العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي > الأخبار والمناسبات - النادي الأهلي السعودي - Al Ahli Saudi Club
   

أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم الأحد 22 رجب 1439هـ

«عكاظ» تكشف تفاصيل اشتباك السومة مع ريبيروف.. وطلبه الرحيل علمت مصادر «عكاظ» أن اشتباكا حصل بين المهاجم الأهلاوي عمر السومة ومدرب الفريق الأول الأوكراني سيرغي ريبيروف في غرفة الملابس بمدينة


 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 08 - 04 - 2018, 20 : 11 AM   رقم المشاركة : [1]
اخبار الامبراطور
مسؤول الإخبار للامبراطور
الصورة الرمزية اللجنة الاخبارية
 

اللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the rough

افتراضي أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم الأحد 22 رجب 1439هـ 






«عكاظ» تكشف تفاصيل اشتباك السومة مع ريبيروف.. وطلبه الرحيل



علمت مصادر «عكاظ» أن اشتباكا حصل بين المهاجم الأهلاوي عمر السومة ومدرب الفريق الأول الأوكراني سيرغي ريبيروف في غرفة الملابس بمدينة الملك عبدالله الرياضية، عقب نهاية لقاء الأهلي والهلال، وذلك بسبب تبديله في مباراة الأمس عند الدقيقة 70 من زمن المباراة، إذ أبدى السومة امتعاضه وخرج غاضباً إلى غرفة الملابس.كما أشارت المصادر إلى أن لاعبي الفريق تدخلوا وفضوا الاشتباك، ليقوم السومة بإبداء رغبته، للجهاز الإداري ونائب الرئيس، فسخ عقده نهاية الموسم الحالي في ظل استمرار ريبيروف، والمعاملة السيئة التي يجدها، لافتاً إلى أنهم شركاء في المعاملة التي يجدها من قبلهم والمدرب.
وبحسب مصادر مطلعة، فإن هذه الحادثة تأتي بعد سلسلة من الأحداث الغريبة التي تعرض لها السومة خلال الفترة الماضية، ما أجبره على الاقتناع بأنها أشبه بتصفية حسابات معه، وأنه غير مرغوب به في النادي الأهلي، وعليه البحث عن نادٍ آخر.

«العقيد» يواصل غضبه عقب تغييره.. واحتجاج جماهيري كبير
السومة لـ«ريبروف»: كيف تفكر؟




أغضب الأوكراني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي سيرغي ريبروف مهاجم «الأسود» العقيد السوري عمر السومة والجماهير الأهلاوية كافة التي حضرت في مدرجات ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة)، بعد أن أخرج السومة من أرضية الملعب خلال مواجهة الأهلي والهلال أمس (السبت) ضمن الجولة 25 من مباريات الدوري السعودي للمحترفين، وامتدت حالة الغضب إلى جماهير الأهلي التي أطلقت صافرات الاستهجان ضد ريبروف كونها رفضت التغيير ووصفته بالخاطئ.
وشهدت الدقيقة 69 مواصلة العقيد السومة خروجه عن النص وغضبه من تغيير المدرب له، الذي أشرك بدلاً منه زميله المهاجم مهند عسيري، إذ أدى التغيير لغضب السومة بشكل كبير جداً من المدرب، وقام بالإشارة بيده تجاه مدربه وكأنه يقول له «كيف تفكر؟».
وتعتبر تلك اللقطة الثانية التي تظهر من العقيد عمر السومة الذي سبق أن انفعل بالطريقة نفسها خلال مواجهة الرائد والأهلي ضمن مباريات الدوري السعودي للمحترفين، حينها خرج السومة فضائيا وقال: ما حدث أمر خاص لا أستطيع الحديث عنه الآن، ولكن بعد نهاية الموسم هناك بعض الأمور يجب أن يعرفها الجمهور، نحن نركز حالياً على منافسات هذا الموسم، معبرا عن انزعاجه من تبديل المدرب له أثناء المباراة، معتبراً أنه لم يكن هناك سبب لإخراجه في ظل تفوق الفريق أثناء المباراة، وحاجته على المستوى الشخصي، إلى اللعب كي يستعيد حساسيته تجاه المباريات بعد عودته من الإصابة، موضحا أنه جاهز نفسياً وبدنياً ولياقياً «كنت بحاجة إلى المشاركة لأن الفريق حقق فوزاً مريحاً، وحزنت بعد تبديلي أثناء المباراة وفوجئت به».
وكشف موقع «أوبتا» المتخصص في الإحصاءات الرياضة، أن الأهلي لم يوجه أي تسديدة بعد خروج «السومة» على مرمى الهلال، مشيرا إلى أن «عمر» لاعب خطر ساهم في تسجيل 3 أهداف من 4 للأهلي أمام الهلال في دوري المحترفين، والمفارقة أن الأهداف الـ3 التي سجلها كانت على أرض فريقه.
وجاء تغيير السومة في الوقت الذي توقعت الجماهير الاستعانة بمهند عسيري كمهاجم ثان إلى جانبه، خصوصا أن الأهلي يلعب فرصته الأخيرة لتحقيق الدوري، ويفترض أن يرمي جميع أوراقه الهجومية لتحقيق البطولة.

ريبروف يهرب



هرب مدرب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي الأوكراني ريبروف من مواجهة الإعلام، ولم يوجد في قاعة المؤتمرات بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، مكتفيا بإرسال مساعده الأول الذي حضر المؤتمر، إذ عبر عن حالة عدم الرضا كون النتيجة -على حد قوله- لم تكن عادلة «الأهلي كان يستحق الانتصار ولكن في نهاية الأمر هذا هو حال كرة القدم»، ولم يطل الحديث، مؤكدا أن الفريق أمامه مباراة واحدة وسيقاتل حتى آخر لحظة بانتظار نتيجة مباراة المنافس الهلال.وكان ريبروف قد دخل إلى غرفة الملابس وهو متلقيا العديد من المقذوفات من قبل الجماهير التي كانت تقف خلف دكة البدلاء للفريق، إذ انصب عليه وابل من المقذوفات عندما أعلن حكم المباراة صافرة نهاية اللقاء بالتعادل بين الأهلي والهلال، وهي نتيجة إيجابية بالنسبة للهلال الذي تنتظره مباراة أخيرة أمام الفتح، في حال انتصاره فيها سيتوج بطلا لبطولة الدوري.

مصير الأهلي بيد الفتح.. وفوز الزعيم يحسم اللقب



بات الهلال بحاجة للانتصار في مباراته الأخيرة الخميس القادم على استاد جامعة الملك سعود أمام الفتح بالجولة الأخيرة لحسم لقب الدوري السعودي للمحترفين بشكل رسمي للمرة الـ15.فيما ينتظر الأهلي تعثر الهلال بالتعادل أو الخسارة أمام الفتح على أن يفوز في مباراته الأخيرة ضد أحد على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع في نفس اليوم والتوقيت.

وقد اتخذ الاتحاد السعودي لكرة القدم التدابير اللازمة بتأمين نسختين من كأس الدوري لتقديمه للفريق الفائز، وستستمر الإثارة حتى اللحظات الأخيرة رغم أن حظوظ الزعيم تبدو أكبر في الحفاظ على لقب الدوري الذي حققه الموسم الماضي.



ريبروف يُغضب جماهير الأهلي ويغيب عن المؤتمر الصحفي

صبت جماهير النادي الأهلي الحاضرة في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة جام غضبها على المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بعد تعادل فريقها أمام فريق الهلال ضمن الجولة الـ25 من عمر الدوري السعودي للمحترفين الرياضية حيث طالبت باستبعاده مما جعل المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف يعتذر عن الحضور الى المؤتمر الصحفي بعد اللقاء مما دعا الجهازين الفني والإداري الى إرسال مساعده مع المترجم الغامدي.

الفنيون: تصرف السومة غير احترافي
تبديل عمر يقسم الأهلاويين




انتقد الفنيون فهد الهريفي وعيسى المحياني ونجيب الإمام تصرفات مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي الأهلي عمر السومة الذي صاحب تبديله في المباراة التي جرت أمس أمام الهلال، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، وإشراك مهند عسيري بدلًا منه.ووجه الهريفي انتقادًا لاذعًا للسومة موضحًا أنه لم يقدم المأمول منه، وكان تغييره أولى من بقائه، فيما أكد المحياني أن تبديل السومة كان إيجابيًا وكان لابد منه، فيما قال نجيب الإمام أن تصرف السومة مستغرب ولا يمثل تصرف لاعب محترف.
من جهتها انقسمت جماهير النادي الاهلي في مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض على مبدأ استبدال الهداف السوري عمر السومة بزميله المهاجم مهند عسيري أثناء لقاء فريقه مع فريق الهلال ضمن للجولة الـ25 التي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف بين الفريقين ، فيما رفضت بعض الجماهير الطريقة والاسلوب الذي أشار فيه المهاجم عمر السومة على مدرب الاهلي سيرجي ريبروف وعدم رضاه بالتغيير اثناء خروجه من المباراة.




البليهي: خروج السومة أراحنا



أوضح علي البليهي مدافع فريق الهلال والذي يعتبر من نجوم مباراة الأمس أمام الأهلي، أن خروج عمر السومة أراح مدافعي الهلال، مشيرًا إلى أن الدوري لم يحسم بعد، حيث يتبقى لقاء صعب مع الفتح.
وقال: كنا الأكثر استحواذًا على الكرة، ولم نكن مستعجلين لأننا نلعب بفرصتين، بعكس الأهلي الذي اندفع للأمام مما أغرانا بالهجوم وشن الهجمات المرتدة.
وأضاف: إلى الآن لم يحدث أي شيء، فالدوري لا زال في الملعب، ومباراة الفتح على أرضنا وبين جماهيرنا أصعب من لقاء الأهلي أمس.الجدير بالذكر أن البليهي كان أحد نجوم المباراة، ووقف حائلًا أمام الهجوم الأهلاوي.



بعد تعادله مع الأهلي… الهلال يقترب من الاحتفاظ باللقب



متابعة- علي الغامدي
اقترب فريق الهلال بشدة من الاحتفاظ بلقب الدوري السعودي للمحترفين، بعد تعادله مع منافسه المباشر الأهلي في قمة الموسم، التي أقيمت على ملعب الجوهرة، بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة . جاءت المباراة قمة في الأداء الرجولي، والتكتيكي من كلا الفريقين . الشوط الأول كان سجالًا. اقتسم فيه الفريقان السيطرة، والفرص الضائعة، ولكن في الشوط الثاني مالت الكفة والاستحواذ، والفرص الضائعة لصالح الهلال، مع انخفاض ملحوظ في أداء الفريق الأهلاوي. وفي الوقت بدل الضائع من المباراة، أضاع محمد كنو فرصة عمره لحسم اللقب، ولكنه أضاع انفرادًا بالعويس بغرابة شديدة، لينتهي اللقاء بالتعادل؛ ليحافظ الهلال على الصدارة، وحظوظه في الاحتفاظ باللقب ؛ شريطة فوزه على فريق الفتح في الجولة 26 يوم 12 من الشهر الجاري.أما الأهلي فيخوض لقاءه الأخير أمام أحد بملعب الشرائع بمكة المكرمة، ويأمل في تعثر الهلال أمام الفتح ؛ سواء التعادل، أو الخسارة، مع فوزه على أحد ليفوز باللقب. وفي نفس الجولة، تعادل فريق النصر، مع مضيفه الفتح، بنتيجة 1-1. رفع النصر، رصيده إلى 41 نقطة، لينفرد بالمركز الثالث، قبل نهاية الدوري بجولة واحدة، فيما يحتل الفتح، المركز الرابع، برصيد 36 نقطة. وبهذه النتيجة، يضمن النصر، بشكل رسمي، المشاركة في الملحق الآسيوي المؤهل لدور المجموعات للنسخة المقبلة من دوري الأبطال. وتشارك المملكة، بـ 3 مقاعد مباشرة في دوري أبطال آسيا، بالإضافة إلى مقعد رابع، عن طريق الملحق. وفي آخر اللقاءات، تغلب فريق الباطن على ضيفه الفيصلي بنتيجة 3-1، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقَيْن على ملعب نادي الباطن.
فرفع الباطن رصيده إلى 30 نقطة في المركز الحادي عشر، وحل الفيصلي سادسًا بـ34 نقطة. وشهدت الدقيقة الـ30 أول أهداف اللقاء، بقدم لاعب الفيصلي حمد المنصور؛ إثر تسديدة قوية من الطرف الأيسر، استقرت في الشباك. وفي الدقيقة الـ33 عادل جوناثان النتيجة لفريقه . وفي الدقيقة الـ54 من زمن الشوط الثاني أضاف شيتيني الهدف الثاني للباطن، بعد تلقيه تمريرة عكسية أمام المرمى، أسكنها الشباك. وعند الدقيقة الـ60 أضاف جوناثان الهدف الثالث للباطن بعد تلقيه تمريرة من خورخي سيلفا، سددها الأول في أقصى الزاوية اليسرى للحارس.



الجماهير تملأ الجوهرة قبل الكلاسيكو بـ 4 ساعات



جدة: عبدالرحمن زيد
حرصت أعداد كبيرة من جماهير الأهلي والهلال على التوجه مبكرا إلى إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، لمتابعة لقاء الفريقين ضمن جولة «شكرا قواتنا المسلحة»، حيث تواجدت الجماهير مبكرا في مقاعدها، فيما حضرت أعداد أخرى من الجماهير قبل الانطلاق المباراة بـ3 ساعات لأخذ المقاعد المجانية خلف المرميين.
في المقابل تواجدت العوائل أيضا منذ وقت مبكر في أماكنها، بعد أن خصصت إدارة الملعب كامل الدور الخامس للعوائل.
تنسيق
حرصت إدارة الملعب بالتعاون مع الجهات الأمنية على تسهيل دخول جماهير الناديين إلى المدرجات، حيث فتحت البوابات الخارجية في الرابعة عصراً، وقبل انطلاق المباراة بحوالي أربع ساعات ونصف الساعة، إذ توافدت الجماهير بشكل تدريجي حتى وصلت إلى المقاعد المخصصة والمجانية، وكانت الجماهير متشوقة لفتح الأبواب إذ انتظرت وقتا طويلا بجوار الملعب إلى حين منحها إذن الدخول.

سوق سوداء

بالرغم من التشديد على التذاكر، إلا أن بائعي التذاكر في السوق السوداء تواجدوا خارج أسوار المدينة الرياضية ومواقف السيارات.

تواجد عماني

حرص عدد من اللاعبين العمانيين على حضور المباراة، يتقدمهم عماد الحوسني، وإسماعيل العجمي، وحسين مظفر، لمشاهدة المباراة.

الأهلي والهلال يؤجلان حسم لقب الدوري



أجلت نتيجة التعادل السلبي بين الأهلي والهلال حسم لقب الدوري السعودي للمحترفين، وذلك في المباراة التي جمعتهما أمس على إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة ضمن جولة «شكرا لقواتنا المسلحة»، حيث بقي فارق النقطة مستمرا إلى الجولة الأخيرة التي ستقام الخميس المقبل، إذ يقابل الهلال نظيره الفتح ويواجه الأهلي أحد. ورفع الهلال رصيده إلى 53 نقطة والأهلي إلى 52 نقطة.
بدوره، ضمن النصر المشاركة في الملحق الآسيوي المؤهل لدور المجموعات للنسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا بعد تعادله مع الفتح 1/1، فيما تغلب الباطن على الفيصلي 3 /1. الأهلي × الهلال

جاءت أولى الهجمات عن طريق مهاجم الأهلي عمر السومة برأسية ضعيفة في يد علي الحبسي (16)، رد عليه لاعب الهلال ميليسي بتسديدة اصطدمت بالقائم (20). وبعدها بدقيقتين تصدى الحبسي لتسديدة السومة من حرة مباشرة، في المقابل تصدى حارس الأهلي محمد العويس لتسديدة جيلمن ريفاس.
في بداية الشوط الثاني استحوذ الهلال على الكرة، وسدد المغربي أشرف بن شرقي كرة خطيرة فوق القائم (47)، ثم أجرى مدرب الهلال براون تبديلا اضطراريا بإخراج عبدالله عطيف بسبب الإصابة، ودفع بمحمد كنو بدلا منه.
وفي الوقت بدل الضائع أهدر محمد كنو فرصة للهلال عندما واجه العويس، وسدد الكرة بجوار القائم الأيسر، لتنتهي بعدها المباراة بالتعادل السلبي. سلبية.
الفتح × النصر

وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، تقدم النصر بهدف السبق عن طريق ليوناردو بيريرا (5)، وتعادل علي الزعقان للفتح في الدقيقة 88، ورفع النصر رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثالث، كما رفع الفتح رصيده إلى 36 نقطة في المركز الرابع.

الباطن × الفيصلي
وعلى ملعبه بحفر الباطن، استعاد الباطن نغمة الانتصارات على ملعبه وكسب ضيفه الفيصلي 3 /1، تقدم الفيصلي بهدف السبق عن طريق حمد آل منصور بعد تصدي أيمن المثلوثي إلى جزائية محمد مجرشي (30)، وبعدها بثلاث دقائق تمكن جوناثان بينيتس من تسجيل هدف التعادل للباطن.
وفي الشوط الثاني، سجل جوليرام شتين الهدف الثاني (54)، قبل أن يعود جوناثان ويحرز الثالث للباطن (60). ليرفع الباطن رصيده إلى 30 نقطة في المركز الـ11 وتراجع الفيصلي إلى السادس.




قمة الكلاسيكو تنتهي سلبية.. والحسم الرسمي يتأجل إلى الجولة الأخيرة
الهلال يبتسم.. الوعد «محيط الرعب»


تأجَّل حسم لقب دوري المحترفين السعودي إلى الجولة الأخيرة بعد التعادل السلبي بين فريقَي الأهلي والهلال في مباراة الكلاسيكو، التي جمعتهما، مساء أمس السبت، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة ضمن الجولة الـ 25 من الدوري.
وبهذه النتيجة، رفع الهلال رصيده إلى 53 نقطة، وواصل مشوار الصدارة، فيما رفع الأهلي رصيده إلى النقطة 52 في وصافة الترتيب.
ويحتاج الفريق الهلالي إلى الفوز على الفتح في الجولة الأخيرة من أجل التتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي، فيما تنحصر فرصة الأهلي في فوزه على أحد، وتعثر الهلال أمام الفتح ليتوَّج باللقب. ويعد تعادل الفريقين في لقاء الكلاسيكو، أمس، الذي حضره قرابة 44 ألف متفرج، التاسع في تاريخ لقاءاتهما في الدوري السعودي للمحترفين منذ انطلاقه عام 2008، الذي شهد تفوقًا هلاليًّا على الأهلي في عدد مرات الفوز، إذ حقَّق الأزرق تسعة انتصارات مقابل انتصارين فقط للأهلي، كما أن هذا التعادل، هو الثاني بينهما في ملعب "الجوهرة المشعة"، حيث التقيا خمس مرات فيه، فاز الهلال مرتين، والأهلي مرة واحدة.
وقدَّم الفريقان أجمل مباريات الموسم فنيًّا وتكتيكيًّا وتنظيميًّا، وتبادلا إضاعة الفرص على مدار شوطَي المباراة، أبرزها الفرص الثلاث المحققة، التي أضاعها البرازيلي ليوناردو سوزا، وارتطمت إحداها بالقائم، فيما اختفى عمر السومة تمامًا، وأبدى استياءه الشديد من مدربه الكرواتي عند تغييره، وإشراك مهند عسيري بدلًا منه.
في المقابل، تحمَّل عبده عطيف عبئًا كبيرًا في خط وسط الهلال، وصنع أكثر من فرصة محققة، إلا أن الفنزويلي جيلمين ريفاس أضاعها بشكل غريب في ظل تألق غير عادي لحارسَي المرمى محمد العويس، وعلي الحبسي، ليصبح الأزرق بذلك قريبًا من إحراز اللقب.



اللقب ما زال في الملعب

تغطية: ماجد عبدالله
تأجل حسم لقب الدوري السعودي للمحترفين، إلى الجولة الأخيرة، بعد أن ظل فارق النقطة كما هو، بعد أن أكتفى فريق الأهلي لكرة القدم، بالتعادل مع ضيفه الهلال بدون أهداف، فيما حافظ النصر على مركزه الثالث في الحفاظ على تقدمه أمام مضيفه الفتح وتعادل معه 1/1، وأخيرا قلب الباطن تأخره بهدف أمام ضيفه الفيصلي إلى فوز 3 / 1، في الجولة 24.
ويلتقي الهلال في الجولة الأخيرة مع الفتح فيما يواجه الأهلي أحد.
ورفع الهلال المتصدر رصيده إلى (53 نقطة)، الأهلي (52 نقطة)، النصر (41 نقطة)، الفتح (36 نقطة)، رفع الباطن (30 نقطة)، فيما توقف رصيد الفيصلي عند (34 نقطة).
فارق النقطة، جعل ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، مسرحا لمعركة كروية حامية، شهدت فيها دقائق الشوط الأول كرا وفرا من جانب الأهلي والهلال، وكاد البرازيلي ليوناردو أن يضع الأول في المقدمة بتسديدة قوية لكن الحارس العماني علي الحبسي كان في الموعد، ورد المغربي أشرف بن شرقي لاعب الهلال بتسديدة لا تقل خطورة ولكنها مرت بجوار القائم بقليل.
وجد الفنزويلي ريفاس مهاجم الهلال فرصتين على التوالي الأولى بصناعة من عبدالله عطيف تألق محمد العويس في التصدي لها، فيما أبعد المدافع معتز هوساوي معالجته الثانية بفدائية، أيضا وجد تيسير الجاسم كرة من طبق من ذهب على رأس الـ 18 إلا أنه سددها بعيدة عن المرمى الهلالي.
الشوط الثاني جاء أكثر حماسا واندفاعا بدأها الهلال عن طريق بن شرقي الذي وجد نفسه داخل الصندوق إلا أنه سدد بعيدا عن الخشبات الثلاث، فيما رد الأهلي عبر ليوناردو بكرة قوية وهو على رأس خط 18، تصدى لها الحبسي بفدائية.
أثار التغيير الذي أجراه سيرجي ريبروف مدرب الأهلي بخروج عمر السومة، ودخول مهند عسيري استهجان الجماهير التي أطلقت صيحات الغضب (70)، وكان قبلها الأرجنتيني خوان براون مدرب الهلال قد أجرى تبديلا بدخول السوري عمر خربين، مكان ريفاس (61).
في المباراة الثانية، أمن النصر المركز الثالث بعد أن حقق التعادل الثامن وهذه المرة مع مطارده الفتح، رغم أنه بكر بالتسجيل بهدف سريع للاعبه ليوناردو بيريرا (5)، ولكن أصحاب الأرض أدركوا التعادل بهدف علي الزعقان (88).
وفي المباراة الثالثة، عمق الباطن جراح الفيصلي بثلاثية سجلها جوناثانت بينتس بهدفين (33، 60)، جولهيرام شيتين الهدف الثاني (54)، علما أن الأخير تقدم بهدف حماد المنصور بعد متابعته لضربة الجزاء التي أضاعها محمد مجرشي (30).

رمي ريبروف بالأحذية وعلب المياه

محمد سعدالله من جدة

انفجرت جماهير فريق الأهلي لكرة القدم، غضبا على التعادل أمام الهلال من دون أهداف الذي انقضت عليه قمة الجولة الـ 25 من الدوري السعودي للمحترفين، ما قلّل من حظوظ الفريق في الصعود لمنصة التتويج، حيث رمت الجهاز الفني بقيادة المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف، بقوارير المياه والأحذية أثناء المباراة بعد قراره بإخراجه اللاعب السوري عمر السومة، وبعد صافرة النهاية، تعبيرا عن سخطها من طريقة إدارته للمقابلة التي كانت ستقرّبه من الصعود لمنصة التتويج، إلا أن ريبروف فشل في تحقيق الانتصار.

السومة لريبروف: كيف تفكر؟

«الاقتصادية» من الرياض

لم يتقبل السوري عمر السومة مهاجم فريق الأهلي لكرة القدم، قرار مدربه باستبداله في الدقيقة 70 من عمر المباراة التي جمعتهم بالهلال في قمة الجولة الـ 25 من الدوري السعودي للمحترفين، وتعويضه بزميله مهند عسيري، حيث أشار بأصبعه إلى رأسه وكأنه يسأل مدربه الأوكراني سيرجي ريبروف، كيف تفكر.
ولم يصافح السومة مدربه عقب خروجه غاضبا من ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المضيئة"، كما لم يأخذ مكانه في بنك البدلاء برفقة زملائه، بل توجه مباشرة إلى غرف الملابس، وسط صيحات الجماهير التي لم تتقبّل قرار ريبروف.
مما يجدر ذكره أن السومة كانت لديه الرغبة الكبيرة في التسجيل لمساعدة فريقه على الفوز، إلى جانب اللحاق بمنافسه التشيلي روني فرنانديز مهاجم الفيحاء، الذي يتصدّر قائمة الهدافين قبل جولة على نهاية الدوري السعودي للمحترفين بـ 13 هدفا، متقدّما على مطارده السوري بهدفين.



قمة نارية «بلا أهداف» تؤجل حسم لقب الدوري السعودي
النصر إلى الملحق الآسيوي... والباطن يقلبها على الفيصلي بثلاثية




جدة: طارق الرشيد
أرجأ الأهلي تأجيل تتويج الهلال بلقب الدوري السعودي للمحترفين بعدما تعادلا سلبياً، أمس (السبت)، في قمة مباريات المرحلة 25 قبل الأخيرة من المسابقة.

ورغم الفرص الكثيرة التي أتيحت للفريقين طوال المباراة، فإن مهاجمي الفريقين فشلا في استغلالها ليحصد كل منهما ويؤجل إعلان بطل الدوري للجولة الأخيرة.

ورفع الهلال رصيده إلى 53 نقطة في صدارة الترتيب بفارق نقطة أمام الأهلي صاحب المركز الثاني.

ويمكن للهلال التتويج باللقب في الجولة المقبلة التي ستقام يوم الخميس المقبل في حال فوزه على الفتح أو التعادل، بشرط عدم فوز الأهلي على أحد. فيما يأمل الأهلي في الفوز على أحد، وتعثر الهلال أمام الفتح ليتوج باللقب.

وجاءت بداية اللقاء حذرة من الجانبين، خصوصاً من جانب الضيوف الذين اعتمدوا بشكل كبير على التحفظ الدفاعي، وتضييق المساحات على لاعبي الأهلي، وإرسال الكرات الطويلة على الأطراف للثنائي أشرف بن شرقي وسيروتي، فيما تركزت طريقة أصحاب الضيافة على الكرات القصيرة ومحاولة الاختراق من العمق، ومرت ربع الساعة الأول دون أن يتعرض حارسا المرمى لأي اختبار حقيقي.

وأشعل السوري عمر السومة مهاجم الأهلي أجواء اللقاء من كرة رأسية بعدما تلقى كرة عرضية مثالية من منصور الحربي، لكن العماني علي الحبسي حارس الهلال كان في الموعد، وجاء الرد سريعاً من جانب الضيوف، وصوب الأوروغوياني مليسي كرة زاحفة وقف القائم مع محمد العويس حارس الأهلي وأبعد هدفاً محققاً.

وعاد قائم العماني علي الحبسي ومنع هدفاً أهلاوياً بعدما تصدى الأخير في مناسبتين لقذيفة عمر السومة وكرة حسين المقهوي، لتعود الكرة للبرازيلي ليناردو صوبها الأخير في القائم، وأهدر الأخير فرصة صريحة أمام المرمى صوبها سهلة في أحضان الحارس، وكاد سيروتي يعاقب لاعبي الأهلي على إهدار الفرص وتوغل داخل منطقة وأطلق قذيفة مرت بسلام بجوار القائم.

وبعد مرور الوقت فرض الضيوف سيطرتهم المطلقة على أجواء اللقاء، وحاصروا أصحاب الضيافة داخل ملعبهم، ورفض محمد العويس حارس الأهلي اهتزاز شباكه وطار لتسديدة الفنزويلي ريفاس مهاجم الأهلي وأبعدها ببراعة، ولم يوفق الفنزويلي من افتتاح التسجيل من كرة مواتية داخل منطقة الجزاء صوبها قوية، لكنها ارتطمت بقدم عقيل بلغيث وتحولت لركلة زاوية.

وأطلق تيسير الجاسم قائد الأهلي تسديدة بعيدة المدى كادت تخادع حارس الهلال لكنها مرت بجوار القائم، وفي الخمس دقائق الأخيرة عاد رتم المباراة للهدوء من جديد، وانحصر اللعب في منتصف الملعب بسبب كثرة الكرات المقطوعة والتمرير الخاطئ، ما أفقد الطلعات الهجومية فاعليتها، وظهرت البطاقة الصفراء في مناسبة وحيدة في هذا الشوط لمعتز هوساوي مدافع الأهلي لتدخله القوي مع محمد البريك لاعب الهلال.

وفي شوط المباراة الثاني، اتضحت نيات الأوكراني ريبروف مدرب الأهلي الهجومية، وحرر ظهيري الجنب من الواجبات الدفاعية البحتة، ومنحهم حرية مساندة الخطوط الأمامية، وهو ما منح سيروتي مهاجم الهلال المساحات الكبيرة، ومرر كرة على طبق من ذهب لزميله أشرف بن شرقي، لكن الأخير صوبها بعيدة عن المرمى.

وافتقد الضيوف عبد الله عطيف رمانة خط المنتصف في وقت باكر من شوط المباراة الثاني بعد تعرضه لإصابة حرمته من إكمال المباراة، وحل بديلاً عنه محمد كنو، ولم تفلح كل الكرات العرضية التي اعتمد عليها لاعبو الأهلي في محاولاتهم الجادة في للوصول إلى شباك الهلال.

وتألق العماني علي الحبسي في التصدي لقذيفة البرازيلي ليناردو، وتدخل منصور الحربي مدافع الأهلي في الوقت المناسب ومنع فرصة واعدة للضيوف، وتحركت أولى الأوراق الفنية من جانب الضيوف، ودفع الأرجنتيني بروان مدرب الهلال بأولى أوراقه الهجومية وأشرك السوري عمر خربين، واستغنى عن الفنزويلي ريفاس الغائب تماماً عن أجواء الشوط الثاني.

ومرت كرة خطرة من أمام جميع لاعبي الأهلي بعدما هيأ تيسير الجاسم كرة عرضية لكنها لم تجد المتابعة، وانتظر الأوكراني ريبروف مرور الساعة الأولى حتى يحرك أوراقه الفنية، ودفع بمهند عسيري بديلاً عن عمر السومة، وتدخل حارس الأهلي في الوقت المناسب وأبعد كرة عرضية خطرة من سيروتي.

وفي ثلث الساعة الأخير، رمى مدرب الأهلي بورقته الهجومية الثانية وأشرك فيتفا وتخلى عن تيسير الجاسم، لتعزيز النواحي الهجومية على حساب منطقة محور الارتكاز، وتراجع أداء الفريقين بشكل لافت بسبب هبوط المخزون اللياقي وتكررت الأخطاء الفردية في منتصف الملعب.

وأنهى سعيد المولد مدافع الأهلي هجمة هلالية مرتدة في الرمق الأخير من المباراة، وتسرع مليسي لاعب الهلال في التعامل مع كرة مواتية للتسجيل، وفضل التسديد من خارج منطقة الجزاء في الوقت الذي كان فيه عمر خربين وياسر الشهراني في مكان مناسب.

وفي ثاني مواجهات مساء أمس، حسم النصر أمر بطاقة ملحق دوري أبطال آسيا للنسخة المقبلة، وتمسك بمركزه الثالث بعدما خرج متعادلاً أمام مستضيفه الفتح بهدف لمثله، وافتتح البرازيلي ليناردو التسجيل مع مطلع المباراة، وعدل علي الزقعان مهاجم أصحاب الأرض النتيجة قبل نهاية المباراة بدقيقة، ليضمن النصر مع هذه النتيجة المركز الثالث بـ41 نقطة، الذي يضمن المشاركة بالمحلق الآسيوي، فيما حافظ الفتح على مركزه الرابع بـ37 نقطة.

وفي ختام مواجهات الجولة 25، قاد البرازيلي جوناثان بيتيس فريقه الباطن لقلب تأخره أمام الفيصلي بهدف لانتصار بـ3 أهداف، وسجل الهدف الأول والثالث، وأضاف ابن جلدته غليهرام الهدف الثاني، وسجل هدف الفيصلي حمد آل منصور، الباطن على الرغم من انتصاره فإنه لم يتجاوز مركزه 11 بـ30 نقطة، وتوقف رصيد الفيصلي عند النقطة 34 في المركز 6.



جماهير الأهلي الغاضبة تقذف المدرب واللاعبين بقوارير المياه

جدة - عبدالرحمن العمري
قامت مجموعة جماهير نادي الأهلي مساء أمس السبت برمي قوارير مياه الشرب أثناء سير مباراة فريقها أمام مضيفه الهلال بملعب مدينة الملك عبدالله بجدة ضمن الجولة ما قبل الأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، وكانت الجماهير قد صبت جام غضبها على المدرب الأوكراني ريبروف بعد التخبطات التي ظهرت أثناء المباراة.

وخاصة بعد قرار استبدال المهاجم السوري عمر السومة الذي لاقى صيحات استهجان كبيرة ضد المدرب نتيجة عدم رضاها عن قرار تغييره في الوقت الذي كان يحتاج الأهلي الى تدعيم صفوفه بمهاجم ثانٍ.

وقامت الجماهير الأهلاوية برمي القوارير على المدرب مما دفعه إلى الجلوس في مقاعد البدلاء، وفور انتهاء اللقاء وإطلاق صافرة النهاية قامت جماهير الأهلي برمي قوارير المياه على لاعبيها لعدم رضاها عن النتيجة السلبية وعلى المستوى الذي قدمه الفريق الذي يمنح الهلال الفرصة الأكبر بتحقيق لقب الدوري.

ومن المتوقع أن تصدر لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي عدة قرارات بسبب رمي القوارير التي قد يتضمنها تقرير حكم المباراة لا سميا أن الجماهير كانت تواصل رميها لقوارير المياه أثناء خروجها من أرضية الملعب.

الهلال يعود من جدة بما يريد.. ومصير الأهلي في مواجهة الرياض
بطل الدوري يتأجل.. والكلمة لدى الفتح وأُحد




الرياض، مكة المكرمة- سلطان السيف، تركي الغامدي
حافظ الهلال على أفضليته في السباق نحو المحافظة على لقب الدوري السعودي للمحترفين بعد تعادله مع مضيفه الأهلي بنتيجة صفر - صفر في جدة في الجولة الـ25 من الدوري والتي حملت مسمى "شكراً قواتنا المسلحة"، وتأجل الحسم النهائي للقب الدوري للجولة الأخيرة إذ سيكون الهلال مطالباً بالفوز على الفتح في الرياض دون النظر لنتيجة الأهلي أمام أُحد يوم الخميس المقبل، إذ وصل "الزعيم" إلى النقطة الـ53 فيما أودع "الراقي" النقطة الـ52 في حسابه.
وأمام 43794 مشجعاً من الجانبين، وخلافاً لتوقعات كثير من المتابعين، ظهرت المواجهة مفتوحة من الجانبين، وهدد الفريقان المرميين لكن القائمين حرما لاعب وسط الهلال الأورغوياني نيكولاس ميليسي ولاعب وسط الأهلي تيسير الجاسم من هز الشباك، وكان واضحاً أن مدرب الهلال الأرجنتيني خوان براون طالب لاعبيه بمهاجمة مرمى الفريق المضيف عبر الأطراف لكن هذه الطريقة لم تأت بالحل في وقت كان الأوكراني سيرجي ريبروف مصراً على اختراق العمق الهلال دون فائدة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وبعد العودة من الاستراحة، وعلى الرغم من مبادرة الهلال بمهاجمة مرمى منافسه، إلا أن أصحاب القمصان "البيضاء" استعادوا زمام الأمور وكانوا الأقرب للتسجيل في غير مناسبة.
ومع مضي الوقت، ازدادت الضغوطات على الفريق "المضيف" وسط تراجع هلالي واعتماد على الهجمات المضادة بقيادة الثنائي المغربي أشرف بن شرقي والأرجنتيني إيزيكل سيروتي لكن بطء هذه الهجمات لم ينجح في استغلال اندفاع الأهلي والمساحات التي تركها لاعبوه الذين بدورهم عززوا من وجودهم في المناطق الهلالية التي شهدت كثافة عددية من الجانبين وسط تزايد في ضغط وصيف الدوري الذي ظل يبحث عن هدف الحسم الذي لم يحضر بفضل قدرة دفاع "الزعيم" وحارسه العماني على الحبسي على ايقاف كل مصادر الخطورة قبل أن يظهر البديلان لاعب وسط الهلال محمد كنو والمهاجم السوري عمر خربين في أهم لقطات المواجهة ويهدران فرصة حسم الأمور لينهي بعدها الحكم النرويجي سفين موين المواجهة بتعادل تأجل معه حسم الأمور.
وحسم النصر نصف المقعد في دوي ابطال آسيا لمصلحته على الرغم من تعادله مع الفتح 1-1 في المباراة التي احتضنها ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء امام 3404 مشجعين، وعلى الرغم من تحقيقه للهدف الذي سافر الى المنطقة الشرقية من أجله إلا أن "فارس نجد" ظهر بمستوى متواضع خذل به جماهيره التي كانت تمنّي النفس برؤية فريقها بأداء فني أفضل، لكنه في الأخير حقق المراد بتسجيل وجوده آسيوياً في الموسم المقبل من خلال وصوله للنقطة 41 وحسمه المركز الثالث، ولم يكن "النموذجي" سيئاً إذ قاتل حتى آخر لحظة من أجل تعديل النتيجة والفوز، كون الثلاث نقاط وحدها من ستجعله يؤجل حسم نصف المقعد للجولة الأخيرة، لكنه لم يفلح في ذلك واكتفى بالخروج متعادلاً وبات في رصيده 36 نقطة في المركز الرابع.
احتاج النصر لأربع دقائق من أجل تسجيل هدفه الوحيد عن طريق لاعب وسطه البرازيلي ليوناردو بيريرا الذي استقبل كرة وتجاوز المدافع بطريقة رائعة لكنها أثارت شكوك لاعبي الفتح بوجود لمسة يد، وسدد ليوناردو الكرة بطريقة ذكية في الشباك هدفا أول.
وقاد المهاجم البرازيلي جوناثان بينتيس الباطن لتحقيق فوز شرفي على الفيصلي 3-1 على ملعبه في حفر الباطن، وقدم "السماوي" مباراة كبيرة توجها بتحقيق الفوز الثامن في الدوري إذ حول تأخره بالنتيجة إلى انتصار كبير ومستحق، في المقابل منح مدرب "عنابي سدير" الفرصة لعدد من اللاعبين البدلاء وأراح أكثر من لاعبي أساسي بسبب عدم أهمية المباراة، خصوصاً وأن الفريق ينتظره نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الاتحاد.

ووسط حضور جماهيري متواضع لم يتجاوز 874 مشجعاً سجل بينتيس هدفين من الأهداف الثلاثة وذلك على مدار الشوطين إذ سجل هدف التعادل والهدف الثالث "60،33" فيما تكفل ابن جلدته المهاجم جولهيرام شيتيني بمهمة تسجيل الهدف الثاني "54"، وكان الفيصلي صاحب السبق في التقدم بالنتيجة بواسطة لاعبه حمد آل منصور "30".

خلافات ربيروف والسومة تشعل مدرج الأهلي

جدة - عبدالله الغامدي
علمت «الرياض» أن إدارة النادي الأهلي ستصدر عقوبة داخلية انضباطية على مهاجم الفريق عمر السومة بالحسم من راتبه، عندما رفض أثناء تبديله في المباراة مصافحة المدرب سيرغي ربيروف أو الجلوس على مقاعد البدلاء وتوجه إلى غرفة تبديل الملابس احتجاجاً منه على تغييره، كما أشار بيده تجاه المدرب بأنه لا يفهم مما أغضب المدرب والإدارة من تصرف اللاعب، علماً أن عمر السومة رفض التحدث إلى وسائل الإعلام بعد نهاية المباراة.

من جهة أخرى، امتنع مدرب الأهلي الأوكراني سيرغي ربيروف عن حضور المؤتمر الصحفي عقب مواجهة فريقه أمام الهلال التي أنتهت سلبية، رغم محاولات إدارة النادي ومسؤولي رابطة دوري المحترفين إقناعه بالحضور.

وبعد عدة محاولات كلفت إدارة النادي الأهلي حضور مساعد المدرب.

يذكر أن المدرب واجه بعد أن أطلق حكم المباراة صافرة النهاية غضب الجماهير الأهلاوية التي قذفته بالعلب الفارغة احتجاجاً على التغييرات التي حدثت أثناء اللقاء.





منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت



اللجنة الاخبارية غير متواجد حالياً  
روابط دعائية
قديم 08 - 04 - 2018, 21 : 11 AM   رقم المشاركة : [2]
امبراطور جديد
 

مالك2009 will become famous soon enough



11111111111111111111 11111111















مالك2009 غير متواجد حالياً  
قديم 08 - 04 - 2018, 22 : 11 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
 

الخديدي العتيبي will become famous soon enough



مشكورين يعطيكم العافية بالتوفيق للاهلي




الخديدي العتيبي متواجد حالياً  
قديم 08 - 04 - 2018, 30 : 11 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
 

فيكتور المضياني will become famous soon enoughفيكتور المضياني will become famous soon enough



بالتوفيق للأهلي فيق قادم الأيام ...




فيكتور المضياني غير متواجد حالياً  
قديم 08 - 04 - 2018, 51 : 11 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية السهلي1
 

السهلي1 will become famous soon enough



حسبي الله ونعم الوكيل في من اوصل الاهلي لهذا الحال





‏ربي اسألڳ آلجنّہ لحبيبہ انجبتني ♡ ۆالرحمه لغآلي بعد اسمي ♡
السهلي1 متواجد حالياً  
قديم 08 - 04 - 2018, 07 : 12 PM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الــفـارس
 

الــفـارس will become famous soon enough



مشكورين يعطيكم العافية بالتوفيق للاهلي




الــفـارس متواجد حالياً  
قديم 08 - 04 - 2018, 25 : 12 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية @الطير @
 

@الطير @ will become famous soon enough



شكرا لجنتنا الموقره

التعادل يتحمله المتدرب

والإدارة المكلفه

حسبنى الله والنعم الوكيل





@الطير @ متواجد حالياً  
قديم 08 - 04 - 2018, 34 : 12 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية abumaher
 

abumaher will become famous soon enoughabumaher will become famous soon enough



هارد لكم يا اهلاويه
كان باالإمكان افضل مماكان لولا حماقة ربروف بإستبداله السومه




abumaher متواجد حالياً  
قديم 08 - 04 - 2018, 45 : 12 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور برونزي
 

wesmiam will become famous soon enough



حسبنا الله و نعم الوكيل
المدرب الأحمق ريبروف ضيع المباراة على الأهلي
المفروض بدل إخراج عمر السومة يخرج ليوناردو و يدخل سلمان المؤشر. ثانياً أنا ما قادر أفهم ليش طلع تيسير و خلاهم يتحكمون في الوسط. و بعدين المفروض يلعب بعمر السومة و مهند عسيري من الدقيقة ٧٠ و من خلفهم عبدالفتاح علشان يفكك الدفاع الهلالي. ثانياً اللعب بمهاجم واحد طريقة غير مجدية. لو وضع الفريق المقابل كماشة على المهاجم فلن يسجل الفريق نظراً لقطع الإمدادات عن المهاجم الوحيد. من وجهة نظري أنا أشوف إن الثلاثي فيتفا ،ليوناردو و مؤمن زكريا غير قادرين على العطاء مع النادي الأهلي. علشان كذا رحيلهم مع المدرب المصيبة و جلب لاعبين أكفأ منهم أفضل للأهلي إذا ما أردنا حصد البطولات.






لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
wesmiam متواجد حالياً  
قديم 08 - 04 - 2018, 46 : 12 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور فضي
الصورة الرمزية من صغري وانا اهلاوي
 

من صغري وانا اهلاوي will become famous soon enough





اللهم يا حي يا قيوم أسألك يا الله بكل إسم سميت به نفسك

او علمته احدآ من خلقك أو إستأثرت به في علم الغيب

عندك . . . أن تنتقم من كل شخص خذل أو خان الكيان

الأهلاوي وجماهيره اللهم اجعله عبرة لغيره واجعل تدميره

في تدبيره يارب العالمين ... آمين .

شكرآ لكم لجنتنا الإعلامية على هذا المجهود الطيب .














آن ألأوان لأسيا أن تستجيب لهذا البطل



من صغري وانا اهلاوي غير متواجد حالياً  
 

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم الأحد 22 رجب 1439هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 21 : 03 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر