العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي > الأخبار والمناسبات - النادي الأهلي السعودي - Al Ahli Saudi Club
   

أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم الأربعاء 21 جمادى الأولى 1439هـ

كيال يحذِّر من مندسين لزعزعة القلعة أزمة أهلاوية تطفو على «تويتر» أثارت تغريدة اللاعب عمر السومة يوم أمس الأول، التي أعلن فيها وصوله إلى مدينة جدة بعد إنهاء المرحلة الثانية


 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 07 - 02 - 2018, 29 : 11 AM   رقم المشاركة : [1]
اخبار الامبراطور
مسؤول الإخبار للامبراطور
الصورة الرمزية اللجنة الاخبارية
 

اللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the rough

افتراضي أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم الأربعاء 21 جمادى الأولى 1439هـ 






كيال يحذِّر من مندسين لزعزعة القلعة
أزمة أهلاوية تطفو على «تويتر»




أثارت تغريدة اللاعب عمر السومة يوم أمس الأول، التي أعلن فيها وصوله إلى مدينة جدة بعد إنهاء المرحلة الثانية من العلاج، مؤكداً جاهزيته للعب بعد ثلاثة أسابيع، ردود فعل واسعة في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إذ فسرتها الجماهير بأنها احتجاج من اللاعب على عدم ضمه للقائمة الآسيوية، مشيرة إلى أن مشكلات البيت الأهلاوي بدأت تطفو على سطح «تويتر»، فيما أكدت مصادر لـ«عكاظ» أن أزمة بدأت في الظهور بين اللاعب عمر السومة وبعض أعضاء الجهاز الإداري، إذ أثارت بعض الإجراءات الإدارية البسيطة حفيظة اللاعب، معتبراً أنها مؤشر لتأزيم العلاقة، وتحدثت مصادر أخرى بأن الخلاف بدأ مع مشرف كرة القدم بالنادي الأهلي الكابتن باسم أبوداود على خلفية أحداث ماضية بينه وبين اللاعب. لكن كل تلك الأنباء نفتها تغريدة أخرى نشرها نائب رئيس نادي الأهلي عبر حسابه الشخصي يوم أمس (الثلاثاء) استطاعت أن تبدد بعضاً من مخاوف الشارع الأهلاوي، واصفا بأن ما يتردد مجرد شائعة وراءها مندسون من البيت الأهلاوي، إذ قال «أطمئن الجماهير بأن السومة باقٍ في النادي حتى 2021 مع أفضليه التجديد لمدة أخرى، وكل ما ذكر عارٍ من الصحة وافتراء القصد منه زعزعة استقرار النادي وإخراجنا من الملعب. آمل عدم الانسياق خلف المندسين بيننا».




وفيما يتعلق بمشاركته الآسيوية أكد كيال أن اللاعب سيبدأ برنامجاً تأهيلياً يوم الإثنين القادم، وأن استبعاده من القائمة كان بسبب رأي فني للمدرب بعدم رغبته في فقدان لاعب أجنبي لعدد من المباريات في دوري المجموعات لصعوبتها والتي تحتاج لأربعة أجانب، مؤكداً مشاركته عند التأهل لدور الثمانية.

وأكدت مصادر «عكاظ» ما ذكره طارق كيال، فقد نقل رغبة الجهاز الفني إلى أعضاء مجلس الإدارة قبل اتخاذ القرار الذي وافق بالإجماع على عدم تسجيل اللاعب.

البياري: قناة مجانية وباقات مشفرة للدوري السعودي

«عكاظ»(جدة)
كشف الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية STC، الدكتور خالد البياري، عن تخصيص قناة مجانية لمشاهدة المباريات عبر «دوري بلس»، إضافة إلى توفير باقات مشفرة بميزات متنوعة، تأتي ضمن الاتفاقية المبدئية مع هيئة الرياضة واتحاد كرة القدم للحصول على الحقوق الحصرية لنقل المسابقات المحلية في كرة القدم ومباريات المنتخب الوطني، إضافة إلى الرعايات التسويقية لرابطة دوري المحترفين ومسابقات هيئة الرياضة والاتحاد السعودي ولجنة الحكام، وذلك لمدة 10 سنوات مقابل 6.6 مليار ريال، بواقع 660 مليونا في السنة، كأكبر رعاية في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار البياري أن مدة الاتفاقية المبدئية شهران، يتم خلالها بحث الأحكام والشروط بالعقد الأساسي، والانتهاء من الاتفاقية التفصيلية، مبينا أنها تأتي في إطار التحولات الإيجابية الكبيرة التي يشهدها قطاع الرياضة في المملكة، وفق خطط الهيئة العامة للرياضة التي تسعى لنقل المسابقات المحلية والرياضة السعودية إلى مستوى جديد من الإنجاز والنجاح والعمل المؤسساتي والخصخصة، ورفع كفاءة موارد الأندية السعودية.

وتشمل الاتفاقية المبدئية حقوق النقل الحصري لدوري المحترفين السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد ومباريات ملحق دوري المحترفين، إلى جانب جميع مباريات المنتخب السعودي الرسمية، التي يملك حقوقها اتحاد الكرة. أما حقوق الرعايات التسويقية في الاتفاقية، فتشمل رعاية رابطة دوري المحترفين ورعاية الاتحاد السعودي ورعاية لجنة الحكام في مباريات الدوري وبطولات الكأس ومباريات المنتخب، إضافة إلى الرعايات التقنية لبطولات ومناسبات الهيئة العامة للرياضة.

تسويق النقل التلفزيوني على محطات عربية
«جوي الرياضية».. 3 قنوات لمتابعة الدوري



علمت «عكاظ» من مصادرها أن الاتفاقية المبرمة بين الاتحاد السعودي لكرة القدم وشركة الاتصالات السعودية stc، تضمنت إطلاق شبكة تلفزيونية رياضية باسم «جوي الرياضية» وامتلاكها لحقوق النقل التلفزيوني والعمل على تسويقه، وستعرض على القناة الرياضة السعودية وقناة أبوظبي الإماراتية وقناة on الرياضية المصرية بيع حقوق نقل مباريات المسابقات الكروية للاتحاد السعودي وهي: (دوري المحترفين وكأس الملك وكأس ولي العهد للسوبر وجميع المسابقات السنية إلى جانب مباريات المنتخب السعودي التي يمتلك الاتحاد السعودي حقوقها). كما سيتم الإعلان عن ذلك بعد شهرين خلال تدشين بيع الحقوق إلى أن تتمكن stc من الانتهاء من صياغة بعض البنود والأنظمة الإعلامية والانتهاء من البنية التحتية وتجهيز الكوادر البشرية التي ستعمل في الشبكة التلفزيونية.

وأكدت المصادر أن الشبكة تعمل على استقطاب عدد من البرامج الرياضية الشهيرة والأكثر مشاهدة للقناة، وتخصيص وقت محدد لعرضها ضمن باقة من الباقات مع مطلع الموسم الرياضي القادم.

إضافة إلى إطلاق تطبيق خاص لمشاهدة المباريات عبر «دوري بلس»، وطرح عدد من الباقات المشفرة لبعض المباريات الكبيرة كمباريات الديربي بميزات متنوعة.




ريبروف يستبعد السومة من الآسيوية.. وكيال يدافع عن القرار
غضب جماهيري على المدرب.. ونائب الرئيس يحذر الأهلاويين من «المندسين»





أستبعد الأوكراني سيرجي ريبروف مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المهاجم السوري عمر السومة هداف الفريق والدوري السعودي للمحترفين لثلاثة مواسم متتالية.

من القائمة الرئيسة المشاركة في دوري أبطال آسيا حيث ضم المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف الرباعي الأجنبي يتصدرهم المدافع الأسترالي مارك ميليغان والمحور البرازيلي كلاوديمير ولاعب الوسط اليوناني فيتفا والمهاجم المصري مؤمن زكريا بالإضافة إلى اللاعبين المحليين.

من جانبه برر نائب رئيس النادي الأهلي الأستاذ طارق كيال استبعاد المهاجم السوري عمر السومة من القائمة الآسيوية، مؤكدًا أن ‏السومة من أهم لاعبي الأهلي وأحب أن أطمئن الجماهير بأن السومة باقٍ في النادي حتى 2021 مع أفضليه التجديد لمدة أخرى، وكل ما ذكر عارٍ من الصحة وافتراء القصد زعزعة استقرار النادي وإخراجنا من الملعب وآمل عدم الانسياق خلف المندسين بيننا. وبين الكيال أن ‏السومة وصل بالأمس وسيبدأ برنامج التأهيل والاسيوية ستبدأ يوم الاثنين المقبل فقرار المدرب بعدم الرغبة أن نفقد لاعبًا أجنبيًا لعدد من مباريات المجموعات التي يتطلب الفوز بها للمشاركة في الأدوار النهائية وتحتاج أربعة أجانب خلالها لصعوبتها وعند التاهل سيتم إضافة السومه لاحقًا للآسيوية. واختتم الكيال حديثه بأن الفريق ‏سيفقد لاعبي المنتخب في دور الـ16 من الآسيوية تقريبًا 9 لاعبين في جميع المراكز لذلك يجب الاحاطة، لأننا سنفقد معظم لاعبي الهجوم لذلك كان خيار المدرب لفتفا كلاعب طرف ومؤمن لاعب مهاجم وكلودمير محور ومليقان مدافع.

من جانبها صبت جماهير النادي الاهلي جام غضبها على المدرب الأوكراني ريبروف وعلى إدارة النادي بعد قرار استبعاد المهاجم عمر السومه عن الآسيوية.


حقوق النقل التلفزيوني السعودي.. قفزة فريدة بالشرق الأوسط
المستشار تركي آل الشيخ : وعدنا وأوفينا


يوم بعد آخر، تشهد الرياضة السعودية نقلات نوعية وخطوات تطويرية، بدعم ومتابعة من معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، الذي تعيش معه الرياضة مرحلة جديدة من صناعة التميز وزيادة الفعاليات وإطلاق المبادرات، بما يحقق تنمية شاملة للقطاع الرياضي في المملكة، الذي شهد أمس الأول الاثنين واحدة من أكبر خطواته التطويرية، حيث تم توقيع أضخم اتفاقية نقل ورعاية لكرة القدم في الشرق الأوسط، بعقد مدته 10 أعوام مقابل 6 مليارات و600 مليون ريال، حيث تشتمل الاتفاقية على حقوق النقل الحصري للمسابقات المحلية: دوري المحترفين السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد، ومباريات ملحق دوري المحترفين، إلى جانب جميع مباريات المنتخب السعودي الرسمية، التي يملك حقوقها اتحاد كرة القدم. أما حقوق الرعايات التسويقية في الاتفاقية، فتشمل رعاية رابطة دوري المحترفين ورعاية الاتحاد السعودي لكرة القدم، ورعاية لجنة الحكام في مباريات الدوري وبطولات الكأس ومباريات المنتخب، بالإضافة إلى الرعايات التقنية للبطولات، ورعاية مناسبات الهيئة العامة للرياضة.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، تركي آل الشيخ «الحمد لله، الحلم تحقق بتوقيع أكبر عقد شراكة في الشرق الأوسط، الحلم ابتدأ بسيطًا من أول أسبوع من استلامي مهمتي في الهيئة، المفاوضات استمرت لفترة طويلة ونتج عنها هذا العقد الضخم مع شركة وطنية، عقدنا الجديد ثلاثة أضعاف عقد الـ MBC
وبإذن الله نشاهد أثره.
وتبنى المستشار تركي آل الشيخ فكرة هذا الملف، بعد أقل من أسبوع من تعيينه رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة؛ لإدراكه بأن الرياضة السعودية تستحق مبالغ أكثر مما دفع لها لرعايتها، وبالفعل عمل واجتهد ليحول حلمه إلى حقيقة، وليوقع العقد الأضخم والأعلى لعقد شراكة في الشرق الأوسط، ويأتي ذلك كإحدى الخطوات التطويرية التي دأبت على تنفيذها الهيئة العامة للرياضة، بتوجيه ومتابعة ودعم من معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة في شتى مجالات قطاع الرياضة بالمملكة، وبما يكفل تطوير منتج رياضة كرة القدم؛ ليليق بمستوى وقيمة الكرة السعودية.



الأهلي يستبعد السومة من الآسيوية.. وكيال يبرر



جدة- البلاد
استبعد مدرب الأهلي ريبيروف ، اللاعب عمر السومة، مهاجم الفريق، من القائمة الآسيوية التي ستخوض منافسات دوري الأبطال، هذا العام.

وأوضح طارق كيال، نائب رئيس مجلس إدارة الأهلي، أسباب استبعاد السومة، فيما أكد قيد الرباعي المحترف: الأسترالي مارك ميليجان، واليوناني إيوانيس فيتفازيديس، ولاعب الوسط البرازيلي كلاوديمير سوزا، والمهاجم المصري مؤمن زكريا في القائمة الآسيوية.

وكتب كيال عبر صفحته الشخصية بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، قائلًا: “‏السومة من أهم لاعبي الأهلي، وأؤكد لجماهير النادي، أنه باق معنا حتى 2021 مع إمكانية التمديد لفترة أخرى”.

وأضاف: “‏السومة سيبدأ برنامج التأهيل، والبطولة الآسيوية ستبدأ يوم الإثنين المقبل، نهدف للاستفادة من الرباعي الأجنبي، وعند التأهل للأدوار النهائية، سيتم قيد عمر السومة”.
واختتم: “‏سنفقد ما يقرب من 9 لاعبين دوليين بالمنتخب في دور الـ1؛ لذا قرر المدرب قيد فيتفازيديس كلاعب طرف، ومؤمن زكريا مهاجم، وكلاوديمير كمحور، وميليجان مدافع لسد النقص العددي”.

وزاد قرار الأوكراني سيرجي ريبروف المدير الفني لفريق الأهلي، بعدم قيد عمر السومة في قائمة الفريق المشارك في دوري أبطال آسيا، غضب جماهير الأهلي عليه، ما اضطر طارق كيال لتبرير القرار لامتصاص الغضب عند الجماهير الأهلاوية.

الأهلي والهلال يتأهلان لنهائي كأس الطائرة



جدة- البلاد
تأهل فريقا الأهلي ولهلال لنهائي بطولة كأس السعودية للكرة الطائرة ،ـ بعد فوزهما أمس في مباراة الدور نصف النهائي على الترجي والوحدة.فقد فاز الهلال على نظيره الوحدة بثلاثة أشواط نظيفة في المباراة التي جمعتهما على صالة نادي الهلال بالرياض، التي قدم من خلالها الهلال مستوى جيدا ، وفرض سيطرته على مجريات اللقاء وتميز لاعبوه بالضربات والإرسالات القوية ، التي لم يتعامل معها لاعبو الوحدة كما ينبغي، إضافة إلى كثرة الأخطاء التي أفقدتهم التركيز . وفي اللقاء الثاني الذي أقيم على صالة الهيئة العامة للرياضة بجدة ، تغلب الأهلي على الترجي بثلاثة أشواط دون مقابل ، حيث نجح الأهلي بخبرة لاعبيه في فرض سيطرتهم من خلال الضربات الساحقة وحائط الصد المحكم الذي كان له دور في حصد العديد من النقاط ، بالمقابل لم يظهر الترجي بمستواه المعروف في ظل كثرة الأخطاء التي كلفته الخروج خاسراً .


بالعقد الأضخم على مستوى الشرق الأوسط.. اتفاقية رعاية ونقل الدوري السعودي.. قفزة فريدة لآفاق جديدة





الرياض- البلاد
تشهد الرياضة السعودية نقلات نوعية وخطوات تطويرية، بطوات متسارعة، بدعم ومتابعة من معالي رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ، الذي تعيش معه الرياضة مرحلة جديدة من صناعة التميز، وزيادة الفعاليات، وإطلاق المبادرات، بما يحقق تنمية شاملة للقطاع الرياضي في المملكة، الذي شهد بالأمس القريب واحدة من أكبر خطواته التطويرية؛

حيث تم توقيع أضخم اتفاقية نقل ورعاية لكرة القدم في الشرق الأوسط، بعقد مدته 10 أعوام، مقابل 6 مليارات، و600 مليون ريال، حيث تشتمل الاتفاقية على حقوق النقل الحصري للمسابقات المحلية: دوري المحترفين السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس سمو ولي العهد، ومباريات ملحق دوري المحترفين، إلى جانب جميع مباريات المنتخب السعودي الرسمية، التي يملك حقوقها اتحاد كرة القدم. أما حقوق الرعايات التسويقية في الاتفاقية، فتشمل رعاية رابطة دوري المحترفين، ورعاية الاتحاد السعودي لكرة القدم، ورعاية لجنة الحكام في مباريات الدوري، وبطولات الكأس، ومباريات المنتخب، بالإضافة إلى الرعايات التقنية للبطولات، ورعاية مناسبات الهيئة العامة للرياضة.

وأوضح معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، تركي آل الشيخ قائلاً: “الحمد لله، الحلم تحقق بتوقيع أكبر عقد شراكة في الشرق الأوسط، الحلم ابتدأ بسيطًا من أول أسـبـوع منذ اسـتـلامـي مهمـتي فـي الهيـئـة، المفاوضات استمرت لفترة طويلة، ونتج عنها هذا العقد الضخم مع شركة وطنية، عقدنا الجديد ثلاثة أضعاف عقد الـ MBC، وبإذن الله، نشاهد أثره على الرياضة السعودية. إنه يوم تاريخي لرياضتنا، وعدنا وأوفينا، وستكون شراكة طويلة لمدة عشرة أعوام مع الـ STC “.

وقد مر النقل التلفزيوني للدوري السعودي بعدة مراحل من النقل المجاني في بداية ظهور القنوات الفضائية، وشهد أيضًا تطور طريقة النقل ونوعية البرامج؛ فأصبح مطمع الكثير من القنوات الخليجية، والعربية، وزادت قيمته السوقية إلى أن تجاوزت المليار دولار.
وكانت بداية النقل التلفزيوني من خلال القناة السعودية الأولى، الناقل الوحيد للدوري السعودي لكرة القدم آنذاك، ولم يكن هناك استديو تحليلي أو مراسلون، حتى تم إطلاق القناة الرياضية السعودية الخاصة بالشباب والرياضة عام 2002، قبل أن تتوسع وتفتح ست قنوات عام 2011، وبعد ذلك انتقل النقل لقناة “أوربت”؛ لترسخ مفهوم الاحترافية في النقل التلفزيوني، والاستديو التحليلي والمراسلين الميدانيين، والبث الرقمي ذي الجودة العالية، وأحدثت القناة نقلة نوعية في الإخراج والنقل، منذ تسلمها نقل الدوري السعودي موسم 2002 – 2003 حتى موسم 2006 – 2007،

وبعد ذلك خطفت شبكة راديو وتلفزيون العرب ART الأنظار، بعد منافسة قوية مع “أوربت”؛ فنجحت في نقل مباريات الدوري بدءًا من موسم 2006ــــ2007 “حصريًّا” لمدة 3 أعوام، مع أحقية القناة الرياضية السعودية بنقل 90 مباراة في الموسم، وتميزت ART بنقل عدد من مسابقات الدوري السعودي لكرة القدم بكافة درجاته،

وجلبت أبرز المحللين ومقدمي البرامج، وتنوعت البرامج في القنوات التسع المتخصصة في كرة القدم, وبعد ذلك شهد النقل التلفزيوني في موسم 2009 دخول قناة الجزيرة “سابقًا” مع شبكة راديو وتلفزيون العرب ART، التي منحتها حق نقل المباريات، في الوقت الذي كانت تنقل ART مباراة واحدة في كل جولة، مع دخول فترة قصيرة لقناة أبو ظبي الرياضية، واستمر الحال بنقل مباريات الدوري السعودي عبر الجزيرة الرياضية “سابقًا”، حتى تلاشت شبكة راديو وتلفزيون العرب ART،

وبعد ذلك عادت عجلة القناة السعودية مجددًا عام 2011 بأمر ملكي، ولكن بقنوات رياضية متخصصة، وحصلت على نقل المنافسات السعودية لثلاثة أعوام، مع نقل للمباريات لفترة قصيرة من قناة لاين سبورت،

وعاشت القنوات الرياضية السعودية تميزًا مع الأمير الراحل تركي بن سلطان بن عبد العزيز نائب وزير الثقافة والإعلام للشؤون الإعلامية “سابقًا”؛ إذ أُطلقت ست قنوات رياضية متخصصة؛ لتغطي أكبر عدد من المباريات في عدة منافسات.

ليتبنى معالي تركي آل الشيخ فكرة هذا الملف، بعد أقل من أسبوع من تعيينه رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة؛ لإدراكه بأن الرياضة السعودية تستحق مبالغ أكثر مما دفع لها لرعايتها، وبالفعل عمل واجتهد ليحول حلمه إلى حقيقة، وليوقع العقد الأضخم والأعلى لعقد شراكة في الشرق الأوسط، ويأتي ذلك كإحدى الخطوات التطويرية التي دأبت على تنفيذها الهيئة العامة للرياضة، بتوجيه ومتابعة ودعم من معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة في شتى مجالات قطاع الرياضة بالمملكة، وبما يكفل تطوير منتج رياضة كرة القدم؛ ليليق بمستوى وقيمة الكرة السعودية.




قائمة الأهلي الآسيوية تخلو رسميا من الهداف المصاب




جدة: عبدالرحمن زيد خلت قائمة الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي المشاركة في دوري أبطال آسيا، من المهاجم السوري عمر السومة، فيما ضمت القائمة الرباعي، المصري مأمون زكريا، واليوناني فيتفا، والبرازيلي كلاوديمير دي سوزا، والأسترالي ميليجان، حسب اختيار مدرب الفريق، الأوكراني سيرجي ريبروف.

جدل أهلاوي
شكل استغناء مدرب الفريق عن السومة جدلا واسعا بين الجماهير الأهلاوية عبر مواقع التواصل الاجتماعية، كما سخطت من إدارة النادي والمدرب على التخبط في القرارات، وذلك بعدما طمأن السومة الأهلاويين بانتهاء المرحلة الثانية من علاجه، وأنه سيكون جاهزا بعد ثلاثة أسابيع.

إغلاق
أغلقت أمس فترة التسجيل للرفع بالقائمة الآسيوية في دوري أبطال آسيا، وخلت القائمة من التونسي محمد بن عمر، والبرازيلي ليوناردو، إضافة إلى عمر السومة.

اجتماع
علمت «الوطن» أن اجتماعا جمع رئيس النادي الأمير تركي بن محمد ونائبه طارق كيال بالمدرب الأوكراني سيرجي ريبروف، لمناقشته عن بعض الأخطاء والتغيرات التي وقع فيها خلال مواجهة الاتحاد الماضية، وطالبته بتصحيح الأخطاء والتعويض في القادم من المنافسات.

تحضير
واصل الفريق الأول تدريباته استعدادا لمواجهة الفيصلي غدا، على إستاد الجوهرة في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ضمن منافسات الجولة الـ21 للدوري السعودي للمحترفين، وطالب ريبروف اللاعبين بنسيان مباراة الاتحاد الماضية، والعمل على تحقيق الفوز وعدم التفريط في مباراة الفيصلي، وركز على بعض الجوانب اللياقية والتكتيكية، وكثف التدريبات للأسترالي مليجان، والتونسي محمد بن عمر، فيما سيغيب عن المواجهة عبدالفتاح عسيري بسبب البطاقات.

قائمة الأهلي الآسيوية تخلو من هداف الفريق
المدرب يركز على الجوانب التكتيكية للفيصلي
إدارة النادي تجتمع بريبروف لتصحيح الأخطاء
الجماهير تسخط من قرار الإدارة والمدرب




السومة يعود للأهلي.. وريبروف يبعد المؤشر

أغلق سيرجي ريبروف مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم التدريبات، وذلك استعدادًا لمواجهة فريقه أمام الفيصلي مساء غد الخميس على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من الدوري السعودي للمحترفين.
وشارك تيسير الجاسم في جزء كبير من التدريبات الجماعية مبديًا جاهزية جيدة للوجود على دكة البدلاء في مواجهة الغد، بعد أن غيبته الإصابة لما يزيد عن الشهر.
وعاتب ريبروف اللاعبين كثيرًا بسبب البطء في عملية بناء الهجمة خلال لقاء الاتحاد الأخير، إذ طالبهم بتصحيح الأخطاء التي وقعوا فيها من خلال الأداء في التدريبات، مختتماً التدريبات بعمل مناورة على كامل الملعب شرح فيها التكتيك الذي ينوي تطبيقه في مواجهة الفيصلي. ومنح ريبروف البرازيلي ليوناردو فرصة المشاركة من جديد لاعباً أساسياً، في التشكيلة الأساسية للفريق إذ زج في التدريبات بدلًا من سلمان المؤشر في محاولة لتنشيط الجانب الهجومي. من جانب آخر، وجد السوري عمر السومة في التدريبات بعد أن عاد أمس الأول من ألمانيا، وتوجه فوراً إلى العيادة الطبية لبدء مراحل العلاج الأخيرة برفقة الجهازين الطبي واللياقي.




فسخ عقد ريبروف .. قيد الدراسة



خالد دغريري من جدة
تدّرس إدارة النادي الأهلي فكرة الاستغناء عن المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف نظير تذبذب الأداء الفني وتكرار الأخطاء ولا سيما في لقاء الاتحاد الماضي في الجولة 20 من الدوري السعودي للمحترفين، في حال توصلها إلى حل في آلية فسخ العقد معه إلى جانب إيجاد البديل عنه.
وقالت المصادر: "بدأ البحث عن اسم بديل، وفي حال تم الوصول إليه سيكون نزال الفيصلي هو آخر عهد للمدرب سيرجي ريبروف مع الأهلي".
في شأن آخر، شدد طارق كيال نائب رئيس النادي الأهلي على أن المهاجم السوري عمر السومة باقٍ في الأهلي حتى نهاية عقده الاحترافي في 2021.
وقال في حسابه الشخصي في "تويتر" "السومة من أهم اللاعبين وأطمئن الجماهير بأنه مستمر حتى نهاية عقده مع أفضلية التجديد معه لمدة أخرى، وكل ما ذكر عارٍ من الصحة حول التنازل عنه وافتراء القصد منه زعزعة استقرار النادي وإخراجنا من الملعب آمل عدم الانسياق خلف المندسين بيننا".
وزاد: "السومة وصل وسيبدأ برنامجه التأهيلي ودوري أبطال آسيا سيبدأ الإثنين المقبل فقرار المدرب بعد الرغبة ألا نفقد لاعبا أجنبيا لعدد من المباريات في دوري المجموعات التي يتطلب الفوز بها المشاركة في الأدوار النهائية وتحتاج إلى أربعة أجانب خلالها لصعوبتها، وعند التأهل سيتم إضافة اسم السومة لاحقاً".
وتابع: "سنفتقد لاعبي المنتخب السعودي في دور (16) من دوري أبطال آسيا تقريبا (9) لاعبين في جميع المراكز لذلك يحب الإحاطة لأننا سنفتقد معظم لاعبي الهجوم لذلك كان خيار المدرب لليوناني فيفتا كلاعب طرف، المصري مؤمن زكريا كمهاجم، البرازيلي كلاوديمير كمحور، والأسترالي ميليجان كمدافع".
ميدانياً، شارك السومة في التدريبات الجماعية التي جرت البارحة على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل في مقر النادي بالجري مع زملائه اللاعبين حول الملعب فقط قبل أن يواصل تنفيذ برنامجه التأهيلي الأخير قبل العودة لركل الكرة من جديد.
وركز ريبروف في التدريبات على الجانب اللياقي قبل أن يقسم اللاعبين إلى مجموعتين أجرى فيما بينهم مناورة ميدانية طالب من خلالها اللاعبين بتنفيذ بعض الجمل التكتيكية.



الأهلي يبعد السومة... ويحسم مشاركة أجانبه في «الآسيوية»
كيال يبرر قرار ريبروف... والنادي يحتج على قرارات «الانضباط»




جدة: محمد باسنيد
حسمت إدارة النادي الأهلي اختيار الرباعي الأجنبي في دوري الأبطال الآسيوي بنسخته الحالية، التي تنطلق أولى مواجهات فريق الأهلي فيها يوم الاثنين المقبل أمام فريق تراكتور الإيراني في مجمع السيب الرياضي بالعاصمة العمانية مسقط، باستبعاد اللاعب عمر السومة نجم فريق الأهلي وهداف الدوري السعودي خلال المواسم الثلاثة السابقة.
ورفع أسماء الرباعي مارك ميليغان مدافع أسترالي، وكلاوديمر دي سوزا لاعب وسط برازيلي، وأيوانيس فيتفا لاعب وسط يوناني، ومؤمن زكريا مهاجم مصري، بجانب باقي الأسماء المحلية المعروفة للاتحاد القاري، بناء على اختيارات سيرغي ريبروف مدرب الفريق وجهازه المساعد.
وجاء اختيار الرباعي بناء على قناعات واحتياجات فنية بحتة، رغم محاولات مسؤولي النادي الأهلي في مناقشة ريبروف مدرب الفريق في اختياراته طوال الأيام الماضية، والتي أصر عليها بعد دراسة في ظل غياب اللاعبين الدوليين عن المشاركة مع الفريق في دور الـ16 للمسابقة في حال وصل إليها الفريق.
من جانبه، فند طارق كيال نائب رئيس النادي الأهلي، اختيار الجهاز الفني بقيادة ريبروف لرباعي الأجنبي المشارك مع الفريق في دوري أبطال آسيا بنسخته الحالية.
وقال: في دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا سيفقد الأهلي 9 لاعبين في جميع المراكز، ولذا احتاط الجهاز الفني، وكان خيار ريبروف للاعب فيتفا كلاعب طرف، ومؤمن زكريا مهاجم، وكلايديري في الوسط، وميليغان في الدفاع. وأوضح طارق كيال أن عمر السومة من أهم لاعبي الأهلي، مطمئناً الجماهير ببقاء اللاعب حتى نهاية عقده 2021، مع أفضلية التجديد معه لسنوات أخرى. وسرت أمس شائعات بين جماهير النادي الأهلي حول قرار مرتقب من الإدارة بالاستغناء نهائيا عن عمر السومة، لكن طارق كيال نفى كل تلك الأنباء.
وقال كيال: كل ما ذكر حول هذا الأمر عار من الصحة وافتراء، والقصد منه زعزعة استقرار النادي، وإخراجنا من الملعب، وعلينا عدم الانسياق وراء ذلك.
وأضاف: عمر السومة وصل إلى جدة أول من أمس وسيبدأ برنامج التأهيل، والبطولة الآسيوية ستبدأ يوم الاثنين القادم... فقرار المدرب بعدم الرغبة أن نفقد لاعبا أجنبيا لعدد من المباريات في دور المجموعات التي يتطلب الفوز بها، للمشاركة في الأدوار النهائية، وتحتاج أربعة أجانب خلالها لصعوبتها، وعند التأهل، بإذن الله، ستتم إضافة السومة لاحقا للآسيوية.
من جهة أخرى، علمت «الشرق الأوسط» أن إدارة النادي الأهلي حملت اللاعبين جزءا من المسؤولية في الخروج بنتيجة التعادل السلبي أمام الاتحاد في الجولة الماضية بعد عدم ظهورهم بالصورة المطلوبة، وطالبت الجميع بمضاعفة الجهد في الجولات القادمة وعدم التفريط بالنقاط التي قد تبعد الفريق عن المنافسة بدرجة كبيرة.
وفضل الأوكراني سيرغي ريبروف مدرب فريق الأهلي الاجتماع باللاعبين قبل انطلاق الحصة التدريبية الرئيسية التي أجراها مساء أمس الثلاثاء، استعدادا لمواجهة الفيصلي التي ستقام غدا الخميس على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، ضمن مواجهات الجولة 21 لدوري السعودي للمحترفين.
وطالب ريبروف اللاعبين بمضاعفة الجهد في اللقاء القادم، وعدم التفريط بالنقاط، بعد أن دخلت مسابقة الدوري في مراحل الحسم، قبل أن يقوم بشرح عدد من الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون خلال المباراة الماضية، بجانب توضيحه لعدد من النقاط الفنية التي يرغب في تنفيذها في مواجهة الفيصلي.
وانتقلت تحضيرات الأهلي عقب ذلك لأرضية الملعب، والذي تم إغلاقه أمام وسائل الإعلام والجماهير، رغبة في فرض السرية عليه كما هو معتاد قبل أي مباراة بـ48 ساعة لتطبيق النهج الفني الخاص باللقاء.
حيث تم تطبيق العديد من الجمل الفنية، قبل أن يختتم بإجراء مناورة على كامل الملعب وقف من خلالها الجهاز الفني لفريق الأهلي على تطبيق النهج الفني المطلوب، بجانب الوقوف على القائمة الأساسية التي سيدفع بها في مواجهة الفيصلي، والتي ينتظر ألا تخرج عن القائمة التي زج بها في لقاء الديربي الماضي أمام الاتحاد.
من جانب آخر، تتجه إدارة النادي الأهلي برئاسة الأمير تركي محمد العبد الله الفيصل في تقديم شكوى ضد لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، وتقديم احتجاج رسمي على تأخير اللجنة إصدار عقوبتها على ثلاثي فريق الاتحاد فهد الأنصاري وزياد المولد وفيلانوفا لما بعد مواجهة الفريقين يوم الأحد الماضي، بعد أن تمت دراسة أبعاد القضية باستفاضة للمحافظة على حقوق النادي، حيث ستطالب إدارة الأهلي في حالة ثبت أحقية النادي الأهلي بالاحتجاج، وعدم مشروعية تأجيل العقوبة إلى تجير نقاط المباراة لها حسب النظام، واعتبار الاتحاد خاسراً بثلاثة أهداف دون مقابل.



توتر جديد بين ربيروف والأهلاويين وإبعاد السومة يشعل الغضب



جدة - عبدالله الغامدي
شنت جماهير الأهلي عبر مواقع التواصل الاجتماعي هجوماً كبيراً على إدارة النادي والجهاز الفني بقيادة الأوكراني سيرغي ربيروف بعد استبعاد مهاجم الفريق وهدافه السوري عمر السومة من قائمة الفريق الآسيوية، إذ ترى أن قرار استبعاده خاطئ وفيه مجازفة سيدفع ثمنها الفريق الذي يبحث عن لقب دوري أبطال آسيا.
وخلت القائمة الآسيوية للفريق الأول لكرة القدم والتي رفعت أمس الثلاثاء من الهداف الكبير نتيجة غيابه بسبب الإصابة في كاحل القدم في الفترة الماضية، على الرغم من اقتراب عودته للتدريبات، ووصوله لمراحل متقدمة في برنامجه العلاجي والتأهيلي.
وضمت قائمة ربيروف الآسيوية الرباعي الأجنبي اليوناني فيتفاتزيديس والأسترالي مارك ميليغان والبرازيلي كلاوديمير دي سوزا والمصري مؤمن زكريا.
من جهة أخرى، نفى نائب رئيس النادي الأهلي والمشرف العام على الفريق طارق كيال مغادرة السومة أسوار القلعة الخضراء في الفترة المقبلة وقال: «اللاعب يعتبر من أهم لاعبي الأهلي، واطمأن الجماهير بأنه باقٍ في الفريق حتى 2021م مع أفضلية التجديد، وكل ماذكر عارٍ من الصحة وافتراء القصد زعزعة استقرار النادي وإحراجنا من الملعب، نأمل أن تكون الجماهير واعية وعدم الانسياق خلف المندسين بيننا».
وأضاف: «وصل السومة إلى جدة، وسيبدأ برنامج التأهيل، أما بخصوص البطولة الآسيوية ستبدأ يوم الاثنين المقبل، وسنفقد اللاعب لعدد من المباريات في دور المجموعات فقرر المدرب سيرغي ربيروف استبعاده من القائمة الآسيوية لرغبته بعدم فقد لاعب أجنبي في المباريات والتي يتطلب الفوز بها للمشاركة في الأدوار النهائية، وتحتاج فيها إلى أربعة أجانب خلالها لصعوبتها وعند التأهل سيتم إضافة السومة لاحقاً للآسيوية».
واختتم تصريحه بالقول: «سنفقد اللاعبين الدوليين في دور الـ16 من البطولة الآسيوية، تقريباً تسعة لاعبين في جميع المراكز لذلك يجب الإحاطة لأننا سنفقد معظم لاعبي الهجوم لذلك كان خيار المدرب لليوناني فيتفاتزيديس لاعب طرف، والمصري مؤمن زكريا لاعب مهاجم، والبرازيلي كلاوديمير دي سوزا محور والأسترالي مارك ميليغان مدافع».




الأهلي يصدم جماهيره باستبعاد السومة وليوناردو وبن عمر عن قائمة آسيا !




جدة - عمر عبدالعزيز:
أعلن النادي الأهلي عن قائمته المشاركة في المراحل الأولى من دوري أبطال اسيا 2018 والتي تضمنت ثلاثين لاعباً كان من بينهم ستة وعشرون لاعباً محلياً وأربعة محترفين أجانب هم الأسترالي مارك ميليغان واليوناني فيتفازيدس والبرازيلي كلاوديمير والمصري مؤمن زكريا، فيما تم استبعاد المهاجم السوري وهداف الدوري في المواسم الثلاثة الأخيرة عمر السومة اضافة إلى البرازيلي ليوناردو والتونسي محمد أمين بن عمر.
وتسبب استبعاد السومة تحديداً في موجة غضب عارمة داخل المدرج الأخضر الذي استغرب تلك الخطوة على الرغم من اعلان اللاعب شخصياً عن حاجته لثلاثة أسابيع فقط قبل العودة مجدداً إلى الملاعب مايضع علامات استفهام كبيرة حول القرار الأهلاوي.
فيما برر نائب رئيس النادي قرار اختيار الرباعي الأجنبي واستبعاد السومة مرجعاً ذلك إلى رؤية الجهاز الفني حول احتياجات الفريق في البطولة الاسيوية خصوصاً وأن الفريق سيكون مُضطراً لخوض مباراتي الذهاب في دور ال 16 من المسابقة ( في حال التأهل ) بدون قرابة تسعة لاعبين دوليين، وقال: عمر السومة نجم كبير وهو مستمر في الأهلي حتى 2021 ولكن اختيار المدرب جاءت بالنظر إلى احتياجاته في المرحلة المقبلة خصوصاً مع عدم اكتمال جاهزية السومة ورغبته في عدم فقدان لاعب اجنبي في المباريات الأولى من دور المجموعات.



عبدالله المسند: إن نادي الأهلي يستحق مدرب أفضل من ريبيروف



نواف السالم(صدى):
قال الناقد الرياضي عبدالله المسند، إن نادي الأهلي يستحق مدرب أفضل من ريبيروف، وأن نادي الاتحاد خسر الديربي بالتعادل.
وأضاف المسند، خلال حواره ببرنامج “أكشن يا دوري” أنه في الديربي تفوق سييرا على ريبيروف لولا سوء حظ العكايشي وكهربا لفاز الاتحاد.
وأوضح المسند أن النادي الأهلي يستحق مدرب أفضل من ريبيروف.


تفاصيل أزمة ” السومة ” مع جهاز ” الأهلي ” الإداري وتعليق من طارق كيال





ماجد محمد(صدى):
أثارت بعض الإجراءات الإدارية حفيظة اللاعب عمر السومة، مما أثار أزمة بينه وبين بعض أعضاء الجهاز الإداري.
وقالت مصادر إن الخلاف بدأ مع مشرف كرة القدم بالنادي الأهلي الكابتن باسم أبو داود على خلفية أحداث ماضية بينه وبين اللاعب، كما نفت تغريدة أخرى نشرها نائب رئيس نادي الأهلي عبر حسابه الشخصي يوم أمس الأنباء المتداولة :”ما يتردد مجرد شائعة وراءها مندسون من البيت الأهلاوي”، كما لفت:”أطمئن الجماهير بأن السومة باقٍ في النادي حتى 2021 مع أفضليه التجديد لمدة أخرى، وكل ما ذكر عارٍ من الصحة وافتراء القصد منه زعزعة استقرار النادي وإخراجنا من الملعب. آمل عدم الانسياق خلف المندسين بيننا ”، بحسب “ عكاظ ”.
وحول ما يتعلق بمشاركة السومة بالقائمة الآسيوية، قال طارق كيال إن اللاعب سيبدأ برنامجاً تأهيلياً يوم الإثنين القادم، موضحا أن استبعاده من القائمة كان بسبب رأي فني للمدرب بعدم رغبته في فقدان لاعب أجنبي لعدد من المباريات في دوري المجموعات لصعوبتها والتي تحتاج لأربعة أجانب، كما أكد على مشاركته عند التأهل لدور الثمانية.





منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت



اللجنة الاخبارية متواجد حالياً  
روابط دعائية
قديم 07 - 02 - 2018, 34 : 11 AM   رقم المشاركة : [2]
امبراطور نشيط
الصورة الرمزية اهلاوية نجد.
 

اهلاوية نجد. will become famous soon enough



بالتوفيق للملكي ...




اهلاوية نجد. غير متواجد حالياً  
قديم 07 - 02 - 2018, 37 : 11 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور فضي
الصورة الرمزية ابوالمجد
 

ابوالمجد will become famous soon enough




مشكورين لجنتنا الإخبارية على التغطية الإخبارية .

مازال الدوري أمامنا .

بالتوفيق للنادي الأهلي . وعبر الزمان سنمضي معا .


الله يكتب الخير والتوفيق للجميع .











" سبحان الله . والحمد لله . ولا إله إلا الله . والله أكبر . ولاحول ولا قوة إلا بالله "
اللهم صلّ وسلم على نبينا محمد عدد ما ذكره الذاكرون وعدد ما غفل عن ذكره الغافلون.


ابوالمجد متواجد حالياً  
قديم 07 - 02 - 2018, 59 : 11 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور برونزي
 

العباد will become famous soon enough



مشكورين لجنتنا الإخبارية على التغطية الإخبارية .


مازال الدوري أمامنا




العباد متواجد حالياً  
قديم 07 - 02 - 2018, 00 : 12 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
 

الخديدي العتيبي will become famous soon enough



مشكورين يعطيكم العافية بالتوفيق للاهلي




الخديدي العتيبي متواجد حالياً  
قديم 07 - 02 - 2018, 01 : 12 PM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
 

احساس الماضي will become famous soon enoughاحساس الماضي will become famous soon enough



مشكورين يعطيكم العافية بالتوفيق للأهلي ,,






العشق الاول والاخير ( الاهلي )
احساس الماضي غير متواجد حالياً  
قديم 07 - 02 - 2018, 05 : 12 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية @الطير @
 

@الطير @ will become famous soon enough



شكرالجنتنا الموقره

بالتوفيق لاهلينا في قادم الايام





@الطير @ غير متواجد حالياً  
قديم 07 - 02 - 2018, 05 : 12 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
 

فيكتور المضياني will become famous soon enoughفيكتور المضياني will become famous soon enough



بالتوفيق للأهلي في قادم الأيام ...




فيكتور المضياني غير متواجد حالياً  
قديم 07 - 02 - 2018, 24 : 12 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
 

وائل الدهماني will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخديدي العتيبي
مشكورين يعطيكم العافية بالتوفيق للاهلي





وائل الدهماني متواجد حالياً  
قديم 07 - 02 - 2018, 31 : 12 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية سند العنزي
 

سند العنزي will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اهلاوية نجد.
بالتوفيق للملكي ...





سند العنزي متواجد حالياً  
 

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

   
الكلمات الدلالية (Tags)
الأهلي السعودي, الاتصالات السعودية, stc
 

أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم الأربعاء 21 جمادى الأولى 1439هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 16 : 01 PM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر