العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي > الأخبار والمناسبات - النادي الأهلي السعودي - Al Ahli Saudi Club
   

أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم الخميس 22 جمادى الأولى 1439هـ

الأهلي «الوصيف» يواجه الفيصلي «الخطير» يأمل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والفيصلي خلال المواجهة التي تجمعهما اليوم (الخميس) ضمن افتتاحية مباريات الجولة 21 من مباريات الدوري السعودي للمحترفين،


 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 08 - 02 - 2018, 28 : 12 PM   رقم المشاركة : [1]
اخبار الامبراطور
مسؤول الإخبار للامبراطور
الصورة الرمزية اللجنة الاخبارية
 

اللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the rough

افتراضي أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم الخميس 22 جمادى الأولى 1439هـ 






الأهلي «الوصيف» يواجه الفيصلي «الخطير»



يأمل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والفيصلي خلال المواجهة التي تجمعهما اليوم (الخميس) ضمن افتتاحية مباريات الجولة 21 من مباريات الدوري السعودي للمحترفين، التي ستقام على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة»، في العودة إلى سكة الانتصارات بعد أن غابت عنهما بالجولة الماضية، التي شهدت تعادل الأهلي أمام جاره الاتحاد سلبياً، فيما خسر الفيصلي من أمام التعاون بهدف دون مقابل.

الأهلي الذي أصبح الفارق بينه وبين المتصدر الهلال 4 نقاط، ينتظر هدية النصر الذي سيواجه الهلال اليوم أيضاً.

وتخشى الجماهير الأهلاوية من تعثر جديد اليوم أمام الفيصلي يزيد من الفجوة الحاصلة في الوقت الراهن بينها وبين المدير الفني الأوكراني سيرغي ريبروف، الذي تطاله انتقادات كبيرة بعد التعادل أمام الاتحاد في الجولة الماضية، بسبب عدم قراءته للمباراة بشكل جيد ووضعه لعدد من النجوم على الدكة.

قصر الوقت يجدد ثقة الأهلاويين في مدربهم الأوكراني
مصادر «عكاظ»: ريبروف «باقٍ»




أكدت مصادر «عكاظ» المقربة من البيت الأهلاوي أنه لا وجود أي نية لإقالة مدرب الفريق الأول لكرة القدم الأوكراني سيرغي ريبروف، معلنين تجديد الثقة فيه خلال الفترة القادمة المتبقية من الموسم الرياضي الحالي.
وكان الشارع الرياضي الأهلاوي قام بتوجيه انتقادات كثيرة جداً إلى المدرب ريبروف، وذلك بعدما فرط الفريق الأهلاوي في العديد من النقاط السهلة التي جعلت الفارق النقطي بين الأهلي والمتصدر الهلال يصل لـ 4 نقاط قبل نهاية الدوري بـ 5 جولات.
وتؤكد ذات المصادر بأن الوقت الحالي يصعب على أي إدارة إيجاد البديل الذي يستطيع السير بالفريق لبر الأمان في ظل اقتراب نهاية الموسم وعدم قبول مدربين كثر بتلك المهمة الصعبة، إلى جانب صعوبة تطبيق تكتيك آخر مع اللاعبين في هذه الفترة البسيطة.
ريبروف مع الأهلي
ـ في مباريات الدوري
1/‏ نسبة الفوز: 11 مباراة، «57.89%»
2/‏ نسبة التعادل: 5 مباريات، «26.32%»
3/‏ نسبة الخسارة: 3 مباريات، «15.79%»
كأس الملك
1/‏ نجح الأهلي في تجاوز الشعلة بدور 32، بهدفين دون مقابل.
2/‏ نجح الأهلي في تجاوز العروبة بدور 16، بسداسية دون مقابل.
3/‏ يواجه الأهلي نظيره الفيحاء بدور 8 على ملعب الأخير، يوم السبت 24 فبراير الجاري.
«cv» ريبروف
ـ الاسم: سيرغي ريبروف
ـ الجنسية: أوكرانيا
ـ مكان الميلاد: هورليفكا
تاريخ الميلاد: 3/6/1974
الطول: 173 سنتيمترا
الوزن: 71 كيلو غراما

عاد السومة.. معتلياً صدارة الهدافين



إلى جدة، وصل عمر السومة محفوفاً بترحاب محبيه ودعوات عشاقه، ماضياً في رحلته العلاجية التي طال أمدها وهز معها غيابه كل شيء عدا الشباك، 6 جولات فقط وقد يتوج عمر بلقب الهداف إن عاد ولو لدقائق، إذ مازال أولاً، وهو الذي أمضى غالبية وقته بين أسرّة العيادات وأجهزة العلاج الطبيعي، مضت الأسابيع دون أن يركل الكرة لكنها ظلت وفية له ولقدرته، مبرهنة على أنه فوق كل المهاجمين وكبيرهم (حتى الآن على الأقل).
يعتلي السومة صدارة هدافي المسابقة برصيد 10 أهداف، بعد كل هذه المدة اقترب منه روني فيرنانديز نجم الفيحاء، الذي حل بالمرتبة الثانية بـ10 أهداف، وفقا للإحصائية التي نشرها حساب الدوري السعودي للمحترفين، لكنه السومة حققها في 10 مباريات فقط، أي بنصف مشاركات فريقه، فيما مضى خلفه الآخرون، فنجم نادي النصر محمد السهلاوي حل في المركز الثالث برصيد 9 أهداف ثم الاتحادي أحمد العكايشي الذي سجل نفس عدد الأهداف .

سهل على عمر أن يحطم رقمه هذا الموسم وصعب على الآخرين اللحاق به، بات مطمئناً على خانته ولقبه ومكانته ليس في الأهلي وحسب، بل في الدوري السعودي كله.

ريبيررف يضم تيسير ويستبعد ليوناردو

اختتم الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي تحضيراته الأخيرة على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل، وذلك استعداداً للقاء ضيفه الفيصلي مساء اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن منافسات الجولة الـ21 من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.
وكان ريبيروف قد افتتح حصته التدريبية باجتماع مصغر تحدث فيه عن بعض الأخطاء الفنية التي وقع اللاعبون فيها في لقاء الاتحاد، بعد ذلك ميدانياً اطمئن على جاهزية فريقه من خلال مناورة جمعت بين التشكيل الأساسي وبقية اللاعبين. هذا وقد استبعد ريبيروف اللاعب البرازيلي ليوناردو سوزا من قائمة الفريق فيما ضم القائد تيسير الجاسم بعد تشافيه من الإصابة واكتمال جاهزيته بعد نهاية برنامجه العلاجي، كما ضمت القائمة علي عواجي وعلي الأسمري بعد عودتهما من الإصابة.



مصير ريبروف في قبضة الفيصلي




لن يكون الأهلي في نزهة عندما يستضيف الفيصلي اليوم في افتتاح الجولة الـ21 من الدوري السعودي للمحترفين، ويسعى الأهلي إلى الاستفادة من أي تعثر محتمل للهلال، لتضييق الفارق النقطي من جديد بين المتصدر والوصيف.



وأي تفريط جديد في النقاط سيكلف الأهلي كثيرًا.. المباراة ستكون مصيرية لريبروف المدير الفني للأهلي، بعد أن أثار التعادل في الديربي السبت الماضي مع الاتحاد موجة غضب شديدة ضد المدرب.

في المقابل يقدم الفيصلي هذا الموسم أفضل مواسمه على الإطلاق واستطاع الفريق أن يكون بين رباعي الصدارة، ولن يكون صيدًا سهلًا في مباراة اليوم.


تبرير تأخير العقوبات ببيان إنشائي أضعف موقف اللجنة
اللجنة اكتفت بمعاقبة لاعبي الاتحاد وغضت الطرف عن بقية الأحداث





انصبّ التركيز في قرارات لجنة الانضباط بخصوص أحداث مباراة الاتحاد والاتفاق في ثمن نهائي كأس الملك، على تأخر اللجنة في إصدار القرارات، وإن كانت هناك أحداث أخرى تجاهلتها اللجنة تمامًا وبالتحديد تصرفات لاعبي الاتفاق الذين أفلتوا من العقوبة، وكأنَّ الأحداث كلها وقعت بين لاعبي الاتحاد وحدهم، ومن يتابع المشهد بعد طرد حارس الاتفاق، وما قام به اللاعب محمد الصيعري من تهجُّم على الحكم الرابع، وهو حافي القدمين، وبالكاد تم إبعاده من الجهاز الإداري الاتفاقي، قبل أن يشتبك بالأيدي مع الحكم.. السؤال العريض أين عقوبة الصيعري يا لجنة الانضباط؟! وهل يعقل أن لاعبًا يُظهر المنافسة بذلك الشكل، ولا تتم معاقبته؟! علمًا أن المحترف الاتفاقي الآخر فيليب كيش قام بردّة فعل عنيفة تجاه فيلانويفا واعتدى عليه بالرأس دون كرة، مع ذلك لم تحرّك الانضباط ساكنًا واكتفت بعقوبة فيلانويفا، فضلًا عن أن القرارات التي صدرت بحقّ لاعبي الاتحاد كانت تحت أنظار الحكم، وبالذات كرة زياد المولد التي لم يمنحه فيها الحكم حتى بطاقة صفراء، فقررت الانضباط معاقبته بمباراتين.

أما بالنسبة لتأخُّر قرار الانضباط، فقد كان مقبولًا متى استند على اللوائح والأنظمة ولكن بعد البيان الإنشائي للجنة، والكلام المرسل، والقواعد العامة التي تطرَّق لها، ظهر موقفها ضعيفًا جدًا، أما ما ذكره البيان بأن من أسباب التأخير هو الاستفسار من الحكام حول الأحداث، فهنا نتساءل: إذن ما جدوى تقارير الحكام التي تدون بعد المباراة؟ وكان الأجدر بالانضباط أن تتطرَّق في تبريرها إلى صلاحيات رئيس اللجنة في مثل هذه الحالات، وتذكر المادة التي استند عليها، في تأخر صدور القرار، بدلًا من ذلك الكلام الإنشائي الذي أضعف موقفها.



الأهلي يختتم استعداداته للفيصلي وليو يغيب



جدة ـــ البلاد
استبعد المدير الفني للفريق الأهلاوي سيرجي ريبروف المهاجم البرازيلي ليوناردو سوزا من قائمة لقاء الفيصلي مساء اليوم على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بجدة؛ بسبب الإصابة التي تعرض لها أمس خلال المران الذي أجراه الفريق على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل؛ استعدادا للمباراة، وحضره عضو شرف النادي الأمير منصور بن مشعل بن عبدالعزيز، والذي ركز فيه المدرب على الجوانب اللياقية و التكتيكية وتسديد الكرات الثابتة؛ تحسبا للأسلوب الدفاعي الذي من المتوقع أن ينتهجه فريق الفيصلي في اللقاء.


الانضباط تدين نفسها ببيان التبرير





الرياض- البلاد
بررت لجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد كرة القدم، تأخير عقوبة ثلاثي الاتحاد لمدة 18 يومًا، بسعي اللجنة للتأكد التام من الوقائع قبل إصدار القرارات.
وكان نادي أحد، قد أعلن اعتزامه الاحتجاج رسميًا ضد تأخير عقوبة ثلاثي الاتحاد فهد الأنصاري وزياد المولد وكارلوس فيلانويفا، على خلفية أحداث مباراة الفريق أمام الاتفاق في كأس الملك التي أقيمت يوم 19 يناير الماضي، والذي أدى إلى السماح لهم بالمشاركة أمام أحد، والأهلي على الترتيب، قبل أن تُفعَّل العقوبة.
وأصدرت لجنة الانضباط بيانًا قالت فيه: “أرجع رئيس لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم جيمس كيتشنج، التأخر في صدور عدد من القرارات الانضباطية بحق بعض اللاعبين؛ نتيجة سوء السلوك، إلى سعي اللجنة إلى التثبت التام قبل صدور القرارات”.
وأكمل البيان: “عدنا أولًا لحكّام المباريات، للتأكد منهم بعدم مشاهدة تلك الحالات، وهو ما يسمح للجنة بممارسة اختصاصها القضائي، ومن ثمَّ العمل على تحقيق أعلى متطلّبات التثبت والإنصاف واحترام سلامة المنافسة”.
وأضاف: “اللجنة تسعى لتفادي التأخر في إصدار القرارات، لمنع التأثير على المنافسة، وتحاول في ذات الوقت توخّي الدقة في قراراتها، لتحقيق أعلى درجات التحقّق في الحالات التي تردّها؛ من أجل حماية اللاعبين والأندية والمنافسة بشكل عام”.
وتابع: “وكشف جيمس كيتشنج أنه يقوم حاليًا بإجراء مراجعة كاملة للعمليات والإجراءات القانونية، ومنها تعديلات على لائحة لجنة الانضباط والأخلاق، وتعيين عدد من القانونيين المتخصصين لتحقيق أفضل الممارسات الدولية في هذا الشأن، وللوصول إلى أقصى درجات الدقّة في القرارات، ولتسريع إجراءات البت في القضايا”.
واختتم: “وشدّد كيتشينج على الاستقلالية التامة للجنة الانضباط والأخلاق، كأحد شروط قبوله برئاسة اللجنة، مشيرًا إلى أن مجلس إدارة الاتحاد السعودي لا يعلم بالقرارات إلا حين إرسالها لنشرها في وسائل الإعلام.




أوروبيان وبرازيلي مرشحون لخلافة ريبروف



جدة: عبدالرحمن زيد
علمت «الوطن» أن إدارة النادي الأهلي فتحت خط المفاوضات مع 3 مدربين لقيادة الفريق الأول لكرة القدم، بدلا من الأوكراني سيرجي ريبروف، الذي تشير المصادر إلى أن خلافا كبيرا بينه وبين إدارة النادي على خلفية أخطاء الديربي وما سبقه من مباريات، وكذلك القائمة الآسيوية، وذكرت المصادر أن مواجهة الأهلي والفيصلي اليوم ربما تكون أخر عهد للمدرب الأوكراني على رأس الجهاز الفني للراقي، وأشارت المصادر إلى أن أبرز الأسماء هو مساعد المدرب السابق، السويسري جروس، الفرنسي لوران، إضافة إلى مدرب القادسية الكويتي، الكرواتي داليبور ستارسفتش، وطرح اسم المدرب البرازيلي أنجوس، والذي سبق له أن قاد عدة أندية سعودية والمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، ضمن الخيارات الأهلاوية. شكوى
تتجه إدارة النادي إلى تقديم شكوى ضد لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك لتأخير اللجنة إصدار العقوبات على الثلاثي الموقوف من نادي الاتحاد، والذي صدر بحقهم قرارات انضباطية بالإيقاف لما بعد مواجهة الفريقين، مؤكدين أنهم سيطالبون بحقوق النادي والاحتجاج رسميا.

تأهب
ختم الفريق الأول تدريباته استعدادا لمواجهة نظيره الفيصلي، اليوم، على إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن منافسات الجولة الـ21 للدوري السعودي للمحترفين، وطبق خلال المران الأخير بعض الجمل التكتكية التي ينوي أن يخوض بها اللقاء، بإشراك اللاعبين الأساسيين، كما شرح للاعبين بعض النقاط التي يجب التركيز عليها للفوز.

عودة
بدأ المهاجم عمر السومة في برنامجه التأهيلي خلال المرحلة الثالثة والأخيرة من العلاج قبل الدخول في التدريبات الجماعية، بمتابعة طبية من الجهاز الطبي للفريق الأول.

الأهلي يتجه لإبعاد الأوكراني ريبروف

3 مرشحين لقيادة الفريق إلى نهاية الموسم
مساعد جروس، الفرنسي لوران أبرز المرشحين
مدرب القادسية الكويتي داليبور اسم بارز لخلافة الأوكراني
أنجوس خيار أهلاوي قوي للتعاقد معه
الفريق الأول ينهي تحضيراته للفيصلي
السومة يبدأ المرحلة الأخيرة للتأهيل

التعويض يشعل مواجهة الأهلي والفيصلي




يسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي إلى تعويض النقطتين اللتين فقدهما في مباراة الديربي أمام الاتحاد بالتعادل السلبي، عندما يلتقي بالفيصلي اليوم في جدة، ويتطلع الأهلي إلى تحقيق الفوز لمواصلة زحفه نحو الصدارة. في المقابل، يأمل الفيصلي في خطف نقاط اللقاء وتعثر النصر لاحتلال المركز الثالث، خاصة وأن العنابي خسر مباراته السابقة أمام التعاون بهدف. الأهلي

يحتل المركز الثاني برصيد 38 نقطة
يتطلع إلى خطف النقاط الثلاثة لتعزيز مركزه بالوصافة
يمتاز بالسرعة في الأداء والمساندة الفعالة للهجوم
يمتلك هجوما قويا هو الأكثر تسجيلا في الدوري
يعتمد مدربه الأوكراني ريبروف على تنويع اللعب

الفيصلي
يحتل المركز الرابع برصيد 30 نقطة
خسر أمام التعاون في الجولة الماضية
يتطلع إلى خطف نقاط المباراة واستعادة مركزه
يعتمد على بناء الهجمات عن طريق الأطراف
يعاني من خلل في متوسط الدفاع



ريبروف ينهي الاستعدادات ويضع الخطة

أنهى الأوكراني سيرجي ريبروف، مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم أمس استعداداته لمواجهة فريق الفيصلي اليوم في الجولة 21 من الدوري السعودي للمحترفين بعد أن وضع الخطة المناسبة للمباراة.
وستتضح صباح اليوم إمكانية مشاركة تيسير الجاسم لاعب الأهلي العائد من عدمها بعد أن يخضع لكشف نهائي على موضع الإصابة، فيما لن تتغير التشكيلة الأساسية التي لعب الفريق بها مواجهة الديربي أمام الاتحاد الأحد الماضي باستثناء وجود البرازيلي ليوناردو دي سوزا من بداية المباراة.

طموحات الأهلي تواجه رغبة الفيصلي

ليس أمام فريق الأهلي الأول لكرة القدم إلا اصطياد نقاط الفيصلي في موقعة اليوم في افتتاح الجولة 21 من الدوري السعودي للمحترفين، لكي يضمن المنافسة على القمة التي يعتليها الهلال. فالأهلي يمتلك أقوى خط هجوم في الدوري حتى الآن وسجل لاعبوه 46 هدفاً في 19 مباراة، متفوقاً على الهلال بثلاثة أهداف، ومازال مهاجمه السوري عمر السومة متربعاً على عرش هدافي البطولة برصيد 10 أهداف على الرغم من إصابته، متساوياً مع التشيلي روني فيرنانديز لاعب الفيحاء. وفي المقابل يدخل الفيصلي مباراة الليلة بحثاً عن فوزه التاسع ورغبة منه في ملاحقة النصر على المركز الثالث الذي يسعى إلى احتلاله طمعاً في المشاركات الدولية الخارجية.


آل الشيخ يدعو كبار الشرفيين لدعم أنديتهم

دعا تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، كبار أعضاء الشرف في أندية الدوري السعودي للمحترفين بالوقوف ودعم أنديتهم خلال هذه الفترة، متمنياً أن يقبل الأمير خالد بن فهد بمنصب رئيس هيئة أعضاء الشرف في النصر، موضحاً أن النادي الأصفر بحاجة إلى وقفاته في الفترة الحالية.
وطالب رئيس هيئة الرياضة من الأمير خالد بن عبدالله وابنه الأمير فيصل بن خالد للعودة لدعم النادي الأهلي.
وواصل رئيس الهيئة مطالبته لكبار أعضاء الشرف بدعم الأندية، حيث طالب أعضاء شرف نادي الهلال ورجاله لدعم الأمير نواف بن سعد والوقوف إلى جانبه.
فيما طلب تركي آل الشيخ من قبل أعضاء شرف نادي الاتحاد لعقد اجتماع عاجل مع حمد الصنيع رئيس النادي للاطلاع على أوضاع النادي وما يمر به.
في حين دعا تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة الأمير خالد بن سلطان وأبناءه للوقوف مع نادي الشباب.




اجتماع الساعات الثلاث يكشف أخطاء مدرب الأهلي
الجاسم يعود بعد غياب ويشارك أمام الفيصلي




جدة: محمد باسنيد
ناقش طارق كيال، نائب رئيس النادي الأهلي، مع المدرب الأوكراني سيرغي ريبروف، عددا من النقاط الفنية التي يرى مسؤولو النادي أنها أثرت على أداء الفريق في عدد من المباريات، وكان آخرها مواجهة الديربي الماضية أمام الاتحاد التي أفقدته نقاطا كان من المفترض أن يكون قريبا منها، بحسب رؤيتهم.
وحاصر الكيال مدرب الأهلي، في اجتماع خاص، استمر لمدة تقارب ثلاث ساعات، وضع خلاله نائب رئيس النادي جميع الملاحظات المسجلة عليه، وقام ريبروف بإيضاح الاستفهامات المطروحة من قبل إدارة النادي، بجانب تبرير الأمور الفنية التي قام بها في المباريات الأخيرة، ومنها اختيار التشكيل المناسب بجانب تدخلاته الفنية.
وعلمت «الشرق الأوسط» من مصادرها الخاصة أن اجتماع مسؤولي النادي الأهلي بالمدرب ريبروف لم يحظ برضا كامل من قبلهم، إلا أن ضغط المباريات خلال الفترة الحالية من خلال تتابع مباريات مسابقة الدوري السعودي للمحترفين مع انطلاقة مواجهات الفريق الآسيوية ودخول منافسات الموسم في منعطف مهم جعل الأمور تميل إلى التهدئة بين الطرفين، على أن يتم تعديل الأخطاء التي وقع فيها الفريق خلال المواجهات القادمة ابتداء من لقاء اليوم أمام الفيصلي.
واختتم فريق الأهلي تحضيراته لمواجهة الفيصلي مساء اليوم الخميس على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة ضمن مواجهات الجولة الـ21 لمسابقة الدوري السعودي للمحترفين من خلال حصة تدريبية أخيرة أجراها ريبروف للاعبيه مساء أمس الأربعاء على أرضية ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل.
وواصل الجهاز الفني لفريق الأهلي من خلال التدريب الأخير التركيز على العمل الفني وتطبيق اللاعبين عددا من التدريبات التكتيكية في بناء الهجمة والعمل على استثمار الكرات السانحة أمام المرمى مع التصويب المباشر نحو المرمى.
وأعطى الجزء الأخير من التدريب لتنفيذ اللاعبين للكرات الثابتة، سواء المباشرة نحو المرمى التي أسندت إلى الثنائي ليوناردو دا سليفا وحسين المقهوي أو الكرات الجانبية التي تواصل إسنادها للمتخصص إيوانيس فيتفا.
وينتظر أن يجري سيرغي ريبروف مدرب فريق الأهلي تغييرات محدودة في القائمة الأساسية التي سيدخل بها لقاء الليلة أمام الفيصلي عن التشكيل الذي اعتمد عليه في لقاء الاتحاد الماضي، ويتوقع أن تشهد مباراة الليلة عودة تيسير الجاسم قائد فريق الأهلي للمشاركة بوجوده في قائمة البدلاء كإحدى الأوراق الرابحة، ولتحضيره للمنافسات القادمة بعد غياب طويل للاعب عن المشاركة مع فريقه، بسبب الإصابة التي لحقت به أثناء مشاركته مع المنتخب السعودي الأول، بعد أن أبدى اللاعب جاهزية بدنية وفنية عالية من خلال التدريبات الماضية.



الهلال والنصر.. «تحدي الشتاء».. والأهلي لخنق الفيصلي





في افتتاحية الجولة 21 بالدوري السعودي اليوم
فارق الطموح يشعل ديربي العاصمة بين الهلال والنصر.. وبشعار لا للخسارة الأهلي يقابل الفيصلي


«الجزيرة» - عمار العمار:
يتجدد السباق مرة أخرى بين الهلال والأهلي على صدارة الترتيب والبحث عن اللقب من خلال افتتاحية الجولة 21 من الدوري السعودي لكرة القدم التي ستنطلق مساء اليوم الخميس بلقاءين بعدما شهدت الجولة الماضية إثارة كبيرة نتج عنها توسع الفارق إلى 4 نقاط بين الهلال والأهلي بتعادل الأخير وفوز الأول. وستشهد الجولة اليوم ديربي العاصمة الكبير بين الهلال والنصر في نفس التوقيت الذي سيلتقي فيه الأهلي مع خصم شرس هو الفيصلي في جدة، على أن تستكمل الجولة الأهم ربما في عمر الدوري يومي الجمعة والسبت.
الهلال × النصر
يحتضن إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض عند الثامنة وعشرين دقيقة الديربي الكبير واللقاء المنتظر الذي سيجمع الهلال بغريمة التقليدي النصر في لقاء يحمل بين طياته تاريخا كبيرا وآمالا كبيرة وطموحات مختلفة مما يجعل اللقاء تحت ضغط كبير على أمل الخروج بالنقاط الثلاث ولا شيء غيرها. الفريق الهلالي استعاد شيئاً من بريقه وسجل خماسية في شباك الباطن مقابل هدف في الجولة الماضية ليستعيد عافيته بعض الشيء ويواصل سلسلة انتصاراته بعد موجة هبوط حادة فقد على إثرها نقاط عديدة أفقدته حسم اللقب قبل وقت مبكر، ورفع الفريق الأزرق رصيده إلى 42 نقطة واستفاد من تعثر الأهلي أمام الاتحاد ليدخل بضغط أقل في هذا اللقاء الذي سيلعب فيه من أجل الفوز ولاشيء غيره ليصل للنقطة 45 ويقترب أكثر من حسم اللقب الخامس عشر في تاريخه، وبدأت صفوف الفريق الهلالي في الاكتمال بانضمام الأجانب الجدد واستعادة الفريق لمعنوياته ونغمة الفوز والتي ستدفعه أكثر لتحقيق الفوز علاوة على علو كعب الفريق الهلالي في اللقاءات التنافسية والتي ترجح خلالها كفة الهلال بشكل واضح، وسيلعب الفريق الهلالي ربما بطريقة 4/2/3/1 تتحول في حال الهجمة إلى 4/1/2/3 سيكون الاعتماد فيها بشكل كبير على الأطراف. على الطرف الآخر يدخل الفريق النصراوي بعد عودته كذلك لنغمة الانتصارات بفوزه على أحد بهدفين للاشيء وتمسك بأمله في المنافسة على البطاقة الآسيوية ورفع رصيده إلى 30 نقطة تقدم بها مرة أخرى للمركز الثالث، ويدرك بأن الفوز في لقاء اليوم ربما يحيي الأمل لديه في المنافسة كذلك على لقب الدوري بتقليص الفارق إلى 9 نقاط مع انتظار تعثر الهلال في جولات قادمة?، ولكن الأهم لدى الفريق الأصفر سيكون هو المركز الثالث والبطاقة الآسيوية وسيتمسك بأمله من خلال الفوز أولاً وانتظار تعثر منافسه المباشر الفيصلي، وسيلعب مدربه اليوم ربما بتحفظ دفاعي وكثافة في وسط الملعب لعلمه بقوة الهلال وحاجة فريقه للتوازن وسط الملعب وعدم الاندفاع ولذا سيلعب بطريقة 4/3/2/1 وسيجعل هدف الوصول لمرمى الهلال من خلال الكرات الطويلة من العمق بشكل أكبر.
الأهلي × الفيصلي
وفي لقاء مهم للغاية للفريقين يلتقي الأهلي مع الفيصلي على إستاد الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجدة عند الساعة 8.20 في لقاء لا مجال للتعثر فيه إطلاقاً ولكن الطموح سيكون مختلفاً كلقاء الهلال والنصر، فالأهلي يبحث عن المنافسة على الصدارة واللقب والفيصلي يود استعادة المركز الثالث والبقاء كمنافس على البطاقة الآسيوية.
يدخل الفريق الأهلاوي بعد تعادله مع غريمه التقليدي الاتحاد بلا أهداف في الجولة الماضية ليبتعد بفارق أربع نقاط عن الهلال في وصافة الترتيب وبرصيد 38 نقطة، وسيدخل بشعار الفوز ولاشيء غيره ليواصل مطاردة الهلال وانتظار تعثره اليوم أمام النصر بأي نتيجة، والمؤكد أن الفريق الأهلاوي سيلعب بهجوم ضارب ومكثف منذ البداية بغية افتتاح التسجيل في وقت مبكر ومحاولة استغلال الفرص التي تتاح للاعبيه كما حدث في لقاء الاتحاد الماضي لأن الخسارة ستعني ابتعاده عن المنافسة بشكل كبير.
في الجهة الأخرى يدخل الفيصلي وهو بأمس الحاجة لاستعادة التوازن لكي يبقى في دائرة المرشحين للبطاقة الآسيوية ولتعويض خسارته في الجولة الماضية أمام التعاون بهدف لمثله مما أفقده المركز الثالث بفارق الأهداف وتراجع للرابع برصيد 30 نقطة، ويأمل في العودة بنتيجة إيجابية ولو الخروج بنقطة التعادل التي تعتبر مكسباً للفريق سيحافظ بها على وضعه في الترتيب ويستعيد بها معنوياته بعد خسارة التعاون، ويتوقع أن يلعب الفريق بأسلوب دفاعي بحت لاحتواء الهجوم الأهلاوي المتوقع ومباغتته بهجوم مرتد وسريع.
* * *
برنامج المرحلة 21
الخميس 8 فبراير : (8:20) الهلال - النصر , الأهلي - الفيصلي .
الجمعة 9 فبراير : (3:50) الرائد - الباطن , (6:55) أحد - التعاون , (8:20) القادسية - الاتحاد.
السبت 10 فبراير : (6:15) الفتح - الشباب , (8:20) الاتفاق - الفيحاء.





منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت



اللجنة الاخبارية غير متواجد حالياً  
روابط دعائية
قديم 08 - 02 - 2018, 43 : 12 PM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور فضي
الصورة الرمزية ابوالمجد
 

ابوالمجد will become famous soon enough





مشكورين لجنتنا الإخبارية على التغطية الإخبارية .

فالكم الفوز و الثلاث نقاط . ومازال الدوري أمامنا .

بالتوفيق للنادي الأهلي . وعبر الزمان سنمضي معا .

الله يكتب الخير والتوفيق للجميع .

1











" سبحان الله . والحمد لله . ولا إله إلا الله . والله أكبر . ولاحول ولا قوة إلا بالله "
اللهم صلّ وسلم على نبينا محمد عدد ما ذكره الذاكرون وعدد ما غفل عن ذكره الغافلون.


ابوالمجد غير متواجد حالياً  
قديم 08 - 02 - 2018, 45 : 12 PM   رقم المشاركة : [3]
امبراطور جديد
الصورة الرمزية بحر99
 

بحر99 will become famous soon enough



سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر .




بحر99 متواجد حالياً  
قديم 08 - 02 - 2018, 54 : 12 PM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
 

فيكتور المضياني will become famous soon enoughفيكتور المضياني will become famous soon enough



بالتوفيق للأهلي اليوم ...




فيكتور المضياني غير متواجد حالياً  
قديم 08 - 02 - 2018, 09 : 01 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور برونزي
 

العباد will become famous soon enough



مشكورين لجنتنا الإخبارية على التغطية الإخبارية .


فالكم الفوز و الثلاث نقاط . ومازال الدوري أمامنا .

بالتوفيق للنادي الأهلي . وعبر الزمان سنمضي معا .


الله يكتب الخير والتوفيق للجميع




العباد متواجد حالياً  
قديم 08 - 02 - 2018, 21 : 01 PM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية @الطير @
 

@الطير @ will become famous soon enough



شكرا لجنتنا الموقره
اسال الله التوفيق لاهلينا في قادم الايام
وعبر الزمان سنمضي معا





@الطير @ غير متواجد حالياً  
قديم 08 - 02 - 2018, 28 : 01 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور فعال
 

k1234567d will become famous soon enough



ﷲيـعطيكم الـف عـافية
وبـالتوفـيق ان شــاء الله للـمـلكـي فـي كـل مكـان وزمـان







/الـكـلـــمــــه الـجـــمــــيـــــــ ـلــــة عــنــــــــوان لـلــمـــشـــــــاعـ ــــــــــر تــخــــــالـــــج الــــــوجــــــــــ ـــــــدان وتـبــعــــــــــــد الأحــــــــــــــــ ـــــزان وتــســـعـــــــــــ د الإنــســـــــــــــ ـــــان لاسـيــــمــــــــــ ـا إذا امـتــزجـــــــــت بـصــــــــــــدق الأحـــاســـيـــــــ ـــــس
k1234567d غير متواجد حالياً  
قديم 08 - 02 - 2018, 31 : 01 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
 

alahlawi1974 will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر MSN إلى alahlawi1974 إرسال رسالة عبر Yahoo إلى alahlawi1974



مشكورين لجنتنا الإخبارية على التغطية الإخبارية .

فالكم الفوز و الثلاث نقاط . ومازال الدوري أمامنا .

بالتوفيق للنادي الأهلي . وعبر الزمان سنمضي معا .

الله يكتب الخير والتوفيق للجميع .




alahlawi1974 غير متواجد حالياً  
قديم 08 - 02 - 2018, 33 : 01 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
 

احساس الماضي will become famous soon enoughاحساس الماضي will become famous soon enough



مشكورين لجنتنا الإخبارية على التغطية وبالتوفيق للأهلي .






العشق الاول والاخير ( الاهلي )
احساس الماضي غير متواجد حالياً  
قديم 08 - 02 - 2018, 59 : 01 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور برونزي
 

wesmiam will become famous soon enough



الف شكر للجنة الإخبارية
أسأل الله العظيم أن يوفق النادي الأهلي بالفوز في مباراة الْيَوْمَ على نادي الفيصلي

فالنا الدوري بإذن الله






لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
wesmiam غير متواجد حالياً  
 

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم الخميس 22 جمادى الأولى 1439هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09 : 04 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر