العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي > الأخبار والمناسبات - النادي الأهلي السعودي - Al Ahli Saudi Club
   

أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم السبت 22 جمادى الثاني 1439هـ

الأهلي يقلص فارق الصدارة مع الهلال لنقطة واحدة خسر فريق الهلال، من مضيفه الاتفاق بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ضمن منافسات


 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 10 - 03 - 2018, 43 : 10 AM   رقم المشاركة : [1]
اخبار الامبراطور
مسؤول الإخبار للامبراطور
الصورة الرمزية اللجنة الاخبارية
 

اللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the rough

افتراضي أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم السبت 22 جمادى الثاني 1439هـ 







الأهلي يقلص فارق الصدارة مع الهلال لنقطة واحدة


خسر فريق الهلال، من مضيفه الاتفاق بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ضمن منافسات الجولة الـ 24 من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.
وبهذه النتيجة بقي الهلال على رصيده 49 نقطة في المركز الأول ورفع الاتفاق رصيده إلى 33 نقطة في المركز الخامس.
وفي المباراة الثانية وعلى استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر، تمكن الأهلي من تقليص الفارق النقطي بينه وبين الهلال إلى نقطة واحدة، بعد أن انتصر على القادسية بهدف دون مقابل، رفع بها رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثاني فيما بقي القادسية في المركز الثاني عشر بـ 22 نقطة.

ابن عمر وهوساوي يحرجان ريبروف


انضم اللاعبان محمد بن عمر ومعتز هوساوي إلى قائمة الموقوفين عن لقاء الرائد القادم ضمن الجولة 25 من دوري المحترفين بسبب تراكم البطاقات بعد حصولهما على البطاقة الصفراء الثالثة أمس أمام القادسية، لينضما إلى الموقوفين بقرار انضباطي كلاوديمير دي سوزا وسعيد المولد.
ويعد ابن عمر ومعتز هوساوي إحدى الركائز التي صنعت فارقاً مهماً في الفترة الأخيرة، وخاصة ابن عمر منذ انضمامه إلى صفوف الفريق في فترة الانتقالات الشتوية، وغيابه بلا شك سيحرج مدربه ريبروف لتعويض غيابه وغياب زميله كلاوديمير اللذين يلعبان في خانة واحدة برغم وجود عدد من اللاعبين المحليين البدلاء الذين باستطاعتهم تعويض غيابهم.

دكة الأهلي.. عين في الراكة وأخرى تراقب الزعيم



ترقب وتوتر بديا على دكة البدلاء بالنادي الأهلي أثناء سير مواجهة فريقهم أمام القادسية والتي كان ملعب الأمير سعود بن جلوي في الراكة مسرحا لها، حيث طغت أحداث المواجهة الأخرى بين الاتفاق والهلال على اهتمامهم، بعد أن رصدت الكاميرات مدير الكرة محمد شلية والمشرف العام باسم أبو داود واللاعب عمر السومة وهم يراقبون على هاتف متنقل أحداث لقاء الدمام وما ستؤول إليه النتيجة التي تهم الأهلاويين كثيرا، كونها ستحدد فرص المنافسة على الصدارة في انتظار مواجهة الحسم التي ستجمعهما في جدة السابع من أبريل القادم.
وبدت السعادة واضحة على محيا أعضاء الدكة بعد علمهم بتسجيل الاتفاق الهدف الثاني عن طريق ركلة جزاء وتقدم الأهلي بالنتيجة في اللقاء.



الأهلي كسب القادسية.. والهلال غرق في الشرقية



قلص الأهلي فارق النقاط بينه وبين المتصدر الهلال إلى نقطة واحدة، بعد فوزه على القادسية في الخبر 1-0، وخسارة الزعيم من الاتفاق 2-1 في الدمام، ضمن الجولة الـ24 من دوري المحترفين.
الأهلي يتجاوز القادسية
فرض الفريق الأهلاوي سيطرته على الشوط الأول، وركز في هجماته على الأطراف ومن ثم إيصال الكرة للسومة، فيما اعتمد القادسية على المرتدات الخطيرة بانطلاقات مارك السريعة، وانحصر اللعب معظم الوقت في ملعب القادسية، وبعد مرور نصف ساعة تحرك هجوم الفريقين، وتخلى القادسية عن حذره الدفاعي، وتحصل على فرصة خطرة أنقذها العويس بصعوبة، ورد الأهلي بانفراد للمقهوي تصدى لكرته الحارس فيصل مسرحي الذي تألق في التصدي لهجمات الأهلي، وفي الشوط الثاني بادر القادسية بالهجوم من العمق، وفي الدقيقة 47 ترتطم كرة مارك القوية بالعارضة، ليرد الأهلي بهجمة من عبدالفتاح عسيري للسومة لفيتفا يصوبها لخارج الملعب، وفي الدقيقة 54 نفذ أمير كردي كرة عرضية على رأس معتز هوساوي أسكنها في الزاوية البعيدة لفيصل مسرحي هدفًا أهلاويًا.
وأجرى مدرب الأهلي تغييرين بإخراج السومة وفيتفا وإشراك تيسير ومؤمن زكريا، وفي الدقائق الأخيرة أخرج عبدالفتاح وأشرك عقيل بلغيث بغية الحفاظ على التقدم.
الاتفاق يقرب الأهلي من الصدارة
هز الاتفاق صدارة الهلال في اللقاء الذي أقيم بالدمام، بعد الفوز عليه 2-1 وأحرز هدف الاتفاق الأول اللاعب محمد الكويكبي في الدقيقة 56 بعد انفراده بالحبسي، فيما جاء الهدف الثاني من ركلة جزاء نفذها فليب كيش، بينما سجل هدف الهلال محمد الشلهوب في الوقت بدل الضائع، واتسمت المباراة بالسرعة من بدايتها وكانت رغبة الاتفاق واضحة بالفوز.
وفي مباراة أخرى تغلب الرائد على مضيفه أحد بنتيجة 3-1، ليعيده للمركز الأخير، فيما ارتقى الرائد للمرتبة الـ13.


ريبروف: النقاط الثلاث جاءت في توقيت هام






وصف الأوكراني سيرجي ريبروف مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الأداء الذي قدمه اللاعبون أمام القادسية.. بالممتاز.

وقال خلال المؤتمر الصحفي: سعيد بأداء اللاعبين، والذين يشكرون أيضًا على ما قدموه في جميع المنافسات التي خاضها الفريق بما فيها هذه المباراة التي كنا نستحق فيها الفوز وحصدنا من خلالها المطلوب، والنقاط الثلاث كانت مهمة في هذا التوقيت من عمر الدوري.

وأشار ريبروف إلى أن الوقت الحالي يتطلب من الجميع التركيز لأن الفريق مقبل على مباراة مهمة أمام الغرافة القطري والفوز فيها سيؤهل الأهلي لدور الـ16 من دوري أبطال آسيا، ثم سيتم التفكير مجددًا في إكمال المنافسة على لقب الدوري السعودي للمحترفين.


السومة: الدوري أهم من لقب الهداف

وجه مهاجم الأهلي عمر السومة رسالة لجماهير فريقه واللاعبين عقب فوزهم على القادسية بهدف.
وقال: فوزنا على القادسية جعل الفارق بيننا وبين المنافس فريق الهلال نقطة واحدة، وأوجه رسالتي للجماهير وزملائي اللاعبين لا زال الهلال متصدرًا بفارق نقطة رغم خسارته من الاتفاق، وهذا لا يعني أن الأمور حسمت.. لا زالت هناك 3 جولات باقية وكل شيء وارد في عالم المدورة، ولا يمكن لنا أن نفرح، والصعب لا زال أمامنا ويجب أن نحترم الخصوم إذا أردنا تحقيق لقب الدوري.
وأضاف: من فضل الله كان غيابي الطويل ولا زلت منافسًا على لقب هداف الدوري، ولكن الأهم عندي وعند كل زملائي اللاعبين أن يفوز فريقنا قبل أن نحصد الألقاب الشخصية، ونتمنى ننتصر في جميع المباريات القادمة.


معتز وابن عمر يغيبان أمام الرائد

تأكد غياب مدافع الأهلي معتز هوساوي ولاعب المحور محمد بن عمر عن المباراة القادمة أمام فريق الرائد ضمن الجولة الخامسة والعشرين من دوري المحترفين، وذلك لحصولهما على البطاقة الصفراء الثالثة في مباراة فريقهما مع القادسية أمس.
الجدير بالذكر أن معتز هوساوي بتسجيله لهدف الفوز البارحة، يعتبر أكثر المدافعين تسجيلًا للأهداف هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي، حيث يملك 3 أهداف، وتعتبر أهداف معتز حاسمة وغيرت نتائج المباريات.





الدوري يشتعل … الأهلي يتخطى القادسية والهلال يتعثر أمام الاتفاق





متابعة ـــ علي الغامدي – تصوير : محمد قاسم
قلص الفريق الأهلاوي الفارق النقطي بينه، وبين المتصدر الهلال لنقطة واحدة، بعد تغلبه على مضيفه فريق القادسية بهدف وحيد، حمل توقيع مدافعه معتز هوساوي في الدقيقة 55 من اللقاء الذي احتضنه ملعب الأمير سعود بن جلوي بالراكة، ضمن مباريات الجولة الرابعة والعشرين من الدوري السعودي للمحترفين، وبهذا رفع الأهلي رصيده للنقطة 48 وصيفا، وبفارق نقطة واحدة عن الهلال المتصدر بـ 49، رغم خسارته مساء أمس على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام بهدفين مقابل مقابل هدف واحد أمام مضيفه الاتفاق؛ حيث سجل للاتفاق نجمه محمد الكويكبي في الدقيقة في الدقيقة 57 ،قبل أن يعزز المهاجم السلوفاكي من نقطة الجزاء بهدف ثان في الدقيقة 86 ، فيما سجل محمد الشلهوب هدفا شرفيا للهلال في الدقيقة 90 من اللقاء، وبهذا الفوز رفع الاتفاق رصيده من النقاط إلى 33نقطة في المركز الخامس مؤقتا بانتظار باقي مباريات الجولة.
وفي اللقاء الثالث تغلب فريق الرائد على مضيفه أحد بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة .بدأ الرائد التسجيل عن طريق إديسون تراباي عند الدقيقة 5، وأضاف بانغورا الهدف الثاني عند الدقيقة 32 ، فيما عزز صالح الشهري تفوق فريقه الرائد بتسجيله الهدف الثالث عند الدقيقة 59 ، وسجل كيتا هدف أحد الوحيد عند الدقيقة 74 .





الاتفاق يعرقل الهلال والأهلي يقلص الفارق




حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق فوزا مهما عندما كسب ضيفه الهلال أمس 2 / 1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ضمن منافسات الجولة الـ 24 من الدوري السعودي للمحترفين، سجل هدفي الاتفاق محمد الكويكبي (57)، وفيليب كيش من ضربة جزاء (87)، وللهلال محمد الشلهوب في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع. وبهذه النتيجة بقي الهلال على رصيده 49 نقطة في المركز الأول ورفع الاتفاق رصيده إلى 33 نقطة في المركز الخامس.
وفي المباراة الثانية، وعلى إستاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر، تمكن الأهلي من تقليص الفارق النقطي بينه وبين الهلال إلى نقطة واحدة، بعد أن كسب القادسية 1/صفر، سجله معتز هوساوي، ليرفع الأهلي رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثاني، فيما بقي القادسية في المركز الـ12 برصيد 22 نقطة.
وفي المدينة المنورة، تغلب الرائد على مضيفه أحد 3 /1، سجل للرائد أديسون تراباي (5)، وبانجورا (32) وصالح الشهري (59) فيما سجل كيتا هدف أحد الوحيد (74). وبهذه النتيجة رفع الرائد رصيده إلى 20 نقطة في المركز الـ13، فيما بقي أحد في المركز الأخير بـ18 نقطة.






بفوزه على القادسية.. الأهلي يقترب من صدارة الهلال



•معتز هوساوي أحرز هدف المباراة الوحيد.
•النتيجة رفعت الأهلي إلى النقطة 48 وتجمد القادسية عند 22 نقطة.
•شهدت المبارة مشاركة السوري عمر السومة بعد تشافيه من الإصابة.
قلص فريق الأهلي الفارق بينه وبين والهلال المتصدر إلى نقطة واحدة، وذلك بعد انتصار على مضيفه القادسية بهدف دون رد، في المواجهة التي جمعت الفريقين اليوم الجمعة، على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي في الخبر، ضمن مباريات الجولة الـ24 من منافسة الدوري السعودي للمحترفين.
وانتظر الأهلي حتى الدقيقة 57، ليتقدم له معتز هوساوي بهدف السبق، وحاول لاعبو القادسية العودة للمباراة في أكثر من مناسبة لكن صلابة دفاع الأهلي حالة دون ذلك.
وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد الأهلي إلى النقطة الـ48 في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد القادسية عند النقطة 22 في المركز الثاني عشر.
وسيواجه الأهلي نظيره الرائد يوم الجمعة المقبل في إطار الجولة الـ18 المؤجلة، بينما يواجه القادسية الهلال بذات الجولة المؤجلة.


جاءت للأهلي كما تمنى



أصبحت حظوظ فريق الأهلي الأول لكرة القدم كبيرة في التتويج بلقب دوري المحترفين السعودي بعد أن قلص الفارق بينه وبين المتصدر الهلال إلى نقطة واحدة فقط، عقب فوزه على القادسية بهدف معتز موسي، وتعثر منافسه الهلال أمام الاتفاق في المباراتين اللتين لعبتا في توقيت واحد مساء أمس الجمعة ضمن الجولة الـ 24 من دوري المحترفين السعودي.
وكان السيناريو الأجمل للفريق الأهلاوي أن يكسب نقاط القادسية ويخسر الهلال أمام الاتفاق، وهو ما تحقق ليقترب الأهلي أكثر من اللقب، حيث تبقت لهم مباراتان أمام متذيلي الترتيب الرائد وأحد، لن يكون من الصعب علي الفريق الفوز بهما، غير أن المباراة الأهم له ستكون أمام الهلال المتصدر، وفيها قد يقلب الأهلي الطاولة على الهلال وينتزع منه الصدارة قبل جولة واحدة فقط من النهاية خاصة وأن المباراة ستكون بين جماهيره على أرض ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة" في جدة. وما يزيد من فرص الأهلي أن الهلال تنتظره مباراتان صعبتان أمام القادسية والفتح، وسيقاتل في الأولى الفريق القدساوي بكل قوة من أجل الهروب من خطر الهبوط الذي يهدده.


حضور أهلاوي.. وغياب قدساوي



واصلت جماهير القادسية عزوفها عن المدرجات على نحو ما كان عليه الوضع أمام الأهلي في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الجمعة على الرغم من حاجته الماسة إلى الدعم المعنوي في ظل الوضع الحرج الذي يمر به واحتلاله مركزاً قريباً من دائرة الهبوط.
وحرصت رابطة المشجعين منذ وقت مبكر على تجهيز المدرج القدساوي بالأعلام والشعارات، لكن الحضور القدساوي لم يواكب التطلعات في هذه المباراة.
وعلى النقيض تماماً، حضر الأهلاويون بكثافة في اللقاء من خلال رابطة مشجعي الأهلي في المنطقة الشرقية، وكان اللافت للنظر امتلاء المدرج الأهلاوي المقابل للمقصور الرئيسة. كما شهدت المباراة حضوراً استثنائياً من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين خصصت لهم إدارة الملعب مكاناً خاصاً بالقرب من دكة بدلاء الأهلي.





ريبروف: قاتلنا من أجل الـ 3 نقاط



منير أبوبشيت من الدمام

اكتفى سيرجي ريبروف مدرب فريق الأهلي لكرة القدم، بكلمات قليلة بعد الفوز على القادسية 1 /0 أمس في الجولة الـ 24 في الدوري السعودي للمحترفين، مشيرا خلالها إلى أن اللقب لم يحسم بعد وقال، "اللاعبون قدموا مباراة كبيرة، وقاتلوا واستحقوا النقاط الثلاث".
من جهته، قال بندر باصريح مدرب القادسية، "قدمنا مباراة جميلة أمام فريق منافس للدوري، وتقاسمنا الأداء، ومبروك للأهلي، كنت أخشى حصول اللاعبين عن البطاقات الملونة، حيث ان لدينا سبعة منهم مهددين بالإيقاف، نجحنا في ذلك ولكن لم ننجح في التسجيل".
وعن غياب اللاعب البرازيلي إلتون قال، "الأمر منطقي ولكن الفريق قدم مستوى جيدا في غياب إلتون".



الاتفاق يعرقل الهلال... وهوساوي يقرب الأهلي من الصدارة
اليوم... كلاسيكو الاتحاد والنصر يشعل الجولة 24 من الدوري




الرياض: طارق الرشيد
بعثر الاتفاق أوراق الدوري السعودي للمحترفين عقب فوزه على الهلال متصدر الترتيب 2 - 1، في الجولة الـ24 من المنافسات.




وفاز الهلال بهدفي محمد الكويكبي 57، وفيليب كش «ضربة جزاء 86»، فيما سجل هدف الهلال محمد الشلهوب، ليقف رصيد الهلال عند النقطة 49، فيما خطف الاتفاق المركز الخامس بـ33 نقطة.

وقاد معتز هوساي فريقه الأهلي لتحقيق انتصار ثمين على القادسية بهدف دون رد، وقلص الفارق النقطي بينهم وبين المتصدر إلى نقطة واحدة بعدما بلغوا النقطة 48.

وفي المباراة الأولى، غاب الهلال عن أجواء الشوط الأول في الوقت الذي حضر فيه أصحاب الأرض بشكل مميز، وفرضوا سيطرتهم الميدانية، إلا أن الطلعات الهجومية للفريقين افتقدت للمسة الأخيرة أمام المرمى، وكانت أبرز فرص الشوط الأول هدف الاتفاق الذي ألغاه مساعد الحكم الأول بداعي التسلل، وتسديدة من قدم ريفاس مهاجم الهلال تصدى لها حارس الاتفاق على دفعتين.

وفي شوط المباراة الثاني، دخل الضيوف بشكل مغاير تماما، وحاصروا أصحاب الضيافة داخل ملعبهم وكاد ياسر الشهراني أن يفتتح التسجيل، لكن رايس بلوحي حارس الاتفاق تدخل في الوقت المناسب، لكن الاتفاقيين استغلوا هجمة مرتدة وسجل منها محمد الكويكبي الهدف الأول لفريقه، ولم تفلح التغييرات الهجومية الهلالية بدخول عمر خربين ومحمد الشلهوب ومحمد أشرف في الوصول إلى الشباك الاتفاقية، وتحصل الاتفاقيون على ركلة جزاء نفذها فيليب كيش في الشباك الهلالية، وقلص النتيجة محمد الشلهوب لاعب الهلال.

وفي الخبر، نجح أصحاب الأرض في فرض أسلوبهم التكتيكي الذي ألغى خطورة لاعبي الأهلي، ومرت الدقائق الأولى من المباراة دون خطورة تذكر على مرمى الفريقين، وكاد فيفتا أن يصل لشباك فيصل مسرحي من قذيفة بعيدة المدى لكن الأخير أنقذ مرماه ببراعة، ولم يوفق هارون كمارا مهاجم القادسية في استثمار فرصة مواتية للتسجيل أمام المرمى.

ونجح معتز هوساوي مدافع الأهلي من افتتاح التسجيل مع مطلع شوط المباراة الثاني. هذا الهدف منح الضيوف الأفضلية واللعب بطريقة متوازنة بين الدفاع والهجوم، لكن الفردية طغت على عناصره في الهجمات المرتدة التي كادت أن تحسم اللقاء في وقت باكر.

وفي آخر مواجهات مساء أمس، نجح الرائد في خطف انتصار ثمين من أمام مستضيفه أحد بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجل للرائد تراباي أديسون 5، وأضاف إسماعيل بنغورا الهدف الثاني من علامة الجزاء 32، صالح الشهري 59، فيما سجل هدف أحد الوحيد مامانو 74، ارتفع رصيد الرائد إلى 20 نقطة في المركز الـ13، فيما تراجع أحد للمركز الآخر بـ18 نقطة.

من جهته، يسعى النصر لإحكام قبضته على المركز الثالث ومواصلة صحوته على حساب مستضيفه الاتحاد جريح الجولة الماضية في «كلاسيكو» الكرة السعودية وقمة الجولة الـ24 من الدوري السعودي للمحترفين، فيما يأمل الشباب في العودة لطريق الانتصارات عندما يلتقي بضيفه الفيحاء، ويسعى التعاون في استغلال نشوته والإطاحة بضيفه الباطن، والاقتراب من فرق المقدمة، ويصطدم الفيصلي بنظيره الفتح في مواجهة تأكيد أحقية الفريقين في المركز الرابع على سلم الترتيب.

ويعيش النصر أياما جميلة بعدما تجاوز كبوته الأخيرة، وحقق انتصارين على التوالي من أمام الرائد والشباب، وصل مع هذه الانتصارات إلى المركز الثالث بـ37 نقطة، ونجح الكرواتي يورزيتش المدير الفني للفريق في إعادة صياغة فريقه والتغلب على الظروف الصعبة التي تسببت في تذبذب الأداء وتراجع النتائج، وقدم النصر في الجولتين الأخيرتين مستوى مقنعا عطفاً على الغيابات وهبوط مستوى عدد من اللاعبين.

وسيدخل الضيوف هذه المواجهة بكامل قوته لتحقيق العلامة الكاملة والابتعاد عن الفيصلي أقرب منافسي النصر على المركز الثالث الذي سيضمن للفريق مقعداً آسيوياً في الموسم القادم، حيث يمتلك الضيوف أسماء مميزة بداية من المهاجم الكنغولي كابانانغا الذي شكل علامة فارقة في خط المقدمة، وقاد الفريق لتحقيق انتصارين على التوالي، إلى جانب الثلاثي الأجنبي البرازيلي ليوناردو والمغربي محمد فوزير والتونسي فرجاني ساسي.

وفي الجهة الأخرى، يخشى أصحاب الأرض من تكرار ما تعرض له فريقهم في مواجهة التعاون الأخيرة بعدما خسروا بخمسة أهداف على أرضهم وبين جماهيرهم وتجمد معها رصيد الفريق عند النقطة 30 وتراجع للمركز الثامن. وما يزيد قلق الاتحاديين عدم جاهزية التشيلي فيلانويفا، وتعرض الثنائي فهد الأنصاري ومحمود كهربا للإصابة في المباراة السابقة، حيث لم تتضح الصورة حول إمكانية مشاركتهم في لقاء هذا المساء، غير أن الاتحاد دائماً ما يظهر بمستوى مميز أمام الأندية الكبيرة.

وفي الرياض، يتطلع الوطني خالد القروني المدير الفني الجديد لفريق الشباب، لتسجيل بصمته وتحقيق أول الانتصارات له مع الشباب، بعدما تخلت إدارة النادي العاصمي عن الأوروغوياني كارينيو، بعد الخسارة من النصر والتي توقف معها رصيد الفريق عند النقطة 29 في المركز العاشر. ومن المتوقع أن يحدث القروني عددا من التغييرات على مستوى التشكيل الأساسي وعلى النهج التكتيكي الذي سيعتمد عليه مساء اليوم.

في المقابل، يدخل الفيحاء هذا اللقاء بعد تجاوزه أحد في الجولة الأخيرة ووصوله إلى النقطة 31 في المركز السابع، وتنتظره فرصة تاريخية لمزاحمة أندية المقدمة متى ما خرج من هذه المواجهة بالعلامة الكاملة، والتمسك بأمل المشاركة في دوري أبطال آسيا في النسخة القادمة، ويعتمد الأرجنتيني كوستاس مدرب الضيوف على الرباعي الأجنبي أسبريلا وروني فرناديز هداف الدوري السعودي وغوميز وتزوليس.

وفي ثالث مواجهات هذا المساء، يدخل التعاون بمعنويات عالية بعد تغلبه على الاتحاد بخماسية تاريخية في الجولة الأخيرة وبلوغه للمركز السادس بـ31 نقطة، ويطمع أصحاب الضيافة في استغلال عامل الأرض والجمهور، وتراجع أداء مستوى الباطن الذي منيت شباكه في الجولة الأخيرة من الفتح بخماسية تجمد معها رصيده النقطي عند 24 نقطة في المركز الـ11، وبات أحد الأندية المهددة بالهبوط.

وفي ختام لقاءات هذه الجولة، يلتقي الفيصلي بضيفه الفتح في مواجهة الصراع على المركز الرابع، حيث يحتكم أصحاب الأرض على 34 نقطة في المركز الرابع، فيما يمتلك الضيوف 32 نقطة في المركز الخامس بعد الانتصارات المتتالية التي حققها الفريق بقيادة التونسي فتحي الجبال، فيما تعرض أصحاب الأرض لخسارة في الجولة قبل الماضية من الهلال، وتعادل أمام الاتفاق بنتيجة سلبية، ولم يستطع هجومه من تسجيل أي هدف في آخر جولتين، على عكس الضيوف الذين زاروا شباك الخصوم في 8 مناسبات في الـ180 دقيقة الأخيرة.



الأهلي واثق الخطى يمشي منتصراً.. والأجانب «المقالب» خذلوا المتصدر
كبرياء الاتفاق تلقن «هلال الفوضى» درساً قاسياً




مكة المكرمة - تركي الغامدي

اشتعل الدوري السعودي للمحترفين ودخل مرحلة جديدة من الإثارة، وذلك بعد أن اشتد الصراع على الصدارة قبل ثلاث جولات من النهاية عقب أن بات الفارق النقطي بين الهلال "المتصدر" والأهلي "الوصيف" نقطة واحدة، وذلك بعد تعثر الأول مساء أمس الجمعة بالخسارة أمام الاتفاق وفوز الثاني على القادسية في مباراتين استضافتهما المنطقة الشرقية ضمن الجولة الـ23.
وفي المباراة التي احتضنها استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام أمام 14618 مشجعاً، لم يكن فوز "فارس الدهناء" على "الزعيم" 2-1 مفاجئاً قياساً على مجريات اللقاء الذي شهد أفضلية مطلقة لأصحاب الأرض، بعكس الهلال الذي خذل أنصاره ومحبيه وقدم أداءً فنياً باهتاً تحت إشراف المدرب الأرجنتيني خوان براون لم يستحق بسببه أن يخرج حتى بنقطة التعادل، مع استمرار لاعبي الهلال في تقديم مستويات متواضعة، في المقابل واصل المدرب السعودي سعد الشهري تميزه في قيادة الفريق الاتفاقي، وتفوق بالأمس في قراءة المباراة وساهم في تحقيق الفوز الذي غيّر شكل المنافسة على اللقب، وقدم الاتفاق مهر الفوز منذ بداية اللقاء فالشوط الأول شهد أفضلية اتفاقية لكن دون هز للشباك، ورفع "الأزرق" المنديل الأبيض في الحصة الثانية وتلقى مرماه هدفين، أشعلا المدرجات الاتفاقية، الهدف الأول سجله المهاجم الشاب محمد الكويكبي الذي واجه الحارس العماني علي الحبسي ووضع الكرة في شباكه "57"، وظلت محاولات الهلال في تعديل النتيجة خجولة، ليصعب لاعب الوسط الاتفاقي السلوفاكي فيليب كيش مهمة العودة بتسجيله الهدف الثاني من نقطة الجزاء "87"، وفي الوقت بدل الضائع سجل الهلال هدفه الوحيد بواسطة لاعب وسطه محمد الشلهوب "90+4"، بهذا الفوز تقدم الاتفاق للمركز الخامس برصيد 33 نقطة وبات مرشحاً لحجز مقعد آسيوي، بينما استمر الهلال متصدراً برصيد 49 نقطة.
وفي الخبر استفاد الأهلي من تعثر منافسه وحقق فوزاً مهماً وصعباً على القادسية 1-0 في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية وسط حضور 4012 مشجعاً، ولم تكن المباراة سهلة على الأهلاويين إذ كان المستضيف نداً قوياً، وكان قريباً من تحقيق التعادل أكثر من مرة، لكن "الراقي" خرج من المباراة بالأهم وهو الفوز الذي قربه من الصدارة إذ بات لديه 48 نقطة، أما القادسية فتجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز الـ12، المدافع معتز هوساوي تكفل بمهمة إسعاد الأهلاويين وتسجيل هدف الانتصار عندما ارتقى لكرة عرضية ولعبها برأسه تابعها الحارس فيصل مسرحي وهي تعانق شباكه "55".
وعاد الرائد من المدينة المنورة بثلاث نقاط ثمينة من شأنها أن تساهم في بقائه موسماً جديداً مع الكبار في الدوري الممتاز وذلك بعد فوزه الكبير على منافسه أحد 3-1 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز وسط حضور 2322 من المشجعين، ووضحت رغبة "رائد التحدي" في انتزاع النقاط والفوز منذ البداية عندما سجل هدف التقدم في وقت مبكر، وهو الذي كان له دور كبير في سيطرة الضيوف على المواجهة، وعاد الرائد إلى طريق الانتصارات بعد تعثره في الجولتين الماضيتين بخسارتين أمام الاتفاق والنصر ووصل للنقطة 20 متقدماً مرتبة واحدة في المركز الـ13، أما أحد فازداد وضعه صعوباً بتراجعه للمركز الأخير برصيد 18 نقطة، وتلقى مع مدربه التونسي الجديد الخسارة الثالثة على التوالي، تكفل المهاجم البرازيلي اديسون تراباي بمهمة تسجيل الهدف الأول للرائد عندما تلقى كرة داخل منطقة الجزاء ترجمها بقدمه في الشباك "5"، واحتسب الحكم فهد المرداسي ركلة جزاء للرائد نفذها بنجاح المهاجم الفرنسي إسماعيل بانغورا "32"، وفي الشوط الثاني عمق المهاجم صالح الشهري جراح أصحاب الأرض بتسجيله الهدف الثالث بعد أن ترجم مجهود تراباي "59"، وقلص أحد النتيجة بتسجيله الهدف الوحيد بواسطة لاعب الوسط البلجيكي ماماتو نداي "74".





هزم الهلال بجدارة والأهلي ينتصر على القادسية
الاتفاق يولّع الدوري







اشتعلت الإثارة من جديد في دوري المحترفين السعودي وقبل النهاية بـ3 جولات بعد أن تقلص الفارق بين الهلال المتصدر ومطارده الأهلي إلى نقطة واحدة إثر خسارة الأول من الاتفاق بهدفين مقابل هدف، وفوز الأهلي على القادسية بهدف وحيد.. الإثارة امتدت ايضا إلى القاع بعد أن حقق الرائد فوزا ثمينا على مضيفه أحد بـ3 أهداف لهدف تقدم به إلى المركز 13 ومجبرا أحد على تذيل الترتيب.
الاتفاق x الهلال
الدمام - صادق الحرز:
واصل الاتفاق نتائجه الإيجابية مع مدربه السعودي سعد الشهري وألحق بالهلال الهزيمة بهدفين مقابل هدف واحد وهز صدارته في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، ليضغط الهلال في الشوط الثاني ولكن الاتفاق تمكن من خلال الهجمات المرتدة من تسجيل هدفين بواسطة محمد الكويكبي وفيليب كيش «ركلة جزاء» فيما سجل محمد الشلهوب هدف الهلال.
بداية هجومية من الفريقين بغية التقدم بالنتيجة، حيث اعتمد الاتفاق الضغط على حامل الكرة والاعتماد على الهجمات المرتدة فيما اعتمد الهلال على التمرير القصير واللعب عن طريق الأطراف ولكن التحضير كان يفتقد للسرعة، وسجل الاتفاق هدفا من وضع تسلل أيده الحكم المساعد السلوفيني توميسلاف الذي أكد وجود عبد الرحمن العبودي في موقف متسلل « 20 «، لتأتي أخطر الفرص للهلال في الوقت بدل الضائع عندما عرض ياسر الشهراني كرة ارتقى لها ريفاس ولعبها برأسه أمسك بها حارس الاتفاق مبولحي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
بدأ الهلال الشوط الثاني مهاجماً لتأتي تسديدة البديل أحمد أشرف من خارج منطقة الجزاء كأحد الحلول أمسك بها حارس الاتفاق مبولحي، لتأتي مرتدة الاتفاق بتمريرة أحمد الشيخ في عمق دفاع الهلال استلمها محمد الكويكبي وسددها في المرمى مسجلاً هدف الاتفاق الأول «57» ليعود الهلال للهجوم ويأتي دخول عمر خربين لتعزيز ذلك، ويتألق حارس الاتفاق في إبعاد تسديدة سلمان الفرج، ومن مرتدة اتفاقية لعب حسين السيد كرة عرضية ترتطم في يد أسامة هوساوي ليعلن الحكم عن ضربة جزاء تقدم لها فيليب كيش ووضعها وسط المرمى مسجلاً الهدف الثاني للاتفاق «86 «، ليعود قائد الهلال محمد الشلهوب ويسجل هدف فريقه الوحيد في آخر دقيقة من الوقت بدل الضائع (90+4) لينتهي اللقاء بفوز الاتفاق 2/1 .



القادسية x الأهلي
«الجزيرة» - الخبر:
حقق الأهلي ثلاث نقاط هامة قربته من المتصدر الهلال وقلصت الفارق بينهما إلى نقطة واحدة عندما ألحق بالقادسية الهزيمة بهدف دون مقابل في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب الأمير سعود بن جلوي بالراكة، انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، ليسجل معتز هوساوي هدف المباراة الوحيد.
سيطر الأهلي على مجريات الشوط الأول فيما اعتمد الفريق القدساوي على الهجمات المرتدة، حيث استطاع القادسية إيقاف خطورة مهاجمي الأهلي نتيجة اللعب بثلاثة محاور لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
أسفر الهجوم الأهلاوي المتتالي عن هدف السبق للأهلي (55) سجله معتز هوساوي برأسه، ليعود القادسية ويلعب بأسلوب هجومي من أجل العودة بالنتيجة ولكنه يفشل في ذلك لينتهي اللقاء بفوز الأهلي 1/0 .
أحد x الرائد
المدينة المنورة - علي الأحمدي:
نجح الرائد في تخطي المركز الأخير بعد فوزه مساء أمس على مضيفه أحد بثلاثة أهداف لهدف في لقاء جرى بالمدينة المنورة انتهى شوطه الأول بتقدم الرائد بهدفين نظيفين سجلهما أديسون تراباي «5» ، واسماعيل بانقورا «30» بينما جاء الثالث بواسطة صالح الشهري «59» قبل أن يسجل أحد هدفه الوحيد عن طريق ما موتو نداي «74».. قدم الرائد مباراة كبيرة واستحق الفوز عن جدارة ورفع رصيده إلى 20 نقطة، بينما ودّع أحد جمهوره في آخر مباراة يلعبها أمامهم في هذا الموسم بهزيمة ثقيلة وبمستوى أقل من الضعيف، بل وتقلصت آماله متوقفاً عند النقطة 18.
بداية مبارة مثالية من قبل الرائد استحواذا وتنظيما وضغطا هجوميا أثمر عن هدف مُبكر مع محاولات جادة لتعزيز الهدف بآخر، وهذا ما تحقق له عبر ضربة جزاء بعد نصف ساعة من بداية الشوط الأول الذي كان رائديا بامتياز، وسط غياب أحدي تام إلا من فرصة واحدة يتيمة من خلال تسديدة للتونسي السيفي اعتلت العارضة «7»، ذلك إلى جانب غياب التركيز والأداء العشوائي الأحدي طيلة فترات الشوط.
ويبدأ الشوط الثاني بمحاولات أحدية في أول 10 دقائق بُغية تقريب النتيجة، ولكن الرائد يبقى محافظا على تركيزه، بل وينهي فورة أحد بهدف ثالث، وتهدأ المباراة لدقائق قبل أن يشعلها أحد بهدفه الوحيد ويرتقي رتم اللقاء في آخر ربع ساعة بشكل أسرع وأفضل ولا سيما من جانب الفريق الأحدي الذي شكل ضغطا حماسيا فقط، لم يكن فاعلا من حيث الناحية الهجومية، مقابل استمرار التماسك في الخطوط الخلفية لفريق الرائد حتى نهاية اللقاء الذي أدير بصافرة الدولي فهد المرداسي.






السومة: لا يجوز أن نفرح بهزيمة الهلال




ماجد محمد(صدى):
أكد مهاجم الأهلي السوري عمر السومة، عقب فوز فريقه على القادسية أمس بهدف نظيف، في إطار الجولة الـ24 من دوري المحترفين إن المسابقة لم تُحسم بعد.
وعلق ” السومة ” على هزيمة الهلال أمام الاتفاق بهدفين مقابل هدف، وتقليص الفارق بين الراقي والزعيم ليصبح نقطة واحدة، قائلًا إن الهلال مازال في الصدارة ولم تنتهي المسابقة بعد.
وأضاف المهاجم السوري أن مازال هناك 3 جولات في المسابقة، ومازال هناك الكثير من الاحتمالات الواردة، مشددًا على أنهم يحترموا الخصم ولا يجوز الفرحة الأن.
وعن المنافسة على لقب هدافا لدوري، أكد السومة على أن المنافسة لازالت قائمة رغم غيابه، إلا أن الدوري هو الأهم من لقب الهداف.
الهلال.

الأهلي يهزم القادسية بهدف نظيف



نواف السالم(صدى):
نجح نادي الأهلي في تحقيق الفوز على نظيره القادسية ، خلال لقاء اليوم الجمعة ، بهدف نظيف دون رد ، ضمن مباريات الجولة الـ 24 من بطولة دوري المحترفين .
وسجل هدف الراقي الوحيد ، اللاعب معتز هوساوي في الدقيقة الـ 55 من عمر الشوط الثاني في المباراة .


الأهلي يعاود اللحاق بالهلال في الصدارة






نواف السالم(صدى):
تمكن النادي الأهلي من زيادة رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثاني بعد فوزه على القادسية ، بفارق نقطة واحدة فقط تفصله عن انتزاع لقب دوري المحترفين للموسم الحالي من الهلال ، الذي تجمد رصيده في المركز الأول عند 49 نقطة بعد هزيمة اليوم أمام الاتفاق .
وحقق نادي الرائد ، الفوز اليوم على نظيره أحد ، ليتراجع أحد إلى ذيل القائمة برصيد 18 نقطة في المركز الرابع عشر ، بينما يرتفع الرائد إلى المركز الثالث عشر برصيد 20 نقطة .





منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت



اللجنة الاخبارية غير متواجد حالياً  
روابط دعائية
قديم 10 - 03 - 2018, 01 : 11 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية ابو دعيج
 

ابو دعيج has a spectacular aura aboutابو دعيج has a spectacular aura about



بِسْم الله الرحمن الرحيم
اللهم صَل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

الحمدلله رب العالمين ،،،،، الحمدلله رب العالمين
وعبر الزمااااان سنمضي معا ،،،، وعبر الزمان سنمضي معا
اللهم وفق الملكي في كل زمان ومكان




ابو دعيج متواجد حالياً  
قديم 10 - 03 - 2018, 11 : 11 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور فعال
الصورة الرمزية وأإألي
 

وأإألي will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى وأإألي



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يعطيكم العافية يا لجنتنا الاخبارية
الف مليون ترليون مبروك الانتصار
وفالنا الدوري يارب ياكريم





وأإألي غير متواجد حالياً  
قديم 10 - 03 - 2018, 24 : 11 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور برونزي
 

العباد will become famous soon enough



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يعطيكم العافية يا لجنتنا الاخبارية

الف مليون ترليون مبروك الانتصار
وفالنا الدوري يارب ياكريم




العباد متواجد حالياً  
قديم 10 - 03 - 2018, 31 : 11 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية سند العنزي
 

سند العنزي will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو دعيج
بِسْم الله الرحمن الرحيم
اللهم صَل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
الحمدلله رب العالمين ،،،،، الحمدلله رب العالمين
وعبر الزمااااان سنمضي معا ،،،، وعبر الزمان سنمضي معا
اللهم وفق الملكي في كل زمان ومكان





سند العنزي متواجد حالياً  
قديم 10 - 03 - 2018, 53 : 11 AM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
 

famh2 will become famous soon enough



اللهم وفق أهلينا يااااااااااااااااااا ااااارب




famh2 غير متواجد حالياً  
قديم 10 - 03 - 2018, 55 : 11 AM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الواصل9
 

الواصل9 will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة famh2
اللهم وفق أهلينا يااااااااااااااااااا ااااارب





الواصل9 متواجد حالياً  
قديم 10 - 03 - 2018, 57 : 11 AM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
 

وائل الدهماني will become famous soon enough



الف مبروك الفوز وان شاء الله الدوري للملكي
مشكورين لجنتنا الموقرة الله يعطيكم العافية




وائل الدهماني متواجد حالياً  
قديم 10 - 03 - 2018, 11 : 12 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
 

استاذ ايمن will become famous soon enough



شكرا لجنتنا الموقّرة ..
الف مبروووووك ..

اتمنى ان لا نبالغ بالفرحه
متبقي ٩ نقاط مهمه ومازالت بالملعب
المطلوب منا الدعم ثم الدعم ثم الدعم




استاذ ايمن غير متواجد حالياً  
قديم 10 - 03 - 2018, 11 : 12 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
 

احساس الماضي will become famous soon enoughاحساس الماضي will become famous soon enough



مشكورين لجنتنا الاخبارية على التغطية والحمد لله على الفوز .






العشق الاول والاخير ( الاهلي )
احساس الماضي غير متواجد حالياً  
 

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم السبت 22 جمادى الثاني 1439هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 20 : 05 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر