادم إعتباراً من صباح الغد وسنعمل على إعداد الفريق بالشكل الذي يرضي عشاقه الذين يستحقون أن يشاهدوا العمل يتحدث ، وهذا ما سيكون بإذن الله تعالى وكلنا ثقة في وقفة ودعم جمهورنا الكبير .

الأهلي يخرج من الباب الضيق على يد السد
وداعية يا آسيوية




ودع الأهلي البطولة الآسيوية من الباب الضيق إثر سقوطه على أرضه وبين جماهيره في فخ التعادل أمام السد القطري (2/‏2) أمس على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ضمن إياب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.ولم يستفد الأهلي من عاملي الأرض والجمهور وأفضليته ذهابا بتسجيل هدف في أرض منافسه، إذ ظهر بطريقة لعب عقيمة ساهمت في ضياع فرصة التأهل إلى دور ربع النهائي. ورغم أهمية المحافظة على نظافة شباكه، إلا أن المنافس سجل هدفا مبكرا عقب دقيقتين فقط من انطلاق المباراة عن طريق بغداد بونجاح الذي تخطى المدافع محمد آل فتيل ووضعها بيمناه على يسار محمد العويس، قبل أن يعدل كلاوديمير النتيجة بتسجيله الهدف الأول لفريقه (د:9) من ضربة رأسية في منتصف مرمى السد. وقبل نهاية الشوط بـ6 دقائق تابع مهند عسيري عرضية منصور الحربي ليسيطر عليها ويسددها بقدمه اليسرى داخل مرمى السد كهدف ثان.
وشهد الشوط الثاني ضغطا كبيرا من السد، ولم يحرك المدرب الجبال ساكنا أمام ذلك، فيما تألق الحارس محمد العويس، إذ تصدى لركلة جزاء ولكن الكرة عادت لبغداد بونجاح الذي لم يتوان في وضعها داخل المرمى كهدف تعادل، لتسير المباراة وسط تخبطات أهلاوية رغم التبديلات التي أجراها مدربه، ليودع الفريق البطولة الآسيوية منهيا موسمه دون بطولات. مهند عسيري فرحة لم تكتمل. (تصوير: ناصر محسن)

الجبال: الوقت لم يسعفنا



«الوقت لم يسعفنا».. جملة ذكرها المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فتحي الجبال، بعد خروج الفريق من دوري أبطال آسيا، مقدما اعتذاره لجماهير الأهلي ومحبيه الذين حضروا وساندوا بشكل جيد. وقال: «الروح كانت موجودة وقدمنا أداء جيدا وكنا نطمح لتخطي هذا الدور ولكن هناك ظروف وعوامل ساهمت في خسارتنا بمجموع المباراتين، لم نستطع تقديم كل ما لدينا كون الوقت لم يسعفنا، والأهلي يملك لاعبين طموحين ومجموعة جيدة باستطاعتها قيادته لما هو أبعد من ذلك».

وأضاف: «الجميع يتحمل هذا الإخفاق، وحقيقة أكثر أمر تحسفنا عليه هو خروج الجمهور وهو غاضب، وهذا ما لم نكن نتمناه». وعن اللياقة البدنية، قال: «الفريق قدم رتما عاليا، والشوط الثاني طعمنا الفريق بلاعبين شبان بسبب الإصابات التي تعرض لها الفريق في الأيام السابقة وأثناء مجريات المباراة، كما أن هناك عددا من اللاعبين لم يكونوا في يومهم، ولكن الغيابات بشكل عام ساهمت في الخسارة». واختتم الجبال حديثه بأن نقطة التحول في المباراتين هي قوة وسط السد.

غويدي في «الجوهرة»



شوهد مدرب الأهلي القادم الأرجنتيني «بابلو غويدي» في إحدى الغرف الخاصة بملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية، وذلك لمتابعة فريقه الجديد عن كثب بعد وصوله لمدينة جدة في السادس من مايو الجاري ومشاهدته أيضاً للقاء الذهاب أمام السد. وحرص الأرجنتيني على الحضور ومتابعة فريقه الجديد وتدوين كل ملاحظاته واحتياجاته قبل الإعلان بشكل رسمي خلال الساعات القادمة، وكان غويدي قد حضر الفترة الماضية تدريبات الفريق ومتابعتها من مدرجات ملعب النادي. وسيعقد غويدي اجتماعاً مع مجلس إدارة النادي لمناقشة عدد من الملفات منها المحلية والأجنبية وتحديد الأسماء التي ستغادر والقادمة أيضاً للعمل على جلبها في المريكاتو الصيفي.



ياخسارة.. الأهلي ودّع الآسيوية



أهدر الأهلي فرصة التأهل لدور الربع النهائي من دوري أبطال آسيا بعد أن تعادل في مباراة الأمس مع السد القطري بنتيجة هدفين لكلا الفريقين، سجل للأهلي كلاوديمير ومهند عسيري، وسجل للسد بغداد بونجاح هدفين.
باغت بونجاح الأهلاويون بهدف مبكر في الدقيقة الأولى من المباراة بعثر أوراق الأهلي كثيرًا، قبل أن يعود الأهلي برأسية كلاوديمير الذي استغل خطأ مدافع السد وتابع الكرة ليودعها الشباك ليتقدم بعدها للأهلي مهند عسيري ويصطاد كرة يتقدم بها للأهلي بهدف ثانٍ ليجدد الأمل الأهلاوي في التأهل لدور الربع النهائي.
حضرت العشوائية في الأداء الأهلاوي خاصة فيما يتعلق بالشق الدفاعي لذلك استطاع السد الوصول أكثر من مرة للمرمى الأهلاوي إلا أن بسالة محمد العويس وتميزه أنقذ الأهلي من التعادل لأكثر من مرة.
انتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين جاءا من كرتين ثابتتين استغلها الهجوم الأهلاوي، وغاب التنظيم كثيرًا في وسط الملعب، لذا هدد السد مرمى العويس الذي تصدى لكرتين خطيرتين لتشافي هيرنانديز.
لم يكن الأهلي ليحتاج أخطاء فردية مع غياب التنظيم الدفاعي، ليتسبب كلاوديمير في احتساب الحكم لركلة جزاء للسد، نفذها بغداد بونجاح ونجح العويس في التصدي لها إلا أن بونجاح تابعها وأودعها الشباك محرزًا هدفًا التعادل.
ومع صعوبة مهمة العودة للمباراة والتأهل لدور الـ8، حيث يحتاج الأهلي لهدفين على الأقل ليتأهل، بدت بوادر الاستسلام للنتيجة تلوح في الأفق، ولم تحضر الخطورة الأهلاوية كثيرًا في هذا الشوط وخاصة بعد هدف السد الثاني، ليسطر على المباراة بشكل شبه تام إلى أن أطلق حكمها صافرته معلنًا تأهل السد إلى الدور التالي بعد احتسابه 5 دقائق كوقت بدل ضائع.




الأهلي يتعثر أمام السد ويودع الآسيوية



جدة- علي الغامدي
فرط فريق الأهلي في فرصة ثمينة كانت في متناول يد لاعبيه ولم يحسن ترجمة سيطرته الميدانية على مجريات اللقاء، وودع بطولة دوري أبطال آسيا بعد تعادله أمام السد القطري بنتيجة 2-2 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة) في إياب دور الـ16 بالبطولة، علمًا بأن لقاء الذهاب في الدوحة، انتهى بفوز السد 2-1، ليصبح مجموع نتيجة اللقاءين 4-3 لصالح النادي القطري.

سيطر الأهلي على مجريات مباراة العودة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، بعد أن تقدم السد القطري في الدقيقة الثانية من عمر المباراة عن طريق محترفه الجزائري بونجاح ، الذي أحرز الهدف الثاني للسد أيضًا في الدقيقة 70 من ضربة جزاء.

وأحرز البرازيلي كلاوديمير دي سوزا لاعب خط وسط الأهلي الهدف الأول لصاحب الأرض والجمهور في الدقيقة التاسعة من عمر المباراة، قبل أن يتقدم مهند عسيري للأهلي في الدقيقة 39. وبهذه النتيجة يودّع الأهلي البطولة الآسيوية من دور الـ16 بالبطولة،

بينما تأهل السد القطري إلى دور ربع النهائي، ليلحق بفريق بیرسبولیس الإيراني والذي أقصى فريق الجزيرة الإماراتي في وقت لاحق اليوم الاثنين، مستفيدًا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، بعدما تعادل الفريقين في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 4-4.

اليوناني يواصل الغياب عن الأهلي



جدة- البلاد
يواصل اليوناني إيوانيس فيتفاتزيديس “فيتفا”، محترف الأهلي، تمرده على النادي، بحجة عدم استلام مستحقات مالية متأخرة له.
وغادر “فيتفا” جدة عائداً إلى بلاده في وقت سابق اعتراضاً على عدم صرف مستحقاته المتأخرة، وغاب عن مباراة الفريق أمس، أمام السد القطري في إياب دور الـ16 لدوري أبطال آسيا، بعد أن كان قد تخلف عن مباراة الذهاب أيضا.

ويقول مقربون من الأهلي: إن اللاعب شعر بعزم إدارة الأهلي الجديدة برئاسة ماجد النفيعي، التخلص منه في الميركاتو المقبل، ففضل العودة إلى بلادة متحججا بمستحقات متأخرة له.

ويتردد أن فيتفا أرسل طلباً إلى إدارة الأهلي، يتضمن رغبته في فسخ عقده، مستنداً في ذلك إلى التعديلات الأخيرة التي أجراها الاتحاد الدولي لكرة القدم لتنظيم العلاقة بين اللاعب وناديه، ومنها حق اللاعب في فسخ العقد في حال تأخر صرف مستحقاته لمدة ثلاثة أشهر.
وكان الأهلي قد جدد تعاقده مع اليوناني في أبريل 2017 لمدة موسمين.




الأهلي يودع الآسيوية ويلحق بالهلال


أبها: الوطن
فقد الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي فرصة بلوغ ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وغادر البطولة القارية الكبرى من دور الـ16، عقب خروجه متعادلا مع السد القطري 2/2 في المباراة التي جمعتهما أمس على إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ضمن منافسات إياب ثمن النهائي للبطولة، وخطف السد البطاقة بعدما كسب مجموع مباراتي الذهاب والإياب 4 /3. سجل للأهلي كلاوديمير «9»، ومهند عسيري «39»، وللسد الجزائري بغداد بونجاح «2 و70»، وبذلك غادرت الأندية السعودية البطولة القارية، إذ سبق أن ودع الهلال المسابقة من دور المجموعات، وهما الفريقان اللذان اقتصرت عليهما المشاركة السعودية في النسخة الحالية، بعد أن عجز ناديا النصر والاتحاد عن الحصول على الرخصة الآسيوية.



تعادل مع السد 2/2 وخرج من الموسم خالي الوفاض
الأهلي يودع آسيا


ودع فريق الأهلي الأول لكرة القدم دوري أبطال آسيا، بعد تعادله مع السد القطري 2/2 في إياب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال آسيا، التي جمعت الفريقين أمس الإثنين في مدينة الملك عبد الله الرياضية، ليفشل الأهلي في تحقيق أي فوز على الفريق القطري في تاريخ لقاءاتهما معاً، سجل هدفي الأهلي البرازيلي كلاوديمير ومهند عسيري "9 ـ 39" بينما سجل الجزائري بغداد بونجاح هدفي السد "2 – 69".
المواجهة شهدت في دقائقها الأولى هجوماً مفاجئاً للسد القطري، أسفر عنه هدف مبكر من بغداد بونجاح بتسديدة قوية سكنت شباك العويس، لكن سرعان ما استعاد لاعبو الأهلي توازنهم وسيطروا على مجريات الملعب، بفضل تحركات عبد الفتاح عسيري وكلاوديمير دي سوزا وصالح العمري، مع انطلاقات منصور الحربي من الناحية اليسرى، ونجح كلاوديمير في تسجيل هدف الأهلي الأول، ليواصل الراقي هجماته بغية إحراز هدف التقدم الذي تحقق بالفعل، عندما استغل مهند عسيري خطأ عبد الكريم حسن واستخلص الكرة وسدد داخل شباك سعد الدوسري.
تغير أداء الأهلي في الشوط الثاني، ووضح الإعياء على لاعبيه، وانخفضت اللياقة البدنية للاعبيه، رغم التغييرات التي أجراها فتحي الجبال بنزول عبد الله حسون وعبد الرحمن الغريب ومؤمن زكريا، في الوقت الذي نجح فيه لاعبو السد في امتلاك الكرة في وسط الملعب، بفضل الجهد الكبير الذي بذله تشافي خاصة في الناحية الهجومية، واعتمد على الهجمات المرتدة التي أسفرت عن هدف التعادل عن طريق بغداد بونجاح، ليقضي تماماً على آمال الأهلي في بلوغ دور الثمانية.

الأهلي.. موسم محلي وآسيوي خالي الوفاض

•سجل للأهلي كلاوديمير ومهند عسيري.
•أحرز هدفي السد الجزائري بغداد بنجاح.
•شهدت المباراة حضور ضعيف من جماهير الأهلي.
ودع فريق الأهلي الأول لكرة القدم بطولة دوري أبطال أسيا 2018، بعد تعادله اليوم الإثنين 2-2 مع منافسه السد القطري على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة في إياب دور الـ16.
وكان الفريق الغربي قد خسر أمام منافسه ذهاباً في الدوحة 1-2 ليخرج من المنافسة بشكل رسمي.
وفاجأ الجزائري بغداد بنجاح الأهلي بهدف مبكر عند الدقيقة الثانية من انطلاق المباراة، ليضع فريقه السد القطري في المقدمة، لكن الفريق الغربي استطاع أن يعود سريعاً بهدف تعادلي من رأسية البرازيلي كلادومير دي سوزا عندما ارتقى عالياً لعكسية عبد الفتاح عسيري وذلك عند الدقيقة التاسعة.
وبعد الهدف التعادلي ازدادت هجمات الأهلي وكاد سلمان المؤشر أن يضيف الثاني لكن رأسيته علت المرمى القطري بقليل، قبل أن يعزز مهند عسيري تقدم فريقه بهدف ثاني عند الدقيقة 39 انتهى عليه شوط المباراة الأول.
وشهد الشوط الثاني ارتفاعاً في إيقاع المباراة خاصة من جانب الضيوف وهددوا مرمى العويس في أكثر من مناسبة، وعند الدقيقة 70 أدرك السد التعادل بواسطة الجزائري بنجاح الذي سجل هدفه الشخصي الثاني، من ركلة جزاء.
هذا، وأنهى الأهلي موسمه الرياضي الجاري، وصيفاً في الدوري السعودي، كما خرج من كأس الملك من دور نصف النهائي على يد الفيصلي..




الجبال: لعبنا بـ «المتاح»

خالد دغريري من جدة
أوضح التونسي فتحي الجبال؛ مدرب فريق الأهلي لكرة القدم، أن الهدف الأول الذي ولج مرمى فريقه، البارحة، أمام السد القطري 2/2 في إياب الدور ثمن نهائي من دوري أبطال آسيا، تسبّب في شكل كبير في فقدان فرصة التأهل.
وقال في المؤتمر الصحافي الذي عقده البارحة: "فقدنا عدداً من العناصر، لهم تأثير واضح ولعبنا وفق الإمكانات المتاحة، شارك عدد من اللاعبين الشباب الذين مازالوا في حاجة إلى الوقت لاكتساب الخبرة".
وأضاف: "كان هناك عدد من اللاعبين بعيدين عن حساسية اللقاء، وعلى الرغم من ذلك لم نكن سيئين، استطعنا تعديل النتيجة ومن ثم التقدم قبل أن يدرك السد التعادل، كان لدينا طموح كبير للتأهل عملنا طوال الأيام الماضية على ذلك".
وبيّن أن السد كان الأفضل في مجمل اللقاءين اللذين خاضهما "السد كان أفضل خاصة أننا لعبنا وفق الإمكانات المتاحة، الإدارة الجديدة تستطيع في الفترة المقبلة إجراء تغييرات وتعاقدات ستسهم في دعم الفريق".
من جهته، أكد البرتغالي جوسفالدو فييرا؛ مدرب السد، أن فريقه استحق التأهل، وقال: "كنا الأفضل في اللقاءين بعد أن كسبنا الأول وتعادلنا في الثاني، كنا نستحق الفوز به، وراضٍ بالتعادل لأنه من خلاله تأهلنا وهذا الأهم".
وأضاف: "حتى لو كان الأهلي كاملاً لن يستطيع الفوز".

صارت سدا



تغطية: خالد دغريري
فشل فريق الأهلي لكرة القدم، في تجاوز السد القطري وسقط في فخ التعادل معه 2/2، أمس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ليخطف الأخير بطاقة التأهل إلى دور الثمانية في دوري أبطال آسيا.



وكان السد، قد فاز في الذهاب، 2/ 1، ليتأهل بنتيجة 4 /3، في مجموع المباراتين.
ودخل الأهلي إلى المباراة وفي جعبته خيارات جيدة للتأهل إلا أنه فشل في استثمارها، وسدت الأبواب أمامه، ولا سيما أن السد أربكه بهدف مبكر سجله لاعبه بغداد بونجاح (2).
الأهلي لم ينتظر كثيرا وسرعان ما استجمع قواه وأدرك التعادل بهدف سجله كلاوديمير دي سوزا (9)، قبل أن يسجل مهند عسيري هدف التقدم الثاني (39)، ولكن بونجاح عاد بهدف التعادل للسد من ضربة جزاء تصدى لها محمد العويس حارس الأهلي (70).
وفي المباراة الثانية، قاد المدافع سيد جلال حسيني فريق بيرسيبوليس الإيراني إلى ربع النهائي، بتسجيله هدف الفوز في اللحظات القاتلة في مرمى ضيفه الجزيرة الإماراتي 1/2 في طهران.
واستفاد بيرسيبوليس من تسجيله هدفين خارج أرضه ليتأهل، بعدما كانت مباراة الذهاب في أبوظبي انتهت لصالح الجزيرة 2/3 .
وافتتح بيرسيبوليس التسجيل عبر أحمد نور الله(63) وأدرك البرازيلي رومارينيو داسيلفا التعادل للجزيرة ( 70)، لكن حسيني سجل هدف الفوز قبل دقيقة من نهاية الشوط الثاني.



الأهلي يفرط في الفرصة الذهبية ويودع الآسيوية
ممثل الكرة السعودية خرج بنتيجة التعادل في إياب ثمن النهائي




جدة: محمد باسنيد
فرط الأهلي السعودية في فرصة ذهبية بمتناول اليد لبلوغ ربع النهائي الآسيوي، وذلك بعد تعادله 2 - 2 مع السد القطري في جدة، بعد أن كان خسر ذهابا في الدوحة بنتيجة 2 - 1.
وكان الأهلي تقدم 2 - 1 في المواجهة وكان يتعين عليه تسجيل هدف وحيد لضمان التأهل، إلا أنه فرط في ذلك وخرج بنتيجة التعادل.
وجاءت أهداف أصحاب الضيافة عن طريق كلاوديمير ومهند عسيري، وسجل هدفي الضيوف الجزائري بغداد بونجاح.
واندفع أصحاب الأرض مع انطلاق صافرة البداية للمناطق الأمامية للبحث عن هدف باكر، واستغل الضيوف المسحات الكبيرة في خطوط الأهلي الخلفية، وبعد مرور الدقيقة الأولى انطلق الجزائري بغداد بونجاح من الجهة اليمنى في الوقت الذي توقف لاعبو الأهلي بعد تجاوز الكرة خط التماس، لكن الحكم المساعد الثاني أمر باستمرار اللعب ليتوغل بونجاح داخل منطقة الجزاء ويصوب كرة صاروخية استقرت في شباك محمد العويس وسط اعتراض أصحاب الضيافة.
وقبل مرور العشر دقائق الأولى نفذ عبد الفتاح عسيري كرة ثابتة مثالية داخل منطقة الجزاء في الوقت الذي فرضت الرقابة اللصيقة على مهند عسيري، انسل كلاوديمير من بين المدافعين وحول كرة رأسية في شباك سعد الشيب حارس السد القطري هدف التعديل، وحاول السعوديون استغلال ارتباك حارس ودفاع القطريين ومعاودة زيارة الشباك، وحول صالح العمري كرة رائعة لسلمان المؤشر لكن الأخير طوح بها بعيداً عن المرمى.
وعاش الضيوف نصف ساعة تحت الضغط المتواصل، واعتمدوا على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة بالغة على مرمى محمد العويس حارس الأهلي السعودي الذي تصدى لثلاث فرص محققة على التوالي، وأخطرها كانت بقدم أكرم عفيفي الذي تلقى تمريرة ساحرة من تشافي، لكن يقظة العويس حالت دون اهتزاز شباكه، وجاء الرد الأهلاوي سريعاً، وصوب عبد الفتاح عسيري كرة زاحفة مرت بجوار القائم، ورفض مهند عسيري أن يخرج فريقه متعادلاً في شوط المباراة الأول واستغل كرة عرضية صوبها من بين أقدام حارس السد هدفاً ثانياً يعيد المباراة لنقطة البداية.
ومع مطلع الشوط الثاني حاول الضيوف تكرار هدف السبق في الشوط الأول واستغلال الضعف الواضح في الجهة اليمنى الأهلاوية وانطلق أكرم عفيفي وحول كرة عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء لتشافي الذي بدوره تخطى معتز هوساوي وصوب كرة قوية تصدى لها محمد العويس ببراعة، وأهدر مهند عسيري الهدف الثالث لفريقه والهدف الثاني الشخصي، بعدما ارتقى لكرة عرضيه لكنه أخطأ طريق المرمى.

وتحصل أكرم عفيفي مهاجم السد على ركلة جزاء تقدم لها بغداد بونجاح سددها في الزاوية اليسرى وتصدى لها محمد العويس في المرة الأولى لتعود الكرة للاعب نفسه، لكنه هذه المرة نجح في الوصول لمرمى الأهلي، وطالب مهند عسيري بركلة جزاء بعد تعرضه لإعاقة داخل منطقة الجزاء لكن الحكم طالب باستمرار اللعب.
ومن جهته فقد الجزيرة الإماراتي فرصة التأهل بعد خسارته من فريق بيرسبوليس الإيراني 2 - 1 على أرض الأخير.
وتقدم بيرسبوليس بهدف سجله أحمد نور الله في الدقيقة 63، وتعادل روماريو ريكاردو دا سيلفا للجزيرة في الدقيقة 70. وسجل سيد جلال حسيني هدف الفوز للفريق الإيراني قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.
وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بالإمارات انتهت بفوز الجزيرة 3 - 2 ليصعد فريق بيرسبوليس الإيراني لدور الثمانية، مستفيدا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين بعدما تعادل الفريقان في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 4 - 4.
من جهة ثانية، تنتظر العين الإماراتي حامل اللقب عام 2003 مهمة شاقة في مواجهة الدحيل القطري اليوم لقلب تخلفه ذهابا على أرضه 2 - 4 عندما يلتقيان على استاد عبد الله بن خليفة في الدوحة في إياب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال آسيا في كرة القدم.
وما يزيد من صعوبة مهمة العين افتقاده إلى ورقته الهجومية البارزة البرازيلي كايو فرنانديز لطرده في مباراة الذهاب، كما أن الدحيل يخوض موسما استثنائيا في المسابقة القارية بفوزه في ثماني مباريات تواليا، ولم يمن بأي هزيمة في الدوري المحلي الذي توج بلقبه كما بلغ نهائي كأس الأمير.
ويبرز لقاء الدربي الإيراني بين استقلال طهران وذوب أهان حيث تقدم الأخير على ملعبه ذهابا 1 - صفر.
والتقى الفريقان ذهابا وإيابا في الدوري، ففاز ذوب أهان على ملعبه 2 – 1، وتعادلا 1 - 1 في طهران.
وتبدو كفة شونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي حامل اللقب عامي 2006 و2016 راجحة لقلب تخلفه ذهابا أمام بوريرام التايلاندي 2 - 3 حيث يكفيه الفوز إيابا بهدف نظيف.
وتتجه الأنظار مجددا إلى المواجهة الصينية الخالصة بين غوانغجو إيفرغراند حامل اللقب عامي 2013 و2015 مع تيانجين غوانجيان، علما بأن مباراة الذهاب على أرض الأخير انتهت بالتعادل السلبي.
وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين وخصوصا مدرب غوانغجو إيفرغراند الدولي الإيطالي السابق فابيو كانافارو الذي كان يشرف على تدريب تيانجين غوانجيان الموسم الماضي، لكونه يواجه خطر الإقالة في حال الخروج من المسابقة، خصوصا أنه حقق فوزا واحدا في مبارياته الست الأخيرة في مختلف المسابقات آخرها التعادل أمام هيبي تشاينا فورتشن 2 - 2 منتصف الأسبوع.



الأهلي عجز عن تخطي السد وودّع «الآسيوية»



جدة - تركي الغامدي
تلقت الكرة السعودية ضربة موجعة جديدة عندما لحق الأهلي بالهلال وخرج من دوري أبطال آسيا 2018 بخفي حنين؛ إذ ودع البطولة على يد السد القطري بعد تعادلهما 2-2 مساء أمس الإثنين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة ضمن إياب دور الـ16، ولم تخدم نتيجة مباراة الذهاب ممثل الوطن؛ كونه خسرها في الدوحة 2-1، وأحبط "الأخضر" أنصاره ومحبي الكرة السعودية بمستواه المتواضع وأدائه الهزيل، رغم لعبه على ملعبه وبين جماهيره، التي قصرت في دعمه، ولم تحضر بالكثافة المطلوبة.
ولم يقدم الأهلي في مباراة الأمس ما يشفع له لإسعاد الكرة السعودية ببطاقة التأهل، وكان السد يواجه الحارس محمد العويس وحده، كونه اللاعب الوحيد الذي قدم أداءً جيداً وأنقذ مرماه ببراعة من أهداف محققة، أما بقية اللاعبين فكانوا ضيوف شرف، خصوصاً في المنطقة الخلفية، وبالتحديد خط الدفاع والمحور؛ إذ كان الفريق القطري يصل إلى مرمى الأهلي بسهولة بالغة، وهو ما رجح كفته، وكان مؤهلاً للفوز بنتيجة أكبر، لكن العويس وقف للمهاجم الجزائري بغداد بونجاح ورفاقه بالمرصاد.
أما المدرب التونسي فتحي الجبال فلم يوفق في مهمته، وفشل في صناعة توليفة قادرة على تحقيق نتيجة إيجابية للأهلي، ولم يفلح في إبطال مكامن الخطورة لدى السد، فالمهاجم الأبرز بونجاح تمكن من تسجيل هدفين وأهدر مثلهما، وكان يسرح ويمرح بالقرب من مرمى الأهلي من دون حسيب ولا رقيب، كما تأثر ممثل الوطن بالغيابات في صفوفه سواءً للإصابة أو لوجود عدد من لاعبيه مع منتخبنا في معسكره الإعدادي للمونديال في روسيا.
وانتهى موسم الأهلي بخيبة أمل كبيرة لأنصاره الذين كانوا يمنون النفس بأن يعوضهم "الأخضر" هذا الموسم ببطاقة التأهل "الآسيوية" بعد فشله في الصعود إلى منصة التتويج بالذهب.
فاجأ بغداد بونجاح الأهلاويين بتسجيل هدف السبق للسد في وقت باكر، وبالتحديد في الدقيقة الثانية، عندما تلقى كرة توغل بها داخل منطقة الجزاء، وتلاعب بالمدافعين، وسدد الكرة بطريقة رائعة سكنت الشباك ليضيف الهدف الأول، وجاء الرد الأهلاوي سريعاً برأسية لاعب الوسط البرازيلي كلاوديمير دي سوزا "9"، وقبل نهاية الشوط الأول أشعل المهاجم مهند عسيري المدرج الأهلاوي بتسجيله الهدف الثاني لفريقه "39"، وأكمل السد أفضليته في الحصة الثانية، فهدد مرمى الأهلي مرات عدة، أبرزها تلك الكرة الخلفية التي لعبها بونجاح وتكفلت العارضة بالتصدي لها "57"، وحملت الدقيقة 70 خبراً ساراً للقطريين عندما تكفل بونجاح بمهمة تسديد ركلة جزاء، وتألق العويس في التصدي للكرة، لكنها عادت للاعب نفسه الذي سددها بهدوء في الشباك هدفا ثانيا "70".
وانتهى مشوار الجزيرة الإماراتي في البطولة الآسيوية بـ"سيناريو" محبط وحزين، عندما تعرض للخسارة في آخر الدقائق أمام بيرسبوليس الإيراني 2-1 في لقاء الإياب الذي جمعهما في طهران، وجاء تأهل الفريق الإيراني بأفضلية الأهداف المسجلة خارج أرضه؛ إذ خسر في أبو ظبي 2-3، وتكمن مرارة سيناريو خروج الفريق الإماراتي في استقبال شباكه هدف الخسارة في الدقائق التي كان يستعد فيها للاحتفال بالتأهل.
افتتح أصحاب الأرض التسجيل بواسطة أحمد نورالله، الذي سدد كرة قوية تابعها الحارس علي خصيف، وهي تعانق شباكه "63"، وتمكن اللاعب البرازيلي رومارينهو من تسجيل هدف التعادل للجزيرة "70"، لكن سيد جلال حسيني سجل هدفاً قاتلاً في شباك الجزيرة منح به بيرسبوليس بطاقة التأهل "89".



تعادل مع السد فغادر الآسيوية
الأهلي يودع الموسم خالي الوفاض




جدة - عمر عبدالعزيز:
خسر الأهلي فرصة التأهل إلى دور الثمانية عندما تعادل إيجابياً مساء أمس أمام السد القطري بهدفين لمثلهما في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.سجل للأهلي: كلاوديمير (9) مهند عسيري (40) سجل للسد: بغداد بونجاح (2 - 70).
فاجأ فريق السد لاعبي الأهلي ببداية صعبة وغير متوقعة عندما تلقى بغداد بونجاح تمريرة من الناحية اليمنى وقف من خلالها لاعبو الأهلي ظناً منهم بأن الكرة خرجت من الملعب لينطلق ويسدد الكرة على يمين العويس مسجلاً الهدف الأول (2)
زادت هذه البداية من صعوبة المباراة على لاعبي الأهلي الذين أصبحوا بحاجة إلى تسجيل هدفين لتمديد المباراة أوثلاثة للفوز بها، ليرفع الجمهور من وتيرة التشجيع ودعم اللاعبين وهو ما قابله لاعبو الأخضر بهجوم كاسح على مرمى السد ليرتقي البرازيلي كلاوديمير لعرضية ناجحة وضعها برأسه داخل الشباك مسجلاً هدف التعادل (9)، ضاعف الأهلي بعدها من ضغطه على مرمى السد، وحاول الثلاثي صالح العمري ومهند عسيري وسلمان المؤشر مراراً ولكن دون جدوى.فيما اعتمد على الهجمات السريعة وواجه بونجاح المرمى في أخطر الهجمات ولكن العويس تألق في التصدي للكرة. وقبل أن ينتهي الشوط بدقائق قليلة نجح مهند عسيري في استغلال خطأ دفاعي وسدد الكرة داخل الشباك مسجلاً الهدف الثاني (40) ومع انطلاقة الشوط الثاني تصدى حارس الأهلي محمد العويس لانفراد تام من تشافي ليبقي حظوظ الأهلي في المباراة.ومع مرور الدقائق انخفض رتم لاعبي الأهلي وظهر ضعف المعدل اللياقي، فيما انحصر اللعب في وسط الملعب مع هجمات متفاوتة بين الطرفين.
ومن إحدى هجمات السد قدم تشافي تمريرة على طبق من ذهب للمنطلق خورخي بوعلام الذي تعرض للإعاقة داخل منطقة الجزاء ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء نفذها بغداد بونجاح وتصدى لها العويس قبل أن يكملها بونجاح داخل الشباك (70)
أنهى هذا الهدف أي أمل للأهلي في العودة إلى المباراة وهو الأمر الذي ظهر على مردود اللاعبين الذين لم يقدموا أي ردة فعل ممكنة تثبت قدرتهم على العودة، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.



الأهلي يودع دوري أبطال أسيا



نواف السالم(صدى):
ودَّع النادي الأهلي، مساء اليوم، بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد تعادله مع السد القطري، بهدفين مقابل هدفين.

وكان الأهلي قد تقدم في الشوط الأول بنتيجة هدفين مقابل هدف، حيث سجَّل بغداد بونجاح الهدف الأول لنادي السد في الدقيقة الثانية، قبل أن يدرك كلاوديمير سوزا التعادل للنادي الأهلي في الدقيقة التاسعة، ومن ثم سجَّل مهند عسيري هدف التقدم للأهلي في الدقيقة الـ39.

وفي الشوط الثاني، أحرز بغداد بونجاح هدف التعادل للسد من ركلة جزاء في الدقيقة الـ69، لتنتهي المباراة بالتعادل.

بعد خسارة الأهلي.. النفيعي: تغييرات كبيرة ستطال قائمة اللاعبين



نواف السالم(صدى):
علق رئيس النادي الأهلي ماجد النفيعي ، اليوم الثلاثاء، على خروج الفريق من بطولة دوري أبطال آسيا ، قائلا : ” قدر الله وما شاء فعل ، هارد لك للجمهور العظيم “.
وأكد النفيعي أن هناك تغييرات كبيرة ستطال قائمة اللاعبين المحليين والأجانب ،وأنه سيتم تصعيد عدد من اللاعبين المميزين من الفريق الأولمبي لتدعيم صفوف الفريق الأول.
وأضاف : ” سيبدأ عمل الموسم القادم إعتباراً من صباح الغد وسنعمل على إعداد الفريق بالشكل الذي يرضي عشاقه الذين يستحقون أن يشاهدوا العمل يتحدث ، وهذا ما سيكون بإذن الله تعالى وكلنا ثقة في وقفة ودعم جمهورنا الكبير” .




موسم "صفري" للأهلي.. لا بطولة محلية ولا تأهل آسيوي
ودع دور الـ16 من دوري أبطال آسيا



ودع فريق الأهلي الأول لكرة القدم بطولة دوري أبطال آسيا رغم تعادله أمام السد القطري ٢-٢ في إياب دور الـ١٦ وذلك في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، وكان الأهلي خسر مواجهة الذهاب بنتيجة ١-٢.
بكر فريق السد بالتسجيل في الدقيقة الثانية عبر كرة من الجهة اليمنى وصلت لبغداد بونجاح سددها على يسار محمد العويس.
ونجح الأهلي في تعديل النتيجة عند الدقيقة ٩ بعد خطأ على رأس كلاوديمير في الشباك.
وفي الدقيقة ٢٠ ضرب سلمان المؤشر برأسه مرت بجوار المرمى.
ومرر تشافي كرة رائعة في الدقيقة ٣١ إلى أكرم عفيف حاول إرسالها بين قدمي العويس وفشل.
وفي الدقيقة ٣٣ مرر خورخي بوعلام كرة لمرتضى سددها مرت بجوار المرمى.
وسدد عبدالفتاح عسيري في الدقيقة ٣٧ مرت خطرة بجوار المرمى
نجح الأهلي في تسجيل هدف ثان في الدقيقة ٣٩.
بعد كرة عرضية من صالح العمري أخطأ عبدالكريم الحسن في إبعادها تصل لمهند عسيري سددها على يمين سعد الشيب.
وفي الشوط الثاني واصل الفريقان ضغطهما، وفي الدقيقة ٥٤ سدد خورخي بوعلام كرة لم تنجح، تلاها مقصية بغداد بونجاح في الدقيقة ٥٨ ارتطمت في العارضة.
وعند الدقيقة ٦١ لعب عبدالفتاح عسيري عرضية مرت خطرة من أمام الدفاع ومهند عسيري.
وفي الدقيقة ٧٠ تحصل السد على ركلة جزاء نفذها بغداد بونجاح تصدى لها محمد العويس، وعادت مرة أخرى لبونجاح سددها في الشباك هدف تعادل.





منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت



اللجنة الاخبارية متواجد حالياً  
روابط دعائية
قديم 15 - 05 - 2018, 09 : 11 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الأهلي رقم 1
 

الأهلي رقم 1 is just really niceالأهلي رقم 1 is just really niceالأهلي رقم 1 is just really niceالأهلي رقم 1 is just really nice



موسم للنسيان .. وإن شاء الله القادم أفضل وأحسن .. من الحال الآن





الأهلي رقم 1 غير متواجد حالياً  
قديم 15 - 05 - 2018, 12 : 11 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
 

فيكتور المضياني will become famous soon enoughفيكتور المضياني will become famous soon enough



حسبي الله ونعم الوكيل على من كان السبب في موسم صفري ...




فيكتور المضياني غير متواجد حالياً  
قديم 15 - 05 - 2018, 32 : 11 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور فضي
الصورة الرمزية hasenl
 

hasenl will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيكتور المضياني
حسبي الله ونعم الوكيل على من كان السبب في موسم صفري ...






اللهم صلي على سيد الأولين والاخرين حبيبنا محمد ابن عبدالله
وعلى اله وصحبه ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين وعنا معهم بكرمك وجودك يارب العالمين
hasenl غير متواجد حالياً  
قديم 15 - 05 - 2018, 37 : 11 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور فضي
الصورة الرمزية ابوالمجد
 

ابوالمجد will become famous soon enough







شكرا لجنتنا الإخبارية . قدر الله وما شاء فعل . وحظ أوفر في الموسم القادم إن شاء الله .

( على الحلوة والمرة معاك يا الأهلي ) . ( وعبر الزمان سنمضي معا ) .


الله يكتب الخير والتوفيق للنادي الأهلي وللجميع .

وكل عام وانتم بخير .











" سبحان الله . والحمد لله . ولا إله إلا الله . والله أكبر . ولاحول ولا قوة إلا بالله "
اللهم صلّ وسلم على نبينا محمد عدد ما ذكره الذاكرون وعدد ما غفل عن ذكره الغافلون.


ابوالمجد متواجد حالياً  
قديم 15 - 05 - 2018, 37 : 11 AM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الــفـارس
 

الــفـارس will become famous soon enough




حسبي الله ونعم الوكيل على من كان السبب في موسم صفري ...




الــفـارس غير متواجد حالياً  
قديم 15 - 05 - 2018, 36 : 12 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية ali23sa
 

ali23sa will become famous soon enoughali23sa will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيكتور المضياني
حسبي الله ونعم الوكيل على من كان السبب في موسم صفري ...






ملكي أهلاوي ولي الفخر ،،،
ali23sa متواجد حالياً  
قديم 15 - 05 - 2018, 09 : 02 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية @الطير @
 

@الطير @ will become famous soon enough



شكرا لجنتنا الموقره
ادارة تلو الآخرى تعجز حل مشكلة الاهلي
اتمنى نسيان الماضي ونرضى با الادارة المكلفه
بتدمير ما بناه الرمز خالدبن عبدالله
ال الشيخ همه الوحيد هوا واتحاد الورق كيف الاضرار
بلكيان الملكي وجمهوره فقط





@الطير @ غير متواجد حالياً  
قديم 15 - 05 - 2018, 54 : 08 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور فعال
 

k1234567d will become famous soon enough



بـالتوفـيق ان شــاء الله للـمـلكـي فـي كـل مكـان وزمـان







/الـكـلـــمــــه الـجـــمــــيـــــــ ـلــــة عــنــــــــوان لـلــمـــشـــــــاعـ ــــــــــر تــخــــــالـــــج الــــــوجــــــــــ ـــــــدان وتـبــعــــــــــــد الأحــــــــــــــــ ـــــزان وتــســـعـــــــــــ د الإنــســـــــــــــ ـــــان لاسـيــــمــــــــــ ـا إذا امـتــزجـــــــــت بـصــــــــــــدق الأحـــاســـيـــــــ ـــــس
k1234567d متواجد حالياً  
قديم 15 - 05 - 2018, 10 : 09 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
 

أبو الكرم will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيكتور المضياني
حسبي الله ونعم الوكيل على من كان السبب في موسم صفري ...





أبو الكرم غير متواجد حالياً  
 

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم الثلاثاء 29 شعبان 1439هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07 : 07 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر