العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي > الأخبار والمناسبات - النادي الأهلي السعودي - Al Ahli Saudi Club
   

أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم السبت 14 رجب 1439هـ

هاجمت اتحاد الكرة واللاعبين الجماهير: لا روح ولا مستوى في الأهلي أحمد الداموك (جدة) عبرت جماهير الفريق الأهلاوي عن غضبها بعد خروج فريقها من أمام الفيصلي مساء أمس، وخسارة الوصول


 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 31 - 03 - 2018, 52 : 04 AM   رقم المشاركة : [1]
اخبار الامبراطور
مسؤول الإخبار للامبراطور
الصورة الرمزية اللجنة الاخبارية
 

اللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the rough

افتراضي أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم السبت 14 رجب 1439هـ 






هاجمت اتحاد الكرة واللاعبين
الجماهير: لا روح ولا مستوى في الأهلي



أحمد الداموك (جدة)
عبرت جماهير الفريق الأهلاوي عن غضبها بعد خروج فريقها من أمام الفيصلي مساء أمس، وخسارة الوصول لنهائي بطولة الكأس، وكانت تأمل خطف تلك البطولة الغالية على كل الرياضيين، خصوصا الأهلاويين الذين يملكون الرصيد الأعلى منها. وكانت الجماهير هاجمت في البداية الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي رفض تأجيل اللقاء، مؤكدة أن الأهلي افتقد التجانس كثيرا بسبب عدم انضمام الدوليين للفريق سوى قبل اللقاء بـ24 ساعة، وهو ما أفقد الفريق فرصة الاستعداد الجيد للقاء.بينما هاجم الكثير منهم اللاعبين ومدرب الفريق لظهورهم بذلك المستوى الباهت الذي استحق على إثره الفريق الخروج؛ إذ ووصفتهم بأشباه اللاعبين، وذكرت أنها شاهدت قمصان الأهلي تجري في الملعب دون أي روح أو ردة فعل من قبل للاعبين الذين اكتفوا بمشاهدة الفيصلي يسيطر على المعلب طوال الـ90 دقيقة.
وطالبت الجماهير الأهلاوية اللاعبين بتعويض تلك الخسارة فيما تبقى من مباريات في الموسم وضرورة حصد بطولة الدوري، وهي البطولة المحلية المتبقية للفريق في هذا الموسم، وأنها لن ترضى عنهم إلا بعد تحقيق الانتصار في اللقاء القادم.

الإدارة ترفض العودة إلى جدة
تقرير خاطئ يحرج بن عمر مع طبيب الأهلي




أكدت الفحوصات التي أجراها لاعب خط وسط الأهلي الدولي التونسي محمد أمين بن عمر، فور وصوله لتونس مساء أمس، لدى طبيبين مختلفين، عدم حاجة اللاعب لأي تدخل جراحي في ركبته.
وكان طبيب النادي الأهلي حاتم جمعة أكد عبر المركز الإعلامي للنادي حاجة اللاعب للتدخل الجراحي بعد عودته من تونس الثلاثاء الماضي، وأكد الأطباء التونسيون أن محمد أمين بن عمر سيحتاج لبرنامج علاجي لنحو 10 أيام، قبل العودة للركض في الملاعب، مبدين استغرابهم مما ذكره طبيب النادي الأهلي من حاجة اللاعب للتدخل الجراحي.

من جهة ثانية، من المنتظر أن تغادر بعثة الفريق صباح اليوم (السبت) من الرياض متجهة إلى الإمارات العربية المتحدة لإقامة معسكر قصير هناك، استعدادا للقاءي تراكتور الإيراني الثلاثاء القادم ضمن الجولة الـ5 من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، والهلال السبت القادم ضمن بطولة الدوري السعودي للمحترفين، وذلك حرصا على كسب الوقت وإراحة اللاعبين بدلا من العودة لجدة ثم المغادرة من هناك، في ظل ضغط المباريات الذي يعيشه الأهلي هذه الفترة، وتنقله ما بين مدن المملكة وخارجها. من جهة أخرى، تقرر أن يلتحق البرازيلي كلاوديمير والمدافع عقيل بلغيث ببعثة الفريق؛ إذ لم يغادرا مع الفريق للمجمعة بسبب تعرضهما للإيقاف قبل لقاء الفيصلي.

«الفيديو» يزف الفيصلي لنهائي الكأس


تأهل فريق الفيصلي للمباراة النهائية لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، عقب فوزه على ضيفه الأهلي بنتيجة (1-0) في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، سجل هدف المباراة الوحيد إدواردو في الدقيقة 76، ولعبت «تقنية الفيديو» التي استخدمت لأول مرة في الملاعب السعودية دورًا رئيسًا في تأهل الفيصلي، إذ احتسب الهدف بعد عودة الحكم الهولندي داني ماكيلي لـ «تقنية الفيديو» التي أوضحت أن الكرة عبرت المرمى ليعلن عن تقدم الفيصلي بالهدف الأول. ولم يقدم الأهلي ما يشفع له طوال المباراة بعكس أصحاب الأرض، لينتظر بذلك عنابي سدير الفائز من لقاء الغد الذي يجمع الباطن بالاتحاد.




بالفيديو تأهل الفيصلي.. وريبروف ضيع الأهلي
تأهل لنهائي كأس خادم الحرمين لأول مرة في تاريخه





سجل فريق الفيصلي إنجازًا تاريخيًا بتأهله لنهائي كأس الملك للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه المستحق على ضيفه الأهلي بهدف أحرزه زي لوف إدواردو في الدقيقة 77 عقب أن تم اللجوء لتقنية الفيديو لاحتساب الهدف، وهي المرة الأولى التي يتم تطبيق هذه التقنية في الملاعب السعودية.
كان الفيصلي الأفضل طوال المباراة، وأهدر لاعبوه العديد من الفرص المحققة، وسط غياب تام من لاعبي الأهلي، خصوصًا السومة الذي لم يقدم شيئًا يذكر، فيما أنقذ العويس فريقه من هزيمة كبيرة بعد تصديه لعدة هجمات أولها تسديدة روجيرو، وفرصة أخرى لنفس اللاعب إلا أن العويس بخروجه الموفق أبعد الخطر، وكرة ثالثة لروجيرو خطفها من باخشوين وينفرد بالمرمى لكنه صوبها فوق العارضة، وفي آخر دقائق الشوط الأول تحسن الأهلي، وتحصل عبدالفتاح على فرصة حقيقية عندما اصطدمت كرته في القائم.
وفي الشوط الثاني واصل الفيصلي أفضليته المطلقة، وأهدر 3 فرص متتالية بواسطة جوستافو وسلطان الشهري وسعيد الربيعي، في ظل غياب تام للاعبي الأهلي ومن دون خطورة على مرمى مصطفى ملائكة، ومن هجمات الفيصلي المرسومة انطلق روجيرو من الجهة اليسرى للأهلي التي كانت مسرحًا للهجمات، ويراوغ حمدان الشمراني ومعتز هوساوي ويعكس الكرة لإدواردو حولها داخل المرمى وفشلت محاولة سعيد المولد في إبعادها قبل دخولها، حيث تم احتساب الهدف بتقنية الفيديو. وأجرى مدرب الاهلي تغييرات متأخرة بإشراك تيسير ومؤمن زكريا ومهند وأخرج باخشوين وفيتفا والمقهوي، وكاد مهند أن يعادل النتيجة برأسية اصطدمت بالعارضة.

ريبروف: الإرهاق أثّر على المستوى.. وتقنية الفيديو أغفلت جزائيتين للأهلي

قال ريبروف مدرب الفريق الأهلاوي مساء أمس عقب الخروج من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين على يد الفيصلي: إن الإرهاق أثّر على اللاعبين خاصة الدوليين الذين شاركوا قبل يومين فقط في مباراة، بالإضافة إلى السفر وبالتالي كان اللاعبون لدينا مرهقين ولا يوجد هناك دوري في العالم يلعب اللاعبون مباراتين خلال يومين، ولكن هذا ليس السبب الرئيس والرقم واحد في خروج الفريق، وأعتقد أن لاعبي المنتخب يستحقون إجازة ليوم واحد.
وأضاف بالنسبة لتقنية الفيديو إذا كان الهدف صحيح 100%، ومن وجهة نظري أن هناك ضربتي جزاء لنا صحيحتان 100% وأتساءل لماذا لم يرجع الحكم للفيديو في هاتين الركلتين.



للمرة الأولى في تاريخه… الفيصلي يهزم الأهلي ويتأهل لنهائي كأس خادم الحرمين



المجمعة- البلاد
نجح فريق الفيصلي في كتابة التاريخ ، بعدما اجتاز فريق الأهلي في الدور نصف النهائي بهدف للا شيء. سيطر عنابي سدير على معظم فترات المباراة، وكان الأخطر والأفضل بفضل الانتشار الجيد للاعبيه، و نجاعة الخطة التكتيكية لمدربه المجتهد رازوفيتش. في الوقت الذي كان فيه معظم لاعبي الأهلي في غير حالتهم الفنية. ما أعطى الفرصة للفيصلي في الاستحواذ وتهديد مرمى العويس أكثر من مرة . تألق من صفوف الفيصلي قائده البرازيلي جوستافو الذي قاد الفريق بنجاح للوصول للمرة الأولى في تاريخه لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، في انتظار المتأهل الآخر من مواجهة الباطن مع الاتحاد التي ستجرى غدا بعد تأجيلها 24 ساعة، بسبب سوء الأحوال الجوية.
الفيديو يحسم الهدف
سجَّل فريق الفيصلي نفسه، بوصفه أول فريق يستفيد من تقنية الفيديو المساعد، وذلك بعد أن احتسب الحكم الهولندي داني ماكيلي الهدف الذي سجله إدواردو لاعب الفيصلي في شباك الأهلي خلال مباراة نصف نهائي كأس الملك. فعند الدقيقة الـ٧٧ انطلق جوستافو بكرة، ومررها إلى إدواردو الذي سددها، وأبعدها سعيد المولد. وبعد العودة لتقنية الفيديو قرر الحكم احتساب الهدف؛ ليتقدم بالهدف الوحيد الذي صعد به عنابي سدير لنهائي كأس الملك. وقد أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد بشكل رسمي في مباراة الفيصلي والأهلي، وذلك لأول مرة في المسابقات المحلية، بعد أن كانت حاضرة في عدد من المباريات للتجربة.



الفيصلي إلى نهائي الكأس بهدف الفيديو




تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيصلي إلى المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على الأهلي 1/‏ صفر أمس في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في المجمعة ضمن نصف النهائي، سجله البرازيلي إدواردو الذي استفاد من تمريرة زميله جوستافو، ووضع الكرة داخل المرمى أبعدها المدافع معتز هوساوي بعد أن عبرت خط المرمى، فاستعان الحكم الهولندي داني ماكيلي بتقنية الفيديو التي تستخدم للمرة الأولى في الملاعب السعودية واحتسب الهدف. ويلعب الفيصلي في النهائي مع الفائز من مباراة الباطن واتحاد جدة التي تقام غدا.

أفضلية فيصلاوية
بدأت المباراة بأفضلية من جانب الفيصلي الذي كثف هجماته على مرمى الأهلي، حيث أبعد العويس تسديدة إدواردو، بعدها ارتكب مدافع الأهلي، الأسترالي مليجان خطأ بتمرير الكرة للعويس، كاد يلحق بها إدواردو ويخطف الهدف الأول لولا تدخل العويس الذي أبعدها بصعوبة. وبعد مرور ثلث الساعة عاد الأهلي لأجواء المباراة وأهدر عبدالفتاح عسيري هدفا قبل نهاية الشوط الأول بـ5 دقائق، وسدد كرة قوية اصطدمت بالقائم.

أخطاء
ومع بداية الشوط الثاني، استغل إدواردو ارتباك معتز هوساوي الذي مرر كرة خاطئة للعويس، فخطف الكرة وسددها قوية مرت بجوار القائم. واصل الفيصلي أفضليته، وسدد سعيد الربيعي كرة رأسية مرت بجانب القائم.

هدف العنابي
ونجح البرازيلي إدواردو في خطف الهدف الوحيد مستفيدا من تمريرة لويس جوستافو، فسددها داخل المرمى أبعدها معتز هوساوي بعد عبور الكرة خط المرمى، مما دفع الحكم إلى الاستعانة بتقنية الفيديو واحتسب الهدف.



بهدف "الفيديو".. الفيصلي يكتب التاريخ ويطير إلى نهائي الكأس


• تقنية حكم الفيديو المساعد أكدت صحة هدف البرازيلي زي لوف مهاجم الفيصلي.

• الفيصلي يتأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى نهائي كأس الملك.

• الفيصلي سيواجه الفائز من مواجهة الباطن والاتحاد في النهائي.

دخل الفيصلي تاريخ الرياضة السعودية، بعد تأهله إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لأول مرة في تاريخه، إثر تحقيقه الفوز على ضيفه الأهلي بهدف البرازيلي زي لوف إدواردو عند الدقيقة 77، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الجمعة على ملعب المجمعة، مستفيداً من تقينة حكم الفيديو المساعد التي طبقت لأول مرة في الملاعب السعودية.

وسدد البرازيلي كرة داخل المرمى لكن المدافع معتز هوساوي أبعدها قبل أن تلامس الشباك، قبل أن يطالب لاعبو الفيصلي الهولندي داني ماكيلي حكم المباراة للاحتكام لتقنية حكم الفيديو المساعد، التي أكدت تجاوز كرة البرازيلي زي لوف خط المرمى.

وأعلن أصحاب الأرض عن أنفسهم بعد مرور 14 دقيقة بانفراد كامل للبرازيلي تصدى له محمد العويس حارس الأهلي خارج منطقة الجزاء.

وأناب القائم الأيسر لمرمى الفيصلي عن الحارس مصطفى ملائكة، في التصدي لتسديدة عبد الفتاح عسيري عند الدقيقة 40 لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني كاد الحارس العويس أن يكلف فريقه هدفاً عندما تباطأ في إبعاد الكرة التي أعادها له زميله المدافع، وكثف أصحاب الأرض من هجماتهم حتى سجل لهم البرازيلي هدف المباراة الوحيد الذي انتهت عليه المباراة.
ويلاقي الفيصلي في النهائي الفائز من مواجهة الباطن والاتحاد في مدينة حفر الباطن يوم الأحد المقبل.


ريبروف: الأهلي تضرر من "تقنية الفيديو"



أرجع الأوكراني سيرجي ريبروف مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، خسارة فريقه اليوم الجمعة بهدف دون رد، أمام مضيفه الفيصلي لعامل الإرهاق على معظم لاعبي الفريق، والذي أثر سلباً على أداء اللاعبين.
وتسأل ربيروف في مؤتمر صحفي عقب المباراة التي شهدت خروج فريقه من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين عدم لجوء الهولندي داني ماكيلي حكم المباراة إلى تقنية الفيديو في احتساب ضربتي جزاء لفريقه.
وأشار ربيروف، إلى أن لاعبيه كانوا يحتاجون لراحة 24 ساعة كحد أدنى، خاصة اللاعبين الذين كانوا في معسكر المنتخب السعودي في إسبانيا وبلجيكا.


الأهلي أول ضحايا تقنية "حكم الفيديو"


حسمت تقنية الفيديو المساعد، الجدل حول هدف البرازيلي زي لوف مهاجم الفيصلي في شباك النادي الأهلي، بعد أن لجأ حكم المباراة إلى مشاهدة لقطة الهدف التي أكدت دخول الكرة في مرمى الأهلي عند الدقيقة 78، بعد محاولة معتز هوساوي مدافع الفريق الغربي بإبعاد الكرة.
هذا وطبقت لجنة الحكام في اتحاد القدم السعودي اليوم الجمعة، تقنية "حكم الفيديو المساعد" لأول مرة في المسابقات المحلية، على ملعب المجمعة، في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
ووقف الدولي فهد المرداسي الحكم السعودي المشارك في نهائيات كأس العالم في روسيا، مع المهندسين والتقنيين المشرفين على تقنية الفيديو من أرض ملعب المباراة، للتأكد من التطبيق الأمثل للتقنية الجديدة.
وأفردت لجنة الحكام غرفة عمليات خاصة، مجهزة بكافة الأجهزة والكاميرات الحديثة لتحقيق أكبر قدر من الدقة.





«تقنية الفيديو» تنصف الفيصلي



ماجد عبدالله من المجمعة

أنصفت تقنية الفيديو، فريق الفيصلي لكرة القدم، وحملته إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد أن لجأ إليها الحكم الهولندي داني ماكيلي، لاحتساب الهدف الذي سجله لاعبه البرازيلي زي إدواردو، على الرغم من أن المدافع سعيد المولد أبعد الكرة، لكن بعد أن عبرت خط المرمى، ليتمكن "عنابي سدير"، من الفوز بهدف والعبور للنهائي. وطبقت تقنية الفيديو، أمس للمرة الأولى في الملاعب السعودية، بإشراف مباشر من الإنجليزي مارك كلاتنبيرج رئيس لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الذي حضر قبل انطلاق المباراة بأربع ساعات، لمراقبة سير الخطوات، فيما تمت الاستعانة بعشر كاميرات خاصة في غرفة العمليات، إضافة إلى 14 كاميرا تابعة للناقل التلفزيوني الرسمي للمسابقات السعودية.



من جانبه، أوضح كلاتنبيرج، أن تقنية حكم الفيديو المساعد، ستسهم في التقليل من الأخطاء التحكيمية في المباريات التنافسية، وقال "اللجنة ظلت تدرب الحكام خلال الأشهر الستة الماضية على تطبيق التقنية بشكل مكثف، "وأنا سعيد بهذه الخطوة التي ستقلل الأخطاء كما ذكرت".
كما وجد شخصان مختصان برفقة مساعد من خلف الشاشات الخاصة بالكاميرات التي كانت تربطهم مباشرة مع حكم الساحة الهولندي داني ماكيلي، ومساعديه هيسل ستيجسترا، وماريو ديكس والحكم الرابع فهد المرداسي.
ولم يجد حكام المباراة أي صعوبة في إخراج التجربة الرسمية الأولى إلى بر الأمان، ولم تتأثر الكاميرات الخاصة بالمراقبة بأجواء الغبار التي سادت المجمعة، حيث كانت على مستوى عال من الجودة. يذكر أن تطبيق تقنية الفيديو، أمس في مباراة الفيصلي والأهلي، سبقتها أربع تجارب غير رسمية في الدوري السعودي للمحترفين.

الفيصلي.. المجد ولو بعد 64 عاما

تغطية: منير أبوبشيت

بعد 64 عاما بالتمام والكمال، زين فريق الفيصلي لكرة القدم هذا التاريخ الطويل بالوصول إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لأول مرة، في خطوة طال انتظاره لها نحو المجد ومعانقة الذهب، بعد تغلبه على الأهلي 0/1، أمس.
وسيواجه الفيصلي في النهائي الفائز من مباراة الباطن والاتحاد، التي تأجلت من اليوم إلى غد نظرا لسوء الأحوال الجوية التي أخرت طائرة الأخير عن الإقلاع في موعدها المحدد.
وألغى الفيصلي الأهلي تماما، حيث أغلق عليه كل المنافذ بعد أن ضيق الخناق على لاعبيه، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تخل من خطورة.
وأثرت سرعة الرياح داخل الملعب بعد موجة الغبار التي اجتاحت المجمعة أمس، على التحكم في الكرة بين لاعبي الفريقين، ما جعل الأخطاء في التمرير والتسلم طابع المباراة في كثير من الأحيان.
وخدمة تقنية الفيديو التي طبقت خلال المباراة لأول مرة، حفظت حق الفيصلي ومنحته هدفا غاليا قاده إلى المجد، رغم وجود شك بعدم إحتساب ركلتي جزاء للأهلي. وتمكن جوستافو من التلاعب بمدافعي الأهلي داخل الصندوق قبل أن يرسل الكرة لزميله إدواردو، وبدوره عالجها داخل المرمى، ولكن المدافع سعيد المولد أخرجها بلعبة هوائية، واستعان الحكم الهولندي داني ماكيلي بعد احتجاجات أصحاب الأرض القوية، بتقنية الفيديو، فجاءته الإشارة من "الغرفة الخاصة" بأن الهدف صحيح فلم يتردد في احتسابه (77).
يشار إلى أن الحكم ماكيلي أشهر البطاقة الحمراء في وجه حمدان الشمراني لاعب الأهلي لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية بعد إعاقته جوستافو.



«الفيديو المساعد» يزف الفيصلي إلى نهائي كأس الملك على حساب الأهلي
الأحوال الجوية تؤجل مواجهة الباطن والاتحاد إلى الغد




الرياض: طارق الرشيد
زفت تقنية «الفيديو المساعد»، فريق الفيصلي إلى نهائي كأس الملك على حساب ضيفه الأهلي، في أول مباراة تتم خلالها الاستعانة بهذه التقنية.
وسجل زي ادواردو هدفاً جدلياً في الدقيقة 77 من المواجهة التي جمعت الفريقين أمس، في المجمعة ضمن نصف نهائي البطولة، بعدما أخرج سعيد المولد الكرة من قلب المرمى الأهلاوي، لكن الحكم داني ماكيلي استعان على الفور بتقنية الفيديو المساعد، التي أكدت بما لا يدع مجالاً للشك صحة الهدف، لتشتعل الأفراح في مدرجات ملعب المجمعة.
وكانت لجنة الحكام التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، قررت تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد بشكل رسمي في مباراة الفيصلي والأهلي، لأول مرة في المسابقات المحلية، بعد أن قامت لجنة الحكام بتدريب الحكام بشكل مكثف على تطبيق التقنية خلال الستة أشهر الماضية.
وأوضح كلاتنبيرغ رئيس اللجنة أن استخدام التقنية سيعمل على التأكد من قرارات الحكام ويسهم في التقليل من نسبة الأخطاء التحكيمية.
وساد الحذر بداية اللقاء كما كان متوقعاً من الفريقين، ولم يكشف المدربان عن نياتهما الهجومية، مع أفضلية الضيوف في السيطرة الميدانية بفضل قوة خط المنتصف الذي يقوده حسين المقهوي وفيتفا، ولم يوفق ليناردو في استغلال هجمة مواتية قبل الوصول إلى نصف الساعة الأول، وغابت فاعلية السوري عمر السومة مهاجم الأهلي تماماً، واستسلم للرقابة اللصيقة التي فرضت عليه من قبل أيغور روسي وسعيد الربيعي.
وتحسن أداء أصحاب الضيافة مع مرور الوقت وبدت الهجمات المرتدة التي يقودها البرازيلي روجيريو مهاجم الفيصلي خطرة على مرمى محمد العويس حارس الأهلي، وصوب غوستافو مهاجم أصحاب الأرض كرة بعيدة المدى مرت بجوار القائم كأول تهديد حقيقي على المرمى.
وفي شوط المباراة الثاني، تغير شكل المباراة تماماً عما كان عليه في سابقه، واتضحت رغبة الفيصلي في الوصول إلى الشباك الأهلاوية، وشكل الثلاثي الفيصلاوي غوستافو وروجيريو وإدواردو قوة هجومية ضاربة، وأهدر الأول فرصة افتتاح التسجيل بعدما تخطى أكثر من مدافع وتوغل داخل منطقة الجزاء، إلا أن محمد العويس كان في الموعد وأنقذ فريقه من هدف صريح.

واستغل الفيصلاويون المساحات الكبيرة في المناطق الخلفية لدفاعات الأهلي بسبب اندفاعهم للمناطق الأمامية للبحث عن هدف السبق، وانطلق غوستافو مهاجم الفيصلي من الجهة اليمنى وتخطى المدافع وصب كرة من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بقدم المدافع لتجد إدواردو مهاجم الفيصلي الذي صوبها في منتصف المرمى وأبعدها معتز هوساوي، لكن خاصية «الفيديو» كشفت تجاوز الكرة خط المرمى، واحتسبها الحكم هدفاً لصالح الفيصلي.
وكاد روجيريو يعمق جراح الأهلي وواجه حارس الأهلي بعدما تلقى كرة مميزة من غوستافو، لكن يقظة محمد العويس حالت دون ذلك، ولم يوفق الأهلي في العودة للمباراة من كرة عرضية حولها ليناردو داخل منطقة الجزاء لم تجد المتابعة، وتحركت الأوراق الفنية من جانب الضيوف ودفع مدرب الأهلي بالثنائي تيسير الجاسم ومهند عسيري لإنقاذ ما يمكن إنقاذه في الدقائق الأخيرة من المباراة.
ووقفت العارضة مع أصحاب الأرض وحرمت مهند عسيري من هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة، وعلى الرغم من الحصار الذي فرضه الأهلي على مرمى مصطفى ملائكة في الدقائق الخمس الأخيرة، فإن التركيز كان غائباً أمام المرمى، وتحصل حمدان الشمراني مدافع الأهلي على بطاقة حمراء مباشرة بعد تدخله مع مهاجم الفيصلي.
وتأهل الفيصلي لهذا الدور بعد أن تغلب على الوطني 3/ 2 في دور الـ32، ثم تغلب على النجوم بهدفين نظيفين في دور الـ16، ثم تغلب على القادسية 3/ 2 في دور الثمانية.
يذكر أن الفيصلي لم يفز باللقب من قبل، في حين يعد الأهلي أكثر الأندية تتويجاً بهذا اللقب، حيث فاز به 13 مرة سابقة كان آخرها في 2016.
وكانت لجنة المسابقات، التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، قررت تأجيل لقاء الباطن والاتحاد اليوم، ضمن مواجهات الدور قبل النهائي ليقام غداً (الأحد).
وجاء قرار اللجنة بسبب سوء الأحوال الجوية وظروف الطيران المتمثلة في إلغاء الرحلات.
ونشر الحساب الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تغريدة جاء بها: «لجنة المسابقات: تأجيل مباراة الباطن والاتحاد ضمن مباريات الدور قبل النهائي من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين لمدة 24 ساعة، بسبب سوء الأحوال الجوية وظروف الطيران المتمثل بإلغاء الرحلات».



نجوم الفيصلي نثروا إبداعهم داخل الملعب و«تقنية الفيديو» أكدت جدارتهم بالفوز
«عنابي سدير» يقصي الأهلي ويتأهل أولاً لنهائي أغلى الكؤوس




الرياض - سلطان السيف

توج الفيصلي حضوره الرائع هذا الموسم وبرهن على أنه "الحصان الأسود" والمفاجأة السارة التي قدمها في الموسم الكروي السعودي الحالي بفوزه على الأهلي بنتيجة 1-صفر ووصوله إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة الأولى في تاريخه منتظراً الفائز في موقعة الباطن والاتحاد التي ستُلعب غداً على أرض الأول، واستحق "عنابي سدير" انتزاع ورقة التأهل مواصلاً رحلة لي الأعناق وكسب احترام جميع متابعي الكرة السعودية بفضل العمل الإداري والفني المميز، فيما لم يقدم الأهلاويون مهر الحصول على بطاقة التأهل، واتضح غياب التحضير الذهني الذي يمكن ربطه بتفكير لاعبي الفريق بموقعة حسم الدوري أمام الهلال السبت المقبل. ومنذ الدقائق الأولى، بدأ الفيصلي أكثر تنظيماً واتضحت درجة التركيز والحضور الذهني العالي للاعبيه الذين كانوا في الموعد وخالفوا التوقعات وكانوا أصحاب المبادرة الهجومية في وقت كان لاعبو الأهلي مشتتين وافتقدوا للقدرة على البناء الجيد والوصول لمناطق الفريق المضيف. لكن الأفضلية التي فرضها أصحاب القمصان "العنابية" والتي كان مفتاحها الظهير الأيمن المميز سلطان الغنام والمهاجم البرازيلي روجيرو كوتينهو لم تنجح في ترجيح كفة أبناء حرمة في الحصة الأولى. وفي الشوط الثاني، حافظ المدربان على الأسماء ذاتها مع تحسن نسبي من الجانب الأهلاوي في الدقائق الأولى، لتعود الأفضلية مجدداً للفريق المضيف الذي وجد سهولة في الوصول لمناطق ضيفه واختراق دفاعات المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف، وهو ما ترجمه المهاجم البرازيلي زي لوف إدواردو الذي استغل عرضية مواطنه لاعب الوسط لويز غوستافو ليسدد الأول الكرة في المرمى قبل أن يبعدها المدافع سعيد المولد، لكن تقنية الفيديو “VAR” قالت كلمتها وللمرة الأولى في الملاعب السعودية لتعلن عن الهدف الأغلى في تاريخ النادي المكافح وهو الهدف الذي رجح كفة "العنابي" ومنحه التقدم المستحق "76". ولم يمنع هذا الهدف أصحاب الضيافة من مواصلة تفوقهم وسط مواصلة لاعبي الأهلي البحث عن ذاتهم أمام المد الكبير والحضور الرائع لمنافسهم، وكان الحضور الأبرز للمهاجم البديل مهند عسيري برأسية وجدت العارضة "العنابية" التي أبت إلا أن تنصف الفريق الطموح والذي حافظ على تفوقه حتى أنهى الحكم الهولندي داني ماكيلي المواجهة وسط احتفالات لاعبي الفيصلي بمنجزهم التاريخي.





بهدف نقله للنهائي الأغلى
تقنية الفيديو تظهر للمرة الأولى وتنصف الفيصلي







«الجزيرة» - الرياضة:
سجلت مباراة الفيصلي والأهلي البارحة حادثة تاريخية في المنافسات السعودية، وهي استخدام تقنية الفيديو في لقطة هدف فريق الفيصلي الذي سجله زي لوف ادواردو (ق 77) وكان اللاعب قد تلقى كرة عرضية سددها مباشرة في المرمى وحاول المدافع اخراجها ونجح في ذلك، ووسط احتجاج لاعبي الفيصلي على ان الكرة قد تجاوزت خط المرمى، لجأ حكم المباراة إلى استخدام تقنية الفيديو التي أعلنت خلال لحظات أن الكرة قد تجاوزت خط المرمى فأعلن الحكم احتسابها هدفاً لأصحاب الضيافة نقل فريقهم إلى نهائي أغلى المسابقات السعودية.






الفيديو يقود الفيصلي لنهائي الكأس





نواف السالم(صدى):
تمكن نادي الفيصلي من تحقيق الفوز على نظيره الأهلي ، خلال لقاء اليوم الجمعة ، ضمن مباريات دور نصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين .
وفاز الفيصلي بهدف نظيف دون رد ، حيث سدد هدف الفوز له في مرمى الراقي ، اللاعب زي إدواردو خلال الدقيقة الـ 76 من عمر الشوط الثاني .





منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت



اللجنة الاخبارية متواجد حالياً  
روابط دعائية
قديم 31 - 03 - 2018, 43 : 06 AM   رقم المشاركة : [2]
امبراطور نشيط
 

المؤيد الأهلاوي will become famous soon enough



يعطيكم العافية لجنتنا




المؤيد الأهلاوي متواجد حالياً  
قديم 31 - 03 - 2018, 34 : 07 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور فضي
الصورة الرمزية المطرفي2
 

المطرفي2 will become famous soon enough



يعطيكم العافية لجنتنا
بالتوفيق للاهلي












لك العهد والعشق والانتماء وخلفك نمضي صباحا مساء . .
....
لتبقى مجيدا وفخرا وعيدا وصرحا فريدا يطال السماء. . .
....
ايا قلعة المجد والمجد اهلي ايا منبع الفن والفن اهلي. . .
....
سفير الوطن شموخا وفن وعبر الزمان سنمضي معا. . .


وعبر الزمان سنمضي معا

وعبر الزمـــــــــــــان سنمضي معاً. . . .
المطرفي2 غير متواجد حالياً  
قديم 31 - 03 - 2018, 21 : 08 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
 

الخديدي العتيبي will become famous soon enough



مسكورين يعطيكم العافية بالتوفيق للاهلي




الخديدي العتيبي متواجد حالياً  
قديم 31 - 03 - 2018, 27 : 08 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور برونزي
 

wesmiam will become famous soon enough



لا حول ولا قوة إلا بالله

إذا الفيصلي ما قدروا عليه كيف راح يقدروا عَل الهلال في المباراة الفاصلة بالدوري






لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
wesmiam متواجد حالياً  
قديم 31 - 03 - 2018, 27 : 09 AM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
 

وائل الدهماني will become famous soon enough



لا حول ولا قوة الا بالله قدر الله وما شاء فعل
لم تكتب للراقي ومعوضين خير




وائل الدهماني متواجد حالياً  
قديم 31 - 03 - 2018, 43 : 10 AM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الواصل9
 

الواصل9 will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المطرفي2
يعطيكم العافية لجنتنا
بالتوفيق للاهلي





الواصل9 غير متواجد حالياً  
قديم 31 - 03 - 2018, 49 : 10 AM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية @الطير @
 

@الطير @ will become famous soon enough



شكراً لجنتنا الموقره
اسال الله التوفيق لاهلينافي قادم الايام





@الطير @ غير متواجد حالياً  
قديم 31 - 03 - 2018, 25 : 11 AM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور فعال
 

ملكي لا تكلمني will become famous soon enough



شكراً للجنتنا الاخبارية ، والحق يقال الاهلي لم يقدم مايشفع له والمدرب يتخبط من اول الموسم ، ولكن لابد أن تعلم الجماهير الغاليه أن الدوري اهم ومازال في اليد ، وان شاءالله تعالى متى ماقدم اللاعبين مستواهم المعروف فإن الفرحة الكبرى قريبا




ملكي لا تكلمني غير متواجد حالياً  
قديم 31 - 03 - 2018, 19 : 12 PM   رقم المشاركة : [10]
امبراطور نشيط
الصورة الرمزية المتوقع
 

المتوقع will become famous soon enough



ويتجدد الفشل مع المدرب الفاشل

ولاعبين لاتعرف معنى الفوز

والدوري سوف يكمل الفشل

ليصبح فريق الفشل بسبب المدرب الفاشل والاداره التي لم تتحرك




المتوقع غير متواجد حالياً  
 

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم السبت 14 رجب 1439هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11 : 07 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر