العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي > الأخبار والمناسبات - النادي الأهلي السعودي - Al Ahli Saudi Club
   

أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم السبت 26 ربيع الثاني 1439هـ

التعاون والرائد «حبايب».. والأهلي يقسو على الباطن في ليلة «العائلة الواحدة» خمسة وخميسة تفنن وأمتع وأبدع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي خلال مواجهة نظيرهم الباطن ضمن الجولة ١٧


 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 13 - 01 - 2018, 20 : 10 AM   رقم المشاركة : [1]
اخبار الامبراطور
مسؤول الإخبار للامبراطور
الصورة الرمزية اللجنة الاخبارية
 

اللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the rough

افتراضي أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم السبت 26 ربيع الثاني 1439هـ 





التعاون والرائد «حبايب».. والأهلي يقسو على الباطن في ليلة «العائلة الواحدة»
خمسة وخميسة



تفنن وأمتع وأبدع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي خلال مواجهة نظيرهم الباطن ضمن الجولة ١٧ من مباريات الدوري السعودي للمحترفين التي انتهت نتيجتها بخماسية دون مقابل، في المواجهة التي جمعتهم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة»، وسط حضور العوائل وظهورهم في المدرجات لأول مرة بعد قرار السماح لهم. سجل لأصحاب الأرض مهند عسيري (2)، و(22)، وسلمان المؤشر (26)، و(42)، والمحترف فيتفا (82)، ليخرج الأهلي بـ3 نقاط غالية رفع بها رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة واحدة فقط عن المتصدر الهلال الذي سيخوض اليوم لقاء صعبا على أرضه أمام الاتحاد، في حين تجمد رصيد الباطن عند 20 نقطة في المركز التاسع.
ورفض مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرائد يحيى المسلم تحقيق فريقه الفوز في «ديربي القصيم» الذي جمع التعاون والرائد مساء أمس ضمن الجولة نفسها، عندما أحرز هدف التعادل في شباك فريقه عند الدقيقة 88 من عمر الشوط الثاني من المباراة التي كان «رائد التحدي» متقدماً بهدفين مقابل هدف، وتكررت نتيجة الدور الأول بين الفريقين التي انتهت بالنتيجة ذاتها، إذ افتتح جفين البيشي النتيجة للتعاون مبكراً عند الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء، ورد الرائد سريعاً بعدها بدقيقة واحدة برأسية مدافعه يحيى المسلم، وأضاف المصري محمود عبدالرزاق الهدف الثاني للرائد بعد انفراده بمواطنه عصام الحصري حارس مرمى التعاون عند الدقيقة 35، وهدف التعديل جاء بالخطأ عند الدقيقة 88 عن طريق لاعب الرائد يحيى المسلم الذي حول الكرة برأسه في شباك فريقه، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2، ويرتفع رصيد التعاون إلى 21 نقطة في المركز الثامن، والرائد إلى 13 نقطة في المركز الأخير.

ربيروف: حضور العائلات قادنا للانتصار


أرجع مدرب النادي الأهلي سيرجي ربيروف، فوز فريقه الكبير على الباطن أمس بـ5 أهداف دون مقابل، للجماهير التي حضرت بشكل عام والعائلات السعودية على وجه الخصوص، مشددا على أن تواجدهم في المدرجات كان له دور فعال وإيجابي برفع الروح المعنوية للاعبين لتقديم مستوى مميز في المباراة، وقال: «الباطن لم يكن سيئاً في المباراة ومن شاهد اللقاء جيداً يعي ما أقول، فالهدف المبكر منح الفرصة لنا للعب بأريحية والتحكم والسيطرة على مجريات اللقاء، كما أنه جعل الباطن يحاول البحث عن التعادل وسنحت له فرصا عدة، لكني في نهاية الأمر سعيد جداً بما قدمه اللاعبون وهذا الانتصار»، مضيفا أنه يبحث دائماً عن التقدم وتصحيح الأوضاع وأنه سعيد باعتراف اللاعبين في بعض اللقاءات الإعلامية بعدم تطبيقهم التكتيك المطلوب، وهذا يعني بأن اللاعبين لديهم وعي تام وهدف يسعون لتحقيقه.

مهند يقتحم قائمة الهدافين




اقتحم المهاجم مهند عسيري قائمة هدافي الدوري السعودي للمحترفين رغم محدودية مشاركاته مع الفريق هذا الموسم، إلا أنه استطاع أن يضع بصمته في كل لقاء يشارك فيه، وساهم عسيري في انتصار فريقه العريض مساء أمس أمام ضيفه الباطن بنتيجة 5 أهداف دون مقابل، كان نصيب عسيري منها هدفين ليصبح رصيده 6 أهداف في قائمة الهدافين.
كما استطاع عسيري أن يسجل ثالث ثنائية له هذا الموسم، إذ سبق أن فعلها في مناسبتين سابقتين أمام كل من الاتفاق والفتح، وما زال الطريق أمام المهاجم مهند عسيري، إذ اتضح اعتماد ربيروف عليه في اللقاءات بعد إصابة المهاجم عمر السومة وغيابه عن الفريق لفترة طويلة.

كيال: أبوابونا وعبدالشافي «Out» وليوناردو «انتظار»



أكد نائب رئيس النادي الأهلي طارق كيال أن إدارة ناديه، وبعد التشاور مع الجهاز الفني، شرعت في البحث عن مدافع أجنبي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، ليحل بديلاً عن المدافع النيجيري أبوابونا، الذي لم يقدم المستوى المرجو منه منذ انضمامه للفريق الصيف الماضي، كما أكد أن البرازيلي ليوناردو سوزا سيصل غداً الأحد من البرازيل بعد أن قام بتأكيد الحجوزات وعودته، واستمراره مع الفريق بات مؤكدا.
من جهة أخرى، ورسمياً، باتت مغادرة اللاعب محمد عبدالشافي لفريق الفتح بعد لقاء الباطن مساء أمس، جاء ذلك خلال تصريح للمنسق الإعلامي ومدير المركز الإعلامي بالنادي الأهلي فهد الزهراني الذي ذكر أن محمد عبدالشافي سيغادر للفتح عقب لقاء الباطن لمدة ستة أشهر بنظام الإعارة وهي المدة المتبقية من عقده مع النادي الأهلي.



الأهلي حسمها بدري.. وأشعل الدوري





في ليلة تاريخية زينها حضور العائلات لأول مرة.. دك فريق الأهلي مرمى ضيفه الباطن بنتيجة 5-0 ضمن الجولة الـ17 من دوري المحترفين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة. وفرض الأهلي سيطرته على المباراة، وقدم مستوى لافتًا بتألق مهند عسيري وسلمان المؤشر، ومن خلفهما المقهوي وفيتفا، وترجم مهند أفضلية الأهلي بافتتاح التسجيل مع بداية الدقيقة الثانية بكرة رأسية. استمر الأهلي في الضغط ليسجل سلمان المؤشر الهدف الثاني عند الدقيقة 23 من عكسية مهند عسيري. بعدها بثلاث دقائق أضاف مهند الهدف الثالث وسط استسلام دفاع الباطن، وتستمر السيطرة الميدانية والتفوق للأهلي وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق يضيف المؤشر الهدف الرابع.
لعب الاهلي الشوط الثاني بحذر للحفاظ على النتيجة، وفي الدقيقة 82 أخطأ حارس الباطن في تمرير كرة ليخطفها فيتفا ويصوبها في الشباك هدفًا خامسًا.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى 33 نقطة في المركز الثاني، بينما بقي الباطن على نقاطه الـ20 سابعًا.

وفي مباراة أخرى تعادل التعاون مع الرائد 2-2.



الأهلي يكرم وفادة الباطن .. والتعاون يقتنص التعادل من الرائد



متابعة- حمود الزهراني- وليد جاد
حقق الأهلي فوزاً مهماً على الباطن بخمسة أهداف دون مقابلأآمس، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ضمن الجولة السابعة عشرة للدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم. حسم الأهلي اللقاء منذ الشوط الأول ، بفضل القوة التي بدأ بها ليترجم سيطرته بأربعة أهداف في هذا الشوط ، افتتحها مهند عسيري بكرة رأسية عند الدقيقة الثانية؛ إثر كرة عرضية من منصور الحربي ، وعزز سلمان المؤشر تقدم الأهلي بهدف آخر عند الدقيقة 22، بعد عرضية عسيري، الذي سجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه من ركلة جزاء عند الدقيقة 26 ، قبل أن يختتم المؤشر أهداف فريقه في الشوط الأول عند الدقيقة 42 بكرة رأسية بتمريرة عرضية من عبدالفتاح عسيري . وفِي الشوط الثاني واصل الأهلي سيطرته على المباراة وسط هجمات قليلة للباطن ، وعند الدقيقة 82 استغل اليوناني فيتفا خطأ حارس الباطن مزيد آل فريح في تشتيت الكرة، وسددها بقوة على يساره معلناً عن خامس أهداف فريقه، وتحقيق ثلاث نقاط غالية، رفع بها الفريق رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثاني ، بفارق نقطة واحدة فقط عن المتصدر الهلال، الذي سيخوض اليوم لقاءً صعباً على أرضه أمام الاتحاد ، في حين تجمد رصيد الباطن عند 20 نقطة في المركز التاسع .
ولحساب نفس الجولة، خطف فريق التعاون تعادلا قاتلا من الرائد، بنتيجة 2 ـ 2، في ديربي القصيم، الذي جمعهما أمس في بريدة. اتسمت المباراة بالإثارة منذ دقائقها الأولى، عندما احتسب الحكم ضربة جزاء، بعد 3 دقائق فقط، افتتح منها التعاون التسجيل عن طريق جفين البيشي.
لم يفرح التعاون بالهدف كثيراً، وأدرك الرائد التعادل عن طريق يحيى المسلم في الدقيقة 6، وفي الدقيقة 37 رجح شيكابالا كفة الرائد بالهدف الثاني، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 2 ـــ 1، وفي الدقيقة 89 أدرك التعاون التعادل عن طريق النيران الصديقة، بخطأ من المدافع يحيى المسلم. وأضاف كل فريق نقطة إلى رصيده، ليصبح للتعاون 21 نقطة، وللرائد 13 نقطة. قدم الفريقان شوطاً دراماتيكيا، كان مثيراً منذ لحظاته الأولى، عندما احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح التعاون بعد مرور 3 دقائق فقط، تمكن جيفين البيشي من افتتاح التسجيل منها. وتواصلت الإثارة، عندما نجح يحيى المسلم، في تسجيل هدف التعادل للرائد بعدها بدقائق قليلة. وكان الاستحواذ في معظم فترات هذا الشوط للتعاون، لكن الخطورة كانت للرائد، بفضل التفاهم بين شيكابالا وبانجورا، مستغلين المساحات خلف مدافعي التعاون. كما نجح ماريوس سيبيريا، مدرب الرائد في تقييد حركة جهاد الحسين، صانع ألعاب التعاون، فقلت خطورة مهاجمي فريقه كثيرا. وفي الدقيقة 37، ومن تمريرة حريرية من بانجورا إلى شيكابالا، انفرد الأخير بعصام الحضري، وراوغه ثم سدد في الشباك محرزا الهدف الثاني. تدخل جوزيه جوميز، مدرب التعاون من خارج الخطوط وسحب الحاج كمارا، ودفع بعماد متعب، في أول ظهور له، لكن ظلت النتيجة على حالها حتى انتهى الشوط الأول. قدم شيكابالا واحدة من أفضل مبارياته مع التعاون، وكاد أن يتوج جهوده بالهدف الثالث عندما انطلق بالكرة في الدقيقة 67، وخدع كل من في الملعب بما فيهم الحضري، وسدد الكرة في الزاوية الضيقة، لكن القائم الأيسر تصدى للكرة، وأنقذ التعاون من هدف ثالث. وزادت الخشونة في الدقائق الأخيرة من المباراة، وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء لإسماعيل بانجورا، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 87. سحب مدرب الرائد شيكابالا، ودفع بصالح الشهري عند الدقيقة 89، ومن كرة عالية داخل منطقة الجزاء، وبغرابة شديدة حول يحيى مسلم الكرة إلى داخل شباك فريقه، محرزاً هدف التعادل للتعاون. وقبل النهاية بدقيقة كاد أن يسجل الرائد الهدف الثالث رغم النقص العددي، لكن الأرض انشقت عن إبراهيم الزبيدي لينقذ مرماه من هدف مؤكد، ويرد التعاون بإهدار هدف آخر عن طريق عماد متعب.





العائلات تزين الجوهرة




جدة: يمن لقمان، علي حميدة

بدأ أمس تطبيق قرار السماح للعائلات بدخول الملاعب، حيث شهد إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة توافد العائلات لمتابعة مباراة الأهلي والباطن ضمن الجولة الـ17 للدوري السعودي للمحترفين في حدث تاريخي للمرة الأولى، فيما خصصت هيئة الرياضة فريق عمل لتسهيل مهام دخولها إلى الأماكن المخصصة لها داخل الإستاد. 29 أكتوبر الإعلان عن السماح بدخول العائلات للملاعب
تطبيق القرار في إستادات الجوهرة والدرة وملعب الدمام أولا
تخصيص الطابق الخامس العلوي بالجوهرة للعائلات
7500 مقعد للعائلات في الدرة
4500 مقعد بإستاد الأمير محمد بن فهد

شهد إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، أمس حدثا تاريخيا تمثّل في دخول العائلات لمتابعة المباريات، وخصصت هيئة الرياضة فريق عمل متكاملا لتسهيل مهام دخول العائلات إلى الأماكن المخصصة لها داخل الإستاد أمس، لحضور مباراة الأهلي والباطن، حيث بلغ الحضور من العوائل نحو 3 آلاف، ووفر القرار التاريخي بالسماح لدخول العائلات إلى الملاعب فرصا وظيفية للفتيات، حيث تواجدت أكثر من 260 فتاة بين منظمات وأمن في خارج الملعب. وكان الأهلي حسم المباراة لصالحه بنتيجة 5 /صفر، سجلها مهند عسيري (هدفين) ومنصور الحربي، وسلمان المؤشر وفيتفا، ليرفع الأهلي رصيده إلى 34 نقطة ثانيا، وتجمد رصيد الباطن عند 20 نقطة.
وفي المباراة الثانية، تعادل التعاون والرائد 2/2، سجل للتعاون جفين البيشي ويحيى مسلم بالخطأ في مرماه، وللرائد يحيى المسلم وشيكابالا. ليرفع التعاون رصيده إلى 21 نقطة ثامنا، والرائد إلى 13 نقطة في الأخير.





تحت أنظار العائلات.. الأهلي يمطر شباك الباطن بخماسية





• المباراة شهدت أول حضور للعائلات في الملاعب السعودية.
• المباراة شهدت أسرع هدف في دوري هذا الموسم.
• تناوب على تسجيل الأهداف مهند عسيري (هدفين) وسلمان المؤشر (هدفين) فيتفا (هدف).

أمطر فريق الأهلي الأول لكرة القدم شباك ضيفه الباطن بخمسة أهداف لينتصر عليه بخماسية نظيفة، في مباراة جمعت الفريقين مساء اليوم الجمعة على معلب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن مباريات الجولة الـ17 من الدوري السعودي للمحرتفين، والتي شهدت أول حضور للعائلات في الملاعب السعودية.

وافتتح مهند عسيري التسجيل لفريقه عند الدقيقة الثانية، كأسرع هدف في الدوري المحلي حتى الآن، ليردفه سلمان المؤشر بالثاني عند الدقيقة 22، قبل أن يعود مهند لإضافة الهدف الثالث من ضربة جزاء عند الدقيقة 26، ليعود المؤشر مجدداً ويضيف الهدف الرابع عند الدقيقة 42، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي برباعية نظيفه، وفي الشوط الثاني استمرت النتيجة حتى أضاف اليوناني فيتفا الهدف الخامس لأصحاب الأرض عند الدقيقة 82.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 34 في وصافة جدول الترتيب، فيما تجمدت نقاط الباطن عند النقطة الـ20 في المركز التاسع.





عائلة الأهلي تفرح





تغطية: عادل الخنين

فيما رسم فريق الأهلي لكرة القدم لوحة الفرح على محيا جماهيره الجدد من العائلات، بأهداف غزيرة في مرمى الباطن 5 /0، فرط الرائد في الفوز على مضيفه التعاون بعدما أحرز مدافعه يحيى المسلم هدف التعادل 2/2 بالخطأ في مرماه قبل النهاية بدقيقتين أمس في الجولة الـ17 من دوري المحترفين السعودي.
وقلص الأهلي (34) الفارق بينه وبين الهلال (35 نقطة) مؤقتا إلى نقطة واحدة، فيما ظل التعاون عند (13 نقطة)، الرائد (13 نقطة)، وتجمد الباطن عند (20 نقطة).
لم يفوت الأهلي تعثر الهلال المتصدر في جولتيه المؤجلتين أمام الفيصلي والاتفاق بالتعادل 1/1، وانفجر عقب خسارته من النصر في الجولة الماضية 1 /3، رغم غياب مهاجمه السوري عمر السومة في طور النقاهة، فكان زميله مهند عسيري حاضرا وبقوة في هذا النزال بتسجيله هدفين استهلهما بهدف مبكر برأسية رائعة إثر عرضية منصور الحربي (2)، قبل أن يضيف هدفا آخر هو الثالث لفريقه من ضربة جزاء ارتكبت معه (26)، وقبله سجل سلمان المؤشر الهدف الثاني (22)، وبدوره أضاف اللاعب نفسه الهدف الرابع (42). في المباراة الثانية، فشل الرائد في كسر سلسة تعادلاته الأخيرة أمام القادسية1/1، الفيصلي 2/2، الفتح بذات النتيجة، التي تحققت أيضا أمام التعاون، بعد أن كان متقدما حتى آخر الدقائق بهدفين سجلهما يحيى المسلم (6)، والمصري محمود شيكابالا (67)، ولكن التعاون الذي تقدم بهدف مبكر عن طريق جيفين البيشي (من ضربة جزاء 5) نجح في إدراك التعادل في الزمن القاتل بخطأ من يحيى المسلم بهدف في مرماه (88)، وقبله بدقيقة تعرض إسماعيل بانجورا مهاجم الرائد للطرد لارتكابه خطأ أمام منطقة جزاء فريقه (87).



مشجعات: استمتعنا في «الجوهرة»






خالد دغريري من جدة

أكدت المشجعة أريج اللقماني سعادتها الكبيرة بالحضور إلى مدينة الملك عبد الله الرياضية لمتابعة نزال الأهلي وضيفه الباطن في الجولة 17 من الدوري السعودي للمحترفين، بعد السماح للعوائل بدخول الملاعب الرياضية، وقالت: "سعيدة جداً بالحضور، التنظيم رائع جداً في ظل الإجراءات التي اتخذت مسبقاً منذ دخولنا من البوابة الخارجية إلى وصولنا إلى المقاعد عمل احترافي وجميل يشكر القائمون عليه في هذا الملعب".
وأضافت: "تعتبر هذه التجربة هي الأولى بالنسبة لي ولن تكون الأخيرة، استمتعنا كثيراً قبل اللقاء في ظل البرامج الترفيهية والأجواء الجميلة التي سبقت اللقاء". وزادت: "وعدت أطفالي بالذهاب إلى الملعب خاصة أن الفترة الحالية إجازة، وكل ما أتمناه أن تكون اللقاءات في إجازة نهاية الأسبوع حتى نتمكن ونستمتع بالحضور". من جهتها، أوضحت المشجعة فاطمة الحربي أن البرامج الترفيهية التي وفرتها الهيئة العامة للرياضة ستسهم بشكل كبير في تحفيزهم للمارسة الرياضية، وقالت: "لأول مرة أحضر إلى الملعب وأتابع لقاءات تجربة جميلة جداً بعد أن كنا نشاهد اللقاءات من خلال التلفاز، يوم جميل بالنسبة لي أنا وأفراد أسرتي الحضور والمتابعة من الملعب أفضل بكثير من التلفاز".
وكان مسؤولو "الجوهرة المشعّة" قد خصصوا البوابتين (3، 6) الخارجيتين لدخول السيارات الخاصة بالعوائل، في الوقت الذي تم فيه تحديد البوابتين (1، 6) للوصول إلى الطابق الخامس الخاص بهم عن طريق السلالم أو المصاعد، علماً بأن عدد المقاعد الخاص بهم وصل قرابة الـ (14 ألف) مقعد، وشهد الحضور وجود النساء بمختلف أعمارهن.
وكانت أعداد كبيرة من العوائل قد اتجهت صوب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة البارحة لمشهدة النزال، بعد أن سمحت لهم الهيئة العامة للرياضة بدخول الملاعب مطلع العام الجاري وفق ضوابط معينة.
وعملت الهيئة العامة للرياضة ممثلة في الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية على توفير عدد من البرامج الترفيهية للأطفال الذين بصحبتهم في المواقف الخارجية كسجل الحضور بالتوقيع على لوحة كبيرة خصصت لذلك، والرسم على الوجه، ورمي الكرة في السلة، وتسديد الكرة في الهدف، وأيضاً التقاط الصورة التذكارية من خلال لوحة كبيرة تحمل صورة لاعبي الأهلي.
وتهدف الرياضة المجتمعية زيادة نسبة المشاركين في الأنشطة الرياضية والبدنية لمرة واحدة في الأسبوع على الأقل في السعودية إلى 40 في المائة بحلول عام 2030م، علماً بأن الرسالة هي تعزيز المشاركة المستمرة في الأنشطة الرياضية والبدنية من خلال تقديم التسهيلات وتمكين المجتمعات المحلية والاستثمار في البرامج ورؤيتها تحفيز المجتمع على ممارسة الأنشطة الرياضية والبدنية.
وتواجدت في الموقع سيارات "الفود ترك" التي يتم من خلالها تحضير الوجبات السريعة مثل الهامبورجر والساندوتشات والمعكرونة والبطاطس إلى جانب العصيرات الطازجة.
وتفاعلت العوائل مع الأهازيج الوطنية التي صدحت بها في المدرجات قبيل بدء اللقاء، علماً بأن عددا كبيرا من العوائل اصطحبت الشعارات الخاصة بالنادي الأهلي والمقلّمة باللونين الأبيض والأخضر.






الأهلي ينتفض بخماسية... وقمة الهلال والاتحاد اليوم تشعل صراع «المحترفين»





قاد مهند عسيري مهاجم الأهلي فريقه إلى انتصار عريض على ضيفه الباطن بخمسة أهداف دون رد، ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري السعودي للمحترفين، وجاءت أهداف صاحب الأرض والجمهور عن طريق مهند عسري 2، و26 من علامة الجزاء، وسلمان المؤشر 22، و42، وفيتفا 82، الأهلي مع هذا الانتصار ضيق الخناق على متصدر الترتيب ووصل إلى النقطة 34 بفارق نقطة وحيدة عن الهلال المتصدر، فيما توقف الباطن عن نقاطه الـ20 في المركز التاسع.
ولم يمهل أصحاب الضيافة لاعبي الباطن لالتقاط أنفاسهم حتى تمكن مهند عسيري نجم اللقاء من زيارة شباك مزيد فريح حارس الضيوف، بعدما تلقى كرة عرضية مميزة من منصور الحربي حولها الأول داخل الشباك، وواصل لاعبو الأهلي حصارهم على مرمى الباطن، حتى عاد صاحب الهدف الأول وأهدى زميله سلمان المؤشر كرة حريرية لم يجد الأخير صعوبة في تحويلها للمرمى الخالي، وعاد مهند عسيري للتألق من جديد وتحصل على ركلة جزاء صوبها قوية استقرت في شباك الباطن.
انهيار صفوف الضيوف بعد الهدف الثالث أسهم في قبول الهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة من شوط المباراة الأول، بعدما أرسل عبد الفتاح عسيري كرة رائعة للمتمركز سلمان المؤشر حولها رأسية استقرت في شباك الضيوف هدف رابع لفريقه، وفي شوط المباراة الثاني بحث الضيوف عن هدف حفظ ماء الوجه، في الوقت الذي اكتفى فيه الأهلاويون على الهجمات المرتدة بعدما غادر مهند عسيري أرضية الملعب متأثراً بإصابته، واختتم فيتفا السهرة الأهلاوية بالهدف الخامس من تسديدة زاحفة.
وفي ديربي القصيم رفض إبراهيم الزبيدي مدافع التعاون خروج فريقه خاسراً وأنقذ فريقه من هدف رائدي صريع في آخر لحظات المباراة، وأبقى على نتيجة التعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، وافتتح جفين البيشي مدافع التعاون التسجيل من علامة الجزاء 3. وجاء الرد من رأسية يحيى المسلم 5، وأضاف المصري شيكا - بالا الهدف الثاني للرائد 35، واستقبلت شباك الرائد هدف التعديل بنيران صديقة بعدما أخفق يحيى المسلم المدافع الرائدي من إبعاد كرة عرضية وحولها داخل شباك فريقه، التعاون حافظ على مركزه السابع بـ21. فيما لا يزال الرائد في المركز الأخير بـ14 نقطة.
وبالأمس تزينت مدرجات الجوهرة بالحضور النسائي للمرة الأولى في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، وتوافدت العائلات السعودية إلى ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية لمساندة فريقها الأهلي من على كراسي المدرجات، بعد قرار الهيئة الرياضية بالسماح بدخول العوائل إلى الملاعب في ثلاثة ملاعب رئيسية بداية من مطلع الشهر الحالي، وحددت ثلاثة ملاعب رئيسية لدخول النساء في ملعب الملك فهد «الدرة» في الرياض العاصمة السعودية، وفي ملعب الملك عبد الله «الجوهرة» في جدة، ومن على الساحل الشرقي، ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام سيستقبل العوائل السعودية منذ الجولة القادمة.
وبحسب مصادر «الشرق الأوسط» فإن الحضور النسائي يوم أمس وصل إلى الرقم 4 آلاف مشجعة في مدرجات ملعب الجوهرة المشعة بجدة, على رأسهن الأميرة ريما بنت بندر وكيل الهيئة العامة للرياضة.
وتفننت مشجعات الأهلي في طريقة مؤازرة فريقهن، وتفاعلن بشكل ملحوظ مع رابطة الجماهير التي كانت حاضرة بقوة في هذه المواجهة، ولم يقتصر التشجيع على مدرجات الأفراد، وكان للنواعم حضور لافت من حيث ترديد الأهازيج الأهلاوية مع رابطة المشجعين، إلى جانب حملهن لافتات تحمل «تميمة» النادي الأهلي، فيما فضلت الأخريات منهن تزيين وجههن باللونين الأخضر والأبيض، وظلت أغلب المشجعات اللاتي حضرن للمرة الأولى مباراة كرة قدم في السعودية، واقفات أغلب فترات شوط اللقاء الأول وصفقن كثيراً للأهداف الثلاثة التي جاءت في وقت باكر من اللقاء.
أجواء رياضية حافلة في عطلة نهاية الأسبوع لم تكن حصراً على الأفراد، واصطحب الآباء زوجاتهم وبناتهم إلى كراسي المدرجات للاستمتاع بسهرة كروية، والوقوف مع فريقهم الأهلي الذي كان حاضراً في هذه المواجهة وأمتع وأطرب الحضور، وكأنها رسالة ترحيبية وجهها اللاعبون للعوائل السعودية، وتفنن لاعبو الأهلي في رسم لوحة جمالية على أرض الملعب توجوها بثلاثة أهداف.
وترى مرام إبراهيم إحدى المشجعات الأهلاويات أن الأجواء في الملعب مختلفة تماماً عن الأجواء خلف شاشات التلفاز، حيث يعيش المشجع أجواء خاصة وجميلة، يستمتع بسماع الأهازيج وأداء اللاعبين، ولم تجد المشجعة الأهلاوية عبارات لتصف سعادتها بهذه التجربة التي أكدت أنها لن تكون الأولى وستحرص على حضور جميع مباريات الأهلي أو مباريات المنتخب السعودي التي تلعب على أرضية هذا الملعب، وتمنت أن يواصل لاعبو الأهلي عطاءهم في باقي مواجهات الموسم والعودة إلى كرسي الصدارة.
وعن التسهيلات التي وجدتها من هيئة الرياضة في أول حضور نسائي في الملاعب السعودية، قالت: «أشكر هيئة الرياضة السعودية على هذه الجهود، فلم نواجه أي عوائق تمنع دخولنا، حتى وصولنا إلى كرسي المدرجات، أنا وثلاث من صديقاتي، ووجدنا كل التسهيلات من طواقم العمل الرائعين الذين كانوا يتعاملون معنا بكل سعة صدر وترحيب».
وكانت هيئة الرياضة قد حددت أماكن مخصصة للعوائل والنساء في مدرجات الملعب، بسعة إجمالية 14 ألف مقعد في الطابق الثالث، مفصولة تماماً عن قسم الأفراد، وهذا ما ينطبق على بوابات الدخول الرئيسية الخارجية، إذ خصص بوابتين لدخول العوائل، و28 بوابة داخلية، إلى جانب المصاعد الكهربائية المخصصة لوصولهم إلى المقاعد المخصصة، بالإضافة إلى الخدمات التي تحضا بها العوائل من مطاعم ومقاهي ودورات مياه مخصصة.
وسيكون عشاق كرة القدم السعودية على موعد مختلف هذا المساء حيث قمة الأسبوع السابع عشر من دوري المحترفين السعودي التي تجمع بين حامل اللقب فريق الهلال ونظيره الاتحاد في كلاسيكو بات هو الأكثر إثارة في السنوات الأخيرة وإن ابتعد الفريق الاتحادي عن مستوياته المعهودة في القوة الفنية.
وإلى جوار القمة المرتقبة تقام مباراة ثانية تجمع بين الفيصلي وضيفه القادسية على ملعب الملك سلمان بمدينة المجمعة وهي الفرصة التي يسعى من خلالها صاحب الأرض إلى تحقيق الفوز والتقدم نحو المركز الثالث في ظل تعثر النصر أمام الفيحاء في ذات الجولة وتجمد رصيده عند النقطة السابعة والعشرين, حيث يخلفه عنابي سدير بالمركز الرابع وبفارق نقطة يتيمة.
ويسعى الهلال إلى استعادة عافيته مجدداً عقب سلسلة من الإخفاقات في نتائج الفريق الأزرق بمبارياته الأخيرة وخاصة المؤجلة منها والتي أفقدته فرصة الانفراد بصدارة لائحة الترتيب بفارق نقطي مريح عن أقرب منافسيه الأهلي, حيث يحضر الهلال في الصدارة حالياً بفارق أربع نقاط عن وصيفه.
وتعرض الأرجنتيني رامون دياز مدرب فريق الهلال إلى انتقادات عنيفة وحادة وواجه استهجانا جماهيريا كبيرا وهو في طريقه للخروج من ملعب الأمير فيصل بن فهد منتصف الأسبوع الماضي عقب تعثره بالتعادل أمام الاتفاق في مؤجلة من الأسبوع الحادي عشر, وهي المباراة الثانية على التوالي التي يتعثر فيها بالتعادل, وقبلها تعادل أيضا مع الفتح وخسر أمام الفيحاء.
ورغم هذه الموجة الحادة ضد دياز إلا أنه أعلن أن مباراة الكلاسيكو ستكون الانطلاقة الحقيقية للفريق, مشيراً في المؤتمر الصحافي الذي سبق المباراة: نسعى لإيقاف النزيف النقطي والظهور بشكل قوي, ثقتي في اللاعبين كبيرة فهي ذات العناصر التي حققت لنا بطولات الموسم المنصرم وقادت الفريق للنهائي الآسيوي.
وسيعمل دياز على تجاوز أزمة الغيابات المتتالية التي لازمت الفريق في المباريات الأخيرة لأسباب الإصابات والإيقافات, حيث يغيب عن الهلال مساء اليوم لاعب خط الوسط نواف العابد الذي ودع مباراة فريقه الماضية متأثرا بإصابته حيث سيخضع لعملية جراحية يغيب معها عدة أسابيع, كما سيغيب سلمان الفرج بداعي الإيقاف عقب حصوله على ثلاث بطاقات صفراء.
وستشهد مباراة هذا اليوم مواجهة المهاجم الفنزويلي ريفاس لفريقه السابق الاتحاد, حيث من المتوقع أن يزج به الأرجنتيني دياز منذ بداية المباراة إلى جوار عمر خربين, وما زال ريفاس بعيداً عن الظهور بصورة الهداف المرعب التي رسمها خلال فترة احترافه مع الاتحاد.
من جانبه يدخل الاتحاد لقاءه أمام الهلال باحثا عن تقديم نفسه بصورة فنية مميزة تواكب حجم المباراة وأهميتها بين الطرفين على الصعيدين الفني والجماهيري, حيث يسعى الفريق القادم من مدينة جدة إلى استعادة نغمة انتصاراته بعدما ابتعد عنها في الجولتين الماضيتين بتعادله أمام الفيصلي وتعثره بالخسارة أمام الفيحاء.
وابتعد الاتحاد عن دائرة المنافسة على اللقب بصورة مبكرة إلا أن أنه ما زال يملك فرصة الحلول بمركز متقدم يمكنه من التأهل للمشاركة في دوري أبطال آسيا النسخة القادمة, وفي المقابل فإن تعثر الفريق هذا المساء قد يقوده للتراجع لأكثر من مركز في لائحة الترتيب.
ويحتل الاتحاد حالياً المركز الخامس برصيد 23 نقطة وسط مزاحمة كبيرة من فرق الشباب والفيحاء والتعاون والباطن, التي تبعد عنه بفارق نقطي بسيط, إلا أن الاتحاد بإمكانه التقدم هذا المساء في رصيده النقطي وتوسيع الفارق إذا ما نجح في الإطاحة بفريق الهلال على أرضه وبين أنصاره.
وتبدو صفوف فريق الاتحاد مكتملة هذا المساء بعودة كافة لاعبيه المصابين إلى المشاركة منذ عدة مباريات, باستثناء الحارس الدولي عساف القرني الذي يتواجد بمعية الحراس الدوليين في المنتخب السعودي بمعسكر تدريبي يقام حاليا في ألمانيا تحت رعاية الهيئة العامة للرياضة.



ويبرز في جانب الاتحاد عدد من الأسماء أبرزها التشيلي كارلوس فيلانويفا إضافة إلى ثنائي المقدمة التونسي أحمد العكايشي والمصري محمود عبد المنعم الشهير بكهربا, إضافة إلى أبرز لاعبيه المحليين فهد المولد العائد للمشاركة بعد نهاية معسكره التدريبي الذي خضع له في مانشستر يونايتد الإنجليزي في الفترة الماضية.







الأهلي يستقبل عائلات جدة بحفلة أهداف





الرياض – سلطان السيف

أمطر الأهلي شباك ضيفه الباطن بنتيجة 5- صفر في ليلة تاريخية شهدت التواجد الأول للعائلات السعودية في ملاعب كرة القدم، تزامنت مع حفلة أهداف «خضراء» استغلت تواضع الضيف القادم من حفر الباطن وسط حضور 23898 مشجعا من الجنسين.
وتقدم الأهلي عبر مهاجمه مهند عسيري بهدف هو الأسرع في الدوري السعودي للمحترفين وتحديداً بعد مرور 63 ثانية من كرة رأسية مستفيداً من عرضية الظهير الأيسر منصور الحربي «2». وعاد الأهلي ليظهر مجدداً بهدف ثانٍ صادق على عزم الفريق «الأخضر» على العودة للمنافسة عبر لاعب وسطه سلمان المؤشر «22» لينجح بعدها مهند عسيري بالحصول على ركلة جزاء تقدم لها اللاعب نفسه ووضعها في الشباك مسجلاً ثالث الأهداف «26».
وختم الأهلاويون الشوط الأول بهدف رابع وسط انهيار في صفوف منافسهم، وجاء الهدف بواسطة سلمان المؤشر الذي استفاد من عرضية زميله عبدالفتاح عسيري «42» وهو الهدف الذي منح أصحاب الضيافة الأفضلية المطلقة مع نهاية الشوط. وبدا الأهلي في الحصة الثانية مكتفياً بما حققه في سابقه، واستطاع لاعبوه حماية مناطقهم قبل التفكير بغزو المرمى البطناوي، ليكتفي لاعبو وصيف الدوري بهدف خامس ختموا به مسلسل الأهداف من خلال لاعب الوسط اليوناني إيوانيس فيتفا الذي سدد كرة قوية بعدما بذل مجهوداً رائعاً «82» لينهي الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبيرغ المواجهة بفوز أهلاوي ضرب به عصافير عدة بحجر واحدة. وفي «ديربي القصيم» لحق التعاون بغريمه التقليدي الرائد وخرج معه متعادلاً بنتيجة 2-2 ليرفع الأول رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثامن، فيما وصل الرائد لنقطته الـ13 في المركز الـ14. وفي سيناريو مشابه لكثير من المباريات، أحرج المدافع الفرنسي قاسم عبدالله فريقه باكراً وتسبب بركلة جزاء تقدم لها المدافع التعاوني جفين البيشي ووضعها في الشباك «5» وهو الهدف الذي رفع مستوى الإثارة في اللقاء، ليأتي الرد الرائدي مباشراً عبر القائد والمدافع يحيى المسلم الذي استغل ركلة حرة ولعب كرة رأسية معيداً التوازن لفريقه بتسجيل هدف التعادل «6». واستمر بعدها اللقاء مثيراً من الجانبين وسط أفضلية تعاونية على مستوى الاستحواذ وخطورة رائدية كبيرة نتجت عن هدف ثانٍ لـ»رائد التحدي» بعدما انفرد لاعب الوسط المصري محمود عبدالرازق «شيكابالا» بمواطنه حارس التعاون عصام الحضري ليتجاوزه الأول ويضع الكرة في المرمى محرزاً هدف التقدم «35».
وبعد العودة من الاستراحة، واصل التعاونيون سعيهم نحو التعديل ووجدوا الطريق مسدوداً بفضل التنظيم الدفاعي الجيد عند منافسهم الذي شكلت هجماته المرتدة خطورة على مرمى الحضري، وتعرض الرائد لضربة موجعة بعدما تلقى مهاجمه الفرنسي إسماعيل بانقورا البطاقة الصفراء الثانية وخرج مطروداً، ليخطئ بعدها المدافع يحيى المسلم في التعامل مع كرة عرضية ويحولها لمرمى فريقه مسجلاً هدف التعادل للتعاون «88»، لتستمر الإثارة حتى أنهى الحكم السويدي إندرياس إيكبيرغ اللقاء الذي حضره 7343 مشجعاً من الجانبين.


المشجعات الأهلاويات... نحن «وجه السعد» على الفريق
مدرج الرياضة يبتهج بالعوائل.. وجدة تعيش يوماً تاريخياً







جدة - منى الحيدري

استقبلت مدرجات ملعب الملك عبدالله "الجوهرة المشعة" بجدة العوائل والسيدات لأول مرة لمشاهدة مباراة الأهلي والباطن، وبدأ توافد العوائل والسيدات باكراً للتعايش مع تفاصيل هذا الحدث الاستثنائي وكان حضور المشجعات الأهلاويات بمختلف الأعمار إلى الملعب وهن يرتدين العباءات الخضراء، ومنهن من كانت تحمل علم النادي وبعضهن تشكلن في مجموعات خضراء تردد الأهازيج تشجيعاً للفريق وقد اتسمت إجراءات الدخول إلى الملعب بالسلاسة من خلال التعاون بين المشجعات والعوائل ومسؤولات الأمن.
في البداية تقول نوف الغامدي: "تحقق الحلم الذي تنتظره كل الشابات السعوديات.. أنا مشجعة أهلاوية وكنت أتمنى أن أشجع فريقاً في الملعب وأردد الأهازيج المتنوعة التي تهدف لحماس الفرق، وقد جئت مع صديقاتي للتمتع بمشاهدة المباراة حية وتصوير لقطات سناب وإرسالها إلى أختي المبتعثة بأميركا حتى تشاركها الفرحة".
من جهتها اقترحت سعادة الفودة تخصيص أماكن لذوي الاحتياجات الخاصة والسيدات كبيرات السن وأماكن خاصة بالنساء فقط حتى تكتمل السعادة بالحضور إلى الملعب وقالت: "اختيار الدور الأعلى من الملعب للعوائل مناسب جداً حتى تكون الحركة مريحة، مشيدة بالتعامل الراقي من جانب مسؤولات الأمن .
وبصوت واحد قالت مجموعة من المشجعات الأهلاوية لين ولارا وغدي وجود: إن "هذا اليوم تاريخي حتى في نتيجة المباراة وفوز الأهلي مؤكدات أن وجه المرأة السعودية هو وجه السعد على الفريق الأهلاوي".
وقال مراد الغامدي الذي كان يرافق والدته: إنه "كان دائماً ينتظر أن يأخذ والدته للملعب للاستمتاع بوقت عائلي ممتع خصوصاً وأن هيئة الرياضة هيأت كل الأسباب التي تحقق الرفاهية للعوائل من اختيار المكان المناسب وتوظيف الشابات المؤهلات بشكل جيد للتعامل مع الجميع لتحقيق السلامة".
وأكدت فايزة بخش: "النساء السعوديات يتمتعن بحقوقهن في كل شيء توفره الحكومة والحضور إلى الملاعب أحد هذه الحقوق وقالت: "بالنيابة عن كل السعوديات أتقدم بالشكر لأمير الشباب صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان الذي يقدم للمملكة وللشباب والشابات مفاجآت جميلة تأتي تباعاً.. كنت أحضر مباريات في دولة أجنبية خلال السفر وكنت أتمنى أن يكون هذا هو الحال في المملكة، واليوم أعيش هذا الحلم برفقة عائلتي لتشجيع الفريق المفضل لدينا".
وقالت الدكتورة إيمان قاري: "المرأة السعودية تعيش أزها عصورها واليوم ونحن نجتمع كنساء في ملعب الجوهرة لمتابعة مباراة قدم شعور لا يمكن وصفه إلا بالرائع، والجميع حرص على إنجاح هذا اليوم سواء من المشجعات أو مسؤولات الأمن والحمدلله اختتم، بفوز فريقي المفضل النادي الأهلي وطعم الفوز هذه المرة له ميزة لأنه يواكب تاريخ دخول العوائل والسيدات للملاعب".





الأخضر يضيِّق الخناق على المتصدِّر.. وقمة بريدة تفي بالوعود
الأهلي يستعرض في الجوهرة ويصعق الباطن بخماسية




حقق فريق الأهلي فوزاً عريضاً على ضيفه الباطن قوامه خمسة أهداف دون رد، ليرفع رصيده إلى 34 نقطة بفارق نقطة واحدة فقط عن الهلال المتصدر الذي يلعب اليوم أمام الاتحاد، فيما بقي الباطن على رصيده السابق 20 نقطة.
وفي بريدة انتهى ديربي القصيم بين التعاون والرائد بتعادلهما بهدفين لمثلهما فرفع التعاون رصيد إلى 21 نقطة والرائد إلى 13 نقطة.
الأهلي × الباطن
جدة - عمر عبد العزيز:
أمام 23898 مشجعاً حضروا أولى المباريات التي تم السماح فيها بدخول العائلات إلى الملاعب ، فاز الهلال على الباطن بخماسية نظيفة وعرض مميز، وقدم مدرب الأهلي سيرجي ريبروف فريقاً مختلفاً وتكتيكاً جديداً، أظهر من خلاله عناصر الأهلي جودة وأداء مختلف عن كل ما قدموه هذا الموسم ، وكان الضحية الباطن الذي وقف لاعبوه عاجزين عن فعل أي شي أمام التألق الميداني للاعبي الأهلي .
منذ الثواني الاولى كشّر الأهلاويون عن أنيابهم وقدموا رسالة واضحة بما ستشهده بقية دقائق المباراة من خلال هدف سريع عبر عرضية رائعة من منصور الحربي، ارتقى لها مهند عسيري ووضعها على يمين مزيد فريح مسجلاً الهدف الأول ( 2 ).
كان لهذا الهدف مفعول السحر على الفرقة الخضراء التي سيطرت وأبدعت ونجح خماسي خط الوسط مجرشي والمقهوي وعبد الفتاح عسيري والمؤشر وفيتفا في الإمساك تماماً بزمام الأمور والوصول المستمر لمناطق الخطورة لدى فريق الباطن.
ولم يقدم لاعبو الباطن ما يُذكر أبداً ولم تكن لهم أي ردة فعل أو وصول لمرمى الأهلي . ليضيف بعد ذلك سلمان المؤشر الهدف الثاني للأهلي بعد تلقيه تمريرة ذهبية من مهند عسيري وضعها سهلة في الشباك الخالية ( 22).
لم تمر سوى أربعة دقائق حتى سجل مهند عسيري الهدف الثالث للأهلي وهدفه الشخصي الثاني في المباراة من نقطة الجزاء عقب إعاقته داخل المنطقة ( 26 ). وفي الدقائق الأخيرة من الشوط سجل سلمان المؤشر رابع أهداف الأهلي بعد تمريرة ذهبية من عبد الفتاح عسيري ( 42).
وفي الشوط الثاني لم يختلف كثيراً من ناحية السيطرة التامة وغياب فريق الباطن تماماً عن أجواء اللقاء ، وتواصلت الفرص المهدرة أمام المرمى . وفي الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء توغل اليوناني فيتفا بين دفاعات الباطن وأرسل تسديدة مميزة من خارج منطقة الجزاء استقرت داخل الشباك ( 82).
التعاون × الرائد
بريدة - تركي الهدلق:
تعادل فريقا التعاون والرائد بهدفين لمثلهما ليصل التعاون إلى النقطة 21 ويرتفع رصيد الرائد إلى 13 نقطة في المركز الأخير.
جاءت بداية المباراة كانت سريعة من الفريقين، وتقدم التعاون مبكرا، حيث تحصل على ضربة جزاء ق4 عندما لعب الحسين تمريرة رائعة للسواط الذي تعرض للإعاقة من عبدالله قاسم، نفذها جفين البيشي على يمين شراحيلي، وجاء الرد سريعا وبعد دقيقة واحدة من الرائد عندما تحصل على خطأ قريب من منطقة الجزاء نفذه السوادي على رأس يحيى المسلم الذي لعبها على يسار الحضري، وكاد بنقورا أن يضيف الهدف الثاني للرائد بعد أن استلم الكرة في منطقة الجزاء وسددها قوية بيد الحضري، وفي ق34 يلعب أمورا كرة من بين مدافعي التعاون للمنفرد شيكابالا الذي تجاوز الحضري ووضعها في المرمى الخالي كهدف ثانٍ للرائد.
وجاءت بداية الشوط الثاني قوية من جانب التعاون، وكاد الزبيدي أن يحقق التعادل بعد أن سدد كرة قوية أخرجها شراحيلي بصعوبة إلى ضربة زاوية، واعتمد الرائد على الهجمات المرتدة التي كانت تنتهي بأقدام مدافعي التعاون، وكاد شيكابالا أن يضاعف النتيجة لصالح الرائد، بعد أن لعب له بنقورا كرة جميلة انفرد بها شيكابالا وسددها قوية تصطدم بالقائم وتعود له يسددها بيد الحضري، وفي ق86 تحصل بنقورا على بطاقة حمراء بعد تدخله على الحسين، ونفذ إبراهيم الزبيدي الخطأ على رأس ريكاردو ماتشادو لعبها للمرمى ليتدخل يحيى المسلم ويضعها في مرماه بالخطأ كهدف تعادل للتعاون.
واحتسب الحكم السويدي أندرياس خمس دقائق شهدت إثارة كبيرة، حيث أضاع صقر عطيف فرصة الثلاث نقاط عندما توغل الشهري من الجانب الأيمن ولعبها للوحيد لعطيف الذي لعبها في المرمى إلا أن الزبيدي تدخل وأنقذ مرماه من هدف محقق، وتحصل عماد متعب على كرة في منتصف ملعب الرائد ويتقدم بالكرة ويسددها قوية يصدها متعب شراحيلي بصعوبة قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة.



وسط عملية تنظيمية مميزة
ملعب الملك عبد الله بجدة يشهد أول حضور نسائي في المملكة







«الجزيرة» - طارق العبودي:
شهدت مباراة الأهلي والباطن التي أقيمت أمس في استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية بجده لحساب الجولة الثامنة عشرة من الدوري السعودي حضور العوائل لأول مرة في تاريخ الرياضة السعودية، بعد إقراره قبل بضعة أشهر من هيئة الرياضة وموافقة الجهات العليا.
وتمت عملية دخول العوائل للجوهرة بكل سلاسة وبلا تعقيدات، حيث حضر عدد كبير من النساء مع محارمهم منذ وقت مبكر وسط عملية تنظيمية مميزة, حيث جندت هيئة الرياضة طاقما من النساء للإشراف على دخول العوائل وتوجيههم لمقاعدهم المستقلة تماما عن مقاعد الأفراد.
وكانت سمو الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير قد تقدمت الحضور وأشادت بالتنظيم والترتيب مؤكدة أن ماشاهدته يبعث على السعادة.
وستشهد مواجهة الكلاسيكو الليلة بين الهلال والاتحاد في درة الملاعب ثاني دخول للعوائل في ملاعب الكرة في المملكة.





منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت



اللجنة الاخبارية غير متواجد حالياً  
روابط دعائية
قديم 13 - 01 - 2018, 24 : 10 AM   رقم المشاركة : [2]
امبراطور نشيط
الصورة الرمزية ذلتهم عيوني
 

ذلتهم عيوني will become famous soon enough
إرسال رسالة عبر ICQ إلى ذلتهم عيوني



يعطيكم العافية
استغفرالله ربي واتوب الیه




ذلتهم عيوني غير متواجد حالياً  
قديم 13 - 01 - 2018, 24 : 10 AM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور فضي
الصورة الرمزية ابوالمجد
 

ابوالمجد will become famous soon enough




مشكورين لجنتنا الإخبارية على التغطية الإخبارية .

الحمد لله على الفوز والثلاث نقاط لنستمر في المنافسة على الدوري .


بالتوفيق للنادي الأهلي . وعبر الزمان سنمضي معا .

الله يكتب الخير والتوفيق للجميع .












" سبحان الله . والحمد لله . ولا إله إلا الله . والله أكبر . ولاحول ولا قوة إلا بالله "
اللهم صلّ وسلم على نبينا محمد عدد ما ذكره الذاكرون وعدد ما غفل عن ذكره الغافلون.


ابوالمجد متواجد حالياً  
قديم 13 - 01 - 2018, 19 : 11 AM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور برونزي
 

العباد will become famous soon enough



مشكورين لجنتنا الإخبارية على التغطية الإخبارية .

الحمد لله على الفوز والثلاث نقاط لنستمر في المنافسة على الدوري .


بالتوفيق للنادي الأهلي . وعبر الزمان سنمضي معا .

الله يكتب الخير والتوفيق للجميع .




العباد متواجد حالياً  
قديم 13 - 01 - 2018, 43 : 11 AM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية موسى حسن
 

موسى حسن will become famous soon enough



11111111111111111111 11111111111111111111 1111111111111




موسى حسن غير متواجد حالياً  
قديم 13 - 01 - 2018, 59 : 11 AM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الاهلي غير
 

الاهلي غير will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوالمجد

مشكورين لجنتنا الإخبارية على التغطية الإخبارية .

الحمد لله على الفوز والثلاث نقاط لنستمر في المنافسة على الدوري .

بالتوفيق للنادي الأهلي . وعبر الزمان سنمضي معا .

الله يكتب الخير والتوفيق للجميع .
اللهم لك الحمد والشكر اللهم امين











الاهلي غير متواجد حالياً  
قديم 13 - 01 - 2018, 50 : 01 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية سلمان الأحمدي
 

سلمان الأحمدي will become famous soon enough



الله يعطيكم الف عافية


وبالتوفيق للملكي في قادم الايام




سلمان الأحمدي متواجد حالياً  
قديم 13 - 01 - 2018, 56 : 01 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور برونزي
 

wesmiam will become famous soon enough



الف شكر للجنة الإخبارية
الحمد لله على الفوز الخماسي على نادي الباطن
و بالتوفيق للنادي الأهلي الراقي في جميع المحافل






لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
wesmiam متواجد حالياً  
قديم 13 - 01 - 2018, 14 : 02 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
 

الخديدي العتيبي will become famous soon enough



مشكورين يعطيكم العافية بالتوفيق للاهلي




الخديدي العتيبي متواجد حالياً  
قديم 13 - 01 - 2018, 22 : 02 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور فعال
 

k1234567d will become famous soon enough



الله يعطيكم الف عافية
وبالتوفيق ان شاء الله للملكي في كل مكان وزمان







/الـكـلـــمــــه الـجـــمــــيـــــــ ـلــــة عــنــــــــوان لـلــمـــشـــــــاعـ ــــــــــر تــخــــــالـــــج الــــــوجــــــــــ ـــــــدان وتـبــعــــــــــــد الأحــــــــــــــــ ـــــزان وتــســـعـــــــــــ د الإنــســـــــــــــ ـــــان لاسـيــــمــــــــــ ـا إذا امـتــزجـــــــــت بـصــــــــــــدق الأحـــاســـيـــــــ ـــــس
k1234567d متواجد حالياً  
 

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم السبت 26 ربيع الثاني 1439هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 55 : 02 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر