العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي > الأخبار والمناسبات - النادي الأهلي السعودي - Al Ahli Saudi Club
   

أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم الجمعة 28 جمادى الثاني 1439هـ

ضمن الجولة 18 المؤجلة من مباريات الدوري السعودي للمحترفين الهلال والأهلي.. ممنوع السقوط في منعطف مهم قبل نزال الكلاسيكو، يدخل المتصدر الهلال ووصيفه الأهلي تحديا جديدا في سباق المنافسة على


 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 16 - 03 - 2018, 30 : 11 AM   رقم المشاركة : [1]
اخبار الامبراطور
مسؤول الإخبار للامبراطور
الصورة الرمزية اللجنة الاخبارية
 

اللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the rough

افتراضي أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم الجمعة 28 جمادى الثاني 1439هـ 






ضمن الجولة 18 المؤجلة من مباريات الدوري السعودي للمحترفين
الهلال والأهلي.. ممنوع السقوط



في منعطف مهم قبل نزال الكلاسيكو، يدخل المتصدر الهلال ووصيفه الأهلي تحديا جديدا في سباق المنافسة على الصدارة، حين يحلان ضيفين ثقيلين على القادسية والرائد، ضمن لقاءين مؤجلين لحساب الجولة الـ18، تمثل نتيجتها أهمية للفرق الـ4، في سياق سباق الصدارة والهروب من شبح الهبوط.

في الخبر بالمنطقة الشرقية، يستضيف القادسية صاحب المركز الـ12 برصيد 22 نقطة، نظيره الهلال متصدر الدوري برصيد 49 نقطة، على ذكرى آخر لقاء جمع بينهما، وانتهى لمصلحة أبناء الخبر بهدف دون مقابل، ضمن لقاءات دور الـ16 لكأس خادم الحرمين الشريفين، ويسعى الفريق القدساوي لتكرار ذلك الفوز من أجل الهروب من مراكز المؤخرة، لا سيما أن الفارق بينه وبين صاحب المركز الـ13 نقطتين فقط.

فيما يدخل الهلال اللقاء دون نجميه سلمان الفرج وعبدالله عطيف بسبب الإيقاف، ويعاني الأمرّين بعد خسارتين متتاليتين محلياً وآسيوياً جعلتاه قريباً من فقدان جميع الألقاب التي ينافس عليها، فأصبح لزاماً على اللاعبين أولاً، ومن ثم الجهازين الفني والإداري، حصد النقاط المتبقية من الدوري، للخروج ببطولة على أقل تقدير، خصوصا أن الفارق بينه وبين وصيفه نقطة وحيدة، والكل يترقب لقاءهما القادم.

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، يستضيف الرائد صاحب المركز الـ13 برصيد 20 نقطة، فريق الأهلي الوصيف برصيد 49 نقطة، المنتشي آسيوياً بعد تصدره لفرق مجموعته، والذي يطمح لمواصلة انتصاراته، وعدم التفريط بالنقاط الـ3، في انتظار المواجهة المرتقبة أمام المتصدر الهلال لحسم صدارة الدوري. ورغم غياب الرباعي معتز هوساوي، وسعيد المولد في الدفاع، وكلاوديمير ومحمد بن عمر في خط الوسط، إلا إن الفريق يعج باللاعبين الجاهزين.
فيما يدخل الرائد اللقاء بمعنويات مرتفعة، بعد الفوز على أحد بثلاثية استعاد بها بعضاً من مستوياته المعروفة السابقة، لا سيما لقاء النصر الذي خسره بصعوبة 4/‏3، كما يسعى لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لخطف نقطة على أقل تقدير، للهروب من لقاءات الملحق.

العويس يغيب.. والسومة أساسي

غربلة شهدتها تشكيلة الأهلي قبل نزال الرائد اليوم ضمن اللقاء المؤجل من الجولة الـ18 من دوري المحترفين، بعد أن اعتمد المدرب ريبيروف بعض الأسماء في القائمة الأساسية، إذ اعتمد على عمر السومة ليكون المهاجم الأساسي، عوضا عن مهند عسيري الذي سيتواجد على دكة البدلاء، بينما تأكد غياب الحارس محمد العويس عن اللقاء، بعد تعرضه لإصابة عبارة عن شد عضلي فضل الجهاز الطبي إراحته، والاعتماد على ياسر المسيليم في مركز الحراسة.
وكانت تدريبات الفريق الأخيرة التي أقيمت على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل قبل المغادرة إلى القصيم، اشتملت على الجوانب الفنية واعتماد العناصر التي سيدخل بها اللقاء.

من جهة أخرى، اتفقت إدارة النادي مع رئيس مجلس إدارة سلسلة «بوقا» طارق الحصيني لرعاية «شورت» الفريق الأول ابتداء من مباراة الرائد، حتى نهاية الموسم القادم.



ريبروف يستعين بتيسير والمسيليم وعقيل




استنجد ريبروف مدرب فريق الأهلي باللاعب عقيل بلغيث ليكون بديلاً للمدافع معتز هوساوي الموقوف، بينما سيلعب تيسير الجاسم عوضًا لمحمد أمين بن عمر، والمسيليم بديلاً للمصاب العويس، وذلك استعدادًا لملاقاة فريق الرائد ببريدة اليوم، ضمن مؤجلة الجولة الـ18 من دوري المحترفين، فيما ضمت قائمة الفريق التي وصلت للقصيم أمس اللاعبين الأجانب يتقدمهم المهاجم عمر السومة وليناردو ومؤمن زكريا وميلغيان وفيتفا، كما ضمت القائمة مهند عسيري بعد شفائه من الإصابة التي لحقت به مؤخرًا، ويسعى الأهلاويون لكسب النقاط الثلاث ومواصلة المنافسة على لقب الدوري.



في الدوري السعودي للمحترفين.. الهلال يواجه القادسية للثأر والصدارة.. والرائد يتحدى الأهلي



جدة- البلاد
تختتم اليوم مباريات الجولة الـ 18 المؤجلة بالدوري السعودي للمحترفين، بلقاءين في منتهى القوة ةقد يحددان إلى حد كبيرهوية الفائز بلقب الدوري هذا الموسم؛ إذ يلتقي القادشية مع الهلال، ويستضيف الرائد الأهلي.

القادسية- الهلال
يخرج الهلال لخوض مباراة قوية خارج التوقعات، أمام القادسية في الثامنة والنصف مساء، على ملعب “مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية”،

يسعى الهلال عن ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، الأول تحقيق الفوز والتمسك بالصدارة، خاصة وأن الفارق مع الأهلي الوصيف، نقطة واحدة فقط.

ويخوض الأهلي مباراة في نفس التوقيت خارج أرضه أمام الرائد، بقرار من الاتحاد السعودي، لمنع أي شكوك حول التلاعب بنتائج المباريات.

ويتطلع الهلال أيضا، للثأر من القادسية الذي أطاح به من دور الـ 16 لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، في واحدة من أكبر مفاجآت البطولة حتى الآن.

ويأمل خوان براون المدير الفني للهلال، في قيادة الفريق نحو استعادة الثقة مجددًا، لاسيما بعد خسارتين في آخر مباراتين، أمام الاتفاق بالدوري، ثم الريان القطري في دوري أبطال آسيا بنتيجة (1-2). يغيب عن الهلال مايسترو وسطه اللاعب سلمان الفرج ؛ لإيقافه 4 مباريات من لجنة الانضباط.

في المقابل يسعى القادسية لتحقيق نتيجة إيجابية، والهروب من منطقة الخطر، والهبوط لدوري الدرجة الأولى، خاصة وأن الفريق يمتلك 22 نقطة فقط في المركز الـ 12، بفارق نقطتين فقط عن الرائد الـ 13.
يذكر أن الهلال حسم مباراة الدور الأول بفوز صعب بهدفين لهدف، في مباراة جمعت بين الفريقين على ملعب “الأمير فيصل بن فهد” بالملز.

الرائد- الأهلي
يحل الأهلي ضيفاً ثقيلاً على الرائد في ملعب الملك عبدالله ببريدةالثامنة والنصف مساء، وكان اتحاد الكرة قد أجل الجولة الـ 18؛ لإتاحة المجال للأندية لتسجيل اللاعبين المحترفين، وحرص اتحاد الكرة على استفادة الأندية من مشاركة اللاعبين المحترفين، فيما تبقى من منافسات الموسم.

وسيدخل الأهلي اللقاء وهو بحالةٍ معنويةٍ عالية، حيث إنه قادم من تعادلٍ في دوري أبطال آسيا ضد الغرافة بنتيجة (1-1) ضمن لقاءات الجولة الرابعة، وهذا التعادل أمن له صدارة المجموعة الأولى المتواجد بها الجزيرة الإماراتي، وتراكتور سازي الإيراني أيضاً، وأيضاً من انتصاره الأخير في الجولة السابقة على القادسية بنتيجة (1-0)، تزامنا مع هزيمة الهلال في مباراته ضد الاتفاق بنتيجة (2-1) ليتقلص الفارق إلى نقطة واحدة فقط.

يحتل الأهلي المركز الثاني في ترتيب الدوري برصيد 48 نقطة، ما يعني أن الملكي أمن وصوله لدوري الأبطال الموسم القادم، لكن المنافسة على حصد لقب الدوري هذا العام بينه وبين الزعيم المتصدر صاحب الـ49 نقطة لم تُحسم بعد؛ لذا سيقاتل لاعبو الأهلي للفوز بالثلاث مباريات المتبقية له، وينتظر تعثر الموج الأزرق مرة آخرى أو إقصاءه في مواجهاتهما القادمة، علماً بأن الكبيرين سيتقابلان في الجولة 25. على الجانب الآخر، يحتل الرائد المركز الثالث عشر في الدوري السعودي برصيد 20 نقطة، متقدماً بنقطتين فقط على أُحد المتذيل لجدول الترتيب،

والذي هُزم في المباراة السابقة على يد رائد التحدي بنتيجة (3-1)، ومتأخراً بنقطتين عن القادسية صاحب المركز الـ12، بينما يحتاج إلى 5 نقاط؛ ليتخطى الباطن صاحب المركز الـ11 ، والذي يمتلك 24 نقطة، وسيكون على أصحاب الزي الأحمر تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي، وفي باقي مبارياته؛لمحاولة الهروب من الهبوط إلى دوري الأمير محمد بن سلمان.

التاريخ ينحاز للزعيم
ترجح المواجهات التاريخية بين القادسية والهلال كفة الأخير؛ حيث تقابلا من قبل 11 مرة في دوري المحترفين السعودي، حقق من خلالها الزعيم 8 انتصارات، و3 تعادلات، فيما لم يسبق للقادسية الفوز في هذه اللقاءات.

– سجل القادسية في كلٍ من آخر 3 مباريات لعبها ضد الزعيم في الدوري (تعادل 1 خسر 2) بعد فشله في التسجيل أمامه في 5 من 6 لقاءاتٍ سابقة.

– لم يسبق أن التقى الفريقان في شهر مارس إلا مرةً واحدة من قبل، انتهت بالتعادل، وكانت في الدوري عام 2016.

– خسر الهلال في الجولة الماضية (2-1 أمام الاتفاق) بعد 10 مبارياتٍ متتالية، بلا خسارة في دوري المحترفين السعودي (فاز 6 تعادل 4)، ويذكر أن الموج الأزرق لم يخسر في مباراتين متتاليتين منذ فبراير 2016.

– لم يفز القادسية في آخر 5 مباريات لعبها على أرضه في الدوري (تعادل 1 خسر 4)، وفي حالة خسارته من الهلال، سيصل لرقمه السلبي الذي حققه بين يناير وأبريل 2012، عندما فشل في الانتصار على أرضه في 6 مبارياتٍ متتالية.




تفوق كاسح للأهلي
يتفوق الأهلي تفوقاً ساحقاً على الرائد في دوري المحترفين السعودي، فمنذ دخول الاحتراف للمملكة، تقابل الفريقان 25 مرة، حقق الأهلي خلالها 20 انتصاراً، وخسارتين فقط، بينما انتهت لقاءاتهم بالتعادل ثلاث مرات.

– شهدت هذه المباريات تسجيل الفريقين 88 هدفاً، وبالطبع كان التفوق للأهلي؛ حيث سجل منهم 66 هدفاً، ولم تستقبل شباكه إلا 22 هدفاً فقط.

– انتصر الراقي في المباراتين، اللتين حقق فيهما الانتصار على الأهلي بنفس النتيجة في كلا المباراتين، والتي كانت (2-1)؛ الأولى في موسم 2010/2011، والاخيرة كانت في موسم 2012/2013.

– أكبر نتيجة حققها الأهلي على رائد التحدي في الدوري كانت (5-0)، والتي تحققت في ثلاث لقاءات بين الفريقين.

– انتصر الأهلي في 9 مباريات من آخر 10 خاضها ضد الرائد، ولم يُهزم في أي مباراة، بينما انتهت المباراة بالتعادل مرة واحدة والتي انتهت في موسم 2013/2014.

– لم يخسر الأهلي في آخر 7 لقاءات، خاضها في دوري المحترفين السعودي، وكانت الهزيمة الأخيرة التي تعرض لها الفريق في 29 ديسمبر 2017 على يد النصر بنتيجة (3-1).

– خسر رائد التحدي مباراتين فقط من آخر 5 خاضها في الدوري، واستطاع الانتصار في لقاءين، أحدهما على الباطن، والآخر على أحد، بينما تعادل في مباراة واحدة والتي كانت ضد الشباب.
– الأهلي هو صاحب الهجوم الأقوى في الدوري حتى الآن، حيث سجل لاعبوه 55 هدفاً في المسابقة منذ بداية الموسم، أما ثاني أقوى هجوم فيمتلكه النصر الذي أصاب شباك الخصوم 44 مرة.

فارنزي البرتغالي يؤجل حسم قضية المولد



جدة- البلاد
يبدو أن إسدال الستار على قضية نادي الاتحاد، وسعيد المولد لاعب الأهلي الحالي، سيتأخر كثيرا، حيث ما زالت القضية معلقة في أروقة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا “.

وكشفت تقارير، عن أن سبب تأخر حسم القضية، رغم إعلان بعض الاتحاديين قرب الفصل فيها، يرجع إلى تقديم اللاعب، والنادي أدلة جديدة ، تتطلب وقتا إضافياً للنظر فيها.

وقالت مصادر: إن دخول نادي فارنزي البرتغالي، الذي التحق به المولد في وقت سابق، في القضية أضاف سببا آخر لتمديد أجل الحكم فيها.

ويترقب الاتحاديون القضية باهتمام كبير؛ لما تحظى به القضية من اعتبارات عديدة؛ حيث يرون أنها تمثل حلقة من الصراع التاريخي بين الاتحاد والأهلي.

وكان سعيد المولد وقع عقد انتقال إلى الاتحاد عام 2014 ، لمدة 4 سنوات، لكن اللاعب رفض تنفيذ العقد، وانتقل إلى نادي فارنزي البرتغالي، ببطاقة دولية مؤقتة من الفيفا، قبل أن يعود للرائد، ومنه إلى ناديه الأصلي الأهلي.



12 أهلاويا وهلاليا مهددون بالحرمان من الكلاسيكو



جدة: محمد بن إسحاق
ترسم مواجهتا اليوم، واللتان تجمعان الهلال والأهلي بمضيفيهما القادسية والرائد، والمؤجلتين من الجولة الـ18 للدوري السعودي للمحترفين، التفاصيل الأخيرة لوجهة لقب الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، ليس فقط فيما يتعلق بأهميتها في استمرار سباق النقاط بين الفريقين، بل حتى في إمكان افتقاد مدربيهما خدمات أوراق فنية مهمة، مع محاصرة هاجس الغياب لـ12 لاعبا من الفريقين عن موقعة الجوهرة الحاسمة بعد شهر من الآن.
أعباء إضافية
يمثل تراكم البطاقات وإمكان افتقادهما عناصر مهمة قبل مواجهتهما المباشرة في 7 أبريل المقبل، قلقا آخر للأرجنتيني خوان براون، ونظيره الأوكراني سيرجي ربيروف، يرافق أهمية حصد نقاط مباراتيهما اليوم، وتتضمن القائمة 12 لاعبا بالتساوي بين الفريقين معظمهم مؤثرين فنيا، ويشكل غياب أي منهم ضربة موجعة لفريقه، وتطغى الأسماء الدفاعية على قائمة المهددين في الهلال، بوجود أسامة هوساوي، ومحمد البريك، ومحمد جحفلي، ونيكولاس ميليسي، إلى جانب الغائبَين عبدالله الحافظ للإصابة، وفيصل درويش لأسباب فنية. وتتنوع مراكز قائمة المهددين بالغياب في الأهلي «محمد العويس وميليجان وتيسير الجاسم وباخشوين ومهند عسيري وليوناردو سوزا»، ويبقى تجنب البطاقة الصفراء عبئا إضافيا على الأسماء المهددة ومدربيهم ربيروف وبراون، ويتطلب تحضيرا نفسيا خاصا للاعبين من جهازيهما الإداري والفني.

خيارات بديلة
فرض تراكم البطاقات على ربيروف شيئا من القلق، عندما يلاقي فريقه مضيفه الرائد منقوصا من عنصرين بارزين، هما: معتز هوساوي ومحمد بن عمر، وأظهرت مباريات الأهلي الأخيرة ثقلهما الفني وأهميتهما في الثلث الدفاعي، وهو ما سيعانيه أيضا نظيره في الهلال براون، وإن كان بدرجة أقل، بافتقاد خدمات عبدالله عطيف للسبب نفسه، خاصة أنه يمثل ثقلا في المحور الدفاعي، وعنصرا ثابتا في جميع مباريات فريقه السابقة، إضافة إلى غياب سلمان الفرج الموقوف بقرار انضباطي.
مهمة أصعب
تبقى مهمة ربيروف وبراون لتجاوز منافسين يبحثان عن الخروج من دائرة الهبوط، مقترنة بوفرة البدلاء، بيد أن الخيارات تبدو أقل أمام الأوكراني لتعويض «بن عمر» مع غياب البرازيلي كلاوديمير «الموقوف انضباطيا 6 مباريات»، واضطراره للزج بالمحور الآخر الأسترالي ميليجان في متوسط الدفاع لتعويض معتز، ومع تضاؤل فرص باخشوين للإصابة، وربما يستعين بخدمات تيسير الجاسم مبكرا. في المقابل، سيكون عبدالملك الخيبري البديل الأمثل في الهلال للعب دور عطيف إلى جانب ميليسي.


الغياب
يهدد 12 لاعبا بالتساوي بين الأهلي
والهلال
4 أسماء تغيب عن الأهلي أمام الرائد
للإيقاف
الهلال يفتقد محوره وأكثر لاعبيه مشاركة أمام
القادسية
الأهلي يستعيد خدمات سعيد المولد أمام الهلال





بوقا ترعى الأهلي

وقعت إدارة النادي الأهلي برئاسة الأمير تركي بن محمد العبد الله الفيصل عقد رعاية مع شركة "بوقا" للأطعمة، وذلك لتصبح راعياً للفريق الأول لكرة القدم بحيث يظهر شعارها على الـ "شورت" الخاص بزي الفريق.وينتظر أن يدشن الأهلي الرعاية رسمياً عبر مؤتمر صحفي يعقد خلال الأسبوعين المقبلين للحديث عن عقد الرعاية الذي أشارت المصادر إلى أنه يقدر بمليون ونصف المليون ريال لموسم واحد.وبينت لـ "الرياضية" مصادر خاصة، أن مواجهة الرائد الليلة ستشهد الظهور الأول للراعي الجديد مع الأهلي، في اللقاء الذي سيُجرى على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، ضمن إطار مؤجلات الجولة الـ 18 من الدوري السعودي للمحترفين.



الهلال والأهلي.. اختبار جديد في الخبر وبريدة

تشهد مدينتي الخبر وبريدة يوم غدٍ الجمعة شوطاً جديداً في سباق فريقي الهلال والأهلي نحو التتويج ببطولة الدوري السعودي للمحترفين، وذلك عندما يواجه الأزرق العاصمي مضيفه القادسية، بينما يحل الفريق الغربي ضيفاً على نظيره الرائد، لحساب الجولة الـ18 "المؤجلة" من الدوري المحلي.
وستقام المباراتان على ملعب الأمير سعود بن جلوي في الخبر ومدينة الملك عبدالله الرياضية في توقيت واحد تنفيذاً لقرار اتحاد الكرة لتحقيق مبدأ التكافؤ.
ويدخل الهلال متصدراً جدول ترتيب المنافسة برصيد 49 نقطة، ويأمل في حصد نقاط المباراة لتعزيز فرص المحافظة على لقبه، في ظل المستوى المتذبذب الذي ظل يقدمه اللاعبين خلال الفترة الماضية والخسارة في الجولة الماضية أمام الاتفاق، بينما يسعى القادسية للهروب من منطقة الخطر.
وفي بريدة سيعمل فريق الأهلي"48 نقطة" على كسب مباراته مع الرائد لمواصلة تضييق الخناق على صدارة الهلال لاسيما والفريق يعيش أفضل حالاته فنياً، لكن رغبة الفريق الغربي ستصطدم بتحدي الرائد الذي يدخل اللقاء بهدف الهروب شبح الهبوط للدرجة الأدنى.





الاحتمالات حول النقطة واردة



تقديم: عادل الخنين

يتجدّد السباق المثير بين فريق الهلال لكرة القدم، ومنافسه الأهلي على لقب النسخة الحالية من الدوري السعودي للمحترفين، حينما يحل الأول ضيفا على القادسية، وينزل الثاني في أرض الرائد، في توقيت واحد ضمن الجولة المؤجلة من المرحلة الـ 18، إذ إن كل الاحتمالات تبقى واردة.
ويتصدّر الهلال جدول الترتيب بـ(49 نقطة)، الأهلي وصيفا بـ(48 نقطة)، القادسية الـ 12 بـ(22 نقطة)، والرائد الـ 13 بـ(20 نقطة). في الخبر، يسعى الهلال حامل اللقب لاستعادة توازنه والمحافظة على الصدارة عندما يحل ضيفا على القادسية، لضرب عدد من العصافير بحجر واحد، إذ إن كتيبة المدرب الأرجنتيني خوان براون، تخطّط لمصالحة الجماهير بعد الخسارة من الاتفاق في الجولة الماضية 2/1، إلى جانب الهزيمة من الريان القطري بذات النتيجة في المرحلة الرابعة من مجموعات دوري أبطال آسيا، فضلا عن أن الفريق يرغب في المحافظة على صدارته وبالتالي الاقتراب أكثر من اللقب، دون نسيان أن الهلال يطمح أيضا لرد الدين للقادسية الذي أفقده لقبه حينما هزمه بهدف في ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين في ربع النهائي.
ويدرك الهلال، أهمية نقاط مباراة اليوم لأنها ستبقيه في الصدارة قبل أن يحل ضيفا على الأهلي في قمة حاسمة لتحديد البطل في السابع من نيسان (أبريل) المقبل ضمن المرحلة الـ 25 قبل الأخيرة. في المقابل، فإن القادسية الذي يصارع على البقاء في الدوري السعودي للمحترفين، يدخل لقاء الهلال بحثا عن النقاط الثلاث. وفي بريدة، سيكون الصراع على أشده بين الرائد الذي يكافح لتلافي خطر السقوط لدرجة أدنى، وضيفه الأهلي الذي يرغب في تحقيق انتصار يجعله قريبا من المتصدّر خاصة أن وضعية الضيوف تبدو الأفضل من الجوانب كافة بعد الفوز على القادسية بهدف في الجولة الماضية، مع تعادل أمام الغرافة القطري 1/1 في البطولة الآسيوية قربهم من التأهل للمرحلة التالية.


فيتفا: لا يشغل بالنا إلا الرائد

خالد دغريري من جدة

رفض اليوناني فيتفا تزيديس لاعب فريق الأهلي لكرة القدم كل الترشيحات التي تصب في صالح فريقه للفوز على الرائد في اللقاء المؤجل من الجولة الـ 18 من الدوري السعودي للمحترفين، وقال "لا ننظر للترشيحات إطلاقاً، أمامنا 90 دقيقة لكسب النقاط كاملة، كرة القدم تعطي من يعطيها داخل المستطيل سنلتقيهم ونحن في كامل الجاهزية".
وتابع "نمضي في الأمتار الأخيرة من الموسم، وننافس على ثلاث جبهات، لا نشغل بالنا إلا بلقاء اليوم، لدينا استراتيجية نفذناها منذ وقت سابق بأن يكون تركيزنا للقاء الذي نخوضه، ما يهمنا ألا نفرّط في النقاط الثلاث، وندرك تماماً أن المهمة ليست سهلة بل صعبة جداً".
وأوضح فيتفا أن جائزة أفضل لاعب التي حصل عليها أخيرا في لقاء فريقه أمام الغرافة القطري بعد التعادل مع الأخير 1/1 في مجموعات دوري أبطال آسيا، ستمنحه دافعا قويا لتقديم المزيد، وقال "كلنا في الأهلي نعمل على مساعدة بعض، والجائزة تتويج لعطاء الجميع في الفترة الأخيرة، نواجه ضغطا في اللقاءات؛ إذ نلعب بشكل مستمر لكن الانتصارات التي نحققها تخفف من حدته علينا".
وأشار فيتفا إلى أن فريقه احتاج يومين للاستعداد للقاء الرائد، وقال "تدربنا في اليومين الماضيين للمواجهة، تعرفنا على نقاطه الفنية وطبقنا خطط الجهاز الفني، سنعمل على ترجمتها فوق أرضية الملعب أملا في خطف الفوز".



عسيري يتقدم القائمة المغادرة إلى القصيم
بعد مشاركته الفعالة في آخر تدريبين




جدة: محمد باسنيد
تقدم اللاعب مهند عسيري مهاجم الأهلي قائمة فريقه المغادرة إلى القصيم مساء أمس الخميس استعدادا لملاقاة الرائد مساء اليوم الجمعة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة ضمن المواجهات المؤجلة من الجولة الـ18 لمسابقة الدوري السعودي للمحترفين.
وشارك اللاعب في الحصتين التدريبيتين الأخيرتين بشكل طبيعي وأبدى جاهزية كاملة للمشاركة بعد غيابه عن آخر مباراتين محليا أمام القادسية والآسيوية أمام الغرافة القطري نتيجة معاناته من شد عضلي طفيف فضل على أثره الجهاز الطبي بالتنسيق مع الجهاز الفني إراحته عن المشاركة وانتظامه في برنامج علاجي قصير حتى يكون في جاهزية تامة للمواجهات المتبقية وعدم خسارته لوقت أطول.
وفي ذات الوقت عمل الأوكراني سيرغي ريبروف على إيجاد حلول عاجلة لموجة الغيابات الجديدة التي تضرب صفوفه بعد فقدان الفريق في لقاء اليوم عنصرين هامين، وهما المدافع معتز هوساوي ولاعب المحور التونسي محمد بن عمر نتيجة إيقافهم الإجباري لمباراة واحدة بعد حصولهما على البطاقة الصفراء الثالثة في اللقاء الماضي أمام القادسية. لينضم اللاعبان لقائمة الغيابات التي تجتاح صفوف فريق الأهلي في مرحلة حاسمة من مسابقة الدوري لغياب الثنائي الآخر لاعب الوسط البرازيلي كلادويمير دي سوزا والمدافع سعيد المولد عن مواجهة اليوم أمام الرائد، واللذان يواصلان الغياب عن اللقاء لتنفيذ العقوبة المنفذة ضدهما من قبل لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم بإيقافهما لأربع مباريات على خلفية ما بدر منهما في لقاء الفيحاء ضمن مواجهات الجولة الـ22 للدوري السعودي للمحترفين.



سيرغي يجهز البدلاء وبلغيث يرفض التفريط في نقاط مواجهة بريدة
الأهلي يغلق ملف معتز ويرصد مكافآت مالية ضخمة لهزيمة الرائد




جدة - عبدالله الغامدي

علمت «الرياض» أن إدارة النادي الأهلي توصلت مع مدافع الفريق الأول معتز هوساوي على تجديد عقده لمدة أعوام مقبلة، وسيجتمع رئيس النادي الأهلي الأمير تركي بن محمد مع هوساوي في غضون الأيام القليلة المقبلة لحسم هذا الملف ووضع الخطوط العريضة حول بقاء اللاعب مع الفريق وتجديد عقده مع إمكانية التجديد لموسم خامس بعد جلوسه لأكثر من مرة على طاولة المفاوضات مع إدارة النادي وتم الاتفاق على جميع البنود المتعلقة بالتجديد.
ومن المتوقع أن يتم التوقيع بعد لقاء الهلال في الدوري بحضور وكيل أعمال اللاعب وإدارة النادي إضافة إلى معتز هوساوي لينهي الأهلاويون هذا الملف تمامًا قبل نهاية الموسم.
من جهة أخرى، رصدت إدارة النادي الأهلي مكافأة مالية كبيرة للاعبين بحال نجحوا في تحقيق الفوز على الرائد والحصول على نقاط المباراة الثلاث والمنافسة بكل قوة على لقب الدوري، وتأتي هذه المكافأة من قبل إدارة النادي من أجل تحفيز اللاعبين معنوياً لمواصلة تحقيق الانتصارات والظهور بشكل أفضل في المباريات المقبلة، كما أن مدرب الفريق الأوكراني سيرغي ربيروف اجتمع مع اللاعبين أمس وناقش معهم الكثير من الأمور الفنية وخصوصاً الأخطاء التي وقعوا فيها خلال مواجهة الغرافة القطري الماضية في دوري أبطال آسيا والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1 - 1 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.
كما سلمت الإدارة عدداً من المكافآت المالية المتأخرة للاعبي الفريق في إطار تقديم الدعم المعنوي اللازم لهم قبل الدخول في المنعطف الأهم من الموسم، وخصوصاً مع تبقي ثلاث مباريات في الدوري السعودي للمحترفين، ووصول الفريق إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، واقترابه من حسم إحدى البطاقتين المؤهلتين إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا.
وأعلن عضو شرف النادي الأهلي عبد الله الصبان تقديم مبلغ 10 آلاف ريال لكل لاعب في حال تحقيق الفوز على الرائد بجانب عضو شرف النادي نواف بن عصاي الذي أعلن تقديمه مكافأة خاصة، وهو امتداد لتحفيزه السابق للاعبين بعد وعده بتقديم مبلغ 20 ألف ريال لكل لاعب في حال تجاوز فريق الفيحاء في دور الـ16 لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين وتسليمه المبلغ لإدارة النادي.
ويأتي تحرك أعضاء شرف النادي الأهلي متزامنا مع البرنامج الموضوع من قبل إدارة النادي برئاسة الأمير تركي محمد العبدالله ونائبه طارق كيال لتهيئة كافة السبل للفريق الأول خلال هذه المرحلة والتي تعتبر مرحلة حصاد مع نهاية الموسم الحالي.
من ناحية أخرى، يسعى الجهاز الفني بقيادة المدرب الأوكراني سيرغي ربيروف إلى تهيئة اللاعبين بالشكل المميز بسبب ضغط المباريات والإرهاق الذي يتعرضون له خلال هذه الفترة، وبدأ المدرب في إيجاد البديل المناسب للغيابات المؤثرة في الفريق خلال مواجهة الرائد للمدافع معتز هوساوي والمحترف التونسي محمد بن عمر بسبب البطاقات، إضافة إلى غياب المدافع سعيد المولد والمحترف البرازيلي كلاديمير دي سوزا بسبب العقوبة الانضباطية.
فيما شارك المهاجم مهند عسيري في تدريبات الفريق، بعد استكماله برنامجه العلاجي، بعد شعوره ببعض آلام الشد في الأيام الماضية، غاب على إثرها عن لقاءي القادسية في الدوري والغرافة في دوري أبطال آسيا، وسيستعيد الفريق خدمات لاعب خط الوسط عبدالفتاح عسيري بعد تماثله للشفاء، ومشاركته في تدريبات أمس.
وشدد مدافع الأهلي عقيل بلغيث على أهمية تحقيق نتائج إيجابية في الجولات المقبلة لتحقيق بطولة الدوري، وعن مواجهة الرائد مساء اليوم والتي ستقام على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بالقصيم ضمن المباراة المؤجلة من الجولة الـ18 من الدوري السعودي للمحترفين.


وقال: «نعرف أن الرائد فريق جيد ويعرف كيف يدافع عن مرماه وسنحتاج إلى الهدوء أمام المرمى لنستغل الفرص ونحقق الفوز».
وأضاف: سنقاتل بكل ما لدينا من قوة من أجل جمع النقاط ولدينا فرصة لتحقيق ذلك».
وأكد لاعب خط الوسط وليد باخشوين على أهمية عدم التفريط بنقاط المباراة وقال: «كل مباراة مهمة وسنلعب بنظام مباريات الكؤوس لنحصل على أكبر قدر ممكن من النقاط من الجولات الثلاث المتبقية من الدوري. وختم حديثه: «نحتاج إلى دعم ومساندة الجمهور الأهلاوي لنا ونوعدهم بإسعادهم في نهاية الموسم».





اليوم الجمعة في المباراتين المؤجلتين من الجولة 18 بالدوري السعودي
سباق الهلال والأهلي على اللقب يصطدم برغبة القادسية والرائد في البقاء







«الجزيرة» - عمار العمار:
حصاد الموسم قد يمر من هنا في المباراتين المؤجلتين من الجولة الثامنة عشرة من الدوري السعودي الممتاز للمحترفين للأندية الأربعة التي ستلتقي مع بعضها البعض بتباين الطموح واختلاف المعنويات، فاليوم الجمعة ربما تُكتب نهاية أمل وتُحسم الامور وربما تتجدد الآمال وتمتد الإثارة للنهاية عندما يلتقي المتصدر المتعثر الهلال مع القادسية في الخبر، فيما يحل الأهلي المتوهج ضيفاً ثقيلاً على الرائد في بريدة، فالأمل يحدو القادسية والرائد بالبقاء المباشر وكذلك الطموح بالتتويج باللقب يراود الهلال والأهلي ليترك ذلك إثارة منتظرة في لقاءي اليوم.
القادسية × الهلال
معنويات ربما متشابهة تغلف لقاء القادسية بالهلال عند الثامنة والنصف على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي بالخبر في مباراة مفصلية للفريقين سيكون أثرها في اللقاء القادم لكل منهما.
الفريق القدساوي يدخل اللقاء وهو على بعد خطوات من البقاء بفوزه اليوم وتعثر الرائد أمام الأهلي ليضمن البقاء رسمياً بنسبة كبيرة في الدوري فيما خسارته وفوز الرائد ستضعه تحت ضغط رهيب في الجولتين الأخيرتين، ويدخل القادسية بعد خسارته أمام الأهلي بهدف للاشيء في الجولة الأخيرة ليتوقف رصيده عند النقطة 22 في المركز الثاني عشر ولا يفكر سوى في النقاط الثلاث قبل لقاء أحد الأهم في الجولة المقبلة، وسيدخل الفريق القدساوي بهدف النقاط الثلاث ولاشيء غيرها ليقينه بأن خصمه غير مستقر ويأمل في تكرار فوزه كما حدث في كأس الملك، وسيلجأ الفريق إلى طريقة التحفظ الدفاعي والاعتماد على المرتدات السريعة بهدف خطف هدف ينهي به المباراة ويبقي الأمل قوياً في البقاء.
على الطرف الآخر يدخل الهلال بعد انكساره محلياً وآسيوياً ولازال بعيداً عن مستواه بشكل ملفت مما يجعله يعيش تحت ضغط كبير قد يفقده كل شيء هذا الموسم، وخسر الفريق أمام الاتفاق في الجولة الماضية بهدف لهدفين ليضع نفسه في موقف لا يحسد عليه توقف معها رصيده عند النقطة 49 في صدارة الترتيب وينتظره لقاء حاسم أمام الأهلي في الجولة المقبلة، ويتطلع لاستعادة وضعه والحفاظ على فارق النقطة ليلعب بفرصتين أمام الاهلي قبل مواجهة الفتح في ختام الدوري في الرياض التي قد تحسم الدوري لصالحه فيما لو سير الأمور كما يريد، والمؤكد أن الفريق الهلالي يدرك أهمية المباراة ولذا لن يفرط في نقاطها كما حدث أمام الاتفاق إلا أن الوضع الفني للفريق غير مطمئن، وسيلعب الهلال بهجوم مبكر وضارب بغية تسجيل هدف مبكر يريح أعصاب لاعبيه ويخفف الضغط خصوصاً وأنه يدخل بمعنويات هابطة بعد خسارته أمام الريان القطري في دوري أبطال آسيا 2/1 واقترب معها من توديع البطولة، وهذا ما يجعله يركز على الدوري أكثر بغية تعويض جماهيره.



الرائد × الأهلي
وفي نفس التوقيت يحل الأهلي المنتشي ضيفاً على الرائد الذي تمسك بالأمل في مباراة تدور رحاها على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ببريدة معها ستكون النقاط الثلاث مهمة للغاية لبلوغ الأمل وتحقيق الطموح.
فالفريق الرائدي تمسك بالأمل بعد تحقيقه لفوزٍ مهم للغاية على أحد بثلاثة أهداف لهدف وحافظ على أمله في البقاء بعدما رفع رصيده إلى 20 نقطة وتقدم للمركز الثالث عشر، ويتوجب عليه الفوز اليوم ليبتعد أكثر عن منطقة الخطر مع انتظار تعثر القادسية أمام الهلال، وينشد الفريق الرائد تحقيق النقاط وبطريقة قد يعتمد من خلالها على الدفاع المحكم واللعب على الهجمات المرتدة تحسباً للطريقة الهجومية التي سيلعب بها الأهلي، ويعي الفريق الرائدي قوة خصمه ورغبته في الفوز والذي سيعتمد على الهجوم وسيحاول ضربه بهجمات سريعة خصوصاً في حال تقدم لاعبيه مع التركيز في الشق الدفاعي لأن الخسارة مع فوز القادسية ستعني اللعب في الملحق بنسبة كبيرة وهو ما لا يريده الفريق خوفاً من المفاجآت.
في المقابل يدخل الفريق الأهلاوي بتوهج ونشوة كبيرة بعدما قلص الفارق مع الهلال إلى نقطة إثر فوزه الصعب على القادسية في الجولة الماضية ورفع رصيده إلى 48 نقطة، وتنتظره مواجهة من العيار الثقيل أمام الهلال قد تحسم أمر الدوري، ولذا لن يفرط في النقاط الثلاث واللعب بهجوم مكثف من البداية، لاسيما وأن معنوياته تعانق السماء بعد اقترابه من التأهل لدور الستة عشر بدوري أبطال آسيا بعد تعادله الأخير مع الغرافة القطري 1/1، ويحسب للفريق العودة القوية فنياً وعناصرياً في الجولات الأخيرة استعاد معها المعنويات والآمال في تحقيق اللقب الرابع له في تاريخه، وسيرمي الأهلي بأوراقه الهجومية في اللقاء ومحاولة حسمها من البداية مع انتظار تعثر الهلال بأي نتيجة ليدخل هو في لقاء الحسم بفرصتين قبل مواجهة أحد في الجولة الأخيرة على ملعبه بجدة.



الصبان يعد بـ(10 آلاف) لكل لاعب!
مدرب الأهلي يضم عسيري والشمراني لقائمة الرائد







جدة - عمر عبدالعزيز:
ضم مدرب الأهلي سيرجي ريبروف (أوكراني) الثنائي مهند عسيري وحمدان الشمراني إلى قائمته التي غادرت أمس إلى القصيم تحضيراً للقاء الرائد مساء اليوم في الدوري السعودي للمحترفين، وتأتي عودة الثنائي إلى القائمة الخضراء عقب شفائهما من الاصابة ومشاركتهما بفاعلية في التدريبات الأخيرة.
وسيعاني الأهلاويون في مباراة الليلة من غياب نجم خط الدفاع معتز هوساوي ومتوسط الميدان محمد أمين بن عمر بداعي الايقاف لتراكم البطاقات، حيث سيستعين ريبروف بخدمات عقيل بلغيث والقائد تيسير الجاسم لتعويض غيابهما، فيما سيتواصل غياب البرازيلي كلاوديمير والظهير الأيمن سعيد المولد اللذين مازالا يطبقان عقوبة ايقاف طويلة. وكان عضو الشرف الفعّال عبدالله الصبان مالك الشركة المشغلة لمتجر النادي الأهلي قد وعد بتقديم مبلغ (10 آلاف ريال) لكل لاعب في حال تحقيق الفوز على الرائد، كما قدم خصماً نسبته (50 %) على كافة منتجات المتجر لمدة ثلاثة أيام.






الأهلي يطارد الهلال بمواجهة الرائد.. والـ ” عسيري ” يعود












ماجد محمد(صدى):
قرر المديرالفني الأوكراني للأهلي ريبروف، الاستعانة باللاعب عقيل بلغيث؛ ليحل بديلًا للمدافع معتز هوساي، الذي من المقرر أن يتغيب، عن مواجهة الرائد اليوم؛ لتعرضه للايقاف.
وعلى جانب أخر يستعين ريبروف، بتيسير الجاسم بديلًا للاعب محمد أمين بن عمر، بينما يحل المسيليم بديلًا لـ ” العويس ” المتغيب بسبب الإصابة.
وشهدت قائمة الراقي لمواجهة اليوم، المهاجم السوري عمر السومة، ومؤمن زكريا، وليناردو، وميلغيان وفيتفا، ومهند عسيري.
ويلتقي الأهلي، اليوم الجمعة، نظيره الرائد في الساعة 8:30 مساءً على ملعب الملك عبد الله ببريدة في إطار الجولة الـ 18 المؤجلة من دوري المحترفين.
ويدخل الأهلي المواجهة بروح معنوية مرتفعة إثر احتلاله صدارة مجموعته الأفريقية، بالإضافة لرغبته في الإطاحة بالهلال من الصدارة باقتناصه الـ 3 نقاط اليوم، حيث يحتل الزعيم الصدارة بفارق نقطة وحيدة، وهوما يحفز الراقي لبذل قصارى جهده للاطاحة بالأزرق.
ويحتل الرائد المركز الـ 13 برصيد 20 نقطة، ويدخل المباراة منتشيًا بالفوز بثلاثة أهداف على أحد في إطار الجولة الـ 24 من الدوري.





منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت



اللجنة الاخبارية غير متواجد حالياً  
روابط دعائية
قديم 16 - 03 - 2018, 36 : 11 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية ابو دعيج
 

ابو دعيج has a spectacular aura aboutابو دعيج has a spectacular aura about



بِسْم الله الرحمن الرحيم
اللهم صَل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

اللهم وفق الملكي في كل زمان ومكان




ابو دعيج غير متواجد حالياً  
قديم 16 - 03 - 2018, 40 : 11 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية عبودي2007
 

عبودي2007 will become famous soon enough



بالتوفيق للأهلي يارب
................




عبودي2007 متواجد حالياً  
قديم 16 - 03 - 2018, 29 : 01 PM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية سند العنزي
 

سند العنزي will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو دعيج
بِسْم الله الرحمن الرحيم
اللهم صَل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
اللهم وفق الملكي في كل زمان ومكان





سند العنزي متواجد حالياً  
قديم 16 - 03 - 2018, 38 : 01 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية فائزالحارثي
 

فائزالحارثي will become famous soon enough



كل الشكر للجنه الاخبارية





أهلاوي

مووووت
فائزالحارثي متواجد حالياً  
قديم 16 - 03 - 2018, 39 : 01 PM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور برونزي
 

wesmiam will become famous soon enough



ألف شكر للجنة الإخبارية
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يوفق النادي الأهلي و نادي القادسية بالفوز في مباراتيهما لهذا الْيَوْمَ على نادي الرائد و نادي الهلال






لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
wesmiam متواجد حالياً  
قديم 16 - 03 - 2018, 46 : 01 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور فعال
 

k1234567d will become famous soon enough



بـالتوفـيق ان شــاء الله للـمـلكـي اﻷهــلـــي فـي كـل مكـان وزمـان







/الـكـلـــمــــه الـجـــمــــيـــــــ ـلــــة عــنــــــــوان لـلــمـــشـــــــاعـ ــــــــــر تــخــــــالـــــج الــــــوجــــــــــ ـــــــدان وتـبــعــــــــــــد الأحــــــــــــــــ ـــــزان وتــســـعـــــــــــ د الإنــســـــــــــــ ـــــان لاسـيــــمــــــــــ ـا إذا امـتــزجـــــــــت بـصــــــــــــدق الأحـــاســـيـــــــ ـــــس
k1234567d متواجد حالياً  
قديم 16 - 03 - 2018, 47 : 01 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية أهلااااااااااااااوي
 

أهلااااااااااااااوي will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو دعيج
بِسْم الله الرحمن الرحيم
اللهم صَل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
اللهم وفق الملكي في كل زمان ومكان






[COLOR="Lime"]يـاشـااري الدنيا مع الكبر باالهون
واللہ ماتسـوى ورى .. الـموت ذرهہ

يشقى بھا ابن ادم وتالـيہ مدفون
القبر دارهہ .. واللحد ممستقره
[/COLOR]
أهلااااااااااااااوي غير متواجد حالياً  
قديم 16 - 03 - 2018, 51 : 01 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية المهندس أحمد
 

المهندس أحمد will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو دعيج
بِسْم الله الرحمن الرحيم
اللهم صَل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
اللهم وفق الملكي في كل زمان ومكان


آمين





المهندس أحمــد

المهندس أحمد متواجد حالياً  
قديم 16 - 03 - 2018, 37 : 02 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
 

احساس الماضي will become famous soon enoughاحساس الماضي will become famous soon enough



مشكورين لجنتنا الاخبارية على التغطية وبالتوفيق للأهلي .






العشق الاول والاخير ( الاهلي )
احساس الماضي غير متواجد حالياً  
 

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم الجمعة 28 جمادى الثاني 1439هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 21 : 03 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر