العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي > الأخبار والمناسبات - النادي الأهلي السعودي - Al Ahli Saudi Club
   

أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم الاثنين 28 شعبان 1439هـ

ضمن إياب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا الأهلي في مهمة اختراق السد في مهة لا تقبل أنصاف الحلول، يستضيف الأهلي نظيره السد القطري اليوم في إياب ثمن نهائي دوري أبطال


 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 14 - 05 - 2018, 38 : 10 AM   رقم المشاركة : [1]
اخبار الامبراطور
مسؤول الإخبار للامبراطور
الصورة الرمزية اللجنة الاخبارية
 

اللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the rough

افتراضي أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم الاثنين 28 شعبان 1439هـ 






ضمن إياب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا
الأهلي في مهمة اختراق السد




في مهة لا تقبل أنصاف الحلول، يستضيف الأهلي نظيره السد القطري اليوم في إياب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة (الجوهرة).

ويدخل الراقي اللقاء متسلحا بعاملي الأرض والجمهور، إذ سيكون الهدف تحقيق الانتصار بأي نتيجة مع المحافظة على شباكه لتعويض خسارته بهدفين لهدف في لقاء الذهاب.

ويعتمد المدرب التونسي فتحي الجبال على الثلاثي مهند عسيري وعبدالفتاح عسيري وسلمان المؤشر في حسم اللقاء بجانب المحترف المصري مؤمن زكريا وصالح العمري وربما يستعين بهما أو بأحدهما خلال مجريات المباراة، ومن خلفهم يأتي حسين المقهوي ليشكل قوة هجومية مساندة، أما الدفاع الأهلاوي فعليه تلافي الأخطاء التي حدثت في لقاء الذهاب بسبب عدم التجانس والتي كادت أن تعصف بالفريق من لقاء الذهاب لولا تألق الحارس المميز محمد العويس والذي أنقذ الكثير من الفرص الخطيرة للسد.
ويدخل المنافس اللقاء وهو أكثر هدوءا بعد انتصاره في الذهاب ويحتاج للفوز أو التعادل بأي نتيجة، ولذا فإن حظوظه أفضل لا سيما أنه يملك لاعبين مميزين يتقدمهم المهاجم بغداد بونجاح والمحترف تشافي هيرنانديز وخوخي بوعلام، ويشكل هذا الثلاثي مصدر إزعاج للدفاع الأهلاوي.

التونسي يتنفس الصعداء بالمؤشر وبلغيث


تنفس المدرب التونسي فتحي الجبال الصعداء بعودة اللاعبين سلمان المؤشر وعقيل بلغيث إلى صفوف الفريق بعد غيابهما عن لقاء الذهاب نتيجة إيقاف الأول لحصوله على 3 بطاقات صفراء خلال دور المجموعات، بينما كانت الإصابة هي السبب في غياب المدافع عقيل بلغيث، الذي أعلن جاهزيته بمشاركته في تدريبات الفريق الماضية.
ويبقى قرار مشاركتهما بيد الجبال الذي من المنتظر أن يستنجد بهما في لقاء اليوم، خصوصاً المؤشر الذي سيعزز خط الوسط.

الجبال: جماهيرنا ستقودنا للتأهل


شدد مدرب الأهلي فتحي الجبال على أن حظوظ فريقه للتأهل لدور الـ8 ما زالت قوية، لاسيما أن اللقاء في جدة ووسط جماهير الأهلي التي ستكون لها الكلمة الأقوى نحو التأهل.
وقال الجبال: «نتيجة لقاء الذهاب ليست سيئة، فقد تمكنا من إحراز هدف وقلصنا الفارق وهذا المهم، ففي لقاء الليلة هدفنا هو الفوز بنتيجة نظيفة لنتأهل بإذن الله لدور الـ8».

وقدم الجبال شكره لإدارة الأهلي على حسن التعامل وتهيئة الأجواء الصحية المناسبة للفريق من أجل تشريف الكرة السعودية والتأهل للدور القادم.

وأضاف: «وجدنا تعاملا راقيا واحترافيا يليق بالنادي الأهلي، وسيكتمل هذا العمل الرائع بتأهل الفريق، وأحب أن أؤكد بأن كلمة الحسم اليوم بيد جمهور الأهلي الذي لا يحتاج لدعوة لأنهم دائماً وأبداً خلف الفريق أينما ذهب».

حجز 9 آلاف تذكرة فقط.. وأنصار الأهلي يؤكدون حضورهم
عزوف جماهيري في «مكاني».. الموعد «الجوهرة»



إقبال ضعيف لم يتخط حاجز الـ9 آلاف تذكرة، وضع علامات استفهام كثيرة حول أسباب عزوف الجماهير الأهلاوية عن شراء تذاكر لقاء الإياب في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا أمام السد القطري، والتي سيحتضنها ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة. ومنذ شروع موقع «مكاني» في طرح التذاكر مساء (الخميس) إلا أن الإقبال لم يواز مستوى الحدث لاسيما أن المهمة وطنية والانتصار يعني التأهل إلى الدور القادم من البطولة القارية الأهم بالنسبة للأهلاويين، ما يعني أن الدعم والمؤازرة مطلب من قبل الجماهير للمحافظة على ما تبقى من أمل في هذا الموسم بعد خروج الفريق من جميع المسابقات المحلية.

وأكد أنصار النادي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حضورهم رغم الإقبال الضعيف على شراء التذاكر مقارنة بحجم استيعاب الاستاد الذي يصل إلى أكثر من 60 ألف متفرج، إذ لا زالت الفرصة سانحة للحصول على التذاكر عبر المنافذ المخصصة لها في مدينة الملك عبدالله الرياضية، مطالبة اللاعبين بضرورة استشعار المسؤولية واللعب بقتالية وروح عالية لخطف الانتصار، بعد تقديمهم مستوى جيدا في لقاء الذهاب بالرغم من الخسارة.



الأهلي ينهي تحضيراته لكسر السد



وجه معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي بآل الشيخ بتقديم مكافأة مالية قدرها 30 ألف ريال لكل لاعب من لاعبي النادي الأهلي في حال التأهل. وذلك دعم وتحفيز من معالي تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة والذي يأتي ضمن دعمه اللامحدود لجميع الأندية السعودية. في سياق متصل أنهى الفريق الأهلاوي تحضيراته للمباراة واجتمع نائب رئيس النادي عبدالله بترجي بلاعبي الفريق متحدثًا عن أهمية المباراة ووضع ثقته باللاعبين لتجاوز السد في مباراة اليوم. ووقف مدرب الفريق فتحي الجبال على الجاهزية البدنية والفنية لعناصر الفريق من خلال الحصة التدريبية التي شهدها ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بمقر النادي مساء أمس الأحد، وركزت على الجوانب التكتيكية والتدريبات التنافسية، وقبل الختام أوعز المدرب للاعبين بتسديد الكرات الثابتة والمتحركة. وشهدت التدريبات حضور ومتابعة رئيس النادي الأهلي ماجد النفيعي ونائبه عبدالله بترجي ورئيس النادي الأسبق عضو الشرف مساعد الزويهري وأمين عام النادي أحمد الصائغ وأمين الصندوق عبدالله فقيه.

آل الشيخ يحفز الأهلي بـ30 ألفا لكل لاعب

وجه معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ بتقديم مكافأة مالية قدرها 30 ألف ريال لكل لاعب من لاعبي النادي الأهلي في حال الفوز والتأهل اليوم لدور الثمانية من دوري أبطال آسيا عندما يلاقي فريق الأهلي فريق السد القطري على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن لقاء الإياب وذلك دعم وتحفيز من معالي تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة والذي يأتي ضمن دعمه اللامحدود لجميع الأندية السعودية.

الأهلي يبحث عن هدف لتجاوز السد

علي الأحمري - جدة
يخوض الأهلي لقاء الإياب الحاسم أمام ضيفه السد القطري عند الساعة 8.40 من مساء اليوم على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا 2018 م وكان لقاء الذهاب الأسبوع الماضي قد انتهى لمصلحة السد القطري بهدفين لهدف. ولا تقتصر معاناة الأهلي على نتيجة لقاء الذهاب فقط إذ سيعاني اليوم من غياب لاعبيه الدوليين سعيد المولد وتيسير الجاسم وياسر المسيليم بالإضافة للمصاب علي عواجي وعدم جاهزية حسين المقهوي بشكل كامل وغياب فيتفا لرفضه الاستمرار مع الفريق. وينتظر أن يعود للأهلي اليوم عقيل بلغيث على الطرف الأيمن على أن يتواجد عبدالفتاح عسيري ومؤمن زكريا وسلمان المؤشر من البداية خلف مهند عسيري وسيكون فتحي الجبال مطالب بإحداث التوازن وعدم الاندفاع للأمام بحثا عن هدف على حساب مناطقه الخلفية وأمام خط هجوم متميز في الهجمات المعاكسة. بينما يدخل السد القطري لقاء اليوم مكتمل الصفوف وبدون أي غيابات إذ سيعود له في لقاء اليوم الثنائي المدافع بيدرو بعد انتهاء إيقافه والمهاجم الجزائري حمرون لتعافيه من الإصابة كما أن أهم لاعبي الفريق بغداد بونجاح والإسباني تشافي لم يخوضا لقاء الدحيل قبل ثلاثة أيام في نصف نهائي كأس قطر، وسيقود لقاء اليوم الحكم الصيني مينج فو.



الأهلي ينهي تحضيراته للسد القطري



جدة- علي الغامدي
أنهى فريق الأهلي تحضيراته لمباراة الإياب من دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا عندما يواجه السد القطري مساء اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

ووقف مدرب الفريق فتحي الجبال على الجاهزية البدنية والفنية لعناصر الفريق من خلال الحصة التدريبية التي شهدها ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بمقر النادي مساء أمس،

وركزت على الجوانب التكتيكية والتدريبات التنافسية، وقبل الختام أوعز المدرب للاعبين بتسديد الكرات الثابتة والمتحركة.

في إياب دور الـ16 لدوري الأبطال الآسيوي .. الأهلي ينتظر مؤازرة جماهيره لعبور السد



إعداد – محمود العوضي
تنطلق اليوم مباريات إياب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، والتي ستشهد مواجهات ساخنة منتظرةٍ وحاسمة. وسيكون عشاق الكرة العربية على موعد مع ديربي خليجي عربي قوي في إياب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، سيجمع بين الأهلي، والسد القطري في الجوهرة المشعة بجدة، فرص الفريقين متساويةً تقريباً في التأهل لدورالـ8، فلقاء الذهاب بينهما انتهى بتقدم السد بهدفين لهدف، ما يعني أن التعادل سيكفيهم للعبور،

فيما سيتوجب على الأهلي الفوز بهدفٍ نظيف على الأقل للعودة من بعيد، وعبور السد، وهو ما يستطيع فريق الأهلي تحقيقه ، خاصة أنه قدم في لقاء الذهاب مستوى لا بأس به، وأحرز هدفا، ووقف القائم حائلا دون تحقيق التعادل. حظوظ الأهلي هي الأوفر وهو يلعب أمام جماهيره، التي ينتظر أن تملأ جنبات ملعب الجوهرة المشعة، وهو ما سيمثل ضغطا على لاعبي السد. ولكن ما زال الأهلي يعاني من الغيابات التي تطارد الفريق، في ظل ابتعاد عناصر مهمة، مثل عمر السومة، غير المقيد آسيويا، واليوناني فيتفا، وحسين المقهوي لعدم الجاهزية، فضلا عن تواجد تيسير الجاسم، وياسر المسيليم، في معسكر المنتخب السعودي، بمدينة ماربيا الإسبانية.

بالإضافة إلى علي عواجي، الذي تعرض للإصابة في المباراة الماضية بالدوحة، وأجرى عملية جراحية مؤخرا. ويُتوقع أن يبدأ التونسي، فتحي الجبال، المدير الفني للفريق، المباراة بنزعة هجومية، بالاعتماد على مؤمن زكريا وعبدالفتاح عسيري وسلمان المؤشر، وأمامهم مهند عسيري، كرأس حربة.

الأهلي يقوده فنيا المدرب التونسي فتحي الجبال، وهو من المدربين الذين يمتازون بالهدوء الشديد في إدارته الفنية للمباريات، ويجيد اللعب واستغلال كل الأوراق المتاحة له. كل التوفيق لممثل كرتنا السعودية في البطولة الآسيوية.

في المقابل، فإن السد سيستعيد مدافعه بيدرو، العائد من الإيقاف، والجزائري يوغرطة حمرون، فيما تحيط الشكوك بمشاركة تشافي هيرنانديز، وبغداد بونجاح، خاصة أنهما لم يلعبا أمام الدحيل مؤخرا.

أيضا ستجري مواجهة أخرى في منتهى الأهمية، في إياب ثمن النهائي بين بيرسبوليس الإيراني، والجزيرة الإماراتي في الأراضي الإيرانية، وسيدخل الجزيرة اللقاء وهو لا يحتاج إلا للتعادل حتى يعبر لربع النهائي، أما بيرسبوليس، فليس أمامه إلا الفوز، ولو بهدفٍ نظيفٍ على الأقل لخطف بطاقة التأهل من الأبيض.

وغدا سيقابل الدحيل القطري، العين الإماراتي في اليوم التالي من إياب دور الـ16 في دوري أبطال آسيا، وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في استاد هزاع بن زايد قد انتهت بانتصار الدحيل بأربعة أهدافٍ لهدفين، ليضع بذلك قدماً في ربع نهائي المسابقة الأهم في القارة الصفراء، حيث يكفيه التعادل أو حتى الخسارة بأي نتيجة بفارق هدفين أقل من (4-2)، أما البنفسجي فلا بديل له عن الفوز بالثلاثة في لقاء الإياب لصنع المفاجأة والتأهل لدور الـ4.



القلعة في مواجهة حاسمة أمام السد






يطمح الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي إلى تحقيق الفوز والتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، حينما يستقبل السد القطري على إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية، ضمن إياب دور الـ16، ويأمل الأهلي في الفوز بعد أن خسر ذهاب في قطر الأسبوع الماضي 1/ 2.
الأهلي
خسر مباراة الذهاب 1/ 2
يطمح لتحقيق الفوز للعبور إلى دور الـ8
يمتاز بوجود عناصر ممتازة تصنع الفارق
يطمح لمواصلة تميزه في البطولة
يقوده التونسي فتحي الجبال بعد إقالة ريبروف
يراهن على عاملي الأرض والجمهور لتجاوز منافسه


السد
كسب لقاء الذهاب
يدخل اللقاء بفرصتي الفوز والتعادل
يقود الفريق فنيا البرتغالي جوزفالدو فيريرا
يأمل في تحقيق الفوز قبل لقاء الإياب
يعتمد على التمريرات الطويلة في بناء الهجمات
يعاني ضعف لياقة بعض لاعبيه
المناسبة: دوري أبطال آسيا
الدور: الـ16
التوقيت: 20:40
الملعب: إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة




تقرير إدارة الأهلي يتجاهل فيتفا وليوناردو.. والأسباب مالية وانضباطية
إبعاد الثلاثي عن دائرة اختيارات جويدي




أبعدت إدارة النادي الأهلي اليوناني إيوانيس فيتفاتزيديس، والبرازيلي ليوناردو سوزا، والمصري مؤمن زكريا عن تقريرٍ تقييمي للاعبي الفريق الأول لكرة القدم، ستقدمه
للأرجنتيني بابلو جويدي، المدرب، الذي أوشكت على إعلان التعاقد معه.
وعلاوة على التقييم، يلفت التقرير إلى احتياجات الفريق للموسم المقبل. وأوضحت لـ "الرياضية" مصادر مطلعة، أن التقرير ، الذي أعدته إدارة الكرة برئاسة موسى المحياني واعتمدته إدارة النادي، لم يقيِّم فنيًّا فيتفا، وسوزا، نظراً للاستقرار على التخلُّص منهما بسبب مشكلاتهما المالية والانضباطية، فضلًا عن توصية فنية، تلقتها الإدارة بإبعاد فيتفا. فيما لن يجدد النادي، على الأرجح، استعارة زكريا، الذي وصل في الشتاء من الأهلي المصري، علمًا أن الأخير أبدى رغبة في استعادته.
وأشارت المصادر إلى تضمُّن تقرير الإدارة رؤية بشأن المراكز، التي يحتاج الفريق الأول إلى دعمها، مع ترك القرار النهائي للمدرب الجديد الذي سيعاين اللاعبين ميدانيًّا قبل تحديد مستقبلهم. ووصل جويدي إلى جدة قبل أسبوع، وتوصل إلى اتفاق، لم يُعلَن رسميًّا بعد، لتدريب وصيف الموسم الماضي من دوري المحترفين السعودي.


فيتفا يطلب فسخ عقده






تمسك اليوناني فيتفا، لاعب وسط فريق الأهلي الأول لكرة القدم، بقرار فسخ عقده مع النادي احتجاجاً على عدم تسلم مستحقاته المتأخرة، وسيغيب عن المشاركة أمام السد القطري اليوم الإثنين في إياب دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا، وتشير مصادر لـ”الرياضية” إلى أن اللاعب لديه الكثير من العروض، وينتظر أن يوافق على أحدها بعد أن يلغي عقده.


الجبال: الأهلي قادر على تجاوز السد



أكد التونسي فتحي الجبال مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، جاهزية فريقه لعبور ضيفه السد القطري، عندما يتواجه الفريقان يوم غدٍ الإثنين، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، في إياب دور الـ16 من المنافسة الآسيوية.
ورهن الجبال في مؤتمر صحفي خاص بالمباراة اليوم الأحد، مشاركة اللاعب حسين المقهوي بقدرته في المشاركة في التدريب الرئيسي للمباراة اليوم.
وحث الجبال جمهور النادي الأهلي على الحضور في ملعب الجوهرة، لمؤازرة فريقهم، من أجل العبور إلى دور الثمانية، مشيراً إلى أن لاعبيه يتمتعون بالروح القتالية لتحقيق الانتصار وإسعاد أنصار الفريق.






الأهلي .. العبور من خلال السد






تقديم: إبراهيم بن محمد

سيكون فريق الأهلي لكرة القدم أمام الفرصة الأخيرة لإنقاذ موسمه، حينما يستضيف نظيره السد القطري في مباراة إياب دور الـ 16 لمسابقة دوري أبطال آسيا، في حين يسعى الجزيرة الإماراتي إلى الحفاظ على الأفضلية التي كسبها في مباراة الذهاب على أرضه 3/2، عندما يحل ضيفا على بيروزي الإيراني في طهران.
والتقى الأهلي مستضيفه السد في الدوحة الأسبوع الماضي، فكان الفوز 2/1 من نصيب أصحاب الأرض، في انتظار الحسم بنتيجة مباراة الإياب التي يحتضنها اليوم ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المضيئة" في جدة. ويدخل الأهلي الذي حل ثانيا في ترتيب الدوري السعودي للمحترفين خلف الهلال البطل بفارق نقطة واحدة، باحثا عن الفوز بقيادة مدربه المكلّف التونسي فتحي الجبالي، لمواصلة مشواره في المسابقة القارية التي يبحث عن لقبه الأول فيها، بعد حلوله وصيفا عامي 1986 (النسخة القديمة)، و2012.
ويفتقد الأهلي عددا من لاعبيه يتقدمهم قائده تيسير الجاسم، سعيد المولد، وياسر المسيليم، المنتظمون في معسكر المنتخب السعودي الذي يستعد لخوض نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، إضافة إلى حسين المقهوي وعلي عواجي للإصابة.
وستشهد صفوف الأهلي عودة المدافع عقيل بلغيث بعد تعافيه من الإصابة، وكذلك سلمان المؤشر الذي غاب عن مباراة الذهاب بداعي الإيقاف.
وكان الأهلي قد تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 14 نقطة من ست مباريات، مقابل ثماني نقاط لكل من الجزيرة الإماراتي الثاني والغرافة القطري الثالث، ونقطتين لتيراكتور سازي تبريز الإيراني.

إبعاد المقهوي خوفا من التمزق

خالد دغريري من جدة

استبعد التونسي فتحي الجبال مدرب فريق الأهلي لكرة القدم اللاعب حسين المقهوي من القائمتين الأساسية والاحتياطية التي سيعتمد عليها في نزال السد القطري اليوم في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة في إياب الدور ثمن النهائي في دوري أبطال آسيا، بناء على تقرير طبي لمعاناته ألما في العضلة الخلفية.
وكان اللاعب قد تعرض لشد في العضلة الخلفية في لقاء الذهاب الذي جرى في الدوحة، نسبته عالية ولم يتعاف منه.
وقال مصدر خاص: "خضع اللاعب لجلسات علاجية مكثّفة إلا أن الاختبارات الطبية التي خضع لها في الساعات الماضية بينت عدم قدرته على اللعب".
وأضاف: "في حال شارك اللاعب في اللقاء قد تتعرض العضلة للتمزق لذلك رأى الجهاز الطبي إراحته".
من جهة أخرى، حذّر المدرب التونسي فتحي الجبال لاعبيه من الوقوع في أخطاء فنية، قد تكلّف الفريق فقدان الحصول على بطاقة التأهل للدور ربع النهائي، وقال أثناء الاجتماع بهم قبل بداية التدريبات: "في اللقاء السابق وقعنا في أخطاء أدت إلى ولوج هدفين لذا علينا تفادي هذا الأمر، يجب علينا اللعب بشكل متوازن واستغلال الفرص".
وأضاف: "نحتاج إلى التركيز وبذل قصارى الجهد أمامنا هدف مهم ورئيس وهو الوصول إلى دور الثمانية".
ميدانياً، وقف الجبال على الأسلوب التكتيكي الذي ينوي اللعب به من خلال المناورة الميدانية التي أجراها والتي شرح من خلالها للاعبين استغلال بعض النقاط في السد، قبل أن يطالبهم بتسديد الكرات الثابتة والمتحركة.


الجبال: لن نستعجل في التسجيل

خالد دغريري من جدة
شدد التونسي فتحي الجبال مدرب فريق الأهلي لكرة القدم على أنه ينبغي على لاعبيه عدم الاستعجال في التسجيل في نزال الليلة أمام السد القطري في إياب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، وقال "نعم نحتاج إلى الفوز بفارق هدف في ظل خسارة لقاء الذهاب 2/1 وهذا يتطلب منا عدم الاستعجال والحفاظ على شباكنا".
وزاد خلال المؤتمر الصحافي أمس "أمامنا شوط ثان، اليوم نحتاج فيه إلى التركيز فقط ولا شيء غيره. اللاعبون لديهم روح وإصرار كبير على فعل شيء في ظل الرغبة الكبيرة من الجميع للوصول إلى الأدوار التالية".
وتابع "حتى يتحقق الانتصار يجب الابتعاد عن ارتكاب الأخطاء الدفاعية وأن تكون هناك فاعلية كبيرة في خط الهجوم، طوال الأسبوع الماضي عملنا على تصحيح الأخطاء الفنية لتفاديها وعدم تكرارها".
وأوضح أن فريقه يملك القدرة على تعويض الغيابات التي يعانيها حالياً بسبب انضمام عدد من اللاعبين في قائمة المنتخب السعودي أو بداعي الإصابات، وقال "ما يميز الأهلي وجود البديل الجاهز، نفتقد عددا من اللاعبين ولكن هناك لاعبين قادرين على العطاء متى أتيحت لهم الفرصة، ولم يتحدد بعد إمكانية مشاركة اللاعب حسين المقهوي من عدمها ننتظر تقرير الجهاز الطبي الأخير بشأنه"، مؤكدا أن جمهور الأهلي فعّال وهو الرقم واحد بالنسبة لهم ويحتاج إلى وقفتهم ودعمهم للاعبين.
من ناحيته، قال اللاعب صالح العمري "سنواجه فريقا قويا ومنظما، ويتطلب منا كلاعبين بذل مجهود أكبر من أجل تعويض خسارة لقاء الذهاب. لا يوجد مستحيل في عالم كرة القدم، وسنتغلب على كافة الظروف"، مؤكدا أن معنوياتهم عالية ولديهم رغبة كبيرة في إنهاء هذا الموسم بالوصول إلى الدور ربع النهائي.



اليوم... الأهلي بعاملي الأرض والجمهور في مهمة إسقاط السد
يأمل تعويض خسارة الذهاب وبلوغ ربع النهائي الآسيوي




الرياض: طارق الرشيد - جدة: محمد باسنيد
يتسلح الأهلي السعودي بعاملي الأرض والجمهور للإطاحة بضيفه السد القطري في مواجهة الإياب من الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا، وتحقيق انتصار بفارق هدفين، بعدما خسر الفريق السعودي مواجهة الذهاب بهدفين مقابل هدف، وخطف بطاقة العبور للدور ربع النهائي.
ورغم الخسارة بهدفين لهدف في مواجهة الذهاب إلا أن النتيجة كانت مرضية إلى حد كبير للتونسي فتحي الجبال المدير الفني للنادي الأهلي عطفاً على الظروف المحيطة بالفريق قبل المواجهة، والإصابات التي داهمت الفريق أثناء اللقاء وأجبرته على استنفاد جميع خياراته بخروج الثلاثي علي عواجي وحسين المقهوي في شوط المباراة الأول، ومهند عسيري مع مطلع شوط المباراة الثاني. علاوة على افتقاد الفريق لخدمات الثنائي الأجنبي البرازيلي ليناردو واليوناني فيتفا بعد تخلفهما عن التدريبات في الفترة الماضية، ودخل المواجهة الماضية بالخماسي الدولي معتز هوساوي وحسين المقهوي ومهند عسيري ومنصور الحربي ومحمد العويس بعد عودتهم من مهمة وطنيه في معسكر المنتخب الأول في إسبابنا قبل مواجهة الذهاب بيوم واحد.
ويسعى الفريق السعودي للدخول بكامل قوته والثأر من خسارة الذهاب وتحقيق الانتصار الذي يضمن بلوغ الدور القادم، حيث أثبتت التقارير الطبية جاهزية مهند عسيري المهاجم الذي يعول عليه الأهلاويون كثيراً في الخطوط الأمامية لقدرته الهائلة على صناعة الفارق واقتناص الفرص أمام المرمى، وخصوصاً الكرات الهوائية، ولا شك أن خروج عسيري في المواجهة الماضية بعد تسجيله هدف التقليص، حد من قوة الفريق الهجومية، وسهل من فرصة فريقه بالعودة للمباراة بهدف التعديل، لعدم وجود اللاعب القادر على إنهاء الفرص المتكررة أمام المرمى.
وسيدفع التونسي فتحي الجبال بكامل قوته الهجومية وسيحدث بعض التغييرات في خط المنتصف لضمان الوصول الباكر لمرمى الضيوف، وسيشرك سلمان المؤشر وحسين المقهوي وعبد الفتاح عسيري منذ بداية اللقاء لزيادة الفاعلية الهجومية، والاستفادة من عودة المؤشر لتمثيل الفريق بعد غيابه عن مواجهة الذهاب بسبب تراكم البطاقات الصفراء، بالإضافة إلى تحرير ظهيري الجنب منصور الحربي وأمير كردي من الواجبات الدفاعية ومطالبتهم بمساندة لاعبي الوسط والهجوم في حال الاستحواذ على الكرة ولعب الكرات العرضية داخل منطقة الجزاء.
وأكد الجبال جاهزية فريقه الكاملة لمواجهة السد القطري ومقدرته على تعويض خسارة لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف وبلوغ دور الثمانية من البطولة.
جاء ذلك من خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد مساء أمس الأحد لمدربي الفريقين لتسليط الضوء على مباراتهم الآسيوية.
وأضاف الجبال: علينا التسجيل وفي نفس الوقت علينا المحافظة على شباكنا وعدم تلقي الأهداف.

وأشار إلى أن جميع اللاعبين لديهم الرغبة الكبيرة والروح القتالية لتحقيق الانتصار وإسعاد الجماهير التي سنحظى بدعمها.
وكشف مدرب فريق الأهلي أن مشاركة اللاعب حسين المقهوي في لقاء الإياب لم تتحدد حتى الآن بعد أن تعرض للإصابة في لقاء الذهاب ولم يستطع اللاعب معها إكمال المباراة بعد أن تم استبدالها خلال الشوط الأول للقاء. وقال الجبال بأن اللاعب مهم في تشكيلة الفريق الأهلاوي والحصة التدريبية الأخيرة لفريقه (مساء أمس) ستحدد إمكانية مشاركة اللاعب من عدمه في اللقاء مؤكدا ثقته في جميع اللاعبين المتواجدين وأنهم قادرون على تقديم المطلوب منهم داخل الميدان. مضيفا أنه لمس من الجميع الإصرار والحماس الكبيرين خلال التدريبات الماضية لتقديم الأداء المطلوب في لقاء الإياب الآسيوي وحصد بطاقة التأهل لدور الثمانية من البطولة.
وقال: حتى يتحقق الانتصار علينا تقليل الأخطاء الدفاعية وأن تكون الفاعلية الهجومية كبيرة للفريق وأضاف عملنا طوال الأسبوع الماضي لدراسة السلبيات التي وقع فيها الفريق في مواجهة الذهاب لتلافيها في لقاء الإياب وتحقيق الانتصار والتأهل.



من جانبه شدد صالح العمري لاعب فريق الأهلي خلال المؤتمر الصحافي أنهم سيقابلون فريقا قويا ومنظما وهو ما يتطلب منا كلاعبين بذل مجهود كبير لتعويض خسارة لقاء الذهاب والتأهل ومواصلة المشوار في البطولة.
وقال نحن جاهزون كلاعبين لخدمة الفريق وقادرون بإذن الله لختام الموسم بأفضل طريقة والتأهل لدور الثمانية من البطولة القارية مضيفا أنه وزملاءه اللاعبين لديهم حماس وإصرار كبير لعدم التفريط في المباراة وحسمها في لقاء الإياب بدعم جماهيرنا التي ننتظر حضورها ودعمها في المدرجات خلال مواجهة اليوم.
ويمتلك مدرب السد القطري مجموعة مميزة من اللاعبين المحليين والأجانب، حيث كشف الجزائري بوعلام خوخي عن موهبته التهديفية بعد غياب طويل في المنافسات المحلية، وزار شباك الأهلي في مناسبتين، وكان لتشافي النجم الإسباني دور بارز في تفوق فريقه وصنع هدفين بطريقة رائعة، ويتولى الإيراني بوراليغنانغي قيادة الخطوط الخلفية، كما يبرز حسن العيدروس في خط المنتصف ويقف خلف الهجمات المرتدة.
ومن جانبه يأمل الجزيرة في السير على خطى مواطنه الوحدة وتحقيق نتيجة إيجابية نادرة لفريق إماراتي في مواجهة بيرسيبوليس على استاد آزادي اليوم.
ويحتاج الجزيرة إلى التعادل لضمان تأهله إلى ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعدما فاز ذهابا 3 - 2 في أبوظبي بهدف قاتل من لاعبه خليفة الحمادي عندما كانت النتيجة متعادلة 2 - 2.



الأهلي يرفع شعار الفوز أمام السد القطري



مكة المكرمة - تركي الغامدي

يدخل ممثل الوطن الأهلي مواجهة السد القطري مساء اليوم الإثنين رافعاً شعار الفوز ولا غيره إذا ما أراد بلوغ الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا 2018 كونه خسر لقاء الذهاب في قطر 1-2 في المباراة التي جمعتهما الأسبوع الماضي، ويسعى «الراقي» إلى إنعاش موسمه من خلال خطف بطاقة التأهل الآسيوية كونه ودع البطولات المحلية بدون أن يصعد إلى منصة تتويجه بالذهب، وسيتسلح في مواجهة الليلة أمام السد بجماهيره وأنصاره الذين سيزحفون صوب ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة من أجل مؤازرته والوقوف معه أمام الفريق القطري الذي يمتلك عددا من اللاعبين المميزين، ومهمة كسب بطاقة التأهل من أمامه لن تكون بالمهمة السهلة، لا سيما في ظل ظروف الأهلي الحالية من غيابات مؤثرة في صفوفه سواء بسبب ارتباط عدد من لاعبيه الأساسيين بمعسكر المنتخب السعودي في إسبانيا، أو نظراً للإصابات التي داهمت المدرب التونسي فتحي الجبال.
صحيح أن اصحاب الأرض لا يمتكلون إلا فرصة واحدة وهي الفوز فقط، لكن دائما أصحاب الفرص المتعددة يواجهون خطر الخروج في مثل هذه المناسبات، لذلك فإن الأهلي بإمكانه أن يسعد الوطن بانتزاع بطاقة التأهل الآسيوية، ويعتبر الفوز بنتيجة 1-صفر مثالياً للأهلاويين، فيما يحتاج للفوز بفارق هدفين إذا ماسجل السد القطري أي هدف في اللقاء، وسيحتكم الفريقان لشوطين إضافيين في حالة واحدة، وهي فوز الأهلي 2-1، فيما عدا ذلك ستنتهي المواجهة في الشوطين الأصليين.
السد القطري يتفوق تاريخياً على الأهلي، إذ تواجه الفريقان آسيويا عام 2008 مرتين، في الأولى فاز السد في قطر 2-1، وتعادلا إيابا في جدة 2-2، فيما انتهت مباراة الذهاب هذا الموسم بفوز قطري 2-1.





اليوم الاثنين ضمن دور الـ(16) بدوري أبطال آسيا
الأهلي في مواجهة السد القطري لإنقاذ موسمه بالتأهل الآسيوي







«الجزيرة» - عمار العمار:

بالأمل الوحيد لإنهاء موسمه بفرحة تسعد جماهيره يخوض الفريق الأهلاوي مساء اليوم الاثنين مواجهة قوية في إياب دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم أمام فريق السد القطري على إستاد الملك عبدالله بجدة بعدما خرج الفريق الأهلاوي خاسراً في لقاء الذهاب بهدفين لهدف مما يجعل المهمة غير صعبة بتجاوز خصمه السد بهدف وحيد يضمن به التأهل لدور الثمانية لإنقاذ موسمه بعدما فشل في نيل لقبي الدوري والكأس .

وسيدخل الفريق الأهلاوي بعزيمة وإصرار كبيرين من أجل بلوغ دور الثمانية بتعويض خسارته في الذهاب والحفاظ على شباكه على أقل تقدير من الاهتزاز لكي لا تصعب أموره، وسيقابل الأهلي ترسانة دفاعية لفريق السد كما هو متوقع سيلجأ معها الأهلي للكثافة الهجومية لفك المتاريس الدفاعية السداوية، وسيلعب الأهلي حتماً بطريقة هجومية منذ البداية وبطريقة 4-4-2 ومحاولة محاصرة فريق السد من البداية والتسجيل في وقت مبكر لكي تهدأ الأعصاب وتسير الأمور لصالحه في المباراة، ويعتمد الفريق الأهلاوي بشكل كبير على الألعاب الطويلة والكرات العالية لاستغلال وجود المهاجم الخطير مهند عسيري مع

الأخذ بالاعتبار أن الكثافة الدفاعية السداوية ستغلق المنافذ من العمق والأطراف، ويبرز في الأهلي مهند عسيري وليونارودو ومؤمن زكريا ومعتز هوساوي وكذلك منصور الحربي كظهير له مهام هجومية جيدة. في الطرف الآخر يدخل السد وهو بحاجة للتعادل على أقل تقدير لكسب بطاقة التأهل بعد فوزه في لقاء الذهاب، وسيدخل بطريقة دفاعية يغلق من خلالها منطقته الخلفية بأكبر عدد من اللاعبين والاعتماد على الهجوم المرتد والسريع على أمل خطف هدف يصعّب من خلاله مهمة الأهلي، ولدى الفريق لاعبون مميزون يتقدمهم الإسباني تشافي وخوخي بوعلام وأكرم عفيف وعبدالكريم حسن وحسن الهيدوس.

وضمن نفس الدور يلتقي فريقا الجزيرة الإماراتي وبيرسبوليس الإيراني على إستاد أزادي بطهران في مباراة يسعى من خلالها الجزيرة الإماراتي لخطف التعادل لإعلان التأهل بعد فوزه في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف.






مكافأة مالية من ” آل الشيخ ” للاعبي الأهلي في حال التأهل غدا





ماجد محمد(صدى):
وعد المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، بتقديم مكافأة مالية كبيرة للاعبي النادي الأهلي في حال التأهل لدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا.
ورصد ” آل الشيخ ” ، مبلغ 30 ألف ريال لكل لاعب من لاعبي النادي الأهلي في حال التأهل غداً لدور الثمانية من البطولة.
ويواجه اﻷهلي نظيره السد، غدًا الاثنين، في إطار منافسات ربع النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا، وذلك في تمام الـ8:40.


بالصور.. ” الأهلي ” ينهي تحضيرات العودة ” لمواجهة ” السد



ماجد محمد(صدى):
أعلن مجلس إدارة النادي ” الأهلي ” ، عن انتهاء الإجراءات التحضيرية للفريق الأول لكرة القدم، وذلك لمباراة الإياب ضد فريق ” السد القطري ” ضمن مباريات دور 16 لدوري أبطال آسيا، والتي ستنطلق مساء غدًا الإثنين، فى مدينة ” الملك عبد الله الرياضية ” بجدة.
وأكد ” فتحي الجبال ” المدرب التونسي لفريق الأهلي، على جاهزية اللاعبين الفنية والبدنية وذلك فى الحصص التدريبية التي شهدها اليوم الأحد، فى ملعب الأمير” محمد العبدالله الفيصل ” بمقر النادي، وركزت التدريبات على الجوانب التكتيكية والتنافسية، وتسديد الكرات الثابتة والمتحركة.
وجاء ذلك بحضور كلًا من رئيس النادي الأهلى ” ماجد النفيعي ” ، ونائبه ” عبدالله بترجي ” ، والرئيس السابق ” مساعد الزويهري ” ، وأمين عام النادي ” أحمد الصائغ ” ، وأمين الصندوق ” عبدالله الفقيه ” .





منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت



اللجنة الاخبارية متواجد حالياً  
قديم 14 - 05 - 2018, 45 : 10 AM   رقم المشاركة : [2]
امبراطور جديد
 

سهل حكمي will become famous soon enough



بالتوفيق للملوك هذه الليلة

1111111111111111




سهل حكمي غير متواجد حالياً  
قديم 14 - 05 - 2018, 57 : 10 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور برونزي
 

k1234567d will become famous soon enough



ﷲيـعطيكم الـف عـافية
وبـالتوفـيق ان شــاء الله للـمـلكـي فـي كـل مكـان وزمـان







/الـكـلـــمــــه الـجـــمــــيـــــــ ـلــــة عــنــــــــوان لـلــمـــشـــــــاعـ ــــــــــر تــخــــــالـــــج الــــــوجــــــــــ ـــــــدان وتـبــعــــــــــــد الأحــــــــــــــــ ـــــزان وتــســـعـــــــــــ د الإنــســـــــــــــ ـــــان لاسـيــــمــــــــــ ـا إذا امـتــزجـــــــــت بـصــــــــــــدق الأحـــاســـيـــــــ ـــــس
k1234567d غير متواجد حالياً  
قديم 14 - 05 - 2018, 58 : 10 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور فضي
 

green 4 ever will become famous soon enough



شكرآ لجنتنا الإخباريه . وبالتوفيق للنادي الأهلي الملكي .

وفالنا الفوز على السد والتأهل للبطولة الآسيوية بحول الله وقوته .






green 4 ever متواجد حالياً  
قديم 14 - 05 - 2018, 20 : 11 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الأهلي رقم 1
 

الأهلي رقم 1 is just really niceالأهلي رقم 1 is just really niceالأهلي رقم 1 is just really niceالأهلي رقم 1 is just really nice



الحمد لله على السلامة .. إن شاء الله الفوز الليلة أهلاوي .. شكراً لجنتنا الإخبارية





الأهلي رقم 1 غير متواجد حالياً  
قديم 14 - 05 - 2018, 03 : 12 PM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية بركان الأهلي
 

بركان الأهلي has a spectacular aura aboutبركان الأهلي has a spectacular aura about



مباراة صعبه لكنها ليست مستحيله
بالروح سنتأهل



















بركان





بركان الأهلي غير متواجد حالياً  
قديم 14 - 05 - 2018, 12 : 12 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية hasenl
 

hasenl will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة k1234567d
ﷲيـعطيكم الـف عـافية
وبـالتوفـيق ان شــاء الله للـمـلكـي فـي كـل مكـان وزمـان






اللهم صلي على سيد الأولين والاخرين حبيبنا محمد ابن عبدالله
وعلى اله وصحبه ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين وعنا معهم بكرمك وجودك يارب العالمين
hasenl غير متواجد حالياً  
قديم 14 - 05 - 2018, 17 : 12 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
 

احساس الماضي will become famous soon enoughاحساس الماضي will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة green 4 ever
شكرآ لجنتنا الإخباريه . وبالتوفيق للنادي الأهلي الملكي .

وفالنا الفوز على السد والتأهل للبطولة الآسيوية بحول الله وقوته .








العشق الاول والاخير ( الاهلي )
احساس الماضي غير متواجد حالياً  
قديم 14 - 05 - 2018, 23 : 12 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
 

وائل الدهماني will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأهلي رقم 1
الحمد لله على السلامة .. إن شاء الله الفوز الليلة أهلاوي .. شكراً لجنتنا الإخبارية





وائل الدهماني متواجد حالياً  
قديم 14 - 05 - 2018, 03 : 01 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
 

فيكتور المضياني will become famous soon enoughفيكتور المضياني will become famous soon enough



بالتوفيق للملوك الليلة ...




فيكتور المضياني غير متواجد حالياً  
 

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم الاثنين 28 شعبان 1439هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05 : 02 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر