العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي > الأخبار والمناسبات - النادي الأهلي السعودي - Al Ahli Saudi Club
   

أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم الاثنين 21 شعبان 1439هـ

إدارة الأهلي تصادق على انفراد عكاظ غويدي وصل.. وتجول في «الراقي» صادقت إدارة النادي الأهلي على خبر «عكاظ» المنشور يوم الأربعاء الماضي (رقم 18876)، الموافق 2 مايو 2018، الذي حمل


 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 07 - 05 - 2018, 11 : 11 AM   رقم المشاركة : [1]
اخبار الامبراطور
مسؤول الإخبار للامبراطور
الصورة الرمزية اللجنة الاخبارية
 

اللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the rough

افتراضي أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم الاثنين 21 شعبان 1439هـ 






إدارة الأهلي تصادق على انفراد عكاظ
غويدي وصل.. وتجول في «الراقي»




صادقت إدارة النادي الأهلي على خبر «عكاظ» المنشور يوم الأربعاء الماضي (رقم 18876)، الموافق 2 مايو 2018، الذي حمل عنوان «غويدي يراقب الأهلاويين أمام السد»، إضافة إلى موعد وصوله اليوم (الأحد) 6 مايو.إذ وصل الأرجنتيني المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم لمدينة جدة كي يتولى زمام الأمور الفنية في الموسم القادم، قادماً من فريق كولو كولو التشيلي، وسيقوم بإنهاء إجراءات التعاقد رسميا مع الأهلي. غويدي وصل.. وتجول في «الراقي»"
وكان الأرجنتيني قد وصل عصرا وتوجه لمقر النادي، إذ كان في استقباله منسوبو العلاقات العامة بالنادي ومدير المركز الإعلامي، وبدأ مشواره مع «الراقي» بجولة تفقدية تعرف خلالها على مرافق النادي، قبل أن يتجه إلى مقر سكنه بأحد الفنادق بجدة. يذكر أن صفقة غويدي كانت بدعم كامل من قبل الهيئة العامة للرياضة ممثلة في رئيسها تركي آل الشيخ، كما أن غويدي كان أحد أهم خيارات قطبي الرياض الهلال والنصر في الموسمين الماضيين، ولم يكتب لتلك المفاوضات النجاح في ذلك الوقت. ميدانيا، اختتم لاعبو الأهلي تحت قيادة مدربهم «المؤقت» التونسي فتحي الجبال تحضيراتهم الفنية لمواجهة السد اليوم (الإثنين)، التي ستقام على استاد جاسم بن حمد ضمن منافسات دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال آسيا، إذ اشتملت الحصة التدريبية الأخيرة على بعض التدريبات الترفيهية تخللتها مناورة اطمأن من خلالها الجبال على جاهزية عناصره للقاء.

الجبال: نعرف نقاط ضعف السد



أكد مدرب فريق الأهلي فتحي الجبال بأن فريق السد القطري من الفرق القوية، ولقاء اليوم (الإثنين) ضمن جولة الذهاب لدور الستة عشر لدوري أبطال آسيا سيكون مهماً لاسيما للأهلي لتحقيق نتيجة إيجابية لتسهل المهمة في لقاء الإياب الذي سيقام في جدة الأسبوع القادم. وشدد الجبال بأنه رغم قوة الخصم من خلال مشاهدته لعدة مباريات لفريق السد الذي يتميز بقوة هجومه ووجود صانع ألعاب مثل تشافي إلا أنه يعرف نقاط الضعف لديهم، وأعطى تعليماته وتوجيهاته للاعبي الأهلي لاستغلال تلك الثغرات والخروج بنتيجة إيجابية. وقال الجبال: لمست في الفترة الماضية الرغبة والإصرار في لاعبي فريقي على الفوز والعودة بالانتصار لتسهل المهمة في لقاء الإياب، واعتبر لقاء الذهاب ليس إلا الشوط الأول وبإذن الله سنحسمها في الشوط الثاني في جدة ووسط جمهورنا.

شارك في البطولة 8 مرات.. ويسعى لحصد اللقب القاري
«الراقي».. يطارد «الآسيوية»



يسعى فريق الأهلي لإعادة إنجازه الذي حققه عام 2012 عندما تمكن من الوصول لنهائي دوري أبطال آسيا، وقد تمكن الأهلي حتى الآن من المشاركة في ثماني مناسبات لدوري أبطال آسيا، وبدأت مسيرة الفريق الكروي من عام 2005 بالمشاركة في البطولة، ويأتي فريق الأهلي كثالث أكثر فريق سعودي مشاركةً في دوري أبطال آسيا بعد الاتحاد الذي حقق اللقب مرتين والهلال الذي خرج هذا الموسم من دوري المجموعات، وتمكن الفريق خلال مشاركاته الثمان من نزع صدارة مجموعته أربع مرات، وكان آخرها الموسم الحالي، ففي عام 2005 تمكن الراقي من تصدر فرق مجموعته وتأهل لدور الثمانية فقد كان وقتها يتأهل فقط المتصدر ويخوض دور الثمانية مباشرةً، وكان الأهلي قد واجه فريق صيني يُدعى شينزين روبي ورغم تمكن الأهلي من الفوز ذهاباً في جدة بهدفين مقابل هدف، إلا أن الفريق الصيني تمكن من الفوز بثلاثية مقابل هدف في لقاء الإياب ليخرج الأهلي من البطولة التي حققها الاتحاد آنذاك، وفي عام 2008 كانت مشاركة الفريق متواضعة فقد احتل الفريق المركز الأخير في مجموعته برصيد أربع نقاط حصدها من أربع تعادلات وخسارتين، وكان فريق السد في مجموعة الأهلي وفاز السد ذهاباً 2/‏ 1 وتعادلا إياباً في جدة 2/‏ 2، وفي عام 2010 خرج الفريق أيضاً من دور المجموعات بعد أن احتل ثالثاً برصيد 6 نقاط من فوزين وأربع خسائر، وفي عام 2012 عاد الفريق لدوري أبطال آسيا ويقدم أفضل ما لديه بعد أن وصل للنهائي الآسيوي وخسره أمام أولسان هونداي الكوري الجنوبي بثلاثية نظيفة. وفي عام 2013 قدم الأهلي نتائج رائعة في المجموعات، إذ حصد 14 نقطة متصدراً فرق مجموعته وبدون خسارة وهو ما فعله الآن، والتقى بفريق الجيش القطري وتعادلا ذهاباً في قطر 1/‏ 1، وفاز الفريق في جدة بهدفين نظيفين، ولكن في دور الثمانية خرج الفريق على يد الفريق الكوري الجنوبي أف سي سيئول بعد أن تعادلا في جدة بهدف لكل منهما وخسر الأهلي في كوريا بهدف دون مقابل، وفي عام 2015م تصدر الفريق فرق مجموعته برصيد 12 نقطة من ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات، والتقى بفريق نفط طهران في دور الستة عشر وخسر الفريق ذهاباً 0/‏ 1، وفاز إياباً 2/‏ 1، ولكنه خرج بسبب أفضلية التسجيل للفريق الإيراني، وفي عام 2016 خرج الفريق من دوري المجموعات بعد أن احتل ثالثاً برصيد تسع نقاط جمعها من ثلاثة انتصارات وثلاث خسائر، وفي الموسم الماضي تمكن الأهلي السعودي من الوصول لدور الثمانية بعد أن حل ثانياً في مجموعته، وقابل الأهلي الإماراتي في دور الستة عشر وتمكن الفريق من التأهل بعد أن تعادلا في جدة بهدف لكل منهما، وفي الإمارات فاز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ولكنه خسر في دور الثمانية أمام بيروزي الإيراني بعد أن تعادلا ذهاباً 2/‏ 2، وخسر الأهلي إياباً 1/‏ 3،وفي هذا الموسم قدم الراقي مستويات رائعة في دوري المجموعات وتصدر مجموعته بجدارة، ويسعى لمواصلة مشواره نحو اللقب الآسيوي لاسيما وأن الفريق يملك عناصر قادرة على الذهاب بعيداً في دوري أبطال آسيا.

في مواجهة الذهاب في دور الـ 16 للبطولة الآسيوية
أهلي المجد.. ما يردك سد



يخوض فريق الأهلي مساء اليوم (الإثنين) لقاء الذهاب لدور الستة عشر في مسابقة دوري أبطال آسيا أمام السد القطري، وذلك في تمام الساعة 7:15 مساء على ملعب جاسم بن حمد في الدوحة.
يدخل فريق الأهلي اللقاء بعد مستوياته الفنية المميزة التي قدمها في البطولة الآسيوية، وتصدر من خلالها فرق مجموعته الأولى عن جدارة واستحقاق، ويسعى الأهلي بقيادة مدربه الجديد المعار من فريق الفتح فتحي الجبال إلى تجاوز السد القطري وذلك بالخروج بنتيجة إيجابية في مباراة الذهاب، ليكون أكثر ارتياحاً في لقاء الإياب لاسيما وأنه سيكون على ملعبه وبين جماهيره.
أهلي المجد.. ما يردك سد"
ويملك الراقي كتيبة من النجوم المميزة خاصة بعد السماح بمشاركة لاعبي المنتخب الدوليين وفي مقدمتهم الحارس محمد العويس، والمدافع معتز هوساوي، والظهير الأيسر منصور الحربي، ومهند عسيري، وحسين المقهوي إضافة إلى النجم الأسترالي مليغيان، وسيغيب عن اللقاء المدافع عقيل بلغيث بسبب الإصابة، واللاعب سلمان المؤشر بسبب الإيقاف، وكذلك اليوناني فيتفا بسبب مطالبه المالية، أما فريق السد صاحب المركز الثاني في المجموعة الثالثة فيبرز منه مهاجمه بغداد بونجاح والذي سيشكل خطورة على المرمى الأهلاوي، بالإضافة للإسباني تشافي.
وسيقود اللقاء تحكيمياً الحكم الأسترالي كريستوفر جيمس، ويساعده دايفيد إدوارد، وانتون سشيتين، والحكم الرابع اللبناني حسين أبويحي، ويراقب المباراة الماليزي محمد سيف الدين بن أبوبكر، ويراقب الحكام السنغافوري ناثان كريشنان.

بترجي: هدفنا التأهل لـ«الثمانية»


أوضح عبدالله بترجي نائب رئيس النادي الأهلي أن لقاء فريقه أمام السد في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال آسيا سيكون لقاءً قوياً بين فريقين كبيرين، مؤكداً أن الهدف الأول لفريق الأهلي هو تقديم مستوى يليق باسم الكرة السعودية والنادي الأهلي والتأهل لدور الثمانية من خلال تحقيق نتيجة إيجابية في هذا اللقاء. وقال بترجي: بإذن ستكون فرحة التأهل لدور الثمانية في جدة ومع الجمهور الأهلاوي الراقي، وسنحسم الأمور مبكراً بعزيمة اللاعبين وإصرارهم على إسعاد الجماهير الغالية علينا. واختتم بترجي تصريحه بتقديم شكره لرئيس الهيئة العامة للرياضة المستشار تركي آل الشيخ لما يقدمه من دعم وتسهيلات للأندية السعودية لعكس المستوى الحقيقي للكرة السعودية في جميع المشاركات الخارجية.

عسيري: سنواصل طريقنا للكأس



أكد مهاجم فريق الأهلي اللاعب الدولي مهند عسيري بأن لقاء الليلة مهم جداً نحو التأهل لدور الثمانية وتكملة المشوار الآسيوي الذي بدأه مع زملائه اللاعبين. وعن اللقاء قال عسيري: رغم إننا سنواجه فريقا قويا وعنيدا إلا أننا عاقدون العزم على تحقيق الفوز أو التعادل على أقل تقدير وحسم التأهل في جدة بإذن الله وسط جماهيرنا الذين أتمنى منهم أن لا يحرمونا من دعائهم لنا بالعودة بالفوز ومن ثم التأهل.

عسيري: سنواصل طريقنا للكأس" وأضاف عسيري: لكل مباراة ظروفها، وهذه المباراة لها طابع خاص لأنها بنظام خروج المغلوب بعكس دوري المجموعات، فلذا فإن الجهاز الفني في الفريق بقيادة المدرب القدير فتحي الجبال قد وضع الخطة المناسبة لتحقيق الفوز وتشريف الكرة السعودية في المحفل الآسيوي إن شاء الله.



الأرجنتيني غويدي يصل جدة للتوقيع مع الأهلي
الجبال يختم التحضيرات بالترفيه والكرات الثابتة






وصل مساء أمس إلى جدة المدرب الأرجنتيني بابلو غويدي لإنهاء إجراءات توقيع العقد مع الإدارة الأهلاوية حيث وصل مساء أمس وتجوّل في مقر النادي قبل التوجه إلى مكان إقامته بجدة. في سياق متصل اختتم الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي تحضيراته لموجهة السد القطري آسيويًا، حيث وقف فتحي الجبال المدرب الحالي للفريق على استعدادات اللاعبين البدنية والفنية، واحتضن الملعب الذي ستقام عليه المباراة تدريبات الفريق الأهلاوي. وركز الجبال خلال التدريبات على تخفيف الضغط عن اللاعبين بأداء بعض التدريبات الترفيهية، والتركيز على الضربات الثابتة بغية الاستفادة منها كأحد الحلول عندما يواجه السد اليوم.

الأهلي في مهمة السد رغم النقص
في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا


يواجه الأهلي السعودي فريق السد القطري عند السابعة والربع من مساء اليوم بتوقيت مكة المكرمة على ملعب الأخير بالدوحة في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا ويدخل الأهلي هذه المواجهة بعد تصدره لمجموعته الأولى في مرحلة المجموعات بينما حل السد وصيفا لمجموعته الثالثة وتترقب جماهير الأهلي ثوب فريقها الجديد اليوم. وسيدخل الأهلي لقاء اليوم مفتقدا لعدد من العناصر المؤثرة لأسباب مختلفة إذ سيغيب سعيد المولد وتيسير الجاسم للارتباط بمعسكر منتخبنا الوطني واليوناني فيتفا لطلبه فسخ عقده وسلمان المؤشر للإيقاف وعقيل بالغيث للإصابة كما سيقود الفريق فنيا اليوم المدرب المؤقت التونسي فتحي الجبال الذي ينتظر أن يبدأ بالعويس حارسا للمرمى وأمامه أمير كردي والأسترالي ميليجان ومعتز هوساوي ومنصور الحربي ثم ثلاثي وسط الملعب كلاديمير وباخشوين وحسين المقهوي وعلى أطراف الملعب مؤمن زكريا وعبدالفتاح عسيري وفي رأس الحربة مهند عسيري وحيداً، أما السد القطري فيدخل لقاء اليوم هو الآخر يعاني من غياب ثلاثة عناصر أساسية هي المدافع ميجيل للإصابة وعلي أسد وحمرون للإصابة وربما يجد الأهلي صعوبة في الدخول مبكرا لأجواء اللقاء بسبب ابتعاده عن اللقاءات الرسمية منذ نهاية الدوري السعودي عكس منافسه الذي خاض آخر لقاءاته المحلية قبل أربعة أيام فقط ويقود الفريق فنيا العجوز البرتغالي فيريرا الذي يراهن على عناصر الخبرة مثل الحارس سعد الشيب والمدافع بوعلام ولاعب الوسط تشافي هيرنانديز والمهاجم الخطير بغداد بونجاح وسيلتقي الفريقان في لقاء الإياب الأسبوع القادم في جدة.



جويدي يصل جدة للتعاقد مع الأهلي



جدة- البلاد
وصل إلى جدة مساء أمس، الأرجنتيني بابلو جويدي المدرب المحتمل لفريق الأهلي، وذلك للاجتماع بمسؤولي النادي لبحث متطلبات الفريق الفنية، وتوقيع العقد رسميا.

ويتوقع أن يستمر جويدي بجدة حتى موعد مباراة الفريق أمام السد في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا، المقررة يوم 14 مايو الحالي على استاد الجوهرة .

وكانت إدارة النادي الأهلي برئاسة ماجد النفيعي توصلت مع المدرب إلى اتفاق نهائي على تدريب الفريق الأهلاوي لمدة موسم واحد، بدعم الهيئة العامة للرياضة.

ومن المنتظر أن يتولى مدرب نادي كولو كولو التشيلي السابق تدريب الأهلي خلفاً للأوكراني سيرجي ريبروف الذي تمت إقالته في وقت سابق.

في دور الـ 16 لدوري الأبطال الآسيوي.. لقاء صعب بين
الأهلي والسد والجزيرة الإماراتي يواجه برسبوليس الإيراني




تقديم – محمود العوضي
يحل فريق الأهلي ضيفاً ثقيلاً على السد القطري، ضمن مواجهات دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، اليوم، بالدوحة. يدخل الراقي اللقاء، وهو متأهل كمتصدر للمجموعة الأولى برصيد 14 نقطة، أحرزهما من أربعة انتصارات، من بينهم انتصاران على الجزيرة الإماراتي بنتيجة (2-1) في كل مباراة من مباراتي الذهاب والإياب، وانتصاران آخران على تراكتور سازي بنتيجة (2-0) ، و (1-0) في لقاءي الذهاب والإياب، بينما تعادل المباراتين الأخريين في لقاءي الغرافة وبنفس النتيجة (1-1) في كلا المباراتين، ليتصدر الأهلي المجموعة بعد أن أدى بشكل رائع في البطولة حتى الآن، جدير بالذكر أنه رغم هزيمة الجزيرة بنتيجة (2-1) في الجولة الأخيرة أمام الأهلي إلا أنه قد تأهل كوصيف للمجموعة برصيد 8 نقاط ، وبفارق الأهداف فقط عن الغرافة، الذي يملك أيضاً 8 نقاط بعد انتصاره في الجولة السابقة على تراكتور سازي بنتيجة (3-1).

بينما يدخل السد اللقاء كوصيف للمجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة، وبفارق نقطة واحدة فقط عن برسبوليس الإيراني المتصدر صاحب الـ13 نقطة، وقد دخل السد دور المجموعات محققا نتائج جيدة ، حيث استطاع الانتصار على برسبوليس بثلاثية مقابل هدف واحد في اللقاء الأول، بينما هُزم في لقاء الإياب بهدف دون رد، واستطاع أن يتخطى الوصل الإماراتي ذهاباً وإياباً بنفس النتيجة وهي (2-1) لصالح السد.

تعد هذه المباراة من أقوى مباريات دور الـ16 من دوري أبطال آسيا هذا الموسم، ليس فقط بسبب قوة الفريقين وتاريخهما ونتائجهما ولكن نظراً لأن اللقاء يعد (كلاسيكو خليجي وعربي) من العيار الثقيل، ودائما ما تكون لقاءات الفرق العربية في دوري أبطال آسيا مليئة بالمتعة والحماس، والندية. يذكر أن المدرب التونسي فتحي الجبال يقود الأهلي فنيا بعد إقالة الأوكراني ريبيروف.

لقاءات الفريقين
خسر الأهلي أمام السد في دوري أبطال آسيا 2008، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت بينهما لحساب الجولة الأولى في المجموعة الثالثة. سجل هدف الأهلي حينها اللاعب فال بيانو في الدقيقة 73. وتعادل الأهلي إيجابياً مع السد في لقاء الإياب بهدفين لمثلهما، سجلهما حسين عبدالغني.

يشار إلى أن الأهلي قد تصدر مجموعته الأولى برصيد 14 نقطة، في حين وصل السد لثمن النهائي محتلاً المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة.
الجزيرة- بيرسبوليس
يستقبل الجزيرة الإماراتي نظيره بيرسبوليس الإيراني ضمن مواجهات دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، على استاد محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي.
يدخل الجزيرة اللقاء وهو متأهل كوصيف للمجموعة الأولى برصيد 8 نقاط، أحرزهما من انتصارين وتعادلين وهزيمتين ليتساوى في عد النقاط مع الغرافة ولكن تفوق عليه بعدد الأهداف، وكان الجزيرة، قد انتصر على الغرافة بنتيجة (3-1) في لقاء الذهاب، وانتصر مرة أخرى بنفس النتيجة في لقاء الإياب، ويعد هذان الانتصاران من الأسباب الرئيسية لتأهل الجزيرة؛ حيث إنه استطاع الظفر بـ6 نقاط كاملة من غريمة ومنافسه على الوصافة، بينما هُزم في لقاءي الأهلي المتصدر للمجموعة بنتيجة (2-1) ذهابا وإيابا، واستطاع أن يخطف 4 نقاط كاملة من تراكتور سازي عن طريق انتصار، وتعادل، حيث انتصر بهدف دون رد، وتعادلا في اللقاء الآخر بنتيجة سلبية.

بينما يدخل برسبوليس اللقاء كمتصدر للمجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة، بعدما استطاع أن يقتنص الوصافة من السد الوصيف بفارق نقطة واحدة فقط، وكانت نتائجه في دوري المجموعات رائعة، حيث انتصر في 4 لقاءات من بينهم ثلاث على ملعبة ضد باقي فرق المجموعة، حيث انتصر على السد بهدف دون رد، وانتصر أيضاً على ناساف كارشي بثلاثة أهداف دون رد، كما انتصر على الوصل بهدفين دون رد، ويعد دفاع برسبوليس من أقوى الدفاعات في دوري الأبطال هذا الموسم.

بترجي: نسعى لحسم التأهل مبكرا



أكد عبدالله بترجي نائب رئيس الأهلي أن ناديه يسعى لحسم التأهل إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا أمام السد القطري مبكرا من مباراة الذهاب، التي تجمع بينهما مساء اليوم. وأوضح بترجي أن الفريق سيعمل على تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب، تمنحه أفضلية قبل مباراة العودة على ملعبه بمدينة جدة الأسبوع المقبل. وأضاف بترجي:”إن السد فريق كبير ويمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين، الجهاز الفني سيقوم بعمل اللازم، الجميع على قدر المسؤولية ونسعى لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب”.

وتحدث بترجي عن معتز هوساوي مدافع الأهلي، كاشفا عن ثقته في تجديد التعاقد مع اللاعب خلال الفترة المقبلة، على غرار السوري عمر السومة مهاجم الفريق.
وقال في هذا الصدد: “هوساوي لاعب كبير واستمراره معنا أمر ضروري، ولكن يجب أن نختار الوقت المناسب لتجديد التعاقد معه، أمامنا مباراتان في غاية الأهمية أمام السد، وبعدها سنناقش الأمر مع اللاعب”.


بوعايشة ومليغان : قادرون على إسعاد جماهيرنا





جدة – البلاد
أكد مساعد مدرب الأهلي كريم بوعايشة، أن مباراة اليوم أمام السد تمثل الشوط الأول من المواجهة، والشوط الثاني سيكون في جدة، وعلينا السعي بقوة لتحقيق نتيجة إيجابية، وتقديم أداء قوي للمواصلة في البطولة،

مؤكدا أن جميع اللاعبين جاهزون. لعبنا أمام الغرافة في دوري المجموعات وأداؤه مشابه لأداء السد، قائلا: إن قصر الفترة التي أمضاها المدرب مع الفريق قصيرة، لكن وجوده في الدوري السعودي أكسبه خبرة كبيرة، ووجود لاعبين مميزين سيساعد المدرب على تطبيق خطته وأسلوبه.

من جانبه قال مدافع الفريق مليغان قادرون على إسعاد جماهيرنا، ومدركون لأهمية المواجهة، وسبق لنا أسعادهم من خلال تصدر مجموعتنا القوية.

وعن فريق السد، ووجود أكثر من لاعب مؤثر فيه، قال: نحن نتعامل مع الفريق ككل، وليس مع لاعب بمفرده.





الأهلاويون يقتربون من جويدي ويشكون ليوناردو




جدة: عبدالرحمن زيد علمت «الوطن» أن إدارة النادي الأهلي برئاسة ماجد الفهمي وبدعم من رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ اقتربت من التعاقد مع المدرب الأرجنتيني بابلو جويدي، ليتولى قيادة الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم في ناديها ابتداء من الموسم المقبل، وينتظر أن يتواجد المدرب مع الفريق خلال اليومين المقبلين للتوقيع الرسمي، وأشارت تقارير إعلامية أرجنتينية إلى أن المدرب اتفق مع الإدارة الأهلاوية، وأنه سيتابع مواجهتي الفريق أمام السد القطري اليوم والأسبوع المقبل، لوضع تصوره النهائي حيال المراكز التي يحتاج تدعيمها قبل بداية الموسم المقبل.
شكوى ليوناردو
تعتزم إدارة النادي تقديم شكوى رسمية ضد اللاعب البرازيلي ليوناردو سوزا الذي تغيب عن التدريبات حتى الآن، وعدم التزامه بالعقد المبرم معه، وهي ليست المرة الأولى التي يتغيب فيها اللاعب البرازيلي عن تدريبات ناديه، حيث سبق أن غاب عن الفريق مطلع العام الجاري، وتمت معاقبته من قبل الإدارة السابقة، واستبعده المدرب السابق الأوكراني ربيروف من قائمة الفريق في عدد من المباريات، ودارات أنباء خلال اليومين الماضيين أن اللاعب يرغب في الرحيل عن الأهلي لعدم تسلمه مستحقاته.

تعويض الغائبين
عمل مدرب الفريق التونسي فتحي الجبال خلال التدريبات الأخيرة على تجهيز اللاعب أمير كردي ليحل بديلا للغائبين عن مواجهة السد القطري اليوم سعيد المولد المتواجد في معسكر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، وعقيل بالغيث الذي تعرض إلى إصابة في العضلة الضامة في التدريبات.

استعداد أخير
أجرى اللاعبون تدريبات أخيرة استعدادا لمواجهة السد، ووقف الجبال على الجاهزية البدنية والفنية للاعبين من خلال الحصة التدريبية التي ركز فيها على الجوانب التكتيكية والتدريبات، ويعول الأهلاويون كثيرا على لاعبي الفريق مع تواجد اللاعبين الدوليين المنضمين من معسكر المنتخب السعودي الأول من أجل تحقيق نتيجة إيجابية.

- عدم التزام البرازيلي ليوناردو بالعقد دفع الأهلاويين إلى شكواه
- اللاعب البرازيلي كرر غيابه عن التدريبات للمرة الثانية
- المدرب الأرجنتيني يتابع الفريق خلال مواجهتي السد
- الجبال جهز كردي لتعويض غياب المولد وبلغيث



الأهلي يطمح لعبور السد










الجبال: هدف مبكر سيسهل من مهمتنا






أكد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، التونسي فتحي الجبال، أنه يستهدف تسجيل هدف في مرمى السد القطري، من أجل تسهيل مهمة الفريق في التأهل إلى دور الـ8 من دوري أبطال آسيا.
وقال الجبال «لمست تحديا كبيرا من اللاعبين، ورغبة في الوصول لدور الثمانية، نلعب اليوم الشوط الأول، ولا يمكن لأحد أن يضمن التأهل من شوط واحد».
وأضاف «نسعى لتسجيل هدف خارج الأرض، وذاهبون إلى الدوحة من أجل ذلك، لأن الهدف على ملعب الخصم يكون ثمينا جدا ويلعب دورا كبيرا في التأهل».
وتابع «شاهدنا عدة مباريات لفريق السد خاصة المباريات الأخيرة، والفريق القطري يمتاز بخط هجوم سريع ومهاري، وصانع ألعاب مميز، وندرك نقاط الضعف لديه وسنعمل على استغلالها إلى جانب شل أسلحتهم».






جويدي يضع مخطط الأهلي





وصل الأرجنيتي بابلو جويدي، مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم الجديد مساء أمس إلى جدة، وذلك بعد توقيع عقد مبدئي معه خلال الأسابيع الماضية.ووجد جويدي في مقر النادي الأهلي بعد وصوله إلى جدة، وينتظر أن يحضر مباراة الفريق مع السد القطري في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا للاطلاع على أداء الفريق.وأشارت مصادر أهلاوية إلى أن جويدي سيعقد عدة اجتماعات خلال الأيام المقبلة لتحديد احتياجات الفريق.





عسيري: سنفوز لو بقي شوط


محمد سعدالله من الرياض

شدد مهند عسيري مهاجم فريق الأهلي لكرة القدم أن مباراة الفريق أمام السد القطري اليوم في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا مهمة جدا، وأنهم عازمون على تحقيق الفوز فيها، وقال "اللاعبون الموجودون في فريقي أصحاب الخبرة والشباب لديهم القدرة على تقديم مستوى مميز، وسندخل اللقاء بعزيمة الفوز حتى لو تبقى لنا شوط على أرضنا لأن لدينا القدرة والإمكانيات وكذلك لدينا الطموح كممثل سعودي في البطولة لتجاوز هذه المرحلة بدعم الجميع". وكشف "درسنا السد مع المدرب التونسي فتحي الجبال الذي لا يعتبر جديدا على اللاعبين بل يعرف كل إمكانياتهم وقدراتهم لوجوده لفترة طويلة في الدوري السعودي، هذا عامل مهم للمباراة وللمدرب، وبإذن الله نحقق طموحاتنا وطموحات الجماهير للمضي قدما حتى المباراة النهائية". وجدد تأكيده أن الأهلي لن يتأثر بغياب بعض عناصرة، وقال "صحيح سنفتقد عناصر مهمة في الفريق إما بداعي وجودهم في المنتخب أو للإصابة أو الإيقاف، لكن لدينا لاعبين شباب بالتأكيد لديهم كافة الإمكانيات والتأسيس الجيد في كرة القدم، ينتظرون الفرصة، وبإذن الله يقدمون المستوى المأمول منهم إذا كان لهم نصيب في المشاركة بدعم جميع اللاعبين، ومن يحضر سندعمه معنويا وفنيا وبكل ما نملك لأن الهدف في الأول والأخير خدمة الأهلي، وتمثيل الوطن بالشكل المشرف في أبطال آسيا". وحول مطالبة الجماهير لمهند بحسم اللقاء، قال "الأهم لدينا تحقيق الانتصار بغض النظر عن أي شي آخر، بالتأكيد أتمنى أن أسجل في اللقاء وهذه أمنية كل مهاجم أن يسجل في كل مباراة وليست مباراة معينة، لكن مثلما ذكرت لك الأهم الانتصار".


الأهلي وجويدي .. الموسم بـ 1.5 مليون





خالد دغريري من جدة

بينت المصادر أنه في حال الاتفاق النهائي بين إدارة النادي الأهلي، والمدرب الأرجنتيني بابلو جويدي، فإن الأخير سيتقاضى 1.5 مليون دولار عن الموسم الواحد، خلفا للأوكراني سيرجي ريبروف، المقال من منصبه أخيرا لسوء النتائج.
وبات الأهلي على بعد خطوات قليلة من التعاقد مع جويدي، بدعم من الهيئة العامة للرياضة، في انتظار الإعلان الرسمي للصفقة.
وأوضحت المصادر، أن جويدي الذي وافق على الإشراف فنيا على الأهلي في الموسم الجديد، تابع عددا كبيرا من مباريات الفريق عبر الفيديو، ليطالب بالمزيد منها للتعرف على الفريق.
وزادت "جويدي سيتابع اليوم لقاء الأهلي أمام السد القطري في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، من جدة التي وصل إليها البارحة، على أن يحضر لقاء الإياب الأسبوع المقبل من داخل ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية".
وكان جويدي، قد زار مقر النادي بعد أن وصل إلى جدة، وزار ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل، إلى جانب كافة المرافق الخاصة بفريق كرة القدم من قاعة المحاضرات، غرف تبديل الملابس، إلى جانب صالة الجيم والعيادة الطبية.
ميدانيا، أنهى الفريق تحضيراته لمواجهة السد على ملعب الأخير، حيث وقف المدرب التونسي فتحي الجبال، على الجاهزية البدنية والفنية لعناصر الفريق من خلال الحصة التي تركزت على الجوانب التكتيكية، مع التركيز على تسديد الكرات الثابتة والمتحركة.

لن يكون أمامك «سد»



تقديم: إبراهيم بن محمد

لن يواجه فريق الأهلي لكرة القدم كثيرا من الصعوبات حينما يحل ضيفا ثقيلا على نظيره السد القطري في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا، متى ما ظهر بمستوياته القوية على الصعيد القاري هذا الموسم، رغما عن الظروف التي يعانيها على مستوى التغييرات التي طرأت على الجهاز الفني فضلا عن غياب بعض لاعبيه، فيما يستضيف الجزيرة الإماراتي في نفس الدور نظيره بيرسبوليس الإيراني.
وتلعب مباراة الإياب للأهلي في الـ 14 من أيار (مايو) الجاري على ستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.
ونجح الأهلي في عبور دور المجموعات دون أي خسارة، حيث حقق أربعة انتصارات، ليبلغ الأدوار الإقصائية للمرة الخامسة في الأعوام السبع الأخيرة.
وكان الأهلي قد تصدر ترتيب المجموعة الأولى بـ 14 نقطة من ست مباريات، مقابل ثماني نقاط لكل من الجزيرة الإماراتي ـ الثاني، الغرافة القطري ـ الثالث، ونقطتان لتيراكتور سازي الإيراني.
ويسعى الأهلي إلى تعويض خسارة لقب الدوري السعودي للمحترفين، في المراحل الختامية من البطولة، لكنه سيفتقد في هذه المباراة كلا من: السوري عمر السومة هداف الفريق لعدم قيده آسيويا، إلى جانب تيسير الجاسم، والحارس ياسر المسيليم، لارتباطهما بمعسكر المنتخب السعودي لكرة القدم في إسبانيا، فضلا عن عقيل بلغيث بسبب الإصابة، وكذلك اليوناني فيتفا الموجود في بلاده، وسلمان المؤشر لتراكم البطاقات.
ويتمنى الجهاز الفني الجديد بقيادة التونسي فتحي الجبال الذي يتولى المهمة بصفة مؤقتة بعد إقالة الأوكراني سيرجي ريبروف، تحقيق نتيجة أفضل هذا الموسم من الموسم الماضي في آسيا، عندما خرج في الدور ربع النهائي أمام بيروزي، حيث حشد المدرب الأسلحة المتوافرة لإنجاز المهمة.
وبلغ السد الدور الثاني من المسابقة بحلوله ثانيا في المجموعة الثالثة خلف الفريق الإيراني، برصيد 12 نقطة من أربعة انتصارات وخسارتين.
وتنتظر السد الذي أنهى الموسم المحلي في المركز الثاني خلف الدحيل الذي توج باللقب، وخسر أمامه في نهائي الكأس، مهمة غير سهلة في ظل افتقاده قلب الدفاع بيدرو ميجيل بسبب الإيقاف، ولاعبي الوسط الجزائري يوغرطة حمرون وعلي أسد للإصابة إلا أن مدربه البرتغالي جوسفالدو فيريرا، يعوّل بشكل أساسي على الإسباني تشافي هرنانديز، والهداف الجزائري بغداد بو نجاح.



اليوم... الأهلي يسعى لإسقاط متاريس السد في ثمن النهائي الآسيوي
الجزيرة الإماراتي في مهمة صعبة أمام بيرسبوليس الإيراني




الرياض: طارق الرشيد
يسعى الأهلي السعودي إلى تجاوز ظروفه الصعبة وتخطي مرحلة الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا عندما يحل مساء اليوم في مواجهة الذهاب ضيفاً على السد القطري، ويأمل الأهلاويون بالخروج من موقعة الدوحة بانتصار يقربهم من الدور ربع النهائي أو الخروج بنتيجة إيجابية على أقل تقدير قبل العودة لجدة في مواجهة الإياب.
وبلغ الأهلي السعودي هذا الدور بعد تصدره للمجموعة الأولى بـ14 نقطة جمعها من أربعة انتصارات وتعادلين، حيث لم يتذوق طعم الخسارة في المباريات الست الماضية، وسجل 9 أهداف بينما استقبلت شباكه 4 أهداف، وتعد خطوطه الخلفية وحراسة مرماه الأبرز في دوري المجموعات، بينما حل السد القطري في المرتبة الثانية من المجموعة الثالثة بـ12 نقطة بأربعة انتصارات وخسارتين، ومنيت شباكه بخمسة أهداف وسجل هجومه 11 هدفا.
وتحيط بالفريق السعودي غيابات متعددة، تتمثل في غياب الثنائي الأجنبي ليناردو وفيتفا لمقاطعتهما التدريبات في الفترة الأخيرة بعد نهاية الموسم الرياضي المحلي، بالإضافة إلى غياب عقيل بلغيث بداعي الإصابة، كما تم الاستغناء عن الجهاز الفني السابق الذي وصل مع الفريق إلى الدور ثمن النهائي بقيادة الكرواتي ربيروف، واستعانت الإدارة الجديدة بالتونسي فتحي الجبال لقيادة الفريق في هذا الدور.
غير أن عودة الخماسي الدولي منصور الحربي ومحمد العويس وحسين المقهوي ومعتز هوساوي ومهند عسيري من معسكر المنتخب الوطني الخارجي أنعشت الفريق السعودي بعد مشاركتهم في الحصة التدريبية الأخيرة قبل التوجه للدوحة، ومن المرجح أن يعتمد عليهم مدرب الفريق في القائمة الأساسية إلى جانب الأسترالي مليغان وسعيد المولد وصالح العمري ووليد باخشوين وعلي الأسمري.
كما يحتكم الضيوف على دكة بدلاء ذات قيمه فنية عالية، بتواجد سلمان المؤشر وعبد الفتاح عسيري وعبد الله مجرشي، والمصري مؤمن زكريا، وهذا الرباعي قادر على قلب كافة موازين اللقاء الفنية، لإمكانياتهم العالية وقدرتهم على صناعة الفارق، حيث لا يقل عطاؤهم الفني عن اللاعبين الأساسيين.
ويعقد الضيوف على التونسي فتحي الجبال آمالا عريضة في هذه المهمة المؤقتة لخبرته العريضة في المنافسات المحلية، وإلمامه التام بإمكانيات لاعبي الأهلي، حيث ينتهج في أسلوبه التدريبي التوازن ما بين النواحي الهجومية والدفاعية، وعدم المجازفة بالاندفاع لملعب الخصم، كما يفضل التونسي الاعتماد على لعب الكرات الطويلة الساقطة خلف المهاجمين واستغلال مهارة لاعبي الأطراف في الانطلاقات السريعة وتحويل الكرات العرضية داخل منطقة الجزاء.

في الجهة الأخرى، يطمع أصحاب الأرض والجمهور بإلحاق الخسارة الأولى بالضيوف في هذه المسابقة، وتحقيق نتيجة يضعون معها قدماً في الدور ربع النهائي قبل التوجه إلى جدة لمباراة الإياب، واستغلال ظروف الفريق السعودي غير المستقرة في الفترة الأخيرة من تغيير في الجهاز الفني وغيابات عريضة ومن أبرزها غياب قائد الفريق تيسير الجاسم المتواجد في مهمة وطنية مع المنتخب الأول في معسكر إسبانيا استعداداً لمونديال روسيا 2018.
ويدخل الفريق القطري هذه المواجهة مكتمل الصفوف وباستقرار فني تحت إشراف البرتغالي جوزفالدو فيريرا الذي قاد الفريق منذ انطلاق المسابقة وحتى بلوغه الدور ثمن النهائي، ويطمح في إكمال مسيرته الناجحة والوصول إلى نهائي القارة الصفراء مستنداً على الثقل الهجومي بقيادة الجزائري بغداد بونجاح وأكرم حسن، ويتولى لاعب الخبرة الإسباني تشافي قيادة خط المنتصف والربط بين الخطوط الخلفية والأمامية وصناعة اللعب.
ويعتمد مدرب أصحاب الضيافة بشكل كبير على إغلاق المناطق الخلفية والضغط على حامل الكرة وعدم منح المنافس فرصة بناء الهجمات من المناطق الخلفية، وفرض الرقابة الفردية على أهم مفاتيح اللعب في الفريق الخصم عن طريق سالم الهاجري، كما يفضل الزج بثلاثة لاعبين في منطقة محور الارتكاز، والاكتفاء بالطلعات الهجومية التي يقودها حسن العيدروس من الجهة اليمنى.
من جانبه يسعى الجزيرة الإماراتي لكسر عقدته مع دور الـ16 عندما يستضيف بيرسبوليس الإيراني، إذ لم يسبق له تحقيق فوز في هذا الدور الذي بلغه مرتين في تسع مشاركات.
وخسر الجزيرة أمام الأهلي السعودي بركلات الترجيح 4 - 2 (الوقتين الأصلي والإضافي 3 - 3) في 2012 حين كان يقام هذا الدور من مباراة واحدة، وتلقى هزيمتين بالنتيجة نفسها أمام العين (1 - 2) عام 2014.
وحل الجزيرة ثانيا في المجموعة الأولى خلف الأهلي السعودي هذا الموسم، برصيد ثماني نقاط من فوزين وتعادلين وخسارتين.
وستكون المسابقة الآسيوية الأمل الأخير للجزيرة لإنقاذ موسمه بعدما خرج خالي الوفاض محليا، بعكس منافسه الذي توج مؤخرا بلقب الدوري الإيراني وتصدر المجموعة الثالثة آسيويا بأربعة انتصارات وتعادل وخسارة.
ويعتمد الجزيرة الذي لم يسبق له اللعب ضد بيرسبوليس، على هدافه في المسابقة برصيد 4 أهداف البرازيلي روماريو داسيلفا، والثنائي الدولي حارس المرمى علي خصيف والمهاجم علي مبخوت، إضافة إلى المغربي مبارك بوصوفة والثنائي العماني محمد المسلمي وحارب السعدي.
وشدد إداري الفريق الإماراتي أحمد سعيد على «السعي لتسطير تاريخ جديد في البطولة من خلال الصعود للدور ربع النهائي»، الذي لم يتأهل له سابع الدوري الإماراتي هذا الموسم من قبل.

ويراهن سعيد على المستوى الجيد الذي يقدمه فريقه قاريا هذا الموسم على عكس أدائه المحلي، بقوله «الجزيرة يبلي حسنا في هذه البطولة، والمستوى يختلف تماما عما قدمه في الدوري أو في البطولات المحلية بشكل عام، لذلك توجد حالة من التفاؤل بين الجميع لتحقيق نتيجة جيدة».
وتابع إداري الجزيرة «هدفنا تحقيق الفوز حتى لا تكون هناك ضغوطات على اللاعبين خلال مباراة العودة في ملعب المنافس، خاصة أن الجميع يعلم مدى صعوبة مواجهة الفرق الإيرانية على أرضها».

كريم بوعايشة: الحسم سيكون في جدة
البرتغالي جوزفالدو قال إنهم أمام تحد كبير اليوم




جدة: محمد باسنيد
أكد كريم بوعايشة مساعد مدرب الأهلي، أن فريقه يبحث عن تحقيق نتيجة إيجابية عند ملاقاة السد القطري مساء اليوم في ذهاب دور الـ16 لمسابقة دوري الأبطال الآسيوي، وقال إن لقاء الذهاب يمثل الشوط الأول بينما سيكون الشوط الثاني في جدة.
وأضاف بوعايشة خلال المؤتمر الصحافي أن جميع اللاعبين جاهزون للمباراة والفريق ينافس في بطولة قارية كبرى وهامة وسبق أن لعب أمام الغرافة القطري في دور المجموعات الذي يشبه أداؤه فريق السد القطري.
وأشار إلى أن فتحي الجبال مدرب الأهلي ورغم فترة وجوده القصيرة في الإشراف على الفريق إلا أن وجوده منذ فترة طويلة في الدوري السعودي وخبرته الكبيرة ستسهمان في اختصار الكثير بجانب أنه سبق أن شارك في دوري الأبطال الآسيوي.
واختتم بوعايشة مساعد مدرب الأهلي حديثه بأنهم قاموا بعمل فني قوي خلال الأسبوعين الماضيين وأن لكل مدرب فلسفة وطريقه لعب خاصة يسعى لتطبيقها، ولحسن الحظ أننا نملك في فريق الأهلي لاعبين مميزين قادرين على تطبيق المطلوب منهم وإسعاد جماهيرهم.
من جهته اعترف الأسترالي مارك ميليجان، لاعب الأهلي بصعوبة مواجهة السد القطري، وقال في المؤتمر الصحافي الخاص باللقاء: «نحن متحمسون لهذه المواجهة، والحقيقة كان جدول المباريات في دور المجموعات صعبا للغاية بالنسبة لنا ولكننا استطعنا أن نتأهل، ونسعى لمواصلة المشوار في البطولة الآسيوية بالصورة المناسبة». وأضاف: «نتطلع لتحقيق نتيجة طيبة في لقاء الذهاب حتى تسهل الأمور علينا في لقاء العودة، ونحن جميعا جاهزون بصورة كبيرة لهذا اللقاء، ونعلم أن اللقاء سيكون صعبا لأنه خارج أرضنا ولكننا مستعدون له».
وحول وجود لاعبين مميزين في صفوف السد، أبرزهم النجم الإسباني المخضرم تشافي هيرنانديز، وهل هذا يزيد من صعوبة المواجهة، قال: «لقد سبق وواجهنا فرقا تمتلك لاعبين كبارا ونجوما، ونحن لا نركز على لاعب واحد بل نتعامل مع الفريق ككل، كما أننا نركز فقط على أنفسنا ، وعلينا أن نقدم كل ما لدينا في الملعب».
من جانبه وصف البرتغالي جوزفالدو فيريرا، مدرب السد القطري، مواجهة الأهلي بأنها تشكل تحديا جديدا بالنسبة للفريق.
وقال فيريرا في المؤتمر الصحافي: «المباراة تعتبر نهائية بالنسبة لنا لأننا وصلنا إلى مرحلة متقدمة في دوري الأبطال، ونحن سعداء بالوجود في هذه المرحلة».
وأضاف: «الأهلي فريق بطولات وكذلك السد، وهذا يجعل المباراة قوية للغاية، ونحن نسعى للفوز من أجل الحفاظ على حظوظنا في التأهل للدور القادم».

وتابع: «علينا أن نسجل الأهداف وألا نستقبل، ونعتبر هذه المواجهة بمثابة واحدة من أهم مباريات الموسم على الإطلاق بالنسبة لنا، ونتمنى أن نوفق في حسم اللقاء بالشكل المناسب».
ووجه المدرب الدعوة إلى الجماهير القطرية بصورة عامة لحضور المباراة ومؤازرة الفريق، حيث قال: «السد يدعو الجماهير جميعا، ليست فقط جماهير السد بل كل الجماهير القطرية للحضور والمساندة في هذه المباراة خاصة أنها تمثل أهمية كبيرة للكرة القطرية».
وعن تأثير الغيابات التي يعاني منها السد، وأبرزها المدافع بيدرو، وهل سيكون لذلك تأثير على أداء الفريق، قال: «لا أعتقد أنها ستكون ذات تأثير كبير لأننا واجهنا غيابات كبيرة ونحن جاهزون للمباراة بالعناصر الموجودة القادرة على تقديم ما نطمح إليه من فوز وأداء».
وردا على سؤال حول سر اختلاف أداء السد على ملعبه مقارنة بالأداء خارجه، قال: «هناك فارق بين المرحلة الماضية والمرحلة الحالية، ففي دور المجموعات كان أمامنا 6 نقاط، وكنا نفكر في حصد النقاط وكان بالإمكان التعويض، وقد واجهنا الكثير من الصعوبات خلال تلك المرحلة مثل الإصابات والغيابات، وهذا جعلنا نتعامل مع المباريات في تلك المرحلة حسب ظروفنا، ولكن في هذه المرحلة، فالمباريات أشبه بالحياة أو الموت، فنحن مطالبون بالفوز وليس التعادل، ونحن لا نرغب في الدخول في أي تعقيدات، ونتطلع لحسم الأمور من خلال مباراة الذهاب لتجنب أي أمور في العودة سواء ركلات الترجيح أو غيرها، بل نسعى لاستغلال مباراة الذهاب لتحقيق فوز يمنحنا الراحة قبل لقاء العودة».
من جهة ثانية قام المدرب الأرجنتيني بابلو غويدي مدرب الأهلي الجديد بجولة في منشآت ومرافق النادي بصحبة اثنين من مساعديه في الجهاز الفني حيث تفقد ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل الملعب الرئيسي بالنادي ومقر معسكر الفريق الأول وعيادة النادي وصالة اللياقة البدينة والحديد بجانب قاعة المؤتمرات الخاصة بالفريق الأول.
وتعرف مدرب الأهلي الجديد على جميع الإمكانيات الموجودة في ناديه الجديد لرسم خطة الإعداد للموسم المقبل ورافقه خلال جولته بمقر النادي سالم الأحمدي مدير المركز الإعلامي والمتحدث الرسمي بالنادي.
وسيحضر مدرب الأهلي بابلو غويدي مباراة فريقه في إياب دور الـ16 لمسابقة دوري الأبطال الآسيوي أمام السد القطري منتصف الأسبوع المقبل على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية.



«سفير الوطن» في مهمة تحطيم السد «آسيوياً»



مكة المكرمة - تركي الغامدي

يحمل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لواء تمثيل الكرة السعودية في دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا 2018، وستكون البداية مساء اليوم الاثنين نحو خطف بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي عندما يحل ضيفاً على السد القطري على إستاد جاسم بن حمد بنادي السد في الدوحة، لإكمال مشواره في المنافسة على الذهب الآسيوي الذي غابت عنه أندية الوطن أعواماً كثيرة، ولا يتخيل السعوديون أن تنطلق الأدوار النهائية وبالتحديد دور الثمانية من دون وجود أي فريق سعودي، وهذا ما سيشكل حملاً إضافياً على الأهلاويين الذين يأملون الخروج بنتيجة إيجابية تؤهلهم إلى الدور المقبل، بعدما عملت الإدارة الجديدة برئاسة ماجد النفيعي مع الجهاز الفني بقيادة المدرب التونسي فتحي الجبال على تجهيز الفريق واللاعبين لحفظ ماء وجه «الأخضر» هذا الموسم، وإنهائه ببطاقة التأهل، فالأهلاويون لم يفلحوا في تحقيق أي بطولة هذا الموسم، لذلك ليس أمامهم اليوم إلا قطع أول شوط والمساهمة في صلح الجماهير مع اللاعبين. الأهلي تصدر مجموعته الأولى بـ 14 نقطة، ولم يخسر إلا أربع نقاط من تعادلين، ولم يتذوق مرارة الهزيمة طوال الجولات الست، لذلك بات لديه أفضلية لعب مباراة الإياب على أرضه في جدة وبين جماهيره بحسب نظام البطولة، أما السد فتأهل ثانياً عن المجموعة الثالثة، وجمع 12 نقطة من أربعة انتصارات، فيما خسر مباراتين.
الأهلي الذي أصبح يدربه الآن فتحي الجبال للمرة الأولى في مباراة رسمية انتعش بانضمام الحارس محمد العويس والمدافعين معتز هوساوي ومنصور الحربي ولاعب الوسط حسين المقهوي والمهاجم مهند عسيري، وهي الأسماء التي سيعتمد عليها الجبال ضمن التشكيلة الأساسية وسيشكلون قوة إضافية، ويفتقد الفريق لخدمات لاعب وسطه اليوناني ايوانيس فيتفا بسبب مشكلة إدارية نظراً لعدم تسلمه مستحقاته المالية، فيما لن يشارك عدد من اللاعبين الذين كان يعتمد عليهم الأهلي محلياً بسبب قرار المدرب السابق الأوكراني سيرغي ريبروف الذي لم يسجلهم في القائمة.
في المقابل يدخل السد المواجهة منتشياً بفوزه المحلي مؤخراً على الخور 4 - صفر، وهي النتيجة التي قادته للدور نصف النهائي من كأس الأمير، ويعول مدربه البرتغالي جوزفالدو فيريرا كثيراً على الوسط الاسباني تشافي هرنانديز والمهاجم الجزائري الهداف بغداد بونجاح.
تاريخياً التقى الفريقان آسيوياً العام 2008م مرتين، في الأولى فاز السد في قطر 2-1، وتعادلا إياباً في جدة 2-2.
ويقود لقاء الليلة طاقم حكام استرالي مكون من كريستوفر جيمس حكم ساحة، ودايفيد أدوارد مساعد أول وانتون سشيتين مساعد ثاني، والحكم اللبناني حسين أبويحيى حكماً رابعاً، فيما يراقب المباراة الماليزي محمد سيف الدين بن أبوبكر، ومراقب الحكام ناثان كريشنان من سنغافورا.


بوعايشة: نريد حسم الآسيوي في جدة





جدة - عبدالله الغامدي

شدد التونسي كريم بوعايشة مساعد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على أهمية مواجهة السد القطري، وتحقيق نتيجة إيجابية للمضي قدماً في البطولة الآسيوية.
وقال: "المباراة تمثل الشوط الأول من المواجهة، وسنلعب الشوط الثاني منها في جدة الأسبوع المقبل، وعلينا تحقيق نتيجة إيجابية".
وأضاف: "جميع اللاعبين جاهزون للمباراة، والفريق ينافس حالياً في بطولة قارية كبرى، ولعبنا أمام الغرافة في دور المجموعات، وأداؤه مشابه لفريق السد، وعلى الرغم من قصر الفترة التي تولى فيها فتحي الجبال قيادة الفريق إلا أنه موجود منذ فترة طويلة بالدوري السعودي، ولديه خبرات كبيرة في الكرة السعودية، بالإضافة إلى مشاركته من قبل في دوري أبطال آسيا، ولكل مدرب فلسفة خاصة وطريقة لعب معينة يريد تطبيقها، وأدينا عملاً فنياً قوياً خلال الأسبوعين الماضيين، ولحسن الحظ نمتلك نجوماً مميزين قادرين على إسعاد جماهيرهم". من جانبه أكد المدافع الأسترالي مارك ميليغان أن المباراة مهمة للفريق في المشوار الآسيوي، وقال: "جميع اللاعبين يعرفون أهمية المواجهة، وعازمون على تحقيق نتيجة إيجابية تساعدنا على التأهل للدور ربع النهائي من المسابقة، وعلى الرغم من صعوبة مرحلة المجموعات إلا أن فريقنا استطاع التأهل في صدارة المجموعة، وقدمنا أداءً مميزاً في كل المواجهات منذ بداية البطولة على الرغم من تعدد المنافسات المحلية، وقمنا بعمل إعداد قوي لهذه المباراة خلال الأيام الماضية، ولا نركز على لاعب واحد في الفريق المنافس، ويجب علينا اللعب بجماعية طوال المباراة لتحقيق الهدف المنشود".





اليوم الاثنين في افتتاح دور الـ(16) بدوري أبطال آسيا
الأهلي في مواجهة السد القطري بحثًا عن نتيجة إيجابية لتسهيل مهمة الإياب










«الجزيرة» - عمار العمار:
تفتتح مساء اليوم الاثنين مواجهات الأدوار النهائية من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم والتي ستنطلق بمشاركة ممثلنا الوحيد في الأدوار النهائية وحامل لواء الكرة السعودية هذا الموسم الأهلي الذي سيخوض غمار منافسات دور الذهاب من دور الستة عشر من المسابقة بلقاء قوي وصعب أمام الفريق القطري السد على أرضه وبين جماهيره عند الساعة 7.15 في المباراة التي ستُقام على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، فيما ستُقام مباراة آخرى هذا اليوم ستجمع الجزيرة الإماراتي بفريق بيرسبوليس الإيراني في الإمارات في تمام الساعة 6.30.
ممثلنا الفريق الأهلاوي خطا بخطى ثابتة في الأدوار الأولية للمجموعات وتأهل بجدارة واستحقاق كأول المجموعة وبرصيد 14 نقطة كثالث أكثر الفرق تحقيقاً للنقاط في دور المجموعات، ويضع التأهل لدور الثمانية نصب عينيه وهدفه الأول لتعويض الإخفاق المحلي للموسم الثاني على التوالي وخروجه خالي الوفاض، ووضع تركيز الفريق على هذه البطولة بهدف دخول تاريخ البطولة وتحقيق لقبه الآسيوي الأول في تاريخه بعدما فشل مرتين في نهائي المسابقة عامي 1986 و2012 ، وكان الفريق الأهلاوي قد حقق الفوز في ختام مبارياته في المجموعة الأولى على حساب الجزيرة الإماراتي 2-1، وتنفس مدرب الفريق (المؤقت) فتحي الجبال الصعداء بعدما انضم الخماسي الدولي لصفوف الفريق للاستفادة من خدماتهم في المباراة ولتعويض النقص الكبير جراء انضمام 10 لاعبين أهلاويين لصفوف الأخضر الذي يستعد لنهائيات كأس العالم.
وسيلعب الفريق الأهلاوي وعينه على الفوز أولاً أو العودة بالتعادل على أقل تقدير بهدف تخفيف الضغط على لاعبيه في لقاء الإياب الذي سيكون فيه الحسم، وسيلعب الأهلي بطريقة 4-2-3-1 مع الأخذ في الاعتبار على أهمية اللعب من الأطراف خصوصاً مع تواجد الهداف المميز مهند عسيري باستغلال الكرات العرضية العالية، ويعد عسيري أبرز الأسماء الحالية في صفوف الأهلي إلى جانب فيتفا ومنصور الحربي وسلمان المؤشر وحسين المقهوي وعبدالفتاح عسيري .
الفريق القطري السد تأهل لهذه المباراة بعد حلوله في المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة ويسعى لأن يضع قدمه الأولى في الدور ربع النهائي بالاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، ويمتلك الفريق خبرة كبيرة بقيادة الإسباني تشافي هيرنادنيز والدوليين القطريين بيدرو ميغيل وخورخي بوعلام حسن الهيدوس والجزائريين بو نجاح وحمرون.



وعلى إستاد محمد بن زايد في أبوظبي يسعى نادي الجزيرة الإماراتي لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة أمام ضيفه بيرسيبوليس الإيراني اليوم الاثنين لاقتراب خطوة حاسمة من العبور لدور الثمانية للمرة الأولى. وتصدر بيرسيبوليس ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة في الوقت الذي حل فيه الجزيرة في المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط. وأكد أحمد سعيد المشرف على فريق الجزيرة، أن المعنويات مرتفعة للغاية داخل صفوف الفريق، مشيراً إلى أن جميع اللاعبين على أتم الاستعداد لخوض هذه المباراة المرتقبة. ونقلت صحيفة الاتحاد الإماراتية عن سعيد قوله «بكل تأكيد نعرف جيداً صعوبة المواجهة، ولاسيما أن جميع الفرق المتأهلة لهذا الدور تتميز بالقوة على مستوى القارة الصفراء». وأضاف «علينا السعي نحو تحقيق الفوز في المواجهة المقبلة، حتى لا تكون هناك أي ضغوط على اللاعبين خلال مباراة الإياب على ملعب المنافس، وخصوصاً أن الجميع يعلم مدى صعوبة مواجهة الفرق الإيرانية على أرضها». ويخوض الجزيرة المباراة بصفوف مكتملة بعد تعافي الثلاثي محمد المسلمي ومحمد جمال ومحمد فوزي.



الجبال يؤكد : يهمني تسجيل الأهداف الليلة
الأهلي وهوساوي .. الطريق مازال طويلاً!







جدة - عمر عبد العزيز:
علمت «الجزيرة» من مصادرها الخاصة أن مفاوضات مجلس إدارة النادي الأهلي مع المدافع الدولي معتز هوساوي لتجديد عقده مازالت في مراحل صعبة ولم يصل الطرفان بعد إلى خط متوازٍ، خصوصاً من الناحية المالية ، حيث لا تزال متطلبات اللاعب المالية بعيدة تماماً عن ما تعرضه إدارة النادي، إضافة إلى وجود متأخرات مالية للاعب تُصعّب من مهمة وصوله إلى اتفاق مع النادي على العقد الجديد قبل تسوية المطالبات المالية السابقة.
من جانب آخر شدد مدرب الفريق الكروي الأول فتحي الجبال على أن فريقه سيدخل مباراة الليلة بحثاً عن زيارة شباك السد.. وقال: بحسابات الذهاب والإياب سنبحث الليلة عن التسجيل في مرمى السد كهدف رئيس لنا مع تحقيق التوازن التام ما بين الانضباط الدفاعي والحضور الهجومي، وقد لمست من كافة اللاعبين رغبة كبيرة وانضباطا تاما خلال الفترة الماضية بحثاً عن حصد البطاقة المؤهلة إلى دور الثمانية من المسابقة الآسيوية.
وكان الفريق الأهلاوي قد اختتم تحضيراته للمواجهة بمران أجراه أمس على استاد جاسم بن حمد بنادي السد «ملعب المباراة» وضح من خلاله اعتماد المدرب التونسي فتحي الجبال على تواجد الثنائي مؤمن زكريا وصالح العمري في الجناحين الأيمن والأيسر لتعويض غياب فيتفا وسلمان المؤشر ، كما سيتواجد أمير كردي في الظهير الأيمن لخلافة سعيد المولد المتواجد في معسكر المنتخب الوطني الأول.





بابلو غويدي يصل مقر الأهلي





نواف السالم(صدى):
استقبل نادي الأهلي، اليوم الأحد، المدرب الأرجنتيني بابلو غويدي، الذي وصل قبل قليل إلى المقر لتوقيع تعاقده مع الراقي.
ومن المقرر أن يتواجد غويدي في جدة خلال الأيام المقيلة؛ حيث سيجتمع بمسؤولي النادي.
وقالت مصادر إن المدرب الأرجنتيني سيحضر مباراة الإياب بين الأهلي والسد القطري، حيث ستنطلق مباراة الإياب يوم 14 مايو الجاري.



بالصور.. الأهلي ينهي مرانه على ملعب السد





ماجد محمد(صدى):
أنهى فريق الأهلي، اليوم الأحد، تحضيراته لمباراته أمام السد القطري، في دور الـ 16 من منافسات دوري أبطال أسيا التي ستنطلق غدا الأثنين.
وشهد المران تركيز المدير الفني التونسي فتحي الجبال، على الجوانب التكتيكية، والوقوف على الجاهزية البدنية والفنية لعناصر الفريق؛ خلال الحصة التدريبية على ملعب السد.
وقال الأهلي عبر حسابه الرسمي على ” تويتر ” : ” وقبل الختام أوعز المدرب للاعبين بتسديد الكرات الثابتة والمتحركة ” .
يجدر الإشارة إلى أن المران تم في حضور نائب رئيس النادي الأهلي عبد الله بترجي.





منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت



اللجنة الاخبارية متواجد حالياً  
قديم 07 - 05 - 2018, 19 : 11 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
 

الخديدي العتيبي will become famous soon enough



مشكورين يعطيكم العافية بالتوفيق للاهلي وفاله الفوز اليوم ان شاء الله




الخديدي العتيبي غير متواجد حالياً  
قديم 07 - 05 - 2018, 27 : 11 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور برونزي
 

k1234567d will become famous soon enough



ﷲيـعطيكم الـف عـافية

وبـالتوفـيق ان شــاء الله للـمـلكـي فـي كـل مكـان وزمـان







/الـكـلـــمــــه الـجـــمــــيـــــــ ـلــــة عــنــــــــوان لـلــمـــشـــــــاعـ ــــــــــر تــخــــــالـــــج الــــــوجــــــــــ ـــــــدان وتـبــعــــــــــــد الأحــــــــــــــــ ـــــزان وتــســـعـــــــــــ د الإنــســـــــــــــ ـــــان لاسـيــــمــــــــــ ـا إذا امـتــزجـــــــــت بـصــــــــــــدق الأحـــاســـيـــــــ ـــــس
k1234567d متواجد حالياً  
قديم 07 - 05 - 2018, 29 : 11 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
 

فيكتور المضياني will become famous soon enoughفيكتور المضياني will become famous soon enough



بالتوفيق للأهلي اليوم في اسيا ...




فيكتور المضياني غير متواجد حالياً  
قديم 07 - 05 - 2018, 38 : 11 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية اهلاوي11111
 

اهلاوي11111 will become famous soon enough



بالتوفيق للملكي



....







اهلاوي11111 غير متواجد حالياً  
قديم 07 - 05 - 2018, 04 : 12 PM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
 

abbodyAlkayyat will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة k1234567d
ﷲيـعطيكم الـف عـافية
وبـالتوفـيق ان شــاء الله للـمـلكـي فـي كـل مكـان وزمـان





abbodyAlkayyat متواجد حالياً  
قديم 07 - 05 - 2018, 06 : 12 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور برونزي
 

الشاكرلربه will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر AIM إلى الشاكرلربه



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخديدي العتيبي
مشكورين يعطيكم العافية بالتوفيق للاهلي وفاله الفوز اليوم ان شاء الله





الشاكرلربه متواجد حالياً  
قديم 07 - 05 - 2018, 30 : 12 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية saad13112
 

saad13112 has a spectacular aura aboutsaad13112 has a spectacular aura about



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخديدي العتيبي
مشكورين يعطيكم العافية بالتوفيق للاهلي وفاله الفوز اليوم ان شاء الله





saad13112 متواجد حالياً  
قديم 07 - 05 - 2018, 53 : 12 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية ابوالمجد
 

ابوالمجد will become famous soon enough





شكرا لجنتنا الإخبارية . وبالتوفيق للنادي الأهلي .

فالنا الفوز على السد في الطريق الى البطولة الآسيوية إن شاء الله .

الله يكتب الخير والتوفيق للجميع .











" سبحان الله . والحمد لله . ولا إله إلا الله . والله أكبر . ولاحول ولا قوة إلا بالله "
اللهم صلّ وسلم على نبينا محمد عدد ما ذكره الذاكرون وعدد ما غفل عن ذكره الغافلون.


ابوالمجد متواجد حالياً  
قديم 07 - 05 - 2018, 13 : 01 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية سند العنزي
 

سند العنزي will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة k1234567d
ﷲيـعطيكم الـف عـافية
وبـالتوفـيق ان شــاء الله للـمـلكـي فـي كـل مكـان وزمـان





سند العنزي متواجد حالياً  
 

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم الاثنين 21 شعبان 1439هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 27 : 11 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر