العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي > الأخبار والمناسبات - النادي الأهلي السعودي - Al Ahli Saudi Club
   

أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم الاثنين 26 جمادى الأولى 1439هـ

الأهلي أمام الأندية الإيرانية «قادح» يملك الفريق الكروي الأول في النادي الأهلي سجلا إيجابيا خلال المواجهات التي تجمعه ضد الأندية الإيرانية ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا للأندية، فـ«الأسود» دوما ما


 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 12 - 02 - 2018, 33 : 11 AM   رقم المشاركة : [1]
اخبار الامبراطور
مسؤول الإخبار للامبراطور
الصورة الرمزية اللجنة الاخبارية
 

اللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the rough

افتراضي أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم الاثنين 26 جمادى الأولى 1439هـ 






الأهلي أمام الأندية الإيرانية «قادح»


يملك الفريق الكروي الأول في النادي الأهلي سجلا إيجابيا خلال المواجهات التي تجمعه ضد الأندية الإيرانية ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا للأندية، فـ«الأسود» دوما ما تظهر قوتهم أمام أندية «شريفة» وتنجح بالفوز عليها سواء على أرضها أو خارج ديارها.
ففي عام 2010 كانت أولى المواجهات الأهلاوية أمام فريق استقلال طهران وخسر حينها الراقي النتيجة ذهابا بهدفين مقابل هدف، قبل أن يكرر الفريق الإيراني الفوز بالإياب بالنتيجة ذاتها.
وفي عام 2012 واجه «الأسود» فريق سباهان الإيراني ذهابا وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1، أما مواجهة الإياب فخسر الأهلي 2-1.
عاد الأهلي لمواجهة سباهان مجددا لكن هذه المرة في دور الـ8 من النسخة نفسها، وانتهت مواجهة الذهاب بالتعادل السلبي، قبل أن يضرب الراقي الإيرانيين في مواجهة الإياب برباعية كبيرة مقابل هدف.
أما في عام 2013 التقى مرة أخرى الأهلي أمام سباهان الإيراني ضمن دور المجموعات وحينها نجحت كتيبة «الأسود» في تحقيق الفوز ذهابا برباعية مقابل هدفين، وكرر الأهلي النتيجة ذاتها إيابا برباعية مقابل هدف.
في عام 2015 وتحديدا في دور الـ16، التقى الأهلي فريق نفط طهران ونجح الأول بالفوز بهدف دون مقابل، ثم حقق الأهلي الفوز أيضا خلال مواجهة الإياب بهدفين مقابل هدف.
وفي نسخة 2017 انتصر الأهلي على ذوب آهن بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما ضمن ذهاب دور المجموعات لدوري الأبطال، ثم كرر الفوز إيابا بهدفين نظيفين.
وخلال النسخة ذاتها، تعادل الأهلي مع بيسبوليس الإيراني في ذهاب دور الـ8 بهدفين لمثلهما، قبل أن يخسر في لقاء الإياب بـ3 أهداف مقابل هدف.

في افتتاحية مباريات دور المجموعات الآسيوية اليوم
أهلي «نار».. يهدد تراكتور «المنهار»




يهدد لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي -الملقبون بـ«الأسود»- نظيرهم فريق تراكتور الإيراني ضمن افتتاحية مباريات المجموعة الأولى من مباريات دوري أبطال آسيا، التي ستقام في العاصمة العمانية مسقط.
يدخل «الأسود» المباراة بنشوة عالية نظير سلسلة الانتصارات الأخيرة في مسابقة الدوري التي كان آخرها أمام الفيصلي، وتقليصه الفارق النقطي بينه وبين المتصدر الهلال لنقطتين. وتأمل الجماهير الأهلاوية أن تكون انطلاقة فريقهم قوية وإيجابية لأجل توجيه رسالة لفرق المجموعة (الغرافة القطري، الجزيرة الإماراتي) بأن حضورهم هذا الموسم في البطولة الآسيوية سيكون مختلفا من جميع النواحي.
ويتسلح الأهلي بالرباعي الأجنبي المصري مؤمن زكريا، والأسترالي مارك ميليغان، والبرازيلي كلاوديمير دي سوزا، واليوناني فيتفا.
في الجهة المقابلة، يحتل فريق تراكتور الإيراني المركز الـ11 في سلم ترتيب الدوري الإيراني بعد مرور 23 جولة، حقق خلالها الفوز 7 مرات وتعادل في مثلها، وخسر 9 مباريات، وحصد الفريق 28 نقطة فقط بفارق 26 نقطة عن بيرسبوليس المتصدر.
وسبق أن التقى فريقا الأهلي وتراكتور في مباراتين من قبل خلال مرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا عام 2015، حقق الأهلي الفوز في الأولى بهدفين دون رد، قبل أن يخيم التعادل بهدفين لمثلهما على المباراة الثانية.


في المؤتمر الصحفي الذي سبق مواجهة الفريقين.. أرطغرل: لسنا كبش فداء
ريبروف يلجم إيرانياً: أنا مدرب ولست سياسياً






ألجم الأوكراني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي سيرغي ريبروف أحد الصحفيين الإيرانيين الحاضرين في المؤتمر الصحفي الذي سبق مواجهة الأهلي وتراكتور الإيراني ضمن افتتاحية الجولة الأولى من مباريات دوري أبطال آسيا 2018، وذلك عندما وجه الصحفي الإيراني سؤالا لمدرب الأهلي عن رأيه في عدم لعب «الراقي» على الأراضي الإيرانية، ليجيب الأوكراني ريبروف باستغراب وسخرية: «لماذا تسألني هذا السؤال؟ أنا مدرب فقط ولست سياسياً. ولماذا لم توجه السؤال لقائد الفريق تيسير الجاسم؟» قبل أن يتدخل المسؤول عن تنظيم المؤتمر ويوقف الإجابة على هذا السؤال الذي اعتبره ذا صبغة سياسية ولا علاقة له بمباراة كرة قدم.
وأضاف ريبروف: «بعد المشاركات المميزة للفريق في البطولات المحلية هذا الموسم نفتتح اليوم مباراتنا الأولى في البطولة القارية التي تعتبر بطولة مهمة بالنسبة لنا، وجميع اللاعبين لديهم الطموح والرغبة الكبيرة في تحقيق الانتصارات وإسعاد الجماهير الأهلاوية من خلال لقاءات دوري أبطال آسيا».
وزاد الأوكراني: «لا أعتمد على 11 لاعبا فقط، بل لدي الإستراتيجية الواضحة لمواجهة ضغط المباريات، واللاعب الذي يجتهد في التدريبات والمباريات سيحجز له مكانا أساسيا في تشكيلة الفريق، ولدينا تنافس كبير بين اللاعبين في مراكز اللعب كافة».
وعن المهاجم الهداف السوري عمر السومة، قال ريبروف: «الآن هو في مرحلة التأهيل، ولدينا أكثر من لاعب يستطيع التسجيل، وهو ما ظهر جليا في المواجهات الماضية».
من جانبه، أكد التركي المدير الفني لفريق تراكتور الإيراني ارطغرل ساغلام أن مواجهة الأهلي اليوم صعبة على الفريقين من جميع النواحي الفنية والمعنوية، وذلك خلال وقائع حديثه في المؤتمر الصحفي، قائلا: «أعرف الأهلي جيدا، فهو يملك لاعبين مميزين، لكن قوتهم الفنية لن تجعلنا «كبش فداء» لهم لأجل الانتصار علينا بسهولة مطلقة كما يظن ويتوقع الجميع، لا وألف لا سنظهر قوتنا أمامهم، خصوصا أن لدينا لاعبين يملكون المهارة العالية والروح القتالية». وعن ترتيبهم في الدوري الإيراني، قال: «صحيح أن مركزنا 11 في الدوري لكن ذلك ليس مقياسا، انتظرونا بطلة غير أمام الأهلي اليوم».

آل الشيخ: 10 آلاف ريال لكل لاعب أهلاوي عند الفوز في أول مباراة آسيوية


أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ تقديم مكافأة مالية قدرها 10 آلاف ريال لكل لاعب بالنادي الأهلي في حال الفوز في أولى مبارياته اليوم بدوري أبطال آسيا.
وقال آل الشيخ عبر حسابه في «تويتر»: "تمنياتي للنادي الأهلي بالتوفيق في أول مباراة له اليوم بدوري أبطال آسيا.. وفي حال الفوز بإذن الله مكافأة 10 آلاف ريال لكل لاعب". يذكر أن النادي الأهلي سيواجه فريق تراكتور الإيراني.



ريبروف: طموحنا الفوز بالآسيوية



أكد الأوكراني سيجي ريبروف، المدير الفني للأهلي، أن فريقه سيبدأ بطولة مهمة، قائلًا: «سنبدأ بطولة مهمة، ولدينا مشاركات ممتازة في الدوري، وكأس الملك، والبطولة الآسيوية تعتبر قوية، واللاعبون لديهم طموح في تحقيق البطولة».
وأوضح ريبروف في المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس في العاصمة العمانية مسقط، للحديث عن مباراة الفريق اليوم مع نظيره الإيراني تراكتور، بأن فريقه جاهز تمامًا، من خلال تجهيز كل اللاعبين فنيًّا لمباراة تراكتور. وتابع ريبروف: «ننتظر بدء المباراة بفارغ الصبر»، مشيرًا إلى أن الأهلي طوال الموسم لم يثبت على تشكيلة واحدة، وتحدثت دائماً أن اللاعب الذي يجتهد في التدريبات هو من سيشارك أساسيًّا في اللقاء.
واختتم المدرب ريبروف المؤتمر الصحافي، بتقديم الشكر لإدارة النادي الأهلي على التعاقدات الأخيرة؛ لتدعيم الفريق «ولدي تنافس في جميع الخانات».
‏من جانبه أكد قائد الفريق الأهلاوي، تيسير الجاسم بأن البطولة الآسيوية بطولة قوية، وكلنا في المملكة العربية السعودية لدينا طموح في تحقيق البطولة، وجميع الأندية السعودية لا تدخل البطولة من باب المشاركة فقط، بل لتحقيق اللقب.
‏واختتم قائد الفريق تيسير الجاسم بأن الأهلي سيكون في أتم الجاهزية، عند انطلاق المباراة، ودائمًا البداية تكون مهمة جدًّا للفريق لتحقيق التأهل.



الأهلي يواجه غموض تراكتور في انطلاقة آسيوية جديدة
ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري الأبطال








يستهل فريق الأهلي مشواره في دوري أبطال آسيا نسخة العام 2018 م عندما يحل ضيفاً على فريق تراكتور تبريز الإيراني، في الجولة الأولى لدور المجموعات، عند السادسة والنصف من مساء اليوم بتوقيت مكة المكرمة على أرض ملعب استاد السيب الرياضي بمسقط.ويسعى الفريق الأهلاوي لتحقيق بداية مثالية لمشواره الآسيوي في مجموعة غامضة تضم إلى جانبه ومضيفه اليوم فريقي الغرافة القطري والجزيرة الإماراتي.

ويتوقع أن يبدأ ريبروف اللقاء بتشكيلة مثالية تعتمد على الرباعي سعيد المولد ومليجان وعقيل بالغيث ومنصور الحربي أمام العويس ثم الخماسي كلاديمير وحسين المقهوي وباخشوين وسلمان المؤشر وفيتفا ومؤمن زكريا كرأس حربة مع بقاء مهند عسيري وعبدالفتاح عسيري كبدلاء.وسيغيب اليوم معتز هوساوي لطرده في آخر لقاء آسيوي لفريقه العام الماضي أما الفريق الإيراني فهو يعاني على مستوى الدوري الإيراني إذ يحتل المركز الحادي عشر ولكن الفريق انتعش مؤخرا وحقق انتصارين خففا من الغضب الجماهيري ويقوده فنيا التركي ارتغروم ساغلام الذي بدأ للتو مع الفريق فتحسنت نتائجه كثيرا وأخطر مهاجمي الفريق هو المخضرم حاتمي.


الأمير تركي بن محمد العبدالله: جهزنا الأهلي ليكون بطل آسيا

أكد الأمير تركي بن محمد العبدالله الفيصل رئيس النادي الأهلي أن فريقه يخوض مباراة اليوم في افتتاح دوري أبطال آسيا 2018 من أجل الفوز، وأن غاية الأهلاويين التتويج باللقب الآسيوي بعد أن وصل الفريق إلى المباراة النهائية في مرتين سابقتين دون أن يفوز باللقب. وشدد الأمير تركي بن محمد العبد الله الفيصل، أنه تم إعداد الفريق وتجهيزه لتحقيق هدف الأهلاويين من البطولة الآسيوية، وليكون بطلا لآسيا.

وطالب رئيس الأهلي من جماهير ناديه الوقوف مع اللاعبين ومساندتهم، مؤكدا أننا سنخوض كل مباراة من البطولة باعتبارها بطولة في حد ذاتها، مشيرا إلى معنويات اللاعبين العالية وكشفت التدريبات عن حماس الجميع للعودة من مسقط بنقاط المباراة بإذن الله.





الأهلي يخشى مفاجآت تركتور الإيراني في انطلاقة البطولة الآسيوية





جدة- البلاد
يعود قطار بطولة دوري الأبطال للانطلاق في موسمه الجديد 2018؛ وتفتتح اليوم مباريات المجموعة الأولى؛ حيث يستعد الأهلي لخوض مباراة قوية أمام تراكتور سازي الإيراني في الجولة الأولى من المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا في السادسة والنصف مساء اليوم ، في العاصمة العمانية مسقط.

ويسعى الأهلي لتحقيق انطلاقة إيجابية وتوجيه قوية رسالة للفرق المنافسة، تعكس رغبة الفريق في المنافسة على اللقب في الموسم الحالي، واكتساب الثقة قبل مواجهتين ربما تكونان الأصعب في مرحلة المجموعات أمام الجزيرة بطل الإمارات، والغرافة القطري.

ويتسلح وصيف النسخة الماضية من الدوري السعودي، بالرباعي الأجنبي مؤمن زكريا، ومارك ميليجان، وكلاوديمير دي سوزا، وإيوانيس فيتفاتزيديس، إلا أن جمهور الأهلي يخشى من تأثر الحالة الهجومية بغياب السوري عمر السومة، المستبعد من القائمة الآسيوية؛ بسبب الإصابة. ويسير الأهلي بخطى ثابتة في المنافسات المحلية، وينافس الهلال بشكل قوي في صراع الصدارة، ويحتل المركز الثاني بفارق نقطتين عن حامل اللقب، وبلغ ربع نهائي كأس الملك ليلاقي الفيحاء.
في المقابل، يحتل تراكتور سازي المركز الـ 11 في جدول ترتيب الدوري الإيراني، بعد مرور 23 جولة، حقق خلالها الفوز 7 مرات، وتعادل في مثلها، وخسر 9 مباريات، وحصد الفريق 28 نقطة فقط بفارق 26 نقطة كاملة عن بیرسبولیس “المتصدر”.

وسبق وأن التقى الفريقان في مباراتين من قبل خلال مرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا عام 2015، حقق الأهلي الفوز في الأولى بثنائية دون رد، قبل أن يخيم التعادل بهدفين لمثلهما في مباراة الإياب.


ريبروف: نسعى للفوز ونفتقد السومة





مسقط- البلاد
أكد الأوكراني سيرجي ريبروف المدير الفني للأهلي، أن مباراة تراكتور الإيراني في بطولة دوري أبطال آسيا مهمة للغاية بالنسبة للفريق.

وأوضح ريبروف في المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر أمس، بمسقط، للحديث عن المباراة، في الجولة الأولى من دور المجموعات: “الجميع عنده الرغبة والطموح لتحقيق الانتصار من أجل إسعاد جماهير الأهلي”.

وأضاف: “لدي إستراتيجية لمواجهة ضغط المباريات، من بينها عدم الاعتماد على 11 لاعباً فقط ، فالذي يجتهد بالتدريبات سيجد مكانا له بالتشكيلة الأساسية، وهناك تنافس كبير بين جميع اللاعبين”.

وقدم المدرب الأوكراني الشكر لإدارة النادي على دعمها صفوف الفريق بصفقات متميزة خلال الانتقالات الشتوية، موضحا أن اللاعبين الجدد إضافة كبيرة للفريق.

وطمأن ريبروف جماهير الأهلي على قدرة الفريق على تسجيل الأهداف، في ظل غياب عمر السومة، قائلاً : “نحن في انتظار عودة السومة، حيث يقضي الآن فترة التأهيل، ولدينا أكثر من لاعب قادر على التهديف وهذا ما كشفت عنه مباريات الفريق الأخيرة”.


هل يعيد الأهلي سيناريو 2015؟





جدة- البلاد
يحل الأهلي ضيفاً على فريق تراكتور تبريز الإيراني في مسقط، وسبق للأهلي وأن التقى تراكتور تبريز في مناسبتين قبل لقاء اليوم تحديداً دوري أبطال آسيا 2015.

وكان الأهلي قد تواجد مع تركتور في المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا موسم 2015، إلى جانب ناساف كارشي الأوزبكي، وشباب الأهلي دبي الإماراتي.

وفاز الأهلي في لقاء الذهاب بدور المجموعات حينها بهدفين دون رد، سجلهما تيسير الجاسم.

وفي لقاء الإياب، أدرك الأهلي التعادل في الوقت القاتل، بهدفين لكل فريق، حيث كان الفريق الإيراني متقدماً بالنتيجة (2-1)، حتى الدقيقة 90 التي سجل فيها عمر السومة هدف التعادل، وهدفه الثاني في المباراة وقتها.


تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية الإيرانية





جدة- البلاد
يستهل الأهلي مشواره في دوري أبطال آسيا بمواجهة تراكتور سازي تبريز الإيراني، اليوم، في إطار مواجهات الجولة الأولى بدور المجموعات.” البلاد” تستعرض فيما يلي تاريخ مواجهات الأهلي مع الفرق الإيرانية قبل مواجهة اليوم.


2010
خسر الأهلي على يد استقلال طهران بهدفين مقابل هدف، في لقاء ذهاب دور المجموعات بالجولة الأولى، وكرر الفريق الإيراني الفوز على الأهلي في مباراة الإياب بالنتيجة ذاتها.
2012
خيم التعادل الإيجابي على مباراة الأهلي، وسباهان أصفهان في لقاء ذهاب دور المجموعات بنتيجة 1-1.
فيما سقط الأهلي أمام سباهان بهدفين مقابل هدف في مباراة الإياب بدور المجموعات.
وواجه الأهلي نظيره سباهان في لقاء ربع النهائي، وساد التعادل السلبي على المواجهة.
ونجح الأهلي في الفوز على سباهان بأربعة أهداف مقابل هدف في مباراة الإياب.
2013
حقق الأهلي فوزًا عريضًا على سباهان في ذهاب دور المجموعات بنتيجة 4/2.
وكرر الأهلي الفوز على سباهان في مواجهة الإياب بنتيجة 4/1.


2015
فاز الأهلي على فريق تراكتور تبريز بهدفين نظيفين في لقاء ذهاب دور المجموعات.
في حين ساد التعادل الإيجابي على لقاء الإياب بهدفين لكل فريق.
وفي دور الـ16، لاقى الأهلي فريق نفط طهران، وحقق الفوز بهدف دون مقابل.
وكرر الأهلي الفوز على نفط طهران في مواجهة الإياب بهدفين مقابل هدف.
2017
حقق الأهلي الفوز على ذوب آهن في اللقاء الذي جرى بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات لدوري الأبطال، بهدفين مقابل هدف.
سجل ثنائية الأهلي عبدالفتاح عسيري، وعمر السومة.
وتعادل مع بيروزي الإيراني في ذهاب ربع النهائي بهدفين لمثلها، سجل ثنائية الأهلي حينها عمر السومة، وليوناردو داسيلفا.
وسقط في لقاء الإياب بثلاثة أهداف مقابل هدف، كان قد سجله صالح العمري.


بلغيث بديلا لهوساوي





ستحرم البطاقة الحمراء، فريق الأهلي من مشاركة نجم خط دفاعه معتز هوساوي ، في مواجهة تراكتور سازي الإيراني، ‏بملعب السيب العماني، في افتتاح مباريات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا.

ويتخلف هوساوي عن اللقاء بسبب تلقيه البطاقة الحمراء في آخر مباراة للأهلي في النسخة السابقة أمام بيرسبوليس الإيراني.

ويعتبر المدافع عقيل بلغيث، هو أقرب الحلول التي قد يعتمد عليها الأوكراني سيرجي ريبروف، مدرب الأهلي ، لسد غياب هوساوي، كما يتواجد أيضًا اللاعب محمد آل فتيل، وذلك لإشراك أحدهما بجانب الأسترالي مارك ميليجان، كقلبي دفاع.

يذكر أن المجموعة تضم أيضًا فريقي الجزيرة الإماراتي، والغرافة القطري.





الراقي يتحدى الإيرانيين في مسقط




يتطلع الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي إلى العودة بنتيجة إيجابية تخدمه خلال مشواره في منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا التي تنطلق اليوم، حينما يحل ضيفا على تركتور سازي تبريز، على ملعب نادي السيب العماني، والذي يعد أرضا محايدة للفريق الإيراني، وسيرمي الراقي بكل قوته من أجل تحقيق انتصار مهم قبل أن يواجه أحد أقوى منافسيه الجزيرة الإماراتي في الجولة الثانية.
الأهلي
يحل ثانيا في الدوري السعودي للمحترفين
حقق انتصارا مهما محليا على الفيصلي
يتطلع إلى تسجيل انتصار مهم في البداية
يملك لاعبين مؤثرين وقادرين على ترجيح كفته
يعتمد مدربه الأوكراني ربيروف على تنويع اللعب
يعاني خللا في العمق الدفاعي
يفقد مدافعه الدولي معتز هوساوي للإيقاف
تركتور
يحل في المركز الـ11 في الدوري الإيراني
كسب آخر مبارياته في الدوري المحلي
يأمل في إثبات قدرته على المنافسة
يمتاز بالقوة الجسمانية التي يتمتع بها لاعبوه
يعتمد مدربه البرتغالي أنطونيو أوليفيرا على الكرات الطولية
يعاني ضعفا في الهجوم وبطئا في الارتداد
يملك عددا من اللاعبين الجيدين في الوسط

المناسبة: دوري أبطال آسيا
الجولة: الأولى
المجموعة: الأولى
التوقيت: 18:30
الملعب:
نادي السيب بمسقط



أحدث تغييرات قبل أولى المباريات الآسيوية.. والمسيليم يتسلح بـ 3 مباريات
ريبروف يبعد العويس


قرر الأوكراني سيرجي ريبروف، مدرب فريق الأهلي لكرة القدم إبعاد الدولي محمد العويس حارس الفريق عن التشكيلة الأساسية
التي سيخوض بها مساء اليوم مباراة فريقه مع تراكتور الإيراني في بطولة أبطال آسيا وذلك في ملعب السيب الرياضي في مسقط، وإعادة ياسر المسيليم إلى التشكيلة الأساسية، وهو الذي كان احتياطياً طوال الموسم باستثناء المواجهات الثلاث مع الشعلة والعروبة في كأس خادم الحرمين الشريفين، والباطن في الدوري السعودي للمحترفين، والتي لعبها المسيليم حيث كان العويس وقتها في المعسكر الخارجي في ألمانيا، ولم يكشف المدرب الأهلاوي عن أسباب إبعاد العويس عن المباراة،
في الوقت الذي تشير مصادر لـ"الرياضية" أن السبب وراء الإبعاد يعود لأمور فنية.


أبو داود يكشف الطموحات الأهلاوية ويتحدث عن تغيير الملعب
البدايات صعبة.. وهدفنا النقاط الثلاث


شدد باسم أبو داود المدير التنفيذي لفريق الأهلي الأول لكرة القدم على صعوبة مواجهة تراكتور الإيراني اليوم الإثنين في دوري أبطال آسيا. وقال لـ"الرياضية" أبو داود: "المباريات الافتتاحية دائماً ما تكون صعبة لأي فريق، والفوز فيها يعطي اللاعبين والجهاز الفني ثقة كبيرة وهو ما سنعمل عليه في مباراة اليوم".
01
ما مدى جاهزيتكم للقاء تراكتور الإيراني؟
استعددنا بشكل مميز جدًا للقاء، نعلم جميعًا أن المباريات الافتتاحية دائماً ما تكون صعبة ومهمة جدًا لأي فريق إذ إن الفوز فيها يعطي ثقة للاعبين والجهاز الفني وللإدارة كذلك، ومن جانبنا نعطي المباراة اهتماماً أكبر، ووصلنا قبل يومين إلى مسقط وأجرينا تدريبات على ملعب المباراة من أجل تهيئة الجو المناسب للاعبين.
02
كيف قرأ ريبروف مدرب الفريق منافسه الإيراني؟
أولاً لا يوجد فريق يصل إلى دور المجموعات في دوري أبطال آسيا ويكون ضعيفًا فنيًا، وجميع الفرق نحترمها داخل أرضية الملعب ونعلم أنها فرق ثقيلة وقوية ونحن مستعدون تماماً للقاء، والمدرب درس فريق تراكتور جيدًا.
03
مساحة ملعب السيب أصغر من ملعب السلطان قابوس الذي لعب عليه الأهلي الموسم الماضي، فكيف ينظر المدرب إلى هذا الأمر؟

اختيار الملعب يكون من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وصحيح أن ملعب السيب أصغر من ملعب السلطان قابوس، وأخبرنا سيرجي ريبروف مدرب الفريق بذلك، ولم ينزعج من الأمر بل عمد إلى إجراء تدريبات عليه حتى يتأقلم اللاعبون ويتعودوا على الملعب قبل المباراة.
04
ابتعد عدد من اللاعبين عن التشكيلة ومنهم محمد آل فتيل.. فما سبب ذلك؟
لكل مباراة ظروفها الخاصة، وتحدثنا مع ريبروف وأوضح لنا أن جميع اللاعبين ستتاح لهم فرصة المشاركة، والفريق في حاجة إلى جميع لاعبيه، ومن جهتي دائماً أتحدث مع اللاعبين وأخبرهم أننا محتاجون إلى كل لاعب في النادي ويجب أن يكون في كامل جاهزيته خاصة في الفترة المقبلة.


الآسيوي يتدخل.. وتراكتور يتمسك بحصته
الإيراني يرفض زيادة تذاكر الأهلي


رفضت إدارة نادي تراكتور الإيراني التجاوب مع منسقي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشأن زيادة حصة النادي الأهلي من تذاكر المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الإثنين على ملعب مجمع السيب في مسقط ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا.
وكان الاتحاد الآسيوي قد خاطب نادي تراكتور الإيراني حول إمكانية منح عدد أكبر من التذاكر لجماهير الأهلي التي يتوقع حضورها بشكل كبير، لكن إدارة النادي الإيراني تمسكت بمنح الأهلي نسبته من التذاكر حسب نظام البطولة الذي ينص على أن يحصل الضيف على نسبة 10 % من تذاكر المباراة ما يعني أن الأهلي سيحصل على ألف تذكرة فقط. ورفضت إدارة ملعب السيب الحديث لـ"الرياضية" عن موضوع التذاكر، مبينة أن مثل هذه الأمور من اختصاص الاتحاد الآسيوي.





لا أعتمد على 11 لاعبا



"نبدأ بطولة مهمة، وهي غير جديدة علي لأنني شاركت من قبل في دوري أبطال أوروبا، وجميع اللاعبين طموحاتهم كبيرة من أجل تحقيق اللقب الذي يعني لهم الشيء الكثير، وبالنسبة إلى ضغط المباريات لا أعتمد على 11 لاعباً، وتحدثت للجميع منذ بداية الموسم أن أي لاعب يجتهد سيشارك أساسياً في المباريات، وأشكر الإدارة على التعاقدات الأخيرة، وبخصوص غياب عمر السومة كان الجميع يعتمد عليه، وفي حال غيابه يكون هناك أثر سلبي على الفريق ولكن الآن هناك تنافس على الخانة ويوجد أكثر من لاعب يستطيع التسجيل".
ريبروف
مدرب الأهلي





ريبروف: ننتظر السومة



خالد دغريري من جدة

شدد الأوكراني سيرجي ريبروف مدرب فريق الأهلي لكرة القدم على أن فريقه لا يعتمد على 11 لاعبا في اللقاءات التي يواجهها في الموسم الرياضي الحالي سواء كانت تلك المواجهات في بطولات محلية أو خارجية.
وقال مدرب الأهلي في المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس: "لدينا استراتيجية معينة في الفريق في ظل ضغط المواجهات في البطولات المحلية والخارجية من الصعب جدا أن نعتمد على مجموعة من اللاعبين".
وأضاف: "لدينا في الفريق عدد كبير من اللاعبين المميزين القادرين على العطاء في أي وقت وهذا الأمر جيد بالنسبة لنا خاصةً أنه يعطينا حلولا للاستفادة من قدرات جميع اللاعبين في شتى الظروف".
وأوضح: "اللاعب الذي يجتهد في التدريبات واللقاءات سيحجز له مكانا في تشكيلة الفريق، لدينا تنافس كبير بين كل اللاعبين في كل المراكز".
وبين أن فريقه أنهى التحضيرات كافة للقاء الليلة أمام تراكتور الإيراني في افتتاح لقاءات الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا، وقال: "قدمنا مشاركات مميزة في البطولات المحلية ونفتتح اليوم أولى مشاركتنا في البطولة القارية التي نسعى لتقديم مستويات مميزة مقرونة بنتائج إيجابية للوصول إلى أدوار متقدمة فيها".
وأضاف: "ننتظر عودة المهاجم عمر السومة إلى الفريق؛ إذ يجري حاليا برنامجه التأهيلي بعد العملية الجراحية التي أجراها في مفصل قدمه الأيسر، لدينا لاعبون مميزون في الهجوم قادرون على التسجيل وهذا ما شاهده الجميع في اللقاءات الماضية".

الجاسم: نسعى للقب




خالد دغريري من جدة

شدد تيسير الجاسم قائد فريق الأهلي لكرة القدم على أهمية تحقيق فريقه للفوز في لقاء اليوم أمام تراكتور الإيراني في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا، وقال "بداية اللقاء صعب ولن يكون سهلا لكلا الفريقين، خاصةً أنه يأتي في افتتاح مشوارهما في بطولة دوري أبطال آسيا".
وأضاف "نسعى نحن كلاعبين في الأهلي للظهور بشكل جيد وكسب النقاط الثلاث خاصةً أن البداية تكون مهمة وبشكل كبير بالنسبة لنا وتعطينا دافعا كبيرا لما هو قادم من لقاءات". وأكد الجاسم أن بطولة دوري أبطال آسيا قوية وصعبة في ظل التنافس الكبير بين الفرق المشاركة فيها، وقال "البطولة تشهد ندية وحماسا من قبل جميع الأندية المشاركة فيها التي تحرص كثيراً للظهور بشكل جيد والمنافسة على حصول اللقب". وأضاف "بالنسبة للأندية السعودية التي تشارك في هذه البطولة تسعى للفوز باللقب وليس مجرد المشاركة وهذا ما نسعى إليه نحن كلاعبين في الأهلي". وأوضح الجاسم أنه جاهز للمشاركة مع زملائه اللاعبين بعد أن عاد للتو إلى التدريبات بعد إنهائه للبرنامج التأهيلي الذي كان يخضع له طوال الفترة الماضية، وقال "شاركت قبل أيام في التدريبات الجماعية وأصبحت جاهزا للمشاركة مع زملائي اللاعبين في أي وقت".
وتابع "سنعمل على تطبيق كل ما هو مطلوب منا كلاعبين من تعليمات من قبل المدرب وسنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق الفوز ولا شيء غيره".

من «السيب» .. الأهلي سينطلق


تقديم: خالد دغريري

سيكون فريق الأهلي لكرة القدم مطالبا بإثبات نفسه مبكرا، عندما يحل ضيفا على تراكتور سازي تبريز الإيراني على ستاد السيب في العاصمة العمانية مسقط ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في البطولة، فيما يلتقي في المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها اليوم الجزيرة الإماراتي مع الغرافة القطري على ستاد محمد بن زايد في أبو ظبي.
وبلغ الأهلي الدور ربع النهائي في البطولة العام الماضي، قبل أن يخسر أمام بيروزي الإيراني، علماً بأنه حقق المركز الثاني في البطولة عام 2012، وكان تراكتور تبريز قد بلغ دور الـ 16 في البطولة قبل عامين، علماً بأنه كان عام 2015 تواجه مع الأهلي نفسه، حيث تعادل معه في مباراة وخسر الثانية.
يشرف على الأهلي فنياً الأوكراني سيرجي ريبروف الذي نال انتقادا واسعاً في الأيام الماضية نتيجة تذبذب الأداء الفني لفريقه في البطولات المحلية التي أفقدت الفريق عدداً من النقاط في بطولة الدوري السعودي للمحترفين.
ويرسم المدرب سيرجي ريبروف أداء فريقه فنياً عبر أسلوب (4/5/1) التي يعتمد من خلالها على إغلاق المناطق الخلفية والسيطرة على وسط الميدان بأكبر عدد ممكن من اللاعبين، وسيفتقد لخدمات اللاعب معتز هوساوي الذي سيغيب جبرياً عن اللقاء بسبب البطاقة الحمراء التي حصل عليها في النسخة الماضية تحديداً أمام بيروزي الإيراني، إلى جانب السوري عمر السومة الذي لم يقيّد اسمه في كشوف اللاعبين الذين يشاركون في هذه المرحلة من البطولة.
ويعتمد المدرب سيرجي ريبروف في طريقة لعبه على كل من منصور الحربي، حسين المقهوي، ومهند عسيري إلى جانب كل من البرازيلي كلاوديمير، اليوناني فيتفا، الأسترالي ميليجان، والمصري مؤمن زكريا.



الأهلي ينشد بداية قوية «آسيوياً» عبر بوابة تراكتور الإيراني
الجزيرة الإماراتي يتطلع للثأر من الغرافة القطري ضمن المجموعة نفسها




الرياض: طارق الرشيد
يسعى الأهلي السعودي إلى تسجيل بداية قوية في دوري أبطال آسيا، عندما يحل ضيفاً على تراكتور الإيراني اليوم في العاصمة العمانية مسقط.
ونظراً لقطع العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران منذ مطلع عام 2016، خاضت فرق البلدين مبارياتها ضمن المسابقة الآسيوية الموسم الماضي على أرض محايدة، وهو ما تم اعتماده أيضاً في النسخة الحالية.
وكان الأهلي خرج من ربع النهائي الموسم الماضي على يد بيرسبوليس الإيراني بعدما خسر مواجهة الإياب بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد. وعلى الرغم من خسارته من بيرسبوليس، فإن التاريخ يقف في صف الفريق السعودي في البطولة الآسيوية عندما يواجه الأندية الإيرانية في دوري المجموعات، حيث لم يسبق لفريق تراكتور الانتصار على الأهلي، حيث التقيا في دوري المجموعات في نسخة 2010 وانتصر الأهلي في الذهاب على أرضه، وخرج بنتيجة التعادل في مواجهة الإياب، كما اكتسح فريق سباهان ذوب أهان برباعية في لقاء الإياب، وتغلب على نفط ظهران في لقائي الذهاب والإياب.
ويسعى الفريق السعودي لتأكيد تفوقه على الأندية الإيرانية، وتسجيل انطلاقة قوية بتحقيق العلامة الكاملة من هذه المواجهة، قبل مواجهة الجزيرة الإماراتي الذي يعد الفريق الأصعب في هذه المجموعة.
ويعتمد الأوكراني سيرغي ربيروف، المدير الفني للأهلي على مجموعة مميزة من اللاعبين القادرين على الذهاب بالفريق إلى أبعد مدى في هذه البطولة، وخصوصاً العنصر الأجنبي الذي يمثل الثقل الفني في الفريق. وعلى الرغم من ابتعاد السوري عمر السومة هداف الفريق وهداف الدوري السعودي في الموسمين السابقين، فإن كتيبة الأوكراني ربيروف قادرة على تعويض هذا الغياب، وهو ما أثبتته قدرة الفريق التهديفية في المباريات الماضية، حيث استطاع الأهلاويون تسجيل 11 هدفا في المباريات الثلاث الأخيرة.
ويمتلك الأهلي مفاتيح لعب متعددة، إذ لا يقف الفريق على لاعب مهما كان اسمه، ولا يتأثر الفريق بغياب أحد لاعبيه، وهذا ما اتضح بعد غياب تيسير الجاسم قائد الأهلي، وعمر السومة هدافه، حيث لم يترك الثنائي تأثيرا يذكر على صفوف الفريق وضل أحد المرشحين لتحقيق بطولة الدوري المحلي، وكأس الملك، وجاءت التعاقدات الأخيرة للعناصر الأجنبية في فترة الانتقالات الشتوية، لتدعيم صفوف الفريق، ولمنح الجهاز الفني مزيداً من الخيارات الفنية، وسيفتقد الأهلي معتز هوساوي صخرته الدفاعية بسبب تلقيه البطاقة الحمراء قبل خروج الفريق في ربع النهائي من النسخة الماضية، ويفاضل المدرب بين عقل بلغيث ومحمد آل فتيل ليكون أحد هذا الثنائي إلى جانب الأسترالي مليغان.

في المقابل، يعيش الفريق الإيراني في هذه المرحلة، أوقاتا حرجة بقيادة البرتغالي أنطونيو أولفيرا مدرب الفريق، الذي شهد معه الفريق تراجعا في الأداء، وتجرع خسائر متتالية، هوت به إلى مراكز متأخرة على سلم الترتيب، إلى جانب هبوط مستوى غالبية نجوم الفريق الذي يعتمد بشكل كبير على فرزاد حاتمي ومهدي شريفي ثنائي خط المقدمة، ويعتمد مدرب الفريق الإيراني على إغلاق المناطق الخلفية والدفاع المحكم، واستغلال المساحات في ملعب الخصم، لشن هجمات مرتدة، والتي دائماً ما يقودها شاهين ثاقبي، كما يجيد لاعبو تراكتور الكرات الهوائية والكرات الثابتة، وهي أحد الحلول المفضلة لدى البرتغالي أنطونيو أولفيرا.
الأهلي يدخل هذه البطولة وهو يحتل المركز الثاني على سلم ترتيب الدوري السعودي للمحترفين بعد مضي 20 جولة، برصيد 41 نقطة، ولا يفصله سوى نقطتين عن متصدر الترتيب الهلال، فيما يدخل تراكتور صاحب الضيافة هذه المواجهة بعد مضي 23 جولة من الدوري الإيراني للمحترفين ويحتل المركز العاشر برصيد 28. ويبقى من الأندية المهددة بالهبوط لدوري الدرجة الثانية، إذا لم يحقق الانتصار في إحدى المواجهات المقبلة والذي يضمن له البقاء بشكل رسمي.
من جهته سيكون الجزيرة الإماراتي مدعوا لتجاوز إخفاقه السابق والثأر من الغرافة القطري عندما يستضيفه في أبوظبي ضمن المجموعة ذاتها.
وستكون المباراة الأولى من نوعها التي يخوضها فريق قطري على أرض الإمارات، منذ إعلان السعودية والإمارات والبحرين في يونيو (حزيران) 2017، قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر.
وطلبت الرياض وأبوظبي من الاتحاد الآسيوي إقامة مباريات أنديتها ضد الأندية القطرية على أرض محايدة، إلا أن الهيئة القارية تمسكت بمبدأ إقامة المباريات وفق نظام الذهاب والإياب.
فنيا، لا يحتفظ الجزيرة الذي يشارك بصفته بطلا للدوري الإماراتي الموسم الماضي بذكريات جيدة مع الغرافة في البطولة، فمن أصل 4 مباريات أقيمت بينهما، خسر 3 مرات وتعادل مرة.
ويسعى الجزيرة للثأر من الغرافة أولا وتحسين صورته آسيويا، حيث لم يعرف طعم الفوز في آخر 12 مباراة خاضها في دور المجموعات بالبطولة منذ 2016، وحقق الجزيرة آخر فوز في 9 فبراير (شباط) 2016 عندما هزم السد القطري بركلات الترجيح في الدور التمهيدي، وخسر بعدها في تسع مباريات وتعادل ثلاث مرات في نسختي 2016 و2017.
وسيعتمد الجزيرة على الثنائي الدولي الإماراتي حارس المرمى علي خصيف والمهاجم علي مبخوت، والثنائي العماني حارب السعدي ومحمد المسلمي، والبرازيلي رومارينيو داسيلفا والمغربي مبارك بوصوفة.

ويعاني الجزيرة في الدوري المحلي، إذ يحتل المركز الخامس، وفقد منطقيا فرصة الاحتفاظ بلقبه مع ابتعاده بفارق 16 نقطة عن العين المتصدر.
وفي المجموعة الثانية، يخوض الوحدة الإماراتي مباراته مع مضيفه لوكوموتيف طشقند الأوزباكستاني وسط غيابات مؤثرة في صفوفه أبرزها الثلاثي الأجنبي: الأرجنتيني سيباستيان تيغالي، والمغربي مراد باتنا، والكوري الجنوبي تشانغ ريم، وسلطان المنهالي ومحمد برغش وخالد باوزير.
وفي ظل تقارير عن أن هذه الغيابات سببها عدم تركيز النادي الإماراتي على المسابقة القارية، نفى رئيس النادي أحمد الرميثي بشدة هذا الأمر، مؤكدا أن سببها الغيابات، وأن «البطولة لها أولوية واهتمام من قبل النادي».
من جهته، قال الروماني لورينت ريغيكامب مدرب الوحدة في المؤتمر الصحافي عشية المباراة: «صحيح أننا نفتقد بعض العناصر بسبب المرض والإصابة، ولو حضروا لكنا أكثر قوة، لكنني أثق بالعناصر الموجودة وفي قدرتها على الأداء بشكل قوي، لأننا لم نحضر لطشقند حتى نخسر، بل للفوز والمنافسة».
أضاف: «نحن نلعب في بطولات مختلفة وفي جميعها تهمنا المنافسة»، متحدثا عن «غموض لوكوموتيف الذي لم يخض أي مباراة رسمية له منذ إسدال الستار على موسمه المحلي في الأسبوع الأول من ديسمبر (كانون الأول)»، معتبرا أن الأهم سيكون «كيف يلعب الوحدة ويحقق الفوز». وبعكس ريغيكامب، كشف أندريه ميكلايف مدرب لوكوموتيف: «تابعت جميع مباريات الوحدة في الفترة الماضية وأعرف كل كبيرة وصغيرة عنه. عدم وجود بعض اللاعبين الأساسيين مع الفريق وبشكل خاص الثلاثي الأجنبي لن يجعلني أنا وفريقي نستهين بالمباراة».
أضاف: «تحضيراتنا جيدة للموسم بشكل عام، في الموسم استقطبنا ستة لاعبين جدد، وخضنا ست مباريات ودية، أعتقد أنها ساهمت في رفع لياقة اللاعبين. ليس لدينا مشاكل باستثناء عدم خوض مباريات رسمية مؤخراً».

ريبروف: غياب السومة لن يؤثر على الأهلي «آسيوياً»
الجاسم قال إن اللقب هدفهم الرئيسي في البطولة




جدة: محمد باسنيد
أكد الأوكراني سيرغي ريبروف مدرب الأهلي، أن قرار استبعاده للاعب الأبرز وهداف الفريق عمر السومة من القائمة الآسيوية، لن يؤثر على أداء فريقه كونه يعتمد على 11 لاعباً في الميدان.
وقال ريبروف إن السومة منتظم في برنامجه العلاجي والتأهيلي، وننتظر عودته من الإصابة وهو الآن في مرحلة التأهيل، وإن مباراتهم أمام تراكتور تبريز الإيراني مساء اليوم (الاثنين) في دوري أبطال آسيا، تعد مهمة صعبة، لكن في الوقت ذاته لن نفرط في الفوز بنقاطها».
ولمح مدرب فريق الأهلي إلى أن لاعبيه لديهم الطموح والرغبة الكبيرة في مواصلة الانتصارات من خلال البطولة القارية وإسعاد جماهيرهم.
وأضاف ريبروف أن فريقه لا يعتمد على 11 لاعباً، وأن لديهم استراتيجية واضحة للتغلب على ضغط المباريات، وأن اللاعب الذي يجتهد في التدريبات والمباريات سيحجز مكاناً أساسياً في تشكيلة الفريق، «ولدينا تنافس كبير بين اللاعبين في كل المراكز».
وقدم مدرب الأهلي شكره لإدارة النادي على تدعيم صفوف الفريق بلاعبين مميزين من خلال تعاقداتها الأخيرة، مؤكداً أن العناصر الجديدة تشكل إضافة كبيرة للفريق خلال الفترة المقبلة.
من جانبه، شدد تيسير الجاسم قائد فريق الأهلي من خلال المؤتمر الصحافي، على أن هدفهم من البطولة القارية المنافسة على اللقب وليس المشاركة فحسب.
وقال الجاسم إن البطولة الآسيوية دائماً تتسم بالإثارة والحماس، والأندية السعودية المشاركة في البطولة دائماً تبحث عن اللقب وليس المشاركة.
وأكد الجاسم أن فريقه الأهلي استعد بشكل جيد للمباراة الأولى في المجموعة التي ستقام اليوم أمام فريق تراكتور الإيراني، وقال: «سيظهر ذلك من خلال اللقاء»، مشيراً إلى أهمية البداية الجيدة لفريقه في البطولة، وقال: «البداية مهمة لنا للغاية ونتمنى تحقيق النقاط الثلاث حتى تكون دافعاً كبيراً للفريق في المنافسة على التأهل للأدوار المقبلة».
من جانب آخر، تقرر خلال الاجتماع الفني الخاص بالمباراة الذي عقد برئاسة مراقب اللقاء الآسيوي، أن يرتدي فريق الأهلي في لقاء اليوم طقمه الأساسي الأبيض، بينما سيرتدي الفريق الإيراني طقمه باللون الأحمر.
واختتم فريق الأهلي تحضيراته لمباراة اليوم أمام تراكتور تبريز الإيراني في افتتاح مواجهاته بالمجموعة الأولى لدوري الأبطال الآسيوي من خلال حصة تدريبية أخيرة أجراها مساء أمس (الأحد)، على ملعب مجمع السيب الرياضي بمسقط الذي سيحتضن اللقاء.

وحرص الأوكراني ريبروف من خلال التدريب الأخير على الوقوف على جاهزية القائمة الأساسية التي سيدفع بها في اللقاء، بجانب تطبيق بعض الجمل الفنية التي يرغب في تنفيذها، وأعطى الجزء الأخير من الحصة التدريبية لتنفيذ اللاعبين للكرات الثابتة.
وينتظر أن يدخل الأهلي لقاء اليوم بالأسماء نفسها التي استعان بها في المواجهات الأخيرة مع دفع مدربه بجميع عناصره الأجنبية المقيدين في القائمة الآسيوية منذ بداية اللقاء، وهم الرباعي مارك ميليغان وكلاوديمير دي سوزا وأيوانيس فيتفا ومؤمن زكريا.
وكان مدرب الأهلي قد استغل وجود البعثة في مقر السكن الخاص بها في مسقط لتقديم عرض مرئي للاعبين لبعض النقاط الفنية الخاصة بالفريق الإيراني التي يرغب في الاستفادة منها بعد متابعة من قبل جهازه المساعد عن الفريق المنافس.



الأهلي يطل "آسيوياً" من مسقط لتحقيق انطلاقة إيجابية



مكة المكرمة - تركي الغامدي

يستعد الأهلي السعودي للمواجهة القوية أمام تركتور سازي الإيراني اليوم الاثنين في الجولة الأولى من المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا في العاصمة العمانية مسقط.
ويسعى لتحقيق انطلاقة إيجابية وتوجيه رسالة قوية للفرق المنافسة تعكس رغبة الفريق في المنافسة على اللقب في الموسم الحالي، واكتساب الثقة قبل مواجهة ربما تكون الأصعب في مرحلة المجموعات أمام الجزيرة بطل الإمارات.
ويتسلح وصيف النسخة الماضية من الدوري السعودي، بالرباعي الأجنبي مؤمن زكريا ومارك ميليجان وكلاوديمير دي سوزا وإيوانيس فيتفاتزيديس، إلا أن جمهوره يخشى من تأثر الحالة الهجومية بغياب السوري عمر السومة، المستبعد من القائمة الآسيوية بسبب الإصابة.
ويسير الأهلي بخطى ثابتة في المنافسات المحلية، وينافس الهلال بشكل قوي في صراع الصدارة ويحتل المركز الثاني بفارق نقطتين عن حامل اللقب، وبلغ ربع نهائي كأس الملك حيث يلاقي الفيحاء.
في المقابل، يحتل تركتور سازي المركز الـ11 في جدول ترتيب الدوري الإيراني، بعد مرور 23 جولة، حقق خلالها الفوز سبع مرات وتعادل في مثلها، وخسر تسع مباريات، وحصد الفريق 28 نقطة فقط بفارق 26 نقطة كاملة عن بیرسبولیس المتصدر.
وسبق وأن التقى الفريقان في مباراتين من قبل خلال مرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا عام 2015، حقق الأهلي الفوز في الأولى 2 - صفر قبل أن يخيم التعادل 2 - 2 في مباراة الإياب.
ويمتلك الأهلي سجلاً متبايناً في مواجهة الفرق الإيرانية منذ 2010، حين خسر على يد استقلال طهران 2 - 1، في لقاء ذهاب دور المجموعات بالجولة الأولى، وكرر الفريق الإيراني الفوز في مباراة الإياب بالنتيجة ذاتها.
وفي 2012 خيم التعادل على مباراة الأهلي وسباهان أصفهان في لقاء ذهاب دور المجموعات بنتيجة 1 -1 قبل أن يخسر الفريق السعودي في مباراة الإياب 2 - 1.
وواجه الأهلي سباهان مجدداً في دور الثمانية من النسخة ذاتها، وخيم التعادل صفر - صفر على مواجهة الذهاب قبل أن يفوز الأهلي بنتيجة 4 - 1 في مباراة الإياب. وفي 2013، حقق فوزًا عريضًا على سباهان في ذهاب دور المجموعات بنتيجة 4 - 2 وكرر الفوز في مواجهة الإياب بنتيجة 4 - 1. وفي 2015 فاز الأهلي على تركتور تبريز 2 - صفر في لقاء ذهاب دور المجموعات في حين خيم التعادل 2 - 2 على لقاء الإياب.
وفي دور الـ16 للنسخة ذاتها لاقى الأهلي نفط طهران وحقق الفوز 1 - صفر ذهاباً، ثم فاز 2 - 1 في لقاء الإياب.
وفي 2017 فاز الأهلي على ذوب آهن 2 - 1 ذهاباً في دور المجموعات لدوري الأبطال، ثم كرر الفوز إياباً 2 - صفر.
وخلال النسخة ذاتها تعادل الأهلي مع بيروزي الإيراني في ذهاب دور الثمانية 2 - 2 قبل أن يخسر في لقاء الإياب 3 - 1.


ريبروف: لدينا من يهز الشباك غير السومة




جدة - عبدالله الغامدي

أبدى مدرب النادي الأهلي الأوكراني سيرغي ريبروف تفاؤله بتحقيق نتيجة إيجابية في أول جولة في دوري أبطال آسيا أمام تراكتور الإيراني، مؤكداً بأنه ينتظر اللقاء بفارغ الصبر وقال: «بعد المشاركات المميزة للفريق في البطولات المحلية هذا الموسم، نفتتح اليوم الاثنين مبارياتنا في البطولة القارية وهي بطولة مهمة بالنسبة لنا، وجميع اللاعبين لديهم الطموح والرغبة الكبيرة في تحقيق الانتصارات وإسعاد الجماهير الأهلاوية من خلال لقاءات دوري أبطال آسيا».
وأضاف: «لا نعتمد على 11 لاعباً فقط، ولدينا استراتيجية واضحة لمواجهة ضغط المباريات، واللاعب الذي يجتهد في التدريبات والمباريات سيحجز له مكاناً أساسياً في تشكيلة الفريق، ولدينا تنافس كبير بين اللاعبين في كافة مراكز اللعب، وأشكر إدارة النادي على التعاقدات وتدعيم الفريق بشكل مميز في الفترة الأخيرة، واللاعبون الجدد إضافة كبيرة بالنسبة لنا في المستقبل».
وحول استبعاد المهاجم السوري عمر السومة عن القائمة الآسيوية، أجاب قائلاً: «ننتظر عودة السومة من الإصابة، وهو الآن في مرحلة التأهيل، ولدينا أكثر من لاعب يستطيع التسجيل وهو ما ظهر جلياً في المواجهات الماضية».
من جهته، أكد قائد الفريق ولاعب الوسط تيسير الجاسم أن البطولة الآسيوية دائماً قوية وجميع مبارياتها تتسم بالإثارة والحماس، والأندية السعودية المشاركة هدفها دائماً تحقيق اللقب وليس مجرد المشاركة، والفريق استعد جيداً لهذه المواجهة وسيظهر ذلك في لقاء تراكتور الإيراني، والبداية مهمة جداً بالنسبة لنا، ونتمنى تحقيق النقاط الثلاث في المباراة حتى تكون دافعاً كبيراً للفريق في المنافسة على التأهل للأدوار المقبلة».





في انطلاقة النسخة الـ(33) من دوري أبطال آسيا اليوم الاثنين
الأهلي السعودي يواجه تراكتور في مسقط وعينه على النقاط الثلاث







الجزيرة - عمار العمار:
تُستهل اليوم الاثنين مباريات دوري أبطال آسيا لكرة القدم في نسختها رقم 33، التي ستكون بمشاركة 32 فريقًا، تقسمت على 8 مجموعات. وستكون انطلاقة الأندية السعودية من خلال النادي الأهلي وصيف الدوري السعودي للمحترفين، الذي سيلتقي خلالها مع فريق تراكتور الإيراني على استاد السيب الرياضي بمدينة مسقط العمانية في تمام الساعة السادسة والنصف.
الأهلي حاول في مرات سابقة للحصول على اللقب، وسبق له التأهل مرتين، الأولى في أول نسخة عام 1986، والثانية في نسخة 2012، وخسرهما أمام دايو وأولسان الكوريَّين، ويشارك للمرة الـ11 في المسابقة على أمل الحصول على لقبه الآسيوي الأول في تاريخه. وجاء الاستعداد الأهلاوي مميزًا من خلال حصده النقاط في الدوري السعودي، ومنافسته على الصدارة بفوزه الأخير على الفيصلي بهدفين لهدف، وسيضع كامل ثقله في المباراة لافتتاح البطولة بالفوز؛ ليسهل ذلك مهمته في بلوغ الدور الثاني. وسيعتمد الفريق الأهلاوي على الطريقة المتوازنة، واللعب على الأطراف بشكل أكبر باستغلال مهارة الثنائي فيتفا والمؤشر بوصفهما أبرز العناصر الأهلاوية، إلى جانب المصري مؤمن زكريا ومهند عسيري ودي سوزا. وعلى الطرف الآخر يدخل الفريق الإيراني (تراكتو) وهو يشارك للمرة الخامسة، ويأمل بتجاوز الدور الأول من خلال تحقيق الفوز. ويحتل الفريق المركز الحادي عشر في دوري بلاده، ويعول كثيرًا على مهدي صالحي وإحسان بهلوان وفرشاد زاده والمدافع البرازيلي كارلوس كاردوسو. وتقام اليوم ثلاث مباريات أخرى، ستكون على النحو الآتي:
2.00 لوكوموتيف الأوزبكي * الوحدة الإماراتي، وتقام على ملعب لوكوموتيف الأوزبكي
4.15 الدحيل القطري × ذوب آهن الإيراني، وتقام على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل
الجزيرة الإماراتي × الغرافة القطري، وتقام على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة



اليماني ينصح مؤمن زكريا بالاستمرار مع الأهلي السعودي






القاهرة - طارق محيي:
نصح محمد اليماني.. لاعب النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق والمدير الفني الحالي لفريق 2001 بنادي وادي دجلة، مؤمن زكريا، لاعب الأهلي المصري المعار إلى أهلي جدة السعودي، بالاستمرار في الدوري السعودي وعدم العودة إلى مصر عقب نهاية الموسم الحالي.
وأضاف اليماني: «مؤمن زكريا لاعب ذكي ورائع، ويسجل أو يصنع كلما يشارك في المباريات، وأنصحه بالاستمرار في السعودية»، وتابع» لو طلب أهلي جدة شراءه بشكل نهائي، أتمنى أن يوافق لأنه سينجح هناك بشكل كبير».





منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت



اللجنة الاخبارية متواجد حالياً  
روابط دعائية
قديم 12 - 02 - 2018, 36 : 11 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور فضي
الصورة الرمزية ابوالمجد
 

ابوالمجد will become famous soon enough




مشكورين لجنتنا الإخبارية على التغطية الإخبارية .

طموحنا آسيا والدوري والكاس " الثلاثية" بإذن الله .

بالتوفيق للنادي الأهلي . وعبر الزمان سنمضي معا .


الله يكتب الخير والتوفيق للجميع .











" سبحان الله . والحمد لله . ولا إله إلا الله . والله أكبر . ولاحول ولا قوة إلا بالله "
اللهم صلّ وسلم على نبينا محمد عدد ما ذكره الذاكرون وعدد ما غفل عن ذكره الغافلون.


ابوالمجد متواجد حالياً  
قديم 12 - 02 - 2018, 41 : 11 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور فعال
 

ملكي لا تكلمني will become famous soon enough



الشكر الجزيل للجنة الاخبارية وبالتوفيق للملكي في أول المباريات الآسيوية




ملكي لا تكلمني متواجد حالياً  
قديم 12 - 02 - 2018, 54 : 11 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
 

فيكتور المضياني will become famous soon enoughفيكتور المضياني will become famous soon enough



بالتوفيق للأهلي اليوم ...




فيكتور المضياني غير متواجد حالياً  
قديم 12 - 02 - 2018, 03 : 12 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
 

استاذ ايمن will become famous soon enough



شكرا لجنتنا الاخباريه..
ويارب نفك عقدة آسيا




استاذ ايمن متواجد حالياً  
قديم 12 - 02 - 2018, 27 : 12 PM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية @الطير @
 

@الطير @ will become famous soon enough



شكرا لجنتنا الموقره

اسال الله التوفيق لاهلينا في قاادم الايام





@الطير @ متواجد حالياً  
قديم 12 - 02 - 2018, 49 : 12 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية سلمان الأحمدي
 

سلمان الأحمدي will become famous soon enough



الشكر الجزيل للجنة الاخبارية وبالتوفيق للملكي في أول المباريات الآسيوية




سلمان الأحمدي متواجد حالياً  
قديم 12 - 02 - 2018, 54 : 12 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور برونزي
 

العباد will become famous soon enough



الشكر الجزيل للجنة الاخبارية وبالتوفيق للملكي في أول المباريات الآسيوية




العباد متواجد حالياً  
قديم 12 - 02 - 2018, 56 : 12 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية المهندس أحمد
 

المهندس أحمد will become famous soon enough



I hope that the Royal club all success in this match and others





المهندس أحمــد

المهندس أحمد متواجد حالياً  
قديم 12 - 02 - 2018, 56 : 12 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور فعال
 

k1234567d will become famous soon enough



ﷲيـعطيكم الـف عـافية
وبـالتوفـيق ان شــاء الله للـمـلكـي فـي كـل مكـان وزمـان







/الـكـلـــمــــه الـجـــمــــيـــــــ ـلــــة عــنــــــــوان لـلــمـــشـــــــاعـ ــــــــــر تــخــــــالـــــج الــــــوجــــــــــ ـــــــدان وتـبــعــــــــــــد الأحــــــــــــــــ ـــــزان وتــســـعـــــــــــ د الإنــســـــــــــــ ـــــان لاسـيــــمــــــــــ ـا إذا امـتــزجـــــــــت بـصــــــــــــدق الأحـــاســـيـــــــ ـــــس
k1234567d متواجد حالياً  
 

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم الاثنين 26 جمادى الأولى 1439هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 56 : 03 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر