العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي > الأخبار والمناسبات - النادي الأهلي السعودي - Al Ahli Saudi Club
   

أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم الخميس 19 رجب 1439هـ

منصور والوليد يشعلان الكلاسيكو «تشفير» الأهلي والهلال أحاط مدربا الأهلي والهلال الأوكراني ريبروف والأرجنتيني براون تحضيراتهما الفنية لمباراة «الكلاسيكو» التي ستقام بعد غد (السبت) على استاد الجوهرة بجدة، ضمن مباريات


 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 05 - 04 - 2018, 30 : 11 AM   رقم المشاركة : [1]
اخبار الامبراطور
مسؤول الإخبار للامبراطور
الصورة الرمزية اللجنة الاخبارية
 

اللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the rough

افتراضي أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم الخميس 19 رجب 1439هـ 






منصور والوليد يشعلان الكلاسيكو
«تشفير» الأهلي والهلال




أحاط مدربا الأهلي والهلال الأوكراني ريبروف والأرجنتيني براون تحضيراتهما الفنية لمباراة «الكلاسيكو» التي ستقام بعد غد (السبت) على استاد الجوهرة بجدة، ضمن مباريات الجولة 25 من الدوري السعودي للمحترفين، بالسرية التامة من أجل اعتماد النهج الفني المناسب للمواجهة المرتقبة بين الفريقين، إذ سيؤدي الفريق الهلالي تمارينه على ملعب «رديف الجوهرة» غداً (الجمعة)، فيما سيختتم الأهلي تجهيزاته بملعبه.
الأهلي الذي سيستضيف خصمه الهلال أغلق ملف البطولة الآسيوية بعد أن ضمن التأهل لدور 16 عقب فوزه على تراكتور الإيراني أمس الأول بهدفين دون مقابل، إذ سيضع المدرب ريبروف لمساته الفنية النهائية على التشكيلة الأساسية خلال المناورة التي سيجريها اليوم. في الوقت ذاته رصد مسيرو النادي الأهلي مكافأة مالية للاعبين في حال تحقيقهم الفوز أمام الهلال، ستكون عن طريق عضو شرف النادي الأمير منصور بن مشعل (مبلغ 100 ألف ريال لكل لاعب)، فيما سيقدم عدد من الداعمين مكافأة مالية (50 ألف ريال لكل لاعب).
إلى ذلك، حفزت رابطة مشجعي النادي الأهلي لاعبيها «الأسود» عقب وصول البعثة مطار جدة فجر أمس بالأهازيج المعروفة، وطالبوا اللاعبين بمواصلة الانتصارات وتحقيق الفوز أمام الهلال من أجل الاقتراب من حصد لقب الدوري، وخصت الجماهير اللاعبين بأهزوجة نطالبهم «جيبوها».
في المقابل طوى مدرب الهلال براون صفحة الخروج الآسيوي بالكامل، وطالب اللاعبين بالتركيز على مباراة الدوري أمام الأهلي، التي يتطلع من خلالها لتحقيق الفوز وحسم لقب الدوري، إذ سيعتمد التشكيلة الأساسية التي سيدخل بها مباراة «الكلاسيكو» المرتقبة، من خلال المناورة الكروية التي سيجريها «الزعيم» في ملعبه قبل الوصول إلى جدة مساء اليوم (الخميس)، حيث سينهي الفريق تحضيراته للمباراة بأداء المران الأخير على الملعب الرديف بالجوهرة غداً (الجمعة)، إذ يجهز المدرب براون مفاجأة لخصمه ستظهر في قائمة الفريق بالمواجهة الحاسمة أمام الأهلي.
من جهته، يحضر عضو شرف النادي الأمير الوليد بن طلال مران الفريق اليوم، وسيلتقي اللاعبين للحديث معهم حول مباراة الأهلي، وتحفيزهم معنوياً ومادياً من أجل تحقيق الانتصار وحصد لقب الدوري.


آل الشيخ: من المناسب أخذ رأيي الأهلي والهلال بشأن الحكام






رأى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ أنه من المناسب أن يأخذ الاتحاد السعودي لكرة القدم رأيي الأهلي والهلال في وجود حكم سعودي أو أجنبي لإدارة مباراتهما القادمة.
وقال في تغريدة عبر حسابه في «تويتر» اليوم (الخميس): «مباراة فريقي الأهلي والهلال حاسمة ومهمة.. من المناسب -برأيي الشخصي- أن يأخذ الاتحاد السعودي برأي الناديين في مناسبة وجود حكم سعودي أو أجنبي لإدارة هذه المباراة، وفي حال رغبة أحد الفريقين بحكم أجنبي.. فأتمنى تحقيق رغبته».


تغريم الهلال والأهلي بسبب فوارغ ومدخنين



تجاهلت لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إصدار عقوبة إدارية بحق حارس مرمى الريان القطري «المجنس» عمر باري عقب استفزازه لجماهير الهلال عقب مواجهة الذهاب التي جمعتهما على ملعب جامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض.
فيما أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عقوبات انضباطية ضد الهلال والأهلي بعد مخالفات جماهيريهما في مباراتي الريان وتراكتور سازي، ضمن دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2018.
حيث تم تغريم الهلال 6 آلاف دولار بسبب تدخين بعض جماهيره في مباراة الريان التي احتضنها استاد جامعة الملك سعود في دور المجموعات، وإلقاء 3 عبوات بلاستيكية على أرضية الملعب.
كما غرم الاتحاد الآسيوي النادي الأهلي 6 آلاف دولار أمريكي بعدما ألقت جماهيره أوراقاً داخل أرض الملعب في مباراته أمام تراكتور سازي.





الأهلي يجرب خططه بمناورة.. والهلال يتنفس بعودة سيروتي



أجرى فريق الأهلي تدريباته مساء أمس الأربعاء، استعدادًا لمواجهة الهلال، مساء بعد غد، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ضمن الجولة 25 من الدوري السعودي للمحترفين، بحضور ومتابعة نائب رئيس النادي طارق كيال.وأدت القائمة الأساسية التي شاركت في لقاء الفريق الماضي أمام تراكتور سازي الإيراني، تدريبات استرجاعية واستشفائية، فيما أدى بقية اللاعبين تدريبات تنافسية وتكتيكية، بإشراف مدرب الفريق، الأوكراني سيرجي ريبروف، الذي أنهى المران بمناورة على منتصف ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بالنادي .
وكشفت الفحوصات الطبية التي أجريت لمحترف الفريق البرازيلي كلاوديمير دي سوزا، تعرضه لإصابة في العضلة الخلفية، فيما يعاني عبدالله مجرشي من إصابة عضلة الساق، حيث تواجدا في العيادة الطبية بالنادي، بينما شارك المدافع فيصل دارسي في الحصة التدريبية مساء أمس.


الطاقم المونديالي يضبط موقعة الأهلي والهلال

قررت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، تكليف طاقم التحكيم السعودي الدولي، المكون من حكم الساحة فهد المرداسي، والمساعدين عبدالله الشلوي ومحمد العبكري، بإدارة مباراة الأهلي والهلال، المقررة السبت المقبل، ضمن الجولة 25 من الدوري السعودي. وجاء قرار اللجنة بتكليف الطاقم السعودي الدولي، تقديرًا لنجاحهم في الفوز بثقة الاتحاد الدولي لكرة القدم، بترشيحهم ضمن قائمة الحكام الذين سيديرون نهائيات كأس العالم، التي تستضيفها روسيا، الصيف المقبل.


الآسيوي يعاقب الهلال والأهلي و يتجاهل استفزازات حارس الريان



غرمت لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم نادي الهلال مبلغ 3 آلاف دولار (11 ألفا و250 ريالا) نظراً لقيام جماهيره برمي 3 علب بلاستيكية بعد مباراة الريان القطري ضمن الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا والتي أقيمت على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض.
كما غرمت لجنة الانضباط الآسيوية الهلال مبلغ مماثل لقيام عدد من الجماهير بالتدخين في الملعب أثناء ذات المباراة.
كما عاقبت لجنة الانضباط بالاتحاد القاري بتغريم نادي الأهلي 3 آلاف دولار نظراً لقيام جماهيره برمي ورق (الرول) على أرض الملعب قبل بدء مباراة تراكتور سازي تبريز الإيراني مما تسبب في تأخير انطلاق المباراة لمدة 98 ثانية وهو ما تكرر قبل انطلاق الشوط الثاني.
وتأتي هذه العقوبات بناءً على تقارير مراقبي المباريات الذين تجاهلوا في ذات الوقت قيام حارس فريق الريان القطري عمر باري باستفزاز الجماهير الهلالية عبر إشارات غير أخلاقية بعد نهاية المباراة، فيما أوضحت اللجنة القارية بأن كافة القرارات «غير قابلة للاستئناف» حسب لائحة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم.





الآسيوي يغرم الراقي والزعيم





جدة- البلاد
وقع الاتحاد الآسيوي، غرامة مالية على نادي الهلال ، قدرها 6 آلاف دولار؛ بسبب بعض المخالفات، التي وقع فيها مشجعو الفريق، خلال مباراة الريان القطري، على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، من مرحلة المجموعات للمسابقة.
وأوضح الاتحاد القاري، أن الغرامة، مقسمة بين 3 آلاف دولار، نظرًا لقيام جماهير الهلال، بإلقاء 3 علب بلاستيكية على أرض الملعب، عقب نهاية المباراة .
فيما كان الجزء المتبقي من الغرامة، بسبب قيام بعض الجماهير الهلالية، بالتدخين داخل الملعب.
وودع الهلال، منافسات دوري أبطال آسيا من مرحلة المجموعات، بعد أن تذيل الفريق، ترتيب المجموعة الرابعة، برصيد نقطتين فقط.



كما وقع الاتحاد القاري، غرامة مالية، على فريق الأهلي، قدرها 3 آلاف دولار، بسبب إلقاء جماهيره، رول من الورق، على أرض ملعب مباراته مع تراكتور سازي الإيراني، مما تسبب في تأخير بداية المباراة، 98 ثانية، كما تكررت المخالفة نفسها، في بداية الشوط الثاني من المباراة نفسها.





الأهلي ينجح آسيويا ويستعد لموقعة 7 أبريل




جدة: عبدالرحمن زيد
طوى الأهلاويون الصفحة الآسيوية وبدؤوا في التجهيز والاستعداد لمواجهة بعد غد المرتقبة أمام الهلال السبت المقبل في الدوري السعودي للمحترفين، خلال منافسات الجولة ما قبل الأخيرة وجولة ما قبل الحسم، والتي يسعى الفريق إلى كسب اللقاء وتتويج مسيرته خلال هذا الموسم بتحقيق بطولة الدوري. أولوية

أكد نائب رئيس النادي طارق كيال أن مواجهة الهلال‬ أولى من الآسيوية، لأنه لا يوجد تعويض بعدها، على عكس الآسيوية كون ‫الأهلي‬ أمامه أكثر من مباراة للتعويض في حال الإخفاق، مبينا أن الجميع جاهز للعمل على تهيئة اللاعبين بالشكل المناسب قبل المواجهة.

تدوير

نجح المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف في تدوير اللاعبين خلال عدد من المباريات الماضية، رغم الظروف التي عاناها الفريق بسبب الإصابات والغيابات، وفضل الجهاز الفني منح الراحة لعدد من اللاعبين في مواجهة تركتور، منهم المدافع معتز هوساوي، والمحترف الأسترالي مليجان، وعبدالفتاح عسيري حتى يتم تجهيزهم لمواجهة الهلال.

استعداد
فرض مدرب الفريق على اللاعبين التدريبات، وعدم الراحة بعد وصوله من الإمارات، كما طالب الجهاز الفني بإغلاق التدريبات للاستعداد بالشكل الجيد وإجراء تدريبات استشفائية لبعض اللاعبين، وتدريبات لياقية وفنية للاعبين الآخرين.
شكر
‏شكرت إدارة الأهلي ممثلة في رئيس النادي الأمير تركي بن محمد الفيصل، لرئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، على دعمه المتواصل وتقديمه مكافأة مالية للفريق عقب التأهل لدور الـ16 من دوري أبطال آسيا، وثمن مجلس الإدارة مواقف آل الشيخ الداعمة لمسيرة الفريق في البطولة.


رغبة
أبدى المحترف التونسي محمد بن عمر رغبته في تمديد عقده مع الأهلي، وهذا ما تنوي القيام به بعد نهاية الدوري، يذكر أن الجهاز الطبي للمنتخب التونسي قرر عدم إجراء تدخل جراحي، والاكتفاء بالمتابعة وتأهيل اللاعب لفترة بين الـ15 والـ20 يوما للعودة للملاعب.

01 الأهلي يطوي الصفحة الآسيوية ويفكر بالدوري
02 كيال يؤكد أولوية مواجهة الهلال
03 ريبروف ينجح في تدوير اللاعبين

04 المدرب يفرض التدريبات ويرفض الراحة
05 بن عمر يبدي رغبته في التجديد للقلعة







الآسيوي يغرم الأهلي والهلال



غرم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ناديي الهلال والأهلي 6 آلاف دولار لكل منهما، بداعي وقوع جماهيرهما في مخالفاتٍ انضباطية خلال دوري الأبطال. ووفقاً لمصدر تحدث لـ "الرياضية" أمس، غرم الاتحاد الآسيوي الهلال 6 آلاف دولار، بينها 3 آلاف بسبب إلقاء عدد من جماهيره ثلاث علب بلاستيكية بعد نهاية مباراة فريقها أمام الريان القطري في 6 مارس الماضي، والـ 3 آلاف الأخرى جاءت بداعي قيام عدد من مشجعي الفريق بالتدخين خلال المباراة نفسها. إلى ذلك، غرم الاتحاد الآسيوي الأهلي 6 آلاف دولار، نظير إلقاء جماهيره "رول ورق" قبل بدء مباراته أمام تراكتور الإيراني في 12 فبراير الماضي.




تيسير: تفرغنا للهلال .. سنكسر الحاجز



خالد دغريري من جدة

أكد تيسير الجاسم قائد فريق الأهلي لكرة القدم، أن فريقه استحق التأهل إلى دور الـ 16 في دوري أبطال آسيا عن المجموعة الأولى، بعد الفوز على تركتور سارزي الإيراني بهدفين دون مقابل، وقال "حققنا نتائج مرضية، سنرتاح كثيراً الآن بالنظر إلى معاناتنا خلال الأيام الماضية من ضغط كبير في ظل المنافسة في أكثر من بطولة". وأوضح أن التأهل إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا سيمنح فريقه دفعة معنوية كبيرة للتفرغ لخوض النزالين أمام الهلال وأُحد في آخر جولتين في الدوري السعودي للمحترفين دون ضغوط، وقال"سنبدأ الاستعداد للهلال، فاللقاء يعد منعطفا كبيرا في مسار المسابقة كون الفريقين يتنافسان على التتويج بها، خاصة أن نقطة واحدة تفصل بيننا في الترتيب، وحتى نكسر حاجزها يجب أن ننتصر عليهم رغم أنه صعب والتنافس والندية عنوان دائم للكلاسيكو".
وأشار إلى أن التذبذب في أداء الأهلي يعود إلى الضغط الكبير الذي يعانونه من جراء تداخل اللقاءات، وقال "كنا نلعب ثلاث مباريات في الأسبوع الواحد، ما تسبّب في إرهاقنا بشكل كبير، على الرغم من رغبتنا الكبيرة في المنافسة على مستوى الثلاث بطولات، ولكننا خرجنا من كأس الملك، وبالتالي فإن التعويض سيأتي عبر الدوري المحلي ودوري أبطال آسيا".
واستبعد تيسير أن تكون الهزيمة من الفيصلي بهدف في كأس الملك ألقت بظلال سالبة على معنويات اللاعبين، وقال "لو كان هناك تأثير لشاهدناه في لقائنا الأخير أمام تراكتور سارزي، الأهلي لديه لاعبون على قدر عالٍ من المسؤولية، الجميع يدرك أننا حاليا في مرحلة الحصاد، وحتى نحقق أهدافنا لا بد أن نضاعف مجهوداتنا".
إلى ذلك، رفض المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف إراحة اللاعبين عن تأدية التدريبات البارحة بعد الوصول إلى جدة في وقت متأخر من العين، حيث طالب اللاعبين أثناء رحلة الطيران بإجراء حصة تدريبية نظراً لضيق الوقت واستعداداً لملاقاة الهلال. وتسلم ريبروف التقرير الفني من المصري إسماعيل إبراهيم المعدّ البدني حيال التدريبات الخاصة التي خضع لها الثنائي السوري عمر السومة والبرازيلي ليوناردو سوزا في جدة، فيما كلّف مساعديه الفنيين بإعداد تقرير فني خاص بنقاط القوة والضعف في الهلال بشكل سريع لعرضها على اللاعبين في الاجتماع الفني.
وسيكون بمقدور المهاجم مهند عسيري قدرته المشاركة مع زملائه اللاعبين في التدريبات الجماعية ولقاء الهلال المقبل في ظل الآلام الخفيفة التي يشتكي منها، حيث بينت الفحوص وجود شد بسيط في العضلة.



الإصابات تجتاح الأهلي قبل كلاسيكو الحسم
ريبروف يفرض حصة تدريبية بعد ساعات من المواجهة الآسيوية




جدة: محمد باسنيد
اجتاحت الإصابات، صفوف فريق الأهلي، في وقت يستعد فيه لمواجهة الهلال في موقعة حاسمة السبت المقبل، ضمن مواجهات الجولة الـ25 للدوري السعودي للمحترفين.
وانضم الثلاثي كلادويمير دي سوزا وعبد الله مجرشي وفيصل الدارسي لقائمة اللاعبين المصابين في صفوف فريق الأهلي عقب مشاركتهم مع الفريق أول من أمس أمام تراكتور تبريز الإيراني في البطولة الآسيوية.
ولحق اللاعبون الثلاثة بالنجم التونسي محمد بن عمر الذي لن يتمكن من اللحاق بالمواجهة المرتقبة نتيجة انخراطه في برنامج علاجي وتأهيلي في بلاده تحت إشراف ومتابعة الأجهزة الطبية في المنتخب التونسي نتيجة إصابته بتمدد خفيف في أربطة الركبة الجانبية أثناء مشاركته مع منتخب بلاده أمام منتخب إيران في مباراة ودية.
من جهة أخرى، فرض الأوكراني سيرغي ريبروف مدرب فريق الأهلي حصة تدريبية على لاعبيه مساء أمس الأربعاء على أرضية ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل رغم وصول بعثة الفريق إلى جدة في الساعة الثانية من فجر أمس قادما من مدينة العين الإماراتية بعد فراغه من مواجهته الآسيوية أمام تراكتور تبريز الإيراني، التي كسبها بهدفين نظيفين، أعلنت تأهله إلى دور الـ16 من دوري الأبطال الآسيوي متصدرا مجموعته.
وكان في استقبال بعثة فريقه الأهلي في صالة الطيران الخاص بمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة عدد كبير من جماهير النادي الأهلي التي حرصت على الحضور لتهنئة اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية على تأهلهم عن المجموعة الآسيوية مشيدة بالمستويات التي قدمها الفريق في البطولة ومطالبة اللاعبين ومدرب الفريق بالقتال على حصد لقب بطولة الدوري.
وأدت العناصر التي شاركت في لقاء تراكتور تبريز تدريب استشفائي واسترجاعي قبل أن يسمح لهم بالمغادرة بينما أدى باقي اللاعبين تدريبات فنية مطولة تحت إشراف ومشاركة من ريبروف مدرب الفريق وقف من خلالها على جاهزية جميع عناصره تحسبا للاستعانة بهم في المواجهات القادمة.
وفضل الجهازان الإداري والفني لفريق الأهلي العودة مباشرة بعد مباراة تراكتور تبريز إيران للإعداد الجيد لمباراة الفريق القادمة والمهمة أمام متصدر الترتيب الهلال ومنح اللاعبين مزيدا من الراحة بعد الاستقرار في جدة لخوض الجولتين المتبقيتين من مسابقة الدوري.

وقرر الجهاز الفني لفريق الأهلي إغلاق التدريبات ابتداء من اليوم الخميس أمام وسائل الإعلام والجماهير وحتى موعد المباراة القادمة أمام فريق الهلال رغبة في تطبيق النهج الفني المطلوب وإبعاد اللاعبين عن الضغوط الجماهيرية وتفريغهم لتنفيذ البرنامج الإعدادي الموضوع والخاص بالمواجهة.
من جانبه، شكر مجلس إدارة الأهلي برئاسة الأمير تركي بن محمد العبد الله الفيصل رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ على دعمه المتواصل وتقديمه مكافأة مالية لفريق كرة القدم الأول عقب التأهل لدور 16 من دوري أبطال آسيا، وثمن مجلس الإدارة مواقف رئيس الهيئة الداعمة لمسيرة الفريق في البطولة.
من جهة ثانية، أكد طارق كيال نائب رئيس النادي الأهلي ارتياحهم الكبير بعد نجاحهم في تأمين تأهل الفريق إلى دور الـ16 لدوري الأبطال الآسيوي عقب انتصارهم على الفريق الإيراني بهدفين نظيفين والتفرغ للجولتين المتبقيتين من مسابقة الدوري.
وقال كيال: «هدفنا تحقيق النقاط عند مواجهة الهلال في الجولة القادمة حيث ستقربنا أكثر نحو تحقيق اللقب بعكس ما يصوره كثيرون بأن انتصار الأهلي في المباراة سيمنحه لقب بطولة الدوري، فهذا غير صحيح وذلك لتبقي مباراة مهمة أيضا في الجولة الأخيرة بعكس الهلال انتصاره في المباراة القادمة أمامنا يمنحه اللقب».
وأضاف: «لن تنطلي علينا عمليات التخدير التي يمارسها البعض عبر وسائل الإعلام فهي أساليب قديمة عفا عليها الزمن فالمنافس فريق الهلال من الفرق القوية والمميزة ويملك عناصر مميزة ولا يتأثر بغياب أي عنصر مهما كان اسمه ويجب الإعداد للمباراة القادمة بكل جدية، ونحن سنعمل على إعداد فريقنا لمباراة الهلال بصورة مثالية بعيدا عن أي توترات قد تنعكس على اللاعبين».
وشدد كيال على أن مباراة الهلال مجرد ثلاث نقاط ولا تحسم اللقب بالنسبة لنا بعكس الهلال انتصاره يحسم اللقب لصالحه.



دياز لخبط أوراق الهلال.. والأرقام تكشف الهجوم الأزرق
الحوار: الأهلي يعاني من المشكلات وأجواؤه غير جيدة




الدمام - مرشد الخالدي

أكد المدرب الوطني والمحلل الفني الفضائي خالد الحوار أن مواجهة الأهلي والهلال السبت المقبل لحساب الجولة الـ25 من الدوري السعودي للمحترفين لا تقبل أنصاف الحلول، لأنها تقام في آخر جولتين وقال: «الهلال في حالة فوزه سيتوج بطلاً، وستبقى مواجهته الأخيرة أمام الفتح تحصيل حاصل، لكن الأهلي لا بد له من الكسب، ومواجهة الفريقين المقبلة تتميز بأن التتويج سيكون بيد الفريقين فقط ليس بيد الآخرين إذ إنهما لا ينتظران مساعدة من أحد، والأهلي لو فاز سيكون بمقدوره الحصول على المركز الأول، ولهذا ستكون الأعصاب مشدودة، وخروج المستضيف من الفيصلي في دور الأربعة ببطولة كأس خادم الحرمين الشرفين ليست مقياساً للفريق الذي لم تكتمل عناصره ولم يتدرب جميع لاعبيه الأساسيين مع بعضهم البعض، إذ لم يكن مستعداً للفيصلي الاستعداد الأمثل، وكان إلى ما قبل اللقاء يمر بأفضل حالاته لتتابع نتائجه الإيجابية على الرغم أنه يعيش تحت ضغط المباريات، إذ لعب مع الفيصلي، ويشارك آسيوياً، ولديه أكثر من 11 لاعباً سواء في المنتخب الأول لكرة القدم أو الأولمبي، ووصل لاعبوه إلى درجة كبيرة من الإجهاد البدني والذهني؛ لأن الفريق لعب ثلاث مباريات آسيوية ومحلية في الوقت الذي لعب الهلال مباراتين فقط، وارتفاع عدد المباريات للفريق يكون تأثيرها ملموساً عند قرب نهاية الموسم الرياضي، والإجهاد يرتفع بنسبة كبيرة، والمعدل اللياقي يهبط على عكس التدرج من بداية الموسم، والإجهاد الذهني لدى اللاعب يتواصل بسبب التفكير في النتائج وغيرها من العوامل النفسية والمعنوية، والأهلي لم يخسر أي مباراة في ملعبه بالتالي حظوظه كبيرة أمام الهلال».
وأضاف: «يتضح جلياً أن الأهلي يعاني من مشكلات والأجواء النفسية داخل الفريق غير جيدة، ووضوح عدم انسجام بين المدرب وإدارة النادي خصوصاً بعد تأكيدات نائب رئيس النادي طارق كيال عدم وجود مدرب يمكن أن يخلف المدرب الحالي لفريقه، في إعلان واضح عن حالة عدم القبول الرسمي بعمل سيرغي ربيروف وعدم القناعة به، بالإضافة إلى وجود سلبيات أخرى، ومنها رد فعل المهاجم عمر السومة بعد استبداله في إحدى المباريات وعدم قبوله بالقرار، ويبدو أن الشحن النفسي كبير وينم عن وجود اختلافات في المنظومة الأهلاوية».
ويرى الحوار أن الهلال مهيأ لانتزاع البطولة كونه في سباق المركز الأول في الدوري، وتأثر الفريق كثيراً في الموسم الحالي بغياب أبرز نجومه عمر خربين وكارلوس إدواردو للإصابة، واحتراف سالم الدوسري خارجياً، وقال: «بدأت المشكلات في الهلال، ويتضح ذلك بإقالة المدرب الأرجنتيني رامون دياز، والخسارة النقطية للفريق، وأجزم أن اللاعبين بأيديهم الحسم من خلال عملهم بعيداً وإمكاناتهم العالية، ويتميز الفريق الأزرق بالاستقرار أكثر من الأهلي بين اللاعبين والإدارة، ولهذا الانسجام بينهم أكثر وأفضل فنياً».
وعن الأفضلية في الهجوم بين الفريقين رد الحوار بالقول: «الفارق التهديفي كبير لصالح الأهلي الذي تمكن من إيجاد بديل للسومة بعد تعرضه للإصابة، إذ حقق مهند عسيري معدلاً تهديفياً جيداً عوض بنسبة متوسطة غياب السومة، والآن ينافس هدافين البطولة، كما أن الأهلي يملك لاعبين بإمكانهم تسجيل الأهداف، وفي الهلال نرى أن الغيابات لإدواردو وخربين وسالم لها تأثر غير إيجابي على الفريق، ولهذا أصبح الأهلي هو الأقوى هجومياً؛ لتسجيله 58 هدفاً فيما أن الهلال 43 هدفاً».


مشاركة هوساوي غامضة.. والسوق السوداء تسبق الأهلي والهلال





جدة - عبدالله الغامدي

تدور الضبابية حول مشاركة مدافع الأهلي معتز هوساوي أمام الهلال في الجولة ماقبل الأخيرة في الدوري السعودي للمحترفين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.
وعلمت "الرياض" أن الجهاز الطبي يسابق الزمن لتجهيزه بعدما خضع اللاعب لبرنامج تأهيلي مكثف خلال اليومين الماضيين، لكن مشاركته غير مؤكدة، وأن ذلك يخضع لرؤية الجهاز الفني بقيادة المدرب الأوكراني سيرغي ربيروف.
وتعرض هوساوي لالتواء في الكاحل خلال مباراة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم وبلجيكا ضمن المعسكر الإعدادي لكأس العالم 2018م، وشعر ببعض الآلام بعد مشاركته في مواجهة الفيصلي الماضية في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وتكررت معه عندما شارك في الوقت بدل الضائع في لقاء تراكتور الإيراني ضمن الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا.
من جهة أخرى، نفذت تذاكر لقاء "الكلاسيكو" بين الأهلي والهلال البالغة مايقارب 50 ألف تذكرة باكرا، بما فيها التذاكر للدرجتين الفضية والذهبية وبالتالي لن يكون هناك بيع في منافذ البيع بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة كونه تم الاكتفاء بالبيع عن طريق موقع مكاني الإلكتروني، وربما تسجل المباراة بعد غد السبت أكبر حضور جماهيري في الموسم الحالي.
إلى ذلك بدأت السوق السوداء في الانتشار ومن المتوقع أن تنشط وبشكل كبير في الساحات الخارجية للملعب وربما تصل إلى مبالغ مالية كبيرة.





كلاوديمير ومجرشي خارج الحسابات لثلاثة أسابيع
الأهلي بعد التأهل الآسيوي: ثقة ودعم جماهيري وتركيز تام على مواجهة الهلال







جدة - عمر عبدالعزيز:
وجد لاعبو الفريق الأهلاوي دعماً جماهيرياً كبيراً في مستهل تحضيراتهم قبل القمة المرتقبة أمام الهلال مساء السبت المقبل في المواجهة الحاسمة للقب الدوري السعودي للمحترفين، وكانت البعثة الخضراء قد وجدت استقبالاً جماهيرياً مميزاً لحظة وصولها إلى جدة في الساعات الأولى من صباح أمس قادمة من مدينة العين الاماراتية عقب الفوز الهام على تراكتور الايراني وضمان مقعد في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، وأشادت الجماهير الحاضرة بما قدمه اللاعبون، مطالبين بضرورة التركيز التام وحسم المواجهة المنتظرة أمام الهلال السبت المقبل.
وكان الفريق قد عاد إلى جدة صباح أمس وتم سريعاً اغلاق الملف الآسيوي والتركيز التام على المواجهة المنتظرة أمام الهلال، وأكد المدرب الأوكراني ريبروف بأن انتصارهم على تراكتور سيمنحهم الدافع المعنوي اللازم أمام الهلال، خصوصاً مع حسم مسألة التأهل في المسابقة الآسيوية قبل جولة من خط النهاية، وقال: قدمنا مستوى جيداً على مدار الشوطين ونجحنا في الحفاظ على شباكنا نظيفة وتحقيق الانتصار.
من ناحيته أبدى نائب الرئيس طارق كيال سعادته بالانتصار على تراكتور الإيراني وقال: منحنا هذا الفوز راحة كبيرة للتركيز بشكل تام على المواجهتين المتبقيتين في الدوري، ونجحنا في تحقيق المعادلة الهامة من خلال اراحة عدد من العناصر وكذلك تحقيق الانتصار، وبلاشك تعتبر مواجهة الهلال أهم بكثير من اللقاء السابق أمام تراكتور؛ نظراً لأن مواجهة القمة أمام الهلال لايوجد بها أي تعويض بعكس المسابقة الاسيوية التي من الممكن تعويض أي تعثر فيها.
وتابع نائب الرئيس قائلاً: نعمل حالياً على تهيئة الأجواء المناسبة للاعبين قبل القمة المرتقبة ولن نسمح للتوتر أو الاجواء المشحونة بأن تصل إلى لاعبينا، لذا سأظهر أنا وكافة مسؤولي النادي بكل ثقة ونقل هذه الثقة للاعبينا.
وعلى الرغم من كافة الأمور الايجابية التي جناها الأهلاويون من رحلة العين إلا أن السلبيات كانت حاضرة بخروج الثنائي كلاوديمير وعبدالله مجرشي بإصابات عضلية، حيث تأكد غيابهما عن الصفوف الخضراء لفترة قد تصل إلى قرابة الثلاثة أسابيع.



قلق في تونس من احتمال غيابه عن نهائيات كأس العالم
تشخيص طبيب الأهلي لإصابة بن عمر قد تبعده عن المونديال بروسيا







تونس - رويترز:
يشعر القائمون على المنتخب التونسي لكرة القدم بالقلق من احتمال غياب لاعب الوسط المميز أمين بن عمر عن تشكيلة الفريق في نهائيات كأس العالم بروسيا الصيف المقبل بسبب إصابة في الركبة. وكان لاعب الوسط بن عمر، الذي يلعب ضمن صفوف أهلي جدة السعودي على سبيل الإعارة قادماً من النجم الساحلي، أصيب في فوز منتخب تونس 1-صفر على إيران في مباراة ودية يوم 23 مارس الماضي استعداداً لنهائيات كأس العالم بروسيا.
وذكر الاتحاد التونسي لكرة القدم في بيان «قرر الدكتور سهيل الشملي طبيب المنتخب الوطني التونسي بالتنسيق مع وديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم (الاتحاد التونسي) توسيع دائرة الاستشارة فيما يتعلق بالملف الصحي للاعب الدولي محمد أمين بن عمر». وأضاف البيان «تشكل فريق طبي واستقر الرأي بعد هذه الاستشارة الموسعة على عدم خضوع اللاعب أمين بن عمر لتدخل جراحي والاقتصار على العلاج الطبيعي لمدة تراوح ما بين 15 و21 يوما».
وكان التونسي حاتم جمعة طبيب أهلي جدة السعودي أكد في السابق أن الفحوص الطبية كشفت عن أن إصابة بن عمر تتطلب تدخلاً جراحياً بالمنظار ما يعني احتمال غيابه عن نهائيات كأس العالم بروسيا التي تنطلق في يونيو المقبل. ويعتبر بن عمر، الذي يلعب في مركز لاعب الوسط المدافع، من اللاعبين المهمين في تشكيلة منتخب تونس ويعتمد عليه نبيل معلول مدرب المنتخب في وضع خطة اللعب لإجادته استخلاص الكرة من المنافس والمساهمة في بناء الهجمات. وتخوض تونس، التي ستشارك في كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخها، الدور الأول بنهائيات كأس العالم ضمن مجموعة تضم انجلترا وبلجيكا وبنما.





منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت



اللجنة الاخبارية غير متواجد حالياً  
روابط دعائية
قديم 05 - 04 - 2018, 32 : 11 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور فعال
 

ملكي لا تكلمني will become famous soon enough



شكراً للجنتنا الاخبارية وبالتوفيق للملكي وان شاءالله الدوري اهلاوي




ملكي لا تكلمني متواجد حالياً  
قديم 05 - 04 - 2018, 40 : 11 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور برونزي
 

العباد will become famous soon enough



شكراً للجنتنا الاخبارية وبالتوفيق للملكي وان شاء الله الدوري اهلاوي




العباد متواجد حالياً  
قديم 05 - 04 - 2018, 41 : 11 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور فضي
الصورة الرمزية ابوالمجد
 

ابوالمجد will become famous soon enough







مشكورين لجنتنا الإخبارية على التغطية الإخبارية .

فالنا الفوز في موقعة السبت 7 ابريل على الهلال إن شاء الله . وربنا يعوضنا بالدوري وآسيا بإذن الله .


بالتوفيق للنادي الأهلي . الله يكتب الخير والتوفيق للجميع .













" سبحان الله . والحمد لله . ولا إله إلا الله . والله أكبر . ولاحول ولا قوة إلا بالله "
اللهم صلّ وسلم على نبينا محمد عدد ما ذكره الذاكرون وعدد ما غفل عن ذكره الغافلون.


ابوالمجد متواجد حالياً  
قديم 05 - 04 - 2018, 46 : 11 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور فضي
الصورة الرمزية hasenl
 

hasenl will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملكي لا تكلمني
شكراً للجنتنا الاخبارية وبالتوفيق للملكي وان شاءالله الدوري اهلاوي






اللهم صلي على سيد الأولين والاخرين حبيبنا محمد ابن عبدالله
وعلى اله وصحبه ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين وعنا معهم بكرمك وجودك يارب العالمين
hasenl متواجد حالياً  
قديم 05 - 04 - 2018, 59 : 11 AM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
 

وائل الدهماني will become famous soon enough



مشكورين لجنتنا الغاليه وبالتوفيق للملكي




وائل الدهماني متواجد حالياً  
قديم 05 - 04 - 2018, 07 : 12 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية milano_22
 

milano_22 will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى milano_22



مشكورين لجنتنا الغاليه وبالتوفيق للملكي





يمَمَمَہْ .. ‏​لا ضًحكتْيُ . . [ ينَشرحْ صَدرْ الزَمانْ ] جَعلَنيْ ياربْ مـَ أفقد :ضَحكتكّ

كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن:
سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم

HOOSAM010@
milano_22 غير متواجد حالياً  
قديم 05 - 04 - 2018, 19 : 12 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية سند العنزي
 

سند العنزي will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملكي لا تكلمني
شكراً للجنتنا الاخبارية وبالتوفيق للملكي وان شاءالله الدوري اهلاوي





سند العنزي متواجد حالياً  
قديم 05 - 04 - 2018, 25 : 01 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
 

احساس الماضي will become famous soon enoughاحساس الماضي will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة milano_22
مشكورين لجنتنا الغاليه وبالتوفيق للملكي







العشق الاول والاخير ( الاهلي )
احساس الماضي غير متواجد حالياً  
قديم 05 - 04 - 2018, 50 : 01 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية المهندس أحمد
 

المهندس أحمد will become famous soon enough



لك الله يا اهلي يا ملكي. اسأل الله العلي القدير وهو خير مسؤل بان ينصره على فريق الهلال وأن يكفي نجومه شر الحكام وشر الإصابات. آمين





المهندس أحمــد

المهندس أحمد متواجد حالياً  
 

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم الخميس 19 رجب 1439هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 21 : 03 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر