العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي > الأخبار والمناسبات - النادي الأهلي السعودي - Al Ahli Saudi Club
   

أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم الخميس 26 رجب 1439هـ

الهلال والأهلي.. 8 شهور بين «سابق ولاحق» 8 شهور عاشها عشاق كرة القدم مع مباريات دوري المحترفين السعودي الذي يصل إلى خط النهاية اليوم (الخميس) بعد منافسة محمومة بين الهلال


 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 12 - 04 - 2018, 55 : 11 AM   رقم المشاركة : [1]
اخبار الامبراطور
مسؤول الإخبار للامبراطور
الصورة الرمزية اللجنة الاخبارية
 

اللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the rough

افتراضي أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم الخميس 26 رجب 1439هـ 






الهلال والأهلي.. 8 شهور بين «سابق ولاحق»



8 شهور عاشها عشاق كرة القدم مع مباريات دوري المحترفين السعودي الذي يصل إلى خط النهاية اليوم (الخميس) بعد منافسة محمومة بين الهلال والأهلي على لقب الدوري، وعلى الرغم
من البداية المتعثرة للراقي والممتازة للزعيم الذي ابتعد نقطيا بفارق 7 نقاط تقريباً عن الأهلي حتى ظن الجميع بأن الدوري سيحسم للأزرق منذ وقت مبكر.
إلا أن تعثر الزعيم في عدة مباريات واستعادة الراقي لتوازنه قلص الفارق بين المتصدر والوصيف لنقطة واحدة، لكن الأهلي فشل في تحقيق فوز يقربه من لقب الدوري على الهلال في المباراة التي جمعت الفريقين (السبت) الماضي بملعب الجوهرة في جدة، وانتهت سلبية ليتأجل الحسم حتى الجولة الأخيرة، إذ يحتاج الزعيم للفوز على الفتح بملعب جامعة الملك سعود في الرياض لحسم اللقب للمرة الثانية على التوالي والـ15 في تاريخه.
فيما تبقى آمال الأهلي معلقة بالانتصار على أحد في ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع، وانتظار خدمة الفتح بعرقلة الهلال بالتعادل أو هزيمته.
ولقد مر الفريقان خلال الـ25 جولة مضت بمحطات دراماتيكية تصدر خلالها الدوري الهلال من الجولة الرابعة إلى الآن، فيما حجز الأهلي مركز الوصافة، وكان بإمكان الهلال توسيع الفارق بنهاية الدور الأول إلى 8 نقاط مع الوصيف الأهلي في حال فوزه بمؤجلتي الاتفاق والفيصلي، بيد أن تعثره بالتعادل في كلا المباراتين قلص الفارق إلى 4 نقاط فقط، ما منح الراقي آمالا أكبر للعودة للمنافسة من جديد، بعد أن ظن الجميع أن الهلال سيبتعد بعيدا بالصدارة ويحسم أمر الدوري مبكراً.
لكن تعثرات الأزرق قربت المسافة مع الأخضر الذي قدم دورا ثانيا مميزا من ناحية الأرقام وأشعل فتيل المنافسة على اللقب حتى الجولة الأخيرة من الدوري، على كثر تعثرات كلا الفريقين التي جعلت الحد الأعلى من النقاط للفائز بالدوري يعتبر الأضعف بتاريخ المسابقة.
الأضعف والأقوى
ولأن طبق الهلال قاعدة الدفاع القوي يجلب البطولات، فإن منافسه الأهلي اتجه لمسار الشطر الآخر من القاعدة المتمثلة بأن الهجوم القوي يحقق الانتصارات.
إذ لم تهتز شباك الهلال في 25 مباراة سوى 22 مرة، فيما حافظ على شباكه نظيفة 8 مرات، في وقت سجل الهلال أضعف رقم تهديفي له منذ سنوات بتسجيله 43 هدفا فقط كثالث أقوى هجوم.
وفي المقابل، فإن المنافس الأهلي سجل أكبر عدد من الأهداف بالدوري كأقوى فريق هجوميا 58 هدفا، لكن في المقابل فإن شباكه اهتزت 26 مرة كثاني أقوى دفاع بعد الهلال.

الليلة الدوري يسدل ستاره بـ«7 مواجهات» واللقب بين الهلال والأهلي
من البطل؟




يصل قطار الدوري السعودي للمحترفين الليلة إلى محطته الأخيرة، حيث تقام لقاءات الجولة الـ26 والأخيرة بـ7 لقاءات، وسيكون أبرزها لقاءي الهلال والفتح في الرياض والأهلي وأحد في مكة المكرمة، وذلك في تمام الساعة 8:40.
ستتجه الأنظار للقاء الهلال متصدر الدوري عندما يستضيف الفتح رابع الدوري على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، وتكمن أهمية المباراة في أنها ستحدد بطل الدوري؛ إذ يتفوق الهلال بنقطة وحيدة على الأهلي الوصيف ويحتاج الزعيم الأزرق الفوز ليضمن التتويج بين جماهيره ويحافظ على اللقب الذي حققه الموسم الماضي، بينما يدخل الفتح هذا اللقاء من أجل الحفاظ على المركز الرابع حيث يطارده أكثر من 3 فرق. يدخل الهلال اللقاء وهو يعاني هجومياً؛ فالفريق لم يحرز سوى هدفين في آخر 3 لقاءات له، وجاءت عن طريق قائد الفريق محمد الشلهوب أمام الاتفاق، وهي المواجهة التي خسرها الهلال بهدفين لهدف، وأمام القادسية وفاز الهلال بهدف دون مقابل، وأخيراً تعادل الهلال مع الأهلي سلبياً، وإذا ما أراد الهلال المحافظة على لقبه فلا بد من إيجاد حل لصيام المهاجمين عن التهديف وتفعيل النزعة الهجومية، بينما يدخل الفتح هذا اللقاء بعد أن قدم لقاءات جميلة توجها بالفوز على الباطن بخماسية وعلى الفيصلي بثنائية وتعادل أخيراً مع النصر بهدف لكل منهما. وفي اللقاء الآخر، الذي لا يقل أهمية عن هذا اللقاء، يستضيف الأهلي وصيف الدوري فريق أحد متذيل جدول الترتيب في لقاء من طرف واحد، ويأمل الأهلي أن يتعرقل الهلال، منافسه على اللقب، أمام الفتح بالتعادل أو الخسارة ليتوج باللقب في حالة فوزه على أحد، فيما يدخل أحد هذا اللقاء بعد فرصة الهروب من لقاءات الملحق، ويعد اللقاء تحصيل حاصل لأبناء المدينة بعد أن تأكد بقاؤهم في المركز الأخير بغض النظر عن نتائج هذه الجولة.
باقي المباريات

وفي المباريات المتبقية، يستضيف الاتفاق صاحب المركز الثامن نظيره التعاون صاحب المركز الخامس، وسيشعل فارق النقاط اللقاء؛ إذ يطمح الاتفاق لاستغلال عامل الأرض لتحقيق الفوز وتحسين مركزه في الدوري، لا سيما بعد المستويات التي قدمها مع مدربه الوطني سعد الشهري، ويسعى التعاون لتحقيق الفوز على أمل تعثر الفتح بالخسارة ليقفز التعاون للمركز الرابع، وسيقام اللقاء الساعة 6:40 على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام. كما يستضيف النصر صاحب المركز الثالث والمنتشي بالتأهل للملحق الآسيوي فريق القادسية الهارب من لقاءات الملحق، في لقاء لن يقدم ولن يؤخر للفريقين، فالنصر ضمن المركز الثالث والقادسية استقر في المركز الـ12، وسيقام اللقاء الساعة 6:55 على استاد الملك فهد بالرياض. وفي الساعة السابعة يلتقي الباطن على ملعبه وبين جماهيره فريق الفيحاء، ويدخل الباطن اللقاء وهو يحتل المركز الـ11 برصيد 30، فيما يحتل الفيحاء المركز التاسع برصيد 33 نقطة، وفي حالة فوز الباطن سيتقدم على منافسه الفيحاء في الترتيب لتفوقه في اللقاءات المباشرة.
كما يلتقي في نفس التوقيت فريق الفيصلي صاحب المركز السادس برصيد 34 نقطة فريق الشباب صاحب المركز العاشر برصيد 30 نقطة، وهو مركز لا يليق بفريق مثل الشباب ولكنه عانى الأمرين هذا الموسم، لعدم استقرار الجهاز الفني وللإصابات التي تعرض لها بعض اللاعبين البارزين في الفريق.
وفي اللقاء الأخير يستضف الرائد صاحب المركز الـ13 نظيره الاتحاد صاحب المركز السابع، ورغم أن اللقاء لا يقدم ولا يؤخر للرائد إلا أنه مهم للاتحاد لسببين؛ أولهما تحسين مركزه في الدوري، وثانياً ليكون إعداداً جيداً لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الفيصلي.

الأهلاويون بين فقدان نقطتي الهلال.. وخلاف السومة وريبروف.. وهدية الفتح
هل تتحول عاصفة «الجرح».. إلى فرح؟




ستعيش الجماهير الأهلاوية اليوم (الخميس) ليلة عصيبة جداً لن تكون سهلة على الإطلاق من جميع النواحي، كون الليلة يسدل الستار على مباريات بطولة الدوري السعودي للمحترفين، وسيتم الإعلان عن بطل الدوري بشكل رسمي مع نهاية مواجهتي الهلال والفتح والأهلي أمام أحد.
منذ نهاية مواجهة «الكلاسيكو» الذي جمع فريقي «الأزرق والأخضر» وانتهاء نتيجته بالتعادل السلبي من دون أهداف، إضافة إلى قصة «الخلاف» الكبير الذي حدث بين النجم الدولي الهداف السوري عمرالسومة مع الأوكراني المدير الفني سيرغي ريبروف، إضافة إلى استقالة مدير الكرة باسم أبوداود، والذي عين بديلاً له الدولي المعتزل محمد شلية، ناهيك عن حالة الغضب الجماهيرية التي طالتهم عقب نهاية مواجهة الهلال الدورية والتي فجرّت الغضب، كون لقب الدوري كان بين الأحضان لكن رعونة المدرب الأوكراني -حسب قولهم- وعدم الإحساس بالمسؤولية من قبل بعض اللاعبين قد يضيع الدوري وتتحول الأفراح اليوم من خضراء إلى زرقاء.
الجرح الأهلاوي اليوم قد يتحول إلى فرح في حال إن نجح «الأسود» في تجاوز محطة أحد، وتعطيل الفتح نظيره الهلال إما بالتعادل أو الفوز عليه حينها سيتم الإعلان عن بطل الدوري «الراقي» بشكل رسمي، فتلك الهدية الثمينة لن ينساها الأهلاويون أجمع كونها منحتهم الدوري الرابع في تاريخهم.
فيما يخص قضية السومة التي احتلت الشارع الرياضي بالكامل بمختلف ميوله والجميع روى عددا من القصص والروايات وآخرون قاموا بنقل «العقيد» إلى الوحدة الإماراتي، إلا أن التدخل الإيجابي غير المستغرب من قبل رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ أطفأ نيران الغضب التي اشتعلت في الجماهير الأهلاوية وعقد اجتماعاً مع السومة بحضور نائب الرئيس طارق كيال، والذي أعلن الهداف السوري عن استمراره في الدوري السعودي عبر بوابة ناديه الأهلي.
إلا أن المفاجأة أن الأوكراني ريبروف وحسب ما تم تداوله قام بإبعاد عمر من مران أمس الأول وتدرب العقيد انفرادياً حسب ما بثه عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، والمدرب في صدد وضع «أبو خطاب» عبر مقاعد البدلاء خلال مواجهة اليوم أمام أحد.




الانضباط تعاقب الأهلي والهلال والسومة والمعيوف وتوقف ساندرو الفتح
الانضباط تبعد ساندرو عن الفتح أمام "الزعيم"


غرمت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم نادي الأهلي 100 ألف ريال، والهلال 45 ألفًا، بسبب رمي القوارير، كما فرضت غرامة على عمر السومة مهاجم الأهلي 20 ألفًا، لعدم قيامه بالتصريح عقب مباراة الهلال، فيما فرضت 20 ألفًا على عبدالله المعيوف حارس الهلال لتواجده في مكان ليس مسموحًا له، كما أوقفت البرازيلي ساندرو مانويل لاعب وسط الفتح مباراتين لقيامه بسلوك مشين، وغرّمته 20 ألفًا، مما سيبعده عن فريقه أمام الهلال اليوم.

الهلال للحسم.. والأهلي ينتظر الهدية
ختام مثير للدوري السعودي للمحترفين




يختتم اليوم الخميس الدوري السعودي للمحترفين بمباريات الجولة السادسة والعشرين، حيث تتجه الانظار إلى مباراتي الهلال مع الفتح بملعب «محيط الرعب» والاهلي مع أحد بملعب الشرائع بمكة المكرمة، ويتوقف مصير اللقب على نتيجة المباراتين، حيث ان الهلال يخوض مباراة صعبة بشعار الفوز امام الفتح، فيما سيكون الاهلي في انتظار هدية ثمينة من الفتح على ان يفوز على أحد للتويج باللقب.

السومة يجدد أزمته بالغياب عن التدريب وريبروف يستبعده



كشفت مصادر المدينة الموثوقة أنَّ المهاجم السوري عمر السومة هداف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فاجأ زملاءه اللاعبين والجهازين الفني والإداري بقيادة المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف، بغيابه عن التدريبات الجماعية مساء أمس، استعدادًا لملاقاة فريق أحد اليوم الخميس ضمن الجولة الأخيرة من عمر الدوري السعودي للمحترفين على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، فيما أشار المصدر إلى أن المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف استبعد السومة عن اللقاء لغيابه عن التدريب الذي كان من المفترض أن يقدم فيه اعتذاره للجهازين الفني والإداري واللاعبين عما بدر منه في لقاء فريقه ضمن الجولة الماضية أمام فريق الهلال، وهو ما استنكره بعض من زملائه اللاعبين الذين كان ينتظرون اعتذاره على أقل تقدير خصوصًا أنهم يعتبرون اللاعب كان أحد أسباب فقدان إمكانية الفوز، بعد أن فقدوا أعصابهم فيما تبقى من اللقاء المهم
واختتم المصدر بأن المهاجم الهداف أنهى موسمه الرياضي الحالي بعدم مشاركته في لقاء فريقه أمام أحد في اللقاء الأخير من الدوري، وذلك لعدم قيده آسيويًا وبالتالي لن يلعب حتى دور الـ16 من البطولة القارية.



ريبروف ينهي موسم السومة



جدة ـ البلاد
استبعد المدرب الأوكراني ريبروف مدرب الأهلي، المهاجم عمر السومة من قائمة لقاء أحد، المقرر إقامته اليوم ، ضمن منافسات الجولة الـ26 والأخيرة من عمر بطولة دوري المحترفين السعودي. ولن يشارك السومة في لقاء فريقه أمام الجزيرة الإماراتي، المقرر إقامتها الثلاثاء الموافق 17 أبريل، ضمن منافسات الجولة 6 بدوري أبطال آسيا. وكان ريبروف قد استبعد السومة من قائمة الفريق الآسيوية في وقت سابق. يذكر أن العلاقة بين السومة وريبروف متوترة، ووصلت إلى ذروتها بينهما، بعدما أبدى المهاجم السوري غضبه من تبديله في لقاء الهلال، الذي جمع بينهما لحساب الجولة رقم 25 بالدوري.



سيناريو الحسم في الأخيرة يتكرر للمرة الثالثة



يعد الموسم الجاري هو الثالث منذ انطلاق الدوري السعودي للمحترفين موسم 2009 الذي يتأجل فيه الحسم إلى الجولة الأخيرة من الدوري، إلا أن اللافت للنظر أنها المرة الأولى التي يكون فيها الحسم في مباراتين مختلفتين وليس مباراة واحدة بين المتصدر وصاحب المركز الثاني، وأن هناك فريقين آخرين سيحددان أين يذهب اللقب، وسبق أن ظل التنافس على الظفر ببطولة الدوري حتى الجولة الأخيرة خلال موسمي 2009 و 2012، إلا أن المتنافسين على البطولة تواجدا في لقاء واحد وكان الحسم بيدِ الطرفين بعيدا عن الحسابات المعقدة الأخرى التي تشهدها منافسات الموسم الحالي.
الاتحاد بطلا
شهد موسم 2009 تأجيل حسم اللقب إلى الجولة الأخيرة، حينما كان الاتحاد والهلال يتنافسان على البطولة الأولى تحت مسمى دوري المحترفين، قبل أن يتواجها في الجولة الأخيرة على إستاد الملك فهد الدولي، وكان العميد يتصدر الدوري برصيد 52 نقطة، والزعيم يحل وصيفا بفارق نقطتين فقط، وخاض الاتحاد اللقاء بفرصتي الفوز والتعادل، إلا أنه نجح في خطف النقاط الثلاث كاملة بفوزه على مضيفه ومنافسه الهلال 1/2 ليتوج باللقب.
الليث يتفوق
تكرر المشهد في موسم 2012، ولكن مع فريقين آخرين هما الشباب والأهلي، حينما تواجها على أرضية إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة في مباراة مصيرية بالنسبة لهما، وكل منهما يبحث عن التتويج بلقب غاب عن خزائنهما عدة سنوات مختلفة، وخاض الشباب الذي كان يتصدر الدوري قبلها برصيد 63 نقطة بفرصتي الفوز والتعادل، والأهلي يطارده برصيد 61 نقطة، واقتنص الليث اللقب بعد خروج طرفي اللقاء بالتعادل الإيجابي 1/1.

الجوهرة تقفز بحضور الموسم حاجز المليون والأهلي رقم ثابت



جدة: محمد بن إسحاق
قفزت جولة ما قبل الختام من الدوري السعودي للمحترفين بعدد الحضور الجماهيري حاجز المليون متفرج بعد تجاوز إجمالي حضور مواجهتي الأهلي والاتحاد بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة) أمام ضيفيهما الهلال والاتفاق 57 ألف متفرج، ليصل الرقم إلى 1004306 متفرجين، بيد أن تخطي إجمالي حضور هذا الموسم الأرقام التي سجلتها المواسم الثلاثة الأخيرة جماهيريا، يبقى أمرا غير قابل للتحقق قبل جولة فقط من النهاية.

جوهرة الملاعب
احتفظ ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة (الجوهرة) بأرقامه القياسية للحضور للموسم الرابع على التوالي، وسجل الملعب النسبة الأعلى من إجمالي حضور المسابقة، وتحديدا منذ استضافته للمباريات للمرة الأولى موسم 2015، وشهد وقتها أعلى حضور جماهيري في تاريخ الدوري السعودي (1664652) متفرجا، فيما تواجد في مدرجاته خلال 25 مواجهة خاضها الأهلي والاتحاد على أرضه هذا الموسم فقط 420435 متفرجا، وبنسبة تتجاوز 41% من إجمالي حضور جميع الملاعب الـ11 المستضيفة لمباريات هذا الموسم.

مفاجأة جماهيرية
بعيدا عن الجوهرة، تمثلت مفاجأة هذا الموسم في ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة وتسجيله إجمالي حضور وصل إلى 79325 مشجعا في 13 مباراة خاضها فريق أحد الصاعد حديثا، مما يضعه ثالثا بين أكثر الملاعب جماهيرية وفقا لمعدل الحضور لكل مباراة (6101 متفرج)، متفوقا على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض (4947 متفرجا) وملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة (4420 متفرجا)، بينما جاء ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ثانيا (7 مباريات فقط)، وبمعدل 8955 متفرجا لكل مباراة.
ظاهرة مستمرة
تصدر عملاقا جدة الاتحاد والأهلي العناوين الجماهيرية في مشهد مستمر منذ موسم 2011 الذي شهد البداية الفعلية لإحصاء حضور مباريات دوري المحترفين للمرة الأولى، وفي وقت يتقدم الاتحاد قائمة أكثر فريق حضور جماهيري على أرضه (210757 متفرجا) وبفارق 1079 مشجعا فقط أمام الأهلي الذي تنتظره مباراة أخيرة على أرضه ستكون كافية لتخطي جاره نحو الصدارة الجماهيرية، ويتأخر الهلال جماهيريا عنهما بفارق كبير يتجاوز 74 ألف متفرج، فيما حضر أحد رابعا جماهيريا أمام فرق ذات شعبية كالنصر والرائد والتعاون.


تواجد أهلاوي
في وقت سجل الأهلي أعلى معدل حضور على أرضه (17473 متفرجا لكل مباراة)، كانت جماهيره رقما ثابتا في 6 مباريات من 10 شهدت أعلى حضور جماهيري هذا الموسم، وتصدرتها مواجهة فريقها إيابا مع الاتحاد (45913 متفرجا)، وتواجد الأهلي أيضا طرفا في أكثر مباراة في نسبة عدد الحضور أمام الباطن (6500 متفرج) في رقم تجاوز سعة الملعب بنسبة 108.33%، وإجمالا بلغ معدل حضور مباريات هذا الموسم 5739 متفرجا لكل مباراة، وهو بعيد جدا عن رقم موسم 2015 القياسي (9146 متفرجا)، وغطى الحضور نسبة 22.55% من سعة الملاعب التي شهدت 175 مباراة حتى الآن.

بصيص الأمل الأهلاوي بين الرياض والشرائع



يطمح الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي الفوز عندما يواجه نظيره أُحد، للتتويج بلقب الدوري، شريطة خسارة أو تعادل الهلال أمام نظيره الفتح، إذ يتخلف بفارق نقطة عن الهلال المتصدر، فيما يدخل أُحد اللقاء كتحصيل حاصل بعد أن خسر اللقاء السابق أمام القادسية 1/ 4، وسيلاقي ثالث أو رابع دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى.
الأهلي
يحتل الوصافة بـ52 نقطة
يمتلك لاعبين مؤثرين في جميع المراكز
أرهقته الإصابات خلال منافسات الموسم
يأمل في تحقيق الانتصار وخسارة الهلال
يعاني ضعفا في خط الدفاع
أحد
يحتل المركز الأخير بـ18 نقطة
يمتلك لاعبين جيدين في خط الوسط
يأمل في التحضير الجيد للملحق
يعاني ضعف خط الدفاع
المهاجمون أفرطوا في إضاعة الفرص
المناسبة
الدوري السعودي للمحترفين
الجولة
26
التوقيت
20:40
الملعب
مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية



ريبروف يحرم السومة منافسة روني الفيحاء على "الهداف"

حرم الأوكراني ريبروف مدرب النادي الأهلي، فرصة حصول السوري عمر السومة، من منافسة روني فرنانديز مهاجم الفيحاء، على لقب هداف الدوري السعودي للمحترفين، بعد أن استبعده عن مواجهة أُحد غداً الخميس، ضمن مباريات الجولة الأخيرة من منافسات الدوري المحلي، حيث لم يشارك السومة في تدريبات الفريق الغربي لليوم الثاني على التوالي.



وكان خلاف طرأ بين عمر السومة وإدارة ناديه، عقب نهاية مباراة الفريق أمام الهلال السبت الماضي، في قمة مباريات الجولة الـ 25 من الدوري، وكاد الأمر أن يتطور للأسوأ، إلا أن اجتماع تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة بالسومة في الرياض، حسم بقاء اللاعب مع فريقه الموسم المقبل وأبعد فكرة الانتقال.
ويحتل السومة وصافة هدافي الدوري السعودي لهذا الموسم برصيد 11 هدفاً، بفارق هدفين عن المتصدر فرنانديز الفيحاء.
وكان السومة قد حقق هداف الدوري 3 مرات متتالية، كانت الأولى في الموسم الأول له مع الأهلي 2014 برصيد 22 هدفاً، وفي عام 2015 توج السومة بهداف الدوري بـ27 هدفاً، وفي المرة الثالثة في الموسم الماضي برصيد 24 هدفاً.




المقهوي: لن ننشغل بالهلال

خالد دغريري من جدة
استبعد حسين المقهوي لاعب فريق الأهلي لكرة القدم تأثر أداء فريقه أمام أحد في ختام الدوري السعودي للمحترفين نظير التعادل السلبي أمام الهلال، وقال "لن يكون هناك أي تأثير إطلاقا، النتيحة لم ترضنا إذ كنا نرغب بالفوز ولكن لم نوفق، ما زالت حظوظنا قائمة، ولن تتحدد ملامح وهوية البطل إلا بانتهاء لقاءات اليوم".
وأضاف "سنلعب من أجل الفوز ولا شيء غيره، نعلم تماماً أن كرة القدم مليئة بالمفاجآت، ولا يوجد مستحيل، لذا سنلعب ونترك باقي الأمور إلى ما بعد صافرة النهاية".
وبيّن المقهوي أن لقاء الهلال والفتح لن يؤثر في أداء فريقه فنياً داخل أرضية الملعب أمام أحد، وقال "من الطبيعي أن يتبادر إلى أذهاننا ما ستؤول إليه نتيجة لقاء الهلال والفتح، ولكن هذا لا يعني أن نشغل بالنا بشكل كبير بهذا اللقاء"، مضيفا "أحد سيلعب دون أي ضغوط؛ لذا نحتاج أن نبذل قصارى جهدنا نحترمهم بشكل كبير؛ لذا علينا أن نعمل".
وأكد المقهوي أن الجهازين الإداري والفني عكفا على تهيئة الفريق بشكل كبير، وقال "هناك أنباء تتردد بعدم وجود تهيئة نفسياً بالنسبة لنا، ولكن هذا الأمر غير صحيح".

السومة .. خارج قائمة أحد

خالد دغريري من جدة
استبعد الأوكراني سيرجي ريبروف مدرب فريق الأهلي لكرة القدم السوري عمر السومة من القائمتين الأساسية والاحتياطية اللتين ستشارك بهما في نزال الليلة أمام نظيره أحد في ختام الدوري السعودي للمحترفين على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في الشرائع.
ورفض ريبروف مشاركة السومة في التدريبات الجماعية بعد التصرفات التي بدرت منه في نزال الهلال في الجولة الماضية.
وعلمت "الاقتصادية" من مصادر خاصة لها أن سيرجي رفض مشاركة اللاعب في التدريبات الجماعية وأصر على إبعاده، وقالت: "الجهاز الإداري تقبّل قرار المدرب خاصة أنه آخر لقاء في الدوري".
من جهة أخرى، فضّل الجهازان الفني والإداري مبيت الفريق البارحة في جدة والتوجه عصرا إلى مكة استعداداً لملاقاة أحد بعد قرار لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم بنقل المواجهة إلى الشرائع.
ميداينا، ركز ريبروف في التدريبات على المهاجم مهند عسيري في خط الهجوم، كما طالب اللاعبين بتطبيق الأسلوب التكتيكي الذي ينوي تطبيقه والذي يعتمد على اللعب الهجومي.



ذهب الدوري و«البطاقة الآسيوية» يشعلان موقعة الهلال والفتح اليوم
الأهلي يواجه أحد وعينه على الرياض بأمل تعثّر منافسه على الكأس




الرياض: طارق الرشيد
يبحث الهلال عن التتويج بلقب الدوري السعودي للمرة الرابعة عشرة في تاريخه والثانية تواليا، عندما يستضيف الفتح الرابع على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض في الجولة الختامية من دوري المحترفين السعودي، بينما سيكون الأهلي الباحث عن اللقب الرابع في تاريخه والثاني في المواسم الثلاثة الأخيرة، على موعد مع ضيفه أحد الذي يحتل المركز الأخير. ويطمح الهلال متصدر الترتيب بـ53 نقطة إلى الإطاحة بضيفه الفتح وتحقيق العلامة الكاملة التي تضمن له التتويج باللقب، فيما يسعى الفتح لتحقيق الانتصار الذي سيضمن له الحفاظ على مركزه الرابع بأمل المشاركة الآسيوية.
ويتطلع الأهلي وصيف المتصدر بـ52 نقطة، إلى تخطي ضيفه أحد الذي سيخوض مباراة الملحق مع صاحب المركز الثالث بدوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى بعد تذيله الترتيب بـ18 نقطة، ويأمل الأهلي بتحقيق النقاط الثلاث وتعثر الهلال سواءً بالتعادل أو الخسارة ليضمن التتويج بلقب المسابقة للمرة الرابعة في تاريخه.
ويحظى مدرب الأهلي الأوكراني سيرغي ريبروف مدرب الأهلي بمجموعة من اللاعبين الدوليين مثل محمد العويس ومعتز هوساوي وتيسير الجاسم، وسيعول بشكل أساسي على السوري عمر السومة، أبرز هدافيه والعائد حديثا من إصابة أبعدته لفترة طويلة.
وستكون هذه المباراة الأولى بعد «احتواء» الأزمة التي نشبت بين السومة وريبروف بعد استبداله في مباراة الأهلي، بمسعى من رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية تركي آل الشيخ. وبعد تقارير عن احتمال رحيله عن الأهلي والانتقال إلى الوحدة الإماراتي، قال السومة هذا الأسبوع بعد زيارته لآل الشيخ: «أنا باق في الأهلي وباق في الدوري السعودي».
ويعد السومة الهداف التاريخي للأهلي في الدوري، وسجل حتى الآن 84 هدفا منذ انضمامه إلى صفوفه في صيف العام 2014، وساهم اللاعب البالغ من العمر 29 عاما في عودة فريقه لمنصات التتويج بعدما قاده عام 2016 إلى لقب الدوري بعد انتظار دام أكثر من ثلاثة عقود.
كما توج كأفضل هداف في الدوري ثلاث مرات متتالية (22 هدفا في موسم 2014 - 2015، 27 في موسم 2015 – 2016، و24 هدفا في الموسم الماضي). وسجل السومة هذا الموسم 11 هدفا رغم ظروف الإصابة.
ويلتقي النصر صاحب المركز الثالث بـ41 نقطة بضيفه القادسية الذي ضمن البقاء بعدما بلغ النقطة 25 في الجولة الماضية، وسيواجه التعاون مستضيفه الاتفاق للمنافسة على المركز الرابع، حيث يحتكم الأول على 34 نقطة والأخير على 33 نقطة، ويلتقي الفيصلي صاحب الـ34 نقطة الطامح بمزاحمة التعاون والاتفاق على المركز الرابع بضيفه الشباب الذي توقف رصيده عند 30 نقطة بعد خسارته في الجولة السابقة.

ويحل الفيحاء ضيفاً على الباطن في مواجهة لتحسين موقف الفريقين على سلم الرتيب، حيث يمتلك الأول 33 نقطة والثاني 30 نقطة، ويواجه الاتحاد مستضيفه الرائد، والأخير فقد فرصة البقاء دون خوض لقاء الملحق لتجمد رصيده عند النقطة 21 في المركز الـ13.
ويدخل الهلال بطل النسخة الماضية والمتحفز للحفاظ على اللقب، مواجهة هذا المساء بمعنويات عالية بعد تعادله في الجولة الماضية خارج قواعده أمام وصيفه الأهلي بنتيجة سلبية وهذا ما ضمن له البقاء على كرسي الصدارة، وربما يجد الهلاليون صعوبة في تجاوز الفتح الذي سيدخل بكامل قوته من أجل الحفاظ على مركزه الرابع، بيد أن رغبة الهلاليين وخبرتهم في مثل هذه المباريات، وعامل الأرض والجمهور ستدفع لاعبي الهلال لتقديم كل ما لديهم لتحقيق النقاط الثلاث والتتويج باللقب.
وسيبحث الأرجنتيني براون مدرب الهلال عن هدف مبكر، يضمن إجبار الخصم على التخلي عن خططه الدفاعية المعتادة، وهذا ما لن يرضاه التونسي فتحي الجبال مدرب الفتح، حيث سيعتمد على إغلاق جميع منافذه الخلفية واللعب على الهجمات المرتدة التي ستشكل خطورة بالغة على مرمى العماني علي الحبسي.
ولن تؤثر مواجهة النصر بضيفه القادسية على سلم الدوري، حيث ضمن أصحاب الأرض والجمهور البطاقة المؤهلة لخوض الملحق لبطولة دوري أبطال آسيا في النسخة القادمة بعد تمسكه في المركز الثالث، فيما نجا الضيوف من مباراة المحلق بعد صوله للنقطة الـ25 في المركز الـ12، وسيدخل الفريقان هذه المواجهة دون ضغوط على اللاعبين ولا على الأجهزة الفنية.
وتشتد المنافسة على المركز الرابع بين الاتفاق وضيفه التعاون، حيث يأمل أصحاب الضيافة في تعويض خسارتهم القاسية في الجولة الماضية من الاتحاد واللحاق بركب أندية المقدمة، حيث أعد الوطني سعد الشهري مدرب الاتفاق العدة لهذه المباراة التي تعتبر بمثابة حصاد الموسم بالنسبة للاتفاقيين، في المقابل يطمح التعاونيون إلى استثمار موقف الفريق على سلم الترتيب وعودة اللاعبين المصابين وخطف المركز الرابع من الاتفاق والفيصلي والفتح، وبلوغ النقطة 37.
ويسعى الفيصلي لتعويض خسارته المفاجأة من الباطن في الجولة الأخيرة، والحفاظ على آماله في العودة للمركز الرابع، وسيدفع أصحاب الأرض والجمهور بكامل قوتهم الهجومية لضمان تحقيق الانتصار، في الجهة الأخرى سيمنح الوطني خالد القروني مدرب الشباب عددا من الأسماء الشابة فرصة المشاركة في هذا اللقاء بعدما فقد الفريق فرصة المنافسة على أحد مراكز المقدمة، وسيزج بالعناصر التي لم يتسن لها المشاركة في اللقاء الماضية.
ويأمل الباطن في استغلال عامل الأرض والجمهور عندما يواجه ضيفه الفيحاء المتطلع لتحقيق مركز متقدم على سلم الرتيب، حيث يسعى الأخير لتعويض نتائجه غير المرضية في الفترة الأخيرة والتي أفقدته فرصة خطف المركز الرابع، بعد تعادله داخل قواعده أمام الرائد في الجولة الماضية، في المقابل يدخل أصحاب الضيافة بمعنويات عالية بعد ضمانهم البقاء في دوري الكبار وانتصارهم العريض على الفيصلي في الجولة الماضية.

وفي ختام مواجهة الجولة الـ26 والأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين، يحل الاتحاد ضيفاً على الرائد، في مواجهة لا تقدم ولا تؤخر على سلم الترتيب، حيث فقد الضيوف فرصة أحد المقاعد الأربع الأولى، وفقد أصحاب الأرض فرصة البقاء دون خوض مباراة الملحق مع صاحب المركز الرابع بدوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، وستكون مواجهة هذا المساء بمثابة إعداد للاتحاد لمواجهة نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وإعداد الرائد لمواجهة الملحق.

ريبروف يحذر لاعبيه من المرتدات



جدة: محمد باسنيد
شارك نجوم الأهلي ياسر المسليم ومحمد العويس ومنصور الحربي ومعتز هوساوي وسعيد المولد وتيسير الجاسم وحسين المقهوي وسلمان المؤشر وعبد الفتاح عسيري ومهند عسيري في الحصة التدريبية الأخيرة لفريقهم، مساء أمس (الأربعاء)، التي جرت على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بعيداً عن وسائل الإعلام والجماهير بعد أن تم إغلاقه أمام الجميع من قبل الجهازين الفني والإداري. وتواصل العمل التكتيكي من قبل الأجهزة الفنية لفريق الأهلي استعداداً لمواجهة فريق أحد مساء اليوم الخميس على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة، ضمن مواجهات الجولة الأخيرة لمسابقة الدوري السعودي للمحترفين، لتعويض غياب العناصر الدولية عن المشاركة في تدريب أول من أمس لوجودهم في الرياض لحضور اجتماع مع تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة هيئة الرياضة.
واستهل الأوكراني سيرغي ريبروف الحصة التدريبية باجتماع مع اللاعبين شرح من خلالها عدداً من النقاط الفنية التي يرغب في تنفيذها خلال مواجهة اليوم، بعد متابعة الفريق الأحدي من قبل أجهزته المساعدة، ومحذراً لاعبيه من الهجمات المرتدة السريعة، التي يعتمد عليها الفريق المنافس بشكل كبير في الوصول لمرمى المنافسين بجانب التنبيه على بعض الأخطاء التي عادة ما يقع فيه اللاعبون خلال المباريات السابقة. أتبعها بتطبيق اللاعبين عدد من التدريبات الفنية قبل أن تختتم بإجراء مناورة رئيسية على كامل الملعب، وقف من خلالها مدرب الأهلي على النهج الفني الذي يرغب في تنفيذه بجانب القائمة الأساسية التي سيستعين بها في مواجهة اليوم أمام أحد.
وينتظر ألا تخرج القائمة عن الأسماء التي دفع بها في اللقاء الماضي أمام الهلال مع إعادة اللاعب الأسترالي مارك ميليغان لمتوسط الدفاع مجدداً، بجانب عقيل بلغيث لتعويض غياب الدولي معتز هوساوي عن المشاركة في لقاء اليوم للإيقاف بسبب تراكم البطاقات الصفراء وإعادة اليوناني أيوانيس فيتفا للمشاركة أساسياً في خط الوسط بعد أن كان في قائمة البدلاء خلال المباراة الأخيرة. وأعطى الجهاز الفني لفريق الأهلي الجزء الأخير من الحصة التدريبية لتنفيذ اللاعبين للكرات الثابتة سواء المباشرة نحو المرمى أو الكرات الجانبية والعمل على استثمارها بشكل إيجابي خلال المباراة.
من جهة أخرى، طرحت إدارة النادي الأهلي تذاكر مباراة الفريق، التي ستقام مساء اليوم الخميس أمام أحد للبيع عبر منافذ البيع لملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بمقر النادي ابتداء من عصر أمس الأربعاء، بسعر 20 ريالاً للدرجة الموحدة، و150 ريالاً للدرجة الممتازة، و300 ريال للمنصة تسهيلاً للجماهير الراغبة في الحضور.
وسيتواصل بيع التذاكر الخاصة بالمباراة عبر منافذ البيع، اليوم (الخميس) في ملعب اللقاء بمدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة.



الهلال والأهلي.. طريق الفوز على الفتح وأحد مغلق



جدة - يحيى العمودي
بعد إسدال الستار على قمة الكرة السعودية بين الأهلي والهلال بالتعادل صفر - صفر، وتأجيل الحسم معها إلى الجولة الـ26 والأخيرة من الدوري السعودي، سيكون الأول أمام اختبار صعب على أرضه وبين جماهيره في مواجهة الفتح المنتشي بمستويات متصاعدة في الجولات الأخيرة، فيما يطمع الأهلي لاجتياز أحد الذي يبحث عن البقاء في دوري المحترفين.
والفتح الصاعد بمستويات مرتفعة بشكل تراكمي رفع به ترتيبه من مؤخرة الترتيب ووصل به إلى المركز الرابع بعد سلسلة نتائج إيجابية طوال مشواره في الدور الثاني لم يخسر سوى أمام الأهلي والاتفاق، لذلك على الهلال تجهيز العدة تماماً لمواجهة ربما تكون الأصعب في الموسم، فلا الأهلي ولا النصر ولا الاتحـاد بقوة الفتح في الدور الثاني، وإذا حسبنا الفارق النقطي بين "الزعيم" والفتح في لقاءات الدور الثاني فقط سنجدها تصل إلى أربع نقاط بينهما، وهذا يبين مدى قوة الفتح وجموحه.
على النقيض من ذلك سيكون الأهلي في اختبار سهل ضد أحد الذي يجهز نفسه لمواجهة رابع دوري الأمير محمد بن سلمان في ملحق الصعود والهبوط بعد فشله في تقديم مستويات تليق بقوة دوري المحترفين، إذ لم يعرف طعم الفوز خارج أرضه سوى في أول لقاء ضد الشباب في الرياض، ولم يحقق الفوز بعدها في أي لقاء خارج المدينة المنورة وربما يحاول أن ينهي موسمه كما بدأه بفوز آخر خارج قواعده مستغلاً إقامة مباراته ضد الأهلي في ملعب الشرائع.
الهلال إذا ما أراد الفوز بالدوري عليه أن يحرص على الجوانب الدفاعية فالخصم أحرز 60 % من أهدافه في الشوط الثاني وبالإحصائيات نجده يتخصص في التسجيل في آخر 20 دقيقة، إذ أحرز ما مجموعه 11 هدفاً من أصل 33 هدفاً سجلها طوال مشواره في الدوري في الثلث الأخير من عمر كل مباراة، وهو ما يعطي تصوراً واضحاً بقدرته على الصبر على نتيجة اللقاء وعدم الاستسلام حتى آخر ثانية كما فعل ذلك في لقائه الأخير ضد النصر حين أحرز التعادل في الدقيقة 88.
عقم هجومي مخيف
من يصدق أن متصدر الدوري السعودي من حيث النقاط يحتل المركز الثالث من حيث القوة الهجومية بعد الأهلي والنصر ويقترب منه الرائد الذي يصارع على النجاة من الهبوط، فهجوم الهلال لم يسجل هذا الموسم في الدوري سوى 43 هدفاً ولا يوجد لمهاجميه مكان في ترتيب صدارة الهدافين العشرة الأوائل، وهو تهديد صريح للفريق الذي لن يسجل أي نجاح هذا العام إذا لم يحقق بطولة الدوري بعد أن خسر جميع الاستحقاقات التي شارك بها محلياً وآسيوياً، ولم يتبق له سوى لقاء الفتح حتى لا يخرج صفر اليدين من الموسم.
الأهلي نجـاح لا يعجب جمهوره
يعتبر الأهلي الأكثر نجاحاً هذا الموسم بين جميع الفرق، ففي دوري أبطال آسيا استطاع التأهل إلى دور ثمن النهائي من دون أي خسارة وفي كأس الملك خرج بصعوبة من نصف النهائي وكاد أن يصل للنهائي لولا "تقنية الفيديو" أما في الدوري فهو على بُعـد خطوة من تحقيق اللقب لكنها مشروطة بتعثر الهلال بأي نتيجة عدا الفوز على أحد، وإذا ما نظرنا لمشوار الأهلي هذا الموسم نجده الفريق الأكثر استقراراً وتفوقاً من حيث المستويات والنتائج فما قدمه المدرب الأوكراني سيرغي ريبيروف من عمل يستحق عليه الشكر عندما استطاع نقل الأهلي من فريق يعتمد على لاعب واحد إلى الفريق الجماعي الذي يسجل متى ما أراد كيفما أراد ويعتبر هو الفريق الأقوى هجومياً بتسجيله 58 هدفاً في الدوري، وأن يحافظ على قوة دفاعه مع تطوير قدرات دفاع فريقه الذي حجز أماكنه في قائمة "الأخضر" بدءاً من الحارس ياسر المسيليم ومحمد العويس، مروراً بالمدافعين معتز هوساوي ومنصور الحربي وسعيد المولد، وعلى الرغم من كل ذلك نجد أن جمهوره لا يعجبهم ريبيروف ويعتبرونه سبباً في خسارتهم للدوري، إن حدثت يوم الخميس المقبل على الرغم من أنه استطاع أن يحافظ على اتزان الفريق بالرغم من الإصابات والإيقافات التي مر بها الفريق في جميع البطولات.

ختاماً الهلال والأهلي لم يستطيعا تحقيق الفوز على الفتح وأحد في الدور الأول، فهل يحقق الهلال الفوز واللقب للمرة الـ15 ويبقي كأس الدوري في خزائنه أم يفعلها الفتح ويجلب الأهلي اللقب لخزائنه للمرة الرابعة في تاريخه.



في ختام الدوري السعودي لكرة القدم اليوم
الهلال يستضيف الفتح لحسم اللقب.. والأهلي بالأمل ينتظر أمام أحد.. والنصر يقابل القادسية




«الجزيرة» - عمار العمار:
ينتظر عشاق الكرة السعودي، مساء اليوم الخميس، الإعلان الرسمي عن هوية بطل الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم للموسم الرياضي 1438-1439 الذي أخذت الإثارة منه مبلغاً كبيراً وتأخر إعلان البطل على عكس المواسم الخمسة الأخيرة التي تم حسم اللقب قبل الجولة الأخيرة والختامية.
وستلعب اليوم جميع المواجهات السبع في أوقات متفاوتة بعدما حسمت الكثير من الأمور، فتعرفنا على الفريق الذي سيتأهل للملحق الآسيوي وهو النصر، وعرفنا طرفي ملحق الصعود والهبوط أحد والرائد، وتبقى الأهم وهو صاحب اللقب الذي انحصر بين الهلال والأهلي بحسابات عديدة ومثيرة.
اليوم سيلتقي الهلال على أرضه بالرياض مع الفتح وسيقابل الأهلي بمكة المكرمة نظيره أحد في مواجهتين مرتبطتين ببعضهما البعض ينهيهان الفوز الهلالي وتؤخرها الحسابات الأخرى.
وضمن نفس الجولة ستكون بقية المواجهات من أجل سباق المراكز من الرابع وحتى الحادي عشر، حيث سيقابل النصر نظيره القادسية في الرياض ويستقبل الاتفاق ضيفه التعاون في الدمام ويحل الفيحاء ضيفاً على الباطن في حفر الباطن، ويقابل الرائد نظيره الاتحاد في بريدة، بينما يلتقي الفيصلي مع الشباب في المجمعة.
الهلال × الفتح
على استاد نادي الهلال بجامعة الملك سعود وفي تمام الساعة 8.40 يبحث الفريق الهلالي عن إنهاء معاناة كبيرة هذا الموسم بختام ولا أروع عندما يستضيف الفتح في مواجهة صعبة على الفريقين الهلالي الذي سيدخل تحت ضغط كبير جراء مواقف ضيفه الفتح السابقة والتي لم يخرج منها الهلال سوى بصعوبة بالغة خصوصاً في الموسمين الماضيين ولقاء الدور الأول هذا الموسم على الرغم من أفضلية الهلال في الانتصارات والتفوق الميداني.. الفريق الهلالي بينه وبين اللقب الخامس عشر في تاريخه ثلاث نقاط بعيداً عن نتيجة الأهلي أمام أحد، وهذا ما يجعل الفريق الهلالي يدخل المباراة كنهائي له استعداده الخاص، ويمتلك الفريق الأزرق في رصيده 53 نقطة وفرط في حسم اللقب في أكثر من مرة وكان آخرها أمام الأهلي في الجولة الماضية التي شهدت تعادل الفريقين بلا أهداف لتمتد الإثارة إلى هذه المباراة، والتي سيكون الهلال أكثر حرصاً على الخروج بنقاطها وإنهاء موسمه غير الجيد بلقب الدوري والحفاظ على سجله الكبير كبطل أبطال المسابقة، ويتوقع أن يلعب الفريق الهلالي بطريقة هجومية يحاول خلالها افتتاح التسجيل في وقت مبكر بالضغط على مرمى الفتح بقوة مع حذر دفاعي كبير من تقبل هدف يصعب أموره.
في المقابل، يدخل الفريق الفتحاوي على أمل الحفاظ على مركزه الرابع في الترتيب بعد موسم ناجح بكل المقاييس عطفاً على ما قدمه، ويمتلك الفريق 36 نقطة وتعادل في الجولة الماضية مع النصر بهدف لمثله وخسر فرصة المنافسة على المحلق الآسيوي، ولذا سيدخل بلا ضغوطات كبيرة وسيبحث عن المزيد من الإثارة بتعطيل المتصدر على أقل تقدير.
الأهلي × أحد
وفي مواجهة تبدو حزينة المعالم يستضيف الفريق الأهلاوي نظيره أحد على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع عند الساعة 8.40 وهي التي ترتبط بلقاء الهلال والفتح من ناحية المنافسة الأهلاوية على اللقب، ويدخل الأهلي وعينه وجل تفكيره في لقاء الهلال على أمل التعثر بأي نتيجة مع تحقيق الفوز ليستعيد لقبه الذي حققه العام قبل الماضي، وخرج الفريق بتعادل أشبه بالفوز في لقاء الهلال في الجولة الماضية، وتبقى الأمل قائماً بحسابات صعبة يتمنى أن يبتسم له الحظ خلالها ويتوج باللقب الرابع بتاريخه، وسيندفع الفريق الأهلاوي للهجوم لتسجيل الأهداف وانتظار فرصته في اللقب، حيث يدخل برصيد 52 في المركز الثاني وأي تعثر للهلال مع فوزه سيمنحه اللقب.
في الجانب الآخر، يدخل الفريق الأحدي بعدما حجز بطاقة الملحق بين الصعود والهبوط وسيقابل ثالث دوري الأمير محمد بن فهد بعد خسارته أمام القادسية 1/4 ليفقد فرصة البقاء المباشر ويتوجه لطريق آخر بحلوله في المركز الأخير برصيد 18 نقطة، وربما يدخل اليوم بعناصره البديلة لإراحة لاعبيه الأساسيين للقاءي الملحق بعد أسبوعين.
النصر × القادسية
ويلتقي النصر مع القادسية عند الساعة 6.55 على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض عند الساعة 6.55 بعدما وصل كل منهما لمراده في الجولة الماضية وتنفسا الصعداء أخيراً، خصوصاً الفريق القدساوي الذي كتب نهايته الجميلة بالبقاء لموسم آخر بين الكبار إثر فوزه الكبير على أحد 4/1 ليضمن البقاء بعدما رفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثاني عشر، ولن يبرح هذا المركز بأي حال من الأحوال، ولكنه سيعمل على إنهاء الموسم الفوز، على الطرف الآخر يدخل النصر بعدما ضمن لنفسه مكاناً في ملحق دوري أبطال آسيا بعد تمسكه بالمركز الثالث بتعادله مع منافسه المباشر الفتح بهدف لمثله ليرفع الفريق النصراوي رصيده إلى 41 نقطة، ولا شيء لديه يخسره في هذا اللقاء بعدما خرج خالي الوفاض للموسم الثالث على التوالي، وربما يشرك مدربه اللاعبين البدلاء.
الاتفاق × التعاون
ويلتقي الاتفاق مع التعاون على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في مباراة لتحسين المراكز في تمام الساعة 6.40، ويدخل الاتفاق بعد خسارته من الاتحاد 2/4 وتراجع في الترتيب للمركز التاسع برصيد 33 نقطة، ويسعى إلى تعويض خسارته بتحقيق الفوز في ختام مشواره والتقدم في سلم الترتيب، بينما التعاون تقدم للمركز الخامس في الترتيب بعد فوزه على الشباب 2/1 ورفع رصيده إلى 34 نقطة، ويود التقدم أكثر ربما لخطف المركز الرابع في حال خسارة الفتح من الهلال.
الباطن × الفيحاء
وفي سباق كذلك تحسين المراكز، يلتقي الباطن مع الفيحاء على ملعب الأول بحفر الباطن في تمام الساعة 7.00، ويدخل الفريقان وهدفهما الفوز لزيادة الرصيد النقطي للتقدم في الترتيب لا أكثر، فيدخل الباطن الذي ضمن البقاء للموسم الثالث على التوالي في الجولة قبل الماضية برصيد 30 نقطة وحقق الفوز على الفيصلي في الجولة الماضية بنتيجة 3/1 ويأمل في إلحاق الخسارة بجاره والتقدم في سلم الترتيب، فيما يدخل الحصان الأسود للدوري الذي قدم مستويات مبهره الفيحاء بعد تعادله المثير مع الرائد 3/3 ليرفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز السابع، ويريد أن يختتم موسمه الأول بنجاح تامو بمركز أفضل.
الفيصلي × الشباب
ولنفس الغرض يلتقي فريقا الفيصلي والشباب على ملعب مدينة المجمعة الرياضية في تمام الساعة 7.00 ومعها سيحاول كل منهما الظفر بالنقاط الثلاث لتحسين مركزه في سلم الترتيب، فالفيصلي صاحب المركز السادس برصيد 34 نقطة والطرف الأول في نهائي كأس خادم الحرمين خسر أمام الباطن في الجولة الماضية بهدف لثلاثة ويسعى للاستفادة كذلك من المباراة للوقوف على استعدادات الفريق بتجربة بعض الأسماء وإراحة الأساسيين مع الأخذ في الاعتبار الفوز بالنقاط الثلاث على أمل التقدم للمركز الرابع في حال خسارة الفتح لاختتام موسمه بنجاح تام، فيما الشباب يحتل المركز العاشر برصيد 30 وهو مركز لا يليق بتاريخه بعدما تلقى الخسارة من التعاون في الجولة الماضية 2/1 ويأمل في تحسين موقعه في سلم الترتيب في نهاية الموسم على أقل تقدير.
الرائد × الاتحاد
وبلا طموحات تذكر سوى تحقيق الفوز المعنوي يحل الفريق الاتحادي طرف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الثاني ضيفاً على الرائد في المباراة التي ستقام على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز عند الساعة 7.05، ويدخل الاتحاد بأمل الفوز للتقدم وتحسين مركزه في سلم الترتيب بعد فوزه على الاتفاق في الجولة الماضية 4/2 وتقدم للمركز الثامن برصيد 33 نقطة، فيما الرائد فقد الأمل في البقاء المباشر بتعادله مع الفيحاء في الجولة الماضية 3/3، ويتوجب عليه خوض ملحق الصعود والهبوط مع صاحب المركز الرابع بدوري الأمير محمد بن سلمان ويتمنى الفوز المعنوي قبل مباراتي الملحق.
** **
حسابات اللقب:
- فوز الهلال يتوجه باللقب بغض النظر عن نتيجة الأهلي.
- فوز الأهلي وتعثر الهلال بأي نتيجة تجير اللقب للأهلي.
- خسارة الهلال وتعادل الأهلي تجير اللقب للهلال بأفضلية المواجهات.
- خسارة الأهلي تتوج الهلال باللقب بأي نتيجة كانت.
- تعادل الهلال وتعادل الأهلي يتوج الهلال باللقب.

في سبعة قرارات أصدرتها أمس
الانضباط تغرم الأهلي 120 ألفا والهلال 65 ألفاً.. وتوقف ساندرو الفتح




«الجزيرة» - نبيل العبودي:
أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم سبعة قرارات انضباطية بحق أندية الاهلي والهلال والفتح والقادسية والنهضة، حيث، الزمت نادي الأهلي بدفع غرامة (100,000) ريال، لقيام جماهيره بقذف (58 عبوة مياه)، أمام الهلال ضمن مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، كما ألزمت لاعب الأهلي عمر السومة بدفع غرامة (20,000 ريال)، لعدم حضوره لمنطقة اللقاءات السريعة الحصرية، أمام الهلال ضمن مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، وكذلك الزمت نادي الهلال بدفع غرامة (45,000) ريال، لقيام جماهيره بقذف عبوتي مياه باتجاه أرضية الملعب أمام الأهلي ضمن مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، مع إلزام عضو مجلس إدارة نادي الهلال بدر المعيوف بدفع غرامة (20,000 ريال)، لدخوله منطقة اللاعبين والتوجه لغرفة تبديل الملابس رغم عدم تسجيل اسمه في قائمة الفريق في مباراته مع الأهلي في الدوري السعودي للمحترفين.
وقررت اللجنة إيقاف لاعب الفتح ساندرو منوال سانتوس مباراتين رسميتين، وإلزامه بدفع غرامة مالية قدرها (20,000) ريال لقيامه بسلوك مشين باستعمال مرفقه بشكل عنيف في مباراة فريقه مع النصر في الدوري السعودي للمحترفين، بالاضافة إلى إيقاف لاعب القادسية عبدالعزيز البويت مباراتين رسميتين، وإلزامه بدفع غرامة (10,000) ريال لارتكابه سلوكًا مشينًا أدى إلى حصوله على بطاقة حمراء، أمام الفتح في مسابقة الدوري السعودي الممتاز للناشئين
واخيرا ألزم مدير فريق النهضة صلاح الدوسري بدفع غرامة (10,000 ريال)، لدخوله لأرضية الملعب في مباراة فريقه مع الطائي في دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الأولى.





منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت



اللجنة الاخبارية غير متواجد حالياً  
روابط دعائية
قديم 12 - 04 - 2018, 56 : 11 AM   رقم المشاركة : [2]
اخبار الامبراطور
مسؤول الإخبار للامبراطور
الصورة الرمزية اللجنة الاخبارية
 

اللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the rough





قال إن الجمعيات الخيرية أولى بالملايين من إدارات لا تمتلك الرؤية والإستراتيجية
الأمير منصور بن مشعل لـ«عكاظ»: لن أدعم الأهلي




حاوره: إبراهيم عقيلي , أحمد الداموك
* السومة يحتاج اهتماما وقلت لتركي «احتويه»
* الجهني قادني للتوقيع مع بن عمر
* الرئيس القادم «لازم يكون كاش».. فالأهلي وضعه صعب
* طلبت من كيال اطلاعي على الديون فلم يقدم لي شيئا
* اختيارات أجانب «الآسيوية» كارثة
* رواتب الأجانب كبيرة.. والسماسرة لعبوا في النادي

توقعنا أن طلب عضو شرف النادي الأهلي صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مشعل بتأجيل حوارنا معه لأكثر من شهرين هو عدم رغبته في ذلك، ولكن عرفنا في ما بعد بأنه لا يرغب في الظهور من أجل الظهور فقط، ولا من أجل البحث عن «فلاشات» الإعلام، ولكنه فضل التأجيل إلى وقت يكون فيه الحديث مطلبا مهما، لذلك لم يخل اللقاء من حديث ساخن وضع خلاله نقاط الإيضاح على حروف الرؤية المستقبلية التي يطمح إليها، ولعل أبرزها إعلانه لنا بإيقاف الدعم للإدارة القادمة، إذا لم يكن لديها ملف متكامل يوضح الإستراتيجيات العامة التي ستعتمد عليها في إدارة دفة النادي وكشف الخطط الفنية والإدارية والاستثمارية التي تضمن للكيان الأهلاوي الوقوف في بر الأمان وتحقيق المنجزات، بعد أن أهدرت الملايين دون أن يجني النادي بطولات تقابل تلك الملايين. وإليكم تفاصيل حديث الداعم الأول للأهلي:

عدت لنادي الأهلي بعد فترة غياب طويلة.. كيف وجدت النادي؟
•• الأهلي كما كان، والذي مضى وضعته خلف ظهري، فالنادي الآن بحاجة إلى وقفة الجميع، سواء كانت وقفتي أنا شخصيا أو وقفة أعضاء الشرف، فالنادي الأهلي يمر بمرحلة مهمة شبه انتقالية، والسبب الرئيسي الذي أعادني هو أنني رجعت في ظروف جيدة والفريق وضعه جيد، كما أن الأمير تركي بحاجة لمن يقف معه، والكيان هو نادينا جميعا ولا يتأثر بغياب أحد، سواء كان بغياب منصور بن مشعل أو خالد بن عبدالله أو عبدالله الفيصل والذي أسس النادي، وعودتي كانت من أجل دعم الكيان، ففترة غيابي كانت لظروف يعرفها الجميع ولكني عدت وعاد كل شيء لمجراه، ولكني أتساءل الآن أين أعضاء الشرف؟ ولماذا لا يدعمون النادي، فالحضور وحده لا يكفي، خصوصا وأن النادي يعاني من ديون كبيرة، ورغم أني طلبت من الأخ طارق كيال الاطلاع على حجمها وإلى الآن لم يعطني شيئا، فأنا أعتبر أن اطلاعي على الوضع المادي للنادي حق من حقوقي، ولكن لم أؤكد على ذلك، لأننا الآن نحضر لبطولتين مهمتين وهي الدوري والآسيوية.

أعضاء الشرف يشكون من الأرقام الجديدة التي طلبتها الهيئة لعضوية الأندية؟ ألا تعتقد بأن ذلك هو سبب عزوف الأعضاء عن الدعم؟
•• لا أخفيك بأنها أرقام عالية على بعض الأعضاء، ولكن الهيئة نظرت إليها من جانب آخر، وهي أن العضوية فخر لكل محبي الكيان وإذا لم يكن لديه هذه الإمكانات فليس من حقه أن ينال ذلك.

• ولكن الحضور هل تراه كافيا لدعم الأندية؟

•• بشكل عام الأندية تشكو من ضعف دعم أعضاء الشرف، ومن الطبيعي أن نرى الأندية تطالب بالدعم، فالحضور وحده ليس كافيا.

• السنة القادمة هناك أندية تحضر نفسها بشكل جيد، حتى تلك التي كانت تعاني العام، هل هذا يشكل خطرا على النادي لو لم توجد الحلول العاجلة للمواجهة؟

•• أنا أرى أن على الإدارة الحالية إذا كانت لديها الرغبة في ترشيح نفسها لفترة جديدة لقيادة الدفعة، فيجب أن تكون لديها رؤية واضحة لمواجهة متطلبات العام القادم، ولا بد أن نطلع عليها نحن الأعضاء ويكون لنا رأي فيها، وحتى الجماهير يجب أن يكونوا ملمين بخطط النادي القادمة.

• هل هذا يعني أنك لم تطلع على أي شيء منذ عودتك للنادي؟

•• لم أطلع على أي شيء إلى هذه اللحظة، وقد يكون السبب عدم انعقاد جمعية عمومية، كون الرئيس مستمرا.

• ألا ترى أنك رجل استثنائي حاليا، ولست عضو شرف فحسب، وكان من الواجب أن تطلع على بعض من مرئيات الإدارة؟.

•• هذا نادينا جميعا، ووجودي حاليا دعم للكيان الذي أمثل جزءا مهما منه، وصراحة رأيت في الأمير تركي الطيبة والنقاء والوضوح، ومن واجبي كعضو شرف أن أقف مع فريقي، ولكن أتمنى بعد انتهاء الموسم إذا كان الأمير تركي وإدارته لديهم رغبة في استمرار دعمنا فلا بد أن نعرف خططهم وإمكاناتهم للموسم القادم.

• هل لديك أسماء تتوقع أن ترشح نفسها الموسم القادم غير الإدارة الحالية؟

•• أنا لا أريد أن أستبق الحديث الآن فنحن في مرحلة تحتاج وقفتنا، لكن كل شيء يعود لمخطط الإدارة الموسم القادم،خصوصا وأنه موسم استثنائي، فالمنافسة ستكون شرسة، والفرق التي لم تنافس يوما ستراها قوية، فمن كان يتوقع أن الفيصلي يصل لنهائي الكأس، والذي أراه الآن ويراه الجميع بأنه ليس هناك فريق ضعيف وهذا مؤشر إيجابي. فليس هناك ناد كبير، وكل الأندية كبيرة وهذا يشكل عبئا على الأندية ومنها الأهلي.

• كيف تنجو الأندية الكبرى من ذلك الخطر؟

•• تنجو بعدة خطوات ومنها حسن اختيار اللاعبين الأجانب، وبالإدارة الجيدة للفريق، ودعني أقول لك أمرا مهما، وهو أن المال من غير فكر لا يؤدي إلى نتيجة، فإذا كنت تملك المال فيجب عليك أن تبحث عن الفكر والذي يقودك لاختيار اللاعبين بشكل جيد، ومعرفة احتياجات الفريق بدقة كما يقودك للوصول إلى مدرب يسخر إمكانات النادي بما يتفق مع متطلباته، وهذا كله يعود لدور الإدارة.

• كنت خلف صفقة التعاقد مع محمد أمين بن عمر، كيف تمت تلك الصفقة؟
كنت أتابع اللاعب مع منتخب تونس ولكني لم أقرأ تفاصيله، إلى أن نبهني عليه الأخ محمد الجهني، وأطلعني على فيديو خاصا به، فعرفت من خلال متابعتي للأهلي بدقة أن هذا هو ما يحتاجه الفريق، والحمد لله تسهل الأمر وتمت الصفقة بشكل سريع. وأشكر الجهني عليها.

• هل سنراه في الموسم القادم؟

أتمنى أن أرى بن عمر السنة القادمة، ولكن أعود وأقول بأن هذا العام أنا أديت مسؤوليتي تجاه النادي وهذا واجبي وليس لي فضل عليه فهو نادينا جميعا، ولكن قبل أن أتحدث عن الخطوات القادمة أنتظر أن أرى خطط النادي القادمة، ومن سيرأس النادي وماذا سيقدم له، وعندها لكل حادثة حديث.

• حضرت التمرين الذي يسبق مواجهة الأهلي والهلال، كيف كان وضعهم في ذلك الوقت؟
•• كانت معنوياتهم مرتفعة جدا، وتحدثت معهم كلام الأخ لأخوته ووعدتهم بمكافآت مجزية، وحتى عندما كانت الثلاث بطولات في اليد وعدتهم بمكافآت جيدة، وبعدها قلت لهم «ما يطيب خاطرهم»، ولازلت عند كلامي سأدعمهم في أي بطولة تتحقق بالدعم الذي يرفع الرأس، ولن أتحدث عن رقم بعينه، ولكن ستكون مجزية جدا.
فلا يمكن أن نهضم حق اللاعبين فهم قدموا جهدهم من أول الموسم، وقلت لهم «أنتم أمانة عندنا» ولكن جمهور الأهلي أمانة في أعناقكم، وأحسست بتفاؤلهم، ولكنهم يشكون من تأخر مرتباتهم، ووعدتهم أننا سنساعد بالشيء الذي نقدر عليه

• هل النادي يعاني من ديون؟ ولماذا لم تعلن الإدارة؟
•• لا أخفيك النادي وضعه حرج الآن، ويحاول الأمير تركي الفيصل أن يحتوي اللاعبين، وهو غير مقصر في هذا الجانب فهو يتحدث معهم كثيرا والأكيد أن هناك خفايا لا تحدث أمامي ولكن ما لمسته هو أن هناك احتواء للاعبين.

• ولكن تحدث الرئيس بأن مصروفات النادي كبيرة؟
•• في هذه النقطة أعود لحديث رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ، عندما قال بأن الإدارات الحالية لن تتحمل أعباء الإدارات التي سبقتها، وإلزام الإدارات السابقة بالتسديد، فالإدارات الحالية تحملت الشيء الكثير، فتخيل أن الأهلي حاليا يدفع رواتب شهرية تقدر بستة ملايين ريال، رغم أن هناك أندية عالمية لا تدفع هذا المبلغ، وللأسف «السماسرة لعبوا في الأهلي كثيرا»، وفي الاتحاد أيضا، فهم أكثر ناديين تأثرا من السماسرة.

• ماهي المواصفات المطلوبة في الرئيس الجديد؟
•• مثل ما قال رئيس هيئة الرياضة، الرئيس «لازم يكون عنده كاش»، كما يحتاج الأهلي لرئيس صاحب رؤية وخبرة يسير بالنادي في الطريق الصحيح، وكلا الأمرين مهمان، «الكاش» والخبرة، فما الفائدة من الملايين إذا كانت النتيجة صفر، فالأندية عانت، ظلت سنين تدفع الملايين بلا بطولات.

• كيف ألزم إدارة سابقة ورطت النادي بملايين الريالات كديون؟
•• وأنا بأي ذنب أتحمل عبء إدارة سابقة، وأنا لا أتكلم من فراغ، ودعني أوجه لك سؤالا.. إلى متى الهيئة ستدعم الأندية؟. فعلى الإدارات الحالية أو الإدارات القادمة في الموسم القادم بتوفير المال. كرسي الرئاسة له ثمن، وثمنه غال.

• هل نحن بحاجة لدعم ملفات الاستثمار في الأندية؟
•• الاستثمار في غاية الأهمية، فالخصخصة خير لا بد منه، فهي الحل، ولا أتوقع أن الخصخصة التي أعلن عنها تركي آل الشيخ ستكون في موعدها بعد سنتين، فالأندية ليست مهيأة ولا المستثمرون أنفسهم، إلا إذا وجد الشخص المجازف، فالاستثمار في الأندية مجازفة، وسلاح ذو حدين. وعلى سبيل المثال نادي أرسنال من أفضل الأندية في العالم ويصرف كثيرا على لاعبيه ولكن المشكلة أنه قليل البطولات، فكل 10 سنوات بطولة، والسبب إدارته السيئة ومدربه المتهالك، بينما هناك أندية إنجليزية أقل إمكانات وأكثر إنجازا، وهذا حال بعض أنديتنا.

• ألا يخشى المستثمر من ضعف العائد الاستثماري في الأندية؟
•• بالعكس هناك عائد وجيد ولكن يتطلب العمل الجيد والتخطيط الاستثماري المتخصص، والعمل على جانبين ضخ المال واستقطاب الكفاءات العالية، وكلاهما لا يمكن الاستغناء عنهما، وعندها سيكون الاستثمار في صالح الكرة السعودية.

• لديك الرؤية الجيدة في الجانب الاستثماري، لماذا لم تقدمها للنادي؟
•• بعد عودتي للنادي كنت مندفعا ولكن ظهرت بعض الأمور التي جعلتني أتوقف، «وأضرب بريك بقوة»، يجب علي أن أتريث، وبعد هذا الموسم لن أخطو أي خطوة إلا أن تكون مدروسة بنسبة 10 آلاف في المئة، فأنا عضو داعم وليس لي أي منة على النادي، ولكن لن أدفع إلا بأسس واضحة وسليمة، فلا بد أن أرى إستراتيجية الإدارة وماذا ستقدم للنادي في المستقبل، وهل عطاءاتهم ستحقق ما نصبوا إليه وما تصبو إليه الجماهير العاشقة. نريد أن نرى واقعا وليس خيالا.

فدعني أضرب لكم مثالا لبعض رواتب اللاعبين الأجانب المبالغ فيها كثيرا، فهناك أجانب في الأهلي لا يستحقون ما يقدم لهم، ومن يستحق في الأهلي الآن من الأجانب هما اثنان، السومة وليوناردو. والمشكلة السماسرة، ولا أخفيكم أني تفاجأت بمرتبات بعض اللاعبين الأجانب، ففي أوروبا لا يقدمون لهم تلك المبالغ، فتحمل النادي عبئا كبيرا.

•هناك لاعبون سيدخلون الفترة الحرة، كمعتز هوساوي وآل فتيل والمقهوي وتيسير الجاسم، هل ستبادر في تجديد عقودهم؟
•• أعيد لك نفس النقطة التي تحدثت عنها، أنا توقفت عن الاندفاع السابق بعد أن ظهرت لي أشياء سلبية لم أكن أتوقعها، لكن مازلت متمسكا بتفاؤلي، فالخطأ قابل للتصحيح، فلا توجد إدارة خالية من الخطأ ولكن التصحيح هو النقطة التي تدعو للدعم والمؤازرة، وإدارة الأهلي لها إيجابيات ولها أخطاؤها، وإذا استمرت الإدارة الحالية ورشحت نفسها يجب أن تتحمل المسؤولية وتقدم لنا الخطة كاملة، وأرفض أن تستمر في الاعتماد على دعم الهيئة أو العقود، فهذا شيء مرفوض.

• تاريخيا كنت خلف الكثير من العقود التي دعمت النادي، كمحمد حسين وياسر المسيليم وعثمان سندي، وخالد الحربي، وصفقات كثيرة، هل سيتكرر المشهد؟
•• أريد أن أرى توجه النادي أولا، فمالي الذي أدفعه لإدارة لا تعمل بشكل صحيح هنا أقول «أولادي أولى بهذا المال»، أو أتبرع فيه لجمعيات خيرية. والآن الموسم انتهى فلو كان هناك إدارة جديدة أطالبها بكشف خططها وعندها لكل حادثة حديث.

• كثير من أبناء الأهلي غادروا.. هل تنادي بعودتهم؟
•• النادي ملك الجميع وأبوابه مفتوحة لكائن من كان، فمن يحب النادي ويستطيع أن يخدم النادي فليأتي، فهو ليس حكرا على أحد، وحتى العناصر الإدارية التي غادرت نريد عودتها، ومنهم عبدالسلام السقناوي، وكنت أتمنى أن أشهد عودة يوسف عنبر ونراه مدربا للأهلي، وهو يحتاج لتأهيل، ومحمد عبدالجواد أيضا، ولكن مشكلته «أنه مو فاضي» فهو مشغول في التحليل للقنوات الفضائية، فهو من أبناء النادي ومن الكفاءات الجيدة.

• الموسم الحالي يشهد مشاركة سبعة أجانب.. كيف تقيم القرار؟
•• القرار له إيجابيات وسلبيات، وأتمنى أن لو استمر القرار كثيرا، فصلاحيته من سنتين إلى ثلاث سنوات، فوجود هذا العدد يضر باللاعب المحلي، ويضر بخدمة المنتخب، رغم أنه ساهم في تقليص عقود المحترفين.

• مشكلة السومة ظهرت للجميع.. هل اطلعت على أسبابها؟
•• السومة قدم للنادي عصارة جهده، ولا أعرف ماهي مشكلته والإدارة أدرى بها، ولكن يظل ابنا النادي، فأنا وأي مشجع أهلاوي لا ينكر أنه من أبرز اللاعبين الذين مروا على تاريخ الأهلي، وأتمنى احتواء المشكلة، فهو عنصر مهم ومهم جدا، وأتمنى من عمر أن يتجاوز المشكلات الصغيرة التي تظهر له، فالجمهور الأهلاوي يحبه وكلنا نشارك الجمهور هذا الحب، ولا ننسى إنجازاته، ولا أتمنى أن يلتفت للأشياء التافهة، ونتمنى أن يبادلنا عمر نفس الشعور. ويبدو أن عمر يحتاج بعض الاهتمام وتحدثت مع رئيس النادي لاحتواء المشكلة، وقد يكون لديه ظروف خاصة فلنحاول أن نساعده في تجاوز الأمر.

• هل الأهلي مؤهل لتحقيق الآسيوية؟
أتمنى أن لاتتكرر الأخطاء التي حدثت في بداية البطولة، باستبعاد السومة وليوناردو وهذه القرارات لا يقبلها عقل، ولو سألت أي جاهل في كرة القدم ومطلع على مستويات هؤلاء اللاعبين لتعجب من قرار استبعادهم، فلا نريد أن نرى تخبطات إدارية، وهذا الطلب أقدمه للأخ طارق كيال وباسم أبوداود والمدرب ريبروف.

• هل تعتقد أن الأهلي بحاجة لعمل أكبر أن يحقق الآسيوية؟
سيتم ذلك بلا شك، ولكن إذا سلك النادي الطريق الصحيح وكانت خياراته صحيحة،إضافة إلى أن تكون قرارات المدرب مدروسة فسنحقق الآسيوية، فالأهلي من أفضل الفرق الآسيوية.

• هل يحتاج النادي إلى تطعيم في بعض الخانات؟
•• الأهلي بحاجة إلى صانع ألعاب، وسعدت بخبر تكفل رئيس الهيئة بصفقة اللاعب عبدالله السعيد، فأنا من أشد المؤيدين لقدومه للأهلي وتحدثت مع النادي وأبديت تكفلي بالصفقة وهذا قبل شهر من الآن، ولكن سبقني بها تركي آل الشيخ وهو دعم يشكر عليه.





منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت



اللجنة الاخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 12 - 04 - 2018, 01 : 12 PM   رقم المشاركة : [3]
امبراطور نشيط
الصورة الرمزية ذلتهم عيوني
 

ذلتهم عيوني will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر ICQ إلى ذلتهم عيوني



يعطيكم العافيه
استغفرالله واتوب اليه




ذلتهم عيوني غير متواجد حالياً  
قديم 12 - 04 - 2018, 12 : 12 PM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
 

فيكتور المضياني will become famous soon enoughفيكتور المضياني will become famous soon enough



بالتوفيق للأهلي اليوم ...




فيكتور المضياني غير متواجد حالياً  
قديم 12 - 04 - 2018, 17 : 12 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
 

الخديدي العتيبي will become famous soon enough



مشكورين يعطيكم العافية بالتوفيق للاهلي




الخديدي العتيبي متواجد حالياً  
قديم 12 - 04 - 2018, 27 : 12 PM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية ابوالمجد
 

ابوالمجد will become famous soon enough







مشكورين لجنتنا الإخبارية على التغطية الإخبارية .

مازال هناك امل . وظننا في الله عظيم والخير من العظيم عظيم .

بالتوفيق للنادي الأهلي . الله يكتب الخير والتوفيق للجميع .











" سبحان الله . والحمد لله . ولا إله إلا الله . والله أكبر . ولاحول ولا قوة إلا بالله "
اللهم صلّ وسلم على نبينا محمد عدد ما ذكره الذاكرون وعدد ما غفل عن ذكره الغافلون.


ابوالمجد متواجد حالياً  
قديم 12 - 04 - 2018, 30 : 12 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور فعال
 

k1234567d will become famous soon enough



ﷲيـعطيكم الـف عـافية

وبـالتوفـيق ان شــاء الله للـمـلكـي فـي كـل مكـان وزمـان







/الـكـلـــمــــه الـجـــمــــيـــــــ ـلــــة عــنــــــــوان لـلــمـــشـــــــاعـ ــــــــــر تــخــــــالـــــج الــــــوجــــــــــ ـــــــدان وتـبــعــــــــــــد الأحــــــــــــــــ ـــــزان وتــســـعـــــــــــ د الإنــســـــــــــــ ـــــان لاسـيــــمــــــــــ ـا إذا امـتــزجـــــــــت بـصــــــــــــدق الأحـــاســـيـــــــ ـــــس
k1234567d متواجد حالياً  
قديم 12 - 04 - 2018, 31 : 12 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية hasenl
 

hasenl will become famous soon enough



الله يكرمنا بالدوووووووري





اللهم صلي على سيد الأولين والاخرين حبيبنا محمد ابن عبدالله
وعلى اله وصحبه ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين وعنا معهم بكرمك وجودك يارب العالمين
hasenl متواجد حالياً  
قديم 12 - 04 - 2018, 44 : 12 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور برونزي
 

العباد will become famous soon enough



بالتوفيق للأهلي اليوم ...




العباد متواجد حالياً  
قديم 12 - 04 - 2018, 03 : 01 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية سلمان الأحمدي
 

سلمان الأحمدي will become famous soon enough



مشكورين يعطيكم العافية بالتوفيق للاهلي




سلمان الأحمدي غير متواجد حالياً  
 

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم الخميس 26 رجب 1439هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02 : 06 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر