العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي > الأخبار والمناسبات - النادي الأهلي السعودي - Al Ahli Saudi Club
   

أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم الخميس 15 جمادى الأولى 1439هـ

لاعبو الأهلي لم يتسلموا رواتب 3 أشهر.. وتدخلات لصرفها قريباً انتصارات وتأخر مكافآت يبدو أن مقولة «المعاناة تولد الإبداع» باتت تجسد حال فريق الأهلي حاليا، فرغم الانتصارات المتتالية التي حققها


 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 01 - 02 - 2018, 26 : 11 AM   رقم المشاركة : [1]
اخبار الامبراطور
مسؤول الإخبار للامبراطور
الصورة الرمزية اللجنة الاخبارية
 

اللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the rough

افتراضي أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم الخميس 15 جمادى الأولى 1439هـ 





لاعبو الأهلي لم يتسلموا رواتب 3 أشهر.. وتدخلات لصرفها قريباً
انتصارات وتأخر مكافآت



يبدو أن مقولة «المعاناة تولد الإبداع» باتت تجسد حال فريق الأهلي حاليا، فرغم الانتصارات المتتالية التي حققها اللاعبون خلال الفترة الماضية وآخرها الفوز المهم الذي جاء أمام فريق الشباب يوم أمس الأول، إلا أن قضية تأخر الرواتب بدأت تظهر على السطح من خلال المستوى الباهت الذي يقدمه عدد من الأسماء، إذ أكدت مصادر مطلعة لـ«عكاظ» أن اللاعبين لم يتسلموا رواتب 3 أشهر متتالية، الأمر الذي دعا الإدارة إلى البحث عن حلول عاجلة لتوفير الرواتب وسد بعض الالتزامات التي قد تؤثر سلبا على مستويات اللاعبين الذين تنتظرهم مواجهات مهمة وحاسمة، أبرزها اللقاء المرتقب أمام الغريم التقليدي الاتحاد يوم (الأحد) القادم ضمن منافسات الجولة الـ20 من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.
وتضيف المصادر أن التأخر طال مكافآت الفوز أيضا منذ مباراة القادسية في الجولة الـ11 في 24 من نوفمبر 2017، الأمر الذي أثر سلبا على أداء بعض اللاعبين الذين ظهروا بمستوى باهت في لقاء الشباب.
وتؤكد المصادر أن نائب رئيس النادي طارق كيال تسلم مبالغ تلك المكافآت وفي طريقها للصرف، كما يسعى الأمير منصور لحل معضلة تأخر المرتبات والمكافآت السابقة.

«سناب عكاظ» يرصد ردود فعل الأهلاويين بعد الفوز على الشباب
الأمير منصور غير راضٍ عن الأداء.. وعبدالجواد: المرحلة حصد نقاط




رصد سناب عكاظ الرياضي ردود فعل الفريق الأهلاوي بعد فوزهم على نادي الشباب يوم أمس الأول (الثلاثاء)، إذ أبدى عضو شرف النادي الأهلي الأمير منصور بن مشعل عدم رضاه عن المستوى الفني والأخطاء التي تسببت في استقبال شباك فريقه لهدفين في زمن مبكر، إذ قال: «هذا ليس الأهلي الذي نعرفه، ولكن يبقى الأهم وهو العودة وخطف نقاط المباراة، وهذا الفوز جاء نتيجة جهد إدارة رئيس النادي الأمير تركي محمد العبدالله والجهاز الفني واللاعبين».
فيما أكد لاعب الأهلي السابق المحلل الفني محمد عبدالجواد أن المستوى الفني في الدور الثاني غير مهم، وقال: «المهم هو خطف النقاط بغض النظر عن المستوى الفني»، مشيدا بالدور الذي تقوم به الجماهير الأهلاوية في دعم فريقها وتأثيره إيجابيا على اللاعبين. وأضاف عبدالجواد: «المباراة 90 دقيقة والفريق القوي هو الذي يتمكن من العودة لأجواء المباراة في أصعب الظروف، وهذا ما فعله لاعبو الأهلي أمام الشباب عقب تأخرهم بهدفين مطلع الشوط الأول».
من جهته، أكد نائب رئيس النادي الأهلي طارق كيال خروج المباراة بمستوى فني قوي كونها تجمع فريقين كبيرين. وأضاف أن الأهلي لم يبدأ المباراة بالتشكيل الأنسب ولذلك كانت البداية بعكس الطموح، ولكن عاد بفضل روح الأهلي.
ورصد سناب «عكاظ» ردة فعل اللاعب مهند عسيري صاحب هدف الفوز، مؤكدا سعيه لتحقيق لقب الهداف متى ما حالفه التوفيق.



زحمة اتحادية أهلاوية على تذاكر الديربي
العميد يحيط تدريباته بالسرية.. والقلعة تجهز ميليغان




تزاحمت جماهير قطبي الغربية الاتحاد والأهلي على منصة "مكاني"، لحجز تذاكر الديربي المرتقب بين الفريقين، يوم الأحد المقبل، ضمن الجولة الـ١٩ من الدوري السعودي للمحترفين، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، وبلغ عدد التذاكر التي تم حجزها حتى وقت متأخر من مساء أمس أكثر من ١٦ ألف تذكرة.
من جهة أخرى استأنف الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد تدريباته، بعد عودته من المدينة المنورة، ظافرًا بنقاط مباراته أمام أحد، وأدى اللاعبون الأساسيون تدريبات استرجاعية، وباقي اللاعبين تدريبات اعتيادية، على أن يبدأ الإعداد الفعلي لمباراة الديربي بتدريبات اليوم المقرر أن تكون مغلقة.

ميليغان
وفي الأهلي، شارك المحترف الأسترالي الجديد مارك ميليغان بالحصة التدريبية مساء أمس، بعد تواجده أمس الأول في مدرجات الجوهرة المشعة خلال الانتصار الأهلاوي على الشباب 3-2.
وبدأ الفريق أمس استعداداته للديربي، حيث تركزت التدريبات على النواحي الاستشفائية للاعبي القائمة الأساسية في المباراة الماضية أمام الشباب، قبل أن يأذن لهم المدير الفني ريبروف بالمغادرة، فيما أدى بقية اللاعبين تدريبات تنافسية وتكتيكية على أرضية ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل، وسط متابعة نائب رئيس النادي طارق كيال.

كميخ لـ المدينة : البدلاء سر تفوق الأهلي

اعتبر المدرب والمحلل الفني علي كميخ أن التغييرات التي أجراها المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف المدير الفني للأهلي هي من منحته الفوز المثير على الشباب 3-2 أمس الأول، وقال كميخ في تحليله الفني لـ»المدينة»: «المباراة كانت قمة وفي مستوى الحدث، والمدرب ريبروف رغم الأقاويل أكد أنه يقدم فريقًا متطورًا، وانتزع الفوز أمام فريق منتعش بالانتصارات ويسير في طريق متصاعد».
وأضاف: «مدرب الأهلي احتفظ بالأوراق الرابحة، وفي الوقت المناسب والقاتل زجّ بها جميعًا: مؤمن وعبدالفتاح ومهند عسيري، ورغم غياب الهداف عمر السومة، نجح الأهلي في قلب الطاولة بحماس ومجهود سخي من لاعبي الأطراف وصناع اللعب ذوي المستويات العالية».
وتابع: «مع ذلك لم أكن مع إخراج أفضل عنصر أجنبي فيتفا، الذي اعتبره لاعبًا ذا مهارات فائقة حينما يتعاون مع زملائه، كما أرى أن كلاوديمير لم يكن في المستوى، وكانت تمريراته المقطوعة تتحول إلى هجمات ضد الأهلي، ومن إحداها جاء الهدف الثاني للشباب، وعمومًا الفوز والنقاط الثلاث مهمة جدًا للأهلي كي يواصل المنافسة مع الهلال».

يجهز الأسترالي ميليجان للديربي
الأهلي




وقعت إدارة النادي الأهلي رسميًّا مع المحترف الأسترالي مارك ميليغان، حتى نهاية الموسم الحالي، مع أفضلية تجديد عقده لعام مقبل، وذلك صباح أمس (الأربعاء)، بحضور مدير الاحتراف أحمد بامعوضه ووكيل اللاعب.
من جانبها قدمت إدارة النادي الأهلي شكرها وتقديرها لرئيس مجلس الهيئة العامة للرياضة، تركي ال الشيخ؛ على تكفله بقيمة الصفقة، مشيدة بمواقفه ودعمه المستمر للنادي الأهلي، منذ تكليف الإدارة الحالية، ومؤكدة بالوقت نفسه بأن هذا الدعم الذي تحظى به الأندية السعودية من قبل المستشار رئيس هيئة الرياضة، من شأنه الارتقاء بمستوى المنافسه، والأداء في مختلف المنافسات المحلية والقارية.
وسيبدأ ميليجان تدريباته فور عودة الفريق للتدريبات؛ ليكون جاهزًا لموقعة ديربي جدة يوم الأحد المقبل مع الاتحاد، ضمن الجولة العشرين من الدوري السعودي للمحترفين.



مع قرب عودته للملاعب… السومة … الهداف الدائم حاضرا وغائبا



جدة- سليمان الزبيدي
تترقب الجماهير الأهلاوية عودة نجمها الأول، وهدافها الأبرز العقيد عمر السومة. ويبدو أن الأقدار قد كتبت أن يكون رجوع السومة متوازيا مع اشتعال المنافسة على الدوري بين الأهلي والهلال .

السومة معشوق الجماهير الأهلاوية، ابن دير الزُّور يشارف على انتهاء مراحل علاجه، بعد أن أجرى عملية جراحية بألمانيا يوم 22 من شهر ديسمبر الماضي، بعد أن شخصت إصابته على أنها تمزق في أربطة كاحل القدم.

وتم وضع الجبيرة على القدم بشكل مؤقت مع التشديد على استخدامه العكاز الطبي، قبل أن يعود إلى ألمانيا لنزع الجبيرة، واستغنائه عن العكاز.

وقد دخل السومة الآن مرحلة التأهيل اللياقي للعودة للملاعب بكل قوة؛ حيث اقترب اللاعب من العودة لملامسة الكرة قريبا، لممارسة عشقه في تسجيل الأهداف في مرمي المنافسين.
عاشت جماهيرالأهلي والجهازان الإداري والفني وضع مزعجا؛ بسبب ابتعاده وسط المنافسة مع فريق الهلال على الدوري، وكذلك كأس خادم الحرمين الشريفين.

الجماهير تابعت اللاعب عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ وتواصل السومة معهم يوميا عبر الصور المباشرة أولا بأول، ودائما ما كان يطلعهم على جديد إصابته ، وحالته الصحية.
قصة السومة مع الأهلي
انتقل السومة إلى الأهلي في شهر يوليو عام 2014، بعقد يمتد لثلاث سنوات. في أول لقاء لعمر السومة في أولى جولات دوري عبداللطيف جميل أمام نادي هجر والتي انتهت بنتيجة 6-1 لصالح الأهلي، تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف، ليكون أول هاتريك يسجله اللاعب مع النادي، وأول هاتريك يُسجل في ملعب الجوهرة.

في يوم 13 فبراير 2015 ساعد عمر السومة فريقه بالتتويج الفريق ببطولة كأس ولي العهد، أمام فريق الهلال بعد أن أحرز هدف فريقه الأول بعد دقيقة من دخوله أرضية الملعب، والتي انتهت لاحقاً بنتيجة 2-1 وفاز الأهلي بالبطولة.

أنهى اللاعب عمر السومة أول مواسمه في الدوري السعودي على عرش هدافي الدوري برصيد 22 هدفاً، محققاً رقماً قياسياً كأول لاعب يسجل 22 هدفاً في موسم واحد في الدوري السعودي للمحترفين.

واصل السومة تميزه في موسم 2016/2015 عندما ساهم بشكل كبير في تحقيق لقب الدوري للنادي الأهلي؛ بعدما سجل 27 هدفا في هذا الموسم، من أهمها أهدافه أمام الهلال التي حسمت لقب الدوري لصالح فريقه، وساهم كذلك في تحقيق لقب كأس الملك للأهلي بتسجيله هدفين في مرمى النصر، وقد حاز على جائزه أفضل لاعب في دوري عبد اللطيف جميل. وساهم في إحراز كأس السوبر، بتسجيله التعادل للفريق أمام الهلال، ومن ثم الفوز بركلات الترجيح.

رقم قياسي
في مستهل موسم الدوري لموسم 2016\2017 ، حقق السومة لقب أسرع هداف في العالم عن طريق تسجيله 50 هدفا في 45 مباراة فقط، كاسراً بذلك رقم المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 50 هدفا في 51 مباراة، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي سجل 50 هدفا في 59 مباراة.

عاشق للطيور
يعتبر اللاعب عمر السومة من أكثر اللاعبين عشقًا للطيور؛ وخصوصًا الكناري، حيث تجده يتجول أحيانًا في سوق الطيور؛ حيث يعتبر الكناري أحد الطيور التي يعشقها؛ بسبب جمال الأصوات المتنوعة التي تمتاز بها.

علاقته بالأطفال
يحرص عمر السومة على رضا وحب كل مشجعي الأهلي؛ خاصة الأطفال، حيث يمنحهم الوقت الكافي لالتقاط الصور، والحديث معه، فهو بحق قدوة طيبة لأخلاقه العالية وأدبه الجم.

إشادة رغم الغياب
وجد اللاعب خلال الفترة الماضية إشادة كبيرة من قبل الإعلام والنقاد والرياضيين الذين أكدوا أنه هداف من طراز فريد، حيث يعرف طريق الشباك جيدا، ويكفي أن السومة مازال يتصدر هدافي الدوري السعودي للمحترفين رغم غيابه منذ 10 جولات تقريبا.

الجماهير الاهلاوية لازالت تؤكد أن اللاعب عمر السومة هو نجمها البارز كهداف يجيد تسجيل الأهداف في كل الشباك، وتنتظر عودته بشغف مع احتدام المنافسة على لقبي الدوري وكأس خادم الحرمين الشريفين.

ماذا قالوا عنه:
أكد لاعب نادي الاتحاد السابق سعد بريك أن السومة هداف من الطراز الأول، ولاعب صندوق يجيد التهديف، بشكل يؤكد نجوميته . أعتقد أنه من أفضل اللاعبين الذين مروا على الدوري السعودي، فوجوده وبصمته مميزة.

من جانبه، قال عيسي خواجي: ماذا أقول سوى أنه لاعب مميز، وهداف خطي، ويكفي أنه هداف للدوري منذ يوم وصوله لليوم.

وقال يوسف عنبر المدرب الوطني المعروف: إن السومة لاعب من المستحيل أن يُقيّم؛ لأنه فرض نفسه بمهاراته وأهدافه وأخلاقه، فالسومة في الحقيقة لاعب مهاجم مكتمل- والكمال لله وحده- لكنه لاعب أعتقد أنه لابد للمهاجمين الشباب الاستفادة منه.

فيما ضم الأسترالي ميليجان رسميًا… الأهلي يسعى لشراء عقد مؤمن زكريا



جدة- البلاد
أعلن النادي الأهلي، أمس، أن الدولي الأسترالي، مارك ميليجان، قد وقع عقدًا مع النادي، لمدة 6 أشهر، قادمًا من نادي ملبورن فيكتوري الأسترالي، على سبيل الإعارة، حتى نهاية الموسم الجاري، مع أفضلية التمديد لعام آخر. تمت مراسم توقيع العقد، بحضور أحمد بامعوضة، مدير الاحتراف بالنادي الأهلي، واللاعب، ووكيل أعماله.

وكان ميليجان، قائد منتخب أستراليا، قد وصل إلى جدة، قادمًا من دبي، وتابع من المدرجات مباراة فريقه الجديد مع الشباب، ضمن الجولة الـ19 من الدوري السعودي للمحترفين، والتي انتهت بفوز الأهلي 2/3.

من ناحية أخرى، أكد أحمد بامعوضة مدير التعاقد بالأهلي، أن ناديه يدرس التعاقد بشكل نهائي مع مؤمن زكريا، والتفاوض مع إدارة الأهلي المصري، حول هذا الأمر عقب انتهاء فترة إعارته.

وانتقل زكريا إلى الأهلي، قادما من الأهلي القاهري في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، حتى نهاية الموسم على سبيل الإعارة، وسجل اللاعب 3 أهداف في مباراتين مع فريقه حتى الآن.
وأشاد بامعوضة بالمستوى المتميز لزكريا مع الفريق، مشيرا إلى أن أي لاعب يتألق ويثبت كفاءته مع الأهلي، تتمسك الإدارة مباشرة باستمراره لأطول وقت ممكن.

ونفى بامعوضة في إطار تصريحاته، ما تردد في الفترة الأخيرة حول رغبة ناديه في التعاقد مع ثنائي الأهلي المصري أحمد فتحي، وعبدالله السعيد، وكذلك لاعبي الزمالك طارق حامد، وباسم مرسي، بالإضافة إلى علي جبر المنتقل حديثا إلى وست بروميتش الإنجليزي.



الراقي يغلق ملف الليث ويستعد للعميد




جدة: عبدالرحمن زيد
ينتظر أن تعقد إدارة النادي الأهلي ممثلة في نائب الرئيس طارق كيال اجتماعا بمدرب الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي، الأوكراني سيرجي ريبروف، من أجل مناقشة بعض الأخطاء وتداركها، بعدما ظهر الفريق بشكل باهت أمام نظيره الشباب أول من أمس، في معظم أوقات المباراة، عدا الربع الأخير من اللقاء.
ووجهت الجماهير الأهلاوية انتقادات لريبروف، بعد دخوله المواجهة بدون مهاجم صريح، وتدارك ريبروف الأخطاء التي وقع فيها بعدما أجرى تغييراته والتي ساهمت في قلب النتيجة، ووضح المدرب بعد المباراة أنه هو الأقرب للاعبين، ويعلم جاهزية جميع اللاعبين من خلال التدريبات، وأن عدم مشاركة مهند يعود لعدم رغبته في الزج به منذ البداية، مشيرا إلى أنه للتو عائد من إصابة ويحتاجه في المباريات المقبلة، كما أنه لم يشارك إلا في ثلاثة تدريبات قبل المباراة، وأضاف ريبروف إلى أنه يعلم أن هناك أخطاء من اللاعبين في المباراة، مؤكدا إلى أنه سيعمل لحلها، والجلوس مع اللاعبين قبل مواجهة الديربي المقبلة أمام الاتحاد دوريا.
ميدانيا، أجرى اللاعبون المشاركون في اللقاء السابق تدريبات استرجاعية للاعبين المشاركين في المباراة، وسيبدأ الفريق اليوم الاستعدادات لمواجهة الديربي المقبلة أمام الاتحاد.



قلب الأهلي الجديد بـ 5.6 مليون

يحصل الأسترالي مارك ميليجان، لاعب النادي الأهلي الجديد، على 500 ألف دولار خلال فترة الأشهر الستة المقبلة.
وإجمالاً، تتكلَّف الصفقة 1.5 مليون دولار "5.6 مليون ريال"، بحساب حصول نادي ملبورن فيكتوري الأسترالي على مليون دولار نظيره بيعه عقد اللاعب.
ووقَّع ميليجان، المدافع الدولي، أمس، عقد انضمامه إلى الأهلي لنهاية الموسم، بحضور أحمد بامعوضة، مدير الاحتراف في النادي، والأسترالي من أصل لبناني فرح بدوي، وكيل أعمال اللاعب.
وتكفل تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، بالصفقة.
واشترطت إدارة الأهلي على ميليجان الموافقة على الدفع به في مركز قلب الدفاع، علماً أنه يجيد اللعب في مراكز عدة أخرى، خاصةً في خط الوسط. ووافق اللاعب على الشرط، حسبما أوضحت لـ "الرياضية" مصادر خاصة.


مصارحة ما بين الشوطين جلبت الفوز



كشف معتز هوساوي، مدافع فريق الأهلي، عن سر التحول الذي شهدته مواجهة فريقه، أمس الأول، مع الشباب، التي انتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وأوضح هوساوي لـ "الرياضية" أن اللاعبين، كانوا يعون جيداً أن ما قدموه في الشوط الأول لم يكن على مستوى الطموحات: "بين شوطَي المباراة تحدثنا طويلاً بيننا نحن اللاعبين، وتعاهدنا على مسح الصورة السيئة، التي ظهرنا بها في الشوط الأول". ووعد هوساوي جماهير فريقه بالعمل مع زملائه، والأوكراني سيرجي ريبروف، مدرب الفريق، على تلافي الأخطاء، والظهور بالمستويات التي عهدتها منهم، وتقديم ما يليق بالفريق، خاصة في المباراة المقبلة أمام ندهم التقليدي الاتحاد: "سنعمل مع ريبروف على تلافي الأخطاء لإسعاد جماهيرنا الكبيرة، التي نتمنى أن نراها تملأ مدرجات الديربي المقبل كما عوَّدتنا لنحتفل سوياً بالفوز".





ميليجان .. الحل للاتحاد






دغريري من جدة
وضع الأوكراني سيرجي ريبروف مدرب فريق الأهلي لكرة القدم برنامجا تدريبيا خاصا للأسترالي مارك ميليجان المحترف الأجنبي الجديد من أجل الاستفادة من خدماته الفنية والبدنية في نزال "الديربي" أمام الاتحاد الأحد المقبل في الجولة الـ 20 من الدوري السعودي للمحترفين.
ويرغب ريبروف الزّج بميليجان الذي أبدى جاهزيته الفنية والبدنية للمشاركة مع زملائه اللاعبين في ظل عدم انقطاعه طوال الفترة الماضية عن التدريبات مع فريقه السابق ملبورن فيكتوري عوضا عن اللاعب عقيل بلغيث الذي سيغيّب جبريا عن اللقاء بسبب البطاقات الصفراء الثلاث التي لديه.
وبدأ ميليجان الذي ارتدى القميص رقم (5) في تنفيذ برنامجه التدريبي البارحة أثناء الحصة التدريبية التي جرت عصرا بالجري حول المضمار قبل أن يشارك في التدريبات الجماعية.
يذكر أن اللاعب وصل البارحة الأولى قبل أن يتوجه مباشرة من المطار إلى ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية لمتابعة نزال الأهلي أمام الشباب في الجولة الـ19 التي انتهت نتيجتها 3 /2 لصالح الأول ثم وقع عقده الاحترافي بحضور المحامي أحمد بامعوضة ووكيل أعماله لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة مقابل مليون دولار.
على صعيد آخر، ينتظر أن يجري المهاجم البرازيلي ليوناردا دي سوزا اليوم أشعة مغناطيسية في العضلة الأمامية لفخذه لتحديد نوعية الإصابة التي يشتكي منها التي تسببت في عدم مشاركته أمام الشباب بعد أن اشتكى من الآلام أثناء تدريبات الإحماء التي سبقت اللقاء بدقائق قبل أن يضطر المدرب إلى استبعاده من التشكيلة الأساسية والزّج بزميله صالح العمري.
يذكر أن التدريبات شهدت عودة اللاعب تيسير الجاسم الذي أنهى برنامجه بعد الإصابة التي كان يشتكي منها والتي تسببت في غيابه لأكثر من شهر.



مكافأة خاصة تحفز لاعبي الأهلي لـ«الديربي»
الأسترالي ميليغان يؤكد جاهزيته في أول تدريب




جدة: محمد باسنيد
وقع اللاعب الأسترالي مارك ميليغان (32 عاما) عقد احترافه في صفوف الأهلي لنهاية الموسم الحالي صباح أمس مع مدير الاحتراف في النادي أحمد بامعوضة ووكيل أعمال اللاعب مع أفضلية التجديد لصالح النادي لموسم إضافي.
وأكد ميليغان جهازيته للمشاركة في المواجهات القادمة بدءا من لقاء الديربي أمام الاتحاد، حيث قال: «لم أنقطع عن المشاركة مع فريقي خلال الأيام الماضية بجانب تمثيل منتخب بلادي وأنا جاهز من الآن للمشاركة»، موضحا أن موافقته للاحتراف في صفوف الأهلي جاء نتيجة لقوة الدوري السعودي بجانب مشاركة الأهلي في دوري الأبطال الآسيوي، مشيراً إلى أن الفريق السعودي الذي التحق به يعد من أبرز وأقوى الفرق السعودية الأمر الذي سيمنحه فرصة البروز وتقديم نفسه بشكل أكبر إلى حد قوله في ظل انتظاره للمحفل العالمي للمشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم القادمة بروسيا.



وشارك اللاعب مارك ميليغان بفاعلية في الحصة التدريبية التي فرضها الجهاز الفني لفريق الأهلي مساء أمس للعناصر التي لم تشارك في لقاء الشباب أول من أمس والتي حقق من خلالها الأهلي انتصارا مثيرا في الوقت بدل الضائع بثلاثة أهداف مقابل هدفين مؤكدا جاهزيته التامة للمشاركة في لقاء الديربي الأحد المقبل أمام الاتحاد إذا رغب مدرب الفريق الاستعانة به في المواجهة.
خصوصا أن فريق الأهلي سيفتقد خدمات مدافعه عقيل بلغيث عن المشاركة في مواجهة الاتحاد القادمة بسبب الإيقاف الإجباري لمباراة واحدة بعد حصوله على ثلاث بطاقات صفراء كان آخرها في لقاء الشباب الماضي بجانب تعرضه للإصابة وتحامل على نفسه لإكمال اللقاء مما استدعى إخراجه على النقالة الطبية برفقة الأجهزة الطبية عقب إطلاق حكم المباراة صافرة النهاية وسيجري اللاعب كشفا طبيا وأشعة للتأكد من نوع الإصابة والبرنامج العلاجي المطلوب للاستشفاء.
وأدت العناصر التي شاركت في لقاء الشباب أول من أمس تدريبا استشفائيا قبل أن يسمح لهم سيرغي ريبروف مدرب الفريق بالمغادرة على أن يفتح الجهاز الفني للفريق ملف الإعداد لمباراة الاتحاد ابتداء من تدريب اليوم الخميس. بينما أدى باقي اللاعبين حصة تدريبية كاملة وتقرر أن يرتدي اللاعب ميليغان المنضم حديثا لصفوف فريق الأهلي الرقم (5) خلال تمثيله له خلال مواجهات الموسم الحالي.
من جهة أخرى، أكد سيرغي ريبروف مدرب فريق الأهلي أنه هو المسؤول عن اختيار الأسماء التي تشارك في المباريات بعد الانتقادات التي طالته على خلفية التشكيل الذي دخل به لقاء الشباب أول من أمس قبل أن يجري عددا من التغييرات مع الشوط الثاني واستطاع من خلالها العودة إلى اللقاء وكسب النقاط الثلاث في الوقت بدل الضائع.
وقال ريبروف إنه يختار اللاعبين للمشاركة بناء على متابعة دقيقة من خلال التدريبات والالتقاء بهم بشكل يومي والاجتماعات التي تتم بجانب تقديم اللاعب لمستويات جيدة عند المشاركة في المباريات وتنفيذ التعليمات الفنية المطلوبة، وأستطيع تقدير من هو اللاعب الأفضل والأنسب للمشاركة بعكس المتابع الذي يرى اللاعب الأفضل من وجهة نظرة هو ومشاهدته خلال المباراة.

واعترف مدرب الأهلي أن هناك كثيرا من الأخطاء التي ظهرت في لقاء الشباب وكادت تفقدنا نقاطها وقال: «سأعمل على الالتقاء باللاعبين والحديث عن الأخطاء التي حدثت والعمل على تلافيها في القادم في المباريات».
من جهة ثانية، قدم الأمير منصور بن مشعل عضو شرف النادي الأهلي مكافأة فوز خاصة عقب الانتصار على الشباب تقديرا للروح القتالية التي أظهرها اللاعبون خلال اللقاء والعودة رغم التأخر بالنتيجة بهدفين، واعدا باستمرار تقديم مكافأة فوز خاصة في المواجهات القادمة تحفيزا للاعبين لمواصلة الانتصارات في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.



ميليغان يوثق عقده وسيرغي يشيد بالروح القتالية
الأهلي يحفز لاعبيه بالمكافآت قبل «الديربي»




جدة - عبدالله الغامدي

علمت "الرياض" أن إدارة النادي الأهلي رصدت مكافأة مالية كبيرة للاعبين بحال نجحوا في تحقيق الفوز على الاتحاد والحصول على نقاط المباراة الثلاث والعودة من جديد إلى المنافسة على صدارة الترتيب العام للدوري السعودي للمحترفين، وتأتي هذه المكافأة من قبل إدارة النادي من أجل تحفيز اللاعبين معنوياً لمواصلة تحقيق الانتصارات والظهور بشكل أفضل في المباريات المقبلة، كما أن مدرب الفريق الأوكراني سيرغي ربيروف اجتمع مع اللاعبين أمس وناقش معهم الكثير من الأمور الفنية وخاصة الأخطاء التي وقعوا فيها في مواجهة الشباب الماضية على الرغم من كسب اللقاء بنتيجة 3 - 2 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.
من جهته، بارك مدرب الفريق سيرغي ربيروف للاعبين على هذا الفوز المهم والصعب خاصة في إظهار القتالية والروح العالية في الملعب حتى تحقق الانتصار في الدقائق الأخيرة من المباراة.
وقال: "القتالية والروح العالية التي تحلى بها اللاعبون أثناء مجريات المباراة كانت سبباً في تحقيق هذا الفوز الصعب، هناك أخطاء لا يمكن إنكارها وسنقوم بمعالجة الأخطاء التي حدثت في لقاء الشباب، والمنافس فريق جيد بدليل وجوده في المركز الخامس في جدول الترتيب العام".
وأضاف: "طلبت من اللاعبين قبل اللقاء تقديم أداء قوي واللعب لتحقيق النقاط الثلاث للاستمرار في المنافسة على لقب الدوري، والمباراة شهدت حضورا رائعا للجماهير الأهلاوية والجميع سعيد بمساندتهم المستمرة للفريق، وبين شوطي المباراة أظهر اللاعبون رغبة كبيرة في تحقيق الفوز والعودة في المباراة من جديد بعد تسجيل فريق الشباب لهدفين في الشوط الأول".
وعن عدم إشراكه للمهاجم مهند عسيري من بداية المباراة، أجاب قائلاً: "مهند عسيري غاب 12 يوماً عن تدريبات الفريق، ودخل التدريبات الجماعية منذ ثلاثة أيام فقط لذلك فضلنا عدم الدفع به من البداية، كما أن زميله صالح العمري لاعب مميز وقدم مباريات جيدة في البطولات كافة التي نشارك فيها، وكذلك المصري مؤمن زكريا قدم أداء رائعا في المواجهة وهناك منافسة في كل مراكز اللعب وهذا أمر إيجابي يخدم مصلحة الفريق".
من جهة أخرى، وقع المحترف الأسترالي مارك ميليغان العقد الاحترافي مع النادي الأهلي صباح أمس بحضور مدير الاحتراف أحمد بامعوضه ووكيل اللاعب حتى نهاية الموسم الجاري مع أفضلية التمديد لمدة عام.
وشهدت التدريبات مساء أمس مشاركة اللاعب المنضم حديثاً إلى صفوف الفريق، لتجهيزه لمواجهة "الديربي" أمام الاتحاد يوم الأحد المقبل في قمة منافسات الجولة الـ20 من الدوري السعودي للمحترفين، وسط ترحيب إدارة الكرة والجهاز الفني وزملائه اللاعبين.





استفتاء الجولة الـ(19)
الأهلي ومدربه ينتزعان الأفضلية بعد تخطيهما فريق الشباب




«الجزيرة» - سلطان الحارثي:
في استفتاء «الجزيرة» للجولة الـ18 من الدوري السعودي نستضيف كلاً من اللاعب الدولي السابق والمدرب الوطني الحالي حسن خليفة، والإعلامي والناقد الرياضي عيسى الجوكم، وقد اتفقا على تميز فريق الأهلي في هذه الجولة، كما اتفقا على تميز مدربه ريبروف، بينما اختار حسن خليفة لاعب فريق الفيصلي ايغور كأفضل لاعب، بينما اختار الجوكم مهند عسيري لاعب فريق الأهلي.
حسن خليفة «لاعب دولي سابق ومدرب حالي»
* فريق الجولة: فريق الأهلي
سبب الاختيار: لعب مباراة قويه وتنافسية وكلاسيكو وكان متأخرًا بهدفين ولكنه عاد وفاز في الشوط الثاني، هو فريق عنده حلول كثيرة واحتياط قوي.
* لاعب الجولة: أيغور مدافع فريق الفيصلي
سبب الاختيار: لاعب مؤثر في مباراة الفيحاء والفيصلي، استطاع تسجيل هدفين لينقذ فريقه من هزيمة.
* مدرب الجولة: ريبروف مدرب فريق الأهلي
سبب الاختيار: استطاع بتغييراته وتدخلاته الفنية من قلب النتيجه بعد أن كان متأخرًا بـ2/0 إلى الفوز بـ 2/3.
* حكم الجولة: أتركه للمختصين.
* أبرز حدث في الجولة: جمهور الاتحاد في المدينة وبالرغم من عدم منافسة الفريق على البطولة والظروف الصعبة التي يمر بها الاتحاد الآن إلا أن الحضور الجماهيري للعميد دائماً متصدرة المشهد.
عيسى الجوكم «إعلامي رياضي»
* فريق الجولة: فريق الأهلي
سبب الاختيار: وضع قدماً للمنافسة على لقب الدوري وتجاوز فريقًا متطورًا هو الشباب وحوَّل تأخره بهدفين لفوز مثير.
* لاعب الجولة: مهند عسيري لاعب فريق الأهلي
سبب الاختيار: وضع نفسه تحت مجهر بيتزي
* مدرب الجولة: ريبروف مدرب فريق الأهلي
سبب الاختيار: تفوق على مدرب كبير كارينيو.
* حكم الجولة: مارك كلاتنبيرغ «حكم مباراة الهلال والرائد»
سبب الاختيار: ليس هناك أخطاء أثرت على سير المباراة.
* أبرز حدث في الجولة: الأهداف الحاسمة في الدقائق الأخيرة لأغلب مباريات الجولة.






مكافأة مالية كبيرة لتحفيز لاعبي الأهلي قبل ” الديربي “





نواف السالم(صدى):
أعلنت إدارة النادي الأهلي، رصد مكافأة مالية كبيرة للاعبين في حال الفوز على الاتحاد ضمن قمة منافسات الجولة الـ20 من دوري المحترفين، والعودة إلى المنافسة على الصدارة مرة أخرى.
وأوضح النادي أن هذه المكافأة تأتي تحفيزًا للاعبين معنويًا؛ لمواصلة تحقيق الانتصارات والظهور بشكل أفضل في المباريات المقبلة.
واجتمع مدرب الفريق الأوكراني سيرجي ربيروف، أمس الأربعاء، مع اللاعبين؛ حيث ناقش معهم الكثير من الامور الفنية وخاصة الأخطاء التي وقعوا فيها أثناء مواجهة الشباب الماضية بالرغم من فوزهم بنتيجة 2-3.
وشهدت تدريبات الفريق، مساء أمس، مشاركة اللاعب المنضم حديثًا إلى صفوف الفريق الأسترالي مارك ميليغان، الذي وقع العقد الاحترافي صباح أمس؛ لتجهيزه لمواجهة ” الديربي ” أمام الاتحاد يوم الأحد المقبل في قمة منافسات الجولة الـ20 من دوري المحترفين.





منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت



اللجنة الاخبارية متواجد حالياً  
قديم 01 - 02 - 2018, 36 : 11 AM   رقم المشاركة : [2]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الأهلي رقم 1
 

الأهلي رقم 1 is just really niceالأهلي رقم 1 is just really niceالأهلي رقم 1 is just really niceالأهلي رقم 1 is just really nice



شكراً جزيلاً لجلتنا الاخبارية وإن شاء الله الدوري أهلاوي





الأهلي رقم 1 متواجد حالياً  
قديم 01 - 02 - 2018, 38 : 11 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور برونزي
 

wesmiam will become famous soon enough



الف شكر للجنة الإخباية






لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
wesmiam غير متواجد حالياً  
قديم 01 - 02 - 2018, 57 : 11 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
 

al raqe 70 will become famous soon enough



مشكورين لجنتنا الاخبارية على التغطية




al raqe 70 غير متواجد حالياً  
قديم 01 - 02 - 2018, 58 : 11 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور برونزي
 

العباد will become famous soon enough



شكراً جزيلاً لجلتنا الاخبارية وإن شاء الله الدوري أهلاوي




العباد غير متواجد حالياً  
قديم 01 - 02 - 2018, 03 : 12 PM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية ابوالمجد
 

ابوالمجد will become famous soon enough





مشكورين لجنتنا الإخبارية على التغطية الإخبارية .

المباريات القادمة صعبة . فالكم الدوري إن شاء الله .

بالتوفيق للنادي الأهلي . وعبر الزمان سنمضي معا .

الله يكتب الخير والتوفيق للجميع .














" سبحان الله . والحمد لله . ولا إله إلا الله . والله أكبر . ولاحول ولا قوة إلا بالله "
اللهم صلّ وسلم على نبينا محمد عدد ما ذكره الذاكرون وعدد ما غفل عن ذكره الغافلون.


ابوالمجد متواجد حالياً  
قديم 01 - 02 - 2018, 05 : 12 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية abumaher
 

abumaher will become famous soon enoughabumaher will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأهلي رقم 1
شكراً جزيلاً لجلتنا الاخبارية وإن شاء الله الدوري أهلاوي





abumaher غير متواجد حالياً  
قديم 01 - 02 - 2018, 25 : 12 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية ابو دعيج
 

ابو دعيج has a spectacular aura aboutابو دعيج has a spectacular aura about



بِسْم الله الرحمن الرحيم
اللهم صَل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
الحمدلله رب العالمين ،،، الحمدلله رب العالمين

اللهم وفق الملكي في كل زمان ومكان




ابو دعيج متواجد حالياً  
قديم 01 - 02 - 2018, 58 : 12 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور برونزي
الصورة الرمزية سهيم الليل
 

سهيم الليل will become famous soon enough



الف شكر بارك ....الله جهودكم




سهيم الليل متواجد حالياً  
قديم 01 - 02 - 2018, 32 : 01 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور ذهبي
 

فيكتور المضياني will become famous soon enoughفيكتور المضياني will become famous soon enough



بالتوفيق للأهلي في قادم الأيام ...




فيكتور المضياني غير متواجد حالياً  
 

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم الخميس 15 جمادى الأولى 1439هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03 : 11 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر