العودة   منتديات الإمبراطور - النادي الأهلي السعودي > مـنـتديات الإمبراطور الرياضية > منتدى جمهور النادي الأهلي السعودي > الأخبار والمناسبات - النادي الأهلي السعودي - Al Ahli Saudi Club
   

أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم الجمعة 11 ربيع الثاني 1439هـ

النصر والأهلي يفقدان 20 لاعباً قمة.. بلا دكة يشهد الكلاسيكو الذي يجمع النصر بالأهلي مساء اليوم على استاد الملك فهد الدولي بالرياض غيابات تكاد تكون الأكبر في تاريخ لقاء الفريقين.


 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع
 

قديم 29 - 12 - 2017, 39 : 10 AM   رقم المشاركة : [1]
اخبار الامبراطور
مسؤول الإخبار للامبراطور
الصورة الرمزية اللجنة الاخبارية
 

اللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the roughاللجنة الاخبارية is a jewel in the rough

افتراضي أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم الجمعة 11 ربيع الثاني 1439هـ 





النصر والأهلي يفقدان 20 لاعباً
قمة.. بلا دكة




يشهد الكلاسيكو الذي يجمع النصر بالأهلي مساء اليوم على استاد الملك فهد الدولي بالرياض غيابات تكاد تكون الأكبر في تاريخ لقاء الفريقين.
وسيفتقد الفريقان (20) لاعبا جلهم من الأساسيين إما بسبب الإيقافات أو الإصابات أو الانضمام للمنتخب الأول الذي يخوض مباريات خليجي (23) بالكويت، أو المنتخب الأولمبي المعسكر لبطولة آسيا تحت سن (23) عاما التي تستضيفها الصين.
ولعل المتضرر الأكبر من غياب اللاعبين هو المتصدر الأهلي الذي سيغيب عنه هدافه الأول المحترف السوري عمر السومة بسبب إجرائه عملية جراحية في المانيا قبل أيام، فيما سيفقد الفريق أيضا بسبب الإصابة قائده تيسير الجاسم،واللاعب علي الزبيدي، في وقت استبعد مدرب الفريق الأوكراني ريبروف المحترف البرازيلي ليوناردو لعدم عودته في الوقت المحدد من إجازته.
وسيغيب تراكم البطاقات لاعب الوسط حسين المقهوي، والمدافع النيجيري غودفري أوبوابونا، بينما سيفقد الأوكراني الثنائي صالح العمر وسلمان المؤشر لوجودهما مع المنتخب الأول، فيما سيعاني على مستوى الدكة لغياب ثلاثة عناصر شابة كان يستعين بهم في بعض المباريات وهم علي الأسمري وحمدان الشمراني وعبدالله مجرشي المعسكرين مع المنتخب الأولمبي.
ولن يكون النصر أحسن حالا من الأهلي، إذ سيغيب عنه 9 لاعبين دفعة واحدة، 5 منهم مع المنتخبات، إذ سيقفد مدرب الفريق الأرجنتيني جوستافو عمر هوساوي وأحمد الفريدي اللذين يشاركان مع الأخضر في كأس الخليج، فيما يعسكر سامي النجعي وفهد الجميعة وعبدالإله العمري مع المنتخب الأولمبي.
ولئن حرمت الإصابة كلا من خالد الغامدي وعوض خميس والليبري ويليام جيبور من المشاركة، فإن تأخر اللاعب شايع شراحيلي بدفع غرامة لوكيل أعماله جعله يبتعد قسريا بسبب قرار انضباطي يتضمن إيقافه عن ممارسة كرة القدم ثلاثة شهور.
وسيعاني كلا المدربين من الغيابات التي أجبرتهم للجوء للاعبي الأولمبي والشباب للاستعانة بهم في دكة البدلاء التي قد لا تشهد وجود أسماء خبرة مؤثرة كما جرت العادة.
وتحمل مباراة اليوم الرقم (20) في تاريخ لقاءات الفريقين بدوري المحترفين السعودي، إذ التقى الفريقان (19) مرة، تمكن الأهلي فيها من الفوز بـ(5) مباريات، فيما كسب النصر (5) لقاءات، وحضر التعادل في سبع مباريات، وسجل لاعبو الأهلي (23) هدفا، فيما سجل لاعبو النصر (20) هدفا.
وتعد نتيجة (4/3) و(4/2) لصالح الأهلي هي الأكبر في تاريخ لقاءات الفريقين فيما حضر سجل النصر أكبر انتصار بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في موسم (2014).

النصر يستضيف الأهلي في مواجهة صعبة تفتقد 18 لاعباً من الفريفين
كلاسيكو الغيابات




تتجه أنظار جماهير الكرة السعودية الليلة لمتابعة مواجهة من العيار الثقيل وتجمع المتصدر فريق الأهلي ونده وغريمه المضيف فريق النصر وذلك في ختام منافسات الجولة 16 من الدوري السعودي للمحترفين، والتي ستشعل نتيجتها بقية مباريات الموسم وسط ترقب من الفرق القريبة من المشهد، في وقت يطمح أبناء المجمعة بالتهام مضيفهم سكري القصيم فريق التعاون.
النصر x الأهلي
يخشى المتصدر فريق الأهلي من انتفاضة مضيفه الجريح فريق النصر وهو يلاقيه في مواجهة محفوفة بالمخاطر، وتشير التوقعات إلى أن المواجهة ستظهر قوية ومثيرة بين الفريقين لرغبتهما في الظفر بالنقاط لتعزيز مكانتهما في الدوري السعودي برغم الغيابات التي ضربت صفوفهما وخاصة الفريق الأخضر، ويدرك أصحاب الأرض حجم الخسائر التي تكبدوها في الجولات الماضية ويعولون على تخطي حاجز نتائجهم السيئة في الدوري التي كان آخرها خسارتهم من فريق الاتفاق (3/‏‏2) التي أبقت رصيدهم على (24) نقطة حلوا بها ثالثا وبفارق الأهداف عن الرابع فريق الفيصلي.
التعاون x الفيحاء
يخشى فريق التعاون السقوط في شباك ضيفه المنتشي بنتائجه المميزة فريق الفيحاء في وقت حشد أبناء سكري القصيم قواهم بحثا عن الانتصار وإبطال مخططات أبناء المجمعة، ويحل فريق التعاون في المرتبة التاسعة وبفارق الأهداف عن العاشر القادسية والحادي عشر فريق الفتح برصيده (17) نقطة.





قمة استثنائية بين النصر والأهلي

تتواصل اليوم الجمعة مباريات الدوري السعودي للمحترفين، بقمة استثنائية تجمع النصر مع الهلال على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، في مباراة تمثل أهمية بالغة للفريقين،وتكمن الاستثنائية في محاولة النصر كسر طوق نزيف النقاط الذي يحافر الفريق منذ أربع مباريات على الأقل، بينما الاهلي يحاول التشبث بالصدارة رغم غيابان السومة وليوناردو، كما يلتقي التعاون مع الفيحاء في مباراة اخرى اليوم أيضا.




في ختام الجولة السادسة عشرة للدوري السعودي للمحترفين.. النصر والأهلي في قمة نارية.. والتعاون يواجه الصحوة الفيحاوية




تقديم- محمود العوضي
تختتم اليوم مباريات الجولة السادسة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين، بإقامة لقاءين. اللقاء الأول، أحد لقاءات الكلاسيكو السعودي، وسيجمع بين فريقي النصر الثالث، ونظيره الأهلي المتصدر، على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، فيما يلتقي في المواجهة الثانية التعاون مع الفيحاء. وقد تأجل لقاء الاتفاق والقادسية إلى 21 من فبراير المقبل.

النصر- الأهلي
على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، يحل الأهلي صاحب المركز الأول في دوري المحترفين برصيد 31 نقطة، من حصيلة 9 انتصارات، و 4 تعادلات، وخسارتين، ضيفا على نظيره النصر. يسعى الأهلي لتعزيز صدارته للابتعاد عن أقرب ملاحقيه الهلال الثاني، خاصه وأن الفريق أحرز انتصارات متتالية في الجولات السابقة ، في ظل مطاردة أقرب منافسيه، وهو فريق النصر الساعي إلى تحقيق فوز معنوي عقب خسارتين متتاليتين، أمام القادسية، والاتفاق في الجولتين الماضيتين.

ويبرز في فريق الأهلي لاعبون مثل محمد العويس، ومعتز هوساوي، ومنصور الحربي، وسعيد المولد، ووليد باخشوين ، ومهند عسيري، والبرازيلي كلاوديمير دي سوزا، واليوناني فيتفا، ويفتقد الأهلي عددا من لاعبيه أمثال هدافه عمر السومة، وقائده الدولي تيسير الجاسم؛ بسبب الإصابة، والنيجيري غودفري أوبوابونا، وحسين المقهوي، وعلي الزبيدي بداعي الإيقاف، وربما البرازيلي ليوناردو سوزا ، فضلا عن وجود سلمان المؤشر، وصالح العمري؛ لوجودهما مع الأخضر المشارك في “خليجي 23”.

ويحتل النصر المركز الثالث برصيد 24 نقطة، حصيلة 6 انتصارات، ومثلها تعادلات، و3 خسائر ، ويبرز في صفوفه وليد عبدالله، وإبراهيم غالب، ويحيى الشهري، والبرازيليان برونو أوفيني، وليوناردو بيريرا، والمصري حسام غالي، والمغربي محمد فوزير، فيما يفتقد جهود خالد الغامدي، وعوض خميس؛ بداعي الإصابة، وعمر هوساوي، وشايع شراحيلي؛ بسبب الإيقاف، وأحمد الفريدي المشارك مع المنتخب في كأس الخليج بالكويت، وسامي النجعي، وفهد الجميعة الموجودين مع المنتخب الأولمبي.
التعاون- الفيحاء
وفي اللقاء الأخير، يستضيف فريق التعاون، نظيره الفيحاء على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بالقصيم ، يحتل التعاون المركز التاسع برصيد 17 نقطة ، تعرض الفريق للهزيمة من الهلال في الجولة الماضية 0/1، رغم مردود لاعبيه الجيد، وتألق حارس مرماه عصام الحضري، فيما يعيش فريق الفيحاء فترة غير مسبوقة طوال تاريخه ؛ من حيث المستوى والنتائج ، ويكفي أنه فاز في آخر جولتين على اثنين من أندية القمة في الدوري السعودي، وهما الهلال، والاتحاد، وتعادل قبلها مع الأهلي على ملعبه بجدة، فتقدم الفريق إلى المركز الثامن برصيد 19 نقطة، ويأمل مدربه الأرجنتيني كوستاس، ولاعبوه ، في استمرار الصحوة، والتقدم أكثر في جدول الترتيب.

تاريخ مواجهات النصر والأهلي




يحتضن ملعب الملك فهد الدولي، كلاسيكو الأهلي والنصر، اليوم، برسم الجولة السادسة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين.
” البلاد” تستعرض في سياق التقرير التالي تاريخ مواجهات الفريقين في آخر 5 سنوات بدوري المحترفين.

– موسم 2013/2012
تمكن الأهلي من الفوز على النصر بهدفين مقابل هدف، في لقاء الدور الأول الذي جمع بينهما لحساب الجولة 12، سجل أهداف الأهلي حينها الثنائي تيسير الجاسم، ومصطفى بصاص، في حين أحرز هدف النصر باستوس.وحسم التعادل الإيجابي مواجهة الدور الثاني بهدفين لكل منهما.

وسجل ثنائية الأهلي عماد الحوسني، فيما أحرز هدفي النصر باستوس، وكاريستياس.

– موسم 2014/2013
خيم التعادل السلبي على لقاء الدور الأول، الذي جمع بين الأهلي، والنصر في الجولة الثانية.

وفي مواجهة الدور الثاني، فاز النصر على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجلها ألتون رودريجيز، ويحي الشهري، وحسن الراهب، فيما سجل هدف الأهلي تيسير الجاسم.

– موسم 2015/2014
حقق الأهلي الفوز في لقائي الدور الأول والثاني، حيث تغلب على النصر في الجولة السابعة، بهدفين مقابل هدف، سجلهما كينتانا، وعمر السومة، في حين أحرز هدف النصر محمد السهلاوي. وفي مواجهة الدور الثاني، فاز الأهلي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف.

سجل للأهلي عمر السومة “هاتريك”، وأسامة هوساوي، بينما أحرز ثلاثية النصر محمد السهلاوي.

– موسم 2016/2015
تغلب الأهلي على النصر بأربعة أهداف مقابل هدفين، سجلهما عمر السومة “هاتريك”، وإسلام سراج، في حين سجل هدفي النصر أدريان ميرزيفسكي، وعمر هوساوي.

وخيم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على لقاء الدور الثاني، سجل هدف الأهلي ماركينهو، وأحرز هدف النصر جابرييل.

– موسم 2017/2016
فاز النصر على نظيره الأهلي بهدف دون رد سجله فيكتور أيالا، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة 6.
وكرر النصر الفوز في الدور الثاني تحديداً الجولة 19، بهدفين لارد لهما، سجلهما يحي الشهري، ونايف هزازي.

2018/2017
في الدور الأول تعادل الفريقان بهدف لكل منهما.




النصر والأهلي قمة مفترق الطرق



يتطلع الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر إلى استعادة توازنه ومصالحة جماهيره، بعد النتائج المتذبذبة في الجولات الماضية، عندما يستقبل نظيره الأهلي في قمة الجولة الـ16 للدوري السعودي للمحترفين، ويعاني النصر التذبذب في نتائجه في الجولات الأربع الأخيرة، إذ تعادل في مباراتين وخسر في مثلهما.
بدوره، يدخل الأهلي اللقاء للظفر بالنقاط الثلاثة، ومواصلة المنافسة على الصدارة،
واستعاد الأهلي توازنه بفوزه في مباراتيه الأخيرتين على الاتفاق والفتح.
النصر
حصد حتى الآن 24 نقطة
لم يحقق الانتصار في آخر 3 مباريات
يجيد تنويع اللعب والاختراق من العمق
يمتاز بسرعة نقل الكرة بين لاعبي الوسط
يفقد في لقاء اليوم لاعبَيه شايع شراحيلي وعمر هوساوي للإيقاف
الأهلي
يمتلك 3١ نقطة حتى الآن
يطمح إلى مواصلة انتصاراته للصدارة
يعتمد على الأطراف بشكل كبير
يعاني إهدار لاعبيه الفرص السهلة
يفتقد جهود ليوناردو والعمري والمؤشر
المناسبة:
الدوري السعودي للمحترفين
الجولة: 16
التوقيت: 19:50
الملعب: إستاد الملك فهد الدولي بالرياض

الأهلي يستعد للكلاسيكو بمران ترفيهي



جدة: عبدالرحمن زيد اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي استعداداته لمباراة اليوم أمام النصر ضمن الجولة الـ16 للدوري السعودي للمحترفين، حيث فرض مدرب الفريق سيرجي ريبروف تدريبات خفيفة على اللاعبين، كما تخلل التدريب الأخير جوانب ترفيهية لتخفيف الضغط النفسي عن اللاعبين وتهيئتهم، وكذلك ركز على مجموعة من التدريبات الفنية والتكتيكية استعدادا للقاء المرتقب، فيما لم تتضح معالم التشكيل الأساسي الذي سيدخل به ريبروف المباراة، وسيعلن عن التشكيل عقب المحاضرة الفنية قبل المباراة. حضر المران رئيس النادي تركي بن محمد العبدالله الذي اجتمع باللاعبين وطالبهم بالحضور الجيد، مبديا ثقته في قدراتهم والظهور بالمستوى المميز في اللقاء، وتحدث عن بعض الملاحظات الفنية التي ناقشها مع المدرب، وتم شرحها للاعبين، مطالبا بالتعامل مع اللقاء بشكل إيجابي وتحقيق الفوز وتحقيق النقاط الثلاث.
من جانب آخر، وصل مهاجم الفريق، السوري عمر السومة إلى جدة قادما من ألمانيا بعد أن أجرى جراحة في الكاحل تكللت بالنجاح، وسيبدأ اللاعب برنامجي التأهيل والعلاج تمهيداً لعودته إلى الملاعب.



السومة حبيس الجبيرة 21 يوما




يلزم السوري عمر السومة، مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم، ثلاثة أسابيع قبل فك الجبيرة في قدمه اليسرى، وبدء برنامجه العلاجي والتأهيلي حسب البرنامج المعد له في ألمانيا.
وأبدى السومة، بعد وصوله إلى جدة فجر أمس الخميس، ثقته في عودته القريبة إلى الملاعب، معربًا في الوقت نفسه عن شكره لجماهير الأهلي على دعمهم له طوال الفترة الماضية.
وقـال لـ "الرياضية" الســومة: "أحمــدُ الله وأشكره في جميع الأحوال، والأهلي لا يقف على لاعب واحد، والفريق يتقدم بشكل جيد، وأتمنى لهم التوفيق، وتحقيق النقاط الثلاث في مباراة النصر اليوم، ومواصلة الانتصارات في بقية المباريات".
وكــان السومة وصـــل إلى جدة في ساعة متأخرة من فجر أمس، وكان في استقباله محمد بارباع، مدير العلاقات العامة في النادي الأهلي، بالإضافة إلى والده وأشقائه.


تعليمات تنقل كردي إلى المحور





طالب الأوكراني سيرجى ريبروف مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم من الجهاز الطبي بسرعة تجهيز اللاعب علي عواجي من إصابته في العضلة الضامة التي تعرض لها الأسبوع الماضي لمواجهة النقص الذي يعانيه الفريق خلال الفترة الحالية التي أجبرته على غياب 13 لاعباً عن التشكيلة الأساسية التي سيلعب بها الفريق مع النصر غداً الجمعة في الجولة السادسة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين.
ميدانياً، أغلق الأوكراني التدريبات في وجه وسائل الإعلام، وأجرى تدريباته على ملعب النادي والتي بدأها بمحاضرة قصيرة ودوران حول الملعب اختتمها بمناورة قصيرة، واتضح من مدرب الأهلي الإبقاء على التشكيلة السابقة نفسها التي لعبت ضد الفتح في الجولة الماضية مع تغيير النيجيري أبوابونا وحسين المقهوي "الموقوفين" ومشاركة سعيد المولد وعقيل بلغيث مع تقدم اللاعب أمير كردي من مركز الظهير الأيمن إلى المحور.
وتقرر أن يجري الفريق مساء اليوم تدريباته مبكراً وتحديداً الساعة الرابعة عصراً والتوجه مباشرة إلى المطار للسفر إلى الرياض عبر طائرة خاصة.

المهمة ليست سهلة.. والانتصار أهلاوي



شدد عبد الله الصبان، عضو شرف النادي الأهلي، على أهمية مواجهة الكلاسيكو، التي تجمع الفريق الأول لكرة القدم بمنافسه النصر، مساء اليوم، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، في ختام مواجهات الجولة السادسة عشرة من دوري المحترفين السعودي، معتبراً في الوقت نفسه حظوظ الفريق الأهلاوي كبيرة في الفوز وحصد النقاط الثلاث.
وقال الصبان: "المباراة لن تكون سهلة بأي حال من الأحوال، والنصر يملك دوافع كبيرة من أجل الفوز، ولكن ثقتي كبيرة في أن نتيجة الكلاسيكو ستكون أهلاوية".
واعترف الصبان بتأثير الغيابات على صفوف فريقه وفي مقدمتهم السوري عمر السومة، لكنه استدرك قائلا:"نثق في جميع اللاعبين ، والجهاز الفني بقيادة الأوكراني ريبروف يملك دكة بدلاء في مستوى الأساسيين نفسه".



تحذير السومة من المشي بلا عكاز



خالد دغريري من جدة
بيّنت الفحوص الطبية التي أجراها تيسير الجاسم قائد فريق الأهلي لكرة القدم عدم حاجته لإجراء أي تدخل جراحي والاكتفاء بإجراء برنامج تأهيلي لمدة شهر بعد معاناته من تمزق في الرباط الجانبي للركبة.
وشخّص الطبيب سالم الزهراني الذي أجرى الفحوص الطبية للاعب عدم حاجته للعملية مع ضرورة تنفيذ برنامج تأهيلي لمدة شهر يشمل تقوية الركبة.
في المقابل، وصل المهاجم السوري عمر السومة إلى جدة في وقت متأخر من البارحة الأولى قادماً من ألمانيا التي أجرى فيها عملية جراحية في كاحل قدمه اليسرى، على أن يبدأ في تنفيذ البرنامج التأهيلي بعد إزالة "الجبيرة" بعد ثلاثة أسابيع من إجراء العملية، حيث حذّر الطبيب الذي أشرف على العملية اللاعب من المشي على القدم، وضرورة استخدام العكازات للاستناد عليها حتى لا تتأثر قدمه من جديد، حيث شوهد على العربية المتحركة بعد وصوله.
على صعيد آخر، أنهى الأهلي تحضيراته النهائية لنزال الليلة أمام مستضيفه النصر في الجولة الـ 16 من الدوري السعودي للمحترفين، إذ وقف المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف في التدريبات على الأسلوب التكتيكي الذي ينوي تطبيقه بغية الاطمئنان على آلية تنفيذه من قبل اللاعبين الذين طالبهم بالتركيز من أجل الظهور بشكل مميز وتحقيق نتيجة إيجايية، قبل أن تتوجه بعثة الفريق من الملعب إلى المطار استعداداً للسفر.
وكان ريبروف قد وضع برنامجا تدريبيا قصيرا للثنائي حسين المقهوي والنيجيري قودفري أبو ابونا اللذين سيغيبان عن نزال الليلة أمام النصر نتيجة حصول كل واحدٍ منهما على ثلاث بطاقات صفراء من أجل تجهيزهما بدنياً للمرحلة المقبلة، في الوقت الذي واصل فيه اللاعبان علي عواجي وعبد الله مجرشي تنفيذ برنامجهما العلاجي مع المصري إبراهيم إسماعيل اختصاصي تأهيل اللاعبين المصابين.

النصر والأهلي .. الأوراق ناقصة



تقديم: ماجد عبدالله
سيكون فريق النصر لكرة القدم، مُجبرا على مصالحة جماهيره على حساب منافسه الأهلي، حينما يلتقيان في قمة مباريات المرحلة 16 من الدوري السعودي للمحترفين، في معركة خاصة بين تميمتي الناديين "الفارس والأسد"، فيما يبحث التعاون عن انتزاع نقاط في الفيحاء، في ذات الجولة. وتراجع الأهلي لوصافة الترتيب برصيد 31 نقطة، بعد عودة الهلال للصدارة بـ33 عقب فوزه على أُحد 4/ 1، وللنصر 24 نقطة، التعاون 17 نقطة، والفيحاء 19 نقطة.
وتبدو الأوراق ناقصة في الفريقين، حيث يفتقد النصر، لجهود ـ خالد الغامدي وعوض خميس، شايع شراحيلي، وأحمد الفريدي، وسامي النجعي وفهد الجميعة، فيما يفقد الأهلي هدافه السوري عمر السومة، تيسير الجاسم، النيجيري جودفري أوبوابونا، حسين المقهوي وعلي الزبيدي، والبرازيلي ليوناردو سوزا، فضلاً عن وجود سلمان المؤشر وصالح العمري، إذ يشترك الطرفان في ظروف الغيابات ما بين الإصابات، الإيقافات والارتباط بالأخضر "الأول والأولمبي".
في الرياض، وعلى ملعب الملك فهد الدولي، يعمل البوليفي جوستافو كوينتروس، مدرب النصر إلى معالجة الوضعية الصعبة التي يمر بها فريقه إثر التراجع الكبير في النتائج في المراحل الأربع الأخيرة، إذ تعادل في مباراتين وخسر مثلهما، وآخرها أمام الاتفاق 2/ 3، على الرغم من أن الأخير يصارع من أجل البقاء، إذ إن الأصفر، يرغب في الحفاظ على أمل للمنافسة على اللقب أو على الأقل مركز الوصافة.
من جهته، استعاد الأهلي توازنه بفوزه في مباراتيه الأخيرتين على الاتفاق والفتح، ويتطلع لاستغلال ظروف مضيفه والعودة بالعلامة الكاملة للاحتفاظ بالصدارة على أمل تعثر الهلال في مباراتيه المؤجلتين.
وفي بريدة، وعلى ملعب الملك عبد الله الرياضي، يبحث التعاون بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه جوميز، تعويض خسارته الماضية أمام الهلال بهدف. في المقابل، يدخل الفيحاء المباراة منتشيا بعد فوزه على الاتحاد بهدف في الجولة الماضية ويسعى مدربه الأرجنتيني جوستافو الاستمرار في الانتصارات والتقدم للأمام.



النصر والأهلي.. «كلاسيكو» التمسك بالقمة واستعادة الهيبة






التعاون والفيحاء.. البحث عن شاطئ الأمان
النصر والأهلي.. كلاسيكو «الظروف المتشابهة»




علي السلمي - جدة
يصطدم النصر بضيفه الأهلي مساء اليوم الجمعة عندما يلتقيان على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في قمة الجولة السادسة عشرة للدوري السعودي للمحترفين. فالنصر الذي يحتل المركز الثالث برصيد 24 نقطة، ساءت نتائجه في الجولات الأربع الأخيرة، إذ تعادل في مباراتين وخسر في مثلهما، كانت آخرها أمام الاتفاق الذي يصارع من أجل البقاء. ويعاني الفريق الأصفر من مشاكل عدة أبرزها الفراغ الإداري الذي يعيشه منذ أكثر من شهر فضلا عن المشاكل المالية التي تهدد مسيرته في كل موسم. ورغم تلك المشاكل إلا أن المدرب الأرجنتيني جوستافو يعمل على تهيئة اللاعبين معنويا وتجهيزهم فنيا لاستعادة ذاكرة الانتصارات والمحافظة على بصيص الأمل المتبقي للمنافسة على لقب الدوري أو على الأقل احتلال مركز الوصافة أو المحافظة على مركزه الحالي. ويبرز في الفريق نخبة من اللاعبين أمثال وليد عبدالله وإبراهيم غالب ويحيى الشهري والبرازيلي برونو أوفيني ومواطنه ليوناردو بيريرا والمغربي محمد فوزير، فيما يفتقد لجهود خالد الغامدي وعوض خميس بداعي الإصابة وعمر هوساوي وشايع شراحيلي بسبب الإيقاف واحمد الفريدي المتواجد مع الأخضر في الكويت وسامي النجعي وفهد الجميعة المتواجدين مع الأولمبي. أما الأهلي الذي يتربع على الصدارة مؤقتا برصيد 31 نقطة، فقد استعاد توازنه في آخر جولتين وسجل فوزين كبيرين أمام الاتفاق ثم الفتح ويتطلع الليلة إلى استغلال ظروف مضيفه والعودة بالعلامة للمحافظة على صدارته على أمل تعثر الهلال في مباراتيه المؤجلتين. ومع أن الفريق يفتقد عددا من لاعبيه أمثال هدافه السوري عمر السومة وقائده الدولي تيسير الجاسم بسبب الإصابة والنيجيري غودفري أوبوابونا وحسين المقهوي وعلي الزبيدي بداعي الإيقاف والبرازيلي ليوناردو سوزا المتغيب عن التدريبات فضلا عن وجود سلمان المؤشر وصالح العمري مع الأخضر في «خليجي 23»، إلا أنه يملك لاعبين مميزين أمثال محمد العويس ومعتز هوساوي ومنصور الحربي وسعيد المولد ووليد باخشوين ومهند عسيري والبرازيلي كلاوديمير دي سوزا واليوناني فيتفا. وعطفا على وضع الفريقين الفني والنقطي وحجم الغيابات في كل منهما فإن الكفة تبدو متكافئة ولا يمكن التكهن بالنتيجة التي ستكون مفتوحة على كافة الاحتمالات.



وفي مباراة اخرى، يطمح التعاون في تجاوز عقبة ضيفه الفيحاء عندما يستقبله عصر اليوم الجمعة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة. فالتعاون الذي يحتل المركز التاسع برصيد 17 نقطة، ما زال يقدم مستويات جيدة في المجمل ولكن النتائج ما زالت متذبذبة ولم ترق لطموح عشاقه، وبعد تكامل صفوفه في الفترة الأخيرة التي شهدت عودة المصابين أمثال المصري مصطفى فتحي والبرتغالي ريكاردو ماتشادو فإنه سيرمي بكل أوراقه من أجل الفوز وحصد العلامة الكاملة لتحسين مركزه والتقدم في سلم الترتيب، أما الفيحاء الذي يحتل المركز الثامن برصيد 19 نقطة، فقد انتفض في الجولات الماضية وحقق ثلاثة انتصارات متتالية نقلته من منطقة الخطر إلى المنطقة الدافئة ويأمل في مواصلة عروضه المميزة ونتائجه الإيجابية رغم افتقاده لاعبه الموقوف الكولومبي دانيلو اسبريليا الذي منحه ست نقاط كاملة أمام الاتحاد والهلال وهدافه التشيلي روني فرنانديز. وفي ظل الفوارق الفنية والنقطية البسيطة فإن المباراة تعتبر متكافئة بينهما وستبقى نتيجتها معلقة حتى صافرة النهاية.




اليوم الجمعة في ختام الجولة 16 بالدوري السعودي
النصر والأهلي في قمة الجولة والفيحاء يهدد التعاون




«الجزيرة» - عمار العمار:
تحتتم مساء اليوم الجمعة مباريات الجولة السادسة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم بإقامة مباراتين يلتقي خلالهما النصر بالأهلي في قمة الجولة وأكثر مبارياتها حساسية وأهمية في الرياض، فيما يسعى المنطلق الفيحاء لتجاوز التعاون عندما يحل عليه ضيفًا في بريدة.
التعاون × الفيحاء
في تمام الثالثة وعشرين دقيقة يلتقي فريقا التعاون والفيحاء على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز في بريدة في مباراة تبدو مهمة بشكل كبير للفريقين تشهد انطلاقة فيحاوية مميزة ستكون أمام تراجع تعاوني بعض الشيء.
صاحب الدار الفريق التعاوني خسر في الجولة الماضية أمام الهلال بهدف للا شيء وتوقف رصيده عند النقطة 17 في المركز التاسع وبدأ ناقوس الخطر يدق أبوابه ولذا سيدخل اليوم من أجل الفوز بأي ثمن كان لكيلا يتراجع أكثر ويجد نفسه في مأزق البحث عن البقاء كما حدث في الموسم الماضي، وسيلعب الفريق التعاوني في محاولة لاحتواء الخطورة الفيحاوية التي وضحت في الجولات الثلاث الأخيرة من خلال الأطراف بشكل أكبر كما سيكون جل تركيز الفريق التعاوني في الاختراقات الهجومية من العمق للوصول لمرمى الفيحاء الذي يدخل بتوهج كبير ومعنويات مرتفعة للغاية بعد تحقيقه لثلاثة انتصارات متتالية وألحق الاتحاد في الجولة الماضية بالهلال وفاز عليه بهدف للا شيء ليدخل منطقة آمنة بعض الشيء بعدما تقدم للمركز الثامن في الترتيب برصيد 19 نقطة ويسعى لضرب عصفورين بحجر واحد بالحفاظ على المعنويات والتوهج وبتوسيع الفارق مع منافسه التعاون ليدخل المنطقة الآمنة بعيدًا عن شبح الهبوط والمؤخرة، واتضح من خلال أداء الفريق في الجولات الأخيرة اعتماده على طريقة أكثر من رائعة سيحاول المواصلة عليها بحثًا عن البقاء في منطقة الوسط في نهاية الدوري.
النصر × الأهلي
في قمة الأسبوع المنتظرة يلتقي النصر المتراجع مع الأهلي الساعي لمواصلة الصدارة على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في تمام الساعة 7.50 وستكون المواجهة شبه فاصلة للفريقين في طريقهما في المنافسة على لقب الدوري.
الأصفر النصراوي يدخل المباراة بعد سلسلة من العروض الباهتة وتراجع مستواه بشكل مخيف ليرتد على نتائجه التي أقلقت عشاقه بعدم القدرة على المنافسة على لقب الدوري ولكن الأمل ما زال قائمًا شريطة فوزه اليوم وتعثر الهلال في الجولات المقبلة، ويدخل النصر بعد خسارته أمام الاتفاق 2 - 3 ليفقد فرصة اللحاق بالمتصدرين مرة أخرى بتوقف رصيده عند النقطة 24 في المركز الثالث ويسعى لاستعادة معنوياته والعودة لبوابة الانتصارات مرة أخرى والتمسك بالأمل في المنافسة على الوصافة على أقل تقدير، وراح الفريق في الجولات الماضية ضحية الغيابات المؤثرة التي أفقدته النقاط المتتالية وسيعمل على تحقيق الفوز والعودة من البوابة الأهلاوية التي ستعيد المعنويات مرة أخرى وستحافظ على الأمل في المنافسة على الوصافة في هذه الفترة، وسيلعب الفريق بأسلوب أكثر تحفظًا والابتعاد عن المجازفة الهجومية مع التدرج في الوصول لمرمى الأهلي بهجوم منظم والحذر الشديد في الدفاع الذي يفتقد لأبرز عناصره.
في المقابل يدخل الفريق الأهلاوي بنشوة الصدارة بعد فوزه على الفتح في الجولة الماضية 3 - 1 ليواصل الصدارة برصيد 31 نقطة ويأمل في الفوز للبقاء متصدرًا مع انتظار تعثر الهلال في أي مباراة، وسيدخل الفريق الأهلاوي بطريقة تكفل له السيطرة على وسط الملعب وبتوازن أكبر لكيلا يخسر وتصعب مهمته في المنافسة على اللقب في حال فوز الهلال في المؤجلتين.

ضم الراهب ووصف القمة بالهامة للجانبين
جوستافو يفاجئ الأهلي.. ومشاركة السهلاوي غير مؤكدة






الرياض - عيسى الحكمي:
يخطط البوليفي جوستافو كونتيروس مدرب النصر لإحداث تغييرات جوهرية في تشكيلة فريقه عندما يستضيف هذا المساء الأهلي على استاد الملك فهد الدولي في قمة الجولة 16، أهم هذه التغييرات تكثيف منطقة الوسط وتناوب لاعبي هذا الخط على ملأ خانة الظهير الأيمن التي تشكو غياب خالد الغامدي وعوض خميس.
ومن أهم خيارات المدرب لمواجهة قوة الأهلي على هذا الرواق اللجوء لقائد الفريق إبراهيم غالب لملء المركز بالتناوب مع عبد العزيز الجبرين الذي دخل خيارات المدرب ليكون بجانب حسام غالي ومحمد فوزير ويحيى الشهري، في حين سيهاجم بمهاجم واحد من البداية جيبور أو السهلاوي إذا ما أعطى الجهاز الطبي الضوء الأخضر بمشاركة الأخير أساسيا بعد شعوره ببعض الآلام العضلية في المران قبل الأخير، بينما سيتواجد المهاجم «المطلوب جماهيريا» حسن الراهب على بنك الاحتياط.
على صعيد متصل أكد المدرب النصراوي أهمية الخروج بنتيجة مباراة اليوم بعد النتائج غير الجيدة التي خرج بها الفريق في أخر أربع مباريات «تعادلين وخسارتين».
واعترف المدرب البوليفي أن فريقه يمر بظروف صعبة بسبب كتلة الغيابات نتيجة الإصابات والانتدابات الدولية لبعض اللاعبين ، ما جعله لا يستطيع إيجاد البدائل في المباريات الماضية. ووصف مباراة الليلة بالهامة للفريقين كون النصر يسعى لاستعادة الانتصارات والأهلي يتصدر اللائحة ويرغب استعادة مركزه الذي فقد بعد فوز الهلال. وحول التحضيرات أكد «أكملنا استعدادنا ، وثقتي كبيرة في اللاعبين لتحقيق المطلوب منهم في المباراة خاصة وأنهم عازمون على تجاوز النتائج الأخيرة .





منتديات الإمبراطور الأهلاوية
www.alrage.net
www.alrage.org
www.alrage.info

التجمع الأكبر لـ جماهير الأهلي على شبكة الإنترنت



اللجنة الاخبارية متواجد حالياً  
قديم 29 - 12 - 2017, 47 : 10 AM   رقم المشاركة : [2]
امبراطور نشيط
الصورة الرمزية اهلاوية نجد.
 

اهلاوية نجد. will become famous soon enough



بالتوفيق للملكي .




اهلاوية نجد. غير متواجد حالياً  
قديم 29 - 12 - 2017, 25 : 12 PM   رقم المشاركة : [3]
إمبراطور برونزي
الصورة الرمزية سهيم الليل
 

سهيم الليل will become famous soon enough



شكرا .. لكم على مجهودكم الوافر ... .. بالتوفيق للملكي




سهيم الليل متواجد حالياً  
قديم 29 - 12 - 2017, 43 : 12 PM   رقم المشاركة : [4]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية السهلي1
 

السهلي1 will become famous soon enough



بالتوفيق للاهلي

وشكراً اللجنه الموقره





‏ربي اسألڳ آلجنّہ لحبيبہ انجبتني ♡ ۆالرحمه لغآلي بعد اسمي ♡
السهلي1 غير متواجد حالياً  
قديم 29 - 12 - 2017, 36 : 01 PM   رقم المشاركة : [5]
إمبراطور برونزي
 

k1234567d will become famous soon enough



الله يعطيكم الف عافية
وبالتوفيق ان شاء الله للملكي في كل مكان وزمان







/الـكـلـــمــــه الـجـــمــــيـــــــ ـلــــة عــنــــــــوان لـلــمـــشـــــــاعـ ــــــــــر تــخــــــالـــــج الــــــوجــــــــــ ـــــــدان وتـبــعــــــــــــد الأحــــــــــــــــ ـــــزان وتــســـعـــــــــــ د الإنــســـــــــــــ ـــــان لاسـيــــمــــــــــ ـا إذا امـتــزجـــــــــت بـصــــــــــــدق الأحـــاســـيـــــــ ـــــس
k1234567d متواجد حالياً  
قديم 29 - 12 - 2017, 13 : 02 PM   رقم المشاركة : [6]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية ابوالمجد
 

ابوالمجد will become famous soon enough







مشكورين لجنتنا الإخبارية على التغطية الإخبارية .

بالتوفيق للنادي الأهلي . فالنا الفوز والثلاث نقاط بإذن الله .

الله يكتب الخير والتوفيق للجميع .













" سبحان الله . والحمد لله . ولا إله إلا الله . والله أكبر . ولاحول ولا قوة إلا بالله "
اللهم صلّ وسلم على نبينا محمد عدد ما ذكره الذاكرون وعدد ما غفل عن ذكره الغافلون.


ابوالمجد متواجد حالياً  
قديم 29 - 12 - 2017, 32 : 02 PM   رقم المشاركة : [7]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية أهلااااااااااااااوي
 

أهلااااااااااااااوي will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوالمجد



مشكورين لجنتنا الإخبارية على التغطية الإخبارية .

بالتوفيق للنادي الأهلي . فالنا الفوز والثلاث نقاط بإذن الله .

الله يكتب الخير والتوفيق للجميع .













[COLOR="Lime"]يـاشـااري الدنيا مع الكبر باالهون
واللہ ماتسـوى ورى .. الـموت ذرهہ

يشقى بھا ابن ادم وتالـيہ مدفون
القبر دارهہ .. واللحد ممستقره
[/COLOR]
أهلااااااااااااااوي غير متواجد حالياً  
قديم 29 - 12 - 2017, 24 : 03 PM   رقم المشاركة : [8]
إمبراطور ذهبي
الصورة الرمزية الواصل9
 

الواصل9 will become famous soon enough



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اهلاوية نجد.
بالتوفيق للملكي .





الواصل9 متواجد حالياً  
قديم 29 - 12 - 2017, 34 : 03 PM   رقم المشاركة : [9]
إمبراطور ذهبي
 

احساس الماضي will become famous soon enoughاحساس الماضي will become famous soon enough



مشكورين لجنتنا الاخبارية وبالتوفيق ان شاء الله للملكي في كل مكان وزمان .






العشق الاول والاخير ( الاهلي )
احساس الماضي غير متواجد حالياً  
قديم 29 - 12 - 2017, 40 : 03 PM   رقم المشاركة : [10]
إمبراطور برونزي
 

العباد will become famous soon enough



شكرا .. لكم على مجهودكم الوافر ... .. بالتوفيق للملكي




العباد غير متواجد حالياً  
 

   
مواقع النشر (المفضلة)
 

أخبار النادي الأهلي في صحافة اليوم الجمعة 11 ربيع الثاني 1439هـ



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05 : 11 AM

Facebook  twitter  youtube


أشترك معنا ليصلك جديد الإمبراطور
البريد الإلكتروني
زيارة هذه المجموعة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
لا تمثل ولا يتحمّل موقع الإمبراطور وإداراته أيّة مسؤوليّة عن المواد والمواضيع والمشاركات الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا
ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر